دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: Abureesh)
|
مرحبا ابوالريش حبابك يا صاحب الرق مرحلة تاريخية وماضي في تاريخ كل شعوب الارض . ومربوط بتطور تلك الشعوب للامام كعتبة ثورية من مرحلة علاقلات انتاج اسوأ منها .. ولعل كتاب أليكس هيلي يؤكد ذلك .. افريقيا عموما كانت متأخرة في اللحاق بركب التطور الاقتصادي والاجتماعي وساعد في تخلفها العالم الحر الذي كان من مصلحته كاستعمار ان لا تنهض فلا انظر للامر في غير تاريخيته واظل ادين ما حدث لحرامي الواتس من تعذيب وادانتي تأتي اولا كضرورة انسانية وثانيا هي محاولة لنشر الوعي الانساني مع اكيد الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
يا مراحب يا ود ابوسن
تقول: **واظل ادين ما حدث لحرامي الواتس من تعذيب وادانتي تأتي أولا كضرورة إنسانية وثانيا هي محاولة لنشر الوعي الإنساني**
ولو رجعت لمداخلتي لوجدت انى لم انقص او أزد على كلامك فيما علينا أن نفخر به اليوم من شهامة وكرم ...الخ ولكن رغم ذلك تجدني ضـد تزوير التاريخ.. في أشياء لا بد ان نعيد النظر فيها، والحديث يقول حاسبوا أنفسكم قبل ان تحاسبـوا. مثلا نقول: الفينا مشهودة - عارفانا المكارم انحنا بنقودها.. أوكى الكلام دا سمح بالحيل وحقيقى، ولكنه حقيقى في إطار محدد وليس مطلقاً.. وهو إطار العلائق الاجتماعية التي كانت تحتوى على الرق.. وربما ما زالت في بعض المناطق. بمعنى اخر إطار (أولاد الناس) فيما بينهم وفى دائرة طبقتهم فعلا الفينا معروفة، ولكن هذه العبارة لا تنطبق على المجتمع الكبير الذى يحتوى على طبقات أخرى مثل طبقـة العبيـد والرعاة بالسخرة.. ولكنا كلنا نشأنا في بوتقـة طبقـة معينة وورثنا قيمها التي لا تعمل خارج إطارها.. حين اقترحوا على السيد عبد الرحمن بناء مدرسـة في الجزيرة أبا قال ليهم (فيما يرويه ثقاة عندى) قال: لو علمنا أولاد الأنصار الدائرة يخدمها منو؟ وعلى أي حال الواقع يصدق ذلك وأول مدرسـة ابتدائية في الجزيرة أبا كانت في عهـد النميرى.. تخيل في العهد الدكتاتورى.. الكلام كتير في الإتجاه دا ما دايرين نحرف البوست..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: Abureesh)
|
Quote: في كدباس متحورا على الشيخ إبراهيم الكباشى |
حباب ابوالريش ووالدك كان ماسك طريق جدي الشيخ الكباشي عليه رحمة الله انت مالك فارقته(: بس شن جاب كدباس لي الكباشي الا تكون الطريقة المشتركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: muntasir)
|
لا يا منتصر، الخطأ في كدباس وليس في اسم الشيخ، لأنى أتذكر جيدا هذه المعلومات.. ثم ان اخى الأكبر (البكر) اسمه إبراهيـم.. مسمى على الشيخ إبراهيم الكباشى.. ويا محمد المسلمى انا ما فارقت المسيد.. والسماعات الفى اضانى هسى دى وانا أكتب من شارع 42 في نيويورك بتنشد قصائد القوم المحفوظة في الموبايل.
شكرا لتصحيح الخطأ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: muntasir)
|
تحياتي ابوالريش لم اجد نفسي منصرفا عن متن البوست ولحمته وسداته الرق مرحلة تاريخية في كل تاريخ العالم ولم ننفرد بها نحن فقط . وبل حتي مرحلة كانت مرحلة ثورية في وقتها وقفزة للامام في تاريخ الانسانية والنظر لها خارج اطارها التاريخي ظلم في تقيمها مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: Abureesh)
|
Quote: <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد|Articles |News |مقالات |بيانات
11-10-2015, 05:01 AM muntasir
تاريخ التسجيل: 11-07-2003 مجموع المشاركات: 1075 للتواصل معنا FaceBook تويتر Twitter YouTube Google Plus كيف احذف مداخلة من بوستى Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: محمد المسلمي يا مسلمي انا داير اقول لي ابوالريش قصدك الشيخ الجعلي لكن قلت انتظر حاتم |
لكن جنس غايتوا اها بعد ده اقول انك حاتمي مجليها مصرجة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: Abureesh)
|
أعذرنى يا محمد المسلمى، وفرقـة (الغفـوة) ديل خربوها بحركاتهم التمثيلية والموسيقى.. متمنى من الله اسمعها بالطبول وأنفاس الذاكرين.. رجال التلت.. وما على الله ببعيد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصــة النعامــة والرمل (Re: Abureesh)
|
Abureesh لما ترجع بالسلامة ونشوفك ونتشرف بزيارتك ربنا يحقق امانيك وتشوف وتسمع السمح الموسيقي أفسدت كل شي بس نقول شنو وعندنا الكثير في الكباشي تشوفه بس خلينا في برنامجك القادم
| |
|
|
|
|
|
|
|