الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 04:54 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة اشرف مصطفي(ASHRAF MUSTAFA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تحذيــر للنساء

05-05-2011, 09:41 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تحذيــر للنساء

    شيب.. صلع.. سرطان ..
    مستحضرات فرد الشعر.. تحذير للنساء .. المجلس القومي للأدوية والسموم:نراجع التركيبات الكيميائية لمستحضرات التجميل واخضاعها للتحليل المعملي



    لبرهة.. إنعقدت أمامها سحب التعاسة لتحول بينها وبين كل التوقعات وكان حالها أشبه بمن ارتطم رأسه بشئ صلب، فقد اكتشفت انها امام ازمة حقيقية تاهت فيها بين مراكز التجميل والصيادلة والعشابين وفي كل مرة تدفع المبلغ اضعافاً لايجاد معالجة دائمة «لتقصف شعرها» الناتج عن الاستخدام المستمر لكريمات الفرد المتنوعة، تراجع نمو شعر «ماجدة» قادها للإنخراط في رحى حرب ضروس لمعالجته وخضعت في تلك الحرب لاستخدام اسلحة خطيرة ارتدت طلقاتها عليها وتزامن سعيها ذلك مع ظهور مادة فرد جديدة دخلت سوق مستحضرات التجميل تسمى «الكيراتين» وهو كريم متوافر بمراكز التجميل يقال انه يساعد على فرد ومعالجة الشعر من كل الاصابات..

    هنا اصبح الخضوع للتجربة مسألة «موت أو حياة» لماجدة فبدأت تراقب اعلانات مراكز التجميل التي تستخدم هذه المادة بالقنوات المحلية بغية الحصول على رقم هاتف، فوجدت ضالتها واصبحت الفكرة واقعاً فاجتهدت حتى حصلت على قيمة الجلسة البالغة «750» جنيهاً من زوجها «عمر» الذي افلس بسبب الصرف على شعرها، ولكن للحظة سرى القلق كالنار في الهشيم الى نفس «ماجدة» بعد ان ابلغها احد الصيادلة ان «الكيراتين» يحوي بعض العناصر المسرطنة، فعادت ماجدة الى منزلها لترسى رحلتها على شط العودة لاستخدام المواد الطبيعية التي تتماشى مع الشعر.

    مشاكل الشعر
    من هذا المنطلق بحثت «الرأي العام» ما وراء مشاكل الشعر؟ وخطورة استخدام كريمات الفرد على صحة الانسان؟ ومدى صحة احتواء الكيراتين على عناصر مسرطنة؟ وما دور الجهات المختصة في ضبط صحوة اسواق مستحضرات التجميل؟

    هذه الاسئلة وغيرها وضعت على طاولة البحث مع الخبراء والمختصين فماذا قالوا؟
    تناول لواء طبيب «صافي الدين النور» رئيس قسم الجلدية بمستشفى السلاح الطبي الحديث حول الخواص الاساسية للشعر وارتباطها بالصحة العامة للانسان وافاد ان الشعر عبارة عن مركب يحتوي على تكوين كيميائي لذلك تتأثر بنيته باشياء عديدة ذات علاقة «بالسن والجنس وتكوين الانسان والنواحي الوراثية».
    واردف قائلاً هناك مؤثرات عامة لها دور كبير في اصابة الشعر بجملة من المشكلات تتمثل في طريقة نمط الغذاء، والامراض العامة «كفقر الدم والتايفويد والسرطان والغدة الدرقية والحميات المزمنة»، وغيرها من الامراض التي تصيب فروة الرأس وتؤدي تدريجياً الى تساقط الشعر كما توجد مؤثرات ناتجة عن فعل الانسان .

    وهذه من اخطر العمليات المساعدة على تغيير تكوين الشعر كالاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل وهذه تؤدي الى تغيير ملمسه ولونه ومنها الاصباغ والحناء وكريمات الفرد المنتشرة بالاسواق ومراكز التجميل بلا ضوابط اذ ينجم عن استخدامها تغير في تركيبة الشعر الذي يساعد على تحلل الروابط البروتينية فيبدأ الشعر في التساقط وتبدأ معه سيناريوهات الصرف على عيادات ومراكز الجلدية.
    ولفت الى ان استخدام تلك المستحضرات يصيب الشعر بالشيب المبكر وهذا ضد رغبة النساء في المقام الاول كذلك تتسبب في حدوث الصلع وتفشي بعض الامراض العضوية التي يعاني منها المستهلك مستقبلاً.

    مستحضرات خطيرة
    وتطرق اللواء صافي الدين الى بعض المستحضرات التي تنعكس اضرارها على الشعر منها الكيميائية «ككريمات الفرد» والفيزيائية «كالمكواة» وجانب العوامل البيولوجية محذراً من استعمال الادوية المسببة للمناعة والانيميا التي عمد البعض الى تناولها دون استشارة الاطباء ودورها في تقليل نسبة نمو الشعر.

    وحول إنفراد مراكز التجميل باستخدام عدد من كريمات الفرد الحديثة يرى ان في قيام تلك المراكز فوضى عارمة وهي بحاجة الى المراجعة المستمرة من الجهات المختصة لان اغلب مستحضرات التجميل الخاصة «بالشعر» التي تستخدم فيها تدخل عن طريق اصحاب المراكز انفسهم من الخارج وهي لا تخضع للفحص باعتبارها «استخداماً شخصياً» والاخطر من ذلك ان «90%» من العاملين بها تنقصهم الخبرة وغير مؤهلين للدخول في مجال التجميل الذي اصبح علماً افردت له دول العالم مساحة لدراسته في اكبر المعاهد والجامعات، وفي السودان يعمل فيه كل من «هب ودب» فبعض المراكز لا تستند في عملها إلى اسس علمية ومنها ما يقوم باستخدام مركبات كيميائية يجهلون خطورتها على الزبائن.

    ولفت الى دور المستحضرات المركبة التي تستخدم للشعر ويتاجر بها بعض الاجانب في تفشي التهابات حادة بالرأس مما يؤدي مع مرور الوقت الى الاصابة بمرض السرطان مع النظر الى ان المريض لا يخضع لفحص طبي وانما الى نظرة فاحصة من عشاب يسعى وراء الكسب السريع، وفيما يختص «بالكراتين» وحقيقة سرطنته علق اللواء صافي الدين بالقول: هو ككل المركبات الكيميائية التي تؤثر على الصحة العامة لكنه كشف عن ان نسبة «65%» من المرضى الزائرين لمراكز الامراض الجلدية يواجهون مشاكل في الشعر بسبب الاستخدام الخاطئ لكريمات الفرد وتناول بعض العقاقير المنشطة للدورة الدموية.

    تأثيرات غير مرغوبة
    ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كريم الكيراتين التقط خيط الحديث طبيب صيدلي «اسماعيل المرضي» مدير صيدلية «امنية» ليوضح ان الكيراتين علاج للشعر التالف وغير الصحي والخشن ومهما وضعت من اقنعة أو كريمات أو استعملت انواع معينة من الشامبوهات يظل (خشناً) ومنظره غير صحي فهو يساعد في فرد الشعر ويخلق غلافاً «لخصلة» الشعر وحمايتها من اي مؤثرات خارجية سالبة وان تأثير الكيراتين على الشعر يستمر لاشهر تتراوح من «3- 5» بعدها يمكن اعادة العلاج أو التوقف حال استعاد الشعر صحته ونضارته.

    واسترسل في القول يحتوي الكيراتين على بروتين قوي بدرجة كبيرة ويتكون من الاحماض الامينية الموجودة بالجسم كما ان له تركيبة فيزيائية معقدة وهو العنصر الاساسي في تركيبة «الجلد والاسنان والشعر والاظافر» وللاسف فان الجسم يفقد الكيراتين تدريجياً كلما كبر في السن وان اكثر منطقة تأثراً بفقدانه هي الشعر لكونه معرضاً للعوامل الخارجية ومن اهم علامات انعدامه في الشعر هو التقصف والتساقط والمنظر غير الصحي للشعر.

    وعزا المضاعفات الناشئة عن عمليات الفرد بواسطة الكيراتين أو غيره من الكريمات الى واحد من ثلاثة «المريضة واصحاب المراكز والمستحضر المستخدم» فاختيار المريضة للمستحضر المناسب هو ضمانة للحصول على النتائج المرغوبة ولكن حتى لو احسنا الاختيار فقد تحدث مضاعفات تشتمل على امراض اصلاً شائعة مثل الصلع والثعلبة وتورم الغدد اسفل الرأس وتكدم أو ورم دموي في اجزاء من الرأس كما أن هناك مضاعفات خطيرة لكنها نادرة الحدوث منها «التنخر الجلدي» الذي يصيب فروة الرأس والعمى حال ملامسة المستحضر لفروة الرأس وهذه تتطلب تشخيصاً سريعاً وتدخلاً مباشراً لانقاذ ما يمكن انقاذه، اما المضاعفات المتأخرة فهي التهاب مزمن في الرأس أو اورام حبيبية، هذه التأثيرات حال حدوثها يجب ان تكتشف باكراً وتعالج بسرعة.

    أنواع الكيراتين
    في الاتجاه عددت «اسراء عزالدين» صاحبة مركز للتجميل مكونات مستحضرات الكيراتين المشتملة على نسبة عالية من السميات والمواد المستخدمة في عمليات التحنيط. وانواعه (امريكي وبرازيلي وصيني) وعرجت الى انه يستخدم لعلاج «بصيلات» الشعر الميتة والضعيفة.

    وذهبت في اجابتها حول ما يشاع عن انه يشتمل على مواد مسرطنة حدوث ذلك بتفاوت نسبة السميات التي تخضع لتلاعب الشركات المستجلبة للمستحضر ولضمير اصحاب بعض من مراكز التجميل التي يمارس اصحابها خداع الزبائن بخلط «70%» بكريم فرد و«30%» فقط كيراتين واعتبرت ذلك تلاعباً في نسبة المستحضر الذي تزداد اضراره عند اضافة اي نوع من انواع كريمات الفرد الشائعة الاستعمال وهذا بدوره يؤدي لتساقط الشعر لكنها لم تجزم بالاصابة السرطانية.

    وحول المدى الزمني الذي تستغرقه خطوات فعالية الكيراتين اوضحت انه فترة طويلة قد تستمر لمدة ثلاث ساعات واحياناً اكثر.

    وقالت ان سعر العبوة الواحدة يتفاوت من «1500 - 1700» جنيه وهي تكفي لخمسة اشخاص ويعتبر البرازيلي من افضل انواع المستحضر غير ان المستخدم في السودان صناعة صينية.

    وعادت لتقول ان سرطنة المستحضر تتوقف على تلاعب الشركات في نسبة السموم المكونة منه وعموماً الكراتين فيه اذى ككل الكريمات ورغم ذلك فان «70%» من المستهلكين يسألون عنه، ونبهت الى وجود أساليب عشوائية خاصة بالنساء في استخدام كريمات الفرد تتعلق بعدم الالتزام بالتعليمات وطريقة الاستعمال وختمت بان «كل مواد التجميل فيها اذى والزبونة حرة تختار الاذى الذي يتناسب معها» كما اشارت الى الجهات التي تمنح التصديق للمراكز وهي المحليات وشرطة امن المجتمع، ودعت الى ضرورة ادخال المراكز تحت مظلة اتحاد لتنظيم العمل خاصة ان معظم العاملات بالمحلات غير ملمات حتى بالقراءة.

    مجلس الأدوية والسموم
    يعتبر المجلس القومي للادوية والسموم الجهة المسؤولة عن استيراد مستحضرات التجميل كافة بما فيها كريمات فرد الشعر متمثلاً في ادارة تسجيل مستحضرات التجميل وحسب دكتورة «ريهام فيصل المليح» - نائب مدير الادارة - قالت توجد رقابة دورية على الشركات التي تقوم بادخال مستحضرات التجميل والمجلس يعمل على مراجعة التركيبات الكيميائية وإخضاعها للتحليل المعملي بالمختبر الوطني للرقابة والبحوث الدوائية للتأكد من نسبة المادة الفاعلة للفرد ونسبة السميات المكونة للمستحضر، وفي حال وجود اية مخالفة يتم ابادة المستحضر ومعاقبة الجهة المستوردة له.

    اما فيما يتعلق بالكيراتين فهو نوعين احدهما يحتوي على مادة «الفومالدمين» وهي عبارة عن مادة حافظة يسمح باستخدامها بنسبة (5.2%) ونوع ثاني خال منها، ولفتت الى ان وجود تلك المادة بنسبة عالية هو ما يؤدي الى الاصابة بامراض الحساسية في العين ومن ثم «العمى» والرئة نتيجة لتصاعد الابخرة اثناء عملية الفرد مما يؤدي الى شيوع امراض اخرى لم تسميها لذلك يجب الالتزام الكامل بالمحاذير التي يتضمنها المستحضر مع عدم التلاعب في النسب المكونة له.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2011, 09:42 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تحذيــر للنساء (Re: ASHRAF MUSTAFA)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2011, 09:45 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تحذيــر للنساء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    التحذير للنساء السودانيات بالطبع
    وإندهشت لوجود الحنة ضمن التحذير..


    Quote: ومنها الاصباغ والحناء وكريمات الفرد المنتشرة بالاسواق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2011, 03:01 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تحذيــر للنساء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    للأهمية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2011, 03:40 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 21629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تحذيــر للنساء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    العزيز أشرف

    سلامات

    الحنة داخلة ضمن المحاذير!!
    يعني راس السوط واصل الرجل ايضا عند الختان وعند العرس!!

    أثابك الله يا أخي على المعلومة القيمة..

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2011, 10:10 PM

ساميه حامد
<aساميه حامد
تاريخ التسجيل: 07-24-2010
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تحذيــر للنساء (Re: Abdlaziz Eisa)

    شكرا اخي اشرف على هذه المعلومات القيمة وهي عادتك دائما ان تتحفنا بالجديد المفيد

    للاسف كريمات الفرد وكريمات تفتيح البشرة والاصباغ اصبحت الهاجس الاول والاكبر لكل النساء وليس السودانيات فقط

    حتى اخواتنا السعوديات بالرغم من الوانهم البيضاء وشعورهم الناعمة ايضا يلجأون لاستخدام هذه الكريمات زيادة في الجمال على حسب فهمهم

    وخصوصا الصبغة

    وهم لا يعرفون انها تقودهم الى الهاوية

    (انا شاهدت واحدة سعودية من كتر إستعمالها للصبغة شعرها كلو نزل قدامنا اثناء قيامها بجلسة صبغة في الكوافير إنهارت وبكت وعملت عمايل وندمت حيث لا ينفع الندم)

    بس قلقتنا بموضوع الحناء يعني هل المقصود حنتنا العادية المزروعة دي ولا واحدة تانية قد يدخل في تركيبها مواد كيميائية

    عاد لو بقت ياها الحنة الواحدة دي الرماد كال حماد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-15-2011, 06:01 AM

Nagat Sid Ahmed Elshiekh
<aNagat Sid Ahmed Elshiekh
تاريخ التسجيل: 03-04-2011
مجموع المشاركات: 3222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تحذيــر للنساء (Re: ساميه حامد)

    Quote: ومنها الاصباغ والحناء وكريمات الفرد المنتشرة بالاسواق


    سلام يا أشرف والاخت سامية، فى أنواع حنة دخلت الاسواق وبتحتوى على مواد ممنوعة،

    لكن حنتنا الطبيعية دى ذيها وذى الاعشاب يعنى ممكن تكون علاج للشعر وليس العكس،

    والحنة الموجودة فى الاسواق صناعة هندية وصينية ، تقلب الشعر أسود فى دقائق ، دا دليل على وجود مواد غير طبيعية.

    ما تخافى يا سامية من حنة الدامر الاصلية بس أحزرى التقليد Made in Chaina

    تسلموا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de