دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: بريمة محمد)
|
Quote: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. |
ما هذا الاسفاف والكلام المجاني الذي لا اساس له من الصحة وهناك وصف دقيق من الخالق عن هذه الاثنية تحديدا
كاتب البوست لا يدري ان العرب اكثر الشعوب في الارض تعرضا للعنصرية والازدراء ولم يستطع متعلميهم ان ينهضوا بهم ويخرجوا بهم الي رحاب ان الله خلق الارض وجعل فيها شعوب كثيرة ان اكرمهم عند الله اتقاهم ثم ياتي زمان واختطف خطابهم امثال بريمه ورهطة بعقلية الجلافة واصبحوا يمارسون الاسقاط وتدوير المشكلة.
بعملية جرد حساب (وحناعرب) ماذا قدم العرب للبشرية في العصر الحديث حتي ياتي بريمه (نافخ) قدمو بانهم شعب الله المختار.
كتب كتيرا من العرب شعرا عن الطول والقوام واكتر العرب تتراح اطوالهم الي اقل من 165 سم في عملية اسقاط وسقوط في الشعر ورصف الكلمات
الاواني الفارغة اكثر ضجيجا وشعرا ونثرا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: adil amin)
|
Quote: خص الله سبحانه وتعالي العرب بمزايا لم يخصها لشعوب الأرض الأخري .. جعل الرسالة الخاتمة فيهم وجعل الله النبى الأمي وخاتم الأنبياء والمرسلين عربياً .. وجعل الكعبة .. فى أرضهم .. تتداعي إليها قلوب وأفئدة كل البشرية من جميع بقاع الأرض .. وجعل لسان الدين الخاتم هو لسانهم عربياً ..
فهل من منازع!
بريمة |
غايتو دي ما كتابات زول شارب "شربوت" !
دي كتابات زول راكب فيل عديل كده!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله الفرفار .. بلا منازع. (Re: abubakr salih)
|
قال تعالى: الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {التوبة: 97} وتفسير تلك الآية هو أن الأعراب أشد جحودا لتوحيد الله وأشد نفاقا من أهل الحضر في القرى والأمصار وذلك بسبب جفائهم وقسوة قلوبهم وقلة مشاهدتهم لأهل الخير فهم لذلك أقسى قلوبا وأقل علما بحقوق الله.
كت اووت :
غايتو يا بريمة بصورتك العاملة ذي الزول العندو امساك دي انت قطع شك عربي هههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: abubakr salih)
|
ابوبكر،
Quote: قام رجل إلى النبي صلى اللّه عليه وسلم وهو على المنبر فقال: يا رسول اللّه أي الناس خير؟ قال: (خير الناس أقرأهم وأتقاهم للّه وآمرهم بالمعروف وأنهاهم عن المنكر وأوصلهم للرحم) |
هذا حديث .. يعنى دين .. أن هناك خير الناس .. وله مواصفات .. وفى حديث أخر خيركم أتقاكم ..
إن هذا فى الخيرية بين الناس الأفراد .. فلماذا لا تكن هناك خيرية بين الشعوب والأمم؟
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: adil amin)
|
Quote: خص الله سبحانه وتعالي العرب بمزايا لم يخصها لشعوب الأرض الأخري .. جعل الرسالة الخاتمة فيهم وجعل الله النبى الأمي وخاتم الأنبياء والمرسلين عربياً .. وجعل الكعبة .. فى أرضهم .. تتداعي إليها قلوب وأفئدة كل البشرية من جميع بقاع الأرض .. وجعل لسان الدين الخاتم هو لسانهم عربياً ..
فهل من منازع!
بريمة |
تحياتى بريمة ومع المدح الذى ذكرته انت ايضا هناك ذم للعرب فى القرآن الكريم واصلا المولى سبحانه وتعالى لايرسل الانبياء والرسل الا لمن كانوا على ضــلالة ورجـس وفـسق وفجور وسوء خُـلـق . وهذه الصــفات كانت مجموعة وموجودة فى العــــرب كما كانت ايضا كذلك فى بنى اسرائيل لذلك بعث الله فيهم الانبياء والرسل لتزكيتهم وتطهيرهم واخراجهم من الضلال الى الهدى .. قال النبى صلى الله عليه وسلم : " انما بُعثت لاتمم مكارم الاخلاق " كل الانبياء والرسل والذين ورد ذكرهم فى القرآن الكريم اما يهود أو عرب : والانبياء العرب اربعة : 1- محمد صلى الله عليه وسلم 2- صالح عليه السلام (ارسل لاهل الحجاز ) 3- هود ( ارسل الى جنوب جزيرة العرب) 4- شعيب ( ارسل الى منطقة تبوك حاليا ) وبقية الانبياء والرسل تم ارسالهم الى بنى اسرائيل .. بمعنى ان الانبياء والرسل تم ارسالهم الى ( جزيرة العرب والهلال الخصيب ) ولم نسمع عن نبى او رسول بعثه الله الى اهل الهند او الصين او اوربا او امريكا . لكن المحير فى الامر ايضا اليهود والنصارى سبقوكم الى نفس مقالكم وكانت النتيجة :
قال تعالى ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم ۖ بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ ۚ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۚ ) 18 المائدة
بمعنى انهم كانوا يتوهمون مثلكم فى ان ارسال الرسل منهم سيجعلهم شعب الله المختار الذى سيكون فى مأمن من عذاب الله . ولله الاخرة والاولى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: علاء سيداحمد)
|
Quote: يا بريمة، انتو الله بفرق بين الشعوب ليه؟ شعب درجة اولي و شعوب ناس الكنبة الوراء! اليس الله عدل؟ |
الأخ أبو بكر, سؤال ذكي من رجل ذكي! عندما فضل الله بني إسرائيل على العالمين أو إختارهم ليس على أساس أثني و لكن لأنهم الشعب الوحيد الذي كان يعبد الله كما نعرفه نحن اليوم في الديانات اليهودية و الإسلامية و المسيحية! هذا هو سبب التفضيل. الأستاذ محمود أعتقد عنده تفسير في هذا الإتجاه بالطابع شامل و أعمق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: Omer Abdalla Omer)
|
تفضيل الله للعرب لا تتناطح فيه عنزتنان .. حينما نزل الأيات .. وكنتم خير أمة أخرجت للناس .. وجعلناكم أمة وسطا تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ..
كلها فيها أخبار بخيرية أمة محمد ص .. وقد يسأل منكم سائل أن الأمة هنا تعنى جميع المسلمين .. ولكننا نرجع إلي النواة الأولي من الصحابة .. كانو عرب ..
Quote: قوله تعالى: { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ...} الآية. [110]. قال عكرمة ومقاتل: نزلت في ابن مسعود، وأبيّ بن كعب، ومعاذ بن جبل، وسالم مولى أبي حذيفة؛ وذلك أن مالك ابن الضَّيف، ووهب بن يهوذا اليهوديين قالا لهم: إن ديننا خير مما تدعوننا إليه، ونحن خير وأفضل منكم، فأنزل الله تعالى هذه الآية. |
هؤلاء عرب !
Quote: قام رجل إلى النبي صلى اللّه عليه وسلم وهو على المنبر فقال: يا رسول اللّه أي الناس خير؟ قال: (خير الناس أقرأهم وأتقاهم للّه وآمرهم بالمعروف وأنهاهم عن المنكر وأوصلهم للرحم) |
ومن أقرأ من أصحاب محمد ص .. وهم عرب ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: بريمة محمد)
|
وخيرية العرب تتجلي فى دعوة سيدنا أبراهيم .. وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ .. إلي أخر الأيات .. فى مقابل تلك الخيرية فى الدعوة .. نجد سيدنا نوح .. وقال نوح رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا وفى مقابل ذلك نجد سيدنا موسى: ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالا في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم
وهكذا ...
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: Deng)
|
سلام للجميع
غايتو حالياً الخواجات هم شعب الله المختار
أي اكتشاف أي تطور علمي او صناعي او تكنولجي هم القامو بيهو لهم فيه الشكر من بعد الله
وخواجات دي بتعني الأجانب من اليابان والصين الى اوربا ثم أمريكا
يعني العرب باص
نحنا يا بريمة وبرفقة أصدقائنا العرب عبارة عن فقط مستهلكين من الدرجة الممتازة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: Deng)
|
=
مه يا أخا العرب.
فما تعرفه – أخي بريمة - ويعرفه جميع الإخوة في البوست بما فيهم حبيبنا (إسماعيل) "عليه وعليك السلام" أن جدتنا (هاجر) والدة إسماعيل و جَدّةُ كل العرب هي نفسها (أمـة) وخادم "مختارة" اختياراً.
فقد اشترتها سيدتها (سارة) بعد غربلة دقيقة وتمحيص و "اختارتها" كأي سلعة لتضمها إلى بقية ممتلكاتها. ثم "اختارتها" سيدتها سارة لاحقاً من بين بقية مِلك يمينها وأمرت السيدة خادمتها أن تنام في سرير زوج السيدة (عليه السلام). وبتلك النومة التي أذنت وسمحت بها السيدة (سارة) أصبحت تلك الخادم "المختارة" (هاجر) جدة لـ"شعب الله المختار" على زعمكم.
إذن فكل العرب: قحطان وعدنان، وعاربة ومستعربة، وباقية وبائدة وسواء كانوا في بياض المستفِـز(راغب علامة) أو في سواد المستـفَـز (عنترة بن شداد). كلهم وبلا استثناء ، وبما فيهم أنت وأنا وكل الزملاء في البوست هم أبناء لتلك الجارية. نحن جميعاً سلالة لذلك العِـرق المنحدر من تلك الخادم.
علماً بان الدين الاسلامي الذي تستند إليه وتفتخر به، وغيره من الأديان بما فيها الفرعونية دعت على المستوى النظري إلى المساواة والعدل وعدم التمييز والمحبة، والشواهد على ذلك لا يسعها البوست.
لكي نتعايش في أمان - أخي بريمة- يجب أن ننبذ التمييز أياً كان شكله. وكما ذكر الأخ العزيز (هيثم غالي) فنحن وحكامنا بين المحيط والخليج تحولنا إلى عبيد لسادتنا في العالم الرأسمالي المتقدم الذي هو الآمر الناهي، والذي يركب ويخلف رجله فوق ظهور حكامنا، ونحن نؤدي فروض الطاعة المزدوجة والولاء وتنفيذ الأوامر الصادرة من سيدنا الرأسمالي ووكيله المحلي.
أما إن كان المقصود هو تهييج النعرات، وإثارة "الغُـدد العنصرية الصماء" فيقال أخي بريمة: أن ربيعة ساخطة على ربها مذ بعث الله نبيه من مضر جاعلاً من مضر "قبيلة الله المختارة" على حساب شقيقتها العربية "الاشتراكية العظمى". ومُضر هي الأخرى "حـنـبَّكت و غضبت من غَيْرة شقيقتها ربيعة غير المبررة ومن هنا جاءت حكاية (الغضبة المُـضرية).
نحييك أخي بريمة ، ونذكرك بهذا القول "المختار" للطيب صالح رحمه الله: [B الإنسان يا محيمد ... الحياة يا محيمد ما فيها غير حاجتين اثنين ... الصداقة والمحبة . ما تقولي حسب ونسب ، لا جاه ولا مال .. ابن آدم إذا كان ترك الدنيا وعنده ثقة إنسان واحد .. يكون كسبان
التحية لكل ولضيوفك الأعزاء "المختارين" ... .. .
(عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 10-04-2015, 09:43 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
الأخ الصادق عبد الله سلامات .. أولاً دعنى نثبت شيئ .. أن لله حق فى خلقه .. يجعل من يشاء مختاراً ويجعل من يشاء غير ذلك .. هل فى ذلك شك؟ لا بالطبع .. ولكن لأن الله لا يظلم عباده .. فقد جعل لتك الأختيارية أشراط .. ونحن كبشر نعرف أشراط الأختيار عند الله سبحان وتعالي .. ولو ما عارفين صحة كلامي أسألوا الصوفية فى السودان عشان تعرفوا أن الناس ثلاثة: العوام، والخواص، وخواص الخواص .. والفئة الأخيرة هم أولاياء الله الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ..
التفاضل بالتقوي ..
Quote: فإن الله تعالى جعل التفاضل الحقيقي الذي يتفاوت الناس به في مكانتهم عند الله تعالى جعله بالتقوى فجعل اتقاهم أكرمهم، كما قال تعالى: إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ {الحجرات:13}، وفي الصحيحين عن أبي هريرة قال: قيل: يا رسول الله من أكرم الناس؟ قال: أتقاهم، قالوا: ليس عن هذا نسألك، قال: فيوسف نبي الله ابن نبي الله ابن نبي الله ابن خليل الله، قالوا: ليس عن هذا نسألك، قال: فعن معادن العرب تسألون؟ خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا.
وأما حال الناس في الدنيا الفانية.. فإنه لا شك أن الله تعالى قد فاوت بينهم وفضل بعضهم على بعض في الرزق، فجعل بعضهم غنياً وبعضهم فقيراً وبعضهم طويلاً وبعضهم قصيراً وبعضهم ولودا وبعضهم عقيماً لحكمة يعلمها الله تعالى، كما قال الله تعالى: وَاللّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الْرِّزْقِ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُواْ بِرَآدِّي رِزْقِهِمْ عَلَى مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَهُمْ فِيهِ سَوَاء أَفَبِنِعْمَةِ اللّهِ يَجْحَدُونَ {النحل:71}، وقال تعالى: نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ {الزخرف:32}، وقال تعالى: لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ* أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ {الشورى:49-50}، ويحكى عن الإمام الشافعي رحمه الله أنه قال:
فما شئتَ كان وإن لم أشأ**** وما شئتُ لو لم تشأ لم يكن
خلقت العباد على ما علمت**** ففي العلم يجري الفتى والمسن
على ذا مننت وهذا خذلت**** وهذا أعنت وذا لم تعن
وهذا شقي وهذا سعيد**** وهذا قبيح وهذا حسن
وأما ما أشرت له من كون الناس سواسية كأسنان المشط.. فقد ورد في حديث ضعيف جداً كما قال الشيخ الألباني.
هذا وليعلم أن هذا التفاوت في الأمور الدنيوية الفانية لا يفيد فضلاً للغني على الفقير في ميزان الله، بل قد يكون الفقير خيراً عند الله تعالى إذا كان متقياً وأكثر استقامة على الدين من غيره، كما قد يكون الغني أفضل إذا كان شاكراً للنعم كثير الإنفاق مستقيماً في دينه، فقد قال الله تعالى: فَأَمَّا الْإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ* وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ {الفجر:15-16}، وفي البخاري عن سهل قال: مر رجل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ما تقولون في هذا؟ قالوا: حري إن خطب أن ينكح، وإن شفع أن يشفع، وإن قال أن يسمع. قال: ثم سكت، فمر رجل من فقراء المسلمين، فقال: ما تقولون في هذا؟ قالوا: حري إن خطب أن لا ينكح، وإن شفع أن لا يشفع، وإن قال أن لا يسمع. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هذا خير من ملء الأرض مثل هذا.
والله أعلم. |
ونعود مرة أخري إلي قول الصوفية فى خواص الخواص .. أو أولياء الله .. أقرأوا الأتي .. إنما يخشى الله من عباده العلماء
Quote: في سياق قوله تعالى:أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفاً أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ*وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ [فاطر:28]. ومعنى "إنما يخشى الله من عباده العلماء" كما قال المفسرون: لا يخشى الله تعالى حق الخشية إلا العلماء الذين عرفوه حق معرفته. |
وهذا نصل إلي أن الأولياء أخشي لله من عوام الناس .. وهم أتقي لله من عوام .. وهذا القول ينطبق علي رسولنا المصطفي ص .. أنه أخشي لله من أصحابه .. وهو عربي .. وأصحابه أخشي لله من الذين جاءوا بعدهم .. وكما ورد فإن خير القرون قرنى ثم الذي يليه ثم الذي يليه .. هنا خيرية حتى فى الزمان .. زمان رسول الله هو خير الأزمان ..
وبما أن الأيات نزلت فى ذلك الزمان .. ووصفت المصطفي وأصحابه بأنهم خير أمة .. وفى ذلك الوقت الأفارقة الزنوج موجودون .. والخواجات البيض موجود .. وأن الهنود موجودون .. وأن الأب أوريجنال فى أستراليا موجودون وأن البشمان فى أفريقيا موجودون .. ولم يكن فيهم مسلم .. فإنهم لم يكون من خير أمة التى هى الأمة العربية المسلمة .. (النواة الأولي للأسلام) ..
بجيكم راجع بعد ما أستجمع أنفاسي .. لكي لا نفتي فى شي لا علم به ..
وأقول كل هذا إجتهاد يقبل الخطأ والصواب ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: بريمة محمد)
|
وقفت فى شرح خيرية العرب .. فى الأتي:
Quote: وبما أن الأيات نزلت فى ذلك الزمان .. ووصفت المصطفي وأصحابه بأنهم خير أمة .. وفى ذلك الوقت الأفارقة الزنوج موجودون .. والخواجات البيض موجودون .. وأن الهنود موجودون .. وأن الأب أوريجنال فى أستراليا موجودون وأن البشمان فى أفريقيا موجودون .. ولم يكن فيهم مسلم .. فإنهم لم يكونوا من خير أمة فى ذلك الوقت .. و التى هى الأمة العربية المسلمة .. (النواة الأولي للأسلام) .. |
وهذا حق .. يجب أن نثبته .. بأن الله أختار هذا الأمة .. العرب .. من بين الأمم .. لتكون حاملة للرسالة ..
وبعد أن حملوا تلك الرسالة .. فقد أبدلهم اللهم بأمة خير من أمتهم العربية .. وهى الأمة الأسلامية .. وهنا ياتى دور اللاحقون من الأمم الأخري التى أنتسبت لخير أمة وهى الأمة الأسلامية .. وأصبحوا خير شعب ليس بألوانهم أو أجناسهم بل بأسلامهم ودينهم وتقواهم ..
ونحن كمسلمون من خيار الأمم .. والحمد الله .. سواء كنت أسوداً أو ابيضاً أو أصفراً أو أخضراً (سودانى) ..
نواصل فى قصة ألوان البشر ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
التحية لصاحب البوست ول ابا بريمه علق الاخ الصادق عبدالله
Quote: = فما تعرفه – أخي بريمة - ويعرفه جميع الإخوة في البوست بما فيهم حبيبنا (إسماعيل) "عليه وعليك السلام" أن جدتنا (هاجر) والدة إسماعيل و جَدّةُ كل العرب هي نفسها (أمـة) وخادم "مختارة" اختياراً.
فقد اشترتها سيدتها (سارة) بعد غربلة دقيقة وتمحيص و "اختارتها" كأي سلعة لتضمها إلى بقية ممتلكاتها. ثم "اختارتها" سيدتها سارة لاحقاً من بين بقية مِلك يمينها وأمرت السيدة خادمتها أن تنام في سرير زوج السيدة (عليه السلام). وبتلك النومة التي أذنت وسمحت بها السيدة (سارة) أصبحت تلك الخادم "المختارة" (هاجر) جدة لـ"شعب الله المختار" على زعمكم.
إذن فكل العرب: قحطان وعدنان، وعاربة ومستعربة، وباقية وبائدة وسواء كانوا في بياض المستفِـز(راغب علامة) أو في سواد المستـفَـز (عنترة بن شداد). كلهم وبلا استثناء ، وبما فيهم أنت وأنا وكل الزملاء في البوست هم أبناء لتلك الجارية. نحن جميعاً سلالة لذلك العِـرق المنحدر من تلك الخادم. |
الاخ الصادق تحية طيبة ... ليس جميع العرب هم من ابناء السيدة هاجر وانما ابنائها هم العرب المستعربة ، بينما بريمه من العرب العاربة من جهينة و الذي ينتهي نسبه الى يعرب بن قحطان وان جد بريمه ( جرهم ) علم اسماعيل وامه العربية وصاروا عربا بعد ما كانوا يتحدثون السريانية والعبرانية هو وامه وجده ابراهيم
كلامك مليان حسن نيه ولكن لسوء الحظ طلع بريمه حبوبتو مش هاجر مع وافر مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: عبدالكريم الاحمر)
|
ول أبا عبد الكريم جيداً جيت ..
Quote: كلامك مليان حسن نيه ولكن لسوء الحظ طلع بريمه حبوبتو مش هاجر مع وافر مودتي |
زمان يا ول أبا كتبت بوست كامل .. أشرح فيه مفهوم كان سائد فى قديم الزمان عند علماء الكلام يسمى "الفنقلة" .. كلمة الفنقلة قيل أنها جاءت من كلمتى: "فإن قيل" أو "فإن قال" .. حيث حزفت الهمزة فصارت الكلمة "فنقيل" أو "فنقال".
طالعوا النص التالى ..
Quote: هذه عبارة مشهورة في كتب أهل العلم قديماً وحديثاً ، وهي تسمية هذا الأسلوب في الجدال العلمي بالفنقلة ، نحتاً من عبارة (فإن قيل) ، والنحت في اللغة العربية معروف وأمثلته كثيرة ، وهو قائمٌ على مبدإ الاختصار وطلب الإيجاز . وهو «أن تؤخذ كلمتان وتنحت منهما كلمة تكون آخذة منهما جميعا بحظ. والأصل في ذلك ما ذكره الخليل من قولهم حيعل الرجل، إذا قال حيَّ على.» ، و يفهم من تعريف ابن فارس الرازي (ت: 395) للنحت هو إنشاء كلمة جديدة، بعض حروفها موجودة من قبلُ في كلمتين أو أكثر ، وبعض العلماء يراه نوعاً من الاشتقاق ميزوه من الاشتقاق الصغير والكبير بمصطلح الاشتقاق الكبّار . والحديث عن النحت في اللغة العربية وفي غيرها حديث طويل شيق ، وفيه كتب قيمة قديمة ومعاصرة . |
كتب الصحفى حيدر المكاشفى، فى إحد مقالاته .. يقول:
Quote: (الفنقلة) عبّر عنها عميد الأدب العربي طه حسين قائلاً “وأقبل صاحبنا على دروسه في الأزهر وغير الأزهر من المساجد، فأمعن في الفقه والنحو والمنطق، وأخذ يحسن الفنقلة التي كان يتنافس فيها البارعون من طلاب العلم في الأزهر”، والفنقلة بهذا المعنى إنما هي طريقة عجيبة في النقاش والجدل والمناقشة في أي شيء يقوله من يناقشك حتى إذا قال أي شيء فإنك ترفضه وتقول عكسه |
يا ول أبا عبد الكريم، الراجل تفنقل فينى فنقلة شديدة خلاص .. خليك من دا كله .. روايته جملةً من الأسرائيليات ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: بريمة محمد)
|
فالذين يريدون أن يكونوا من هذا الشعب المختار .. فعليهم بالأسلام .. فالأمة الأسلامية اليوم هى أكبر من الأمة العربية .. والأمة العربية هى جزء صغير من تلك الأمة ..
يعنى الباب مفتوح للعبار دينق .. أن يكون من شعب الله المختار ..
وليس علي الله بعزيز
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: بريمة محمد)
|
والله، يا بريمة منطقك سليم وفعلا العرب بصبحوا شعب الله المختار ما دام الله خصاهم بالرسالة الخاتمة المشكلة في الخواجات المطاميس ديل، كلما نقول ليهم الكلام دا، يقولوا لينا: أوكي، اثبتوا لينا أول انو الله رسل الرسول ما الرسول رسل نفسو؟؟؟ نعمل معاهم شنو الامريكان القاعد معاهم بريمة ديل؟ صعبين خلاص نقنعم كيف بانو بريمة مختار؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العرب .. هم شعب الله المختار .. بلا منازع. (Re: أبوبكر عباس)
|
+
"نعمل معاهم شنو الامريكان القاعد معاهم بريمة ديل؟ صعبين خلاص نقنعم كيف بانو بريمة مختار؟! "
طيب بريمه دا ما يشتغل مع الخواجات ديل ويقنعهم لينا بدل اقناعنا نحنا٠ الخواجات وفروا ليهو كل ادوات التواص من كمبيوتر لي ايفون لي مراجع علم وهو لسه شغال عاوز يقنع دينق وبقية الافارقة٠
دنقس٠
| |
|
|
|
|
|
|
|