السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 04:31 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة اشرف مصطفي(ASHRAF MUSTAFA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟

03-27-2011, 10:17 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟

    هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟

    إذا فاقرءوها الآن فكم هي شيقة !! وكم ه...ي معبرة !!

    وكم هي خاصة بكل واحد منا !!

    فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة ..
    !!




    (القصة منقولة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 10:20 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    حصلت هذه القصة في أحد القطارات ...

    ففي ذات يوم أطلقت صافرة القطار مؤذنة بموعد الرحيل ..
    صعد كل الركاب إلى القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخرا ..
    لكن من حسن حظه أن القطار لم يفته .. صعد ذلك الشيخ الوقور
    إلى القطار فوجد أن الركاب قد استحوذوا على كل مقصورات القطار
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 10:43 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    توجه إلى المقصورة الأولى ...

    فوجد فيها أطفالا صغارا يلعبون و يعبثون مع بعضهم .. فأقرأهم السلام ..
    وتهللوا لرؤية ذلك الوجه الذي يشع نورا وذلك الشيب الذي
    أدخل إلى نفوسهم الهيبة والوقار له ..

    أهلا أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك ..
    فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ؟؟ ..

    فأجابوه : مثلك نحمله على رؤوسنا .. ولكن !!! ولكن نحن أطفال صغار
    في عمر الزهور نلعب ونمرح مع بعضنا لذا فإننا نخشى ألا تجد راحتك
    معنا ونسبب لك إزعاجا .. كما أن وجودك معنا قد يقيد حريتنا ..
    ولكن إذهب إلى المقصورة التي بعدنا فالكل يود استقبالك
    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 10:46 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة الثانية ..

    فوجد فيها ثلاثة شباب يظهر انهم في آخر المرحلة الثانوية ..
    معهم آلات حاسبة ومثلثات .. وهم في غاية الإنشغال بحل المعادلات
    الحسابية والتناقش في النظريات الفيزيائية .. فأقرأهم السلام

    .... ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة والفرحة برؤية ذلك الشيخ الوقور ..
    رحبوا به وأبدوا سعادتهم برؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور ..
    هكذا قالوها .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ..!!!

    فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنا في مقصورتنا ولكن !!!
    ولكن كما ترى نحن مشغولون بالمعادلات الحسابية والمثلثات الهندسية ..
    ويغلبنا الحماس أحيانا فترتفع أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو
    ألا ترتاح معنا .. ونخشى أن وجودك معنا جعلنا نشعر بعدم الراحة
    في هذه الفرصة التي نغتنمها إستعدادا لإمتحانات نهاية العام ..
    ولكن توجه إلى المقصورة التي تلينا ..
    فكل من يرى وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه
    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 10:59 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    أمري إلى الله قالها الشيخ الوقور .. وتوجه إلى المقصورة التالية ..

    فوجد شاب وزوجته يبدوا أنهم في شهر عسل .. كلمات رومانسية ..
    ضحكات .. مشاعر دفاقة بالحب والحنان ... أقرأهما السلام ..
    فتهللوا لرؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. أهلا بذي الجبين الوضاء ..
    فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس معهما في المقصورة ؟؟؟

    فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف مجالسته .. ولكن !!! ..
    ولكن كما ترى نحن زوجان في شهر العسل .. جونا رومانسي ..
    شبابي .. نخشى ألا تشعر بالراحة معنا ..
    أو أن نتحرج متابعة همساتنا أمامك ..
    كل من في القطار يتمنى أن تشاركهم مقصورتهم
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:01 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التي بعدها ..

    فوجد شخصان في آوخر الثلاثينيات من عمرهما ..
    معهما خرائط أراضي ومشاريع ..
    ويتبادلان وجهات النظر حول خططهم المستقبلية لتوسيع تجارتهما ..
    وأسعار البورصة والأسهم..

    فأقرأهما السلام ... فتهللا لرؤية .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
    أيها الشيخ الوقور .. أهلا وسهلا بك يا شيخنا الفاضل ..

    فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس ؟؟؟
    فقالا له : لنا كل الشرف في مشاركتك لنا مقصورتنا ...
    بل أننا محظوظين حقا برؤية وجهك الوضاء .. ولكن "
    ويالها من كلمة مدمرة تنسف كل ما قبلها " ..
    كما ترى نحن بداية تجارتنا وفكرنا مشغول بالتجارة
    والمال وسبل تحقيق ما نحلم به من مشاريع ..
    حديثنا كله عن التجارة والمال .. ونخشى أن نزعجك
    أو ألا تشعر معنا بالراحة .. اذهب للمقصورة
    التي تلينا فكل ركاب القطار يتمنون مجالستك
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:03 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    وهكذا حتى وصل الشيخ الوقور إلى آخر مقصورة ..

    وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم وابنائهم ..
    لم يكن في المقصورة أي مكان شاغر للجلوس ..

    قال لهم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    فردوا عليه السلام .. ورحبوا به ... أهلا أيها الشيخ الوقور ..

    وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس ..
    طلبوا منه أن يتكرم عليهم ويشاركهم مقصورتهم ..

    محمد اجلس في حضن أخيك أحمد ..

    أزيحوا هذه الشنط عن الطريق ..

    تعال يا عبد الله اجلس في حضن والدتك ..

    أفسحوا مكانا له ..

    حمد الله ذلك الشيخ الوقور ..
    وجلس على الكرسي بعد ما عاناه من كثرة السير في القطار
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:05 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    توقف القطار في إحدى المحطات ...

    وصعد إليه بائع الأطعمة الجاهزة ..
    فناداه الشيخ الوقور وطلب منه أن يعطي كل أفراد العائلة
    التي سمحوا له بالجلوس معهم كل ما يشتهون من أكل ..
    وطلب لنفسه " سندويتش بالجبنة " ...
    أخذت العائلة كل ما تشتهي من الطعام ..
    وسط نظرات ركاب القطار الذين كانوا يتحسرون
    على عدم قبولهم جلوس ذلك الشيخ معهم ..
    كان يريد الجلوس معنا ولكن
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:07 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    صعد بائع العصير إلى القطار .. فناداه الشيخ الوقور ..
    وطلب منه أن يعطي أفراد العائلة ما يريدون من العصائر
    على حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال .. يا الله بدأت نظرات
    ركاب القطار تحيط بهم .. وبدأوا يتحسرون على تفريطهم ..
    آه كان يريد الجلوس معنا ولكن
    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:08 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    صعد بائع الصحف والمجلات إلى القطار . فناداه الشيخ الوقور
    وطلب مجلات للأطفال وللزوج وللزوجة..وطلب لنفسة جريدة ..
    وكل ذلك على حسابه ... ومازالت نظرات الحسرة بادية
    على وجوه كل الركاب ... ولكن لم تكن هذه هي حسرتهم العظمى
    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:11 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    توقف القطار في المدينة المنشودة ..

    واندهش كل الركاب للحشود العسكرية والورود والإحتفالات
    التي زينت محطة الوصول .. ولم يلبثوا حتى صعد ضابط
    عسكري ذو رتبة عالية جدا .. وطلب من الجميع البقاء
    في أماكنهم حتى ينزل ضيف الملك من القطار ..
    لأن الملك بنفسه جاء لاستقباله .. ولم يكن ضيف الملك
    إلا ذلك الشيخ الوقور .. وعندما طلب منه النزول رفض أن ينزل
    إلا بصحبة العائلة التي استضافته وان يكرمها الملك ..
    فوافق الملك واستضافهم في الجناح الملكي لمدة
    ثلاثة أيام أغدق فيها عليهم من الهبات والعطايا ..
    وتمتعوا بمناظر القصر المنيف .. وحدائقه الفسيحة
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:12 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما تحسر ..
    هذه هي حسرتهم العظمى .. وقت لا تنفع حسرة ..

    والآن بعد أن استمتعنا سويا بهذه القصة الجميلة
    بقي أن أسألكم سؤالا ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:17 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    من هو الشيخ الوقور؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:19 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين ...


    إبليس عليه لعنة الله إلى يوم الدين توعد بإضلالنا ..
    وفضح الله خطته حينما قال في كتابه الكريم ( ولأمنينهم )

    إبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس لنا بأن الدين سيئ
    أو انه لا نفع منه فلن ينجح في إبعادنا عن الدين ... وسيفشل حتما ..

    ولكنه أتانا من باب التسويف

    آه ما أجمل الإلتزام بالدين .. ولكن مازالوا أطفالا يجب
    أن يأخذوا نصيبهم من اللعب واللهو .. حرام نقيدهم ..
    عندما يكبرون قليلا سوف نعلمهم الدين ونلزمهم به ..

    ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن ..
    الآن هم طلبة مشغولون بالدراسة .. بالواجبات والإمتحانات ..
    بعد ما ينهوا دراستهم سيلتزمون بالدين .. وسيتعلمونه ..

    أو مازلنا في شهر العسل .. الدين رائع ولكن سنلتزم به غدا ..

    مازلنا نكون أنفسنا بعد أن أقف على رجلي في ساحة التجارة
    سأهتم كثيرا بديني .. وسألتزم به ..

    ولا ندري هل يأتي غدا ونحن أحياء .. أم نكون وقتها تحت الثرى .... !!!

    التسويف هو داء نعاني منه في أمورنا كلها ..
    نؤمن بالمثل القائل : لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد
    ولكننا لا نطبق ما نؤمن به على أرض الواقع ..
    لذا نفشل في بناء مستقبلنا في الدنيا .. كما في الآخرة ..

    فالعمر يمضي ونحن نردد .. غدا سأفعل .. سأفعلها
    ولكن بعد أن أفرغ من هذه .. مازلت صغيرا إذا كبرت سأفعلها ..
    بعد أن أتزوج سألتزم بالدين .. بعد أن أتخرج ..
    بعد أن أحصل وظيفة .. بعد أن .. بعد أن..بعد أن

    ترى هل سنلتزم من الآن ..
    أم ستترك حياتنا يتحكم بها مبدا التسويف
    .............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:21 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:27 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    علموها لأطفالكم (بعد أن تعوها جيدآ)

    فالأطفال ينجذبون ويعون ويفهمون بهذه الطريقة السلسة المشوقة في الحكي..

    والله المستعان...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 11:51 AM

الصادق صديق سلمان
<aالصادق صديق سلمان
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    اخي اشرف

    قصة حتماً جميلة وحلوة شديد ومعبرة وصادقة
    حتى لو كانت من الخيال

    شكراً


    الصادق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2011, 03:10 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: الصادق صديق سلمان)

    الصادق صديق سلمان

    تسلم يا الصادق وهي تذكرة لنا جميعآ نسأل الله أن ينفعنا بها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-28-2011, 09:40 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de