وجاءت ذكرى من كان إياه يرهبون! بقلم فتحي الضَّو
يا محمود .. نكاد نراك !/ شعر
الأستاذ محمود محمد طه: وقفة للحزب الجمهوري أحتفالا بذكراه: شارع القصر
الأستاذ محمود محمد طه: يحيون ذكراه في أيوا سيتي ٢١ يناير
فعاليات ذكري الاستاذ محمود محمد طه /بكالقري/ يومي الجمعة 20يناير والسبت 21 يناير
إحياء ذكرى الأستاذ محمود في برلين السبت 21 يناير 2017
احتفال ذكرى استشهاد الأستاذ محمود محمد طه في رالي - نورث كارولاينا - الأحد 22 يناير
سيرة مدينة :الاستاذ محمود ووحيد القرن...الحيوان الصميم
في ذكرى الأستاذ - الحُريّة لنا ولِسوانا: تحويل كوبر الى مركز ثقافي! - بقلم بلّة البكري
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 01-20-2017, 01:47 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر صديق(عمر صديق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الأحزاب الإلكترونية

04-26-2009, 12:10 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الأحزاب الإلكترونية

    مع اقتراب موعد الانتخابات التى تقرر لها مطلع العام القادم نجد أن كثيراً من الأحزاب السودانية والتى أصبح عددها لا يقدر وغير معلوم تمارس نشاطها عبر الكتابة على شبكة المعلومات العالمية (الانترنت) بصورة كثيفة جداً حيث أن بعضها درج على أن يكون لبعض ناشطيه أسماء وهمية ليكون للشخص الواحد في المنتدى الواحد أكثر من مشاركة وأكثر من رأي.. وبعض هذه الأحزاب إذا أجرينا مقارنة بسيطة لنشاطها الإلكتروني ونشاطها الطبيعي في واقع الحياة السياسية السودانية نجد البون شاسعاً ليصدق عليها المثل العربي الذي يقول (لأن تسمع بالمعيدي خير من أن تراه).. وبذات القدر فإنك إذا قرأت عن نشاط هذه الأحزاب الإلكترونية في منتديات الانترنت تستغرب وتتعجب لضآلة وجودها في الواقع السوداني وأحياناً ربما لا يكون لها وجود أصلاً ولا أدري هل سيتم عمل برلمان ودوائر على الانترنت لتقوم هذه الاحزاب للترشح فيها ومن ثم تمارس نشاطها من خلال البرلمان الالكتروني، ولعل هذا الأمر يجب أن نأخذه بمأخذ الجد لا من سبيل السخرية ونعمل على أن يكون هذا البرلمان الإلكتروني عبارة عن جسم استشاري يتم من خلاله تلمس الآراء والأفكار المفيدة لأن بعض المشروعات الجيدة والبرامج الصالحة لابد أن تمر بفترة التخيل الذهني أولاً ثم من بعد ذلك يمكن أن يتم تطبيقها على أرض الواقع وبذلك نكون قد أستفدنا بصورة كبيرة من نشاط هذه الأحزاب الإلكترونية في واقع ممارستنا السياسية من أجل إرساء دعائم التحول الديمقراطي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-26-2009, 08:40 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأحزاب الإلكترونية (Re: عمر صديق)

    في فترة الثمانينات شاع مصطلح الاحزاب الكرتونية التي ما كان لها وجود الا في الاوراق والمنشورات ومع عصر العولمة تحولت الي احزاب الكترونية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-26-2009, 08:46 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأحزاب الإلكترونية (Re: عمر صديق)

    يا عمر ....

    من الاخر كده ...توجد رموز ولا توجد احزاب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-26-2009, 09:15 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأحزاب الإلكترونية (Re: العوض المسلمي)

    Quote: يا عمر ....

    من الاخر كده ...توجد رموز ولا توجد احزاب




    الزعيم العوض لمسلمي


    تحياتي



    شكرا للمرور
    ولكن ما المخرج من مثل هذه الظاهرة التي اصبحت تطبع الحياة السياسية في البلاد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-27-2009, 03:11 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأحزاب الإلكترونية (Re: عمر صديق)

    مسجل الاحزاب اعطي مهلة حتي 5 مايو لتوفيق اوضاع الاحزاب وتسجيلها
    وقانون الانتخابات اشترط حصول الحزب علي 4% من الاصوات لدخول البرلمان



    هل يمكن ان تؤدي هذه الاجراءات لتقليل عدد الاحزاب السودانية ام سنشهد ما يزيد علي ال 100 حزب في الساحة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de