النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 04:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عبود عبد الرحيم محمد الخليفة(عبود عبد الرحيم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-06-2009, 11:59 AM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 03-14-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير

    Quote: (الحرة) في حوار استثنائي مع البشير
    الإنقاذ منعت سقوط السودان كله بيد التمرد
    السودان قبل الإنقاذ كان (جنازة بحر) !
    علاقاتنا بأمريكا تمضي بخطى وئيدة نأمل أن تنتهي بالتطبيع الكامل
    الإنقاذ وضعت السودان على منصة الانطلاق ووفرت مقومات الدولة العظيمة
    نلحظ تطوراً في صحافتنا من حيث الشكل والمضمون ونعول على دورها الإيجابي
    الجنوبيون في عز الحرب نزحوا للشمال ولم ينزحوا لدول الجوار
    الإنقاذ بنت جيشاً قادراً على حماية البلاد والعباد
    أرسينا قاعدة الحكم الراشد والتبادل السلمي للسلطة
    أطلقنا ثورات التعليم العالي والاتصالات والبترول وشبكات الطرق والجسور والسدود
    رغم الحصار والمقاطعة والإستهداف عبرنا بالبلاد من الدائرة المفرغة

    # حوار:رئيس التحرير #

    ** في كل مرة يحط الطائر السوداني الميمون وهو يحمل السيد رئيس الجمهورية لأي محفل دولي يكبر سيادته في عيون الأحرار في كل العالم، ويزداد شعبية عند كل محبي الحق والعدل ـ وكل المناضلين ضد التسلط والإستعمار..
    ** ومثلما صفقت عواصم الخليج ومياه الخليج وأمواجه للبشير وهو يمزق ورقة أوكامبو الصفراء، فقد صفقت عواصم عربية وأفريقية كثيرة، على رأسها دمشق الشام التي صفق يلقانا بها بردى كما تلقاك دون الخلد رضوان.. وكذلك فعلت طرابلس عمر المختار عشية عطلة نهاية الأسبوع..
    وكانت (الحرة) ترافق السيد رئيس الجمهورية.. ولاحظت احتفاء ليبيا حكومة وشعباً بالقائد الذي يسير على خطى الإمام المهدي والمجاهد الشهيد عمر المختار..
    ** وفي طريق العودة.. كان مطار معيتيقة بطرابلس حفياً بالرئيس البشير.. وكانت الشمس قد آذنت باذن ربها للغروب.. فكان لابد من صلاة المغرب والعشاء قبيل الاقلاع.. وصلى الرئيس بالوفد صلاتي المغرب والعشاء جمع تقديم.. وصلى وراءه في المغرب مسؤولون ومواطنون ليبيون.. ثم صلى العشاء في الركعة الأولى بـ(ألم نشرح) وفي الثانية بسورة (الفتح).
    ** وكانت الطائرة الرئاسية الفاخرة تمخر الأجواء نحو السودان في ذلك الليل البهيم وكان الهلال يعربد وحده في تلك الأمسية ويعلن نيته في الغروب.
    ** وكان الوفد الصحفي والإعلامي قد استسلم لنوم هادئ بعد أن اطفئت الأنوار بعد يوم طويل من المتابعة والتعب والتغطيات.
    وكان هذا الحوار الذي طلبنا اجراءه مع السيد رئيس الجمهورية على متن الطائر الميمون.. شاكرين للأستاذ محجوب فضل بدري المستشار الصحفي للسيد رئيس الجمهورية تذليله للمهمة وجعلها أمراً واقعاً.. مع أنه من الصعوبة بمكان أن تظفر مع مشغوليات السيد الرئيس ومهامه الجسام بحوار صحفي.. وهو بحق خبطة صحفية يحق لصحيفة (الحرة) أن تتلقى بها ومن أجلها التهاني.. وأن تقدل بها ورأسها مرفوع في السماء أمام أعتى منصات الصحف العريقة وإلى مجريات الحوار الخبطة.

    سيدي الرئيس.. نحن على أبواب العيد العشرين للثورة..هل أنتم راضون شخصياً عما تم إنجازه في هذه الفترة من عمر الإنقاذ المديد.. إن شاء الله؟!
    العشرون عاماً الماضية من عمر بلادنا لا تساوي شيئاً من عمر الشعوب والتي تبني نهضتها في عقود طويلة.. لكننا ـ والحمد لله ـ وفي عقدين فقط من الزمان ووسط مقاطعة.. وحصار.. وحروب.. واستهداف استطعنا أن نعبر ببلادنا من الدائرة المفرغة ونضع سوداننا على منصة الانطلاق.. للآفاق الأرحب.. بإذن الله.. فكل مقومات الدولة العظيمة قد توافرت أركانها.. ثورة التعليم العالي.. وثورة الاتصالات.. وشبكات الطرق والجسور..واستخراج البترول..وبناء السدود. وتوفير الطاقة الكهربائية.. وتحقيق السلام.. وإرساء قاعدة الحكم الراشد..والتبادل السلمي للسلطة.. والصناعات الثقيلة..والتصنيع الحربي.. وبناء جيش.. وشرطة.. وأمن قادر على حماية البلاد.. والعباد.. ومع كل ذلك.. ومع كل ذلك.. وغيره.. فإننا نعتبر أنفسنا في بداية الطريق.. لأن رضى الناس غاية لا تدرك.. ومطالب الإنسان متصاعدة ولا تقف عند حدود بعينها وإلا لما استمرت الحياة.
    فخامة الرئيس.. في مثل هذه الأيام قبل عشرين سنة كانت الأخطار محدقة بالبلاد من كل جوانب.. وقد جاءت الإنقاذ على قدر.. هل لكم أن تضعونا في صورة سودان لم تنفجر فيه الثورة ـ لا سمح الله؟
    إن أقدار الله لا تجد لها تبديلاً ولا تحويلا ـ وكان السودان قبل الإنقاذ كما قال عنه الشريف زين العابدين الهندي (جنازة بحر) وتكفينا هذه الشهادة لرسم صورة الماضي بكل تفاصيلها المزرية ـ ونزيد على ذلك بأن الإنقاذ منعت سقوط السودان بكامله في يد التمرد. الذي لم يجنح للسلم إلا بعد هزيمته الفاصلة في معركة تحرير توريت.. وفي كل الجبهات من جبال النوبة والأنقسنا بعد أن كانوا على مقربة من كنانة قبل الإنقاذ..وكانت تلك الملاحم البطولية وأرتال الشهداء يتقدمهم الشهيد المشير الزبير ورفاقه الميامين..والتحية لشهدائنا في عليين.
    جنوب السودان لم ينعم بالسلام إلا في ظل ثورة الإنقاذ..ولسيادتكم قبل الثورة وبعدها خبرة طويلة بالجنوب وأهله..فهل هو برأيكم أقرب مزاجاً ووجدانا للوحدة الجاذبة..أم للانفصال الطارد؟
    الشعب السوداني في الجنوب أو في الشمال شعب فريد ومسالم ومتسامح..وقد رأينا ونحن في قمة النزاع المسلح الجنوبيين ينزحون نحو الشمال بالرغم من وجود دول في جوارهم أقرب مسافة ومناخاً من شمال السودان..ومع ذلك..كانت الهجرة شمالاً..وصاحب الوجدان السليم لا يرى نزوعاً نحو الانفصال إلا إذا تدخل أصحاب الأجندة الخفية بالداخل والخارج.
    عدتم للتو من قمة (س ص) في الجماهيرية..ومثلما كان السودان في قمة الدوحة قمراً ساطعاً فإنه وبذات القدر كان نجماً لامعاً وغير عادي في قمة عادية في صبراتة.. ما هو تقييم فخامتكم لأعمال هذه القمة ونتائجها؟
    قمة الساحل والصحراء الحادية عشرة والتي احتضنتها مدينة صبراتة الليبية كانت ـ كما هو مقرر ـ قمة عادية..أثارت القمة جملة من القضايا وعلى رأسها إدامة السلام في فضاء التجمع..والتنمية الريفية. وكان للقائد القذافي دوراً رائداً في تطوير أداء التجمع ليصل إلى أهدافه المعلنة.
    هل ترون في أفق التطبيع في علاقات السودان وأمريكا (جديداً) في ظل إدارة (جديدة) قالت إنها أغلقت كثيراً من الملفات الموروثة من عهد بوش وأسلافه؟
    إن عماد سياتنا الخارجية هو الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الغير وحسن الجوار والالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية..هذا على وجه العموم..أما على وجه الخصوص فقد بذلنا جهدنا وطاقتنا مع كل الإدارات الامريكية المتعاقبة. ومع ذلك ظلت العلاقات تراوح مكانها..وإن كنا نرى بعض الانفراج في عهد الإدارة الحالية..ودون أن نفرط في التفاؤل أو نركن للتشاؤم نستطيع القول إن تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة يسير بخطى وئيدة إلى الامام ونأمل أن تنتهي بالتطبيع الكامل إذ لا مصلحة لدينا في عداء أي دولة صغرت أم كبرت..بلا تفريط في مبادئنا وسيادتنا واستقلالنا.
    أعربتم في شندي في افتتاح جسر البشير وفي رفاعة وكان لافتتاح جسر أيضاً في رفاعة..وأمام جماهير غفيرة بأنكم امتنعتم بالكلية عن تناول لبن البودرة..بعض الناس فهموا منه أنه قرار يجب تنفيذه..وآخرون اعتبروه اقتراحاً من القائد لشعبه. إلى أي الرأيين تميلون؟
    أنا (شخصياً) حرمت على نفسي تناول اللبن المجفف وأدعو الآخرين لمقاطعته تشجيعًا لزيادة الإنتاج..والإنتاجية من الألبان والمنتجات الحيوانية والزراعية..ولم ننس شعار الانقاذ الأول (نأكل مما نزرع)..لكن سياسة السوق والتي أخرجنا بموجبها الدولة من سياسة الاحتكار والتحكم في الأسعار وبها تحققت الوفرة ثم الرخاء بإذنه تعالى هي التي تحكم الإستيراد والتصدير وتشجع الإستثمار..ولعل قيام النهضة الزراعية سيكون المفتاح لتغيير الأنماط الإستهلاكية والعادات الغذائية فيتراجع استخدام السلع الغذائية المستوردة لصالح الإنتاج الوطني.
    كثيرون.. يرون أن الصناعة السودانية في محنة وأنها تعاني الأمرين.. وفي عشرينية الانقاذ هل نتطلع مع الكثيرين إلى ثورة صناعية؟
    من غير المنصف أن نتجاهل القفزات النوعية التي حدثت في مجال الصناعة. مثل صناعة السكر والصناعات الثقيلة (جياد) مثلاً..وهناك جهود متصلة في الإرتقاء بصناعة النسيج والصناعات التحويلية..هناك ثورة حقيقية في مجال الصناعة برغم المعوقات..في ارتفاع أسعار المدخلات والطاقة والعمالة الماهرة.
    دعمتم الرياضة كما لم يدعمها عهد وطني من قبل..ومع ذلك فإن الحصاد في الكورة السودانية ضئيل قليل..هل من اتجاه للإهتمام بمناشط رياضية أخرى..لعلنا نرى للسودان نجاحات فيها وميداليات ذهبية عالمية؟
    كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في كل الدنيا وجمهورها لا يتنازل عن تشجيعها لأي لعبة أخرى ودون أن نظلم بقية المناشط حقها فإننا نسعى لإحراز نتائج أفضل في كرة القدم للفريق القومي والأندية الكبرى وقد دعمنا مسيرة كرة القدم..ولا نغفل دعم بقية المناشط..وهناك وزارة متخصصة واتحادات مختلفة لا نتوانى عن دعمها لتمثيل بلادنا في المحافل الدولية كافة..وأتمنى أن أرى الكؤوس المحمولة جواً لمنتخبنا الوطني..ولن ننسى أننا من أول المؤسسين للاتحاد الافريقي لكرة القدم.
    لكل زمان آية..وآية هذا الزمان الصحف. وكأن الشاعر يقصد زمان الإنقاذ..هل نطمع سيدي الرئيس في ملاحظات على الصحافة السودانية بعامة..وصحيفة (الحرة) أصغر الصحف سناً بخاصة؟
    الصحافة السودانية عريقة في إقليمنا وهي تتأرجح صعوداً وهبوطاً لعدة عوامل..وهي على أي حال ليست استثناء من ما يحدث في بلادنا..وفي العالم من حولنا..ومع ذلك نلاحظ تحسناً مضطرداً في صحافتنا من حيث الشكل والمضمون..ونعول كثيراً على الدور الإيجابي الذي تلعبه الصحافة في تشكيل الوجدان وتوجيه الرأي العام والإسهام بفاعلية في مسيرة السلام والتنمية. وأتمنى لصحيفتكم الوليدة النجاح والازدهار والتحلي بالموضوعية والابتعاد عن المعارك الإنصرافية وصيانة الحرمات الشخصية والعامة.
    وبالتوفيق إن شاء الله


    نشر في (الحرة) العدد رقم (29) الثلاثاء 2 يونيو 2009 م

    (عدل بواسطة عبود عبد الرحيم on 06-06-2009, 12:02 PM)

                  

06-06-2009, 12:10 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: عبود عبد الرحيم)

    قالوا عليها حرو يا عبود..

    تعالوا نشوف عينة من الأسئلة الحرة

    نبدا:-

    جنوب السودان لم ينعم بالسلام إلا في ظل ثورة الإنقاذ

    في مثل هذه الأيام قبل عشرين سنة كانت الأخطار محدقة بالبلاد من كل جوانب.. وقد جاءت الإنقاذ على قدر.. هل لكم أن تضعونا في صورة سودان لم تنفجر فيه الثورة ـ لا سمح الله؟

    ومثلما كان السودان في قمة الدوحة قمراً ساطعاً فإنه وبذات القدر كان نجماً لامعاً وغير عادي



    تخريمة

    يا عبود بالله رئيس تحريركم دا منو ؟؟؟؟
                  

06-06-2009, 12:27 PM

عصام دهب
<aعصام دهب
تاريخ التسجيل: 06-18-2004
مجموع المشاركات: 10401

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: ahmed haneen)

    إن كانت هذه طريقتها في الحوار و الأسئلة فخليق بها أن تسموها ( الطبلة ) فهي أداة تطبيل ليس إلا ؟؟

    ـ
    Quote: يا عبود بالله رئيس تحريركم دا منو
                  

06-06-2009, 01:39 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: عصام دهب)

    Quote: إن كانت هذه طريقتها في الحوار و الأسئلة فخليق بها أن تسموها ( الطبلة ) فهي أداة تطبيل ليس إلا ؟؟


    هذا هو الكلام ياعبود ، شكراً الزميل عصام دهب.....
                  

06-07-2009, 06:23 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: ibrahim alnimma)

    Quote: إن كانت هذه طريقتها في الحوار و الأسئلة فخليق بها أن تسموها ( الطبلة ) فهي أداة تطبيل ليس إلا ؟؟


    عصام دهب

    اسم الطبلة زاتو كتير عليها ..

    ديل ناس ما عندهم اي حس صحفي

    فرصة زي دي .. الواحد يطلع منها بي كلام دسم وتصريحات غير مسبوقة

    وكلام في الممنوع ....

    اما التطبيل التقليدي .. موجود بكثرة ومالي الساحة

    وكل خطابات المؤتمرجية فيها كم هائل من هذا اللقاء التحفة


    يا ناس الحرة

    اديكم اسم جديد

    العــرة ( بضم العاء)
                  

06-07-2009, 06:44 AM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: ahmed haneen)

    أنصح من أجرى هذا الحوار بمراجعة أسس التحرير الصحفي والعناصر الضرورية للحوار الصحفي!

    فالذي اطلعنا عليه يعد إحتفائية اعلانية أكثر منه حوارا صحفيا ...


    ________________________________________________________
    هذا مع تأكيد احتراماتي للجميع وأن الرأي لا يفسد للود قضية
                  

06-07-2009, 06:54 AM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: مؤيد شريف)

    فضلا عن :

    أليس من المعيب أن يجلس صحفي أجنبي - غسان بن جدو - مع رئيس الجمهورية ويسأله عن الرقابة الأمنية علي الصحف في الوقت الذي ينصرف فيه المعنيون مباشرة بالأمر من صحفيي الداخل عن هذا الشغل الشاغل والمسمى بالرقابةالقبلية ؟!!!


    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    مع تكرار تأكيد احتراماتي للجميع
                  

06-07-2009, 07:17 AM

Dr. Haitham Mekkawi
<aDr. Haitham Mekkawi
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: عبود عبد الرحيم)

    Quote: أعربتم في شندي في افتتاح جسر البشير وفي رفاعة وكان لافتتاح جسر أيضاً في رفاعة..وأمام جماهير غفيرة بأنكم امتنعتم بالكلية عن تناول لبن البودرة..بعض الناس فهموا منه أنه قرار يجب تنفيذه..وآخرون اعتبروه اقتراحاً من القائد لشعبه. إلى أي الرأيين تميلون؟



    "qu'ils mangent de la brioche"
    Marie Antoinette
                  

06-07-2009, 07:25 AM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: Dr. Haitham Mekkawi)

    Quote: "qu'ils mangent de la brioche"
    Marie Antoinette


    تطوع مجاني بالترجمة :


    (الذين يحشون بطونهم بالحماقة) وفي رواية أخرى بالغباء ...



    والله في راى تاني يا دكتور هيثم؟
                  

06-07-2009, 08:04 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 5758

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: مؤيد شريف)

    .

    هل قالت ماريا أنطوانيت كلامآ أشهر من (لماذا لا يأكلوا الباسطة؟؟) ردّآ على إخبارها بأن المتظاهرين (لا يجدون الرغيف)..و أظـن أن دكتور هيثم اراد التعريض بالبشير الذي نصح أهل العوض بالترفـّـع عن لبن البودرة و هم لا يملكون ثمن شراء الفوتريتة!!..

    و الله شـنو يا دكتور.؟؟..


    .
                  

06-07-2009, 08:22 AM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: الطيب بشير)

    الاخ الموقر البشير


    الكلمة تحتمل المعنى الاول القريب والثاني البعيد (الحلوى/الحماقة)

    ورأى ربما أن الدكتور أراد المعنى البعيد (الحماقة أو الغباء)

    وإن كنت لا أرى فارقا : فما أغبى من أن تنصح الجياع بأكل الحلوى بدلا عن الخبز!


    تحياتي للجميع
                  

06-07-2009, 08:25 AM

Dr. Haitham Mekkawi
<aDr. Haitham Mekkawi
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: الطيب بشير)

    Quote: هل قالت ماريا أنطوانيت كلامآ أشهر من (لماذا لا يأكلوا الباسطة؟؟) ردّآ على إخبارها بأن المتظاهرين (لا يجدون الرغيف)..و أظـن أن دكتور هيثم اراد التعريض بالبشير الذي نصح أهل العوض بالترفـّـع عن لبن البودرة و هم لا يملكون ثمن شراء الفوتريتة!!..

    و الله شـنو يا دكتور.؟؟..



    ابو بشير تحياتي ...
    بس ياهو زاتو ...

    بقرنا بعناهوا اشان نقراء انتو بقركم كيف ؟


    خارج السرب ...

    جاز اللمبه في غلبه
    و حق الفطره للطلبه
    ركوب التاكسي بالقلبه
    حليل المنقه و العنبه
    لو لا الروح بقت سلبه
    نمص الصلصه من علبه
    وكانت جاتنا في الرقبه
                  

06-07-2009, 08:19 AM

Dr. Haitham Mekkawi
<aDr. Haitham Mekkawi
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: مؤيد شريف)

    Quote: (الذين يحشون بطونهم بالحماقة) وفي رواية أخرى بالغباء ...


    قد لا تكون الترجمة النصية الا انها اصابت قلب الحالة القشرية التي نعيش !!
    هو رد ماري انطوانيت عندما علمت بان الثوار في الشارع يطالبون بالخبز ...
    دون تفكير ردت "لياكلوا كيك"

    سيدي الرئيس نختار سلام الشجعان و نطالب بالسلام العادل والشامل حتي يتسني لاطفال عموم السودان الاختيار بين الحليب المجفف او الطازج ....
    نرفض العودة للحرب و لو بالذاكرة ...

    نحي نزاهة القانون السوداني و نطالب بسيادة القانون و حمايته للمواطن ...
    نقولها لا ضد املاء الراي كما نقول لا ضد كبح الحريات
    نقف معكم صفاً واحداً و نقف خلف السيادة الوطنية كما نقف في صف مجانية التعليم...
    نقف علي ثغور هذا الوطن حراساً ... كما نقف مليا عند مجانية العلاج لمن هم دون و فوق خمس سنوات ...
    نطالب بالقضاء علي الفساد شكلاً و مضموناً كما نؤيد نهج الانقاذ
    نطالب بانقاذ الصناعات الوطنية غير النفطية .. (المشاريع الزراعية علي رئسها مشروع الجزيرة) ...

    نطالب بفتح افاق جديدة داخلياً و خارجيا اولها مصانع الغزل و النسيج ليتم الشطر الثاني من البيت "نلبس مما نصنع"

    سيدي هي بلدة قديمة اضطجع الملل في مركزها ...
    فلم يعد الحليب يعنيها... عندها لاضير ان شرب الحليب صفواً او شربنا كدرا و طينا ...
                  

06-08-2009, 06:39 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: Dr. Haitham Mekkawi)
                  

06-08-2009, 10:20 AM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: ahmed haneen)
                  

06-08-2009, 10:39 AM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 03-14-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: مؤيد شريف)

    الاخ مؤيد شريف
    سلام وتحية
    Quote: اذن ، فالحوار أجري مع المستشار المُقال وليس غيره!

    اذا كانت هذه المداخلة قد وردت خلال فترة (تهكير) الحسابات هنا ، لكنت وجدت العذر للاخ الزميل الصحفي
    مؤيد شريف ،،، حيث ان هذه الجملة بما تحمله من معاني لا تخفي علي الزملاء (لا تشبه مؤيد)
    الصحيح يا أخي أن تقول : اذن المستشار المقال أجاب علي الاسئلة المقدمة بدلا عن الرئيس
    أما ما جئب به فانه يشير الي أن الحرة حاورت المستشار ونسبت الحوار للرئيس


    انك تري يا مؤيد أنني لم اجتهد كثيرا في التعليق علي معظم المداخلات أعلاه
    لانها مضت الي تناول الأسئلة والموضوعات التي وردت من الاخ رئيس التحرير
    وتجاوزت أساس الموضوع المتعلق بأسباب اقالة الاخ الاستاذ محجوب وعلاقة الصحيفة به
    ولكن لاعتبارات كثيرة رايت ان اسجل تعليقي هنا علي مداخلتك

    فلك العتبي أخي ،،
                  

06-08-2009, 10:45 AM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: عبود عبد الرحيم)

    الاخ الاكرم عبود

    أشكر لك اهتمامك وتفاعلك

    والمهم في الموضوع : أن لا إرادة للرئيس في الرد علي المحاور التي طرحتموها في الحوار.

    أنا لم أقل أن الغراء (الحرة) زيفت شيئا. وبامكانك أن تعيد قراءة كل الذي كتبت هنا.

    العقدة ليست في الحرة اجرائيا . العقد عند المستشار وربما هي سبب الاقالة ..

    أما رأي في الأمر مهنيا - وليس اجرائيا - أنه لا يمت لفن الحوار الصحفي بصلة . وأظنني قلته بكل احترام ..


    تحياتي واحتراماتي أخي الكريم عبود
                  

06-08-2009, 10:48 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: عبود عبد الرحيم)

    أخي عبود
    أسم يخالف التسمية .. معقول الحليب المجفف ومقاطعتة ... وأمهات الكبائر والمعلوم بالضرورة من مشاكل جسام تتحاشى الحرة حتى الإشارة إليها ؟؟؟؟
    كان الله في العون بس ... مؤلم جدا ...
    الشفيع
                  

06-08-2009, 11:20 AM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 03-14-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: Alshafea Ibrahim)

    الاخ الشفيع
    تحياتي
    بالطبع من حقك ومن حق الجميع هنا
    انتقاد الموضوعات التي تم تناولها في الحوار
    دون التقليل من خيارات الآخرين بمن فيهم الاخ رئيس التحرير
                  

06-08-2009, 12:12 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: عبود عبد الرحيم)

    الأخ عبود تحياتي

    الحرة كذبت و قالت انها اجرت اللقاء مع الرئيس البشير في الطائرة اثناء رحلته الأخيرة

    الي ليبيا وفي طريق العودة

    اقرأ معي ..
    Quote: وفي طريق العودة.. كان مطار معيتيقة بطرابلس حفياً بالرئيس البشير.. وكانت الشمس قد آذنت باذن ربها للغروب.. فكان لابد من صلاة المغرب والعشاء قبيل الاقلاع.. وصلى الرئيس بالوفد صلاتي المغرب والعشاء جمع تقديم.. وصلى وراءه في المغرب مسؤولون ومواطنون ليبيون.. ثم صلى العشاء في الركعة الأولى بـ(ألم نشرح) وفي الثانية بسورة (الفتح).
    ** وكانت الطائرة الرئاسية الفاخرة تمخر الأجواء نحو السودان في ذلك الليل البهيم وكان الهلال يعربد وحده في تلك الأمسية ويعلن نيته في الغروب.
    ** وكان الوفد الصحفي والإعلامي قد استسلم لنوم هادئ بعد أن اطفئت الأنوار بعد يوم طويل من المتابعة والتعب والتغطيات.
    وكان هذا الحوار الذي طلبنا اجراءه مع السيد رئيس الجمهورية على متن الطائر الميمون.. شاكرين للأستاذ محجوب فضل بدري المستشار الصحفي للسيد رئيس الجمهورية تذليله للمهمة وجعلها أمراً واقعاً..



    رسالة الي من اجري الحوار

    رئيس تحرير صحيفة «الحرة»، الصحافي أحمد عبد الوهاب، حسب الشرق الأوسط

    قول ليهو احساسك المهني ضعيف جدا حتي في الأسئلة الغشوك فيها دي
                  

06-08-2009, 12:38 PM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 03-14-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: ahmed haneen)

    الاخ أحمد حنين
    Quote: الحرة كذبت و قالت انها اجرت اللقاء مع الرئيس البشير في الطائرة اثناء رحلته الأخيرة

    الي ليبيا وفي طريق العودة

    اتق الله يارجل،،، لم تكذب الحرة
    نعم لقد تم الحوار في الطائرة وفي طريق العودة من ليبيا
    اما كيفية ذلك
    فانت تقرأ بعيونك وليس بما يصوره لك خيالك
    Quote: وكان هذا الحوار الذي طلبنا اجراءه مع السيد رئيس الجمهورية على متن الطائر الميمون.. شاكرين للأستاذ محجوب فضل بدري المستشار الصحفي للسيد رئيس الجمهورية تذليله للمهمة وجعلها أمراً واقعاً..

    قال (طلبنا) ولم يقل (جلسنا) مع الرئيس
    ثم شكر محجوب فضل (تذليله للمهمة وجعلها أمرا واقعا)
    فهل يقول لك بأن الامر الواقع هذا أن ياتي باجابات الأخ الرئيس مكتوبة ؟؟؟

    عفوا اخي احمد حنين
    ان كان لك غرض في تجريم (الحرة) ورئيس تحريرها
    فأبحث عن مساحات ووسائل اخري ... ولا تصفها بالكذب
                  

06-08-2009, 12:24 PM

كمال ادريس
<aكمال ادريس
تاريخ التسجيل: 02-14-2008
مجموع المشاركات: 3142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: Alshafea Ibrahim)

    العزيز عبود اعتقد أن سبب الاقالة يكمن في مقدمة الحوار بالادعاء بان الزميل قابل الرئيس في الطائر الميمون.
    وشيء آخر لفت نظري ان الحوار يدخل في اطار اعمال (الطبطبة) الصحفية وهي أعمال لم تعد الحكومة تعتد بها بدليل ان الرئيس وعدد من وزرائه يطالبون بالاسئلة الصعبة الصدامية وهذا ومالمسناه خلال ملتقى الاعلاميين والله اعلم.
                  

06-08-2009, 01:52 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: كمال ادريس)

    Quote: وكان هذا الحوار الذي طلبنا اجراءه مع السيد رئيس الجمهورية على متن الطائر الميمون.. شاكرين للأستاذ محجوب فضل بدري المستشار الصحفي للسيد رئيس الجمهورية تذليله للمهمة وجعلها أمراً واقعاً..

    بلحيل ذلل المهمة حوار فشنك اكتر منك كدا يعمل شنو!!
    ذلل المهمة تعنى سمح باجراء الحوار من ناحية الزمان والمكان!
    حوار فى الطائر الميمون يعنى ان الصحفى اجرى اللقاء شفاهة وقام بتسجيل اللقاء صوتيا وربما فيديو كمان!
    والا كانت تفرق ايش اذا فى الطائر الميمون او البنطون!
    موقف الصحيفة اسوأ من المستشار وبعد دا لفوا فيها طعمية وفسيخ!
    فضيحة بجلاجل!
    جنى
                  

06-08-2009, 03:05 PM

أيمن دياب

تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 3439

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: jini)

    لا أرى أي دواع لتجريم الأخ الأستاذ أحمد عبدالوهاب..
    فهو قد اتبع الأساليب المعروفة لإجراء الحوار مع رئيس الجمهورية في مثل هذه الحالات..
    فكما ذكر التقرير المنشور في (الشرق الأوسط) اليوم عن حادثة الإقالة وتداعيات الحوار..
    فإن الحوارات الصحفية مع الرئيس تتم إما بصورة مباشرة.. وجهاً وجهاً.. أو تكتب الأسئلة ويرد عليها
    الرئيس عبر المكتب الصحفي.. ولا يكون نشر الحوار الصحفي واعتماده للنشر إلا بعد اطلاع الرئيس عليه.. وما حدث هنا أن (الحرّة) كتبت الأسئلة وقدمتها للرئيس عبر مستشاره الصحفي.. ووصلت الإجابات وتم نشرها.. إذاً اللوم يقع على من كتب الإجابات بنفسه إنابة عن الرئيس..
    والأخ أحمد عبدالوهاب لم يذكر بصريح العبارة أنه التقى بالرئيس أو جلس إليه..
    وإنما كان حصيفاً وهو يكتب في المقدمة أنه طلب الحوار مع الرئيس.. وهناك من قام بتسهيل المهمة..
    ارفعوا أيديكم عن رئيس تحرير الحرة.. فهو صحافي متمرس ويعرف أصول النشر وبالذات لو كان في حساسية مؤسسة الرئاسة..
                  

06-08-2009, 05:07 PM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 03-14-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: أيمن دياب)

    Quote: والأخ أحمد عبدالوهاب لم يذكر بصريح العبارة أنه التقى بالرئيس أو جلس إليه..
    وإنما كان حصيفاً وهو يكتب في المقدمة أنه طلب الحوار مع الرئيس.. وهناك من قام بتسهيل المهمة..
    ارفعوا أيديكم عن رئيس تحرير الحرة.. فهو صحافي متمرس ويعرف أصول النشر وبالذات لو كان في حساسية مؤسسة الرئاسة..


    شكرا أيمن لهذه الكلمات الواضحة والمبينة
    ولكن ماذا نفعل مع الذين يغمضون عيونهم عن حقيقة واضحة
    ويقرأون من افكار (لا اقول أنها مغرضة)
    ولكنها علي أسوأ الفروض (فيها ريحة)




    غفر الله لنا ولك ولهم
                  

06-09-2009, 09:08 AM

Dr. Haitham Mekkawi
<aDr. Haitham Mekkawi
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النص الكامل للحوار الذي أجرته صحيفة (الحرة) مع الرئيس البشير (Re: عبود عبد الرحيم)

    ريحة ساكت يا سيدي دي ٍSoir DE Paris

    Quote: وكان هذا الحوار الذي طلبنا اجراءه مع السيد رئيس الجمهورية على متن الطائر الميمون.. شاكرين للأستاذ محجوب فضل بدري المستشار الصحفي للسيد رئيس الجمهورية تذليله للمهمة وجعلها أمراً واقعاً.. مع أنه من الصعوبة بمكان أن تظفر مع مشغوليات السيد الرئيس ومهامه الجسام بحوار صحفي.. وهو بحق خبطة صحفية يحق لصحيفة (الحرة) أن تتلقى بها ومن أجلها التهاني.. وأن تقدل بها ورأسها مرفوع في السماء أمام أعتى منصات الصحف العريقة وإلى مجريات الحوار الخبطة.


    بالعربي الكلام دا معناه ايه ؟

    Quote: الحوار الخبطة


    و اعتزر كوني نسيت معني كلمة "حوار" ممكن زول يذكرني معني حوار صحفي شنو ؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de