قلنا ليكم ما تقعدوا تساككوا في خلق الله و تنطوا ليهم في حلوقهم و بطلوا حكاية داك يقتل و داك يهدر دمو و ده لا تقبل توبته و ده يدخل الجنة بغير حساب و عيييييك. اعملوا حساب مثل هذا اليوم و زي ما قالوا اهلنا يا حافر حفرة السو وسع مراقدك فيها.
01-31-2015, 03:01 AM
سيف النصر محي الدين
سيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995
لاحظ أن مزمل فقيري و جماعته هم من ترصد لمحمد مصطفى عبد القادر و تناقلوا كلمته عن اقتتال الصحابة على السلطة حتى بلغت الفوزان في صحراء نجد فوصف عمك محمد مصطفى بما وصفه به . وجد الأخير في عبارة "كتل ملف" فرصة ماسية لرد الصاع عشرة صاعات حتى بلغ بالأمر حد الدعوة للقتل. نفس امراض السياسة تراها هنا كما تراها في اي مكان آخر و لا جديد.
Quote: قلنا ليكم ما تقعدوا تساككوا في خلق الله و تنطوا ليهم في حلوقهم و بطلوا حكاية داك يقتل و داك يهدر دمو و ده لا تقبل توبته و ده يدخل الجنة بغير حساب و عيييييك. اعملوا حساب مثل هذا اليوم و زي ما قالوا اهلنا يا حافر حفرة السو وسع مراقدك فيها.
Quote: لاحظ أن مزمل فقيري و جماعته هم من ترصد لمحمد مصطفى عبد القادر و تناقلوا كلمته عن اقتتال الصحابة على السلطة حتى بلغت الفوزان في صحراء نجد فوصف عمك محمد مصطفى بما وصفه به . وجد الأخير في عبارة "كتل ملف" فرصة ماسية لرد الصاع عشرة صاعات حتى بلغ بالأمر حد الدعوة للقتل. نفس امراض السياسة تراها هنا كما تراها في اي مكان آخر و لا جديد.
بحسب رأيي، الذي يجاهر بأقوال وعمائل السوء لا يقابل إلا بالمجاهرة، وهنالك حملات لملاحقة أشخاص محددون قاموا وعلى ملأ من العالم بقول أو بعمل أشياء منافية للدين الإسلامي والساحة مليئة بمثل هذه الأشياء ( المجاهرة بالسوء وملاحقة المجاهرين والمطالبة بإيقاع أشد العقاب عليهم)، ومن أعلن توبته جهارا كما أعلن قوله أو عمله الفاسق من قبل جهارا فقد عصم نفسه من ملاحقيه، وتوبة الله عليه علمها عند الغفور الرحيم. ومن ستر نفسه ستره الله. ------- المهم المجاهرة لابد وأن تقابل بالمجاهرة، حتى توبة الشخص. والجنة والنار علمها عند الله،سواء أعلن المرء توبته للعامة أم مات دون ذلك، فالله وحده أعلم بمنزلته في الآخرة. ---- نسأل الله أن يسترنا جميعا في الدارين، ويتوب علينا جميعا.
سلامات يا باشمهندس غايتو انا قبلت منه على شرط ما يكررها تاني و يبطل هو و جماعتو تتبع زلات الأخرين و مصادرة افكارهم و اثارة الناس عليهم بطرقهم الغوغائية ديك. لكن ما بضمن عمك محمد مصطفى لآنو شايلها تقيلة و مصر يكتل ملف بالجنا ده هههههه
01-31-2015, 03:43 PM
أيمن الفاضل
أيمن الفاضل
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 1013
سلام يا ايمن اتصور معاي انو جماعة من الطلبة راجعين بعد ندوة او حفلة او ليلة شعرية فيهم اولاد و بنات و الهدف هو توصيل البنات لداخليتهم و الاولاد بعدها يشتتوا كل لداخليته او بيت عزابته.. معاي؟ اها في ولد و بنت ماشين براحة ورا المجموعة و بتكلموا بصوت خافت و يمكن ماسكين يدين بعض في غفلة من عيون الأخرين. فجأة بقية المجموعة يعاينوا وراهم فاذا اصحابنا الاتنين ديك اختفوا من المشهد.. و هذا ما يعرف باكل الملف. و الله و رسوله اعلم.
01-31-2015, 11:45 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127
هذه العبارة لا تدخل تحت إيطار السب بل هي تدخل تحت إيطار قول الله تعالى:((لَا تَجْعَلُوا دُعَاءَ الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاءِ بَعْضِكُمْ بَعْضًا قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنْكُمْ لِوَاذًا فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ)) العبارة فقط مجافية للأدب المطلوب ولا تعتبر سب طالما أنها لغة يستخدمها البعض ..والأمر لا يحمل على اللفظ بل يحمل على المقصد ...فحتى لو أخطأ في فهم اللفظ وفي استخدامه وهو يعني قصد حسن فالعبرة بالمقصده ...والرجل رغم خلافنا معه فهو ليس معادي للدين ولا للنبي صلى الله عليه وسلم ليظن أن يقصد السب... والله البلد صارت فوضى ...كيف يسمح لرجل مهرج ومهووس وممتطي للدعوة الدينية ليشبع هواه ويتشفى في أعدائه . .. البلد صارت فوضى ...رجل يستبيح دم مسلم بهذه الصورة و بفتاوي رعناء كهذه ولا يسجن ولا يعاقب ...هذه ارواح بشر ...
سلامات يا منتصر محمد مصطفى حمل الأمر أكثر مما يحتمل.. و التاني داك محاولة تخفيف الدم جابت ليهو المشاكل لكن العبرة في هذا الموضوع في رأيي هي أن من يسلك طريق التحريض على غيره و يقيم نفسه حارسا على الدين او الشريعة او غيرها و يحمل سيفه ملوحا به في وجوه الآخرين غالبا ما يقع هو نفسه ضحية للواقع البائس الذي ساهم في صنعه.
02-01-2015, 00:16 AM
د.محمد بابكر
د.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6614
ونحن نسال الله ان لا يمكن امثال محمد المصطفى من امر العباد ..بعدين يا دكتور القانون الجنائي السودانى ده ما فيه ماده عن التحريض على القتل? ما اعظم ما جلب النفط العربى لنا. تباً لهذه الاموال العربيه التى لا تستثمر الا فى القتل والدمار وملاحقة الخلق والاستهتار بحياتهم واسترخاص مصائرهم ..لن تقوم لهذه الامة قائمه ما دامت تستثمر فى الموت وغيرها يعمر ولن تنال مكاناُ لائقاَ تحت الشمس ما دامت تحت رحمة امثال هؤلاء..
02-01-2015, 01:30 AM
سيف النصر محي الدين
سيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995
سلام يا دكتور محمد و علك بخير و عافية الظاهر أن القانون الجنائي السوداني من طبعه غض الطرف عمن يحرضون على القتل و هم في مسوح الرهبان و من على منابر المساجد.
02-01-2015, 02:03 AM
سيف النصر محي الدين
سيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995
هذا الشاب يبدو تأثره الشديد بطريقة محمد مصطفى عبد القادر و قد شاهدت واحدا آخر اسمه عمار عوض ايضا يقلد محمد مصطفى . المهم في الأمر هو اشارة هذا الشاب إلى أن في الأمر اموال توزع و علاقات خارجية و قد ذكر هو الكويت بالتحديد. السؤال ماذا يعمل محمد مصطفى و ماذا يعمل ابوبكر آداب هذا نفسه و ما هي وظيفة بتاع كتل الملف و غيرهم؟ من أين ينفقون على انفسهم؟
02-01-2015, 06:58 AM
هشام عباس
هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
هل الله بحتاج يطلعو ليهو فوق؟؟ يا مجسم يا قبيح العقيدة والأخلاق تنقل النص وتكذب في شرحه يا وقح. ولكن هل الكلام يصح نسبته للإمام الشعراني؟؟ وطبقات الشعراني أصلاً من الكتب الغير موثوقة في نسبتها للشيخ الشعراني...وهناك أدلة وشواهد منها أن الشيخ الشعراني اضيف لكتبه في حياته ونسب لكتبه لم يكتبه وأثبت هو بنفسه ذلك رضي الله عنه فما بالك بعد مماته بمئات السنين وقد وجد المحققون اختلاف بين النسخة المتناقلة اليوم وبين المخطوط الأصلي ..وهناك طبعة حديثة محققة في العام 1414هـ ـ1993م القاهرة ت : 3900868 الطبعة الأولى أما ما نسبه قليل الأدب المدعو آداب للشيخ عبد المحمود في شرح جالية الكرب فالكلام الذي نقله مبتور من سياقه وأوهم الحاضرين أن القائل الشيخ والحقيقة الشيخ قال: قال فلان.. ولم ينسب الكلام لنفسه ...والكذب والتدليس والقبح تجده قلد فيه شيخه المهرج تماماً بل أن المسمى آداب هذا أقبح من شيخه المهرج واضل واخبث
وقد حذر الإمام الشعراني من كل ما هو مدسوس عليه فقال : [ ثم إِني لما صنفت كتاب البحر المورود في المواثيق والعهود، وكتب عليه علماء المذاهب الأربعة بمصر، وتسارع الناس لكتابته، فكتبوا منه نحو أربعين نسخة، غار من ذلك الحسدة، فاحتالوا على بعض المغفلين من أصحابي، واستعاروا منه نسخته، وكتبوا لهم منها بعض كراريس، ودسوا فيها عقائد زائغة ومسائل خارقة لإِجماع المسلمين،وحكايات وسخريات عن جحا، وابن الرواندي، وسبكوا ذلك في غضون الكتاب في مواضع كثيرة، حتى كأنهم المؤلف، ثم أخذوا تلك الكراريس، وأرسلوها إِلى سوق الكتّابيين في يوم السوق، وهو مجمع طلبة العلم، فنظروا في تلك الكراريس، ورأوا اسمي عليها، فاشتراها من لا يخشى الله تعالى، ثم دار بها على علماء جامع الأزهر، ممن كان كتب على الكتاب ومن لم يكتب، فأوقع ذلك فتنة كبيرة، ومكث الناس يلوثون بي في المساجد والأسواق وبيوت الأمراء نحو سنة، وأنا لا أشعر. وانتصر لي الشيخ ناصر الدين اللّقاني، وشيخ الإِسلام الحنبلي، والشيخ شهاب الدين بن الجلبي، كل ذلك وأنا لا أشعر، فأرسل لي شخص من المحبين بالجامع الأزهر، وأخبرَني الخبرَ فأرسلت نسختي التي عليها خطوط العلماء، فنظروا فيها، فلم يجدوا فيها شيئاً مما دسه هؤلاء الحسدة، فسبُّوا من فعل ذلك، وهو معروف. وأعرفُ بعض جماعة من المتهوِّرين، يعتقدون فيَّ السوء إِلى وقتي هذا، وهذا بناء على ما سمعوه أولاً من أُولئك الحسدة، ثم إِن بعض الحسدة، جمع تلك المسائل التي دُسَّت في تلك الكراريس وجعلها عنده، وصار كلما سمع أحداً يكرهني، يقول له: إِن عندي بعض مسائل تتعلق بفلان، فإِن احتجت إِلى شيء منها أطلعتك عليه، ثم صار يعطي بعض المسائل لحاسد بعد حاسد إِلى وقتي هذا، ويستفتون عليَّ وأنا لا أشعر، فلما شعرتُ، أرسلت لجميع علماء الأزهر أنني أنا المقصود بهذه الأسئلة، وهي مُفتراه عليَّ ، فامتنع العلماء من الكتابة عليها) [ كتاب " لطائف المنن والأخلاق" للشعراني ج 2ص190ـ191] . وقال في مقدمة كتابه ( الأنوار القدسية ص 18) : (( و قد ضمنت كل باب ما تقر به أعين الناظرين منقول السلف و الخلف إلى عصرنا هذا . فأكرم بها من رسالة كلها نصح و أدب و لا أظن أن فيها كلمة واحدة يرمى بها . و أعيذوها بالله تعالى من شر كل عدو أو حاسد يدس فيها ما ليس من كلامي فينفر الناس من مطالعتها ، كما وقع ذلك في كتاب ""العهود" و في مقدمة كتاب "كشف الغمة" فإن بعض الحسدة لما رأى إقبال الحسدة على هذين الكتابين غارمن ذلك فاستعار له نسخة من كل كتاب و دس فيها كلاماً ليس كلامي و سلكه في غضونها حتى كأنه المؤلف . ثم أعطى ذلك لبعض المتهورين في دينهم و قال أطلع العلماء على هذاالكلام المخالف لظاهر الشريعة الذي ألفه فلان ! فلا يعلم عدد من أستغابني إلا الله تعالى )). مع إني بحمد الله سني محمدي .. و ما ألفت شيئاً من هذا الكتاب إلا بعد تبحري في علوم الشريعة الإسلامية و اطلاعي على مذاهب المجتهدين و أدلتهم . فكيف أخالفهم ؟ و أعرف بعض جماعة يظنون إنني أعتقد ما دسوه في كتبي من العقائد الزائغة إلى وقتي هذا و ما منهم أحد يجالسني قط , فالله يغفر لهم جميعاً .. فإياك أن تصغي لقولهم .. فإني بريء من جميع ما دسوه و بيني و بينهم يوم القيامة)) . وذكر المؤرخ الكبير عبد الحي بن العماد الحنبلي رحمه الله تعالى في كتابه شذرات الذهب ( ج8. ص374) في أخبار من ذهب ترجمة الشيخ عبد الوهاب الشعراني رحمه الله تعالى وبعد أن أثنى عليه، وذكر مؤلفاته الكثيرة، وأثنى عليها أيضاً قال فيه: ( وحسده طوائف فدسوا عليه كلمات يخالف ظاهرها الشرع، وعقائد زائغة، ومسائل تخالف الإِجماع، وأقاموا عليه القيامة، وشنَّعوا وسبُّوا، ورموه بكل عظيمة، فخذلهم الله، وأظهره الله عليهم وكان مواظباً على السنة، ومبالغاً في الورع، مُؤثِراً ذوي الفاقة على نفسه حتى بملبوسه، متحملاً للأذى، موزعاً أوقاته على العبادة ؛ ما بين تصنيفٍ وتسليكٍ وإِفادة.. وكان يُسمَعُ لزاويته دوي كدوي النحل ليلاً ونهاراً، وكان يحيي ليلة الجمعة بالصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولم يزل مقيماً على ذلك، معظَّماً في صدور الصدور، إِلى أن نقله الله تعالى إِلى دار كرامته) منقول
وهذا قول الامام عبد الوهاب الشعراني المفترى عليه : مع إني بحمد الله سني محمدي .. و ما ألفت شيئاً من هذا الكتاب إلا بعد تبحري في علوم الشريعة الإسلامية و اطلاعي على مذاهب المجتهدين و أدلتهم . فكيف أخالفهم ؟ و أعرف بعض جماعة يظنون إنني أعتقد ما دسوه في كتبي من العقائد الزائغة إلى وقتي هذا و ما منهم أحد يجالسني قط , فالله يغفر لهم جميعاً .. فإياك أن تصغي لقولهم .. فإني بريء من جميع ما دسوه و بيني و بينهم يوم القيامة)) . في مقدمة كتابه ( الأنوار القدسية ص 18)
وعليكم السلام يا صاحب البوست الأخ سيف ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ شوف قليل الأدب المدعو آداب هذا عايز يقول كلام فاحش وبذي وخادش للحياء في المسجد .. مما يؤكد نفاق هؤلاء الجماعات وعدم رعاياتهم لحرمة بيوت الله وجزاء الله الشباب الذين طردوا هذا الضال المضل من بيت الله.
Quote: السوق البنزلوه ده شنو يا احمد عمر لو عندك فكرة ؟
سوق الملجة القاعد فيه محمد مصطفى دة شوف الدرر دي : يا رئيس العصابة يا مجرم يا خبيث يا هلفوت أيها الشماشي السفيه .. اتفوووء عليك وانا لابد ليه وداير الوقت المناسب يطلع قرنه عشان أكسرو ليه أنا نجمتو ليك هسة لو حلفت ليك إنه الكلام دة ما اتقال في ملجة الخضار بتصدقني !
02-02-2015, 08:17 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
Quote: Atif Omer Mohamed Ali ناس الاتساق يمتنعون طبعا!!!ود الخليفة اتساق ولا اتساخ!! الفيك بدربوا ولا ما كدا يا خليفة!! المشرف تفافوا (احمر) مع الفارق ان المشرف (متفف) من منازلهم او من (منبر) من لا (منبر )له!!والشيخ جزاه الله خيراً ونفع بعلمه منابروا اكتر من عضوية الحزب الشيوعي ولله الحمد والمنة! منابروا (الشعبية) بطبيعة الحال من سوق ليبيا الى (ابي )حراز!! تفة (الحبيب) احلى من (الزبيب)!ههههههه!! مثل (صوفي)! والتفة عند (البعض) تطلب قبل ان تنزل الى الارض يا خليفة(وبالدليل وبالبرهان والبيان )قول احم بس يا خليفة والتفة والمريد تلقاهم قدامك! ثم : واذا الحبيب اتى بذنب واحد ... جاءت محاسنه بالف شفيع! وهل هناك حسنة اشمل ولا اجمل ولا اكمل من كلمة التوحيد!!! من المدارج : وفرقٌ بين من إذا أتى بذنب واحد، ولم يكن له من الإحسان والمحاسن ما يشفع له، وبين من إذا أتى بذنبٍ جاءت محاسنه بكل شفيع كما قيل: وإذَا الحبيبُ أتى بِذَنْبٍ وَاحدٍ جَاءتْ مَحَاسِنُه بأَلْفِ شَفِيعِ»
02-03-2015, 07:11 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة