الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 11:19 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2014, 04:17 PM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة

    حرية الاعتقاد يجب ان تكون مكفولة لكل انسان فيما يعتقد
    بشرط الا يكون اعتقاده قائم على الاساءة لمعتقدات الآخرين
    هذا بالظبط ما يقوم عليه المعتقد الشيعى
    هنا تكون اس المشاكل التى تقع بينهما
    لماذا لا يحارب المواطنون السودانيون الشيوعية الماركسية مثلا او قل (الشيوعية العبد خالق محجوبية) فى الشوارع او قيام حرب طائفية بينهم؟؟
    للحزب الشيوعى مكانة خاصة عند السودانيين ووصلوا الى مقاعد برلمانية فى عدة دورات انتخابية سابقة
    لكن لم ينشأ أى تشنج بينهم وبين عامة الشعب رغم ان الفكر الشيوعى فى مركزه الاصلى قائم على عدم وجود إله.
    ولكن ولأن شيوعيى السودان كانوا متصالحين مع دين الشعب ولم يعادوا المعتقد الدينى السودانى بل ولانهم جزء
    من المجتمع السودانى وفيهم بل اغلبهم او كلهم يقيم الدين ويصلى ويصوم كعادة اهل السنة فلم يكن هناك اى اشكال اونزاع دينى شعبى واضح بين شيوعية السودان وبقية الشعب,
    عدا النزاع بين الشيوعية ومايو وذلك لاسباب سياسية وليس لاسباب دينية.
    المهم اننا لم نجد اساءة من قبل الشيوعيين تجاه معتقد الشعب السنى فى السودان
    ولا بين البعثيين والسنة فى السودان لانهم جزء منهم
    الشيوعية كحزب سياسى والبعثيين وغيرهم لم يشنوا حربا على معتقدات السنة فى اى يوم ولذلك كان مرحبا بهم وسط الشعب
    ومارسوا نشاطهم بحرية وكان لهم حرية الاعتقاد كما شاءوا طالما انهم لم يسيئوا للمعتقد السنى
    لكن مصيبة الشيعية ان معتقدها فى الاصل قائم ليس على نقيض السنة فحسب بل قائم على الاساءة لمعتقد ورموز واعلام السنة, الشيعية قائمة على عدم احترام ما يحترمه اتباع السنة
    لن تكون هناك مشكلة حتى لو كان يصلى اهل الشيعة خمسة ركعات فى الفجر مثلا ويصومون 31 يوما او يصلون رقودا او يمارسون طقوس العبادات الحركية
    كما يحلو لهم بطرق تختلف عن طريقة اهل السنة وهم يعتقدون فى صحة ذلك فلا توجد مشكلة سيكون ذلك من باب حرية الاعتقاد والعبادة
    فحتى المسيحيين فى السودان برغم ان دينهم يختلف عن دين اهل السنة فلم تقم بينهم مشاكل ونزاع دينى
    فحريتهم مكفولة وفى مكان احترام طالما انهم لم يسيئوا لدين اهل السودان السنى وطالما انهم احترموا رموزهم
    وكان سينطبق ذلك على الشيعة إذا لم يسيئوا لاهل السنة فى السودان
    ولكن معتقد الشيعة قائم على الاساءة لعدد كبير من الصحابة
    دور الصحابة مهم فى المذاهب السنية حيث ان المذاهب السنية تتبع وتهتدى باسس انشأها هؤلاء الصحابة
    عبر مدارس اقامها واعتبر بها وتبعها وانتهج بهم من جاء بعدهم من التابعين حتى اوصلوا السنة الى ماهم فيه اليوم من
    مدارس وطرق يتبعونها
    فعندما يسيئ شخص ما لهذا الصحابى او ذلك فإنما يسيئ بالتالى لصحة تكوين المذهب نفسه ويعتبر ذلك من باب التشكيك لصحة ما يتبعه هذا السنى او ذاك للمدرسة التى يتبعها
    فعندما يجتهمد السنى فى عباداته وطرقها بغض النظر عن كونها صحيحة ام لا فإن هذا السنى يشعر بانه يتم انتقاد تعبه هذا بأنه على خطأ وهنا ياتى الاحساس بالاساءة لمعتقده
    فعندما يأتى شخص ويسيئ للسيدة عائشة مثلا فهذا يعنى ان كل ما يعتقده هذا السنى خطأ فبغض النظر عن كونها زوجة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم
    فهى صاحبة كثير من الاحاديث التى يقوم عليها المعتقد السنى ويثبت اركانه
    ولهذا نجد الشيعة يشنون حملة عليها ويصفونها باقبح الاوصاف وذلك لانها ركن هام من اركان دعائم وقيام المعتقد السنى
    ويكرهون جدا ان يسمعوا حديث (خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء) ويجتهدون فى تكذيبه لانه لو صح عندهم لانتهى المعتقد الشيعى وانهار تماما
    ويكرهون جدا ان يسمعوا انها احب البشر لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
    ويكرهون جدا ان يسمعوا الاحاديث المروية عن طريق ابى هريرة لانه نقل كثيرا من احاديث عائشة
    وامن على الاحاديث المنقولة من جانبها وهو ناقل احاديث مباشرة للنبى صلى الله عليه وعلى آله وسلم
    تؤمن على موقف اهل السنة وصحة مذهبهم لذلك يحتقرون هذا الصحابى الجليل ويقللون من شأنه ويلفقون عليه الاكاذيب ويجردونه من الامانة
    ويكرهون جدا ان يعملوا مجرد العلم ان ابا بكر كان صديقا للرسول ويكرهون جدا ان يعرفوا انه والد السيدة عائشة وان يكون هو الخليفة الاول لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    فهم لا يقبلون بتفضيل الرسول لابى بكر فى العديد من المواقف والرجوع اليه قبل بقية الصحابة وما دليل مصاحبته القرآنى له فى الهجرة الا تأكيدا لذلك
    ولولا ان تلك المصاحبة فى الغار ذكرت فى القرآن لنكرها اهل الشيعة جملة وتفصيلا ولذلك لا يخفون كرههم لابى بكر والاساءة اليه حتى اليوم
    واما عمر بن الخطاب الذى عضد من وعمل على وصول ابا بكر للخلافة فحدث ولا حرج فإن الشيعة يكرهونه أيما كره لاسباب كثيرة جدا
    حيث كان عمر رضى الله عنه مدرسة وطريقه لحالها تؤكد نقيض ما يعتنقه اهل الشيعة
    ولأن الفكر الشيعى قائم على تقديس الصحابى الجليل على كرم الله وجهه وابناءه وزوجته عليهم رضوان الله
    بل وقد وصل بهم الحد الى تأليه عليا عند بعض طوائفهم ولان الفكر والعبقرية العمرية قائمة على نقيض هذا المفهوم
    فإن عداء الشيعة كان ومازال على اشده على عمر بن الخطاب واكثر ما يكرهه الشيعة بعد السيدة عائشة هو عمر بن الخطاب
    المهم فى الامر كانت تلك بعض الاسباب التى ادث الى كره هؤلاء الصحابة وبقية الصحابة عليهم رضوان الله
    وإستنكارهم لكثير من الاحاديث الصحيحة التى تقع فى مصلحة هؤلاء الصحابة وضربها عرض الحائط فكان لابد الا يعترفوا بصحيحى البخارى ومسلم
    كل هذه الانتقادات للاحاديث بل والتبشيع بها والاساءة لهؤلاء الرموز يثير غضب اهل السنة والجماعة
    فلا يمكن ان ترى نقيضين بهذا المستوى متجاورين فى مكان واحد الا واحساء بالعداوة تجاه بعضهما البعض
    يمكن لاى صاحب طائفة او حزب آخر ان يعيش مع أخيه السنى تحت سقف واحد رغم الاختلاف الفكرى لانهما لايسيئان لمعتقدات بعضهما البعض
    فى البيت السودانى الواحد يمكن ان تجد اخو شيوعى واخ غير شيوعى
    يمكن ان تجد احدهم صوفى واحدهم سلفى رغم الاختلاف فى التوجهات
    فلن تجد فيهم من يسيئ لصحابى مات قبل اكثر من الف سنة
    وتجد البيت عايش على سلام
    لكن تعال شوف اذا فى البيت الواحد من يسيئ للسيدة عائشة وهناك من يحترمها ويعتز بها فى نفس البيت
    وتجد فى البيت من يوقر عمر بن الخطاب ومن يسبه هل سيتوى هذا البيت ويعيش في هدوء وسلام؟؟
    هل سيكون من حرية الاعتقاد ان يسيئ شخص ما لما يعتقده شخص آخر؟
    هل من حرية الاعتقاد ان يسيئ مسلم لدين المسيحية مثلا او العكس؟؟؟ هذا ممنوع بقوة القانون فى البلاد التى تحترم اعتقادات الناس
    الاختلاف شيئ والاساءة شيئ آخر
    هذا ما يقوم عليه الإعتقاد الشيعى نفسه ضد الإعتقاد السنى ناهيك عن صاحب الاعتقاد
    ______

    هناك فرق بين الخلاف والاختلاف
    الخلاف يمكن ان يؤدى لشجار وحرب ونزاع
    ام الاختلاف فشيئ طبيعى بغض النظر ايهما اصح ام خطأ
    .............
    المسيحية والاسلام اختلاف
    ولكن هناك قواعد لضبط العلاقة بينهما
    القرآن ذكرها بوضوح (لكم دينكم ولى دين)
    وقد منع الاسلام سب الاديان الاخرى لكى لا يتم سب دين الاسلام نفسه فهذا واضح
    أما ان يكون هناك معتقد اصلا قائم قائم على السب لمعتقد آخر فهذا لا يجوز ولا حرية فى ذلك ولا يوجد قانون يرتضيه
    ,,,,,,,,,,,,,
    كن شيعيا كما شئب ولكن لا تسيئ للصحابة ولا لعائشة فهى أم للمسلمين بدليل الآية القرآنية وليس بدليل الاحاديث التى لا يقرها اهل الشيعة
    فلا تسيئ للصحابى الجليل ابو بكر فصحابته للنبى الكريم مصرح به بصريح الآية القرآنية
    ولا يجوز الاساءة اصلا لاعلام وضعهم تابعيهم فى مكان عظيم
    هؤلاء الصحابة قد ماتوا رحمهم الله فإنهم لا يسمعون الاساءات الموجهة اليهم
    والشيعة يعلمون ذلك جيدا ولكنهم يسيئون لهم وذلك امعانا فى غيظ اهل السنة وهذا للأسف ما يسوق لهم التبرير بالعداوة تجاه الشيعة
    فيدخلون فى مقولة ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى
                  

09-07-2014, 04:38 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: محمد النيل)

    انا لا افهم عقيدة تقوم على كراهية الاخر
    ولو كنت تقصد عدم القبول بالاخر والتعائيش معه فالسلفية على سبيل المثال تذدري الشعب السوداني
    وتصوفه وتسامحه الديني
    وذهبت تصنيفاتهم بالوطن الي هاوية الضياع
    ومع ذلك وجدوا لهم حيزاً في المجتمع السوداني
    فيا عزيزي حتى الان لم نسمع بان هناك شيعي واحد قدم اساءة لصحابة رسول الله وعلينا الاعتراف بحقيقة ليس كل الشيعة يقدمون القدح والاساءة في حق
    صحابة رسول الله
    ولم نسمع بان الشعب السوداني رفض الشيعة السودانين لانهم اعتدوا على المذهب السني اعتداء سافر
    حاصل الحاصل
    هناك قرار سياسي تسعى بعض الجهات والمحسوبة على التيارات السلفية من خلاله على تقويض امن المجتمع السوداني
    ومصادرة حق الاخرين في حرية ما يعتقدون وتحويل السودان الي عراق وسوريا اخرى
    وهذا ما يجب ان ينتبه اليه الشعب السوداني ومنظمات المجتمع المدني
    من هنا نكرر
    يظل الشيعة مواطنيين سودانين يحميهم الدستور ما التزموا وفهموا مزاج شعبنا السوداني الواعي ومدرك
    ولك تحييية
                  

09-07-2014, 06:13 PM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    اهلا بأبى روضة
    انا لا أقيم في السودان
    وقد اتطلعت على كثير من الكتب الشيعية في يعطينى لها صديق شيعى من باب التعرف الفكر الشيعي
    ومن باب المناظرة وقد اضطلعت عليها بصدر رحب
    ولم اكتب ما اكتب من باب السمع من الشارع العام او من خلال كتابات النت العشوائية
    برغم ان صديقى هذا كان حريصا الا يأتينى بالكتب التي تنتقد الصحابة الا ان كتبه المعتدلة هذه لم تكن قادرة على إخفاء ذلك تماما
    كيف تخفيها واصلا المعتقد الشيعي قائما على انتقاد ما اسسه هؤلاء الصحابة
    هذه الكتب كانت تجتهد اجتهادا كبيرا لنشر كلما يهدم فكر هؤلاء الصحابة
    وكان النقد بأسلوب لا يحمل اى احترام ولا تقدير لهؤلاء الصحابة واضحا في هذه الكتب

    ومن الكتاب المعتدلين (السماوى) صاحب كتاب ثم اهتديت كان تهكمه من الاية التي ذكر فيها صحوبية ابى بكر رضى الله عنه لرسول الله في الغار واضحا
    فمن الصعوبية إخفاء غيظهم من هؤلاء الصحابة مهما حاولوا اخفائه
    ودخلنا معهم في مناظرات بكل حرية دون تشنج او حرابة ففشلوا في نهاية الامر من نشر معتقدهم علينا بل استطعنا نشكك منهم قدرا في خطأ ما يعتقدونه وفشلهم في الرد على ادلة قاطعة متفق عليها
    وعلى كل حال المعتقد الشيعي ليس مشكلته الأساسية الإساءة لهؤلاء الصحابة فحسب هذه من الاعراض الجانبية لتثبيت معتقدهم الاصلى والذى
    هو في الأصل مبنى على تقديس آل البيت وإطارئهم لدرجة تتناقض مع صحة عقيدة التوحيد نفسه
    والذى بدوره يؤدى لشركيات تتفاوت بين الشرك الأصغر والاكبر
    ولان الصحابة معتقداتهم تختلف ولا تتطابق مع معتقدهم هذا فكان لابد من تحطيم شخصياتهم في اعين السنة كى يشككوا في هؤلاء الصحابة ومن ثم يتبع معتقدهم
    فهذا الاعتداء على الصحابة لم يأتي من فراغ رغم موتهم قبل مئات السنين
    أما فيما يختص:

    Quote:
    فيا عزيزي حتى الان لم نسمع بان هناك شيعي واحد قدم اساءة لصحابة رسول الله وعلينا الاعتراف بحقيقة ليس كل الشيعة يقدمون القدح والاساءة في حق
    صحابة رسول الله
    ولم نسمع بان الشعب السوداني رفض الشيعة السودانين لانهم اعتدوا على المذهب السني اعتداء سافر
    إن لم تسمع انت فهذا لا يعنى انه لم يتم ذلك فهذا مسموع كثيرا في بقاع كثيرة اخرى
    ولكن يجب ان تعلم ان عدد الشيعة الان في السودان ليس بالعدد الكبير حتى تسمع
    ولكن انما الحديث هنا عام عن الشيعة وكينونتها ولماذا يتم التصادم بينها وبين السنة
    فإن لم يحدث اى تصادم حتى الآن لا يعنى ذلك انه سيحدث في المستقبل
    ذلك لان الشيعة تحمل معها خميرة الفتنة التي قد تفور في عاجلا ام آجلا وذلك ما لا نتمناه
    فالتقية تقتضى ان لا يظهروا كل عدائهم السافر للصحابة وهم مازالوا قلة قليلة حتى الآن في السودان
                  

09-07-2014, 06:49 PM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: محمد النيل)

    حكومة ما يسمى بالانقاذ هى المسئولة عن تمدد الشيعة فى السودان
    وذلك تنازلا لعلاقتها ا########دة مع حكومة ايران
    التى تمدها بالسلاح لقهر شعبها التى تحرقه فى غرب البلاد وشرقه
    ولتوطد سلطتها المنهارة على الوطن
    مقابل ان تنشر ايران افكاره وتصدير ثورتها وتوصيل اسلحتها لمناطق فى الشرق الاوسط
    كسوريا وحزب الله
    استغلت ايران فقر وعطالة بعض الشباب لنشر كتبها وفكرها عليهم من خلال مكتبهم الثقافى وسفارتهم
    ولكن عندما صار هناك ضغطا على حكومة البشير من قبل دول عربية مثل السعودية والامارات
    ابتدأت تتنازل من علاقاتها مع ايران وصار الامر ليس فى مصلحة التشيع وحتى اشعار اخر
    فحكومتنا لا يهمها مصلحة الوطن او دينها او او
    انما يهمها مصالحها اينما كانت وكيفما كان
                  

09-07-2014, 07:03 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: محمد النيل)

    Quote:
    اهلا بأبى روضة
    انا لا أقيم في السودان
    وقد اتطلعت على كثير من الكتب الشيعية في يعطينى لها صديق شيعى من باب التعرف الفكر الشيعي
    ومن باب المناظرة وقد اضطلعت عليها بصدر رحب
    ولم اكتب ما اكتب من باب السمع من الشارع العام او من خلال كتابات النت العشوائية
    برغم ان صديقى هذا كان حريصا الا يأتينى بالكتب التي تنتقد الصحابة الا ان كتبه المعتدلة هذه لم تكن قادرة على إخفاء ذلك تماما
    كيف تخفيها واصلا المعتقد الشيعي قائما على انتقاد ما اسسه هؤلاء الصحابة
    هذه الكتب كانت تجتهد اجتهادا كبيرا لنشر كلما يهدم فكر هؤلاء الصحابة
    وكان النقد بأسلوب لا يحمل اى احترام ولا تقدير لهؤلاء الصحابة واضحا في هذه الكتب

    ومن الكتاب المعتدلين (السماوى) صاحب كتاب ثم اهتديت كان تهكمه من الاية التي ذكر فيها صحوبية ابى بكر رضى الله عنه لرسول الله في الغار واضحا
    فمن الصعوبية إخفاء غيظهم من هؤلاء الصحابة مهما حاولوا اخفائه
    ودخلنا معهم في مناظرات بكل حرية دون تشنج او حرابة ففشلوا في نهاية الامر من نشر معتقدهم علينا بل استطعنا نشكك منهم قدرا في خطأ ما يعتقدونه وفشلهم في الرد على ادلة قاطعة متفق عليها
    وعلى كل حال المعتقد الشيعي ليس مشكلته الأساسية الإساءة لهؤلاء الصحابة فحسب هذه من الاعراض الجانبية لتثبيت معتقدهم الاصلى والذى
    هو في الأصل مبنى على تقديس آل البيت وإطارئهم لدرجة تتناقض مع صحة عقيدة التوحيد نفسه
    والذى بدوره يؤدى لشركيات تتفاوت بين الشرك الأصغر والاكبر
    ولان الصحابة معتقداتهم تختلف ولا تتطابق مع معتقدهم هذا فكان لابد من تحطيم شخصياتهم في اعين السنة كى يشككوا في هؤلاء الصحابة ومن ثم يتبع معتقدهم
    فهذا الاعتداء على الصحابة لم يأتي من فراغ رغم موتهم قبل مئات السنين
    أما فيما يختص:


    عذراً يا صديقي
    ولكنك تحاكم الشيعة السودانيين بما قرأته من كتب والشيعة طوايف وجماعات كما السنة بالضبط
    الشي الثاني وده مهم جداً عقيدة كافة المسلمين تقوم الايمان بالله وبمحمد خاتم الانبياء والمرسلين
    اما الاختلاف في جزئيات اخرى منها بفعل احداث تاريخية ومنها بفعل التنافس السياسي فهناك من الشيعة والسنة معاً ما يوظفه بشكل جيد يسهم في تطور وبلورة الفكرة
    والارتقاء بالمذهب وهناك من يوظفه بطريقة مسيئة لا تخدم غرضاً

    Quote: إن لم تسمع انت فهذا لا يعنى انه لم يتم ذلك فهذا مسموع كثيرا في بقاع كثيرة اخرى
    ولكن يجب ان تعلم ان عدد الشيعة الان في السودان ليس بالعدد الكبير حتى تسمع
    ولكن انما الحديث هنا عام عن الشيعة وكينونتها ولماذا يتم التصادم بينها وبين السنة
    فإن لم يحدث اى تصادم حتى الآن لا يعنى ذلك انه سيحدث في المستقبل
    ذلك لان الشيعة تحمل معها خميرة الفتنة التي قد تفور في عاجلا ام آجلا وذلك ما لا نتمناه
    فالتقية تقتضى ان لا يظهروا كل عدائهم السافر للصحابة وهم مازالوا قلة قليلة حتى الآن في السودان


    هنا ايضاً حكماً مسبقاً وكانك تدخل في نوايا الاخرين وتحاكم الشيعة بما يحدث في بلدان اصلاً متوارث فيها هذه الاحتقانات الطايفية
    متوارث فيها احتقار الكل للكل
    اما في السودان لا اعتقد بان الشيعة يستطيون ان يؤسسوا لمثل هكذا منهج وعلى الاقل عدم رفض الشعب السوداني لهم دليل على امكانية
    معايشة الشيعة السودانيين وتاقلمهم مع بقية المعتقدات السودانية
    ولعلك تلاحظ بان السلفية قدمت الكثير من التنازلات ولا زالوا يجدون الكثير من المضايقات وعدم القبول من الكثيرين والعاقل من تهذب وتطبع
    واحترام قيم شعبه
    وتعال نتفق بان القرارات السياسية لا يمكن ان تسهم في قمع فكرة او تبيد منهج لو كان هذا ممكناً لماتت الكير من الافكار والمعتقدات بفعل بطشة
    سلطان متجبر
                  

09-08-2014, 03:53 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: اما في السودان لا اعتقد بان الشيعة يستطيون ان يؤسسوا لمثل هكذا منهج وعلى الاقل عدم رفض الشعب السوداني لهم دليل على امكانية
    معايشة الشيعة السودانيين وتاقلمهم مع بقية المعتقدات السودانية
    سلام أبو روضة
    نعم لم يستطيعوا في لوقت الحالي لبداية عهدهم بها في السودان
    وهذا من المتوقع
    والموضوع ليس موضوع معرفة او قراءة نوايا مسبقا
    الفكر الشيعي قائم على الاختلاف مع الصحابة خاصة أبو بكر وعمر هذا لا شك فيه
    عام 1992 حضرت السودان في إجازة وقرأت اول مرة كتابا شيعيا كان صادرا بختم الملحق الثقافي الايرانى الخرطوم من مكتبتها
    للوهلة الأولى لم اكن اعرف انه كتابا شيعيا كان عنوانه بريئا وهو عن سيرة الزهراء
    وبعد ان دخلت فىمتن الكتاب اندهشت مما كتب فيه واضطررت ان انظر الى مصدر الكتاب فرأيت ختم الملحق الثقافي الايرانى فعلمت انه كتابا شيعيا
    لحظت للكلم الغير لائق على السيدة عائشة وابيها وعمر
    احسست بألم وانا اقرأ ذلك الكتاب ولحظت الاطراء المبالغ فيه بحق آل البيت ووضعهم في مرتبة تعلو على مرتبة النبوية نفسها
    هذا كان عام 1992 فما بالك الآن
    هؤلاء يتمسكنون حتى يتمكنون
    ...........

    عقيدة الشيعة اخى هو ان تختلف مع ابى بكر وعمر وأن تبدى عدم احترام للسيدة عائشة عليها رضوان الله وعليهم اجمعين
    وان تؤمن بعصمة على وبقية آل البيت وعدم وقوعهم في الأخطاء ورفعهم فوق مرتبة البشر وهذا ما يتناقض والدين السليم
                  

09-08-2014, 10:28 AM

ALWALEED ALSHEIKH
<aALWALEED ALSHEIKH
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: محمد النيل)

    الأخ محمد النيل لك التحية و الاحترام
    حصاد تجربتنا مع ايران هو دخول المذهب الشيعي الإقصائي المهين لعقائد أهل السنة و حصادنا الآخر هو هذه الأسلحة التي فتكت بمئات الآلاف من بني جلدتنا و لقد صدقت الكاتبة بثينة القاسم صاحبة المقتبس أدناه من مقال لها بصحيفة الراكوبة.
    Quote: عندما تقول السلطات السودانية إنه تأكد مؤخرا أن المراكز الثقافية الإيرانية تهدد الأمن الفكري والاجتماعي،فهي تسيء إلى نفسها وتستخف بعقلية الذين يقرأون الخبر، لأن الأمر واضح دون أية جهود أمنية أو استخباراتية ولا يحتاج إلى ربع قرن من الزمان لكي يتم إثباته!
                  

09-10-2014, 11:07 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: ALWALEED ALSHEIKH)

    Quote: الأخ محمد النيل لك التحية و الاحترام
    حصاد تجربتنا مع ايران هو دخول المذهب الشيعي الإقصائي المهين لعقائد أهل السنة و حصادنا الآخر هو هذه الأسلحة التي فتكت بمئات الآلاف من بني جلدتنا و لقد صدقت الكاتبة بثينة القاسم صاحبة المقتبس أدناه من مقال لها بصحيفة الراكوبة.


    Quote: عندما تقول السلطات السودانية إنه تأكد مؤخرا أن المراكز الثقافية الإيرانية تهدد الأمن الفكري والاجتماعي،فهي تسيء إلى نفسها وتستخف بعقلية الذين يقرأون الخبر، لأن الأمر واضح دون أية جهود أمنية أو استخباراتية ولا يحتاج إلى ربع قرن من الزمان لكي يتم إثباته!
    شكرا اخ الوليد الشيخ على الإضافة القيمة
    وعلى المشاركة بمقتطف من مقال الكاتبة بثينة القاسم
    وهذا تعبير صادق لموقف الحكومة التي تضحك على عقول الشعب منذ ربع قرن
    الحكاية ما حكاية شيعة اكتشفوهم يا داب الحكاية حكاية مصلحة الحكومة تتطلب طرد إيران من المشهد والارتماء في حضن ملك السعودية سيسى مصر
    الجماعة مضغوطين شديييييييييد من الناس ديل والامارات
    دى كل القصة
                  

09-08-2014, 10:51 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: ولم نسمع بان الشعب السوداني رفض الشيعة السودانين لانهم اعتدوا على المذهب السني اعتداء سافر


    أبو روضة --- مشكلتكم أنكم ما متابعين تغلل الشيعة في السودان .....






    وبعد شوية وانتم مشغولين بالكيزان تلقوا المناظر دي في وسط الخرطوم ....

    (عدل بواسطة ahmedona on 09-08-2014, 10:55 AM)
    (عدل بواسطة ahmedona on 09-08-2014, 10:56 AM)

                  

09-08-2014, 08:52 PM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 4004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: ahmedona)

    ياخي ده جعلية ساي بسهو في البطان

    لا حسين ولا علي جلد حفلات ورقية بتم في السودان


    لا يوجد ما يسمي أهل السنة ده جلباب فضفاض يضم طواءف
                  

09-10-2014, 03:55 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: وليد التلب)

    sudansudansudansudansudansudan129.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    وهذه الصورة اعلان صارخ لعقيدة الشيعة أخ أبو روضة
    نحن نقول يا الله وهم يقولون يا حسين
    وهذا ما قصدنا به بالتقديس لآل البيت الذى يصل مرتبات تأليهية
    .........
    نعم هناك أيضا من بسطاء اهل السنة ممن يستجيرون بالموتى
    ولكنهم من البسطاء وليس من اعلام السنة ومتعلميها بل وليس اغلبيتهم الساحقة كما عند الشيعة
    كل علماء الشيعة ومتعلميها يدعون بآل البيت
    الم يرجعوا الى كتاب الله ويقرآون : فإنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء إذا ولوا مدبرين

    أو الآية:
    وما أنت بمسمع من في القبور
    ......
    هذه كلها ادلة من القرآن تدحض عقيدة الشيعة المنحرفة
    وليست من احاديث الصحاح التي لا يقرون بها
    ففي القرآن ما يكفى دحض آراءهم ومعتقدهم دون الحوجة للاحاديث الصحيصة التي لا يجيزونها
    فبالقرآن وحدهم ( نضعهم في علبهم) كما يقول العامة
    .....
    فإن كان لاهل السنة ثوب فضفاض كما يقول فإن للشيعة الف طريقة تتفاوت ما بين الامامية وبين من يؤله آل البيت
                  

09-10-2014, 04:08 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: محمد النيل)

    Quote: حرية الاعتقاد يجب ان تكون مكفولة لكل انسان فيما يعتقد
    بشرط الا يكون اعتقاده قائم على الاساءة لمعتقدات الآخرين

    وانتو هسي بتعملوا في شنو؟

    ياخي انتو ما خليتو للشيعة جنبة يرقدوا عليها ...

    بعدين للشيعة حرية الإعتقاد ... سواء بشرطك الإنت ما ملتزم بيهو ... أو بدونو ...

    أصلاً حرية الإعتقاد ما منحة منك تخت فيها الشروط البتريحك .. وسكة الشروط والمنع دي آخرها دم للركب ...




    ... المهم ....
                  

09-10-2014, 06:17 AM

ولياب
<aولياب
تاريخ التسجيل: 02-14-2002
مجموع المشاركات: 3785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    مع التحية يا شباب ، صراحة أنا داير أستفيد من معلوماتكم وعندي سؤال جاد .

    ألا وهو :-

    أود أن أعرف موقف الرسول صلى الله عليه وسلم من الشيعة ، أم أتى المعتقد الشيعي بعد وفاة الرسول الكريم ؟ .
                  

09-10-2014, 10:50 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: ولياب)

    Quote: بعدين للشيعة حرية الإعتقاد ... سواء بشرطك الإنت ما ملتزم بيهو ... أو بدونو ...
    للحرية شروط دى ما دايرة ليها درس عصر
    هو ان لا تتعدى على حقوق الآخرين والا تسيئ على معتقدات الآخرين
    هم يشتمون رموز اهل السنة الصحابة وهذا في طقوس عباداتهم
    لن تجد في اهل السنة من يعتدى على او يسيئ الى الحسين وآل البيت عليهم رضوان الله بل بالعكس يحبونهم اكثر منهم لان الشيعة يقدسونهم واهل السنة يحبونهم والفرق كبير بين التقديس والحب
    هم أحرار ان شاء الله يعبدوا بقرة ذاتو بس اثناء عبادتهم للبقرة دى ما يذكروا رموزنا الإسلامية بشر وهنا تكمن الحرية المقصودة وليس على شروطكم انتم بل على الشروط المتعارف بها دوليا سيبك من الشروط الاسلامية
                  

09-10-2014, 10:56 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: محمد النيل)

    Quote: أود أن أعرف موقف الرسول صلى الله عليه وسلم من الشيعة ، أم أتى المعتقد الشيعي بعد وفاة الرسول الكريم ؟ .
    أهلين ولياب (أننقا) اخبارك
    كان ذلك بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
    والشيعة نتيجة من نتائج الفتنة الكبرى مازال اثرها حتى يومنا هذا
                  

09-10-2014, 11:08 AM

ولياب
<aولياب
تاريخ التسجيل: 02-14-2002
مجموع المشاركات: 3785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: محمد النيل)

    Quote:
    أهلين ولياب (أننقا) اخبارك
    كان ذلك بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
    والشيعة نتيجة من نتائج الفتنة الكبرى مازال اثرها حتى يومنا هذا


    شكرا محمد النيل

    وكده بكل بساطة ، عرفنا أن الشيعة يسيرون في إتجاه مخالف .

    وقد روي في ما سمعت أن جمهرة من علماء الشيعة تواعدوا لمناظرة ، وحضر كل علماء الشيعة ولم يحضر أحد من السنة وأتى أخيراً أحمد بن حنبل وهو يتبطأ حذاءه ، فاندهش علماء الشيعة من وضع حذاءه ، وقيل له لما تتابط حذائك ، قال لهم أنه في زمن الرسول عرف عن الشيعة أنهم يسرقون الأحذية ، فقالوا له ، ما كان هناك شيعة في زمن الرسول ،،،،،،،،ورد عليهم قائلا بردكم هذا إنتهت المناظرة وعاد بادراجه من حيث أتى , ( منقول من الواتس آب) .
                  

09-10-2014, 04:31 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: ولياب)

    Quote: للحرية شروط دى ما دايرة ليها درس عصر
    هو ان لا تتعدى على حقوق الآخرين والا تسيئ على معتقدات الآخرين
    هم يشتمون رموز اهل السنة الصحابة وهذا في طقوس عباداتهم

    أولاً ... شروط حرية الإعتقاد ألاّ تتعدى على حقوق الآخرين ولا تمارس خطاب كراهية ضدهم ... (المعتقدات والرموز محل حرية فكر وبحث علمي، وكل المزاعم يمكن الحوار حولها والرد عليها بالحجة. ولا يوجد شرط يمنع نقد المعتقدات والشخصيات التاريخية والرموز إلاّ في حالة الحرب وامتهان علم أو عملة دولة أخرى ذات سيادة)

    بعدين خليني النسألك:

    إنت في طقوس عبادتك في حاجة اسمها "رموز أهل السنّة والصحابة"؟

    لأنو الله والنبي ... الملاحدة قالوا فيهم ما قالوا ... زيهم وزي عيسى وموسى وبوذا وحورس وأهورا مزدا وغيرهم ... مافي شرط من شروط حرية العقيدة يمنع حرية الرأي ... ومن حق الشيعة معاداة عائشة بنت أبي بكر كما يشاؤون، طالما أنهم لا يتعدون على حق "محمد النيل" أن يعتقد فيها كما يشاء ...

    ياخي لو شايف نبذهم لى رموزك غير لائق؛ نبّذ ليهم رموزهم ... لاكين احترم ليهم حرية الإعتقاد زي ما بيحترموها ليك ...

    الزول ما بيحس باحترام الآخرين لحريته ... لأن الحرية شيء أصيل في الإنسان ... ولا تتوقع أن يتصرف الآخر وكأنها منحة وهدية منحه لك ...

    لاكين افترض انو إيران مثلاً، تمنع اعتناق المذهب السنّي لأنه يهدد "الأمن المجتمعي" ويسيء لرموزها ... فماذا سيكون موقفك؟




    ... المهم ....
                  

09-10-2014, 09:02 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    الحرية للشيعة وكافة الافكار والعقائد ،الحرية لمن يعتنق دينا غير الإسلام ،الحرية لمن لايؤمن بدين .
    الحرية للوطن .
                  

09-10-2014, 09:15 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: فقيرى جاويش طه)

    العزيز محمد النيل تحية طيبة

    الحرية مبدأ اصيل فى مواثيق الامم المتحدة ، الوهابيين الجدد شابكين الناس عائشة وعمر ،القرآن وماورد فى الاثر عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم هو الآن يدارس ويناقش فالبشر غير معصومين من النقد والمراجعة ،واسباب نزول القرآن الكريم وتدرجه هو واقع فى مجتمع مختلف تماما عن عالم اليوم .
                  

09-10-2014, 09:39 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحكاية ليست حرية اعتقاد شيعى, بل فى معتقدها المعادى لأهل السُنة (Re: فقيرى جاويش طه)

    Quote: فقالوا له ، ما كان هناك شيعة في زمن الرسول ،،،،،،،،ورد عليهم قائلا بردكم هذا إنتهت المناظرة وعاد بادراجه من حيث أتى , ( منقول من الواتس آب) .

    وماذا كان رأي الحنابلة في مكره هذا؟

    يا ولياب نحن بنناقش في حقوق وحريات أساسية .... يموت الإنسان دفاعًا عنها عندما يظهر من يستخدم القتل في الإعتداء عليها ... تجيب لينا نكتة؟







    ... المهم ....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de