ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الحزب الشيوعي بالمملكة المتحدة وايرلندا يدعوكم لندوة يوم السبت 3 ديسمبر بلندن
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-02-2016, 05:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة معتصم محمد صالح(معتصم محمد صالح & Nesta)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات

06-23-2008, 08:22 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات

    المصدر : صحيفة اخبار اليوم


    Quote: اتصال هاتفي قبل منتصف ليلة امس من مناوي بمقر اقامته بكرنوي ومني اركو ينفي ويوضح اسباب غيابه وموعد عودته
    الكثير من الشائعات انطلقت مؤخرا حول غياب وعودة السيد مني اركو مناوي كبير مساعدي رئيس الجمهورية ورئيس السلطة الانتقالية بدارفور ورئيس حركة جيش تحرير السودان الموقعة علي اتفاقية ابوجا، وبالامس اوردت بعض الصحف العربية الصادرة بلندن انباء حول ما اسمته باختفاء كبير مساعدي البشير يثير تكهنات حول خلافات ...وفي نبأ آخر كبير مساعدي الرئيس البشير وصل لانجمينا في زيارة سرية
    ومنذ عصر امس وحتي قرابة الساعة الحادية عشرة مساء اجريت اتصالات مع قيادات نافذة بحركة جيش تحرير السودان بالعاصمة والميدان وتحدثت مع نائبه د. الريح محمود ورئيس اللجنة الاعلامية بمجلس التحرير الثوري للحركة الصديق العزيز والزميل الكريم الاستاذ سيف الدين صالح هارون
    وعند الساعة الحادية عشرة مساء امس تلقيت اتصالا هاتفيا من القيادي بحركة مناوي السيد يوسف حقار الامين السياسي للحركة افادني بان السيد مناوي موجود الآن بكرنوي بدارفور وقد كلفه بالاتصال بي ومدي برقم هاتف الثريا الخاص به وانه يرغب في الحديث معي .
    وعلي الفور اتصلت بالرقم ووجدته مشغولا لبضع دقائق واعدت المحاولة مرتين وفي المرة الثالثة وجدته موجها نحو البريد الصوت ... فاتصلت مرة اخري بالسيد يوسف حقار والذي افادني بان السيد مني اركو مناوي سيتصل بي بنفسه بعد دقائق.
    وبالفعل عند اغلاقي للمكالمة وجدت ذات الرقم بهاتفي في قائمة الارقام التي لم يتم الرد عليها ...وانتظرت لبضع دقائق ...وعدت فيها بالذاكرة للعلاقة الوطيدة التي جمعتني بالسيد مناوي بالرغم من انني لم ألتق به حتي الان وجها لوجه إلا لمرة واحدة عندما رافقنا السيد رئيس الجمهورية في زيارته التاريخية قبل عدة اشهر لولايات دارفور ... وتعود علاقتي بالسيد مناوي الي ما قبل التوقيع علي اتفاقية ابوجا حيث كنت اتصل به ويتصل بي تارة من ابوجا وتارة من الميدان بل عندما كنت اقدم برنامج ( في الواجهة ) بالتلفزيون استطعت ان اقنعه ان يتحدث للشعب السوداني علي الهواء مباشرة وهوكان مازال حاملا للسلاح .وفجأة انقطع الشريط بالذاكرة علي صوت رنة هاتفي الخافتة وقرأت علي الشاشة ذات الرقم المشار اليه ودار بيني وبين السيد مني اركو مناوي الحوار التالي :
    { واستهل السيد مني اركو مناوي حديثه ضاحكا كما يناديني دائما عبر اتصالاته الهاتفية السابقة :
    ( شنو يا ود البلال الاشاعات دي انتو قنعتو مني ولا شنو ؟ )
    { قلت له : ولكن هناك تساؤلات في الشارع يا سيد مناوي حول غيابك الذي طال وامامي الان (النت) اتصفح في موقع صحيفة الشرق الاوسط اللندنية والتي تحدثت عن اختفائك وزيارتك السرية لانجمينا وعودتك للتمرد ؟
    { مناوي : هذا كلام فارغ ومجرد اشاعات .
    { قلت : وما هي حقيقة غيابك الحالي واين انت الان ؟
    ـ مناوي : انا غادرت الخرطوم يوم 27 مايو الماضي وكنت ايام 27 ـ 28 ـ 29 مايو موجودا بالفاشر وبعدها توجهت (لدار السلام ) وبقيت خمسة ايام وسط جنودي ثم توجهت ( للقلاب ) وقضيت هناك اربعة ايام ايضا وسط جنودي وكنت انوي التوجه لاقصي الشمال لزيارة المناطق التي تسيطر عليها الحركة وقد طلبت من القوات المشتركة بدارفور توفير طائرة لتنقلني لتلك المناطق الا انهم اعتذروا بسبب عدم اخذهم الاذن من الحكومة .
    { ويضيف السيد مناوي قائلا : واتصلت مباشرة بالقوات المسلحة واخطرتهم بانني متوجه لطريق كتم وان يبلغوا كل الاجهزة المختصة بهذا الامر ولكن قبل تحركي علمت ان هناك ( ثلاثة كمائن ) من جنجويد فغيرت اتجاهي من اقصي الشمال وقمت بالتوجه لـ (مزيد ) ثم الى منطقة ( اركوري ) حيث خاطبت لقاءً جماهيريا بخزان اورشي ثم توجهت بعد ذلك للمنطقة الثالثة وهي ( كامو ) ـ شرق كرنوي ـ وبعد يومين من وصولي لـ ( كامو) علمت ان هناك مشاكل في الحدود وسط اللاجئين مما ساعد في خلق توتر واحتكاكات بينهم فتوجهت الي هناك وقمت بحل هذه المشاكل حيث قضيت قرابة الاربعة ايام جوار ( كارياري ) والتقيت باللاجئين ونحجنا في حل المشكلة والان اتحدث اليك من ( كامو ) داخل الاراضي السودانية بدارفور وأي صحفي أو اعلامي يريد ان يتاكد من هذه المعلومة ان يزورني اليوم (بكامو )عند الساعة الثامنة صباحا .
    { قلت وما هي حقيقة قيامكم بزيارة سرية لانجمينا ؟
    ـ مناوي : كما قلت لك هذا كلام فارغ ومجرد شائعات .
    { قلت : وماذا عن ما تردد حول اجتماعكم بممثلين لحركات رافضة اثناء جولتكم الحالية بدارفور ومن بينها حركة العدل والمساواة بل ترددت انباء عن اجتماعكم مع خليل ابراهيم رغم ادانتكم لهجومه علي ام درمان ؟
    ـ مناوي : نعم اجتمعت بممثلين للحركات غير الموقعة من اجل التباحث معهم حول السلام الشامل بدارفور ولكنني لم التق ولم اجتمع مع د. خليل ابراهيم .
    { قلت وماذا حول ما يتردد حول عدم رضائكم عن سير تنفيذ اتفاقية ابوجا ؟
    ـ مناوي : نعم انا غير راضٍ عن سير تنفيذ الاتفاقية ولقد عبرت عن هذا الامر من خلال مؤتمر صحفي بدار الحركة بالخرطوم وهو ليس بالسر او الامر الجديد لذلك اغلقت هواتفي وانا موجود الان ( بالخلا ) .
    { قلت : ولكن هل هذا يعني انكم جمدتم عملكم بالقصر والسلطة الانتقالية ؟
    ـ مناوي : اولا اؤكد لك انه لا خيار لنا ابداً في العودة للحرب مرة اخري واننا متمسكون بالسلام وباتفاقية ابوجا للسلام ولقد ظللت اعبر عن عدم رضائي حول سير تنفيذ الاتفاقية منذ قرابة العام ونصف وخاصة بعد رحيل د. مجذوب الخليفة وقلت هذا الحديث ايضا بجوبا في المؤتمر الثاني للحركة الشعبية وكان من ضمن الحاضرين الاستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية .
    { قلت : ومتي ستعود لمباشرة مهامك بالقصر ودارفور بالسلطة الانتقالية ؟
    ـ مناوي : اولا انا موجود داخل السودان وخلال هذا الاسبوع باذن الله ساكون بالفاشر اما العودة للخرطوم فاننا في انتظار الجديد في تنفيذ الاتفاقية وانا الان مواجه بلوم ونقد من اهلي بدارفور بسبب البطء في تنفيذ الاتفاقية ... واكرر لك التاكيد ان خيارنا الاوحد هو السلام الا اذا ارادت الحكومة غير ذلك.
    وانا لم اجمد نشاطي والسلطة الانتقالية قائمة في كل ولايات دارفور والخرطوم تمارس اعمالها ونشاطاتها بصورة عادية ونحن في انتظار تنفيذ بنود الاتفاقية المتصلة بالخدمة المدنية وتوفير مبلغ الـ ( 700 مليون دولار) والحاق الاتفاقية بالدستور والجدية في تنفيذ اتفاق الترتيبات الامنية وعدم الالتفاف حول الاتفاقية من جانب بعض الولاة بدارفور وكذلك تدخل بعض الاجهزة غير المعنية، وبهذه المناسبة اقول للاخوة بالمؤتمر الوطني انني لم افوض اي شخص بالحديث معهم نيابة عن الحركة ويجب علي المؤتمر الوطني ان يتصل بنا مباشرة .
    { قلت : ولكن منذ سفرك لم تجر اتصالات بالخرطوم ؟
    ـ مناوي : نعم انا لم أجر اتصالات ولكن هاتفي الثريا كما تري ( يعمل ومفتوح ) وكل من يحتاجني يتصل بي ولقد سبق قبل حوالي الاسبوعين ان اتصلت بالاستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية حيث اتصلت بمكتبه وحيث تحدثت عن ضرورة تنفيذ مشروعات التنمية وتوفير المبالغ المستحقة في الاتفاقية .
    { قلت في ختام الحوار : وما صحة ما تردد عن انكم اصطحبتم معكم جميع افراد حراستكم بالحركة وكذلك اخلت اسرتكم الكريمة المنزل الحكومي بالخرطوم ؟
    ـ مناوي : من الطبيعي ان اصطحب معي افراد حراستي ولكن مازال هناك افراد حراسة موجودون بالمنزل وكذلك افراد اسرتي كلهم موجودون بمقر اقامتي بالخرطوم ...
    وقال ضاحكا ويمكن ان تتاكد بنفسك وتحمل معك لهم ( كبشا ) وتزورهم .
    { نقطة النظام : اكتفيت بهذا القدر من الحوار مع الصديق العزيز مني اركو مناوي بالرغم من انني تلمست عنده رغبة واستعدادا للرد علي اي سؤال ولكنني حرصت علي طرح التساؤلات المباشرة التي تدور في اذهان المواطنين وكان كعادته صريحا ومباشرا ...ولقد حرصت ان انشر عباراته واجاباته كما هي من خلال نبرات صوته تاكدت تماما انه مازال متمسكا باتفاقية ابوجا وخيار السلام ونامل صادقين ان يعمل المؤتمر الوطني علي تقريب شقة الخلاف بينه وبين السيد مناوي وحركته ...فالخلاف ليس حول الاتفاقية الان ...فقد قام السيد مناوي بالتوقيع عليها رغم انه كان من اخر الحركات المتوقع قبولها للاتفاقية ...ولكن الخلاف حول التطبيق والبطء والاسراع في تنفيذ بنود الاتفاقية ...والحل بسيط وسهل ويكمن في مقولة ( الحساب ولد ) كما يحلو للاستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية ان يقول دائما ...ولا زلت اذكر مقولته تلك عندما رافقناه في زيارته المشهورة لولايتي شمال وجنوب دارفور قبل اندلاع التمرد عام 2003م باشهر قليلة حيث اصطحب معه يومها معظم اعضاء مجلس الوزراء الاتحادي وقال لاهل نيالا والفاشر يومها ايها الاخوة ...الحساب ولد ...وهذه هي ميزانية السودان ...ومعنا وزير المالية وهذه هي الكيلو مترات المرصودة للطرق في ميزانية هذا العام ...ومعنا وزير الطرق ...وهذه هي مشروعات المياه القومية المرصودة بالميزانية ومعنا وزير الري ...الخ .
    واضاف : وسنوضح لكم نصيب ولايات دارفور مقارنة بالولايات الاخري في جميع هذه المشروعات ( والحساب ولد )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 08:30 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)

    معتصم سلامات

    يا اخوي لدي قناعه كافيه بان من يوقع مع حكومة الانقاذ اتفاقيه فانه لن

    يرجع عنها ابدا ..وان رجع عنها فلزيادة مكاسب ليس الا ...فلي نضالا او بطوله ...

    اما من تحدث عن عودة الاسد والبطل الي الغابات فقد استعجلوا الامر ..وكاني بهم لايعرفون مني اركو

    او كانهم لايعرفون حلاوة ان تدخل القصر وان تتسابق امامك العربات وان تقابل بالتحايا اينما سرت

    انها العوده المستحيله ..فمناوي باق كغيره من الموقعين ..افاد دارفور ام لم يفعل ..

    شكرا معتصم للخبر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 08:44 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: العوض المسلمي)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 08:48 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)

    الرأي العام :
    Quote: اعلن اركو مناوي كبير مساعدي رئيس الجمهورية انه سيعود للخرطوم خلال أيام وابلغ (الرأى العام) في اتصال هاتفي مساء أمس انه موجود الآ ن في منطقة كاموا بالقرب من كرنوي بعد ان انهى زيارة الى معسكرات النازحين في اقصى شمال دارفور. وذكر مناوي انه مكث خلال الفترة الماضية وسط النازحين في المنطقة الحدودية لحلحلة بعض المشكلات ونوه الى انه لم يغادر السودان وقال انه لم يزر تشاد مطلقاً. وقال انا في كاموا وساعود خلال ايام لمزاولة مهامي في الخرطوم قريباً. وحذر من محاولات تتم لخلق ازمة بينه والحكومة واضاف انا عائد لارد عبر البيان بالعمل.

    واكدت السلطة الانتقالية لدارفور إن كبير مساعدي رئيس الجمهورية رئيس السلطة الإنتقالية الإقليمية لدارفور لم يقم بزيارة لتشاد واكدت انه متواجد بدارفور في إطار الحوار مع الحركات غير الموقعة والحوار مع المنفلتين من حركة تحرير السودان وضمهم الي مسيرة السلام. وقال بيان صادر عن السلطة امس ان الزيارات الداخلية والخارجية التي تتم دائما لكبير مساعدي الرئيس تكون بالتشاور مع القصر الجمهوري وبموافقة ودعم مؤسسة الرئاسة.


    والمصدر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 09:01 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 09:46 AM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 03-14-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 10:46 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9647

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: عبود عبد الرحيم)



    إن كان خبر عدم عودته للتمرد صحيحآ فأظن عدم عودة مناوي للتمرد لا يعني طمعه في سلطة أو جاه واستمراء البقاء في القصر ـ بل اعتقد أن السبب هو بعده عن محاور التحريض والفكاك من قبضة الابتزاز الخارجي والقوي الخارجية التي تؤجج الصراع بالتحريض وتوفير الدعم واحتضان القادة واحتجازهم كرهائن يتعرضون للتصفية إذا لم يسيروا في الدرب المرسوم لهم .. فمناوي وفصيله في الحكم هم أقرب لحل المشكلة لأنه قريب من خصمه ويحاوره ويشاوره مباشرة ـ بينما عندما يعود للحرب فهو غصبآ عنه سيقع في شرك القوي الغربية والمنظمات والاجندة الخارجية بما فيها قبضة تشاد والاعتماد علي الدعم من ادريس دبي الذي يريد مقابلآ له بالدفاع عنه كلما زنقته المعارضة التشادية !! .. وذلك هو الشرك الذي وقعت فيه حركة العدل والمساواة ..

    وهو اساسآ أظنه عرف اللعبة الشيطانية الرهيبة التي تلعبها بهم القوي الخارجية التي تستخدمهم كوقود لابتزاز السودان وانهاكه بالحروب الدائمة ـ وظهر ذلك جليآ بعد اتفاق ابوجا ، حيث أنه بدلآ عن أن تساعد القوي الخارجية مناوي كأقوي فصيل مهيمن علي حركات دارفور وبدلآ عن معاقبة الفصائل الرافضة للسلام ، كما وعدت، فعلت العكس ـ فهمشت فصيل مناوي القوي ودعمت الفصائل التي رفضت السلام وارادت استمرار الحرب .. والكلام ده ناقشته هنا .. كيـــــــف بقدرة قادر اصبح الأقوياء ضعفاء والضعفاء أقوياء !!

    أما الصفاقين والجوغة التي تدعم الحرب وتهلل لها فهم اللاجئون الهاربون بالدول الغربية الذين يريدون استمرار بقائهم بالغرب بذريعة الحرب، فعندما كان مناوي محاربآ كانوا كلهم في صفه ، ولكن بمجرد توقيعه علي السلام نط جميع المناضلين بالخارج فوق سرج عبدالواحد ومنه لسرج الدباب خليل الكوز .. وتشوفوا غدآ إذا تم توقيع اتفاق مع خليل ابراهيم حيشوفوا ليهم لورد حرب غيره ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 11:30 AM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: Munir)

    Quote: فأظن عدم عودة مناوي للتمرد لا يعني طمعه في سلطة أو جاه واستمراء البقاء في القصر ـ بل اعتقد أن السبب هو بعده عن محاور التحريض والفكاك من قبضة الابتزاز الخارجي والقوي الخارجية التي تؤجج الصراع بالتحريض


    الاستاذ منير ..
    أؤيدك تماماً في هذه النقطة بالتحديد ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:14 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9647

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)


    نعم اخي معتصم .. لا أظنه مرتاح في القصر الجمهوري .. فهو ببقائه في القصر يعرض نفسه للضغط والتقريع والسخرية من مناصري الحرب .. لو كان داير الراحات والترطيبة كان زاغ زمان لألمانيا زي ناس محجوب حسين الذي وهط نفسه في الراحات والبقي يطقع من بعيد بعيد !! ..

    اعتقد أن مناوي رغم تجاهل العالم لإتفاقية ابوجا ، يمثل ركنآ للسلام إذا استثمرت الحكومة الاتفاقية ، وحاربت الحرب بالسلام .. فإذا استطاع مناوي تغيير حال الدارفوريين ـ علي الاقل الزغاوة ـ لصالح السلام فسيسحب البساط من تحت اقدام دعاة الحرب ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:14 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)

    معتصم
    يا اخي ده انت طلعت بوق حكومي وعامل لينا فيها تاجر بس في السوق العربي؟؟؟؟؟



    ويا مناوي خير ما تستحقه لادعائك الفهم في السياسة هو ان توصف بما وصفك به العوض المسلمي:
    Quote: اما من تحدث عن عودة الاسد والبطل الي الغابات فقد استعجلوا الامر ..وكاني بهم لايعرفون مني اركو
    ......ومنو قال لك ما بنعرفه يا العوض...مش يمكن كنا بنلعب باعصاب حكومة الخرطوم بتعمد؟؟؟؟


    ويا معتصم حكومتك
    ووعودها واعتذارتها وعروضها التمت لمناوي عشان يرجع عبر الوسطاء كلها مسجلة عندنا.
    خليها تخرخر...ثاني.



    وبس بنقولها للمدعين بانهم فطاحلة السياسية يبدو ان صبي السياسة عندنا مناوي
    سيلعبهم على الشناكل ويضحك كثير من يضحك آخير!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:33 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: Tragie Mustafa)

    سلام تراجي

    Quote: ومنو قال لك ما بنعرفه يا العوض...مش يمكن كنا بنلعب باعصاب حكومة الخرطوم بتعمد؟؟؟؟


    كل شئ وارد

    وهل تركت السياسه شئيا الا خربته ؟

    ربنا يسلم البلد واهلها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:14 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)

    سلامات يا معتصم..

    Quote: قلت : وما هي حقيقة غيابك الحالي واين انت الان ؟
    ـ مناوي : انا غادرت الخرطوم يوم 27 مايو الماضي وكنت ايام 27 ـ 28 ـ 29 مايو موجودا بالفاشر وبعدها توجهت (لدار السلام ) وبقيت خمسة ايام وسط جنودي ثم توجهت ( للقلاب ) وقضيت هناك اربعة ايام ايضا وسط جنودي وكنت انوي التوجه لاقصي الشمال لزيارة المناطق التي تسيطر عليها الحركة وقد طلبت من القوات المشتركة بدارفور توفير طائرة لتنقلني لتلك المناطق الا انهم اعتذروا بسبب عدم اخذهم الاذن من الحكومة .


    لاحظ المكتوب "بتشديد".. ما هي هذه القوات المشتركة؟ هل يقصد قوات الأمم المتحدة ـ الهجين ـ. وإذا كانت هذه القوات تحتاج إلى إذن من الحكومة، أوليس السيد مناوي هو كبير مساعدي رئيس الجمهورية ورئيس السلطة الإقليمية المؤقتة في دارفور حسب اتفاق أبوجا؟؟ يعني هو الذي يمثل الحكومة.. يبدو أن هناك عدم ثقة كبير من جانب حزب المؤتمر الوطني في مناوي..


    Quote: { ويضيف السيد مناوي قائلا : واتصلت مباشرة بالقوات المسلحة واخطرتهم بانني متوجه لطريق كتم وان يبلغوا كل الاجهزة المختصة بهذا الامر ولكن قبل تحركي علمت ان هناك ( ثلاثة كمائن ) من جنجويد فغيرت اتجاهي من اقصي الشمال وقمت بالتوجه لـ (مزيد ) ثم الى منطقة ( اركوري )

    هذا يعني أن هناك مليشيات "جنجويد" خارجة عن طاعة الحكومة!!



    Quote: { قلت وماذا حول ما يتردد حول عدم رضائكم عن سير تنفيذ اتفاقية ابوجا ؟
    ـ مناوي : نعم انا غير راضٍ عن سير تنفيذ الاتفاقية ولقد عبرت عن هذا الامر من خلال مؤتمر صحفي بدار الحركة بالخرطوم وهو ليس بالسر او الامر الجديد لذلك اغلقت هواتفي وانا موجود الان ( بالخلا ) .


    نلاحظ هنا أن أركو مناوي يقول بأنه أغلق هواتفه ولكن بعد قليل يقول شيئا آخر!!

    Quote: { قلت : ومتي ستعود لمباشرة مهامك بالقصر ودارفور بالسلطة الانتقالية ؟
    ـ مناوي : اولا انا موجود داخل السودان وخلال هذا الاسبوع باذن الله ساكون بالفاشر اما العودة للخرطوم فاننا في انتظار الجديد في تنفيذ الاتفاقية وانا الان مواجه بلوم ونقد من اهلي بدارفور بسبب البطء في تنفيذ الاتفاقية ... واكرر لك التاكيد ان خيارنا الاوحد هو السلام الا اذا ارادت الحكومة غير ذلك.

    هذا يعني أن قرار العودة للخرطوم رهين بشروط معينة هو "الجديد في تنفيذ الاتفاقية" خاصة أنه "مواجه بلوم ونقد من أهله بدارفور".. إذن هو غاضب..

    Quote: وانا لم اجمد نشاطي والسلطة الانتقالية قائمة في كل ولايات دارفور والخرطوم تمارس اعمالها ونشاطاتها بصورة عادية ونحن في انتظار تنفيذ بنود الاتفاقية المتصلة بالخدمة المدنية وتوفير مبلغ الـ ( 700 مليون دولار) والحاق الاتفاقية بالدستور والجدية في تنفيذ اتفاق الترتيبات الامنية وعدم الالتفاف حول الاتفاقية من جانب بعض الولاة بدارفور وكذلك تدخل بعض الاجهزة غير المعنية، وبهذه المناسبة اقول للاخوة بالمؤتمر الوطني انني لم افوض اي شخص بالحديث معهم نيابة عن الحركة ويجب علي المؤتمر الوطني ان يتصل بنا مباشرة .


    هنا الكلام أصبح أوضح..

    Quote: { قلت : ولكن منذ سفرك لم تجر اتصالات بالخرطوم ؟
    ـ مناوي : نعم انا لم أجر اتصالات ولكن هاتفي الثريا كما تري ( يعمل ومفتوح ) وكل من يحتاجني يتصل بي ولقد سبق قبل حوالي الاسبوعين ان اتصلت بالاستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية حيث اتصلت بمكتبه وحيث تحدثت عن ضرورة تنفيذ مشروعات التنمية وتوفير المبالغ المستحقة في الاتفاقية .

    يعني فتح الهاتف بعد أن استقر وسط قواته وجنوده.. لأنه قال أنه أغلق الهواتف في بداية اللقاء..



    Quote: { قلت في ختام الحوار : وما صحة ما تردد عن انكم اصطحبتم معكم جميع افراد حراستكم بالحركة وكذلك اخلت اسرتكم الكريمة المنزل الحكومي بالخرطوم ؟
    ـ مناوي : من الطبيعي ان اصطحب معي افراد حراستي ولكن مازال هناك افراد حراسة موجودون بالمنزل وكذلك افراد اسرتي كلهم موجودون بمقر اقامتي بالخرطوم ...
    وقال ضاحكا ويمكن ان تتاكد بنفسك وتحمل معك لهم ( كبشا ) وتزورهم .


    بقاء الأسرة في الخرطوم لا يعني أنه غير غاضب..

    وشكرا
    ياسر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 06-23-2008, 01:15 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:20 PM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: الا انهم اعتذروا بسبب عدم اخذهم الاذن من الحكومة .


    وقفت امام هذه النقطة حائرا !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:23 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: محمد حامد جمعه)

    يعني ظهرته يا جنابو؟؟؟
    Quote: وقفت امام هذه النقطة حائرا !!

    ما كنت عامل فيها اضان جلد لك اربعه يوم!!
    ونافع بتاعكم الما نافع عمال يبحث في دارفور عن مناوي
    وبركوا له فقراء الواطة كلهم عشان يرجع!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:31 PM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: Tragie Mustafa)

    تراجى انت بره الشبكة خالص .. وطلعتى قاعدة ساكت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:34 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)

    ..
    .
    Quote: وبركوا له فقراء الواطة كلهم عشان يرجع!!

    دى مكنتك ؟؟
    هم الفقراء ديل كن بنفعوا ..
    اقوى من فقراء دارفور ديل فى .. ما كان تبركوهم عشان يخسفوالينا الواطه
    بالبشير وقوش وعموم الجلابة وابناء الشمال وتصبح خاوية على عروشها الا من الزغاوة ..

    _____________

    ياخى لمن فى الواقع ما اتوزنت اوزنوها هنا صاح
    نحنا باقى السودان دا منقطنو نقطة نقطة ..
    وبنقراكم هنا حرف حرف ..

    قال بركو ليهو الفقراء ..
    تحت قعر شجرة ..؟؟
    يا اللبن ابو لي بيه .. ابو لى بيه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:43 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)

    ..
    .
    بالمناسبة نسيت اسألك
    انت علاقتك شنو بأوباما
    أوووووبس
    قصدى بالحكومة ؟؟؟


    ____________

    سؤال ما غريب مش ؟؟
    الله ينهى ايام الأرشفة دى ونبدأ منبر جديد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 12:51 PM

معتصم محمد صالح
<aمعتصم محمد صالح
تاريخ التسجيل: 07-14-2007
مجموع المشاركات: 7293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: Tabaldina)

    Quote: يا اخي ده انت طلعت بوق حكومي وعامل لينا فيها تاجر بس في السوق العربي؟؟؟؟؟


    يا خالتو ..

    بوق حكومي .. تاجر .. كوز .. جبهة .. شيوعي .. حزب أمة .. عدل ومساواة .. اتحادي ديمقراطي .. ده ما محلو وما وقتو ..

    نحن الان في قصة تمرد مناوي ( بث ) لو عندك كلام فيها قوليهو ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 02:28 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: معتصم محمد صالح)

    Quote: واكرر لك التاكيد ان خيارنا الاوحد هو السلام الا اذا ارادت الحكومة غير ذلك.


    التمرد كيفنو؟ لو قال ما راجع لحد الحكومـة توفى بتعهداتها، وأقفل الثريات، ويتحدث عن أماكن (جنوده)
    فى المناطق المحررة.

    والأن فى العبارة أعلاه يقول "إلا اذا ارادت الحكومة غير ذلك"! اليس هـذا تهديد للحكومـة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 02:55 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: Abureesh)

    الأمنجي العامل فيها حريف :
    Quote:
    تراجى انت بره الشبكة خالص .. وطلعتى قاعدة ساكت


    مناوي قال أن الجنجويد ( مناصري الحكومة ) قد نصبوا له ثلاثة كمائن .. لذلك غير مسار رحلته ...

    و تراجي أعملي حسابك ... الأمنجي ده ناصب ليك كمين هنا !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-23-2008, 03:15 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: مناوي قال أن الجنجويد ( مناصري الحكومة ) قد نصبوا له ثلاثة كمائن .. لذلك غير مسار رحلته ...
    و تراجي أعملي حسابك ... الأمنجي ده ناصب ليك كمين هنا !!

    بقيتو تقابضو من طرف ..؟
    يا استيف .. يعني كلام تراجي طلع فشوش ,, وزغاريد أمنة مختار طلعت كاتم صوووت ..؟
    طيب انا بقترح عليك تشيل البوست دا توديهو لاهـاي ..
    تقول ليهم والله الكوز الفوق دا .. فاتح لينا البوست دا كمين ..
    ما تنسى تجيب لي معاك كرتونة تلج من هناك ..


    اضحك .. والله تضحك جنس ضحك يااستيف ..
    تضحك لمن تقع علي ضهرك .. غنت شفت ليك ضحك لسه ..؟
    قال ايه ..

    نشيل بيوتكم وعرباتكم وشركاتكم ...

    طيب ما كان تغني سجل الريده بتاعت حنان بلو بلو ديك لافقه معاك ... وصوتك سمح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2008, 12:15 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: tmbis)

    تبلدينا قلت لي نحن الفقراء؟؟؟
    مشكلة اي تاجر لازم تزدهر تجارته لما يكون في مشترين
    عشان كده فقرائنا بيهاجروا لدرا صباح عشان الحقيقية
    بتقول انه ناس دار صباح بيموتوا في الفقراء اكثر من ناس دار غرب!!


    وبطل دجل انت يا صديق الليبرالي
    Quote:
    دى مكنتك ؟؟
    هم الفقراء ديل كن بنفعوا ..
    اقوى من فقراء دارفور ديل فى .. ما كان تبركوهم عشان يخسفوالينا الواطه
    بالبشير وقوش وعموم الجلابة وابناء الشمال وتصبح خاوية على عروشها الا من الزغاوة ..

    بعدين انت الزيد ده يقرض فقط على عدل الزغاوة وسماحة الزغاوة ورجولة الزغاوة
    ولانه ناس اولاد ناس فهم لا تحلو لهم الحياة الا مع كل الغوغاء من امثالكم
    عشن كده مافي زول ناوي يخسف بكم الارض ولا في صلاته/ها!!


    عالم وهم!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2008, 12:51 PM

ابراهيم محمد الحسن
<aابراهيم محمد الحسن
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 8154

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناوي : عودتي للتمرد كلام فارغ ومجرد اشاعات (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: بالمناسبة نسيت اسألك
    انت علاقتك شنو بأوباما

    تبلدينا ..
    ياخي بالغت
    انت مفروض تسأل أوباما هو علاقتو شنو بتراجي :
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de