بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 04:21 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر صديق(عمر صديق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي

05-06-2009, 03:12 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي

    بدأ الزحف للمعارضة التشادية نحو اسقاط النظام في تشاد منذ نهاية الأسبوع المنصرم في أعرض جبهة قتالية تشهدها تشاد منذ الاستقلال الوطني حيث تمتد هذه الجبهة من على الحدود المشترك بين تشاد وافريقيا الوسطى جنوبا حتى منطقة دار سلا ومحافظة بلتين شمالا...
    - ان قوات النظام أخذت تتقهقر نحو مدينة أبشة لاتخاذ المواطنين كدروع بشرية !
    - هذه المدن تعتبر من الأراضي - المحررة - للثوار وهي: انجريما وقوص بيضا وتيسي وما حولها.
    - تحذر المعارضة التشادية مجددا المواطنين والمقيمين في المدن التشادية الكبيرة خاصة:
    أبشة ومونغو وأم حجر وانجمينا ضرورة توخي الحذر بأعتبار ان هذه المدن مناطق عمليات العسكرية من جهة وان الحكومة التشادية تنوي اتخاذ المواطنين والمقيمين كدروع بشرية من جهة أخرى.
    - توجه المعارضة أيضا رسالة مفتوحة لكافة أفراد قوات النظام لسرعة الانضمام الى جانب المعارضة أسوة لزملائهم الذين سبق أن انضموا فان النظام ساقط ان شاء الله قريبا جدا وذلك قبل فوات الآوان.
    - ورسالة أخرى مفتوحة لكافة دول العالم وخاصة الجوار الجغرافي لدولة التشادية عدم التدخل في الشأن الداخلي التشادي وان المعارضة تحترم جميع المواثيق الدولية والاقليمية والمعاهدات المتوازنة لتحقيق مصالح المشتركة للشعب التشادي والشعوب الصديقة في العالم أجمع.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2009, 03:15 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2009, 03:37 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    مبرووووووووووووووووووك لكم مقدما سعادة (................) عمر صديق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2009, 06:27 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: khalid abuahmed)

    شكرا يا ..................... خالد ابو احمد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2009, 06:40 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    خلاص دلوكة الجلابة بدأت ؟؟؟!!!!

    إنت عارف يا عمر صديق ..... هل سمعت بالبومارانق؟؟ ... السفروق الأسترالي ؟؟!!

    توقيت تحرك المعرضة التشادية من السودان هو شهادة نهاية حكومة البشير .... في كل الأحوال ...
    لو فشلت المعارضة التشادية أو نجحت ..... في كل الأحوال سيكون ذلك سببا قويا للتدخل الدولي العسكري في دارفور ....
    و ستري ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2009, 06:48 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ محمد سليمان
    تحياتي


    الخبر انا نقلته من منتديات شاد واتيت بالرابط



    والقصة ما قصة جلابة وغيرهم




    ادريس ديبي اليوم عين حسن صالح الجنيدي قائدا للجيش وهو من جلابة شاد حسب تصنيفك


    والمعارضة التشادية يقودها تيمان ارديمي الزغاوي وقريب الرئيس التشادي

    ونائبه عبد الواحد عبود جلابي تشادي ايضا


    فارجو ان لا تنجرف نحو التصنيفات الاثنية

    والقضية صراع سياسي وليس قبلي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 02:32 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    الأخ عمر صديق:
    Quote:
    الخبر انا نقلته من منتديات شاد واتيت بالرابط
    والقصة ما قصة جلابة وغيرهم
    ادريس ديبي اليوم عين حسن صالح الجنيدي قائدا للجيش وهو من جلابة شاد حسب تصنيفك
    والمعارضة التشادية يقودها تيمان ارديمي الزغاوي وقريب الرئيس التشادي
    ونائبه عبد الواحد عبود جلابي تشادي ايضا
    فارجو ان لا تنجرف نحو التصنيفات الاثنية
    والقضية صراع سياسي وليس قبلي


    القصة إثنية مية في المية و يقف وراءها جلابة السودان ... لأنهم يعتقدون خطلا أنه بإنهاء حكم إدريس ديبي ستركع لهم دارفور . فهم في إعتقادهم و في تبسيط مخل: أن ثورة دارفور قوامها المحاربين الذين جلهم من قبيلة الزغاوة .. و عليه لتجفيف منابع المحاربين لابد من السيطرة علي تشاد و بالتالي فرض كماشة عبدالرحيم محمد حسين ... من أنجمينا الي الخرطوم ...
    هذه الفرضية هي من بنات الورطة التي وجد فيها نظام الخرطوم نفسه ....
    قبل أكثر من عام فشلت محاولة قلب نظام إدريس لأن حسابات قوش و عبدالرحيم الخاطئة إكتشفها التوم و تيمان أردمي الذين كانا قاب قوسين أو أدني من القصر الرئاسي ... ليكتشفا أن قوش و أبوريالة كانا يخفيان الرئيس المرتقب لتشاد: صبيان .... لتكون تشاد ولاية تابعة للخرطوم يحكمها جنجويدي ....
    قضية الصراع في السودان و دارفور إثني ... و من الخبال تصنع أن ما حدث و يحدث هو غير ذلك .... إنه تطهير عرقي بمعني الكلمة .....
    الآن ... أتي الشطار قوش و أبوريالة بخطة أخري و هي وضع أبناء أردمي في رأس المعارضة المسلحة مع القسم بأغلظ الإيمان علي أنهم (مخلصون) هذه المرّة في بقاء أولاد أردمي في الرئاسة ...
    بالطبع لا داعي لذكر أن النظام بالخرطوم قد صرغ دم قلبه في تجهيز و تزويد المعارضة التشادية المسلحة عملا ب ... يا غرق يا جيت حازما .. هذه المرّة ...
    لنفرض جدلا أن النظام قد تم له ما أراد ..... هل ذلك سيكون عمرا جديدا مديدا لحكم الجلابة في الخرطوم ؟؟!!
    بالطبع هناك البعض من سيردد: كدي في الأول النتخلص من الزغاوي في أنجمينا!!!
    بالطبع أولاد أردمي ليسوا من الإسكيمو!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 05:34 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ محمد سليمان
    تحياتي وتقديري..


    عام 1994م أجرينا حواراً مطولاً مع شيخ خلوة مشهور في مدنية الجنينة ايام صحيفة (دارفور الجديدة) واعطانا صورة للرئيس إديس دبي عندما كان طالباً عنده في الخلوة وتحدث عنه كثيراً.. وكيف انه عاش في السودان وكانت له صلات بالكثير من الناس.

    وفي نفس العام..وقف أحد شيوخ الحركة (الاسلامية) أمام جمع من طلاب الاتجاه الاسلامي بالجامعات وقال قولته الشهيرة :

    "أتينا بإدريس دبي في تشاد..وأتينا بملس زناوي في أثيوبيا.. وأتينا بأفورقي في اريتريا.. نحن لا نريد حكم السودان فسب بل نريد اخضاع كل العالم للشريعة الاسلامية"، ثم شن هجوما شديداً على الرئيس المصري حسني مبارك وكان يسميه حينها (فرعون مصر)..
    لذا أن توجهات الحكومة السودانية معروفة للجميع وان محاولة إغتيال الرئيس مبارك كانت واحدة من هذه الأجندة التي تحاول بها حكم المنطقة كلها وليس السودان كما قيل.

    الحكومة الأثيوبيةإغتالت اثنين من السودانيين كانوا يتبعون لجهاز الامن بعد المحاولة الفاشلة لأغتيال الرئيس المصري،، وأذكر واحد اسمه (الجعلي) ووجدت بحوزتهم مستندات خطيرة تشير إلى التفكير في حكم القرن الافريقي وهذه المستندات كانت تتداول بيننا يوما من الايام.
    أخلص إلى أن استراتيجية الحكومة واضحة المعالم في زعزعة الأمن في المنطقة وهي لا تخشى من احد في ذلك لكن هذه كله يلقي بظلاله على الاحوال في السودان لأن الميزانيات التي تصرف مثلاً الآن في القضاء على النظام التشادي أولى بها أهلنا في الداخل سواء في دارفور الذين يعيشون في ظروف مآساوية..أو أهلنا في مناطق أمري..أو في شرق السودان.

    لكن من يُفهم هؤلاء ...الذين يبكون ولا يعرفون الميت..
    ومن يُخبر ويُفهم الذين يُؤيدون ويشجعون النظام في كل جرائمه، ويشتمون مخالفنهم الرأي..

    (عدل بواسطة khalid abuahmed on 05-07-2009, 05:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 10:07 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: khalid abuahmed)

    Quote: لكن من يُفهم هؤلاء ...الذين يبكون ولا يعرفون الميت..
    ومن يُخبر ويُفهم الذين يُؤيدون ويشجعون النظام في كل جرائمه، ويشتمون مخالفنهم الرأي..



    الاخ خالد ابو احمد


    تحياتي



    اولا تعجبني جدا عندما تناقش امور عامة وتبطل افتعال المعارك الوهمية مع الاعضاء



    ثانيا: نحن لم نشتم مخالفا في الراي وخاصة انك مننا وفينا وسحابة صيف وتعود الي موقعك الطبيعي الذي افنيت زهرة شبابك فيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 10:07 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: khalid abuahmed)

    Quote: لكن من يُفهم هؤلاء ...الذين يبكون ولا يعرفون الميت..
    ومن يُخبر ويُفهم الذين يُؤيدون ويشجعون النظام في كل جرائمه، ويشتمون مخالفنهم الرأي..



    الاخ خالد ابو احمد


    تحياتي



    اولا تعجبني جدا عندما تناقش امور عامة وتبطل افتعال المعارك الوهمية مع الاعضاء



    ثانيا: نحن لم نشتم مخالفا في الراي وخاصة انك مننا وفينا وسحابة صيف وتعود الي موقعك الطبيعي الذي افنيت زهرة شبابك فيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 09:57 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ محمد سليمان
    تحياتي


    لا ليس القضية اثنية

    والا

    فما الفرق الاثني بين ادريس ديبي وتيمان ارديمي


    القضية خلافات سياسية متقاطعة مع مصالح قوي اقليمية ودولية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 02:24 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 03:22 PM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    الأخ عمر
    صعبة جدا أن ترى الفعل عكس القول في مجالات العلاقات الدولية تحديدا .. في البال اتفاقية الدوحة التي لم يجف حبرها ؟ هل حكومتنا اللا رشيدة متمسكة بهذه الاتفاقية ؟ أم بحقها في دعم المعارضة الشادية إنتقاما من تبي ؟؟؟؟ ليتنا نفهم شوية المخ ملئ قرعة ....
    أخوكم
    الشفيع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:02 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Alshafea Ibrahim)

    Quote: نحن لم نشتم مخالفا في الراي وخاصة انك مننا وفينا وسحابة صيف وتعود الي موقعك الطبيعي الذي افنيت زهرة شبابك فيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:10 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Abd Alla Elhabib)

    مبروك يا عمر ..إعترافك بالكوزنة !!
    خالد ابو احمد ده نفض يدو مـنكم
    عايز تانى ترجعو للوسخ ليه ياخ ??
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:29 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Abd Alla Elhabib)

    الاخ/عمر صديق

    تحياتي؛؛؛


    شايف ادعياء الديمقراطية بيدافعوا عن العسكري ادريس دبي

    يعني حكم العسكر حلال علي الزغاوي ادريس ديبي وحرام علي جلابة البشير .


    شايف الزغاوة كلهم بقيادة محمد سليمان مشرفين البوست

    وبعضاً من مناتلي الجلابة.


    المرة دي ان شاء الله الزغاوي دة يمشي الخور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:40 PM

حواء سليمان ابراهيم
<aحواء سليمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 02-13-2007
مجموع المشاركات: 2888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: بشير أحمد)

    Quote: المرة دي ان شاء الله الزغاوي دة يمشي الخور.


    حاسب على كلامك يا اخوى
    وبعدين الخوراولى بيه جماعتكم
    البقو للشعب السودانى ذى شوكة الحوت
    لا بنبلع ولا بفوت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:42 PM

حواء سليمان ابراهيم
<aحواء سليمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 02-13-2007
مجموع المشاركات: 2888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: حواء سليمان ابراهيم)

    Quote: شايف الزغاوة كلهم بقيادة محمد سليمان مشرفين البوست


    زغاوية تحت إمرة محمد سليمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:56 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: حواء سليمان ابراهيم)

    الاخت حواء

    تحياتي



    وياخ عشان ماتزعلو ( يعيش الزغاوة ويعيش تيمان ارديمي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 05:19 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: حواء سليمان ابراهيم)

    الاخت/حواء سليمان

    تحياتي؛؛؛

    Quote: حاسب على كلامك يا اخوى
    وبعدين الخوراولى بيه جماعتكم
    البقو للشعب السودانى ذى شوكة الحوت
    لا بنبلع ولا بفوت
    لمن نقول تشاد تدعم حركة اللاعدل واللامساواة

    تقعدوا تبرروا

    ليس من مصلحة زغاوة دارفور ان يسقط نظام ادريس ديبي

    والدليل دفاعهم عنه

    ادريس دبي ده الجابو منو للحكم ؟ نفس الجلابة الواقفين ليكم في حلوقكم

    ___________

    معا حتي يسقط نظام ديبي
    زي ما جبناكـ حاكم
    نشيلكـ الخور بالمزيكة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:53 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: بشير أحمد)

    الاخ دكتور بشير
    تحياتي



    وفعلا هؤلاء يكيلون بعدة مكاييل نتيجة لفقدانهم لبوصلة موجهة




    ولكن يا عزيزي يجب الا ننساق وراءعنصرية البعض


    وهذه المرة البديل الذي تطرحه المعارضة التشادية هو ابن اخ للرئيس الحالي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:48 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Abd Alla Elhabib)

    الاخ عبد الله الحبيب

    تحياتي


    وكل اناء بما فيه ينضح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:42 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Alshafea Ibrahim)

    الاخ الشفيع
    تحياتي



    بل صعب جدا في مجال العلاقات الدولية ان تري تطابق الفعل والقول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 04:42 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Alshafea Ibrahim)

    الاخ الشفيع
    تحياتي



    بل صعب جدا في مجال العلاقات الدولية ان تري تطابق الفعل والقول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 06:03 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    Quote: معا حتي يسقط نظام ديبي
    زي ما جبناكـ حاكم
    نشيلكـ الخور بالمزيكة.

    بي صبيانياتكم دى ضيعتوا السودان
    اللـــه يقـلل أيامــكم يا كيـــــــــــزان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 06:15 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Abd Alla Elhabib)

    Quote: اللـــه يقـلل أيامــكم يا كيـــــــــــزان


    والزغاوة كمان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 09:06 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: بشير أحمد)

    الأخ العزيز خالد أبو أحمد
    لك التحية و الإحترام
    Quote:
    وفي نفس العام..وقف أحد شيوخ الحركة (الاسلامية) أمام جمع من طلاب الاتجاه الاسلامي بالجامعات وقال قولته الشهيرة :
    "أتينا بإدريس دبي في تشاد..وأتينا بملس زناوي في أثيوبيا.. وأتينا بأفورقي في اريتريا.. نحن لا نريد حكم السودان فسب بل نريد اخضاع كل العالم للشريعة الاسلامية"، ثم شن هجوما شديداً على الرئيس المصري حسني مبارك وكان يسميه حينها (فرعون مصر)..

    لقد دأبت الجلابة علي ترديد مقولة أنهم أتو بإدريس دبي حاكما لتشاد ...
    let us set the record straight
    دعنا نأتي بالحقيقة التي يخجل منها الجلابة .... لأنهم لا يريدون أن يقرنوا بالهزيمة ...
    لقد وقف نظام البشير مع حسين هبري في صراعه مع المعارضة آنئذ بقيادة إدريس دبي ....
    و الكل يتذكر جيدا كيف إتفق حاكم دالرفور آنذاك أبوالقاسم إبراهيم محمد مع حسين هبري .... بإجبار إدريس دبي و قواته علي مغادرة الأراضي السودانية ليتلقفه جيش حسين هبري ...
    و إمعانا في عزل إدريس دبي من أي دعم معنوي .. فلقد قام والي دارفور أبوالقاسم بإعتقال كل أعيان الزغاوة بدارفور ... كما تم إعتقال البعض بالخرطوم ....
    حينها لم يكن أمام إدريس دبي غير المضي قدما مع جيشه و قتال حتي النصر أو الموت ...
    و كان له ما أراد .... و نقلت الوكالات الغربية : الفرنسية و الأمريكية و البريطانية شراسة المعارك من الحدود و حتي الدخول الي أنجمينا ... و هروب حسين هبري الي الكاميرون ( أو نيجريا) لا أتذكر ...
    الآن يريد الجلابة إدعاء إنجاز هو بعيد عنهم كل البعد .....
    و كالعادة ... يراهنون دوما علي الحصان الخاسر ... بعد أن يصرفوا دم قلبهم عليه ...
    فالبشير و علي عثمان و صلاح قوش و أبوريالة ..... كان رهانهم علي حسين هبري ....
    و الأيام قد أبانت نوعية القادة الذين يحكمون السودان ...
    لأنه و برغم ما يمكن أن يقال في إدريس دبي ... لا يمكن مقارنته أبدا بالبشيبر ....
    فإدريس دبي يصر قادته علي عدم تواجده في خطوط القتال مع جنوده ... إلا أنه يصر علي القتال معهم
    و البشير يعرفه العالم كله أنه يسجل غياب عندما تحتدم المعارك .. و لا يتواجد بين جنوده

    عندما دخلت قوات العدل و المساواة أمدرمان.... كان البشير يحلق بعيدا بطائرته عن عاصمته
    عندما دخلت قوات المعرضة التشادية أنجمينا ... كان إدريس دبي يقود بنفسه طائرته مدافعا عن عاصمته ....

    هذه المرّة .. يقول الطرفان (الحكومة التشادية و المعارضة التشادية) .. أنها الفاصلة ....
    قالت المعارضة التشادية أنها عازمة هذه المرّة علي إقتلاع نظام إدريس دبي ..
    و قالت الحكومة التشادية ... أنها عازمة هذه المرّة علي ملاحقة المعارضة حتي و لو دخلوا الي بيت البشير ...

    الأخت العزيزة حواء سليمان
    لك التحية و الإحترام
    و كامل التقدير .






    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 05-07-2009, 09:15 PM)
    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 05-07-2009, 09:24 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2009, 09:09 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: بشير أحمد)

    شنو الحكاية يا شباب هدو اللعب شوية
    كلما ادخل بوست اشعر بي انو النقاش هادئ وبناء ،فجأة ينقلب الي ...

    أخ عمر يبدو ان حركات دارفور نفسها غير متفقة في ما يخص ديبي
    وأظن ان 90% من مشاكل دارفور ناتجة من عدم وجود حكم مستقر في تشاد

    هل تدفع تشاد ثمن أخطائها تجاه القضية الدارفورية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2009, 08:43 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    الاخ الشفيع
    تحياتي


    كلامك سليم واتمني ان نحصر نقاشنا في الموضوع ونتجنب كل ما ينحرف به عن مساره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2009, 09:06 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    عمر صديق للشفيع:
    Quote:
    كلامك سليم واتمني ان نحصر نقاشنا في الموضوع ونتجنب كل ما ينحرف به عن مساره


    موضوع ؟؟!! ... الموضوع إنتهي!!
    تمعن في عنوان بوستك .... و قل لي ما هو الموضوع ...
    علي أية حال ... إنت شوف ليك موضوع تاني ... فمحاولة حكومة السودان بدفع المعارضة التشادية لتخدم أغراضها و غنتشالها من وهدة مصائبها .. باءت بالفشل الذريع و جرت عليها إدانة من مجلس الامن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2009, 09:24 PM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: لقد دأبت الجلابة علي ترديد مقولة أنهم أتو بإدريس دبي حاكما لتشاد

    محاولة بائسة لإعادة كتابة التاريخ على أسس إثنية ... خطوة أخرى للوراء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2009, 09:34 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: HAYDER GASIM)

    الاخ حيدر قاسم
    تحياتي


    وشكرا للمرور والرأي السديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2009, 09:35 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: HAYDER GASIM)

    تحياتي أخي حيدر قاسم
    Quote: محاولة بائسة لإعادة كتابة التاريخ على أسس إثنية ... خطوة أخرى للوراء

    خطوة للوراء أو للأمام لكاتبه فقط

    الآن في أرض الواقع في دارفور هناك حركة قوية جداً للصلح ونبذ العنصرية والعصبية العرقية.

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2009, 11:58 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Frankly)

    الاخ كمال فرانكلي

    تحياتي

    وشكرا للمرور والمشاركة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2009, 09:32 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ محمد سليمان


    تحياتي



    والمثل بقول الخيل الحرة بتجي في اللفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2009, 10:58 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    Quote: والمثل بقول الخيل الحرة بتجي في اللفة

    يا عمر يا اخوي دي ما سبقك عليها زول .
    ياتو خيل يا حبيب ؟
    اخونا تيمان اردمي رئيس التحالف اطلق ساقيه للريح و قيل ان بعضاً من الاخوان عز عليهم
    قتله فتركوه يطلق ساقيه تاركاً محموله الشخصي . اما زولكم الثاني قال : خلاص كمل
    و هو مربوط اليدين كالمجرم .
    ياتو خيل و ياتو لفه ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2009, 10:02 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: الصادق ضرار)

    لاخ الصدق ضرار
    تحياتي



    المثل اتخذته للتعبير عن التفريق بين اصحاب القضايا الوطنية والاجندة الخارجية



    والفورة مليون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2009, 10:37 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 9296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    Quote: المرة دي ان شاء الله الزغاوي دة يمشي الخور.



    بشير احمد

    اذا كان هذا الفهم

    فارجؤك ان تقادر البوست

    والمسالة واضحة

    ونحن وامثالى كثر
    يفهمون تلك الموامرة


    فان الزعاوة ابرياء لاذنب لهم

    فلماذا تجرم زغاوة فى كل مكان

    فكثير من ابناء القبيلة لا علاقة لهم بالسياسة

    ولا ما يدور فى العالم


    واذا اردتنا ان نتهم كل ابن قبيلة ما يفعله شخص فى قبيلته فانه عار لنا

    لاننا كتاب نريد ان نطرح كل المواضيع على عقلانية

    ولا يهمنا ان سقط كل الحكومات والحكومات الاخرى

    ارجو منك ان لا تفلت مثل هذه الفلتات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2009, 01:24 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    حيدر قاسم:
    Quote:
    محاولة بائسة لإعادة كتابة التاريخ على أسس إثنية ... خطوة أخرى للوراء.


    دعك من التاريخ السوداني الذي كتب بأقلام إثنية و صيرت ناجر رقيق بطلا قوميا و سمي بإسمه شارع عريض بالعاصمة القومية ...
    تمعن في حاضر الصراع الآن في السودان .... أليس هو عرقي ( إثني ) بحت؟؟؟
    أليس هو صراع حكومة ورثها عرب الشمال النيلي مع باقي الإثنيات الأخري من الجنوب و الغرب و الشرق؟؟!!
    خطوة أخري للوراء؟؟؟ .... هل هناك تقدم الي الأمام يذكر منذ يناير 1956 ؟؟!!
    متي ترون الأشياء علي حقيقتها يا قبيلة النعام؟؟؟
    أما مضحكات فرانكلي و بوستاته التي يكتبها ليطمّن نفسه ... فلا داع لهدر زمن و باندوث فيما يهذي به.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2009, 11:10 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    الاخ ذواليد
    تحياتي

    وشكراللمروروالمشاركة الهادفة والموضوعية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2009, 03:27 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2009, 06:22 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)

    اعلن الاستاذ علي اورجو نائب الناطق الرسمي باسم المعارضة تكذيبهم لنتئج المعرك التي دارت يومي 7و8 (المصدر قناة الجزيرة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2009, 03:26 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14721

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المعارضة التشاديةتزحف لاسقاط نظام ادريس ديبي (Re: عمر صديق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de