وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 10:18 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر صديق(عمر صديق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012

09-25-2012, 03:02 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012

    دستور الحركة الإسلامية 1
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالي:
    {الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللِّه وَلاَ يِنقضونَ الميثاق وَالَّذِينَ يصلُونَ مَا
    أَمَرَ اللُّه بِهِ أَن يُوصلَ وَيَخشوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سوءَ الحِسابِ .
    الرعد الآيات ) 20 - 21 (صدق الله العظيم


    دستور الحركة الإ سلامية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    دستور الحركة الإسلامية السودانية
    الحمد لله والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله النبي الأمي وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وعلى آل بيته وذريته وسلم تسليماً كثيراً.
    ______________________________________________________________________________________________________
    الديباجة
    نحن أعضاء المؤتمر العام للحركة الإسلامية السودانية نؤكد مواصلة الحركة الإسلامية السودانية لسعيها في نشر الدعوة الإسلامية ورد الحاكمية لله تعالى في الدولة والمجتمع لتحقيق النهضة الشاملة للأمة على مبادئ الإسلام.
    وقد كان من أهم أدوار الحركة الإسلامية تقديم الإسلام في كل مجالات الحياة، حقاً وهدى ومنفعةً. فنافحت الحركة الإ سلامية الأطروحات والفلسفات التي أرادت أن تُخرج الدين من ساحة السياسة والاقتصاد والعلوم الكونية والاجتماعية والإنسانية.
    فكافحت بالإسلام العلمانية والماركسية واشتراكية هاربة من مضارب الدين وديمقراطية مستنكفة عن التسليم لرب العالمين . فكانت الحركة في دُور العلم بالحجة والمنطق وفي ساحة المجتمع بالعمل الطوعي الإنساني الإسلامي وفي ساحة الجهاد دفاعاً عن الدين
    والوطن كما كان من أهم ما أنشأت الحركة هو بناؤها التنظيمي .. فبفضل الله وتوفيقه ثم بالنيات الصالحة لأعضاء الحركة وتخطيطهم المتجدد والمرن، تواصل بناء التنظيم مرحلة بعد مرحلة استفادةً من الأفكار الجديدة والخبرة المكتسبة من ساحة العمل، وبلغت الحركة الإسلامية مدىً بعيداً في تعدد وتنوع وانتشار مؤسساتها التنظيمية.
    فالحركة التي بدأت بعدد قليل في وسط طلاب الجامعات والثانويات في أربعينيات القرن العشرين الميلادي، وبعض الشعب الجغرافية في أحياء العاصمة والمدن الأخرى تطورت لتكون حضوراً في جميع مؤسسات التعليم العالي والعام، وتعمل مع فئات المجتمع
    وقطاعاته والفئات المهنية مشاركة في النقابات والاتحادات والمنظمات الأخرى. وتوسعت جغرافياً لتغطي كل أقاليم البلاد. فأنشأت في الولايات منظمات الطلاب والشباب و أولت
    المرأة اهتماماً خاصاً ومكنتها من أداء دورها في كافة شعب الحياة.
    و سياسياً نما تنظيمها من جماعة ضغط وتنظيم صفوي ليصبح كياناً جماهيرياً واسع الصف متنوع العضوية قومي التركيب وفي ذلك اتساق مع مكونات الوطن. ونضج العمل السياسي للحركة الإسلامية ليشكل حضوراً فاعلاً في مؤسسات الدولة لتمكين
    الإسلام فيها.هذا التنوع النافع والانتشار الواسع لمؤسسات الحركة أسفر عن تحديات جديدة أمام الحركة، من أهمها تحدي وحدة هذه المؤسسات وتناسق أدوارها .. وقدرة التنظيم على التوفيق بين هذا الانتشار الواسع وضبط المؤسسات والقيادات في إطار الأهداف
    والرسالة. لكل ذلك اتجهت الحركة لتطوير نظامها الأ ساس إلى دستورٍ يهتم بالإطار الكلي ويصوب إلى الغايات والمهام الكبرى ليترك لهذه المؤسسات المتنوعة مجالاً مرناً لوضع لوائحها ونظمها في هذا الإطار. وقد اتجهت وثيقة الدستور إلى جانب العناية بالكليات التي تضبط وجهة الحركة، إلى حسم موضوع وحدة القيادة.. فهذا الدستور جعل المؤسسات السياسية والتنفيذية والتنظيمية والاجتماعية للحركة مؤسسات مستقلة، مرجعياتها فيما تنشئ من نظم وقوانين ولوائح وآليات، ليعطيها مصداقية في العمل في محيطها العام من خارج عضوية الحركة.بهذا نعلن التزامنا التام بهذا الدستور ونتعهد باحترامه وحمايته والعمل وفق أحكامه.
    ___________________________________________________________________________________________________________________________
    دستور الحركة الإسلامية السودانية لسنة 2012 م
    مجلس الشورى :
    عملاً ب أحكام المادة 20 ) 9( أجاز مجلس الشورى في دورة انعقاده رقم ) 8 (بتاريخ 20 جمادى الآخرة 1433 ه الموافق 11 مايو 2012 م دستور الحركةالإسلامية الآتي نصه:

    الفصل الأول

    ا سم الد ستور وبدء العمل به
    -1 يسمى هذا الدستور « دستور الحركة الإسلامية السودانية لسنة 2012 م « ويُعمل به فور إجازته ب أغلبية الثلثين.
    يعرض هذا الدستور على المؤتمر العام لاعتماده.
    إلغاء وا ستثناء
    -2 يُلغى من تاريخ العمل بهذا الدستور النظام الأساسي للحركة الإسلامية لسنة 2005، على أن تظل جميع اللوائح والقرارت التي صدرت و الإجراءات التي اُتخذت بموجبه سارية إلى أن تُلغى أو تُعدل وفقاً لأحكامه.
    تفاسير
    -3 في هذا الدستور مالم يقتض السياق معني آخر يكون للكلمات والعبارات الواردة أدناه المعاني التالية:
    الحركة:
    يقصد بها الحركة الإسلامية السودانية المعرّفة في المادة ) 4( من هذا الدستور .
    الدستور:
    يقصد به دستور الحركة.
    المؤتمر العام:
    يقصد به المؤتمر الذي يعقده أعضاء الحركة وفق الدستور واللائحة العامة المنظمة لعمل أجهزة الحركة على المستوى القومي، وهو أعلى سلطة تنظيمية في الحركة.
    مجلس الشورى:
    يقصد به مجلس الشورى القومي للحركة، كما يحدده الدستور واللائحة العامة المنظمة لعمل أجهزة الحركة.
    6 القيادة العليا :
    يقصد بها القيادة العليا التي يتم تشكيلها حسب المادة ) 22 ( من الدستور
    رئيس المؤتمر:
    يقصد به رئيس المؤتمر العام للحركة.
    الأمين العام:
    يقصد به الأمين العام للحركة المنتخب بواسطة مجلس الشورى.
    الأمانة العامة:
    يقصد بها الجهاز التنظيمي للحركة في المستوى القومي والذي
    يباشر تنفيذ خطة الحركة.
    اللائحة العامة:
    يقصد بها اللائحة التنفيذية التي يجيزها مجلس الشوري لتكوين
    وتنظيم عمل أجهزة الحركة القومية، والمفسرة لأحكام الدستور.
    الكلية:
    يقصد بها الحصة العددية من الجهة أو الفئةأو القطاع المهني أو الطوعي بقصد التمثيل النسبي في المؤتمرات حسب ما تحدده اللائحة العامة.
    الفئات:
    يقصد بها القطاعات التي تؤدي عمل الحركة التنظيمي في جهات المرأة،الطلاب، الشباب والعاملين بدول المهجر.
    القطاعات المهنية والطوعية:
    يقصد بها من يؤدون عمل الحركة في المجالات المهنية أو الطوعية في القطاع العام والخاص والأهلي.
    القطاعات التنظيمية:
    يقصد بها جميع القطاعات الفئوية والمهنية والطوعية.
    لائحة الولايات:
    يقصد بها اللائحة التي يقترحها الأمين العام وتجيزها الأمانة العامة
    لتحديدأجهزة الحركة التنظيمية في المستوى الولائي والمستويات الأدنى وتحديد طريقة تكوينها واختصاصاتها.
    7
    الفصل الثاني
    تعريف الحركة وخصائصها ورسالتها و أ سسها الفكرية وغاياتها
    تعريف الحركة الإسلامية
    -4 ) 1( الحركة الإسلامية السودانية جماعة إسلامية منتظمة في تنظيم عضوييقوم على ضوابط محددة، ويعمل في إطار تيار إسلامي عام في المجتمع يقترب منه ويتناصر معه في تحقيق مبادئ و أهداف قاصدةإلي نشر الإسلام وتمكينه وحمايته.
    ) 2( تعمل الحركة في المجال الدعوي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي وكل مجالٍ للنشاط الإنساني، وتعمل مع كل شرائح المجتمع وقطاعاته، وتهتم بمؤسسات الدولة والمجتمع وفلاح الفرد في الدنيا والآخرة، وفي كل ذلك تعني بتربية وإعداد القيادات وتجديد الرؤى والأفكار والسياسات والمواقف المؤسسة على أصول الإسلام.
    ) 3( تعمل الحركة في جميع المجالات بمؤسسات تناسب كل مجال وتكون منفتحة على آخرين ما وافقوا على برامجها وسياساتها والعمل على تحقيق أهدافها الواردة في هذا الدستور .
    ) 4( تعتمد الحركة الدعوة بالحسنى، وإنشاء وبناء نماذج حية تعرف في سلوك أفرادها وخصائص المؤسسات والمنظمات التي تنشؤها هي أو بالاشتراك مع آخرين في أوجه الحياة كافة.
    ) 5( تحفظ الحركة لكل المؤسسات والمنظمات والأجهزة التي تنشؤها أو تشارك فيها استقلاليتها وكينونتها وفاعليتها في إطار المهام الموصوفة بالنظم واللوائح الخاصة بتلك المؤسسات والمنظمات والأجهزة .
    ) 6( قيادات الحركة العليا في الصعيد التنفيذي والسياسي والخاص - المنتخبون وفقاً لمرجعيات ونظم مؤسساتهم – هم القيادة العليا للحركة الإسلامية .
    خصائص الحركة
    -5 للحركة خصائص تميزها على النحو الآتي:-
    ) 1( ربانية: تدعو للإيمان بالله والاعتراف بفضله وبشكر نعمه والانتفاع بماسخره للإنسان في الأرض والسماوات وتدعو إلى تزكية النفوس بذكر الله و إعمار الوجدان بحب الله وتعظيمه وطاعته – وللمؤمنين أسوة حسنة في رسول الله.
    ) 2(شاملة: أهدافها شاملة شمول الدين الحنيف تسعى لإسلام الحياة كلها لله تعالى تحقيقاً لمعنى لاإله إلا الله. فالمجتمع بدولته وحكومته ومؤسساته الأخرى معينات للفرد ليسلم قلبه وجوارحه لله رب العالمين.
    ) 3(اجتهادية: تعتمد القرآن الكريم والسنة المطهرة ومنهج النبوة أصولاً لاجتهادها و لالتزامها الفكري ولجهادها العملي. وتحض على التفكر والتفقه والاستزادة من العلم والمعرفة بسنن الله الكونية والاجتماعية والنفسية وذلك لتحقيق الغاية من الخلق وهي العبودية لله رب العالمين وإعمارالأرض.
    ) 4( دعوية: تعلم الناس أصول العقيدة الإسلامية الصحيحة وتهديهم إلى منهاج الدين الحق وترشدهم إلى مشكاة النبوة ومكارم الأخلاق. وتأخذهم برفق ويسر لى فهم أمور الدين والدنيا والتعامل معها عبر مدارج الالتزام والاختيار والعمل.
    )5( إصلاحية: تهدف إلى دعوة الناس فرادى وجماعات إلى الاستقامة على أمر الله تعالى في شؤونهم الخاصة والعامة، محاسبةلأنفسهم ومراجعة لأعمالهم وأوبة لغفار الذنوب, وتأخذ بالإحسان منهجا وغايةً وتسعى لإقامة نموذج الإسلام في السودان عماراً وعدلاً ، وتنسق مع الجماعات الإسلامية والدعاة كافة لإحياء دور الأمة الإسلامية ورسالتها في العالمين.9
    ) 6( وسطية: تدعو لالتزام الحق في مواقع الهوى، تجنباً للغلو والتشدد والظلم والجور والإفراط ومجافاةً للتطفيف والتفريط وإعطاء الدنية في الدين
    ) 7( جهادية: تدعوإلى الحق وترشدإليه وتجادل الباطل وتدافعه وتجاهد لرفع الظلم ونصرة المستضعفين وحماية الدعوة من أي قهر
    يحول بينها وبين الناس، أو اعتداء على بيضة الدين والشريعة
    الإسلامية.
    ) 8( 􀀷شورية: تعتمد الشورى منهجاً ملزماً وتسعى لتطوير نظمها و إجراءاتها في الأمور كلها.
    غايات الحركة
    -6 تسعى الحركة لتحقيق الغايات الآتية:
    ) 1( تبليغ رسالة الله الخاتمة للناس كافة.
    ) 2( حث المسلمين على التمسك بالإسلام والعمل به والتفقه فيه وتزكية المجتمع بمبادئ وقيم الإسلام وأخلاقه وسلوكياته ليؤدي رسالته في الحياة.
    ) 3( العمل لتحقيق وحدة الأمة الإسلامية واسترداد دورها الرسالي في العالم والتفاعل مع قضاياها ومدافعة الظلم والطغيان والاستكبار
    ومناصرة المستضعفين.
    ) 4( تقديم النموذج الإسلامي لقيادة الإنسانية إلى عالم تسوده قيم الحق والعدل والخير.
    ) 5( التعاون مع القوى الإنسانية الساعية لتحقيق السلم وكرامة الإنسان.
    وسائل الحركة
    -7 ) 1( تسعى الحركة لتحقيق أهدافها وبلوغ غاياتها باتخاذ الوسائل المشروعة كافة.
    ) 2(دون المساس بعمومية نص البند ) 1( تتخذ الحركة الوسائل الآتية :-
    ( أ( التفقه والعلم والمعرفة والسعي لتحقيق المقاصد الكلية للدين.
    )ب( تأسيس وبناء الصف المسلم والجماعة ذات الإمرة والطاعة التي تؤدي واجب العبودية لله تعالى.
    )ج( تقديم القدوة الحسنة في سلوك أفراد الحركة.
    )د( البلاغ والدعوة بالتي هي أحسن بكل الوسائل المتاحة.
    )ﻫ( النشر والإعلان والعرض لفكر الحركة وفنونها وأدبها.
    )و(إقامة دُور العبادة ومؤسسات التوجيه والتربية والتكافل.
    )ز(إنشاء المنظمات والهيئات والجمعيات والمؤسسات في شتى ضروب النشاط الإنساني المشروع.
    )ح( تولي السلطة العامة بالوسائل المشروعة والسلمية.
    )ط( التعاون وبناء العلاقات الثنائية والجماعية مع الأفراد والهيئات
    والتنظيمات والجمعيات محلياً و إقليمياً ودولياً.
    )ي( التواصل بالمجادلة والمناظرة والحوار.
    11
    الفصل الثالث
    الحركة ونظام الحكم والنظام السياسي وإصلاح المجتمع
    الحركة ونظام الحكم
    يقوم نظام الحكم في فكر الحركة الإسلامية على إقامة دولة راشدة تلتزم الشورى،
    وتأسيس مجتمع يتعاقد على بيعةٍ لولي الأمر ترعى الاعتبارات الآتية:
    1 .1 إقامة الدين وبسط العدل والشورى ونشر الدعوة.
    2 .2 إقامة دولة الإسلام التي تحمل الرسالة وتحكِّم الشريعة وتحفظ
    الحقوق وتحمي المجتمع وتزكيه، والدفاع عنها.
    3 .3 البيعة والسمع والطاعة لولي الأمر في حدود طاعته لله ورسوله.
    �4 .4 إعداد القوة لدفع الصائل ورد البغي والعدوان.
    5 .5 المحافظة على الأمن وفرض النظام وتنفيذ حكم القانون.
    6 .6 المحافظة على سيادة الدولة واستقلالها.
    7 .7 تأكيد حرمة الأنفس والأعراض والأموال والدماء.
    8 .8 ضمان الإرادة الحرة للمواطنين وحفظ كرامتهم وتحفيز طاقاتهم.
    9 .9 السعي في تحقيق مصالح الناس وتوفير الخدمات الضرورية لهم.
    1010 السعي الجاد في تحقيق التنمية الشاملة المتوازنة ومكافحة الفقروالبطالة.
    1111 السعي لتحقيق العدالة الاجتماعية والتكافل ورعاية الفقراء و أصحاب الحاجات.
    1212 اعتماد الكسب الحلال وطهارة اليد من المال العام ومحاربة الفسادوتحريم موارد الكسب الحرام.
    1313 العمل على بناء علاقات خارجية متوازنة مع الدول والمؤسسات والهيئاتقائمة على قواعد الحق والعدل والسلم العالمي.
    1414 احترام تعهداتها الدولية في حالات السلم والحرب ورعاية عهودها والتزاماتها.
    الحركة والنظام السياسي
    -9 يقوم النظام السياسي في فكر الحركة على مبدأ التعدد ويبنى على الدعائم الآتية:
    ) 1( الولاء لله والتضحية في سبيله، وتعزيز مقومات الانتماء للوطن والاستعداد للدفاع عنه.
    ) 2( السمع والطاعة لولي الأمر الذي تنتخبه الأمة طوعاً.
    ) 3( الحرية والشورى والعدالة والمساواة في الحقوق والواجبات العامة.
    ) 4( السعي لقومية التنظيمات السياسية بحيث تشمل كل من يرتضي أهدافها وغاياتها وبرامجها من كل المناطق والأعراق، وتنفتح علىقطاعات المجتمع وتنظيماته وفئاته .. وتكون للرجال والنساء سواء.
    ) 5( المؤسسية والتزام الحوار الشوري في الممارسة واتخاذ القرار.
    ) 6( التخطيط العلمي للنشاط السياسي، وإصلاح الدولة والمجتمع.
    ) 7( التفاعل مع القواعد الشعبية والقيام بواجبات التعبئة والتوعية
    والتوجيه، الذي يؤهل المجتمع ليكون مجتمعاً قائداً.
    ) 8( تعمل الحركة في المجال السياسي من خلال حزب تنشؤه يكون منفتحاًعلى الآخرين ، يرعى برامجها وسياساتها ويعمل على تحقيقأهدافهاالواردة في هذا الدستور .
    ) 9( جواز الشراكة السياسية والتحالف والتنسيق مع الآخرين على
    أساس المصالح العليا للوطن.
    الحركة والإصلاح الاجتماعي
    -10 تتوخي الحركة و ضع منهج للإصلاح الاجتماعي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يقوم على الأصول الآتية :-
    ) 1( ترسيخ القيم ومكارم الأخلاق.
    ) 2( رعاية الأسرة والطفل وتعزيز مؤسسات النظام الاجتماعي.
    ) 3( تقويم مناهج التعليم بما يحقق نهضة الأمة وصلاح المجتمع وسلامته.
    ) 4( العناية بالصحة وترقية الذوق العام.
    � )5( إعلاء قيم العمل والكسب والإتقان.
    ) 6( تقويةأواصر الإخاء والتراحم والتكافل من خلال المؤسسات
    والجمعيات الطوعية.
    ) 7( تقوية النسيج الاجتماعي وتنزيهه من العصبيات القبلية والجهوية.
    ) 8( حفز المجتمع ليكون مبادراً وقائداً لحركة التغيير والإصلاح.
    ) 9( النهوض بالإعلام ليكون معبراً عن قيم المجتمع العليا وهادياً
    للسلوك القويم.
    الفصل الرابع
    العضوية
    شروط العضوية
    -11 تكتسب عضوية الحركة باستيفاء الشروط الآتية :-
    ) 1( الاستقامة على فرائض الإسلام وحدوده.
    ) 2( الرغبة في الانضمام للحركة.
    ) 3( اعتماده بواسطة المستوى التنظيمي المعني حسب ما تحدده اللائحة العامة.
    )4( أداء قسم الولاء للحركة المنصوص عليه في اللائحة العامة.
    واجبات الأعضاء
    -12 ) 1( واجبات أعضاء الحركة هي واجبات المسلم الملتزم بكل ما أوجبته الشريعة الإسلامية.
    ) 2( دون المساس بعمومية نص البند )
    1( يكون من واجب العضو:-
    ( أ( تزكية نفسه بأداء الشعائر وأداء الفرائض والالتزام بالورد اليومي منالقرآن الكريم والأذكار المأثورة ، وأن يأمر أهله وذويه بذلك.
    )ب( الاهتمام بالجماعة وصلة الرحم والتواصل مع الآخرين والحض على فضائل الأعمال.
    )ج( تهيئة النفس وإعدادها للجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
    )د( الطاعة في المنشط والمكره ما لم يؤمر بمعصية.
    )ﻫ( الانتظام السياسي الفعال في الكيان الذي تحدده الحركةإطاراً لعملهاالسياسي.
    )و( الالتزام بالتكليفات والواجبات التنظيمية والسعي للإحسان والأخذ
    بالعزائم والقيام بالواجب واجتناب الشبهات في الشأن العام والخاص.
    )ز(أداء الاشتراك المالي الراتب.
    المحاسبة و فقدان العضوية
    -13 يُحاسب أعضاء الحركة الذين لا يلتزمون بتحقيق غاياتها ومبادئهاأو يُخِلّون بواجبات العضوية أو بما كُلِّفوا من مهام .. وذلك بموجب الإجراءات التى تحددها لائحة المحاسبة.
    -14 يكون فقدان عضوية الحركة حسب الإجراءات التي تحددها اللائحة العامة في الحالات الآتية:
    ) 1( الاستقالة .
    ) 2( الإقالة وفق الإجراءات التى تحددها لائحة المحاسبة فى حالة الإخلال
    بشروط و واجبات العضوية المشار إليها في المادة ) 12,11 (.
    ) 3( فقدان أهلية التكليف الشرعي.
    ) 4( الوفاة.
    الفصل الخامس
    أجهزة الحركة الإسلامية التنظيمية في المستوى القومي
    تكوين هيكل الحركة
    -15 يتكون هيكل الحركة في المستوى القومي والولائي على النحو الآتي:
    ) 1( المؤتمر العام.
    ) 2( مجلس الشورى القومي.
    ) 3( القيادة العليا.
    ) 4( الأمانة العامة.
    تكوين المؤتمر العام
    -16 تتكون عضوية المؤتمر العام من عدد كلي تحدده اللائحة العامة كما يلي:-
    )))1كليات من المؤتمرات الولائية بالتناسب مع عدد أعضاء الحركة بالولاية وذلك بنسب عادلة تحددها لائحة الولاية في إطار اللائحة العامة.
    )))2كليات من القطاعات التنظيمية تحددها اللائحة العامة.
    ) 3( كليات من القطاعات التنظيمية الولائية تحددها لائحة الولاية في إطار اللائحة العامة.
    ) 4( نسبة تختص باختيارها لجنة استكمال تتكون من رئيس مجلس
    الشورى والأمين العام ونوابهما.
    ) 5( تحدد اللائحة العامة نسب وطريقة الاستكمال.
    مهام المؤتمر العام
    -17 يكون للمؤتمر العام المهام التالية :-
    ) 1( انتخاب رئيسه ونائبه ومقرره.
    ) 2( انتخاب مجلس الشورى القومي لكل أجل حسب ما تحدده اللائحة العامة.17
    )3( إجازة موجهات الخطة والسياسات العامة للحركة.
    ) 4( تقويم الأداء العام للحركة و أجهزتها التنظيمية في المركز والولايات .
    )5( إجازة الدستور وتعديلاته.
    ) 6( مراقبة استقامة أجهزة الحركة على مبادئ الشريعة الإسلامية
    وتنبيهها على ذلك.
    أجل وانعقاد المؤتمر العام
    -18 يكو أجل وانعقاد المؤتمر العام كما يلي :-
    )1( أجل العضوية في المؤتمرأربعة أعوام.
    ) 2( ينعقد المؤتمر بصفة دورية كل عامين واستثناءً بدعوة طارئة من ثلث أعضائه أوبقرارمن مجلس الشورى القومي.
    ) 3( تحدد اللائحة العامة العدد الكلي للمؤتمر والنسب العادلة والنصاب القانوني لاجتماعاته.
    تكوين مجلس الشورى
    -19 ينتخب المؤتمر العام مجلس الشورى القومي لكل أجل جديد بعدد ونسب تمثيل عادلة تحددها اللائحة العامة.
    مهام مجلس الشورى القومي
    -20 تكون لمجلس الشورى القومي المهام التالية:
    ) 1( انتخاب رئيسه ونائبه ومقرره.
    ) 2( انتخاب الأمين العام.
    ) 3( اعتماد رؤساء اللجان المتخصصة الذين يرشحهم رئيس المجلس ويكوّنون مع رئيس المجلس ونائبه ومقرره هيئة المجلس وتحدد اللائحة العامة عدد وأسماء اللجان.
    ) 4( مباشرة صلاحيات المؤتمر العام للحركة أثناء غيابه.
    18
    ) 5( مراقبة المشروعية الإسلامية لعمل أجهزة ومؤسسات الحركة في جميع مستوياتها.
    )6( إجازة الخطة العامة للحركة وموازنتها وفق الموجهات العامة للمؤتمر العام.
    ) 7( التوجيه والرقابة والمتابعة الدائمة لأداء الشورى بأجهزة الحركة
    التنظيمية في المركز والولايات.
    ) 8( رفع تقرير حول الأداء العام لأجهزة الحركة لكل دورة انعقاد
    للمؤتمر العام.
    ) 9( إجازة تعديلات دستور الحركة ب أغلبية ثلثي أعضائه .. ويعمل بهاإلى حين عرضها على المؤتمر العام لاعتمادها.
    )10( إجازة اللائحة العامة لأجهزة الحركة واللائحة الداخلية المنظمة لعمله وعمل هيئته، ولائحة القيادة العليا و اللائحة المنظمة لأعمال المؤتمر العام.
    ) 11 ( تكون قرارات المجلس ملزمة لكافة أعضاء الحركة و أجهزتها فيما دون المؤتمر العام.
    أجل ودورات انعقاد مجلس الشورى
    -21 يكون أجل مجلس الشورى ودورات انعقاده كما يلي :-
    )1( أجل مجلس الشورى القومي أربعة أعوام.
    ) 2( ينعقد مجلس الشورى مرة كل أربعة أشهر وتجوز دعوته استثناءً بطلب من رئيسه أو ثلث أعضائه أو بطلب من الأمانة العامة.
    ) 3( يقوم رئيس المؤتمر العام بدعوة مجلس الشورى للانعقاد في جلسته الأولى.. ويتولى رئاستها لحين اختيار رئيس المجلس.
    القيادة العليا
    -22 تنشأ القيادة العليا للحركة الإسلامية من قيادات الحركة العليا في الصعيد لتنفيذي والسياسي والخاص المنتخبون وفقاً لمرجعيات ونظم مؤسساتهم.
    مهام القيادة العليا
    -23 يكون للقيادة العليا المهام التالية:-
    ) 1( مراقبة استقامة أجهزة الحركة ومؤسساتها المستقلة على مبادئ الشريعةالإسلامية ، ووفقاً للإستراتيجيات والخطط المُجازة.
    ) 2( الربط وتكامل الأدوار بين جهزة الحركة ومؤسساتها المستقلة، ضماناً حسن تنفيذ السياسات وتحقيقاً لمبادئ وأهداف الحركة.
    الأمانة العامة
    -24 يمارس الأمين العام مهامه من خلا أمانة عامة تنظيمية يرأسها ويقتر أماناتها المتخصصة ومهامها وعضويتها حسب اللائحة العامة، ويقدمها لمجلس لشورى لاعتمادها، ودون الإخلال بما جاء في المادة ) )25 أدناه، تقوم الأمانة لعامة بالمهام التالية:
    ) 1( متابعة تنفيذ السياسات والخطط والبرامج المجازة من مجلس الشورى.
    ) 2( اقتراح اللائحة العامة للحركة المنظمة لأعمالها في المستوى القومي عرضها على مجلس الشورى لإجازتها.
    اختصاصات الأمين العام
    -25 يختص الأمين العام بما يلي :
    ) 1( اقتراح السياسات والخطط والبرامج ومتابعة تنفيذ ما يليه منها بعدإجازتها في مجلس الشورى.
    ) 2( رفع تقرير دوري حو أداء مؤسسات الحركة التنظيمية لمجلس الشورى.
    ) 3( تحديد نظم وعلاقات التنسيق بي أجهزة الحركة التنظيمية المختلفة ي المركز والمستويات كافة.
    ) 4( التوجيه النافذ، والرقابة الداخلية على أداء أجهزة ومؤسسات
    الحركة في مستوى الأمانة العامة والمستويات الولائية كافة.
    ) 5( محاسبةأجهزة ومؤسسات الحركة التنفيذية في المستويات كافة.
    ) 6( اقتراح لائحة الأجهزة الولائية والمستويات الأدنى وعرضها على الأمانة لعامة لإجازتها.
    الأجهزة التنظيمية الولائية والأجهزة الأدنى
    -26 ) 1( تكون للحركة أجهزة تنظيمية ولائية وأجهزة على المستويات دون الولايةحسب اللائحة العامة.
    الفصل السادس
    تمويل الحركة ومصارفها ومراجعة أموالها
    مصادر تمويل نشاط الحركة
    -27 تمول الحركة نشاطها من الموارد التالية:
    ) 1( اشتراكات الأعضاء .
    ) 2( التبرعات والهبات والمعونات .
    ) 3( الأوقاف والوصايا .
    ) 4( عائد الاستثمارات التي تنشئها .
    )5( أي موارد أخرى تقبلها الأمانة العامة.
    مصارف أموال الحركة
    -28 ) 1( تصرف أموال الحركة في تمويل نشاطها العام.
    ) 2( تحدد اللوائح المالية التي تصدرها الأمانة العامة كيفية حفظ أموال لحركة وكيفية صرفها .
    مراجعة أموال الحركة
    29 - ) 1( يعين الأمين العام مراجعاً قانونياً لمراجعة الأداء المالي لمؤسسات الحركة.
    ) 2( يرفع المراجع القانوني تقريره إلى الأمين العام بالكيفية وفي الزمان الذي حدده.
    الفصل السابع
    أحكام عامة وختامية
    أحكام عامة
    -30 ) 1( تعتمد الحركة نهج الشورى في مستوياتها كافة في إطار الدستور، واللوائح لمفصلة له.
    ) 2( تكون القرارات الصادرة من المستوى الأعلى في الحركة ملزمة للمستويات التنظيمية لأدنى.
    ) 3( يلتزم أعضاء الحركة بالعمل على تحقيق غاياتها ومبادئها والالتزام بدستورهاولوائحها.
    ) 4( يؤدي أعضاء الحركة قسماً للولاء تحدده اللائحة العامة.
    ) 5( يكون أجل دورة القيادات التنظيمية في مستويات الحركة كافة أربعةأعوام ويمكن أن تجدد لدورة ثانية فقط.
    ) 6( تجيز أجهزة الحركة القومية اللوائح التنظيمية التي نص عليها الدستوروأي لوائح أخرى تراها مناسبة لتنفيذه.
    ) 7( تجيز الأمانة العامة اللوائح الخاصة بمحاسبةأعضاء الحركة الإسلامية الذين يخالفون دستورها ولوائحها.
    إجازة وتعديل الدستور واعتماده
    -31 ) 1( يجيز المؤتمر العام دستور الحركة بالأغلبية العادية في اجتماع قانوني.
    ) 2( يعدل هذا الدستور باقتراح يوافق عليه ثلثا أعضاء مجلس الشورى ويجيزه المؤتمر العام .
    ) 3( يعتمد رئيس المؤتمر العام الدستور وأي تعديل يجرى عليه بشهادة موقعة منه بعدموافقة المؤتمر العام عليه.
    حل الحركة الإ سلامية
    -32 لا يجوز حل الحركة الإسلاميةإلا بموجب قرار يجيزه ما لا يقل عن 75 % من عضويةالمؤتمر العام في اجتماع قانوني لا يقل حضوره عن 80 % من عضوية المؤتمر العام.
    **********************


    أشهد أن مجلس الشوري قد أجاز في دورة انعقاده الثامنة ) 2008 - 2012م( بتاريخ 20من شهر جمادى الآخرة 1433 ﻫ الموافق 11 من شهر مايو 2012 م دستورالحركة الإسلامية السودانية .
    ،،، والله الموفق ،،،
    د/إبراهيمأحمد عمر
    رئيس مجلس الشورى القومي
    أشهد أن المؤتمر العام للحركة قد أجاز في دورة انعقاده ............. بتاريخ............
    من شهر ............. ﻫ الموافق ..........من شهر.......... 2012 م دستور الحركة
    الإسلامية السودانية.
    ،،، والله الموفق ،،،
    رئيس المؤتمر العام للحركة الإسلامية السودانية
    __
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 03:37 PM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16228

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: عمر صديق)

    -31 ) 1( يجيز المؤتمر العام دستور الحركة بالأغلبية العادية في اجتماع قانوني.
    ) 2( يعدل هذا الدستور باقتراح يوافق عليه ثلثا أعضاء مجلس الشورى ويجيزه المؤتمر العام .
    ) 3( يعتمد رئيس المؤتمر العام الدستور وأي تعديل يجرى عليه بشهادة موقعة منه بعدموافقة المؤتمر العام عليه.
    حل الحركة الإ سلامية
    -32 لا يجوز حل الحركة الإسلاميةإلا بموجب قرار يجيزه ما لا يقل عن 75 % من عضويةالمؤتمر العام في اجتماع قانوني لا يقل حضوره عن 80 % من عضوية المؤتمر العام.
    **********************


    كدي يا عمر صديق لحدي ما اجيك راجع
    شوف الكوتيشن ده وفكر فيه
    يعني حل الحركة ب60% من المؤتمر العام
    و26% ممكن يغيروا الدستور ...كيف ؟؟ أقرأ بعناية وتركيز :
    (-31 ) 1( يجيز المؤتمر العام دستور الحركة بالأغلبية العادية في اجتماع قانوني.)
    الأغلبية العادية يعني 50% +1 والإجتماع القانوني 50%+1 يعني 50% +1 من 50% + من المؤتمر العام ممكن يغيروا الدستور
    يعني حوالى 26% من المؤتمر العام
    بمافي ذلك مادة حل الحركة الإسلامية لان التعديل ببدأ مقترح من الشوري ويجاز ب50%+ 1 من 50%+1 من المؤتم العام
    فهمت ..المشكلة ..وين ؟؟؟ وجاييك راجع تاني .... وياريت لو جبتنا لينا دستور 2005 عشان نوريك السواطة الحصلت دي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 04:35 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: Ahmed musa)

    Quote: دي يا عمر صديق لحدي ما اجيك راجع
    شوف الكوتيشن ده وفكر فيه
    يعني حل الحركة ب60% من المؤتمر العام
    و26% ممكن يغيروا الدستور ...كيف ؟؟ أقرأ بعناية وتركيز :
    (-31 ) 1( يجيز المؤتمر العام دستور الحركة بالأغلبية العادية في اجتماع قانوني.)
    الأغلبية العادية يعني 50% +1 والإجتماع القانوني 50%+1 يعني 50% +1 من 50% + من المؤتمر العام ممكن يغيروا الدستور
    يعني حوالى 26% من المؤتمر العام
    بمافي ذلك مادة حل الحركة الإسلامية لان التعديل ببدأ مقترح من الشوري ويجاز ب50%+ 1 من 50%+1 من المؤتم العام
    فهمت ..المشكلة ..وين ؟؟؟ وجاييك راجع تاني .... وياريت لو جبتنا لينا دستور 2005 عشان نوريك السواطة الحصلت دي



    مولانا احمد تحياتي



    بالنسبة لتعديل الدستور يتم باقتراح تقدمه اغلبية تمثل تلثي مجلس الشوري ثم بعد ذلك يجيز المؤتمر العام التعديلات باغلبية عادية

    وعليه لايمكن ان تغفل ان 66% من مجلس الشوري هم تمثيل حقيقي لحوالي ذات النسبة من المؤتمر العام


    ثم ان القرار باغلبية المؤتمر العام يمثل 50% +1 اي يمثل كل الحضور وليس الذين صوتوا لصالح القرار لان الاغلبية ملزمة براي الشوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 05:46 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17164

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: عمر صديق)

    سلام يا عمر ...

    احسن تنقل البوست دا الربع ..


    او خليهو نفتحو بعد الربع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 05:56 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: سلام يا عمر ...

    احسن تنقل البوست دا الربع ..


    او خليهو نفتحو بعد الربع



    سلام يابدر الدين


    وانشاء الله يتم نقله الي الربع القادم كما قلت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 07:29 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: عمر صديق)

    Quote: 6 تسعى الحركة لتحقيق الغايات الآتية:
    1( تبليغ رسالة الله الخاتمة للناس كافة.
    2( حث المسلمين على التمسك بالإسلام والعمل به والتفقه فيه وتزكية المجتمع
    بمبادئ وقيم الإسلام وأخلاقه وسلوكياته ليؤدي رسالته في الحياة.
    3( العمل لتحقيق وحدة الأمة الإسلامية واسترداد دورها الرسالي في العالم
    والتفاعل مع قضاياها ومدافعة الظلم والطغيان والاستكبار ومناصرة المستضعفين.
    4( تقديم النموذج الإسلامي لقيادة الإنسانية إلى عالم تسوده قيم الحق والعدل والخير


    شوف ليك جنس كِضـب وإستهبال !!
    مش تجيبو سودانيز أون لاين يا عمر
    دستوركم ده لو علقتمـوه بأستار الكعبة
    لن يجعـل منكم أكثر من قَتلَة ، لصوص
    كـذابين ، مزوّرين وعصبجـية حقـراء !!
    قال شنو ??
    Quote: تقديم النموذج الإسلامي لقيادة
    الإنسانية إلى عالم تسوده قيم الحق والعدل والخير

    هـهـهـــــهههــــههـــــه !!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 07:56 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: Abd Alla Elhabib)

    Quote: شوف ليك جنس كِضـب وإستهبال !!
    مش تجيبو سودانيز أون لاين يا عمر
    دستوركم ده لو علقتمـوه بأستار الكعبة
    لن يجعـل منكم أكثر من قَتلَة ، لصوص
    كـذابين ، مزوّرين وعصبجـية حقـراء !!
    قال شنو ??


    ياعبد الله

    دي واحدة من الغايات التي تسعي الحركة لتحقيقها

    وصحيح ان كل الناس لن يصدقونها

    فقد كذب الرسل
    ناهيك عن الحركة

    وما اكثر الناس ولو حرصنا بمؤمنين

    ولكن حسبنا ان نسعي وان نعمل


    مصداقا لقوله تعالي:

    وقل اعملو ..........

    وقوله تعالي :


    ولتكن منكم امة يدعون الي الخير ويامرون بالمعروف ....................ز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2012, 09:33 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: عمر صديق)

    Quote: ياعبد الله

    دي واحدة من الغايات التي تسعي الحركة لتحقيقها
    وصحيح ان كل الناس لن يصدقونها
    فقد كذب الرسل
    ناهيك عن الحركة
    وما اكثر الناس ولو حرصنا بمؤمنين

    يا عمـر
    حركتكم دي شغالة في السودان من الخمسينات
    حكومتكم المجرمة دي ليها ٢٣ سنة حاكمة السودان
    النتيجة شـنو ??
    * فساد أخلاقي غير مسبوق ; ولا مجال للمغالطة ..
    وتلك خسارة فادحة ويستحيل تدارك تداعياتها ..
    هـذا غير السعي في الأرض فساداً ( قتل ونهب
    وسرقة وكذب وتزوير وكــلو مـوثق يا عمـر ..!
    Quote: وما اكثر الناس ولو حرصنا بمؤمنين
    ولكن حسبنا ان نسعي وان نعمل

    يا عمـر قادتكم : يقتلوا ويسرقوا ويعذ ّبوا
    ويكذبوا ويزوّروا .. وإنت ذاتك مشارك
    في الوسَخ والعَفَن والإجـرام ده كـلو وجايي
    شابكنا : وما اكثر الناس ولو حرصنا بمؤمنين
    يا زول إنت عـندك إنفصام شخصية ولا شنو ?
    أكثر الناس ديل أحسن إيماناً وأخلاقاً وإستقامة
    منكم وذاك هو الشعب السوداني قبل حركتكم الفاسدة
    المنافقة !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2012, 01:55 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: Abd Alla Elhabib)

    Quote: يا زول إنت عـندك إنفصام شخصية ولا شنو ?
    أ



    الحمد لله انا ماعندي

    ومتوازن جدا ومتوافق مع قيم الشعب السوداني

    ولكن الذي يعاني من الفصام النكد كما اسماه الشهيد سيد قطب


    هو من يشعر بانفصام الشخصية بين ما يدعو له من افكار تغريبية وبين واقع الشعب السوداني المسلم


    Quote: كثر الناس ديل أحسن إيماناً وأخلاقاً وإستقامة
    منكم وذاك هو الشعب السوداني



    ودا سبب التفافهم حول حركتنا وحزبنا


    وتاييدهم لنا يؤكد صحة غايات ومقاصد الحركة الاسلامية السودانية



    وعليه فان اعداءنا هم من يقفون ضد ارادة الشعب السوداني الغلابة



    ولذلك كل مرة يعودون بالخيبة والحسرات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2012, 01:22 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: عمر صديق)

    Quote: 2 .2 إقامة دولة الإسلام التي تحمل الرسالة وتحكِّم الشريعة وتحفظ
    الحقوق وتحمي المجتمع وتزكيه، والدفاع عنها.

    دي حا تعملوها كيف؟ حا تشتروا قطعة ارض إسلامية؟ ولاّ حا تعتدوا على حقوقنا عشان خاطر جهالاتكم الحقوقية؟










    ... المهم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2012, 10:51 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    خرج الثــــعلب يوما في ثياب الواعظــــين

    ومشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

    و يــــــقول الحمـــــد لله إلــــه العالمــــين

    يا عبـــــاد الله توبوا فـهو كهف التـــائبين

    وازهـــــدوا فى العيش إن العيش عيش الزاهـــدين

    و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصـــبح فينا

    فأتى الديك رسول من إمـــــــام الناسكين

    عرض الأمر عليه و هو يرجــوا أن يلينا

    فأجاب الديك عذرا يا أضـــل المــــــهتدين

    بلغ الثعلب عني عن جدودي الصــــالحين

    عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

    أنهم قالوا و خير القـــول قول العارفيــــن

    مخطئ من ظـــن يومـــا أن للثــــعلب دينا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2012, 09:41 AM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1926

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: Abureesh)

    Quote: مخطئ من ظـــن يومـــا أن للثــــعالب دينا


    إعترف الرئيس البشير بقتل عدد (10) ألف وتشريد (2.5) مليون دارفوري في الفترة ما بين عامي 2003م و2004م،
    وتقول الأمم المتحدة أن قتلي تلك الفترة (300) ألف، ونفس عدد النازحين أعلاه، إذن فمن القاتل؟ العسكر ..
    بتوجيه بعض قيادات الحركة الإسلامية وربما من أبناء دارفور !! فحينها أين دستور الحركة الإسلامية؟ أو ليس
    أهل دارفور مسلمون؟ ومن مصادر التفريخ للحركة الإسلامية؟ أم اولئك إسلامهم 110 فولت والآخرون إسلامهم220فولت؟

    ثم التفريط في التخلي عن الجنوب؟ بشرا وأرضا وموارد؟ اليس ذلك مخالفا لدستور الحركة الإسلامية؟ وبابا لفتح
    شهية الإنفصاليين من الغرب والشرق وجبال النوبة؟ أم أن مثل ذلك التمزق لا يخالف دستور الحركة الإسلامية؟

    المقصد من كل هذا هو ان نوصل رسالة أن المشكلة ليست في الدستور، وإنما فيمن يطبق الدستور! فالبرغم من
    وجود الدستور وفوقه القرآن الكريم فقد حدث قتلا وتشريدا وفسادا ربما لم يمر على السودان منذ النشأة الأولي!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2012, 07:33 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: حماد الطاهر عبدالله)

    Quote:
    المقصد من كل هذا هو ان نوصل رسالة أن المشكلة ليست في الدستور، وإنما فيمن يطبق الدستور! فالبرغم من
    وجود الدستور وفوقه القرآن الكريم فقد حدث قتلا وتشريدا وفسادا ربما لم يمر على السودان منذ النشأة الأولي!



    بل المقصد عندك هو تحريف الوقائع لحاجة في نفس يعقوب

    لان الرئيس تحدث عن عدد القتلي ولم يقل ان حكومته هي التي قتلتهم !!!!!!!!!!!!!
    واي شخص يعرف ان الحركات المتمرد هي السبب في ذلك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2012, 12:40 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: Abureesh)

    انت يا ابو الريش عندك راي الثعلب ولافي الدين ذاتو ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2012, 04:53 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: دي حا تعملوها كيف؟ حا تشتروا قطعة ارض إسلامية؟ ولاّ حا تعتدوا على حقوقنا عشان خاطر جهالاتكم الحقوقية؟


    افصح وابن



    لانوا انا الكلام الفلسفي الكبار دا مابعرفوا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2012, 08:22 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: عمر صديق)

    Quote: الحمد لله انا ماعندي
    ومتوازن جدا ومتوافق مع قيم الشعب السوداني
    كـذابٌ ومنافقٌ أنت والله يا عمـر
    تناصر القتلة الكذبة والفاسدين وجاي تتفاصح?
    متي كانت قيم الشعب السوداني :
    الكذب ،السرقة ، القتل ، التزوير
    الفساد بكل أنواعه .. ??!
    وعي الناس هنا أكبر بكثير من
    مقدراتك المحدودة علي الإقناع المبني
    علي الكذب والنفاق بإسم الدين ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2012, 01:41 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: Abd Alla Elhabib)

    Quote: كـذابٌ ومنافقٌ أنت والله يا عمـر
    تناصر القتلة الكذبة والفاسدين وجاي تتفاصح?
    متي كانت قيم الشعب السوداني :
    الكذب ،السرقة ، القتل ، التزوير
    الفساد بكل أنواعه .. ??!
    وعي الناس هنا أكبر بكثير من
    مقدراتك المحدودة علي الإقناع المبني
    علي الكذب والنفاق بإسم الدين ..


    طبعا دي صفات تليق بك وهذه الطريقة في الردود تمثل اخلاقك وتربيتك

    ولكن فلتعلم انني لااري الاشياء والحقائق بمنظارك

    والحمد لله مقدراتي توزن اقناع الملايين


    ولكن الجاهل مثلك لااسطيع اقناعه ولامجادلته لانه ليس اهلا لذلك


    وعموما مذمتي من امثالك هي شهادة لي وقلادة شرف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2012, 04:21 PM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1926

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: عمر صديق)

    Quote: بل المقصد عندك هو تحريف الوقائع لحاجة في نفس يعقوب
    لان الرئيس تحدث عن عدد القتلي ولم يقل ان حكومته هي التي قتلتهم !!!!!!!!!!!!!
    واي شخص يعرف ان الحركات المتمرد هي السبب في ذلك


    لو كانت (حاجتك في نفس يعقوب عندي)، لتمردت.
    لا بالله. القتلي كانوا بسبب (السفاريك، والنشاب)، وأسلحة الجيم والكلاش الشخصية.

    إتق الله يا أخي، ولا تخوض فيما لا تعلم، قتلي دارفور المقصودين هم بسبب الأنتينوف، ولعلمك
    لم يزل القتل مستمرا، وأتحداك تزور مناطق ( عمليات عسكرية) هناك هذه الأيام،إلا وتزهلل.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2012, 06:26 AM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية لعام 2012 (Re: حماد الطاهر عبدالله)

    Quote: طبعا دي صفات تليق بك وهذه الطريقة في الردود تمثل اخلاقك وتربيتك
    ولكن فلتعلم انني لااري الاشياء والحقائق بمنظارك
    والحمد لله مقدراتي توزن اقناع الملايين
    ولكن الجاهل مثلك لااسطيع اقناعه ولامجادلته لانه ليس اهلا لذلك
    وعموما مذمتي من امثالك هي شهادة لي وقلادة شرف
    يا عمـر صديق
    أنت آخر من يتحدث عـن الأخلاق .. لماذا ??
    لأنك تدافع عن القتلة واللصـوص والكاذبين .. إذن أنت مجرم مثلهم !
    تربيتي يا حقير منعتني من الإنتماء للمجرمين والدفاع عنهم بينما سمحت
    لك تربيتك بالإنتماء للقتلة والسارقين الكذابين والمزورين وجعلتك تدافع
    عنهم دفاع الأرزقي عن ولي نعمته ..
    أنت كوز غبيٌ ومتواضع القدرات وأمثالك لا يُعوّل عليهم كثيراً ..
    أنت تقنع الملايين ??.. هههـــــهههـهههه !!
    يا لك من مـوهــــوم ومسـكين ... دع الملايين وأقنع نفسك بالكف عن محاولاتك السمجة
    والرخيصة لتسويق العفن والإجرام المغلف بإسم الدين .. دين الإسلام
    براء من إجرامكم وكذبكم .
    كما قلت لك سابقاً وعي الناس هنا أكبر من غبائك المتزايد!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de