تنظيمات الهوس الديني ونموذج الإخوان المسلمين (2) بقلم أحمد المصطفى دالي
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 13-12-2017, 01:54 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ كيف نعرف أن مطار القاهرة ليس فيه مشكلة مماثلة؟

05-11-2015, 01:21 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 32828

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ كيف نعرف أن مطار القاهرة ليس فيه مشكلة مماثلة؟

    01:21 PM Nov, 05 2015
    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى

    Quote: عميل بـCIA: مصر ستواجه تحديات كبيرة إذا اتضح أنها بالفعل قنبلة
    نشرت: الخميس 05 نوفمبر 2015 - 03:15 م بتوقيت مكة عدد القراء : 124

    مفكرة الإسلام : أوضح عمل سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن مصر ستواجه تحديات كبيرة إذا صحت حقيقة المزاعم التي وردت بشأن زرع تنظيم داعش لقنبلة على الطائرة الروسية المنكوبة والتي سقطت في شبه جزيرة سيناء.
    وقال روبرت باير إن التحرك الذي تقوم به شركات الطيران البريطانية بوقف رحلاتها إلى شرم الشيخ إلى جانب الانتقادات التي حملها الإعلام للسلطات المصرية تؤكد وجود أدلة على تفجير قنبلة على متن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، مضيفا أنه لو كان هناك بالفعل مشكلة فنية لسارعت القاهرة وموسكو إلى الكشف عنها.
    وقالت باير، في مقابلة مع شبكة "CNN الإخبارية" ، ردا على سؤال حول إمكانية وجود دليل قوي لدى المؤسسات الأمنية وشركات الطيران الغربية يفيد بتفجير قنبلة على متن الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء: "لا أعتقد أننا رأينا كل الأدلة، ولكن هناك أدلة أخرى، ومع فحص المزيد من الجثث والحطام ستتأكد هذه الفرضية."
    وتابع باير بالقول إن قراءة تسريبات الصحافة العالمية وقرارات شركات الطيران بتحويل مسار رحلاتها أو بتعليقها باتجاه سيناء يدل على وجود أدلة مازالت لم تخرج إلى العلن بعد قائلا: "الصحافة وشركات الطيران لم تكن لتتحرك وتهاجم المصريين لولا وجود شيء مؤكد.. لو أن المصريين والروس قد اكتشفوا وجود مشكلة فنية لأعلنوها بظل دور روسيا حاليا بالشرق الأوسط وموقف النظام المصري الحالي."
    وأشار باير إلى أن الجزم بشكل نهائي بوجود قنبلة على متن الطائرة قد يستغرق عدة أشهر، مستدلا على ذلك بقضية طائرة لوكربي التي ما زال الجدل دائرا منذ سنوات حول طريقة زرعها وتفجيرها رغم التأكد من وجودها.
    وأضاف باير أن القلق قد يمتد إلى مطارات أخرى في مصر بحال اتضاح وجود اختراق في مطار شرم الشيخ قائلا: "كيف نعرف أن مطار القاهرة ليس فيه مشكلة مماثلة؟ مصر ستواجه تحديات كبيرة جدا إذا اتضح أنها بالفعل قنبلة.. لا نعرف كيف دخلت القنبلة وقد لا نعرف كيف عملت وما إذا كان أحدهم قد زرعها أو دسها في حقائب الركاب."
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2015, 04:52 PM

انور تاج السر

تاريخ التسجيل: 18-11-2006
مجموع المشاركات: 760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ (Re: Frankly)

    الأخ فرانكلى سلام،

    زرع قنبلة فى طائرة و تفجيرها فى الجو ليس قصراً على هذه الحادثة، فدونك حادثة لوكربى الشهيرة و التى تخطى فيها المنفذون التفتيش الأمنى فى مطار أثينا أعتقد أو فرانكفورت. وكذلك زرع قنبلة من قبل القاعدة فى طائرة لشركة طيران فليبينية متجهة اى طوكيو و تفجيرها فى الجو.

    شكلك كده شمتان فى المصريين شماتة شديدة، بس ما تنسى انو فى ارواح بريئة ازهقت و غلابة حيروحو تحت الرجلين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2015, 05:03 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 18411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ (Re: انور تاج السر)

    يا أنور البشمتو فيهم المصريين ام الإسلاميين الذين خسروا الدنيا والاخرة بهذه العملية؟
    تذكر مصعب الزرقاوى الذيى ملآ الدنيا رعبا ثم مات وهو يجرى من القصف الأمريكي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2015, 07:55 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 32828

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ (Re: Abureesh)

    شكرا يا محمد عثمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2015, 05:44 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 32828

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ (Re: انور تاج السر)

    سلام الأخ أنور

    Quote:
    خلال اتصال هاتفي مع كاميرون..
    بوتين: يجب الاعتماد على التحقيق الرسمي في حادث الطائرة الروسية




    تاريخ النشر: الخميس 05 نوفمبر 2015
    رويترز

    أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الخميس، أن من الضروري الاعتماد على معلومات من التحقيق الرسمي في حادث الطائرة الروسية التي تحطمت السبت الماضي فوق سيناء في مصر.

    جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بوتين مع كاميرون بحثا خلاله أيضا "العمل المشترك من أجل مكافحة الإرهاب".

    وشكت وزارة الخارجية الروسية من عدم تقديم بريطانيا معلومات بشأن حادث تحطم الطائرة وذلك بعد التصريحات البريطانية.



    وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين "الحكومة البريطانيا لم تقدم لنا أي معلومات عن حادث تحطم الطائرة".

    وأضافت، في حديث نقلته وكالة "تاس" للأنباء "إذا كانت لديهم معلومات ولا يقدمونها فهذا أمر صادم." وقالت إن من المثير للدهشة أن ممثلا لحكومة أجنبية هو من يقدم نظريات عن مصير الطائرة وليس خبراء مختصين.

    ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عنها قولها "معرفة أن الحكومة البريطانية لديها قدر من المعلومات يمكن أن يلقي ضوءا على ما حدث في أجواء مصر مسألة صادمة حقا".

    وجاءت هذه التصريحات الروسية بعد أن قالت بريطانيا إن هناك احتمالا كبيرا لأن يكون تنظيم "داعش" الإرهابي وراء هجوم بقنبلة على الطائرة الروسية.

    وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد قال، في وقت سابق اليوم، إن إسقاط الطائرة الروسية بعبوة ناسفة يبدو أمرا مرجحا.



    وأضاف كاميرون، قبل اجتماع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يزور بريطانيا "لا يمكننا تأكيد أن الطائرة الروسية أسقطت بتفجير إرهابي وإن كان هذا يبدو أمرا مرجحا على نحو متزايد".

    وتابع كاميرون أن بريطانيا تحركت قبل انتهاء التحقيق لأن معلومات المخابرات التي لديها "أثارت لدينا مخاوف من أنه كان تفجيرا إرهابيا على الأرجح."


    تأتي أهمية تصريحات كاميرون أنها كانت في معية زعيم الانقلاب المصري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2015, 12:12 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 32828

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ (Re: Frankly)

    Quote: قصة طائرة أفلتت من مصير "الروسية" في شرم الشيخ
    المصدر: العربية
    التاريخ: 07 نوفمبر 2015


    كشف محللون لصندوق الطائرة الروسية الأسود مساء الجمعة أنهم سمعوا فيه ما يشبه صوت انفجار قنبلة، على حد ما نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن وسائل إعلام فرنسية استندت إلى "مصدر" ذكر أنه يمكن سماع "فقدان مفاجئ جدا للضغط" المعروف تقنياً باصطلاح Explosive decompression في حقل الطيران، في 24 دقيقة من رحلة "الروسية" التي اختفت بعد هذا الوقت عن الرادار، إلا أن المحققين استبعدوا أن يكون السبب عطلا بالمحرك، وعزوه لانفجار قنبلة.

    والصوت الذي سمعوه شبيه بانجذاب الشفط من الداخل إلى الخارج، وهو ما نسمعه في فيديو موضوع في "يوتيوب" بعنوان Qualtest Explosive Decompression Setup Demonstration ويحاكي ما سمعه المحللون في مصر لصندوق "الروسية" الأسود، وهم خبراء فرنسيون وروس وأيرلنديون وألمان. كما تم دمجه بفيديو آخر، لما يفعله الفقدان المفاجئ للضغط، حيث يظهر المشهد المحاكاتي كيف تشققت الطائرة من مقدمتها وتناثرت أجزاؤها وما بداخلها في الجو.

    وظهر جديد آخر ومهم، أتت عليه "التايمز" وغيرها من صحف بريطانيا اليوم السبت، عن طيار بريطاني لمح بنفسه صاروخاً "متسارعاً في الأجواء" إلى درجة أصبح قريبا 300 متر من طائرة كان يقل بها 189 راكباً من لندن إلى شرم الشيخ، فانحرف بها عن خط سيرها وتفاداه، ليهبط بعدها بسلام في مطار المنتجع المصري، من دون أن يخبر ركابها بما قد يقلب السياحة عليهم إلى مناحة، وهو أنهم كانوا على بعد ثوان معدودات من مجزرة جوية كالتي حطمت الطائرة الروسية السبت الماضي في سيناء.

    الصاروخ، المجهول طرازه، مرّ قرب الطائرة التابعة لشركة Thomson الجوية البريطانية، في 23 أغسطس الماضي، لكن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كما في "التايمز" أيضا، علمت به أمس الجمعة فقط، ونشرته في العاشرة و22 دقيقة مساء بموقعها، أي 1.22 دقيقة فجر اليوم السبت بالتوقيت السعودي، وفيه أن "دائرة النقل" البريطانية، أكدت رواية الطيار الذي لم تنشر الصحف اسمه، بقول مصدر فيها، إنه أصدر أمرا لمساعده حين رأى الصاروخ متجها نحو الطائرة "بالانحراف بها يسارا، ليتفاداه حين كان قريبا منها مسافة 1000 قدم فقط"، كما قال.

    وكانت الطائرة، غير المعروف طرازها ولا ما كان ارتفاعها أو موقعها قرب شرم الشيخ حين رأى طيارها الصاروخ، قامت بالرحلة ذلك اليوم من مطار "ستانستد" البعيد بشمال شرقي لندن 45 كيلومترا عن وسطها، وكان من المفترض أن يبقى طاقمها ليلة في شرم الشيخ، والعودة من المنتجع في اليوم التالي، إلا أن الخشية من صاروخ آخر جعلت أفراده الخمسة يعودون في اليوم نفسه إلى لندن.

    ورفضتThomson الجوية التعليق أمس على الخبر، في حين ذكر "متحدث" حكومي: "أننا قمنا بالتحقيق في الحادث وقتها، واستنتجنا أن الطائرة لم تكن مستهدفة، وكان إطلاق الصاروخ على الأرجح ضمن تمارين ومناورات عسكرية روتينية" للجيش المصري ذلك الوقت في المنطقة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2015, 08:22 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 32828

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ (Re: Frankly)

    Quote: حادث تحطم الطائرة الروسية يبدد الأمال في إنعاش السياحة في مصر
    November 9, 2015

    0 0 Share0 0 Share0
    كانت السياحة في شرم الشيخ تتجه للانتعاش مرة أخرى بعد سنوات من الاضطراب السياسي وتوافدت عليها أعداد كبيرة جدا من الروس الذين يستمتعون بأشعة الشمس على شواطئ المنتجع حيث يستخدم مدربو ألعاب الإيروبكس اللغة الروسية وليس العربية أو الإنجليزية.
    كانت الأوضاع قد بدأت تتحسن أخيرا لسكان المنتجع المطل على البحر الأحمر لكن هذا كان قبل سقوط الطائرة التي كانت تقل سائحين من روسيا في شبه جزيرة سيناء التي يشتبه أن متشددي جماعة ولاية سيناء المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية زرعوا قنبلة فيها.
    ويتخذ متشددو هذه الجماعة من سيناء قاعدة لهم ويشنون هجمات على قوات الأمن هناك.
    والآن يبدو المستقبل مظلما لآلاف المصريين من سائقي سيارات الأجرة الى مدربي الغطس الذين تدفقوا على شرم الشيخ بحثا عن فرص عمل. وتكهن مسؤول بإحدى شركات السياحة بأنه قد يتم تخفيض أسعار العطلات الآن ما يصل الى 50 في المئة.
    وقال احمد ربيع “أنا شغال في شرم بقالي ٣ سنين بس دي اول مرة أشوفها بالفضاء ده.” وكان ربيع يتحدث خارج المقهى الذي يديره في خليج نعمة بقلب شرم الشيخ. وكدست المقاعد فوق الطاولات ولم يكن هناك أي رواد داخل المقهى.
    وأضاف “الكافيهات (المقاهي) والمطاعم دي كلها بتبقى مليانة الوقت ده.”
    ويسدد ربيع 30 ألف جنيه مصري (3700 دولار) شهريا قيمة إيجار المكان الى جانب تكاليف التشغيل.
    وقال لرويترز إن الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة أغلقوا متاجرهم بعد أن أعلنت حكومات غربية أن الطائرة التي كانت من طراز ايرباص 321 سقطت نتيجة انفجار قنبلة على الأرجح ثم علقت الرحلات الجوية الى شرم الشيخ وحذت روسيا حذوها.
    وأضاف ربيع “احنا هنستنى يومين تلاتة كدة نشوف الدنيا فيها ايه بس لو الحال كمل على كده هنلم حاجتنا ونقفل.”
    وفي ظل الأسعار الرخيصة والعروض السياحية منخفضة التكلفة وتوفر الكثير من الغرف الفندقية كانت شرم الشيخ القوة المحركة وراء جهود مصر لإغراء السائحين بالعودة لزيارتها.
    كانت الأوضاع قد بدأت في التحسن ثم سقطت الطائرة الروسية وأعلنت جماعة ولاية سيناء المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه. وأثار هذا قلق المصريين على الفور فهم يعون تماما مدى حساسية قطاع السياحة لهذا النوع من العنف.
    في 17 من نوفمبر تشرين الثاني‭1997 ‬‭ ‬هاجم إسلاميون متشددون معبد حتشبسوت قرب مدينة الأقصر فقتلوا او طعنوا حتى الموت 58 سائحا وأربعة مصريين.
    وفي شهري يناير كانون الثاني وفبراير شباط اللذين أعقبا الحادث هبطت أعداد السائحين بنسبة 60 في المئة تقريبا عن نفس الفترة من العام السابق. ونجح قطاع السياحة في استرداد عافيته لكن ذلك استغرق أعواما.
    أياد خفية..
    توقع وزير السياحة المصري هشام زعزوع الشهر الماضي لهذا القطاع- وهو ركيزة أساسية للاقتصاد- تحقيق نمو متوسط خلال العام الحالي بفضل حملة دعاية عالمية.
    وأعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر بعض الاستقرار منذ أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه لكنه لم يحقق ما يكفي لإقناع عدد كبير من الأجانب بأن الوضع بات آمنا ويسمح بالعودة.
    وفي العام الماضي استقبلت مصر 9.9 مليون سائح وهو رقم يقل كثيرا عن 14.7 مليون حضروا إليها في عام 2010 وهو العام السابق على انتفاضات الربيع العربي التي عصفت بالمنطقة.
    وقال مسؤول بشركة شرم ترافيل سولوشنز -وهي شركة مقرها بريطانيا تسير رحلات إلى شرم الشيخ- إن أسعار الرحلات إلى المنتجع قد يتم تخفيضها بنسبة 50 بالمئة هذا إن أمكن بيعها على الإطلاق.
    وقال المسؤول “قد يبيعون هذه العطلات بنصف الثمن لكن مع وقف رحلات الطيران هل سيجدون من يشتريها؟”
    وتعرض شركات سياحة أخرى تنظيم رحلات إلى شرم الشيخ بتخفيضات في الأسعار تصل إلى مئتي جنيه استرليني (300 دولار).
    يكشف لك السير على خليج نعمة عن منشآت معطلة امتلأت جميعها بلافتات كتبت باللغة الروسية لمخاطبة النسبة الأكبر من زبائن المنتجع.
    هناك ومع توقعات بتراجع حاد في الإقبال على الحضور يتساءل كثيرون في محاولة لفهم حادث الطائرة المفاجئ. بعضهم في حالة إنكار.
    وقال محمد عبد العزيز الذي يدير مكتبا لرحلات السفاري “الموضوع ده في أيادي خفية خارجية.
    “مصر موقعها استراتيجي والدول العدائية بتحقد علينا. شرم أمان. حتى (وزارة) الداخلية ساعات بتيجي علينا علشان راحة الضيف.”
    واتفق سائحون كثر ممن استطلعت آراؤهم على توفر الأمان في شرم الشيخ. قالوا إن المشكلة في أمن المطار وليس في المنتجع نفسه.
    وقال فيني نيل وهو سائح بريطاني “شعرت بالأسف على شرم حين سمعت بحادث الطائرة. حضرت إلى هنا 14 مرة ولم أر يوما أي مشكلة.”
    وأضاف “لكن إذا تأكد أن قنبلة أسقطت الطائرة الروسية.. فسيدفعني هذا لعدم الحضور إلى هنا.”
    * إنهم يريدون المطار..
    وقال سائق أجرة يدعى محمد عدي إن الحادث لطمة للمشهد السياحي المتعثر أساسا في شرم الشيخ.
    وأضاف “شرم دي مكانش بيجيها غير الناس التقيلة اللي معاها فلوس. ناس محافظها تخينة (سمينة) مليانة فلوس. دلوقتي اللي عاوز يوفر بييجي شرم وحتى دول مش هييجوا.”
    وكان الأمن في المطار نقطة القلق الرئيسية التي دفعت رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لوقف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ. والآن هناك ضوابط جديدة لكن كثيرين يرونها متأخرة جدا.
    وقال عدي سائق الأجرة وهو يمر بنقطة تفتيش أمام المطار حيث أحاط بسيارته رجال شرطة حملوا بنادق هجومية وجنود أخذوا يفحصونها ويراجعون أوراقه “هما كدا المصريين ما يفتشوش (لا يفتشون) إلا لما تحصل المصيبة.”
    مسقط رأس عدي في المنصورة في منطقة الدلتا ويعمل في شرم منذ سبع سنوات. في البداية أدار مطعما لكنه اضطر لإغلاقه في 2005 بعد هجوم انتحاري استهدف سوقا وفندقا.
    ولاحظ انخفاضا حادا في عدد الركاب بعد وقف الرحلات.
    وأضاف “دلوقتي يمكن بنركب ٣٠ بالمئة من الزبائن اللى كنا بنركبها وكله عاوز المطار. عمري ما شفت الزحمة دي كلها على الخروج.. ده كان الدخول اللي بيبقى عامل كده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2015, 07:30 AM

عماد كرار
<aعماد كرار
تاريخ التسجيل: 17-12-2014
مجموع المشاركات: 415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ (Re: Frankly)

    شكرا فرانكلي
    من المتابعين جدا لكتاباتك واخبارك المفيدة
    سر ولا تلتفت للوراء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2015, 09:00 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 32828

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إذا اتضح أنها قنبلة سربت من مطار شرم الشيخ (Re: عماد كرار)

    تحياتي أخي عماد

    الشكر لك لمتابعتك

    كل ما نقوم به هو تميلك المعلومة للقارئ وهو يستنتج ويجلل ويستقرئ ما يشاء

    تحياتي وتقديري

    Quote: أخطر تحليل أمريكي بشأن تداعيات حادث سيناء

    كتبت - جهان مصطفى

    الثلاثاء, 10 نوفمبر 2015 09:51

    سلطت شبكة "بلومبرج" الأمريكية الضوء على التداعيات المحتملة على الاقتصاد المصري جراء حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء في 31 أكتوبر الماضي, وأكدت أنها ستكون كارثية.

    وأضافت الشبكة في تقرير لها في 9 نوفمبر أن ما يؤكد أن مصر ستتكبد خسائر فادحة بسبب الحادث، "توقيته" حيث وقع بينما يعاني الجنيه المصري من أزمة, ويتوقع أن تزيد الضغوط عليه وتنخفض قيمته بشكل أسوأ, خاصة بعد تعليق عدد من شركات الطيران في دول العالم رحلاتها إلى شرم الشيخ.

    وتابعت أن قطاع السياحة هو المتضرر الأكبر من كارثة تحطم الطائرة الروسية, ووصفت الضربة التي تعرض لها هذا القطاع بالمدمرة, قائلة :" إن هذا الحادث يعتبر آخر مسمار في نعش السياحة المصرية", حسب تعبيرها. واستطردت الشبكة " رصيد مصر من العملة الصعبة سيتراجع بسبب خشية السياح من زيارتها, وبالتالي فإن الاقتصاد المصري سيعاني كثيرا, لأن السياحة هي مصدر العملة الصعبة وتستوعب أكبر نسبة عمالة".


    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق في 6 نوفمبر على توصية هيئة الأمن الفيدرالية في بلاده بتعليق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر, حتى تتضح أسباب "كارثة سيناء"، لينضم إلى بلجيكا وبريطانيا وإسبانيا, التي حذرت مواطنيها من السفر لشرم الشيخ .


    كما أعلنت 10 شركات طيران عربية وأوروبية، عن تجنب تحليق طائراتها فوق شبه جزيرة سيناء، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في صحرائها.

    وتعتمد مصر التي تمر بأزمة اقتصادية طاحنة، على موارد السياحة بصورة كبيرة، وتأثر القطاع السياحي كثيرًا منذ ثورة 25 يناير 2011.

    ويوفر قطاع السياحة نحو 20 في المائة من العملة الصعبة سنويًا لمصر، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع نحو 68 مليار جنيه(9.03 مليار دولار)، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية. وبلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر نحو 9.9 مليون سائح بنهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 9.5 مليون سائح عام 2013. وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 7.3 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 5.9 مليار دولار عام 2013، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة.

    وكان رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف أقر في 9 نوفمبر باحتمال أن يكون تحطم الطائرة الروسية في سيناء ناجما عن "عمل إرهابي",

    وقال في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية :"هناك احتمال وجود عمل إرهابي كسبب لما حدث".

    وحسب "الجزيرة", أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بسكوف أيضا تقديم لندن معلومات لموسكو تتعلق بتحطم الطائرة الروسية, وأضاف أنه لا يستطيع تحديد نوعية هذه المعلومات.

    وبدوره, قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن الاحتمالات الأكبر لسقوط الطائرة الروسية تشير إلى قيام تنظيم الدولة الإسلامية أو مجموعة قريبة منه بتهريب قنبلة إلى الطائرة وتفجيرها.

    وأكد هاموند أن بلاده تمتلك معلومات استخبارية ذات "طبيعة حساسة" بشأن تحطم الطائرة الروسية.

    وقال إن بلاده كانت من أولى دول العالم التي اتخذت قرارا بتعليق الرحلات إلى شرم الشيخ، وذلك بناء على المعلومات المتاحة، وأيضا بناء على معلومات استخبارية حساسة لم نتبادلها مع مصر لأسباب واضحة، دون أن يكشف عن الأسباب التي وصفها بـ"الواضحة".

    ومن جانبه, قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبون إن بلاده ستعزز دور وكالات المخابرت لديها والإجراءات الأمنية في المطارات البريطانية، سعيا لإحباط أي مؤامرات. كما كشفت المخابرات الأمريكية أن مسؤولين روسا يرجحون أن سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء سببه قنبلة, ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمريكية أن مسؤولين في روسيا يرجحون أن قنبلة أسقطت الطائرة الروسية "إير باص 321" فوق سيناء.

    وفي سياق ذي صلة, قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون إن بلاده تعتقد أن "متشددين" أسقطوا الطائرة الروسية باستخدام قنبلة على الأرجح. وكانت إسرائيل التي تتابع الوضع في سيناء عن كثب قد أحجمت فيما سبق عن التعليق علنا على سبب الحادث. ولم يؤكد يعلون أو ينكر تقريرا لشبكة (سي إن إن) جاء فيه أن أجهزة المخابرات الإسرائيلية قدمت لمحللين أميركيين وبريطانيين تفاصيل اتصالات اعترضت في سيناء.

    ولم تعلن مصر وروسيا حتى الآن رسميا عن سبب تحطم الطائرة التي أقلعت في 31 أكتوبر الماضي من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية قبل أن تسقط بعد 23 دقيقة ويقتل 224 كانوا على متنها. وانزعجت الدولتان بسبب ما ذكرته دول غربية عن احتمال تفجير الطائرة، وهو ما أدى إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية الأجنبية إلى منتجعات سيناء.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de