هيبة برلماننا على المحَكّ ..!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 03:35 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-08-2015, 07:09 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هيبة برلماننا على المحَكّ ..!

    08:09 PM Aug, 28 2015
    سودانيز اون لاين
    محمد أبوجودة-الخرطوم
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    هيبة برلماننا على المَحَكّ ..!



    ماطلتْ السفارة الأمريكية في منح وفد برلماني سوداني، برئاسة البروف/ إبراهيم أحمد عُمر، رئيس البرلمان، تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية؛حيث كان من المُزمَع، حضور هذا الوفد البرلماني، فعالية سنوية لاتحاد البرلمانات الدولي، ومقرّه هناك ..! بأمريكا، والحال أن الإدارة الأمريكية تجتمع حالياً مع وزارة الخارجية السودانية، في مباحثات وصفتها الأخبار، بأنها لأجل التطبيع! تطبيع العلاقات السودانية الأمريكية، و التداول حول رفع العقوبات الأمريكية على السودان، والاجتماع بالخرطوم، يمثّل فيه الإدارة الأمريكية، مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخاص للسودان وجنوب السودان، وهو السيد/ دونالد بوث.


    دونالد بوث، وصل الخرطوم هذه الأيام، بعد حرمانه من تأشيرة دخول سودانية، ظلّ بسببها بعيداً عن السودان قُرابة الســَّــنتين؛ ثم مُنح التأشيرة أخيراً، كأنما (صبرو جبرو)؛ ومن خلال خبر امتناع السفارة الأمريكية بالخرطوم، تأشيرة دخول للسيد البروف رئيس البرلمان ووفده السامي، لحضور فعالية لاتحاد البرلمانات الدولي، تبيّن! ويا لسوء ما تبيّن، أن السيد الرئيس الأسبق لبرلماننا،/ أحمد إبراهيم الطاهر، ظلّت طلبات تأشيراته لأمريكا، تُمنَع من سفارتها بالخرطوم تباعاً، ولكنّ الخبر أوضح أن السيد/ الطاهر، وطيلة ال عشرة سنوات الماضية، ظلّتْ نفسه تراوده بإرسال جواز-سفره، للسفارة على طول الدّوام! وظلّت السفارة ( رأسها و66 ألف سيف!) أن ( يــَــكــُــــجــــَّــــها)؛ فما كَجَّها، وأعتقد أن رئيس البرلمان السابق، الدكتور الفاتح عزالدين، قد سعى هو الآخر ولم يصل مُنتَهى ال شوط الأمريكي.


    معنى ذلك، أن هيبة - The Prestige - برلماننا، ظلّت على ذات المَحَكّ، ومن زمن، بل لما يزيد عن "طاشرات" الأعوام؛ وإذن مَنْ يرضى هذه البهدلة لرجالات البرلمان ووفودهم النَّيِّرة...؟ ولو سلّمنا جدلاً، أن البرلمانات ال ( عّدَّت ) في زمن ماشِّي وُ زمَنْ جايي، لم يظهر لنا انكسار هيبتها، فما بال الإدارة الأمريكية تُراوِد حكومة السودان، عن نفسها هذه السّنوات، بل وتحدفها في الأشهر الأخيرة، بأنها الأقدر على حل مشكلة الجنوب؛ وتكاد تُقاسمها ( تَخَسِّمها!!) بالعقوبات والقمح والدقيق والآلات الزراعية والقمح وأجهزة ال media ان: افعلي يا حكومة السودان، ما نقوله ليك، تسلمي أو تُسلِّمي! ومع ذلك، لا تفعل أمريكا غير " زيادة الحطب"، ولا أقول حَمّالته، لكنها لا .. ولن تترك " حركاتها " المفضَّلة للّعب مع السودان: عسكَر وحرامية.


    لم تصِل هيبة البرلمان، برلماننا الحالي، قريب من محكّ الانزلاق للوراء أو للأمام، لا فَرق! فقط لسبب تمنّع السفارة الأمريكية منح تأشيرات لأكابر عضوية البرلمان، ولأكثر من حَجّة؛ بل داخلياً، وأحياناً ذاتيّاً، يلحف برلماننا على زحزحة هيبته بنفسه. فقد جاء في الأخبار قبل يومَيْن، أن وفداً للبرلمان، ذات البرلمان، برئاسة رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان، قد حَبَسه حابس شُرطي. في نقطة تفتيش شمال غرب مدينة أمدرمان العريقة، وحاضنة للبرلمان من زمن مايو الاتوَلد ثم ماتت مايو ورعيلها إلّا " شوية " فَلّ مايوي، جلس على ذات الكراسي السلطوية في زمن الإنقاذ؛ حبَسَه حابس شُرطي بدعوى دفع ثمن العبور. لعربتين بمعدّل 13 جنيه سوداني أو يرجعون؛ فتداولوا معه، ولكن لم تُفِد الصُّحُف التي نقلت الخبر، ما إن كوّنوا لجنة للتفاوض معه أو لا. بل ولا خبر عن تكوين مفوّضية لمثل هذه الحبسات، تكاد تكسر هيبة البرلمان. في النهاية دفعوا، حيث قام رئيس اللجنة ورئيس الوفد وَ (صَمَد) عربيّات الحكومة، بالدفع من جيبه الخاص، وأتمنى أن يكون هذا " أول إيصال إليكتروني" يقطعه.


    لم تكن زحزحة الهيبة في هذه الزورة لسجن الهُدى ( وللهدى، في زمن الإنقاذ، سجوووون مليئة بما لا يقل عن 22 ألف سوداني وعشرات الأجانب فقط) في دفع جباية العبور لوفد حكومي، بله رقابي تشريعي وعرباته حكوميّات. إنما " أصل" الزحزحة نحو محكّ الانزلاق عن هامة الهيبة، جاء من تعليق نقلته الصحف، ونسبته لرئيس اللجنة. حيث كان قوله، وهو حاقنٌ ( لا أدري، أعلى الشُّرطي المسكين، أم على ال 26ج ال مرقت ما جات): أنه سيُراقب، وأصلاً هو مُراقب للنقطة دي، حتى يتأكّد أن كل العربات بتدفع..! (عاد ده كلام ده؟) .


    كثيرٌ من الزحزحات، ما تزال تفعل فعلها في دفع البرلمان، وقيلَ لـــَــزَّه حتى يقع فيكسر هيبته؛ وقد أصبحتْ من هِشاش الرِّقاب(fragile يعني) وأشبه بـــ" بنت ال لّعّاب". فقد سمع المواطن المنكوب بكذبات للوزراء الـ (قاعدين ساي!) أن رئيس البرلمان تسلّم طلباً لاستدعاء وزير الإعلام، الدكتور/ أحمد بلال عثمان، حتى تتمّ مُساءلته عن " كذبةٍ بلقاء" صرفها خلال معمعة أزمة تأخير عودة رئيس البلاد المفدّى، من جنوب أفريقيا. تباشر الناس حينها بالعودة الظافرة للرئيس، لكنّهم كانوا في توقٍ عظيم، أن ينتقم لهم البرلمان من كذبة وزير الإعلام، وكانت كذبة بلقاء. لكن البرلمان كَسَر خاطرنا وما عمَل حساب لحُبِّنا وإعجابنا بالبرلمان.


    ليس الكلام كله عن الهَيبة البرلمانية؛ فلربما هيبة تفوت ولا برلمان يموت. لكين الكلام، كما أسلفت إحداهنُّ وكانت قد أُحرجتْ حَرَجاً بليغاً، بقولها: الكلام على الأخلاق.. اللهم احفظ هيبة برلماننا من مكايدات الدولة الكبيرة والصغيرة، الشاطرة والعويرة! وال بين بين، واحفظ هامة برلماننا سالمة حتى نهاية الدورة البرلمانية، ولا تجعل مصير برلماننا مصير "زجاجة" عبدالقادر بن المُتسرِّع بن "كتاب" المطالعة الابتدائية دااااك.

    (عدل بواسطة محمد أبوجودة on 29-08-2015, 07:10 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2015, 07:15 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    ***



    Quote: كان من المُزمَع، حضور هذا الوفد البرلماني، فعالية سنوية لاتحاد البرلمانات الدولي، ومقرّه هناك ..! بأمريكا،


    أعتقد والله أعلم، أن الإدارة الأمريكية، كانت قد خَشيَتْ أن يتمكّن برلمانيّونا من إقناع الملأ البرلماني الدولي، بظلم أمريكا للســـودان ..!
    فأخدت الموضوع ( موضوع تأشيرة للشخصية الدستورية الثانية في البلد، ومع الشخصية وفد رفيع) بـــ حساسية أمريكية زائدة وكدا.



    ..........................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2015, 12:46 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    Quote: تبيّن! ويا لسوء ما تبيّن، أن السيد الرئيس الأسبق لبرلماننا،/ أحمد إبراهيم الطاهر، ظلّت طلبات تأشيراته لأمريكا، تُمنَع من سفارتها بالخرطوم تباعاً،
    ولكنّ الخبر أوضح أن السيد/ الطاهر، وطيلة ال عشرة سنوات الماضية، ظلّتْ نفسه تراوده بإرسال جواز-سفره، للسفارة على طول الدّوام! وظلّت السفارة ( رأسها
    و66 ألف سيف!) أن ( يــَــكــُــــجــــَّــــها)؛ فما كَجَّها، وأعتقد أن رئيس البرلمان السابق، الدكتور الفاتح عزالدين، قد سعى هو الآخر ولم يصل مُنتَهى ال شوط الأمريكي.


    ها هنا كَــسر الهيبة البرلمانية! ذاتياً وَ موضوعياً.

    لم تبرَع فيه الإدارة الأمريكية وسفارتها ف حسب، بل شارك لفيفٌ من رجال وَ نساء البرلمان في كسر هيبته الدستورية، التشريعية الرقابية؛ بل وحتى الزياراتية الدبلوماسية.

    لو تغاضينا النظر عن مأكمة ( بل وَ حُــرقَة !!) رئيس البرلمان الأسبق، الأستاذ/ أحمد إبراهيم الطاهر، حينما كشفتْ بعض الصُّحُف الخرطومية أن مرتبه يفوق ال 31 مليون جنيه سوداني- شهرياً ( بالقديم بالطبع!!)

    ثم حتى لو تغاضينا عن مآكم ( بل وَ حُرقات!!!) رئيس البرلمان السابق، الدكتور/ الفاتح عزالدين المنصور، حينما أولعتْ الصُّحُف الخرطومية، والأسافير، بمفارقات له لا تتناسب ووقار رئيس برلمان!

    فلن يتيح لنا البراح أن نتغـــــــاضى عن شكوى مُجَــلجِــلة للسيدة نائبة رئيس البرلمان الحالي، الأستاذة ال ختمية/ عائشة، في كونها أبرزت أن مرتّبات نائبَـــتَي البرلمان الحاليّتين، فيهما خيار وَ فقّوووس!

    كيف ذلك!

    قالت النائبة، التي حُظيَت بهذه القامة ال هيبَوية من برلماننا ال حالي، لكونها من " جماعة سيدي " حزب الأصل الاتحادي، ولا فخر! بل ولا خَفْر!!! أن النائبة رصيفتها، تحظى بامتيازات أكبر وأكثر أصالة وحرابيشاً من حقّها هيَ!!




    .....................

    (عدل بواسطة محمد أبوجودة on 30-08-2015, 02:24 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2015, 09:03 PM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    Quote: منحت السفارة الأمريكية بالخرطوم اليوم السبت تأشيرات دخول للولايات المتحدة الأمريكية لوفد المجلس الوطنى السودانى “البرلمان” للمشاركة فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى بنيويورك المقرر عقده بعد غد الاثنين. صرح بذلك اليوم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السودانى محمد مصطفى الضو، وأضاف أن تأشيرات الدخول للولايات المتحدة الأمريكية وصلت بالفعل للوفد النيابى- الذى يمثل الهيئة التشريعية للبلاد- والذى يضم رئيس البرلمان السودانى إبراهيم أحمد عمر، والرئيس السابق للبرلمان أحمد إبراهيم الطاهر، ونائب رئيس مجلس الولايات إبراهيم هبانى، إلى جانب 3 نواب آخرين، ومدير مكتب رئيس البرلمان. وقال الضو، أن الوفد البرلمانى السودانى سيغادر إلى الولايات المتحدة صباح الغد، للمشاركة فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى بنيويورك المقرر عقده بعد غد الاثنين، مشيرا إلى أن السفارة الأمريكية بالخرطوم، عزت التأخير فى منح التأشيرات للوفد البرلمانى السودانى، إلى الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن. وأعرب البرلمانى السودانى عن أمله فى تحسن وتطور العلاقات بين الخرطوم وواشنطن، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الأمريكى الحالية للخرطوم- برئاسة المبعوث الأمريكى دونالد بوث- ستسهم فى تهيئة الأجواء للحوار ولدعم وتنمية العلاقات بين البلدين.يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد رفضت فى سبتمبر 2013 منح الرئيس السودانى عمر البشير، تأشيرة دخول لأراضيها للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما تجدد واشنطن عقوبات اقتصادية على السودان منذ عام 1997، وتضعها على قائمة الدول الراعية للإرهاب.


    منقول من موقع الراكوبه
    شكرا محمد ابو جوده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2015, 02:15 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: على محمد على بشير)

    مرحب بالأخ/ علي

    Quote: مشيرا إلى أن السفارة الأمريكية بالخرطوم، عزت التأخير فى منح التأشيرات للوفد البرلمانى السودانى، إلى الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن


    آه ..!

    بقا كدا ..!

    طَبْ مُش كانوا يقولوا كدا من الأوّل ..؟

    ......................

    خطوة مباركة إن شاء الله، للوفد البرلماني، ونتمنى أن تتحقق المهام الخاصة بالزيارة، وُ زيادة كمان.. وأن يعودوا بالسلامة، لكن!

    ما يزال العديدون من المواطنين، وشخصي من ضمنهم، يرون أن إخواننا وآبائنا في البرلمان، مُصابَون ب " مُتلازِمة" نقص القادرين على التّمام ..!

    الأمر الذي يعرِّض هيبة البرلمان، كُل شوية أو شويتين، للانزلاق لجُرف " انكسار الهيبة البرلمانية" الهاري!!


    ........................
    السفارة الأمريكية بالخرطوم، أثبتتْ من حيث تدري أو لا تدري، أنها " تخاف " !! لكنها " ما تختَشيش" ..!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2015, 02:51 PM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    .

    تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية الما لقاها جدي!
    يعني يا أبو جودة الهيبة البرلمانية المزعومة دي كانت تحتاج لرفض الأمريكان حتى تنكسر؟!
    بالله قل لي ماذا تعمل برلمانات العالم، ببرلمان أبراهيم عمر؟! والله إلا من "كج" يصيبها و"نحس" يجعل نهارها ليل. وليلها أسود كما السخام!
    برلماننا شنو يا جودة انت بصحك؟!! فقد زهد الناس حتى من سماع سيرتها، ناهيك عن تأشيراتها لأمريكا، أمريكيا البعيدة ديك، والتي دنا عذابها!!
    عمك بتاع برلمان الإنقاذ ووفده المهضرب ده، أطلب منهم زيارة ميناء سواكن بدل يمرقوها في أمريكيا البعيدة!
    شابكننا التأشيرة. التأشيرة، التأشيرة، التأشيرة
    التأشيرة الما لقاها جدي!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2015, 06:08 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 17-09-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    هو في هيبة من اصله يا ابوحميد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2015, 06:34 PM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 5079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: نصار)

    سلامات يا ابو جودة
    مؤسسات الدولة كلها مؤسسات شكلية، ولاقيمة لها..
    مثل هذا البرلمان لا يعبر عن إرادة حقيقية للشعب،
    يقعدوا يشوفوا مشاكل الناس في البلد (قول ادوهم تأشيرة يعني حيعلموا شنو)... شاغلين الناس بالفارغة وما شايفين شغلهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2015, 10:32 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    مرحب الأعزاء

    سيف اليزل، نصــّار و الأخ عبدالعظيم،

    الحقيقة لله، البرلمان، برلماننا ده، عينو في السماء و " كراعو" ما خابرة الدَرَج!

    مع أن الشاعر حِمِّيد، له الرحمة، كان قد صدح: وَ الجاتنا جاتنا من الأرض .. ما جاتنا من تالا السماء !!


    ............
    ولكن!

    علينا أن نُدَرّج برلماننا، وهو بكل تلك الأهمّية..

    ولكم الوُد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2015, 07:13 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    Quote: والحال أن الإدارة الأمريكية تجتمع حالياً مع وزارة الخارجية السودانية، في مباحثات وصفتها الأخبار، بأنها لأجل التطبيع!

    تطبيع العلاقات السودانية الأمريكية، و التداول حول رفع العقوبات الأمريكية على السودان، والاجتماع بالخرطوم، يمثّل فيه الإدارة

    الأمريكية، مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخاص للسودان وجنوب السودان، وهو السيد/ دونالد بوث.



    بعدما رشَح من تطبيع، وتداوُل! حول رفع العقوبات الأمريكية على السودان؛ لا يسعُني إلّا أن أقول:

    ليس هيبة برلماننا - فقط - هيَ التي على المـــَــــــحَــــكّ! بل هيبة " وزارة خارجيّتنا " ..!

    إذ لم يتمخّض "جبل" تلك التطبيعات والتداولات الماراثونية الساخنة، إلّا عن " فأرة " ...!

    و" الفأرة " المفعوصة التي فرح بها بعض الفَرِحين بمفاوضات مع " اليانكي" ، لم تزد عن السماح برفع العقوبات الأمريكية

    على السودان، في سلعة " الصمغ السـوداني"، الشهير بــ" الصمغ العربي!!"


    هسّة ده يقولوا عليهو شنو!!

    ألا يظنّ " ناس الخارجية والتفاوض الدبلوماسي" أنهم بــ" أمُ فريحاناتهم" باستثناء الصمغ السوداني، عن العقوبات الأمريكية

    أنهم إنّما يقطعون " قواهم" من " مَحمَل صمغٍ" كانَ باقيـــا ..!!

    فــــَ

    بأيِّ نجادٍ تحملُ الســـَّـــيف بعدما ...xxx... قطعتَ القُوى من مَحمَلٍ كانَ باقيــــــا ..؟
    بأيِّ سِنانٍ تطعنُ القومَ بعدما ....xxx ... نزعتَ سِــــناناً من قناتِك ما ضيــــــا ..؟



    -------------
    غايتو جِنِس بلاهة!

    ولاّ

    هَلَعٌ Panic
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2015, 10:01 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    التحية الطيبة، وحمداً لله العليّ، على سلامة " مُشارَكة" وَ "رجوع بسلامة" وفد برلماننا من اجتماعات اتحاد البرلمانات الدولي بنيويورك؛ ولا يُقلّل من تحايانا للوفد الرفيع، كون زيارته لم تُحدِث أي اختراقٍ في تطبيع علاقات السودان ب الولايات المتحدة الأمريكية ..! فهذا أمرٌ لم يعُد خافيا، لكن الوضوح الذي اتّسم به حديث البروف إبراهيم أحمد عُمر، رئيس البرلمان، بعدم حدوث أي اختراق في تطبيع العلاقة بين سوداننا و الإدارة الأمريكية، فيه احترام كبير للمواطن السوداني، حتى لا تكثُر تشهِّياته بموجب ما تقوله بعض هيئات الحكومة من حديث خُرافة!! حول العلاقات الأمريكية السودانية. لكن!

    ما هذه الحرائق التي تشتعل في البرلمان، وتُعزَى أسبابها لالتماسات كهربائية، حتى قبل إجراء أي تحقيق؟ كذلك، إلى متى يظلّ رؤساء بعض اللجان البرلمانية..! في مناصبهم ال" تمكينية" ومعرفتهم بما أوكِل إليهم، ليست بحالٍ، بأحسن من معرفتهم باللغة الصينية والميانمارية والتُّركية والسواحيلية في آنٍ واحد ..!




    .......................
    واقول لأهل البرلمان، احذروا التمادي في المجاملات ..! وَ احقّوا الحقّ ولو على أنفسكم؛ تُحْمَدون وتأمنون بوائق جرّاء غضبات للشعب قادمات..

    (عدل بواسطة محمد أبوجودة on 17-09-2015, 10:20 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2015, 10:24 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    Quote: كثيرٌ من الزحزحات، ما تزال تفعل فعلها في دفع البرلمان، وقيلَ لـــَــزَّه حتى يقع فيكسر هيبته؛ وقد أصبحتْ من هِشاش الرِّقاب(fragile يعني) وأشبه بـــ" بنت ال لّعّاب". فقد سمع المواطن المنكوب بكذبات للوزراء الـ (قاعدين ساي!) أن رئيس البرلمان تسلّم طلباً لاستدعاء وزير الإعلام، الدكتور/ أحمد بلال عثمان، حتى تتمّ مُساءلته عن " كذبةٍ بلقاء" صرفها خلال معمعة أزمة تأخير عودة رئيس البلاد المفدّى، من جنوب أفريقيا. تباشر الناس حينها بالعودة الظافرة للرئيس، لكنّهم كانوا في توقٍ عظيم، أن ينتقم لهم البرلمان من كذبة وزير الإعلام، وكانت كذبة بلقاء. لكن البرلمان كَسَر خاطرنا وما عمَل حساب لحُبِّنا وإعجابنا بالبرلمان.





    ...............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2015, 09:07 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    سمحة ال هيبة فوق مُختار ..

    للللليه

    ال مو فَــــشـــَّـــار ..


    ولكن الهيبة، في كثيرات من هيئاتنا القومية ( وتُقرأ الدستورية وكدا) كأنّما تهبُّ عليها ال هبائب! فتاخُد منّها الكتير المــُثير!

    قد نقبل، مُذعنين، بهيبة رياضتنا أثناء وبعد وقبل المسابقات المحليّة، الإقليمية!
    وقد نقبل " غير مُبالين" بهيبة الغُنا السـوداني! والذي أصبَح ال مُحرِّك الأول والأخير لإذاعاتنا وقنواتنا الأرضية والفضائية!
    ربما نقبل تزعزُع هيبات الأحزاب ال تعاريف ال تواليف ال تفاتيف! فكل قردٍ ب تسجيله وربطِه، جَذل!!

    وَ

    هيبات كتيرة، راحت أو تروح شمار x مرقة، ولا حَدِّش سائل!

    أما أن تتزعزع هيبة برلماننا ثم تضحى على المـــَــــحَــــكِّ!! والذي ليس بعده إلّا الوقوع " جُمبُلُق"، فتلك الداهية الدهياء ..



    ..........................
    صادق أمنيات مواطن، ألّا تهتزّ هيبة برلماننا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2015, 09:11 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    كاتب هذا البوست، غير معني بــ هيبات، فات فيها ال فوات من زمن!!

    كــــ

    هيبة صحافتنا

    و

    هيبة فصاحتنا ..!

    وَ

    هيبة مويتنا وكهربتنا و طُرقنا ومشاريعنا وقمحنا وُ سمحنا، الذي رُفِّف على جدران المكاتب المتاحف!!

    أي والله، حوائط كأنها لمتاحف!!


    ...................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2015, 09:25 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    انتا بدري ... و .. كيف ال خِدِر ضمّاك ..!

    انتا كوكب نووووور .. تشتهيه الأفلاك ..!

    فيك كم آيات .. للحياة هاديات ..

    منظر ال ساحرات .. ومرصد الأفلااااااك


    " target="_blank">



    يا حليف الصـــّون ..

    فـــ لتدُم في عُلاااااااك

    انتا زوووول معصوم؟ وألا انتا ملاااااااك





    ................
    عشتَ يا عصام، يا فنّان، وَ رحِمَ الله عاهل ال غُنا ال زِّين، المرحوم/ عبدالرحمن الريّح ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2015, 05:50 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    حقيقي، فأمر "استكرات" برلماننا أبي-هيبةٍ على الـمــَـــحَكّ، بمنحه في " صَمَّة خشمو!" عربات دبُل قبين! وبما لا يقل عن 30 مليار جنيه سوداني ( بالقديم)


    فأمرٌ مُسرِّع، ولا شكّ، إلى طرَف المـــَحَكّ ال " محكيِّ" ..!




    ..........................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2015, 02:23 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    حقيقي، فأمر "استكرات" برلماننا أبي-هيبةٍ على الـمــَـــحَكّ (والاستكراد هو نوع من " الجرجرة" لِ جِهةٍ رزينةٍ مـــَــا، تلطيعاً لها بما يُلوِّث سُمعتها،
    فتضحى ملووثة..! غير قادرة على بلوغ رُشدها) عملٌ مقصود..! بل هو أشبه بتقديم " أمّات قبائن" لأجل يومٍ يتناول فيه " البرلمان" الغبائن..! تلك
    ال عاهات التي ارتُكِبتْ في سنوات قريبة، ثم لم يُحْسَن دفنها بعد ..! وَ "أكابر" مُرتكبيها، ما يزالو يعيشون - ولو ! - نصف حياة؛ بعد أن انقشَع عنهم
    الظلّ السلطوي.

    البرلمان، قَبِل العربات " أمّات قبائن" برغم فداحة أثمانها..! ليس فقط كــ 27 أو 30 مليار "بالقديم"؛ بل سعى البرلمان، وعلى لسان بعض جُعصائه أن
    يجد لقبوله الـ" شروة " الكروَة، تأصيلا.

    ربما كان للبرلمان، مَكْرُه! فلم يُعصلج في قبول عربات من عينة " أمّات قبائن"؛ بل حاول لملمة الموضوع، وَ بلعه بأيسر ما يُمكن. حتى يكتسب الموضوع
    عاديّته؛وأن هناك ضرورة لعربات من " أمّات قبائن" أكثر فأكثر؛ لكن الجهة التي دهمتْ البرلمان بالعربات بدون " إحِم ولا دستور " كانت أظهر مَكْرا ..!
    حيث سمع الناس أن أكثر هذه العربات، ستكون " عربة " ثانية لكل من رؤساء اللجان ........!!! بمعنى، أن "عربة" أم قبين بثمن يقترب من نصف مليار
    "بالقديم"، هيَ ضرورة لكلٍّ من رؤساء اللجان!! وما أكثرهم؛ لكأنّما هُم رؤساء برلمان في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، أو سلطنة بروناي.

    ماذا استفاد الشعب من نوّابه في البرلمانات التي مضتْ، وقد أخذت ال ملايين و القبائين وباقي ال " كروات" ...؟ بل قُل ما ذا جنى السودان من رؤساء
    البرلمانات تلك؟ أو حتى " رؤساء" لجانها ونوّابهم ونائباتهنّ..! لا شيء! هي إجابتي وإجابة السواد الأعظم من المُتابعين لسيرة برلمانات الحكومة!
    هي حكومة مجدودة في تأسيس الكلام والهيئات ال " كُبار كُبار" بلا أيّ وازعٍ من وَطنية، ولا طحنية ولا سُكسانية!

    ناهيك، عن وازع أخلاقي.



    ................
    سُب على...........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2015, 02:47 PM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    .


    يا جــودة هون عليك!
    فلا كثير ولا قليل ينتظر من"تهييبك" لبرلمان النظام الحاكم، يا أخي لا تدرع فيهم قميص البرلمانيين، هؤلاء موظفي المؤتمر الوطني الإنقاذي الأخواني!
    من سابع المستحيلات كما يقول أهلنا، ان تدخل البغلة في الابريق، برلمانيين شنو؟! والله لو قرأ أحدهم ما تكتب عن "هيبته البرلمنية" لضحك الضحك المفضي للظراط!
    الناس ديل وجوهم عريضة وجلودهم تخينة يأكلون مال الشعب اليتيم ولا يتحرجون!!
    انا لو في محلك، أدعوا الله ان يسلط عليهم جماعة الضرب على الميت حلال، فتأخذهم عن آخرهم، أبو قبينة منهم، أو أبو قبينيتن!

    .

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2015, 03:22 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    أبا السيوف، يا صديقي
    لك التحايا، تقول:
    Quote: يا جــودة هون عليك!
    ، وأنا حالتي مُــ هوِّن عليْ، فوق راي(!)

    يا عزيزي،
    قطع شك، ما بنقدر نسكت على العَوَج الحاصل! كما لا نستطيع أن نترك "الحكاية" باعتبار أنهم "كُوووولهم" أولاد "ذات" الزُّمبة الواحدة..!
    ضيّهم وضوؤهم، بذات المستوى ال خفييييض! مهما تغيّرت البطاطير وال كوبسات وال مكنات

    هههه..

    يا سيف ياخ، ماااا مااااممكن تـــ" كاجر" !

    ولن أصدّقك! مهما قلتا ليْ: الناس ديل كلهم " صارقيل" حُفرَة واحدة!!


    معقولا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2015, 03:42 PM

احمد الشيخ
<aاحمد الشيخ
تاريخ التسجيل: 23-12-2014
مجموع المشاركات: 781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    الفائدة الوحيدة التي جناها الشعب السوداني من برلمانات الانقاذ المتوالية "توالي الترابي الزمان داك" هو مبلغ ال 26 جنيه القطعها العسكري اب راسن قوي
    هذا ان سلمت من التجنيب
    مخصوما منها مئات المليارات التي انفقت عليهم وعلى تمثيليات وصولهم للبرلمان
    مخصوما منها الزمن المقضي في الحكي عنها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2015, 10:05 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: احمد الشيخ)

    Quote: الفائدة الوحيدة التي جناها الشعب السوداني من برلمانات الانقاذ المتوالية "
    توالي الترابي الزمان داك" هو مبلغ ال 26 جنيه القطعها العسكري اب راسن قوي
    هذا ان سلمت من التجنيب
    مخصوما منها مئات المليارات التي انفقت عليهم وعلى تمثيليات وصولهم للبرلمان
    مخصوما منها الزمن المقضي في الحكي عنها


    مرحباً بالأخ/ أحمد

    وأخشى أن تكون الفائدة، هيَ ما أشرت فقط!

    فالحاصل أن الحكاية بايظة بايظة! ومن زمان..


    ....................
    اللهم ولِّ مَنْ يُصلِح، وانهِ دولة غير المـُصلحين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 06:01 AM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    .


    واحدة صاحبتنا، بعد ان غيض الله لها امر الخروج النهائي من السودان، قالت لأصحابها: هوي انا طلعت خلاص، والله والله بعد ما أصل هناك واستقر،
    داخل علي حِلفان، أتصل على برنامج ما يطلبه المستمعون، وأهدي ليكم غنية من أغاني في ساحات الفداء، ان شاء الله الإهداء يقطع مصارينكم هههههههه!

    خليني أجيب ليك قصة البرلمان الألماني!
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 06:12 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    Quote: خليني أجيب ليك قصة البرلمان الألماني!


    أي بالله يا صديقي،

    هات، ولك الثناء مقدّما ..


    بالمناسبة، حوار السبت القومي الجايي ده!
    تعرف مين منسّق كميونته الشهيرة بــ 7+7 ..............؟

    هو نفسه، الأخ الدكتور الوزير ( الذي هو كضّاب!) أحمد بلال عثمان ...!
    يعني "برلماننا" لم تقف محكّته على الهيبة وُبس!

    بل يُحمَد باغضوه! و يُرفَّع شانؤوه!!


    ..................................
    قررررربتا اقول: برلماننا يحنِّن ال كافر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 06:26 AM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    .









    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 06:28 AM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    .












    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 06:32 AM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    .







    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 07:05 AM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    .




    Christo
    Wrapped Reichstag (Project for West Berlin - "Der Deutsche Reichstag")
    Collage 1972
    22 x 28" (56 x 71 cm)
    Pencil, charcoal, pastel, wax crayon, fabric, staples, photographs, map and tape



    Private collection
    Photo: Archive
    © 1972 Christo ]




    Wrapped Reichstag (Project for Der Deutsche Reichstag - Berlin)
    Collage 1977
    22 x 28" (56 x 71 cm)
    Pencil, fabric, twine, pastel, charcoal and wax crayon
    Kunstmuseum Bonn, Germany
    Photo: Archive
    © 1977 Christo



    Christo
    Wrapped Reichstag (Project for Berlin)
    Drawing 1979 in two parts
    15 x 96" and 42 x 96" (38 x 244 cm and 106.6 x 244 cm)
    Pencil, charcoal, pastel, wax crayon and map
    Photo: André Grossmann
    © 1979 Christo




    Wrapped Reichstag (Project for Berlin)
    Scale model 1981 (Detail)
    33 1/2 x 167 3/4 x 191 1/4" (85 x 426 x 486 cm)
    Fabric, twine, wood and paint
    Photo: Wolfgang Volz
    © 1981 Christo





    Wrapped Reichstag (Project for Berlin)
    Drawing 1994 in two parts
    65 x 42" and 65 x 15" (165 x 106.6 cm and 165 x 38 cm)
    Pencil, charcoal, pastel, wax crayon, fabric sample, aerial photograph and technical data
    Collection Agnes Gund, New York City, USA
    Photo: André Grossmann
    © 1994 Christo




    Christo
    Wrapped Reichstag (Project for Berlin)
    Drawing 1995 in two parts
    15 x 96" and 42 x 96" (38 x 244 cm and 106.6 x 244 cm)
    Pencil, pastel, charcoal, wax crayon, technical data, aerial map and fabric sample
    Photo: Wolfgang Volz
    © 1995 Christo




    Christo and Jeanne-Claude
    Wrapped Reichstag, Berlin, 1971-95
    Photo: Roland Bauer
    © 1995 Christo




    Wrapped Reichstag, Berlin, 1971-95
    Photo: Sylvia Volz
    © 1995 Christo




    Christo and Jeanne-Claude
    Wrapped Reichstag, Berlin, 1971-95
    Photo: Wolfgang Volz
    © 1995 Christo













    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 07:21 AM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    .





    مشروع الفنان التشكيلي العالمي كريستو بمعاونة زوجته جين كلود، بتغطية مبنى البرلمان الألماني التاريخي الكبير،
    اثار جدلا واسعا في ألمانيا بين الأوساط الفلسفية والقانونية والتاريخية والفنية والإقتصادية، ذلك بين الدعوة للمحافظة على تاريخ ألمانيا،
    ومن يرى ضرورة مشاهدة التغيير في لحظات يتحسس فيها الناس ويتأملوا إمكان رؤية التغيير> إمكان مطالعة الحلم!

    ياخي سيبك من فلسفة الألمان
    شوف الهيبة، الصحي صحي

    .

    (عدل بواسطة سيف اليزل الماحي on 08-10-2015, 11:20 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 07:30 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 20-01-2013
مجموع المشاركات: 3869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    Quote: عتقد والله أعلم، أن الإدارة الأمريكية، كانت قد خَشيَتْ أن يتمكّن برلمانيّونا من إقناع الملأ البرلماني الدولي، بظلم أمريكا للســـودان ..!



    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    والله دي امتع جملة اقراها في حياتي



















    برلمان شنو وهيبة وخيبة شنو يا أبو هيبة انت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 08:38 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: Haytham Ghaly)

    أهلاً بالأخ/ هيثم غالي،

    هنيّالك بقرايتك المــُمتِعة!

    لكين اعمل حسابك، الجُملة اساساً، ساخرة وَ هيَ للهزل أقرب مآتيا منها من قرايتك؛ ما لم تكن
    تقرا بالقَلَبَة..!




    ...........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2015, 01:43 PM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    .



    أها يا جودة قصرنا معاك،
    ورب العزة كلما أطالع الصورة الأخيرة لمبنى البرلمان الألماني "الرايخستاغ" وهو مغطى بهذه القماشة الأسطورية الباهرة و العجيبة والمكلفة، شعرة جلدي البرلمانية تقوم صوفة صوفة،
    وكلما تفكرت في دعوتك الطيبة واليتيمة لإستنهاض هيبة "مرمي الله" برلمانك، صورته تجيني طمام طمام، والحمد لله الذي يحمد على المكروه ويحمد على سواه!


    والشكر موصول للفنان العبقري كريستو وحرمه جين كلود ولكافة قطاعات الشعب الألماني الشقيق.


    .

    (عدل بواسطة سيف اليزل الماحي on 08-10-2015, 01:46 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-10-2015, 07:34 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    Quote: أها يا جودة قصرنا معاك،
    ورب العزة كلما أطالع الصورة الأخيرة لمبنى البرلمان الألماني "الرايخستاغ" وهو مغطى بهذه القماشة الأسطورية الباهرة و العجيبة
    والمكلفة، شعرة جلدي البرلمانية تقوم صوفة صوفة، وكلما تفكرت في دعوتك الطيبة واليتيمة لإستنهاض هيبة "مرمي الله" برلمانك،
    صورته تجيني طمام طمام، والحمد لله الذي يحمد على المكروه ويحمد على سواه!

    والشكر موصول للفنان العبقري كريستو وحرمه جين كلود ولكافة قطاعات الشعب الألماني الشقيق.



    شكراً عزيزي سيف اليزل،

    من المفروض!!

    أقول ليك، دي الهيبة ولّا بلاش،

    بيد أنني أكدح من خلال هذا البوست، لأجل أن يحافظ " برلماننا السـوداني" على الهيبة الكلامية ساكت!

    فـ الحجّار والعربات دبُل قبين! ضمن بعض الزخرفات ال "مائلة" هي صورة برلماننا طيلة أيام الأسبوع، فالشهر فالسنة!

    بل حتى " أغلب ما يدور من كلام" ببرلماننا القومي السوداني، لا يخرج عن استيراد عربة أولى وثانية لرئيس اللجنة الفلانية، ونائبه
    ثم الامتيازات، والحوافز، وال وال وال وال إلخ ,,,,, وأخيراً يُصَـــفــــِّقون بجذالة لا تخفى! حتى لرفع الأسعار دعماً للميزانية؛ وواضح
    أنهم شغّالين بي قاعدة: ( المال تلتو ولا كَتِلتو...!) ..


    هنيئاً لهم بما لذّ وطاب، وما أفحم أو غاب؛ فقد عبّأوا صدورنا بالغيظ، وملأوا أجفاننا بالأرق، ثم أغرقوا البلد في " شِبر" دم، أو قدحـــووووو!!!


    .............................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2015, 01:40 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    Quote: هنيئاً لهم بما لذّ وطاب، وما أفحم أو غاب؛
    فقد عبّأوا صدورنا بالغيظ، وملأوا أجفاننا بالأرق،
    ثم أغرقوا البلد في " شِبر" دم، أو قدحـــووووو!!!



    وما زالوا يُغرِقون البلد باللاقرارات أو القرارات الساذجة..!




    ....................
    لمتين عاد؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2015, 07:20 AM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 26-12-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    .



    الأغلفة عند كريستو تعني "الوحي من خلال الإخفاء."
    وبرلمانك يا هداك الله، لو غشيته زُكيبة، ناهيك عن أغلفة عمك كريستو، لأنقطعت أنفاسه عن آخرها!
    وماله ومال أغلفة كرستو الباهظة التكاليف والتواليف والمصاريف؟!
    وعلى أيه؟! وهو لايسوى قيمة، ولا شكيمة، ولا بِريمة، ويعاني من متلازمة العوذ في الهُياب والاياب!
    والله برلمانك هذا لو سار فيه سليمان لسار بترجمان!


    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2015, 12:26 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: سيف اليزل الماحي)

    Quote: الأغلفة عند كريستو تعني "الوحي من خلال الإخفاء."


    وهل هناك وحيٌ إلّا من خلال الإخفاء ..؟


    ما لم يكن الوحي هناك وحي ال" ناظر للصورة" من خارجها، لئلا ينكتم نفسُه!



    ...................
    لكنني عزيزي سيف اليزل، لا أستبعد أن الإيحاء ال "كريستو" ي، كأنما جاء لــ يُغيِّر ما أوحته لذات " الرايخستاغ و البوندستاغ"، بعضاً من الإيحاءات التي ساقت البرلمان الألماني كي يكون الحاضنة للحزب النازي!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-10-2015, 05:42 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    مهما يكن من أمر، فالراجح أن " برلماننا" ده، ليس فيه طاقة مساءلة، بالمَرّة، للوزراء الذين أخطأوا بكذبة بلقاء، وتنعدم فيه بالكاد،" طاقة الوُسعِ"،
    إذا ما كان الوزير ال مُخطيء! ويستدعي خطَلَه المساءلة البرلمانية حتى يُرى الناسَ صفحة وجهه؛ ما دام أن الوزير الذي كذَب على رؤوس الملأ!! من أحزاب
    الوحدةالوطنية، كما تزعم!.. ك الاتحادي المسجّل، الأمة إيه مُش عارف!! و... و...

    وتلك هي المُصيبة!!

    يعني إن كان الوزير الذي " كضَبْ" من حزب المؤتمر الوطني " الذي تشلّع أو يكاد ..!" لكان حاله الآن حضوراً للصلوات في المساجد، وحِسبان خطواته
    من البيت وإلى البيت، أو أرسِلَ سفيراً في قطر أو السعودية ..! أو ترك المنصب الدستوري وُ " راح" عُمرة وزوغة! ثم ينشرون أنه كان ماسك العقد ده
    وبي كم وستين ألف ريال!! لكين جاهو التكليف الدستوري فقعد بُرهة ثم زاغ!!

    هل نشهد تغييراً في السِّروج السياسية!

    هل تطيّعت " أحزاب الوحدة الوطنية " ...! ظهراً لبطن، ثم عرفت مَ المطلوب من جُمَيعاتها ال " هزييييييييييييلة" ..؟


    ........................................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2015, 07:54 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيبة برلماننا على المحَكّ ..! (Re: محمد أبوجودة)

    في استقباله وإعلامه المُضَمَّخ بزيارة لــ" وفد الكونغرس الأمريكي" للسودان،

    كاد " برلماننا" أن يقول: هذه بِضاعتنا رُدَّتْ إلينا ..!





    .........................................
    هل سيكتالون قدر بعير؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de