وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 08:06 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة اشرف مصطفي(ASHRAF MUSTAFA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء

03-13-2011, 09:07 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء

    1sudansudansudansudansudansudan3.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 09:21 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    وفي نفس السياق أنقل إليكم (الحلقة الأولى) من هذا الخبر الذي نشر في صحف اليوم
    كما سأقوم (بإذن الله) بنقل البقية المتسلسلة ريثما يتسنى لي الحصول عليها......

    رحلة تقصي عن..
    ثروة (إخوان الرئيس) (1
    )


    مظاهرات الوطن العربي التي ضربت أعتى الأنظمة السياسية في تونس ومصر وليبيا، ضربت كل شئ تقريباً له علاقة بقادة تلك النظم السياسية في المنطقة العربية.

    الذين خرجوا على حسني مبارك وتململوا من طول بقائه في السلطة، ثاروا أيضاً على نفوذ نجليه علاء وجمال وثروتهما المالية الطائلة، والذين ضاقوا ذرعاً بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، لم يكونوا على إستعداد لقبول وضعية (ليلى الطرابلسي) وإستغلالها لنفوذ زوجها ونهب ثروات تونس.

    في السودان، فإنّ البشير لم تمسه بعد رياح المظاهرات المطالبة بالتغيير و(إسقاط النظام)، ولكن رياح الحديث جاءت على ذكر إخوانه، وعن ثروتهم، وعن استغلالهم لنفوذ أخيهم، وعن إمتلاكهم للدُور والقصور، والعقارات والمنظمات.. بعض هذه الإتهامات كانت حبيسة منتديات المعارضة في عقر دارها الحزبية، أو في مواقع الإنترنت، ثم أخذت طريقها إلى بعض وسائل الإعلام الصادرة من الخرطوم.

    الإتهامات ومثلها المرافعات التي تتعلّق بالذمة المالية والفساد والثراء الحرام واستغلال النفوذ، ليست الصحافة ووسائل الإعلام هي - وحدها - التي بإمكانها أن تفصل فيها، وتمنح - بناءً على ذلك - شهادة البراءة أو حكم الإدانة.

    ولكن الصحافة على كل حال لا يمكن أن تغمض عينيها، ولا أن تسد أُذنيها، إذا كان الموضوع في سياق الشأن العام والمصلحة العامة.. ولأنّه من غير الإنصاف أن نردد الإتهامات دون أن نجلس إلى الطرف الآخر.. فقد جلست (الرأي العام) إلى (إخوان الرئيس).
    .....
    من هم إخوان الرئيس..؟
    رغم أنّ الحديث يتردد بمفردة (إخوان الرئيس)، بما يعني أن الدائرة تنحصر فقط في إخوانه، إلاّ أنّ بعض المواقع توسعت في دائرة الحديث لتضيف إليها إخواته، إما مباشرةً أو بالحديث عن أزواجهن.
    أقل إخوة الرئيس حظاً من الشهرة وتسليط الضوء خلال حياته وبعد مماته هو شقيقه عثمان الذي استشهد في الجنوب، وكان يعمل مصححاً صحفياً - أخبرني محمد حسن أحمد البشير أن جميع إخوة الرئيس قاتلوا في الجنوب إلاّ هو (بسبب وجوده في دولة الإمارات، وكان محمد يقوم بعملية إسناد للأسرة ومساعدتها مادياً) -.. المهم أنّ عثمان قضى في حرب الجنوب وترك ذرية تقيم الآن بمنزل الأسرة في كوبر، وما زال أولاد عثمان في سنوات الدراسة.

    أما بقية إخوان الرئيس فهم (د. عبد اللّه) وهو يحمل رتبة لواء في الجيش ويعمل بالسلاح الطبي، والمهندس (علي) المتخصص في هندسة البترول من الولايات المتحدة الأمريكية، الذي عمل على تأسيس عَدَدٍ من المشروعات الحيوية مثل التصنيع الحربي وسوداتل وجياد وغيرها، والدكتور (صديق) الذي يمارس مهنة الطب في بريطانيا منذ فترة ليست بالقصيرة، ومحمد (خريج جامعة الخرطوم 1972م) ومدير مؤسسة معارج الخيرية، ثم عباس الذي يمارس مهنة التجارة.

    أما أخوات الرئيس فهن زينب تعمل مسؤولة في الإعلام والعلاقات العامة بسوداتل (متزوجة من إبن عمها خالد صديق أحمد البشير، كان يعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة)، وأسماء (زوجها نور الدائم إبراهيم محمد يعمل في مجال المقاولات وكان يتناوب مع عثمان في إمامة مسجد كوبر الكبير)، وصفية (زوجها المهندس أحمد التوم الذي عمل بالسعودية لفترة طويلة)، وآمنة (زوجها عطا المنان صالح، عمل محافظاً في الحكومات المحلية قبل الإنقاذ).

    إخوة التنظيم
    في بداية الإنقاذ لم يعرف الناس شيئاً كثيراً عن إخوان الرئيس، فقد كان السؤال عن إخوان الرئيس بصلة القرابة ليس مهماً في بداية الأمر، بقدر ما كان المهم السؤال عن الإخوان بالمعنى التنظيمي.

    وربما ذهب البعض إلى حد القول إنّ نجم (إخوان الرئيس) لم يظهر إلاّ بعد الإنشقاق الذي حدث في المؤتمر الوطني، ويتفرع من هذا الإثارة إتهامان: الأول ان الرئيس إعتمد بشكل كبير على قرابته وأسرته، والثاني أن الإنشقاق أثّر على مبدأ المحاسبة والمناصحة، ويرد د. عبد اللّه على هذا القول بأنه إتهام وتفسير لا يرقى إلى درجة الرد عليه، ويشير إلى أن التنظيم كان ضعيفاً منذ أن تم حله، ويؤكد أخوه محمد أن الرئيس لم يعتمد على أسرته إطلاقاً منذ قيام الحكومة وحتى الآن،لا في إتخاذ المواقف أو إختيار الأشخاص.. ويضيف: لم نكن مراكز قوى في أية مرحلة من المراحل حتى نساند الرئيس.. ويتابع: نحن لا نؤثر على قرارات الرئيس لا من قريبٍ ولا من بعيدٍ.

    وساعد على عدم إهتمام الناس بالسؤال عن إخوة الرئيس ان بعضهم كان خارج السودان، يمارس مهنته مثله مثل أي مواطن دفعت به ظروف الأسرة والرغبة في تحسين الوضع المادي إلى الهجرة خارج السودان، مثل د. عبد اللّه (كان يعمل في السعودية) ومحمد (كان يعمل في الإمارات) وصديق (كان يتخصص في الطب ببريطانيا).
    ويُذكر د. عبد اللّه أنه عندما قَرّرَ العودة الى السودان بصفة نهائية، كان من رأي البشير أن يبقى حيث هو في الغربة وكان تعليل الرئيس وقتها مقتضباً (عشان تساعد أهلك).

    عاد د. عبد اللّه إلى السودان في العام 1991م وأنهى عشر سنوات من العمل في الخارج، وكان تقديره الشخصي وأشواقه التنظيمية تقول له إن العودة إلى السودان أصبحت ضرورة لتأمين الثورة الوليدة من محاولات الإسقاط عبر قطاع الأطباء على الأقل، ثم إلتحق بعد حوالي ست سنوات بالسلاح الطبي بناًء على توجيهات من (إخوانه في الحركة الإسلامية) كما حكى د. عبد اللّه لـ (الرأي العام).. والذين لهم ذاكرة فوتوغرافية يتذكّرون أن ضابطاً برتبة العميد كان يجلس على مسافة ليست بالبعيدة من الرئيس البشير خلال النفرة الشهيرة للمؤتمر الوطني في فترة الإنقسام العام 1999م ولم يكن ذلك الرجل سوى د. عبد اللّه.

    العودة النهائية
    المهم أنّ الرئيس البشير الذي أبدى رأيه في قرار أخيه د. عبد اللّه بالعودة النهائية إلى السودان، لم يبد رأياً في قرار إلتحاقه بالقوات المسلحة، فقد دَرجَ الرئيس - كما يقول د. عبد اللّه - ألاّ يتدخل بصورة شخصية إذا كان الأمر متعلقاً بقرار التنظيم، خاصةً أن إستيعابه كان بناءً على مؤهله الطبي الذي تحتاج إليه القوات المسلحة كما يروي.

    عندما عاد د. عبد اللّه إلى السودان بصورة نهائية أوائل التسعينات واستقر وأسرته الصغيرة مع أهل زوجته في حي المايقوما، وانتظر عاماً ليكمل منزله في حي المعمورة، وبعدها إنتقل إلى منزل حكومي في حي المطار، وأثار هذا الإنتقال كثيراً من علامات الإستفهام حول د. عبد اللّه، وتحول الإستفهام إلى إتهام لدى البعض بأن (أخو) الرئيس استغل نفوذ شقيقه للحصول على منزل حكومي في حي المطار الراقي.. وكان هذا مصدر تساؤل: هل حصل كل ضباط الجيش في رتبته على منزل في حي المطار؟.

    هذه الأسئلة ذاتها طرحتها على د. عبد اللّه الذي أجابني: بيتي في المعمورة كانت به مشكلة أساسية تتمثل في أنه يعاني من تسريب المياه بصورة مزعجة، ولذلك تقدمت بطلب لإدارة القوات المسلحة للحصول على منزل أسوةً بزملائي الآخرين، وقد كان أن منحوني منزلاً في حي المطار العام 2003م، وكل زملائي الذين كانوا بحاجة إلى السكن تم منحهم منزلاً، إلاّ أنّ بعضهم كان يُفضّل السكن بأم درمان بحكم القرب من السلاح الطبي، لكني فضّلت السكن في حي المطار بالقرب من الوالدة، وبعد فترة تركت المنزل المخصص لي في حي المطار طواعيةً دون أن يطلب مني أحد ذلك، ولو سألتني عن السبب - يقول د. عبد اللّه - فقد كان البيت تعبان جداً حتى أن المهندس الذي جاء لصيانته قال لي ساخراً (ياخي البيت دا تعبان لدرجة إنو أنا لو عاوز أدق مسمار بتطلع الطوبة من الجهة التانية)، السبب الآخر هو أن منزل حي المطار لم يُعد مناسباً لأسرتي خاصةً بعد أن كبر الأولاد والبنات.

    حكاية كافوري
    ترك د. عبد اللّه بيت حي المطار، ولكن الإتهامات لم تتركه، فقد انتقل إلى مكان أرحب وأفخر في حي كافوري، الذي يبدو أن وقوع منازل إخوان وأخوات الرئيس به كان سبباً رئيسياً في الإتهامات بالثراء وامتلاك العقار.. ففي هذا الحي يوجد منزل الرئيس البشير شخصياً (تحت التشييد)، ومنزل أخيه محمد (مربع تسعة) ومنزل أخته زينب، ومنزل أخيه عباس (تحت التشييد)، وفيه مجمع النور الإسلامي (كان من المفترض أن يسمى مجمع حسن أحمد البشير، ولكن الأسرة عدّلت عن هذا الاسم)، وفي ذات الحي توجد مباني مدارس المواهب (التي تم تصويرها في بعض مواقع النت على إعتبار أنها قصور تخص الرئيس البشير).

    المنزل الذي انتقل إليه د. عبد اللّه في كافوري كان مملوكاً لزوج أخته أسماء (اسمه نور الدائم إبراهيم)، ويُحظى نور الدائم باحترام واسع وسط أسرة الرئيس البشير، ويتحدث عنه د. عبد اللّه وأخوه محمد بنبرة تقدير عميق، ويقول محمد حسن أحمد البشير إن نور الدائم ترك أعماله الخاصة وذهب إلى الجنوب مقاتلاً ثلاث مرات، ولم يدخل طوال سنوات الإنقاذ في أي عطاء لتشييد مبانٍ حكومية، وإنما اكتفى بالعمل الحر وتوسع في ذلك بفضل اجتهاده ومساعدة إخوته بالخارج، ويبدو أن نور الدائم لعب دوراً مهماً في امتلاك إخوة الرئيس لمنازل في منطقة كافوري بحكم عمله في مجال المقاولات، ويقول محمد حسن أحمد البشير، إنّ نور الدائم بنى كل المنازل الخاصة بهم بهامش ربح يكاد يكون صفرياً، بالإضافة الى امامته أحياناً لصلاة الجمعة في مسجد الشهيد عثمان حسن أحمد البشير بـ (مربع تسعة) في كافوري الذي أسْهم في تشييده بالتعاون مع الرئيس وأشقائه.
    (نواصل)


    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=911&id=73649
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 10:20 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    Quote: ترك د. عبد اللّه بيت حي المطار، ولكن الإتهامات لم تتركه، فقد انتقل إلى مكان أرحب وأفخر في حي كافوري، الذي يبدو أن وقوع منازل إخوان وأخوات الرئيس به كان سبباً رئيسياً في الإتهامات بالثراء وامتلاك العقار.. ففي هذا الحي يوجد منزل الرئيس البشير شخصياً (تحت التشييد)، ومنزل أخيه محمد (مربع تسعة) ومنزل أخته زينب، ومنزل أخيه عباس (تحت التشييد)، وفيه مجمع النور الإسلامي (كان من المفترض أن يسمى مجمع حسن أحمد البشير، ولكن الأسرة عدّلت عن هذا الاسم)، وفي ذات الحي توجد مباني مدارس المواهب (التي تم تصويرها في بعض مواقع النت على إعتبار أنها قصور تخص الرئيس البشير).



    شكرا على نقل هذا المقال

    الذي نستنتج منه (بدون زيادة أي حرف من عندي - سوى الترقيم):

    1- ترك د. عبد اللّه بيت حي المطار، ولكن الإتهامات لم تتركه، فقد انتقل إلى مكان أرحب وأفخر في حي كافوري، الذي يبدو أن وقوع منازل إخوان وأخوات الرئيس به كان سبباً رئيسياً في الإتهامات بالثراء وامتلاك العقار..
    ففي هذا الحي يوجد

    2- منزل الرئيس البشير شخصياً (تحت التشييد)،

    3- ومنزل أخيه محمد (مربع تسعة)

    4- ومنزل أخته زينب،

    5- ومنزل أخيه عباس (تحت التشييد)،

    6- وفيه مجمع النور الإسلامي (كان من المفترض أن يسمى مجمع حسن أحمد البشير، ولكن الأسرة عدّلت عن هذا الاسم)،

    7- وفي ذات الحي توجد مباني مدارس المواهب (التي تم تصويرها في بعض مواقع النت على إعتبار أنها قصور تخص الرئيس البشير).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 10:43 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Elawad Eltayeb)

    شكرآ أخي العوض الطيب على المرور والتعليق

    وهذه الصورة تبين منازل الأسرة (في حي كافوري)

    كما هي موضحة في (التحقيق) أعلاه..



    1sudansudansudan4.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 11:15 AM

عوض الصديق
<aعوض الصديق
تاريخ التسجيل: 05-31-2010
مجموع المشاركات: 507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    هل هذه المبانى تابعة لاخوان الرئيس
    م اناه مدارس كما هو منشور فى التحقيق

    سبق لموقع حريات ان قال انها مبانى تخص اسرة
    البشير


    هل من يعرف اجابة مباشرة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 11:45 AM

Giwey
<aGiwey
تاريخ التسجيل: 09-02-2003
مجموع المشاركات: 2119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: عوض الصديق)

    قصور المتمة


    والله كلام سمح ,,, ومقنع شديد !!!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 11:54 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Giwey)

    في زول قال انه محمد دا استاذ ابتدائي الكلام دا اتكتب في البورد دا

    اسع طلع خريج جامعة الخرطوم بداية السبعينات ومغترب منذ ذلك الزمن

    النضال ما عايز اكاذيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 08:50 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Giwey)

    Giwey

    Quote: قصور المتمة
    والله كلام سمح ,,, ومقنع شديد
    !!!!!!!!!!!!!!!!


    شكرآ على المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 12:00 PM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 05-13-2003
مجموع المشاركات: 4108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: عوض الصديق)

    Quote: ويقول محمد حسن أحمد البشير إن نور الدائم ترك أعماله الخاصة وذهب إلى الجنوب مقاتلاً ثلاث مرات، ولم يدخل طوال سنوات الإنقاذ في أي عطاء لتشييد مبانٍ حكومية، وإنما اكتفى بالعمل الحر وتوسع في ذلك بفضل اجتهاده ومساعدة إخوته بالخارج،

    الأخ اشرف,
    وماذا عن كثير من المقاولين الذين انهارت اعمالهم ويقبعون الآن فى السجون بفضل محاربة النظام لهم فى ارزاقهم وذلك بفضل الشركات التى يقال بأنها حكومية ويعلم الله انها ليست بالحكومية بل هل مملوكة لأفراد من النظام وتتمتع بأعفآءآت ضريبية وبحماية لايتمتع بها المقاولون من باقى افراد الشعب التى لاتنتمى للنظام بأى صورة من الصور .
    قال اجتهاده قال.
    طبعا ماالشعب السودانى يملك قنابير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 12:02 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: قلقو)

    طبيب من سنة حفرو البحر و متخصص؛ ما الغريب
    إن كان يملك منزلاً في كافوري أو غير كافوري؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 12:07 PM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2879

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: ما الغريب
    إن كان يملك منزلاً في كافوري أو غير كافوري؟!!

    كلامك صاح مية مية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 04:07 PM

محمد عثمان عبدالله
<aمحمد عثمان عبدالله
تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Hussein Mallasi)

    سؤال برئ لماذا الان وكل الاسرة فجأة كده كلها سكنت فى كافورى ؟ وهل السكن فى كافورى ساآآآآآآآآآآآهل كده؟ وهل متوفر لكل
    لكل اطباء ومهندسى ومصححى السودان الشغالين من زمن حفروا البحر؟ عليكم الله احترموا عقولنا شوية!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 12:16 PM

حذيفه ابراهيم الكباشي
<aحذيفه ابراهيم الكباشي
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 1884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: قلقو)

    انا من سكان كافوري وسأذكر ما اعرف


    1- المباني الظاهرة في الصورة اعلاه هي مباني تخص مدرسة الموهوبين

    2- سمعت كثيرا بقصور ال البشير ولكني لم اراها

    3- اصلي الجمعة في مسجد الشهيد عثمان البشير (مسجد جميل وبااااااارد)

    4- انا جار لمنزل الرئيس البشير (تحت التشيد منذ عامين) عبارة عن فيلا من طابقين



    كل ما ذكرته انا من معلومات اعلاه هي معلومات سماعيه لست متأكدا منها













    .......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 02:15 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: عوض الصديق)

    الأخ عوض الصديق

    Quote: هل هذه المبانى تابعة لاخوان الرئيس
    م اناه مدارس كما هو منشور فى التحقيق
    سبق لموقع حريات ان قال انها مبانى تخص اسرة
    البشير
    هل من يعرف اجابة مباشرة ؟


    أعتقد أن الجزء الثاني من التحقيق سيكشف عن المزيد
    وحتى الآن لم أجد فرصة لقراءة التحقيق (أعلاه) ولكن سأفعل
    وهنالك بوست سابق ربما يوضح الأمر بصورة جلية
    أرجوا أن أتمكن من إيجاده,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 12:26 PM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    كل هذا كلام ليس عليه شئ يذكر
    و لكن السؤال
    هو ما منشور علي الإنترنت عن علاقتهم بمجموعة الزوايا التى تمتلك أسهم فى كنار و روتانا و عفراء و الروابي للحليب و إركسون و ماكينات شحن الرصيد من زوايا تكنولوجي
    و عن علاقتهم بعبد العزيز سوداتل و عبد الباسط حمزه و غاده ساتي
    و ما ذكرته أعلاه ليس من مصادرنا الخاصه كما سيظن البعض
    و لكنه من حبيبنا قوقل بالبحث عن فساد أخوان عمر البشير
    منتظرين إجابات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 02:28 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ناصر البطل)

    قوقول دا بجيب الكلام من وين؟
    ما من الناس برضو

    انا بالجد مصدومة في انه يجي زول يشتم محمد دا ويقول استاذ ابتدائي كيف جمع القروش دي
    وتجي تكتشف انه خريج جامعة
    البخلي المعلومات التانية صاح شنو؟

    ازيك يا ناصر مالك ما ظاهر؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 02:46 PM

خالد عبد الله محمود
<aخالد عبد الله محمود
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: انا بالجد مصدومة في انه يجي زول يشتم محمد دا ويقول استاذ ابتدائي




    يا دكتورة
    نسيبي أستاذ في معهد اللغات العسكري في وزارة الدفاع في السعودية من سنة حفرو البحر مش استاذ إبتدائي و إلي الآن لا يملك منزل و لا حتى في أقاصي الخرطوم !!!

    (عدل بواسطة خالد عبد الله محمود on 03-13-2011, 02:51 PM)
    (عدل بواسطة خالد عبد الله محمود on 03-13-2011, 02:57 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 02:56 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: خالد عبد الله محمود)

    د. نجاة ،،،
    سلاما قول من رب رحيم

    Quote: انا بالجد مصدومة في انه يجي زول يشتم محمد دا ويقول استاذ ابتدائي كيف جمع القروش دي
    وتجي تكتشف انه خريج جامعة


    وهل الوصف بان شخص ما استاذ ابتدائي شتم او مسبة ؟؟؟
    وهل كون ان الشخص خريج جامعي ينفي ان يكون الشخص استاذ ابتدائي ؟؟

    اسالة لفهم مداحلتك اعلاه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 03:04 PM

خالد عبد الله محمود
<aخالد عبد الله محمود
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Haytham Mansour)



    Quote: وهل الوصف بان شخص ما استاذ ابتدائي شتم او مسبة ؟؟؟
    وهل كون ان الشخص خريج جامعي ينفي ان يكون الشخص استاذ ابتدائي ؟؟

    اسالة لفهم مداحلتك اعلاه



    للأمانة يا هيثم أنا زيكـ في الأول فهمت المداخلة غلط لكن لما تقرأ الجملة كاملة بتلقها ما فيها مشكلة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 02:48 PM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: طبيب من سنة حفرو البحر و متخصص؛ ما الغريب
    إن كان يملك منزلاً في كافوري أو غير كافوري؟!!


    إذا كانوا ساكنين أمبدة مثلاً، أو أي حي شعبي أو وسط، ما كان في زول إستغرب.

    لكن كون أن كل أسرة الرئيس تسكن كافوري، وهو أغلى أحياء العاصمة إن لم نقل السودان، فهذا هو الغريب.

    ولو كانوا كلهم ساكنين كافوري قبل إنقلاب 30/6/1989م برضو ما كان في زول إستغرب!

    والأغرب أن لا يكون كل ذلك مدعاة للإستغراب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 03:01 PM

محمد أبشر
<aمحمد أبشر
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 113

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Elawad Eltayeb)

    لماذا ترك الدكتور صديق البشير العمل فى السودان بعد أن جاء من لندن للوطن بصورة نهائية
    لماذا قرر الرجوع الى لندن مرة اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2011, 03:15 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: محمد أبشر)

    استاذ الابتدائي ما سبة
    ولكن هناك شخص قال ان محمد استاذ ابتدائي من اين له هذه الاموال
    بالمناسبة احترم جدا المعلمين حيث والدي كان معلما

    مغترب خريج جامعة الخرطوم من سنة 1972 ممكن يبني بيت سمح جدا كمان
    ويعمل لاولادوه شقق ..ويكون عنده رصيد في البنك

    قريبك يا يا خالد بيكون راجل بركة جدا شايل العائلة والحلة كلها
    النوعية دي ما بتبني بيوت الدنيا بتبني بيوت الاخرة


    يقال ان والدهم اشتري هذه الاراضي قبل ان تصبح كافوري حي راقي
    للمعلومية اشترت اختي ارض سنة 1997 بعد حضورها نهائيا من السعوديةوكانت كافوري في ذلك الزمن خالية على عروشها
    ولدي عدد من الصديقات يسكن هناك كانوا مغتربين في السعودية وبنوا بيوت جميلة جدا


    بعدين اخصائي ممكن يبني بيت في اي مكان باي ثمن

    ليه تستخسروا الحاجات على الناس وتتهموهم بالفساد بدون ادلة..
    اي زول مغترب في خلال 20 سنة يمكن طوبة طوبة وحديدة حديدة يبني بيت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2011, 05:59 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: قوقول دا بجيب الكلام من وين؟
    ما من الناس برضو

    انا بالجد مصدومة في انه يجي زول يشتم محمد دا ويقول استاذ ابتدائي كيف جمع القروش دي
    وتجي تكتشف انه خريج جامعة
    البخلي المعلومات التانية صاح شنو؟

    ازيك يا ناصر مالك ما ظاهر؟


    سلامات يا دكتوره
    ما تتم كتابته علي الإنترنت و تتداوله العامه علي الطرقات و أنصاف المثقفين فى دوائر الوعى بالخرطوم
    يكون دائما فى خانة السؤال أو الإتهام
    يتم إثباته أو تكذيبه بعد ذلك بالتحرى منه
    هذا الكلام يوجد و علي نطاق واسع جداااااااااااا حاليا
    بل
    و بما أنه يوجد علي قوقل نستطيع أن نقول أن الكلام أصبح عالميا و بلغات مختلفه
    صحة هذا الكلام أو تكذيبه الآن سنحكم عليها مبدئيا بإجابات أخوان الرئيس
    و نهائيا بالتحري من قبل جهات محايده و بقنوات رسميه و شفافه
    ما يوجد بقوقل قد يكون خطأ
    و لكن عليهم أن يكذبوه بأنفسهم إن كان خطأ
    و إلا يبقي أقرب إلي الحقيقه
    خصوصا الأرمادا التى رأيت بأم عيني لا سمعا أو قوقل, يقودها شخص فى بيت عزاء قيل أنه أخو البشير
    هذه العربه سعرها يفوق الأربعمائه مليون جنيه سوداني الآن
    اذا كانت هذه العربه تتبع للجيش
    عندها يكون السؤال التالي هل كل اصحاب الرتب التى يحملها أخو الرئيس يركبون نفس الفارهه
    و إن كانت من حر ماله
    يكون السؤال التالي من أين لك هذا
    عموما
    كلها قيل و قال
    صحة هذه الأخبار و تكذيبها يبقي مبدئيا بيدهم هم

    ولا ما كده يا دكتوره؟؟

    أنا بخير و الله
    و لكنها الدنيا بمشغولياتها
    والغثاء الموجود فى سودانيزأونلاين الذي تدرينه جيدا و يجعلك تفر بعقلك قبل أن يطير

    كوني بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2011, 06:38 AM

Ahmed Yousif Abu Harira
<aAhmed Yousif Abu Harira
تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 2030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ناصر البطل)

    الصورة الظاهرة في البوست ليست قصرا لأحد
    دي مدارس المواهب اولاد وبنات من الاساس الى الثانوي

    البشير الكبير (والدهم) كان شغال مع كافوري (سيد الاسم)
    وبيت عمر البشير الاصلي (قبلما يبقى رئيس) بينه وبين كافوري (الحي) شارع الظلط.
    البيت الانا شفتو بيت صغيرون وعادي جدا جدا
    الكلام ده كان عندما استشهد اخوه عثمان في سنة كم وتسعين.
    بنت اخو الرئيس وهو من رباها بعد ان توفى والدها وهي طفلة (ولتسامحني على هذه الشهادة) زميلة واخت عزيزة
    وكذلك زوجها الكريم ساكنين بالايجار لحد تاريخ هذه الملاحظة.

    ليس غريبا ان يمتلك البشيراب قطع اراضي في كافوري لانو صلتهم بالمنطقة دي قديمة جدا
    البوديهم امبدة شنو وهم كانوا هناك منذ ان كان كافوري مزارع للبرسيم وابوسبعين؟
    وللعلم لحد سنة 1999- 2000 سعر القطعة في كافوري كان في حدود المستطاع لاي مغترب
    وانا كنت مغترب لم اكمل الاعوام الخمسة (اغتراب)
    وكان ممكن اشتري قطعة هناك لولا الفقر الملازم نوري.

    عندكم حديث غير ده ؟..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2011, 07:56 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 4928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Ahmed Yousif Abu Harira)

    Quote:

    وكان ممكن اشتري قطعة هناك لولا الفقر الملازم نوري.



    طيب عمي يوسف ما كان شيخ عرب

    مالك ما أشتريت ليك دبوكة جمال زي شيوخ البطانة النافعين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2011, 08:31 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: المسافر)

    الجزء الثاني

    رحلة تقصي عن:
    ثروة (اخوان الرئيس)..(2)


    مظاهرات الوطن العربي التي ضربت اعتى الانظمة السياسية في تونس ومصر وليبيا، ضربت كل شيء تقريبا له علاقة بقادة تلك النظم السياسية في المنطقة العربية.

    الذين خرجوا على حسني مبارك وتململوا من طول بقائه في السلطة، ثاروا ايضا على نفوذ نجليه علاء وجمال وثروتهما المالية الطائلة، والذين ضاقوا ذرعا بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، لم يكونوا على استعداد لقبول وضعية (ليلى الطرابلسي) واستغلالها لنفوذ زوجها ونهب ثروات تونس.

    في السودان، فإن البشير لم تمسه بعد رياح المظاهرات المطالبة بالتغيير و(اسقاط النظام)، ولكن رياح الحديث جاءت على ذكر اخوانه، وعن ثروتهم، وعن استغلالهم لنفوذ اخيهم، وعن امتلاكهم للدور والقصور، والعقارات والمنظمات..بعض هذه الاتهامات كانت حبيسة منتديات المعارضة في عقر دارها الحزبية، او في مواقع الانترنت، ثم اخذت طريقها الى بعض وسائل الاعلام الصادرة من الخرطوم.

    الاتهامات ومثلها المرافعات التي تتعلق بالذمة المالية والفساد والثراء الحرام واستغلال النفوذ، ليست الصحافة ووسائل الاعلام هي- وحدها- التي بامكانها ان تفصل فيها، وتمنح -بناء على ذلك- شهادة البراءة او حكم الادانة.

    ولكن الصحافة على كل حال لا يمكن ان تغمض عينيها، ولا ان تسد اذنيها، اذا كان الموضوع في سياق الشأن العام والمصلحة العامة..ولأنه من غير الانصاف ان نردد الاتهامات دون ان نجلس الى الطرف الآخر، فقد جلست(الرأي العام) الى (اخوان الرئيس).
    .......
    بعد ان اخلى د.عبدالله منزل حي المطار استقر بمنزل زوج اخته (نورالدائم) في كافوري، وبالاتفاق بينهما تم بيع البيت لـ د.عبدالله الذي تولى تسديد ثمنه على اقساط طويلة، واصبحت منطقة كافوري تضم كل اسرة الرئيس البشير تقريبا.

    السؤال الذي دار في اذهان الكثيرين هو ما سر تفضيل اخوان الرئيس واخواته للسكن في منطقة كافوري الراقية؟..ومن اين حصلوا على المال اللازم لشراء قطعة ارض شاسعة بحجم القطعة التي بُني عليها مجمع النور الاسلامي؟، وهل كان هناك شبهة استغلال نفوذ في بناء المجمع؟، ومن هم الذين تبرعوا لبنائه؟.ولماذا غيّرت الاسرة اسم المجمع للنور بدلا من حسن احمد البشير(والد الرئيس)؟.

    الرجوع الى الخلف
    حتى يجيبني على هذه الاسئلة رجع بي محمد حسن احمد البشير الى الوراء قليلا..الى والده حسن احمد البشير الذي عمل في معمل البان كافوري لمدة تنوف عن الخمسة وعشرين عاما، وبحكم خبرته في الزراعة فقد اشار على اصحاب مزرعة كافوري بادخال طريقة(التقنت) المعروفة في الزراعة، وبفضلها اطلق على والد الرئيس لقب(حسن تقنت)، غير ان هذا اللقب لم يستمر طويلا مع والد الرئيس، وما عاد احد يتذكره سوى القليل جدا ممن عاصروه، ولا تبدي الاسرة تبرما عند سألت محمد حسن احمد البشير عما اذا كان هذا اللقب يزعجها الآن.

    امضى حسن احمد البشير سنوات طويلة في مزرعة آل كافوري، يعاونه ابناؤه الذين عملوا في بيع اللبن بمن فيهم ابنه عمر البشير- الرئيس فيما بعد-، وبحكم عمل الوالد ومساعدة الابناء له نشأ ارتباط بين الاسرة وبين منطقة كافوري عززته العلاقات الجيدة التي ربطت بين آل كافوري وبين كل من عملوا في مزرعتهم.

    ويروي محمد حسن احمد البشير ان شارلي كافوري واخوانه كانوا يزورون العمال في مناسباتهم، ويشاركونهم افراحهم واتراحهم، ووصل الامر الى مساعدتهم لكثير من العمال في بناء منازلهم.

    بحكم هذه الصلة تبرع شارلي كافوري بقطعة الارض التي اقيم عليها مجمع النور الاسلامي وهي قطعة ارض ضخمة، وكان التبرع لصالح منظمة معارج الخيرية التي يرعاها الرئيس البشير ويديرها اخوه محمد والتي قامت ببناء مجمع النور الاسلامي، وانهالت التبرعات من الكثيرين لصالح بناء المجمع اشهرهم محمد اسماعيل صاحب شركة (مام) الذي تبرع بنصف مليون دولار، وتبرع الاتراك بمليوني دولار الى جانب آخرين.

    لماذا يتبرعون؟
    سألت د.عبدالله(هل كان بالامكان ان يحصلوا على هذا التبرع لولا علاقتهم بالرئيس البشير؟)، فأجابني في اقتضاب بأن قيمة التبرع ذهبت لبناء مجمع اسلامي ولم تذهب لغرض تجاري..ويضيف شقيقه محمد: المنظمة (يقصد منظمة معارج) لديها نظام حسابي ونظام مراجعة صارمة، التبرعات التي جاءت الينا معروفة من اين جاءت والى اين ذهبت؟..قلت له: هناك الكثير من الجهات والمنظمات التي تحتاج الى تبرع الخيرين،فلماذا هذا التسارع في التبرع الى منظمة لها صلة بالرئيس واخوان الرئيس؟.

    اجابني: هذا يعود الى ان الشخصيات المتبرعة في الغالب تفضل التبرع الى جهات مضمونة، واسماء معروفة، وهذا ما حدث بالنسبة لمنظمة معارج، ويشير الى انه يمكن ان يقيس الناس على ذلك نشاط زوجتي الرئيس (فاطمة ووداد) في العمل الخيري، وينوه الى ان هناك اخريات من نساء المسؤولين لهن نشاط عبر منظمات خاصة بالعمل الخيري، فلماذا الاعتراض على اسرة الرئيس؟.

    ويشير د.عبدالله الى ان الرئيس البشير كان يخطط للانخراط في العمل الخيري بعد ان يترك رئاسة الجمهورية، وقد اشتدت عنده هذه الرغبة خلال فترة الخلاف مع د.الترابي فراودته فكرة الاستقالة والتفرغ للعمل الخيري، لكن تيار الاحداث لم يبعده عن الرئاسة كما لم يبتعد عن رعاية منظمة معارج.

    مجمع مدارس مواهب الفخيم الذي اوحى الى البعض انها قصور خاصة بالرئيس البشير يدل من مبناه الى ان اموالا ضخمة صرفت في تشييده، وعن مصدرها يروي محمد حسن احمد البشير انها كانت بقرض من بنك التنمية الاسلامي بجدة بمبلغ خمسة ملايين ونصف المليون دولار، وكانت المبالغ تدفع من البنك الى وزارة المالية الى المقاول مباشرة، ولم نستلم منها شيئاً.

    سألته: لماذا تضمنكم وزراة المالية؟ ألا يشي هذا باستغلال النفوذ؟.
    اجاب:ابداً، كل القروض التي تأتي من الخارج تأتي عبر وزارة المالية كضامن، ونقوم نحن بدفع الاقساط لوزارة المالية التي تدفع بدورها للبنك، والآن دفعنا القسط الاول الذي تبلغ قيمته اكثر من ستمائة مليون جنيه.

    وقد درج هذا البنك- كما يذكر- على تقديم قروض بصورة راتبة الى عدد من الجهات في مختلف ارجاء العالم الاسلامي، فضلاً عن ذلك فقد وقف وفد من البنك على المجمع واشار الوفد الى انه من افضل المشاريع التي مولها البنك، محمد- بحكم انه مدير منظمة معارج- اشار الى ان ثلاثة ارباع عائدات المجمع يتم توظيفها في العمل الخيري، وتتوزع بقية العائدات في مرتبات العاملين ورعاية عدد من مراكز القرآن الكريم.

    مناصب
    الى جانب منصبه في معارج فإن محمد يرأس مجلس ادارة شركة دوف للطيران ويملك فيها- حسبما ذكر- «16%» من الاسهم، كما يملك مزرعة في السليت(9) فدان، ويملك اخوه د.عبدالله تسعة افدنة في ذات المشروع، ويحكي محمد: وقد طلبت من اخي عبدالله ان نتعاون لاستثمار هذه الافدنة كمزرعة لكنه افادني بأنه ليس لديه المال الكافي لتمويل العمل.

    ويقسم محمد ان حسابه في البنك -حتى كتابة هذا التحقيق- ستة ملايين جنيه (بالقديم)، ويضيف: من يقول غير ذلك فهو يريد ان يوهم الشعب السوداني ان اسرة الرئيس البشير تسلك طرق غير شفافة وغير نظيفة، او ان اخوان الرئيس مثلهم ومثل اسرة حسني مبارك وزين العابدين بن علي.
    قلت لمحمد: هل شعرتم بأنكم اصبحتم عبئاً على الرئيس البشير، من خلال الحديث عن ثروتكم او استغلال النفوذ؟.

    واجاب: الرئيس يعرف اخوانه جيدا لأنه أسهم في تربية معظمهم، ولم اشعر ان نظرته لنا تغيرت على الاطلاق، وعندما اخبرته بأن مجمع مدارس المواهب تم تصويره في بعض مواقع النت على انها قصور لك اكتفى البشير بأن ضحك فقط..ويضيف محمد: طوال حياتي لم ازر البشير في مكتبه الا مرة واحدة.

    (نواصل)


    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=912&id=73734
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2011, 10:22 AM

حذيفه ابراهيم الكباشي
<aحذيفه ابراهيم الكباشي
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 1884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    Quote: لكن كون أن كل أسرة الرئيس تسكن كافوري، وهو أغلى أحياء العاصمة إن لم نقل السودان، فهذا هو الغريب.


    كافوري ليس اغلى احياء الخرطوم وهو اقل احياء الدرجة الاولى في اسعار العقارات

    وذلك بالمقارنة مع:

    1- قاردن ستي

    2- المنشية

    3 -الرياض

    4-الطائف

    5- المجاهدين

    6- المعمورة

    7- الصافية

    8-امتداد شمبات

    9- كافوري












    ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2011, 10:57 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: حذيفه ابراهيم الكباشي)

    Quote: وهو أغلى أحياء العاصمة إن لم نقل السودان


    ما تقول ساي يا العوض!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2011, 11:00 AM

Mudather Kunna
<aMudather Kunna
تاريخ التسجيل: 10-12-2010
مجموع المشاركات: 1023

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    Quote: امضى حسن احمد البشير سنوات طويلة في مزرعة آل كافوري، يعاونه ابناؤه الذين عملوا في بيع اللبن بمن فيهم ابنه عمر البشير- الرئيس فيما بعد-، وبحكم عمل الوالد ومساعدة الابناء له نشأ ارتباط بين الاسرة وبين منطقة كافوري عززته العلاقات الجيدة التي ربطت بين آل كافوري وبين كل من عملوا في مزرعتهم.



    هذا شرف ليس بعده شرف

    أجعلوها معارضة راشده ياأخوان وبطلوا فرد عضلات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2011, 07:33 AM

Ahmed Yousif Abu Harira
<aAhmed Yousif Abu Harira
تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 2030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Mudather Kunna)

    Quote: مالك ما أشتريت ليك دبوكة جمال زي شيوخ البطانة النافعين


    المسافر

    انت فاكر
    المرقنا نحن من الجنة وصقطها شنو غير شورتك دي :)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2011, 08:30 AM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Ahmed Yousif Abu Harira)

    (الجزء الثالث)

    رحلة تقصي عن:
    ثروة (اخوان الرئيس) (3 -
    3)


    مظاهرات الوطن العربي التي ضربت أعتى الأظمة السياسية في تونس ومصر وليبيا، ضربت كل شيء تقريباً له علاقة بقادة تلك النظم السياسية في المنطقة العربية.

    الذين خرجوا على حسني مبارك وتململوا من طول بقائه في السلطة، ثاروا أيضاً على نفوذ نجليه علاء وجمال وثروتهما المالية الطائلة، والذين ضاقوا ذرعاً بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، لم يكونوا على إستعداد لقبول وضعية (ليلى الطرابلسي) وإستغلالها لنفوذ زوجها ونهب ثروات تونس.

    في السودان، فإن البشير لم تمسه بعد رياح المظاهرات المطالبة بالتغيير و(إسقاط النظام)، ولكن رياح الحديث جاءت على ذكر إخوانه وعن ثروتهم، وعن استغلالهم لنفوذ أخيهم، وعن امتلاكهم للدور والقصور، والعقارات والمنظمات.. بعض هذه الإتهامات كانت حبيسة منتديات المعارضة في عقر دارها الحزبية، أو في مواقع الإنترنت، ثم أخذت طريقها إلى بعض وسائل الإعلام الصادرة من الخرطوم.

    الإتهامات ومثلها المرافعات التي تتعلق بالذمة المالية والفساد والثراء الحرام وإستغلال النفوذ، ليست الصحافة ووسائل الإعلام هي - وحدها - التي بإمكانها أن تفصل فيها، وتمنح - بناءً على ذلك - شهادة البراءة أو حكم الإدانة.

    ولكن الصحافة على كل حال لا يمكن أن تغمض عينيها، ولا أن تسد أذنيها، إذا كان الموضوع في سياق الشأن العام والمصلحة العامة.. ولأنه من غير الإنصاف أن نردد الإتهامات دون أن نجلس إلى الطرف الآخر، فقد جلست (الرأي العام) إلى (إخوان الرئيس).

    ....
    إذا كان إرتباط أسرة الرئيس بمنطقة كافوري هو من باب الوجدان والتاريخ وعلاقة عمل الوالد بمعمل ألبان كافوري، فإن القدرة المالية لكل إخوان الرئيس على إقتناء منزل في تلك المنطقة الراقية يصبح تساؤلاً مشروعاً، فالوجدان والتاريخ - في هذا السياق - أشبه بعملة أهل الكهف في المدينة؟. هل باستطاعة كل (إخوان الرئيس) الحصول على قطعة أرض في كافوري والبناء عليها؟.

    الإجابة عند محمد حسن أحمد البشير هي أنهم يسكنون ضمن آلاف الأسر في كافوري، وهي على كل حال - كما يقول - ليست منطقة لطبقة إجتماعية معينة من الناس، ففي كافوري مواطنون تتفاوت مداخيلهم وأوضاعهم الإقتصادية.. ويتابع: ما هو الغريب في أن تكون لنا قطع أرض سكنية في منطقة تبلغ مساحتها (16) ألف فدان، مع العلم أننا كنا نسكن في عزبة كافوري لمدة خمسة وعشرين سنة قبل أن تتحول لمنطقة سكنية..!

    كافوري ليست وحدها علامة الاستفهام في موضوع (إخوان الرئيس)، ولكن هناك من يقول إن سلطة إخوان الرئيس ذهبت إلى مسقط الرأس، وتحديداً الى حوش بانقا، وهي ضمن منطقة قرى جنوب شندي، الزائر لهذه القرية يشاهد كيف أن شارع الأسفلت قد وجد طريقه إلى القرية، البعض يقول إن وصول شارع الأسفلت الى قرية الرئيس وإخوانه دلالة واضحة على إستغلال النفوذ، أو التمييز لمنطقتهم عمّا سواها.

    د. عبد الله يرد بأن شارع الأسفلت ليس خاصاً بقرية حوش بانقا وحده ولكنه يمر على عدد من المناطق والقرى جنوب ريفي شندي، ويضيف: (هذا الشارع ليس للرئيس ولا لإخوانه يد فيه، وإنما تم على يد لجنة برئاسة الفريق شرطة عمر الحضيري الذي ينتمي لهذه المنطقة، وعندما جاءت هيئة تنمية جنوب شندي تطلب من الرئيس التبرع، قال لهم: (أنا كرئيس جمهورية ما بديكم حاجة، وكمواطن ما عندي حاجة عشان اتبرع بيها).. وأضاف د. عبد الله (الرئيس حساس في إنو يعمل حاجة لي منطقة حوش بانقا).

    محمد حسن أحمد البشير يضيف إلى ذلك أنه شخصياً يرتبط بقرية صراصر في الجزيرة أكثر من إرتباطه بحوش بانقا، ويشير إلى أنه الوحيد من بين أشقائه الذي ولد بمنطقة صراصر ودرس فيها.

    تهمة إستفادة حوش بانقا من (إخوان الرئيس) أجريت عليها بعد التحوير، لسؤال محمد حسن أحمد البشير عن إتجاه عدد من الشركات لتعيين بعض (إخوان الرئيس) كأعضاء في مجلس الإدارة، أو رؤساء لمجالس إدارات الشركات.

    تفسير محمد هو أنه قد تكون بعض الشركات تسعى إلى حماية نفسها من منافسة غير متكافئة تتوقعها، وهذا أمر يتعلق بها (نحن كإخوان للرئيس حريصون أن تأخذ كل جهة حقها، وألا تأخذ ما ليس حقها، وإذا وقع ظلم حتى على الافراد - دعك من الجهات - فنحن نسعى بما نستطيع أن نرفعه عنها، وهذا المسعى يتم من خلال القنوات الرسمية، وليس عبر تجاوزها).

    ولمّا كان محمد نفسه عضو مجلس ادارة (سابق) في بنك الأسرة، فقد أجابني عن هذه العضوية بالقول: كنت عضو مجلس دون أي مخصصات.

    قطعت أسئلتي عن (إخوان الرئيس) لأسأل محمد عن أبنائه وأين يشتغلون فأجاب: لدي من الأبناء هاجر وسارة (امتحنتا من دولة الإمارات العربية المتحدة)، ويوسف يدرس طيران في دولة الإمارات العربية المتحدة بقبول عادي (ما فيهو أي واسطة)، وهند كانت ضمن العشرين الأوائل في إمتحانات الشهادة السودانية وتخرجت في كلية الهندسة جامعة الخرطوم.

    هل إلتحقوا بوظائف عامة؟.
    - أجاب: بنتي سارة تخرجت، وأنا الآن أبحث لها عن عمل منذ ثلاث سنوات ونصف، وبنتي هند تقدمت لوظيفة بإحدى شركات الإتصالات وقبل الجلوس للمعاينة أخبرتهم هي بنفسها أنها تريد أن تتوظف وفق كفاءتها فقط، وليس لأن الرئيس عمها أو أنها بنتي.

    في اية شركة تشتغل؟-
    لا أعرف.. (ثم أخذ هاتفه الجوال واتصل عليها وسألها عن اسم الشركة، وتلقى الإجابة وقفل الموبايل وقال لي: داتانت).

    سألته: هل كان للرئيس دور في أن تأتي للسودان بصورة نهائية؟.

    أجاب: ابداً ابداً، لم يتدخل في ذلك، لأنه لا يمكن أن يقدم لي البديل، أنا رجعت إلى السودان بصورة نهائية باختياري، وكان تقديري هو ضرورة أن يرتبط أبنائي بالسودان وقد دخلوا في مراحل عمرية تقتضي هذا الإرتباط.

    سألته عن شقيقيه علي وعباس وما يقال عن أسهم الأول في عدد من المواقع التي عمل على تأسيسها (سوداتل .. اليرموك .. رام)، فأجاب: علي أخي لم يمتلك أسهماً في هذه المؤسسات، كان يتقاضى راتباً شهرياً، وأشهد الله أنه كان يوزعه على المحتاجين، صحيح أنه كان رئيس مجلس إدارة شركة رام، ولكنه الآن إستقال منها.

    لاحقته عن علاقة (إخوان الرئيس) بفندق السلام روتانا وما يتردد عن إمتلاكهم لبعض أسهمه، فأجابني على الفور: ليس لدى أي من أشقائي ولا سهم واحد في فندق السلام روتانا.

    باءت محاولة وصولي إلى عباس شقيق الرئيس بالفشل، فقد كان خارج السودان ساعة إجراء التحقيق، ولم يتيسر اللقاء به، (بالأمس أخبرني محمد أنه عاد إلى السودان، وربما أتمكن من إجراء حوار معه) وحتى ذلك الحين إكتفيت بإجابة محمد حسن أحمد البشير بأنه يعرف عنه أنه (شغال في البزنس ولديه منزل تحت التشييد).. قبل أن يضيف: سأجلس بنفسي إلى عباس وإلى بقية إخواني واستفسر منهم.

    قلت له: أنتم كإخوان للرئيس هل بينكم مناصحة؟.

    أجاب: طبعاً طبعاً التناصح موجود بيننا، وهذا شيء طبيعي.

    سألته: هل صحيح أنكم تريدون أن يتقاعد البشير عن الحكم، لأنكم أصبحتم (على الألسن)؟.

    أجاب: كأمنية شخصية أتمنى أن تكون هذه آخر دورة له، ولكن القرار في النهاية قرار الرئيس نفسه وقرار مؤسسات الحزب، وليس قراري أنا.. أنا من أنصار أن يتم تحديد مدة الرئاسة وأعتقد أن هذا نظام سياسي سليم.


    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=913&id=73805
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2011, 11:23 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    Quote: ما تقول ساي يا العوض!!


    والله يا ود الصايم غايتو جنس غايتو، أخوك قال لكن عامل نفسو ما آلش؟ هه خايف يكون فيها أحياء سرية نحن ما عارفنها. وما بعيد يا خوي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2011, 11:32 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Elawad Eltayeb)

    Quote: كافوري ليس اغلى احياء الخرطوم وهو اقل احياء الدرجة الاولى في اسعار العقارات

    وذلك بالمقارنة مع:

    1- قاردن ستي

    2- المنشية

    3 -الرياض

    4-الطائف

    5- المجاهدين

    6- المعمورة

    7- الصافية

    8-امتداد شمبات



    هو يا الكباشي يا أخوي ديل محسوبين معانا في السودان! هه

    Quote:
    9- كافوري


    بعدين كيف تجيب بيت الرئيس وأخوانو في زيل القائمة؟ شيل شيلتك يا أخوي. هه

    بعدين كافوري دي حتى لو أسعارا في الواطة مافي زول هين كده بيقربا. إلا يكون ساكن فيها قبل الهجرة هه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2011, 11:52 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 709

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: Elawad Eltayeb)

    Quote: مجمع مدارس مواهب الفخيم الذي اوحى الى البعض انها قصور خاصة بالرئيس البشير يدل من مبناه الى ان اموالا ضخمة صرفت في تشييده، وعن مصدرها يروي محمد حسن احمد البشير انها كانت بقرض من بنك التنمية الاسلامي بجدة بمبلغ خمسة ملايين ونصف المليون دولار، وكانت المبالغ تدفع من البنك الى وزارة المالية الى المقاول مباشرة، ولم نستلم منها شيئاً.


    والمجمع الفخيم دة تابع لاوقاف البنك الاسلامى بجدة ولاشنو ياللخو؟!!!!!!!

    مش مدارس خاصصصصصصصصصصة تابعة لفخامة خوان الرئيس حفظه الله!!!!!!!!!!!

    حكم والله

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2011, 02:47 PM

عثمان جلال الدين

تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 1035

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: مهيرة)

    اجابات في منتهى الاستخفاف..
    1. التبرعات لجمعياتهم الخيرية ومدارسهم الخاصة للثقة فيهم.. فهلا جلست في بين أبيك وامك..
    2. التبرع لبناء مجمع باسم والدهم وقرض البنك 5 مليون دولار وتسديده 600 مليون.. كيف ذلك؟؟ ولماذا لهم بالتحديد؟؟
    3. قال رئاسة وعضوية مجالس الإدارات تتم للاحتماء بسلطاتهم من الظلم والمنافسة غير الشريفة؟؟ تبرير عجيب؟؟
    4. المتبرعين وخاصة محمد سماعيل لمجمع البشير وأخوانه .. هلا جلست في بيت أبيك وأمك فيهدى لك.. وهل مقصود بهذا غير ذاك.. ولماذا لم يكمل الصحفي اسم محمد اسماعيل المتعافي..
    5. لماذ احتكر الوليد بن طلال تصدير اللحوم السودانية في 2000م واحال التنفيذ لشركة أخو البشير ؟؟ هل لوجه الله في ظل السوق الحر كما يدعون وهم المحتكرون بعينهم.. فهلا جلست في بيت أبيك وأمك فيهدى لك..
    الشعب يعى ويعرف هولاء وأولئك وكل من نهب ثرواته وحرمهم وحرم ابنائهم من التعليم المتساوي والعلاج على قدم المساواة والخدمات وقفز بالزانة للفوز بملذات الدنيا ورفاهية الحياه وترك لهم شظف العيش والذل .. ولن يجدي تجميل الصورة يا رأي يا عام..
    احتراماتي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-15-2011, 06:41 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إخوان الرئيس يتحدثون عن إتهامهم بالثراء (Re: عثمان جلال الدين)

    الإخوة والأخوات الكرام

    - Elawad Eltayeb

    - عوض الصديق

    - Giwey

    - د.نجاة محمود

    - قلقو

    - Hussein Mallasi

    - على ميرغني

    - محمد عثمان عبدالله

    - حذيفه ابراهيم الكباشي

    - ناصر البطل

    - خالد عبد الله محمود

    - Haytham Mansour

    - محمد أبشر

    - Ahmed Yousif Abu Harira

    - المسافر

    - حذيفه ابراهيم الكباشي

    - محمد عبد الماجد الصايم

    - Mudather Kunna

    - مهيرة

    - عثمان جلال الدين


    شكرآ على المرور والتعليقات والحوارات
    والبوست مفتوح للجميع للنقاش...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de