منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-19-2017, 01:15 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة

08-18-2015, 03:58 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 7692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2015, 04:40 PM

عبد العزيز محمد عمر

تاريخ التسجيل: 02-16-2013
مجموع المشاركات: 2622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سفيان بشير نابرى)

    ما أكثر الوظائف ( المحلية ) غير المعلنة ... وكأنها خلقت لأولئك النفر ...

    ويجي البشير يقول ليك خلاص .. انتهى عهد التمكين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2015, 05:57 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 2574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: عبد العزيز محمد عمر)

    اتذكرت نكتة البسكر مع اخوان مرتو ملح وما بدفع الشيرينغ لما يدسوا منه العرقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2015, 06:37 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: muntasir)


    بدرية سليمان السودان
    ثمن حنة بدرية سليمان -
    كلنا يعلم من هي بدرية سليمان

    هي احدى الذين وضعوا قوانين سبتمبر المشئومة ، او ما يسمى زورا بالقوانين الإسلامية .
    دعتها قناة الشروق لتكون ضيفة شرف في السهرة الرمضانية (خيمة الشروق ) . جاءت بكامل زينتها تتهادى مع أنغام الموسيقي ، ترتدي الثوب المزركش المذهب ، والحُلى والحلل. أتقنت وضع مكياجها ، فكان لون ظلال الجفون متناسقاً مع لون ثوبها الأخضر ، وكريم الأساس متماشيا مع لون بشرتها .طلت شفتيها بلون ارجواني غامق أظهر أنوثتها وفتنتها .تفوقت في إتقان مكياجها على ندى القلعة ونسرين سوركتي!!!!!
    دخلت الخيمة تمشي الهوينى كما يمشي الوجي الوحل، واضعة وراء ظهرها الأية القرآنية الكريمة ( وقرن في بيوتكن. ولا تتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) ربما وجدت تفسيرا عصريا لهذه الآية عند شيخها حسن الترابي، مما أعطاها الجراءة للظهور بمظهر المسلمة المتحضرة !!
    سألها المذيع المستظرف عن قوانين سبتمبر ، ولماذا سميت بهذا الأسم؟ ومن هم الذين اطلقوا على القوانين الإسلامية لقب قوانين سبتمبر ؟ وقبل أن تشرع في الإجابة، أجاب نيابة عنها ( أكيد هم اليساريين ) آمنت على كلامه بعنجهية واضافت ( والصادق المهدي قال انها ما بتساوي الحبر الذي كتبت به)
    أبدى المضيف اندهاش مصطنع وسألها بتحذلق مقزز ( وهل الصادق المهدى قرأ القوانين دي قبل ما يقول رأيه ؟؟)
    أجابته بكل ثقة ( ابدا ما قرأها )
    واصل المذيع المستظرف إندهاشه المصطنع وسالها ( هل الصادق المهدي ممكن يقول رايه دى هسع ؟ ولا المسالة خاضعة للمتغيرات السياسية؟)
    ردت السيدة بدرية مستشارة رئيس الدولة ( هسع ما حيقول عنها كدا . قوانين الشريعة الإسلامية ما زالت سارية ، ولم يتم أى تعديل لها ، الا تعديل بسيط تم في بعض مواد القانون الجنائي تعديل 91)

    يا سبحان الله !!! هل يمكن أن تصبح السياسة لعبة قذرة لهذا الحد!!! أما علمت المستشارة القديرة بان الصادق المهدي كان متساهلا ومتسامحا عندما ربط قيمة هذه القوانين بقيمة الحبر والقلم ،،، ولم يقل أن ثمنها لا يساوى ثمن الصبغة السوداء التى نقشت بها على أصابعها التى أمسكت بالقلم !!!
    هذه القوانين قال عنها الشهيد الأستاذ محمود محمد طه
    (أنا أعلنت رأي مرارا ، في قوانين سبتمبر 1983م ، من أنها مخالفة للشريعة وللإسلام .. أكثر من ذلك ، فإنها شوهت الشريعة ، وشوهت الإسلام ، ونفرت عنه .. يضاف إلي ذلك أنها وضعت ، واستغلت ، لإرهاب الشعب ، وسوقه إلي الاستكانة ، عن طريق إذلاله .. ثم إنها هددت وحدة البلاد .. هذا من حيث التنظير ..
    و أما من حيث التطبيق ، فإن القضاة الذين يتولون المحاكمة تحتها ، غير مؤهلين فنيا ، وضعفوا أخلاقيا ، عن أن يمتنعوا عن أن يضعوا أنفسهم تحت سيطرة السلطة التنفيذية ، تستعملهم لإضاعة الحقوق وإذلال الشعب ، وتشويه الإسلام ، وإهانة الفكر والمفكرين ، وإذلال المعارضين السياسيين )
    وقد دفع الشهيد حياته ثمنا ليفدى الشعب السوداني، لكى يرفع الله البلاء والشر المستطير الذي لحق بالبلاد والعباد من جر اء تطبيق هذه القوانين
    ذكرت المستشارة بأن رئيسها جعفر نميري طلب منها إبلاغ جميع الوزراء ليأتوا لساحة العدالة الناجزة لمشاهدة تنفيذ اول عقوبة حدية تطبق في ظل القوانين الإسلامية ،،، ثم ذكرت بان العقوبة كانت صارمة ورادعة .
    هل تعلم أستاذة القانون الدستوري بأن القوانين التي شاركت في وضعها ، والتى قُطعت بموجبها أيادي وارجل الجياع والمهمشين ، لا تساويها مع مطلق رجل في الحقوق والواجبات ، وهل تعلم بأن شهادتها أمام القضاء لا تساوي شهادة حاجب المحكمة وفق قوانين الشريعة الإسلامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وإذا تخيلنا بأن جريمة قتل او سرقة حدثت في صالون تجميل، وصادف أن الأستاذة كانت تتحنن، وشاهدت بأم عينيها ما حدث ،وصورت بالذاكرة التصويرية في عقلها القانوني أدق تفاصيل الجريمة !! لكن للأسف ،،،، لا تقبل شهادتها أمام المحكمة لأنها إمرأة!! إلا إذا شهدت معها الحنانة !! وقد تكون السيدة الحنانة أمية ، لم تمسك قلما قط في حياتها! لكنها تجيد الرسم بكيس الحناء بكل مهارة وفن ، ومع ذلك فهي تتساوى مع الأستاذة من الناحية العقلية أمام المحكمة !!!!فإذا ضلت إحداهما فتذكرها الأخرى ،،،،،،،، على نفسها جنت براقش
    كانت الأسرة بكاملها تشاهد سهرة (خيمة الشروق ) . الحبوبة غلبها النعاس فاغمضت عينيها في غفوة صغيرة أستيقظت على صوت احد افراد الأسرة يقول محتدا ( عليك الله شوف جنس الكلام دا! شوف المرا دي بالله ) حدقت الحبوبة في شاشة التلفزيون وقالت بصوت نعسان ( ما لها ؟؟ زينة والله،،،، ،شوفوا سماحة الغوايش والختم ديل ،، وثوبها فنجري ، ولا حنتها سوداء ونايرة ،،، باقي لي تكون عامله فيها صبغة ، ياربي هسع الحناء بقت بكم في السودان ؟
    رد عليها زوج إبنتها( حنة المرا دي غالية يا خاله ، دي ما حنة صبغة ، دي حنة مخلوطة بدم المحتاجين)
    الحبوبة( آجئ يا إخواني !! كيفن حنة مخلوطة بالدم ؟ هي عندها زار ولا شنو ؟)
    ( لا يا خالتي دي انصح مني ومنك ، دي المرأة الوضعت القوانين القطعوا بيها يدين وكرعين الحرامية المساكين ، السرقوا عشان ياكلوا ويعيشوا،في زمن المجاعة ، ونسوان دارفور كانوا بيغربلوا الرملة عشان يلاقوا شوية حب عيش ، وهي والبيشبهوها ساكنين في في قصور ،وبياكلوا احسن الأكل، وبيركبوا افخم العربات ، ولو واحد منهم سرق أموال الشعب يحسبوها ليه في سبيل الله )
    الحبوبة ( مخيير الله في خلقه!!! . قومي يا بت سويلنا العشاء )

    ثمن حنــــة بدرية سليـــــــــمانثمن حنــــة بدرية سليـــــــــمان

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 08-18-2015, 11:47 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2015, 06:48 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 7692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: بكرى ابوبكر)

    نشكر كل الناس المرو من هنا بصورهم ونكتهم و استعجاباتهم
    و الوثائق راااقده في الموضوع دا بس بنسال :-
    هل التوظيف في الخارجية دا ما عندو حزمة قوانين !؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2015, 10:36 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 7692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سفيان بشير نابرى)

    فضيحة في سفارة السودان بالسويد

    سفير يعين نسيبه كمدير لمنزله

    جلس النسيب الحسيب في بيت أمه وأبيه فأتته هديته خالصة من الضرائب والخُصومات. أتته هديته مدفوعة بمرتب شهري من أموال الغلابي والحُفاة العُراة الفقراء الجائِعون المشردون. أتته مدفوعة بالدولار الأمريكي من بند الميزانية الحكومية الاول (المرتبات) في وزارة الخارجية دون أن يبذل أية جهد أو عمل او عطاء سوي ان يسكن في بيت السفارة.

    ابتدعت الإنقاذ طرق واساليب إجرامية لتمكين حكمها. وتفننت وتفتقت عبقريتها المجرمة في إستخدام أشكال مختلفة من انواع الفساد لنهب اموال المواطن والدولة السودانية. فصارت المحاباة وتعين الاقارب والأصهار في وظائف ليسوا بأهل لها حلال في شرع الانقاذ. شاهدنا ذلك في أعلي قمة السطلة الي أسفلها في الجامعات والمعاهد وفي السفارات. فهناك من عيّن زوجته سكرتيرة له، وهناك من عينها محاضرة معه في نفس الجامعة وهناك من كون مجلس شركة حكومية من أقاربه ثم عاث فيها فسادا.

    ابتدعت الخارجية السودانية طريقة جديدة للتحايل علي قوانيين وأعراف وزارة الخارجية وللتحايل علي قوانيين دول التمثيل. وإجهضت بهذه الطريقة حقوق العديد من موظفي وزارة الخارجية الذين ينتظرون السنيين الطوال لكي تتاح لهم الفرصة للخروج من السودان. فهناك من السفراء الذين تم تعينهم دون إعتبار لأعراف وتقاليد وقوانين العمل الدبلوماسي. فصار تعيين السفراء يتم من اجل موازنات شخصية وسياسية وأسرية لا علاقة لها بمصالح الدولة العليا. العديد منهم ليس له مؤهل سوي علاقة تربطه بنافذٍ او نافذةٍ داخل عصابة الإنقاذ. علي سبيل المثال أدخلت الإنقاذ بندا جديدا للتعيين في السفارات سُمىّ بتعين تحت بند (القدرات النادرة). وليت من تم تعينهم لديه (قدرات نادرة) فمن أصحاب القدرات النادرة هؤلاء من لا يتكلم الإنجليزية ومن لا يجيد إستخدام الحاسوب ومن لا يحمل سوي شهادات مضروبة. نسيب السفير هذا رغم انه لم يعين الإ مديرا لمنزل نسيبه إلا إنه يحسب ايضا تحت بند القدرات النادرة.

    السفير المعنى في هذه القضية هو ذات نفسه لم يكن لديه سابق خبرة في العمل الدبلموماسي تم تعيينه لموازنات سياسية بين الانقاذ والأحزاب التى قررت مشاركته الفساد والإفساد. فهو لم يملك من التجربة سوي أنه ووزير للإعلام في ولاية في شمال السودان وزوجته نائبة برلمان الإنقاذ وقانونية تخصصت في تفاصيل الدساتير لتمكين الديكتاتورية. تفتقت عبقرية السفير الإنقاذية في تعين زوج إبنته مديرا لمنزله بمرتب شهري يبلغ ٢٥٠٠ دولار وأسكنه وزوجته معه في منزل ملك للشعب السودانى.

    في ٣١ أغسطس ٢٠١٤ وقعت وزارة الخارجية ممثلة في (مدير إدارة تنمية الموارد البشرية والمالية) المدعو (خ. أ. م. ع) والذي هو إبن اخت نافع علي نافع والسفير الحالي في دمشق وقعت عقدا خاصا مع المدعو (خ. ح. م. أ) زوج إبنة السفير في دولة التمثيل في وظيفة أمين دار (لمنزل نسيبه). وبما أن الإنقاذ لا حياء لها ولا ضوابط ولا أخلاق فقد جاء في إفتتاحية العقد أنه يستند إلي (مرشد ضوابط التعيين في وظائف محلية بالبعثات بالخارج لسنة ٢٠١٤). وبالطبع ليس هناك ضوابط او إرشادات تجييز تعيين الآقارب وهو ما نصت عليه معايير اللوائح الداخلية للتعيين بالبعثات السودانية. فقد نص البند السابع الفقرة (د) علي منع تعيين الاقارب في منطقة التمثيل إلا بموافقة الوزير المسبقة كتابة وبعد تحديد صلة القرابة.

    أعلنت الخارجية إلتزامها بلآتى في العقد: تلتزم الخارجية بدفع راتب شهري وقدره ٢٥٠٠ دولار (ألفان وخمسمائة دولار إمريكي)، كاش داوون مقابل العمل في بيت السفير النسيب. كماتلتزم الخارجية بمنح النسيب الإستحقاقات الواردة في لائحة ضوابط النقل والعمل للوظائف المحلية بالبعثات في الخارج لعام ٢٠٠١ المادة تسعة منها. لم تكتفي الخارجيةالسودانية بهذه الإلتزامات والمميزات بل بدعت في كرمها والتزمت له في العقد بإجازة مدفوعة الأجر قدرها ثلاثون يوما كاملا لا شروط لها سوي أن يتقدم بطلب كتابة لنسيبه. ولكي يستمتع بإجازته هذه إلتزمت له الخارجية السودانية بتذكرة سفر بالدرجة السياحية مرة واحدة خلال فترة العمل بمقر البعثة.

    الآن وبعد مضي عام من صرف النسيب ما قيمته ثلاثون ألف دولار كانت تكفي لتأهيل العديد من الفصول الدراسية المتهالكة والمراكز الصحية التى تفتقد لابسط مقومات الصحة الأولية. او كان يكفي لصيانة منى سفير السودان المتهالك والذي هو ملك للشعب السودانى. فلم تكن هناك حوجة لمهنة موظف للشؤن الدار ولكن تم استحداثها من العدم للنسيب وإبنة السفير وإبنة البرلمانية المعروفة صاحبة الدساتير المفصلة. هذا هو فساد الإنقاذ الذي أفقر السودان واهله ولم يترك للشباب سوي خيار تغيير هذا النظام باي وسيلة كانت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2015, 03:37 AM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 11612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سفيان بشير نابرى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2015, 05:45 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: عبدالله الشقليني)

    سلام للجميع

    الرجاء التوضيح

    ما هي علاقة السفير او زوج ابنة السفير المعين هذا ببدرية سليمان؟


    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2015, 09:55 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 8087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: Yasir Elsharif)

    سلام للجميع ولصاحب البوست
    لا حول ولا قوة إلا بالله!!!
    الكلام ده في بلدنا دي؟؟ ياخي دي حاجة تحير!!! اااا

    كان لقيت زمن غايتو بكتب لي سطرين في الفيسبوك باللغة السويدية علي الاقل الناس تعرف الحاصل شنو...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2015, 02:24 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 7692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    سلامات اخونا وحبيبنا ياسر الشريف

    وهاك الرد علي سؤالك من اخونا بتاع الفيس التحت وهو رد صحيح وسليم نشكره عليه
    و نرحب بيهو كمتابع للبوست :-


    Smasim Smasim
    الاخ ياسر الشريف
    بدرية سليمان هي زوجة هذا السفير وام البنت ودقي يا مزيكة
    منذ 6 ساعات

    الاخ سيف اليزل سعد عمر
    مرحب بيك طالما انك من ارض الحدث ننتظر متابعتك و افاداتك في هذا الامر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2015, 02:29 PM

محمد البحر
<aمحمد البحر
تاريخ التسجيل: 08-26-2012
مجموع المشاركات: 618

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سفيان بشير نابرى)

    ما فوكا حاجة يا جماعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2015, 07:00 PM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 05-13-2003
مجموع المشاركات: 4137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: muntasir)

    منتصر لأ .خليك عاقل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2015, 04:14 PM

Ahmed Ageeb
<aAhmed Ageeb
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 27

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سفيان بشير نابرى)

    سلام

    ديل ما بختشوا


    تقبل تحياتي احمد جون...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2015, 08:59 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 8087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: Ahmed Ageeb)

    Quote: مرحب بيك طالما انك من ارض الحدث ننتظر متابعتك و افاداتك في هذا الامر .


    يقع بيت السودان (منزل السفير) في ضاحية يورشهولم والتى يسكنها الغالبية العظمي من السفراء.

    يعود الفضل لشراء منزل السفير الي الدكتور فرانسيس دينق والذي عمل كأول سفير للسودان في هذا البلد.

    وانا في طريق عودتى من احدي السفريات شاهدت السفير وهو يدخل صالة المغادرة في مطار إستكهولم

    لذلك من المرجح ان يكون مسؤول شؤن الدار يسكن لوحده في مبنى السفير.

    علي ما أعتقد او حسب ما تنامي لعلمي ان مبنى السفير لم تتم صيانته خلال سنوات عديدة .
    المرتب الشهري الذي كان يدفع للنسيب كان يمكن ان يصين المبنى صيانة كاملة. وهذا المبلغ
    هو في الواقع اهدار للمال الفقراء في أوضح صورة من صور الفساد.

    علي العموم البوست ده مفروض يكون مرفوع حتى يعرف الناس نوعا من انواع فساد الإنقاذ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2015, 09:42 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 7692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    بالله عليك البيت آيل للسقوط !!!!!؟
    ياخ السفير الما بيختشي دا كان وزير عديل في الولاية الشمالية و زوجتو قاعدة في النظام دا
    من ٢٦ سنة مستنفذة اقلاها يطلعوا الذكاة ويصينو البيت دا ياخ !!!
    او اقلاها راجل بتهم دا يرجوهو سنتين ويصينو البيت !!!.
    اعوذ بالله من ديل بشر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2015, 02:50 AM

الباقر ابوبكر ابراهيم
<aالباقر ابوبكر ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-22-2013
مجموع المشاركات: 179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سفيان بشير نابرى)

    اعوذ بالله منهم ربنا ينتقم منهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2015, 02:53 AM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 5146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سفيان بشير نابرى)



    سفيان
    تحياتى

    هل هذه الوظيفة موجودة فى سفارات السودان بدول أخرى؟

    الماهية ليست بعالية مقارنة بمستوى المعيشة والدخل فى السويد
    ويبقى السؤال هل في ليها لزوم؟ ولو فى لزوم فالنسيب السعيد أنسب
    حيث يتعامل ويتداخل مع أسرة السفير فى مسكنها.

    دا كلو كوم وضعف اللغة والصياغة فى عقد العمل .. فى الفقرة (3)

    3 ـ على الرغم من مما جاء فى اللائحة أعلاه يمنح العامل الآتى :
    أ ـ إجازة ...
    ب ـ تذكرة سفر ......

    فعبارة (على الرغم) غير مناسبة ومفروض تكون (إضافة أو علاوة) لما جاء

    كما بينما فى مستهل العقد ذكر أن الخارجية وممثلها سيشار إليه بالطرف
    الأول، والنسيب (الموظف أو العامل) سيشار إليه بالطرف الثانى
    ولكنه فى الفقرة (3) أشير إليه ب (العامل) !

    وبينما أعطى حق إجازة سنوية مدفوعة الأجر .. تتوقع أن تكون تذكرة السفر
    سنوية، ولكن الغريبة تذكرة السفر مرة واحدة طيلة فترة عمله بالبعثة ويبدو أنها
    (تذكرة رجعة نهائية) ... كما إفتقد عدم الدقه فى عدم ذكر تذكرة سفر إلى أين
    للسودان ... ماليزيا .. أمريكا ما معروف .. تذكرة سفر والسلام (أى مفتوحة)
    لو عكلت (العامل) الطرف الثانى .... والتنقاض والتجاوز يكون كيف موظف
    محلى يمنح تذكرة سفر بالطائرة حتى لو لمرة واحدة؟!!

    ومافى سيرة لزوجة وأولاد العامل وهذا قد يتسق مع التوظيف المحلى، وتذاكر
    رجعتهم متوفرة عن طريق السفير وكذلك علاجهم

    والفقرة (3) كلها تجاوز للائحة المذكورة بالفقرة (2) بالعقد.. عشان كده قال فى (3)
    على الرغم ... ولم يوضح إمتيازات عل الرغم تستند لماذا ولأى سلطة مخولة!!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2015, 02:19 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 8087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: نادر الفضلى)

    Quote: هل هذه الوظيفة موجودة فى سفارات السودان بدول أخرى؟


    نادر الفضلي سلام
    الوظيفة كانت غير موجودة في السفارة أصلا. اما بقية السفارات فأكيد تكون حسب حجم التمثيل. لكن هنا لا حوجة لها..ضياع قروش ساكت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2015, 05:28 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    هسع يابكرى ابوبكر جاى متخمخم بمقال لا يساوى الكيبورد الذى استعمل فى كتابته وفرحان آوى
    ـ ياخ الزول الكتب المقال ده ماعارف كوعو من بوعو فى شهادة المرأه ــ ياخ قوم لف عامل عمتك دى.
    غايتو كان مابقيت مريخابى ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2015, 08:11 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 8087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    بالله دي حالة دي؟!؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2015, 01:35 PM

Farida Mahgoub
<aFarida Mahgoub
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 1546

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    السلام عليكم
    إذا لم تستح فاصنع ما شئت
    بخصوص موضوع البوست اقترحت علي بعض الاخوة والاخوات ان نقوم بكتابة خطاب رسمي للخارجية السودانية للاستفسار عن صحة هده المعلومة عن طريق السفير وبصورة للخارجية السويدية.
    وفند اقتراحي هذا بأن القاعدة العدلية تقول
    البينة علي من ادعي واليمين علي من انكر
    لدينا البينة وسيكون علي الخارجية اما اثبات الواقعة او نكرانها وفي الحالة الاخيرة عليها بالدليل ومن الناحية الاخري نكون قد احرجناهم لو كان هناك ماء حياء في وجوههم. تتبع هذه الخطوة بخطوة اخري وهي
    وفقة احتجاجية امام السفارة.

    (عدل بواسطة Farida Mahgoub on 08-22-2015, 01:39 PM)
    (عدل بواسطة Farida Mahgoub on 08-22-2015, 02:42 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2015, 11:46 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 8087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: Farida Mahgoub)

    Quote:
    الماهية ليست بعالية مقارنة بمستوى المعيشة والدخل فى السويد
    ويبقى السؤال هل في ليها لزوم؟ ولو فى لزوم فالنسيب السعيد أنسب
    حيث يتعامل ويتداخل مع أسرة السفير فى مسكنها.



    مرتب وسكن مجانى غير الميزات التانية..

    مسألة يتعامل ويتداخل مع اسرة السفير دي ما عندنا معاها مشكلة...يتداخل زي ما داير...بس ما بقروش الدولة...

    تعيين الاقارب يسمي محسوبية...وهي نوع من انواع الفساد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2015, 02:24 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 3093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    ما أسم سفير السودان في السويد؟
    بصراحة بحثت عنه و لم أجد أي اسم له.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2015, 02:48 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 8087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: Omer Abdalla Omer)

    Quote: ما أسم سفير السودان في السويد؟
    بصراحة بحثت عنه و لم أجد أي اسم له.


    Quote: HEAD OF MISSION
    Mr Mahgoob Uthman Fadl Elseed, Ambassador


    محجوب عثمان فضل السيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-14-2015, 08:01 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 8087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    فساد من نوع اخر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-15-2015, 12:04 PM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 8087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    هل يمكن معرفة قرار الخارجية الرسمي في هذا الموضوع؟

    او هل تستطيع السفارة ان تكشف رسميا عن ما تم بخصوص معالجة هذا الموضوع؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2015, 05:00 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 7692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سفير يعين نسيبه مدير لمنزل السفارة (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    سلامات أخ سيف
    نتابع و نتتظر لكن لا جديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de