دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
بدء محاكمة ( بت الجرافة ) بعد تصويرها فيلما فاضحا وانتشاره عبر الهواتف النقالة
|
تواصلت بمحكمة جنايات كرري اجراءات محاكم سيدة قبض عليها لتصويرها فيلما فاضحا مع احد الشباب بالحي وانتشاره في اجهزة الهاتف النقال في الحي والاحياء المجاورة والمدن والدول المجاورة ايضا.. وغير المجاورة .. وحمل الفيلم اسم ( بت الجرافة) واحتوى على وقائع لا يمكن وصفها هنا وعقب انتشار الفيلم فر البطل ولم تعثر الشرطة عليه حتى الان ..
ستتواصل المحاكمة في 13/10/2009 بمحكمة جنايات كرري للاستماع لاقوال الشاكي والشهود (شرطة امن المجتمع بمحلية كرري ) ..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بدء محاكمة ( بت الجرافة ) بعد تصويرها فيلما فاضحا وانتشاره عبر الهواتف النقالة (Re: يسرى معتصم)
|
لو كنت المسؤل لوضعت كل قدراتي لانقاذ مثل هذه من المحنة ودفعت بها الي مكان تتلقي فيه من العون والتحليل
لمعرفة لماذا تصبح هي سلعة تباع بلا ثمن في اجهزة الموبايل والحاسوب
بقدر ما تهمنا العقوبة بقدر او تفوقها معالجة الظاهرة فهذه ليست الاولي وليست الاخيرة
وقبل ان تصبح امر معتاد وونري افلام البورن تصدر من بلدنا الكريم
اما ان لنا ان نتوقف قليلا
هل تكفي عقوبة علي الفتاة بوقف الظاهرة من تقييمنا للواقع لا اظن
ففي بلدان تنزل اقصي العقوبات بمثلها لم تتوقف الظاهرة
بل انتشرت كالنار في الهشيم
قبلها كانت وكانت وكانت
ما زلنا نعدم ونصدر اقصي العقوبات علي واحد من اثنين متساويين في الجرم
ففي حادثة سابقة كان الشاب يقصد ابتزاز صديق له فهل تغير الحال وان الشابة تقصد ان تبتز الذي هرب
كان الله في عوننا جميعا
الفاتح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدء محاكمة ( بت الجرافة ) بعد تصويرها فيلما فاضحا وانتشاره عبر الهواتف النقالة (Re: الفاتح سليمان)
|
Quote: وقبل ان تصبح امر معتاد وونري افلام البورن تصدر من بلدنا الكريم |
الاخ الفاتح سلام ألم تسمع بقضية الاجنبي الذى كان يدير محلا تجاريا بالخرطوم وكان يستغل جزءا منه لممارسة الدعارة مع فتيات سودانيات وضبطت بحوزته مجموعة من الاسطوانات بها جميع المشاهد التى مارس فيها الدعارة وذلك بواسطة كاميرات قام باخفاءها بعناية فى المحل المهم فى الامر ان ما ضبط ليس كل ما تم تصويره بالتاكيد .. ولا نستطيع الجزم انه لم ينقله لبلده الاجنبي فى زياراته الكثيرة له اثناء اجازاته ايضا ألم تسمع ببعض المواقع الجنسية السودانية التى تم انشاءها على الشبكة من قبل .. حسب علمى انه تمت محاربتها وقفلها من السودان ولا ادرى ما مصيرها الان
كل ذلك وغيره يحدث .. ولا يتحرك ساكن تجاهه .. بل يترك ليتمادى ونشهد الافظع منه غدا وأولى الأمر فى شغل عن حال البلاد والعباد لا نريد ازعاجهم فى تكديس ومراجعة اموالهم فقط يهبون للغناء والخطب والرقيص
أجمل ما قرأت معبرا عن حالنا فى هذا المنبر نكتة لاحد الزملاء : حال السودانيين زى رقيص الشوايقة يصفقوا وهم راجعين لورا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدء محاكمة ( بت الجرافة ) بعد تصويرها فيلما فاضحا وانتشاره عبر الهواتف النقالة (Re: طارق جبريل)
|
Quote: فالغاء القوانين معناها انحلال المجتمع
|
المجتمع ده ما كان من زمان قاعد مالوا ما انحل ولا اتبشتن إلا في زمن القوانيين العجيبة دة .
والله انا اطالب بالقوانيين البتفرز الصالح من الطالح و لكن الاختلال الحصل ده بذكرني النكته بتعات االعرقوب و الفيها الجماعة فكوها في الراجل انه اي بت بطالة و عندها خبره عاين بس في العرقوب صاحبنا ما رفع راسوا من الواطة ابداً ,
و إذا الامر هو محاربة الرذيل و فا يجب الموضوعية والواقعية انك عندك رذيلة و سوء العقل الناقص يرفض الاعتراف و ينتهج الغطغطة و المدارة و يعمل فيها لا يراء و ان العلاج هو الوهم بانة لا يوجد رزيلة و عدم الاعتراف بها يؤدي الى اختلاط الطيب مع الرزيل و هنا نحن ( نعاين للعراقيب دون فرز )
ولكن الاعتراف بالرزيلة و فصلها يغنينا شر طأطأت الراس والعراقيب و يحفظ الجزء الطيب من المجتمع بعيد عن الشبهات و يعزل الزيلة في مكان مخصص معروف . ودي مرحلة الاعتراف بالواقع
كم سنة منعو السكر والشراب و اغلقوا البيوت المشبوهة ؟؟؟
وهل انتهت الرزيلة والسكر ؟؟ كمحصلة للقانوانيين ؟؟ ام مازالت ؟؟ في حلة مافيها طرمبة ؟؟ (ما طرمبة بنزين دي طرمبة سكر ) اه و بنات الليل !!؟؟ مشو وين !؟؟
فحال الامر دون ان نستبين الطيب من الفاسد!
هل ما زال هناك حوجة للمذيد من السنين ! للقضاء على الرزيلة ؟؟؟ ان كانت نعم اختر رقم ؟؟
"وإدعو الى سبيل ربك "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدء محاكمة ( بت الجرافة ) بعد تصويرها فيلما فاضحا وانتشاره عبر الهواتف النقالة (Re: Mutafa Gasim)
|
Quote: المجتمع ده ما كان من زمان قاعد مالوا ما انحل ولا اتبشتن إلا في زمن القوانيين العجيبة دة .
والله انا اطالب بالقوانيين البتفرز الصالح من الطالح و لكن الاختلال الحصل ده بذكرني النكته بتعات االعرقوب و الفيها الجماعة فكوها في الراجل انه اي بت بطالة و عندها خبره عاين بس في العرقوب صاحبنا ما رفع راسوا من الواطة ابداً ,
و إذا الامر هو محاربة الرذيل و فا يجب الموضوعية والواقعية انك عندك رذيلة و سوء العقل الناقص يرفض الاعتراف و ينتهج الغطغطة و المدارة و يعمل فيها لا يراء و ان العلاج هو الوهم بانة لا يوجد رزيلة و عدم الاعتراف بها يؤدي الى اختلاط الطيب مع الرزيل و هنا نحن ( نعاين للعراقيب دون فرز )
ولكن الاعتراف بالرزيلة و فصلها يغنينا شر طأطأت الراس والعراقيب و يحفظ الجزء الطيب من المجتمع بعيد عن الشبهات و يعزل الزيلة في مكان مخصص معروف . ودي مرحلة الاعتراف بالواقع
كم سنة منعو السكر والشراب و اغلقوا البيوت المشبوهة ؟؟؟
وهل انتهت الرزيلة والسكر ؟؟ كمحصلة للقانوانيين ؟؟ ام مازالت ؟؟ في حلة مافيها طرمبة ؟؟ (ما طرمبة بنزين دي طرمبة سكر ) اه و بنات الليل !!؟؟ مشو وين !؟؟
فحال الامر دون ان نستبين الطيب من الفاسد!
هل ما زال هناك حوجة للمذيد من السنين ! للقضاء على الرزيلة ؟؟؟ ان كانت نعم اختر رقم ؟؟
"وإدعو الى سبيل ربك " |
المدعو مصطفي قاسم كلامك ده كله انا ما فاهمه خصوصا ما تحته خط ارجوا توضيحه في سطرين بلغة واضحة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدء محاكمة ( بت الجرافة ) بعد تصويرها فيلما فاضحا وانتشاره عبر الهواتف النقالة (Re: ناصر النعمان البدوي)
|
Quote: المدعو مصطفي قاسم كلامك ده كله انا ما فاهمه خصوصا ما تحته خط ارجوا توضيحه في سطرين بلغة واضحة |
يمكن التوضيح اكثر:
انت ساندت القوانين بقوك
Quote: فالغاء القوانين معناها انحلال المجتمع |
توضيح ما تحته خط :Quote: انك عندك رذيلة و سوء العقل الناقص |
والواضح ان الحديث عن المجتمع السوداني
وليس شخصك فلا سابق معرفة بيننا , و يمكن ان ندرج في "المجتمع السوداني " بعد كلمة سوء ,( وحرف الواو سقط لعدم توفر كيبورد عربي ) ليصبح الإقتباس
Quote: انك عندك رذيلة و سوء في المجتمع السوداني والعقل الناقص |
والشاهد على ذلك موضوع البوست .
امابخصوص كلامي جملة : فانت ساندت القوانين واثرها , وانا ساندت إلغاء القوانيين و ما يترب عليها من ضرر للمجتمع السوداني من إختلاط الصالح مع الطالح .
و اعتذر ان كان كلامي غير مفهوم وارجوا ان اكون قد كفيت. لك الشكر على طلب التوضيح .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدء محاكمة ( بت الجرافة ) بعد تصويرها فيلما فاضحا وانتشاره عبر الهواتف النقالة (Re: Mutafa Gasim)
|
شكرا الاخ مصطفي قاسم حقيقة زعلت من كلامك لكن الظاهر ما فهمته عشان كده طلبت التوضيح عشان ما اظلمك
Quote: امابخصوص كلامي جملة : فانت ساندت القوانين واثرها , وانا ساندت إلغاء القوانيين و ما يترب عليها من ضرر للمجتمع السوداني من إختلاط الصالح مع الطالح .
و اعتذر ان كان كلامي غير مفهوم وارجوا ان اكون قد كفيت. لك الشكر على طلب التوضيح . |
هذا هو رايي وارجوا ان تحترمه كما احترم رايك لو كان الحديث هنا عن لبني كنت بساند الغاء القوانين لاني اري انها مظلومة لكن كمان افلام سكس اقعد اشجع فيها واقول ما يعاقبوها ويلغوا القوانين عشان ما تتحاكم ده ما السودان الانا بعرفه ولا ارتضي ان يحدث هذا في بلدي وبرغم انو كلامك غريب وشاذ الا انه في النهاية رايك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بدء محاكمة ( بت الجرافة ) بعد تصويرها فيلما فاضحا وانتشاره عبر الهواتف النقالة (Re: ASHRAF MUSTAFA)
|
Quote: شكرا الاخ مصطفي قاسم حقيقة زعلت من كلامك لكن الظاهر ما فهمته
|
الاستاذ أشرف لكن العتبى حتى ترضى ,اعتذار اخر كوني سبب في زعل او ضيق .
Quote: هذا هو رايي وارجوا ان تحترمه كما احترم رايك لو كان الحديث هنا عن لبني كنت بساند الغاء القوانين لاني اري انها مظلومة لكن كمان افلام سكس اقعد اشجع فيها واقول ما يعاقبوها ويلغوا القوانين عشان ما تتحاكم ده ما السودان الانا بعرفه ولا ارتضي ان يحدث هذا في بلدي وبرغم انو كلامك غريب وشاذ الا انه في النهاية رايك |
إختلافنا في الراي و إن كان هناك خلاف لا يتجاوز ادب الخلاف في الاراء ,متفقان على شجب افلام السكس و ربنا يحفظنا و إياكم من الشذوذ الظواهر الدخيلة ولكن هذة الحادثة نفحة من نفحات اثار القوانيين الجائرة على المجتمع السوداني التي من المفترض ان ترع قيم المجتمع و تحفظه . ولا نرضى ابداً ان تتحول سمعة الشعب السوداني من الامانة و الأخلاق الرفيعة الى الفساد و وصولاً الى السكس موفيس .
ولكن نلوم الاسباب ولا نلوم للأحداث ! و مثل هدا الحدث نتمنى اي يجد الحكم الرادع و لن نساند قوانيين ظالمة للمجتمع و تخدم جماعة معينه. و لا علم لي بخلفية او نفسية هولاء و لكن فاقد تربوي واضح .
| |
|
|
|
|
|
|
|