|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: ود الباوقة)
|
Quote: قال المدير التنفيذي لشركة الطيران الإثيوبية، تيولدي جيبري مريم، اليوم الأربعاء، إن الشركة تعتزم التقدم بطلب لشراء 10 طائرات على الأقل من طراز إيرباص إيه "350-900" خلال العامين المقبلين، فضلا عن 14 طائرة طلبت بالفعل شراءهم.
وقال تيولدي جيبري مريم في مقابلة للوكالة "لم نتمكن من تحديد العدد الصحيح، لكننا بالتأكيد سنطلب المزيد. على الأقل 10 طائرات أخرى".
ويصنف الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" الشركة المملوكة للدولة على أنها أكبر شركة طيران في إفريقيا من حيث العائدات والأرباح.
|
ههههه....البعجبنى فيك انك بتحتفل بحاجات صغيرة جدا...
قولت لي خط الرياض الدولي...ههههههه
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
من حيث رؤية النظام الحاكم فى الخرطوم كان من ادوات التمكين :
- الدمار الممنهج وافشال كل المشاريع الناجحة مثل :
- سودانير - مشروع الجزيرة - خطوط السكك الحديدية - الموانئ البحرية - اخرى
واخيراً اصبحوا يتحدثون عن وجوب اعادة الحياة الى تلك الشركات التى قاموا بتدميرها بايديهم ..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
Quote: نتمني ان تعود لسودانير عافيتها بافضل مما كان
فهي فخر لكل سوداني بعد ان شهدت صناعة الطيران في العالم قفزات عملاقة
نعلم ان الامر ليس سهلا لكن بالارادة والاخلاص يمكن تحقيق ذلك
مساء الخير يا عمر |
واضيف طلب من القائمين علي الشركه
عمل موقع علي الشبكه للحجز ومتابعه الرحلات زي كل الخطوط المحترمه
بالتوفيق للسودان
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: ود الباوقة)
|
سلام ود الباوقة وضيوفه
نتمنى ذلك ، سودانير ليست ملكاً للإنقاذ سودانير السكة الحديد الخطوط البحرية
كلها ملك للشعب السوداني أسست من مال الشعب، عودتها ليست منة من الإنقاذ بعد أن أوسعت مرافق السودان الهامة دماراً وهلاكاً
والله من أشد ما يحزن ما رأيت خط سكة حديد سنار الدمازين تم تقطيعه بواسطة تجار الإسكراب والمأساة انو يبيعو للواحد 5 كيلومتر ويمشي يقطع 15 كيلومتر ولا في من يسأله .
عموماً نتمنى عودة كل المرافق المهمة للشعب السوداني ... الإنقاذ مهما جثمت على صدر السودان فإنها ذاهبة لا محال وهو مصير الأولين والآخرين .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
Quote: مستقبل شنو؟
الحق الإتلغف يرجع في الأول
إنتو بس عايزين ناس تبني للمستقبل وناس تلغف جاهز .... مش كده؟
دي حرامية مع قوة عين
الله يقلعكم، ما خليتو في البلد نفاخ نار |
ابو الريش
لا تنظر الى النصف الفارغ من الكوب
دونك العديد من الانجازات
في التعليم
المستشفيات
الطرق
الكباري
السدود والقادم فيها احلى باذن الله
وغيرها من المشاريع الاستثمارية
وشكرا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: محمد طه الحبر)
|
Quote: دونك العديد من الانجازات
في التعليم
المستشفيات
الطرق
الكباري
السدود والقادم فيها احلى باذن الله |
رغم إنو الكلام عن سودانير،
لكن كلمني بالله عن التعليم ..... وين مدارسنا وجامعاتنا الكانت مضرب مثل؟ عن أي مستشفيات تتحدث (ما عدا تلك التي بناها المواطن بنفسه وأوكل لست الشاي مهمة افتتاحها ..... لا تحسبها من إنجازاتكم) الطرق التي يقتلعها السيل في كل خريف بسبب المواصفات واللصوص؟ الكباري التي اتهمتم بها الفيران؟
هل هذه إنجازاتكم؟
فقط أعيدونا حيث كنا قبل 26 سنة.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: Deng)
|
أصبر شوية يا ود الباوقة كما تطلب من الناس
أديها صنـة..
خلى مسؤول تجيه سفرة سريعـة لو ما فضوا ليه طيارة ونزلوا منها الناس تشوف. خلى مسؤولين مصطكين في بلد ويتصلوا بالشركة، لو ما حولوا ليهم طيارة وخلوا الركاب مشرورين في المطار تشوف.
ويا دينق ما تبالغ.. لندن شنو.. ما عندها حتة تبركن فيها هناك.. باعوا القراش. و لو نزلت طيارة سودان لايز في الرياض فأبحث عن اليمن.. أيش معنى الأيام دى بالذات؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: ود الباوقة)
|
Quote: Quote: نتمنى ذلك ، سودانير ليست ملكاً للإنقاذ
صحيح
لكنها تحت مسؤوليتها وادارتها |
تما م جداً يعني لما إتنهبت وكوّعت كانت تحت مسؤوليتها وادارتها؟ لما إتنهب مشروع الجزيرة كان تحت مسؤوليتها وادارتها؟ لما إتنهبت سودان لاين كانت تحت مسؤوليتها وادارتها؟ لما اتنهب النقل النهري كان تحت مسؤوليتها وادارتها؟ لما اتنهب النقل الميكانيكي كان تحت مسؤوليتها وادارتها؟ لما اتنهبت المخازن والمهمات كانت تحت مسؤوليتها وادارتها؟
حلوا من سمانا الله يغطس حجركم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: aosman)
|
نقابة فيها 1600 عضو طائرة واحدة معطلة وأخرى مستأجرة وكمان استعادت عافيتها بين شركات الطيران العالمية ؟ لمن تكتب ؟ ألا يكفي هراء واستهزاء ؟ وكمان تطبيل ومعاك الكوز وائل ؟ أرحموا المنبر والأعضاء والزوار - قبل المغادرة وين المترو وصل ؟ الشفيع ابراهيم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: محمد بابكر محمد)
|
أتمنى أن تعود لسودانير و كل المؤسسات السودانية التي كانت ناجحة و انهارت أن تعود لها سيرتها الأولى فهي في النهاية ملك للشعب السوداني.
بعض الصناعات مثل (الطيران..الفنادق..البنوك) و غيرها من الصناعات ذات الطبيعة الخاصة تحتاج أكثر من غيرها لمتخصصين في ادارتها و هذه هي الخطوة الأولى لاعادتها لسيرتها الاولى و لكن ما دام التعيين يتم سياسيا فذلك يؤدي لتولي المنصب بأشخاص غير مؤهلين و بالتالي ادارة غير ناجحة.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: الحاج حمد الحاج)
|
الأخ ود الباوقة تحياتي تشير بعض التقارير أن العاملين بالخطوط الجوية السودانية حوالي 2000 عامل و اعتقد انها تمتلك عدد من الطائرات لا يتجاوز أصابع اليد ، فانظر ماذا ترى؟
Quote: ظلت الخطوط الجوية السودانية إحدى أهم مؤسسات القطاع العام لاسهاماتها في ربط البلاد بالعالم طيلة نصف القرن الماضي، فقد أسهمت كثيراً في فك الاختناقات في مجالات الأمن الغذائي والتواصل الداخلي، خاصة بعد تراجع خدمات السكك الحديدية وعدم وجود طرق مسفلتة تربط أطراف البلاد. وقد عانت سودانير في الثمانينات الأمَّرين بسبب التوجهات السياسية والنقص الحاد في الاسبيرات كما أن الحظر الجوي الناجم عن قرار مجلس الأمن رقم 1070أسهم بصورة مباشرة في التدهور المريع الذي أقعد الشركة لدرجة باتت فيها سودانير لا تملك طائرة واحدة وغدت عاجزة حتى عن الايفاء بالتزاماتها نحو عامليها البالغ عددهم حوالي 2000 شخص. |
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: سودانير تستعيد قوتها بين شركات الطيران ال (Re: الحاج حمد الحاج)
|
Quote: وكشف بيان أحمد بابكر نهار وزير النقل والطرق والجسور، الذي قدمه وزير الدولة في جلسة أمس عن وجود طائرة واحدة فقط تعمل في أسطول الخطوط الجوية السودانية مملوكة لها، و(7) طائرات متعطلة خارج الخدمة، تبلغ تكلفة صيانتها (10,7) مليون دولار إضافة إلى طائرتين مستأجرتين، واشتكت وزارة النقل من عدم توفر الضمانات الحكومية التي تمكنها من الحصول على القروض اللازمة لشراء طائرات حديثة لدعم أسطول (سودانير) |
| |
 
|
|
|
|
|
|
|