دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟
|
09:51 AM Feb, 16 2015 سودانيز أون لاين فدوى الشريف - مكتبتي في سودانيزاونلاين
Quote: تحقق شرطة ام درمان وسط مع سيدة متهمة بسكب البنزين على زوجها واشعال النار عليه مسببة له الاذى الجسيم بسبب انه كان ينوى الزواج عليها . الشرطة كانت تلقت بلاغ بالحادثة بان المتهمة قامت باشعال النار فى زوجها داخل منزله مسببة له الاذى الجسيم وفور تلقى الشرطة البلاغ تحرك تيم من افراد الشرطة الى مكان الحادث وتم اسعاف الزوج للمستشفى بواسطة اورنيك 8 جنائى والقى القبض على المتهمة وباستجوابها بمحضر التحري بالاتهام الموجه اليها ، وذكرت فى اقوالها بان الاسباب التى جعلتها ترتكب جريمتها بسبب ان زوجها صارحها برغبته فى الزواج مرة اخرى عليها وفى يوم الحادث دخل الى غرفته ليأخذ قسطا من الراحة واخلد الى نوم عميق وعندها انتهزت الفرصة وسحبت البنزين من عربته وصبته عليه واشعلت اعواد ثقاب عليه حيث اصيب الزوج بحروق فى كل انحاء جسده واطلق الزوج صرخات استغاثة وهرع الجيران مسرعين لمعرفة الحاصل ووجدوا النيران مشتعلة بجسده وقاموا بإخمادها وتم اسعافه الى المستشفى لتلقى العلاج ووجهت لها النيابة تهم الشروع فى القتل والأذى الجسيم من القانون الجنائى |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟ (Re: عباس الدسيس)
|
تعرف يا ابو جهينة خاطرتك دي فتحت شهيتي للموضوع دا وقعدت افكر .. خليني اشاركك بالتفكير كان ما يجيني حجر طاير ^_^
بما لا يقبل الجدل اصلا عدالة الله .. وربنا ما دام عادل وينتهي العدل لديه .. بالتأكيد ما حيشرع للانسان الخلقو شرائع لا تتوافق مع طبيعة مخلوقه الانسان .. من المعلوم ان طبيعة خلق الرجل النفسية تختلف تماما عن المراة .. الرجل وكحقيقة علمية بامكانه ان يحب اكثر من امراة بنفس الوقت بما لا يؤثر حبه لاحداهن علي حبه للاخري .. ولانه ربنا عارف طبيعه خلقه زي ما قلنا بالتأكيد اداهو اماكنية الجمع بين اكثر من زوجة وطلب منه بس العدل في الانفاق لانه ربنا عارف انه المشاعر دي ما بيده .. في نفس الوقت ربنا عالم بان المراة من طبعها الذي جبلها عليه ما بتقدر ولا بتستطيع انها تحب راجلين حب حقيقي في ذات الوقت .. عشان كدا ما اداها اماكنية جمع زوجين في وقت واحد بخلاف مسألة الانساب .. ودا واضح كمان في مسألة العدة بعد الطلاق او وفاة الزوج ... دا من ناحية دينية اعتقد والله اعلم من ناحية بتاعة ونسة منابر وكدا ... بما انه الراجل ممكن عادي يجمع اكثر من زوجه بما لا يؤثر علي الزوجة الاولي ان كان قادرا علي حقوقهم المالية و الزوجية يعني ما محتاج يطلق الاولي عشان يتزوج التانية وهكذا ... بينما المراة بحاجة لان تنفصل من زوجها حسب خاطرتك وتتزوج من اخر وفي هذا هدم لاسرة وتشريد لاطفال وسؤ نشأ الخ من مشاكل بتتبع الطلاق بينما زواج الرجل من اخري لا يفكك اسرته بل البعض يقول انه يدعم الاسرة ولهم وجهات نظر في ذلك ...
المراة بطبعها خلقت صبورة وطبعها يتحمل فاذا كان الزوج غير مقصر وكفؤ في زواجه فالمراة تجد سعادتها الحقيقية معه ... بينما الرجال بحبو النسوان بغض النظر عن مرته ما مقصرة او كانت كويسة ما بشكل حائط صد امام عينهم الطايرة
^_^
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟ (Re: الزنجي)
|
Quote: الرجل وكحقيقة علمية بامكانه ان يحب اكثر من امراة بنفس الوقت بما لا يؤثر حبه لاحداهن علي حبه للاخري |
غير صحيح يا اساسي الحقائق العلمية دي بتنجروها ساي لغرض في انفسكم جيب لينا مصدر علمي واحد موثوق بقول كده
Quote: في نفس الوقت ربنا عالم بان المراة من طبعها الذي جبلها عليه ما بتقدر ولا بتستطيع انها تحب راجلين حب حقيقي في ذات الوقت |
برضو نجر وتفصيل على المقاس
الواقع القدامنا يا اساسي بقول العكس تماما بنشوف وبنرى قدامنا من يعملن بالدعارة بعاشروا في اليوم عشرات الرجال ما سمعنا ولا شفنا لينا راجل داعر يعاشر عشرات النساء اذن الطبيعة البايلوجية النفسية مع تعدد المرأة ده طبعا باعتبار انو الغرض من التعدد هو الجنس، وده هو الحاصل الان
لدي راي بقول انو التعدد من اجل الجنس هو ولد عم الزنا
والثابت ايضاً هو عكس ما يفتكر اغلب الناس بقولوا انو المعدد اكثر فحولة الثابت عكس ذلك تماماً
الزول العندو نقص في الفحولة لا يصل لمرحلة الشبع والاكتفاء و بتصيبه حالة نفسية وبيقول لي نفسه انو الخلل في الطرف التاني عشان كده بيعدد طمعاً في الاكتفاء، ومعلوم انو التغيير يرفع معدل الشهوة
وتحياتي لي سيد البوست والحضور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟ (Re: ابو جهينة)
|
دمتم Quote:
ابو جهينة يؤرقني سؤال أختنا الأستاذة فدوى :
لو أتتْ الزوجة إلى زوجها وقالت له : صراحة وجدتُ رجلا فيه كل الصفات التي أفتقدها فيك ، خُلُقا وتصرفا وأداءا ، فأرجوك طلقني لأتزوج به ، وكما تعلم لا يمكن الجمع بين زوجين في شريعتنا السمحة.
***
ماذا كان سيفعل الزوج علما بأن هذا الطلب لم يكن يدر بخلده لأنه متمسك بها ويحبها. هل كان سيحرقها ؟ أم يطلقها ؟ أم يفعل المستحيل لإسترضائها؟ أم ماذا ؟ مع ملاحظة أن معظم أو غالبية الرجال يفاجئون زوجاتهم بالزوجة الثانية.
مجرد خاطرة مرت بي
دمتم |
تحياتي أبوجهينة خاطرة جميلة لو الزوج داء ما طلقها اكون كيشة لأن الاسترضاء لايجدي في تلك الحالة . مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟ (Re: فتح العليم محمد أبوالقاسم)
|
نحيي الاستاذة فدوى على هذا الطرح فهو موضوع جيد ومهم يستحق الطرح والنقاش هنا الخلل ليس في الزواج بثانية أو التعدد .. هو التعدد طالما شرعه الله أكيد أن لم يكن فيه جلب لمصلحة أقلاها هو درأ لمفسدة أكبر . لكن المشكلة في هذا الموضوع تحديدا هو الصدمة عند نقل الخبر .. بعض الآزواج ( شتر ) يفتكرها أنه فلاحة بسبب أنه زوجته مثلا أخرت الغدا أو نقنقت يفتكر أنه نقل خبر مثل هذا سيفش غليله هو و يريحه قليلا .. وهو لا يدري أنه فجر بركان داخلها وراح لينام هانئا .. والصدمة عند بعض الناس تفقدهم عقلهم .. قبل فترة وانتشرت في واتساب وبصورها في مدينة جدة خمسة زوجات قطعن العضو الذكري للازواج رد فعل لنفس الخبر . ومن باب علي وعلى أعدائي قفلن هذا الباب نهائيا . المرأة لانها تحب لكل كيانها وتتكئ بكامل ثقلها على الزوج لذلك رد فعلها دائما يكون بنفس هذا الثقل .. قبل فترة نشر في الصحف نواحي أم درمان زوجة قضت على زوجها خبطا على رأسه بمرق عنقريب .. السبب أنها أمرأة مكافحة تبيع الطعام في السوف لتطعمه هو وعياله .. جاء الزوج العاطل السكير نصف النهار وقت ذروة عملها طلب منها كباية شاي . هي ردت بغيظ ( الشاي دا أنت جايب سكره ولا حب شاييه أنت شايف أنا فاضية هسع ) غضب منها وضربها كف على وجهها .. وراح ينام تحت ظل الشجرة في الحوش .. هي تركت عملها وجلست تبكي والوسواس شغال يعبي فيها ..أخذت مرق العنقريب وخبطته خبطة لم يقم بعدها أبدا .. الحمد لله بعدها القاضي أعتقد كان حكيما وعادلا .. وراعى كل تلك الظروف وحكمها فقط بخمس سنوات سجن . نتمنى في ذات القضية أن يراعي القاضي تلك الظروف المشابهة ويخفف الحكم على تلك التي هي ظاهريا ظالمة .. لكن أذا دققتم في الموضوع تجدونها مظلومة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟ (Re: درديري كباشي)
|
Quote: بما لا يقبل الجدل اصلا عدالة الله .. وربنا ما دام عادل وينتهي العدل لديه .. |
صاحبة الدار فدوى / الأخ أساسي / لكما وللجميع طيب التحايا طبعا أول مرة يا أساسي أدخل معاك في موضوع فأرجو ألا تعتبرني حجر طائر وفي زعمي أنك توقعت الحجارة من زاوية أخرى أنثوية، الحقيقة على قدر ما حاولت عقلنة عبارتك أعلاه تأبطت خيبة وقد ذكّرتني بعبارة للشيخ عبدالله القصيمي أو هي بالأحرى عنوان لأحد كتبه ( إنهم يكذبون حتى يروا الإله جميلاً ) ، فيا عزيزي إن الله قد يكون عادلا من الناحية الإيمانية أما من الناحية العملية فنحتاج الإستيقان بعلم تجريبي أو إن شئت لدنّي وهو أيضاً تجريبي : ( قال فخذ أربعة من الطير فصرهن اليك ..............الآية ) فالواقع الماثل أمامنا يثبت العكس ويكذب الإيمان !!! والا ريك شنو ؟
أبو حمــــــــــــــــــد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟ (Re: عثمان عبدالقادر)
|
تحياتي أخي أساسي ولكل المتداخلين الذين أثروا الموضوع وقتلوه بحثا
الزوج المحروق دة ربنا يشفيه ، وفي نفس الوقت نشكره على أن موضوعه فتح لنا هذا النقاش الثر المفيد.
والشكر للأخت فدوى
نقطة مهمة :
يقول البعض أن التعدد في الأساس أسبابه شهوانية عند معظم الرجال ( وهنا أقول بأن الذي يتزوج الأولى لمجرد كبح جماح شهوته هو بالفعل مرشح لكى يعدد حتى يقضي الله أمرا كان فحوليا ) .
ولكن من المعروف شرعا أن التعدد سببه الإلهي هو : إما الرغبة في الذرية إن كانت الزوجة عاقرا الرغبة في الزواج نظرا لكثرة العوانس الرغبة في الزواج للمقدرة في الصرف على أكثر من زوجة وتبعاتها
ولكن يبقى الاشكال في أن الزوجة التي إختارها الزوج كزوجة أولى عن حب ، ثم ينفلت عقال شهوته فيتزوج من أخرى ويقول للأولى بأنه لا زال يحبها، هنا تختلط على الزوجة الأولى كل الكيمان خاصة وإن كانت لا تزال قادرة على العطاء جنسيا وولادة وواجباتا. من التي ترضى وتستكين لزواج زوجها ؟ : العاقر التي تزوجها فقط لإكمال نصف دينه ، وبدون أن يكون هناك توافق في كل المناحي ( إجتماعيا وثقافيا ) أو علاقة حب. زواج البدل ( خذ أختي وأعطيني أختك )
***
في مجتمعنا السوداني ، كثير من الزيجات يكون الأهل هم من يختارون للشاب ، أو ( فلسفة غطي قدحك ) ، فيقوم الشاب بتغطية قدحه ، ثم يبحث لاحقا حاملا غطاءه ليغطي به أقداح أخرى يراها مناسبة لغطاءه كما وكيفا.
عذرا للإطالة.
ربما أعود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟ (Re: عثمان عبدالقادر)
|
الأخ ا الشفيع وراق ـ أساسي قال ( لا تستطيع المرأة أن تحب رجلين في وقت واحد ) وأنت رديت عليه بــ :
Quote: الواقع القدامنا يا اساسي بقول العكس تماما بنشوف وبنرى قدامنا من يعملن بالدعارة بعاشروا في اليوم عشرات الرجال ما سمعنا ولا شفنا لينا راجل داعر يعاشر عشرات النساء اذن الطبيعة البايلوجية النفسية مع تعدد المرأة ده طبعا باعتبار انو الغرض من التعدد هو الجنس، وده هو الحاصل الان |
الدعارة دخلها شنو بالحب !!!!!! هل حينما تمارس إمرأة الدعارة فهي تحب من تمارس معه الجنس !!!!!!!!!!!!!! ) ياخ المرأة الداعرة التي تتكسب من جسدها تكون أشبه بالماكينة ـ وقد تكون فقدت الإحساس بمتعة الجنس قال حب قال والله عاد منطق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قال ليها داير اعرس فيك شوفوا ردة فعلها شنو ؟؟ (Re: درديري كباشي)
|
Quote: ما سمعنا ولا شفنا لينا راجل داعر يعاشر عشرات النساء اذن الطبيعة البايلوجية النفسية مع تعدد المرأة ده طبعا باعتبار انو الغرض من التعدد هو الجنس، وده هو الحاصل الان
|
يالشفيع زي ما اساسي نجر كلامه برضو كلامك الوق دي نجر ... و الله في رجال كتار يعاشروا عشرات النساء في اليوم
الرجال الشغالين دعارة في بلاد المهجر يومهم كله شغالين معاشرة
| |
|
|
|
|
|
|
|