دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
سيد صبري عالم جميل !!
|
و سيد صبري المقصود هنا يا اخونا صبري الشريف رائد رواد التنوير بالمنبر و المنابر المجاوره !
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: أمين محمد سليمان)
|
كتبت عنه من قبل : أها و بعد ان اديتها صنه ، و باعتباري الدراع اليمين لسيد صبري عايز أديكم نبذه صغيره عن سيد صبري ، لانو ما شايفكم محتفين بيه بما يليق !! أولا : سيد صبري ده أيه من آيات الله في المنبر ! كنز من كنوزه سبحانه و تعالي ، ما عارف الزول ده في زول جابو هنا و مشي خلاو و لا جا براو و بدا مشروع التنوير ده ! علي أي حال ، جا سيد صبري و نذر نفسو عشان ينتشلنا من الجهل و الخرافه و الضلام العايشين فيهو ده ! عرف عنه عدم المهادنه و ميله للإلغاء : يعني بقطعو ناشف ! أي كركبه نلغي طوالي ! مافي حاجه إسمها نتدرج و الكلام الني ده ، بيلغي طوالي ! بعدين ما عندو كبير في قصه الإلغاء دي ! بيلغي أي شي : حد جلد ، حد رجم ما عندو قشه مره ! و حرصا منه علي إشراك أكبر قدر من أمه لا إله إلا الله في برامجه التنويريه دي ، لمن يجي ينور بكلم الناس إنو أنا حسي بنور فيكم عشان تبقو عارفين ، و لمن يجي يلغي ما بلغي ساكت ، بكلم الناس يلغو معاه ! لمن أكون بقرا في أي بوست بتاع سيد صبري دايما بتسال : معقول سيد صبري ده يكون مخلوق من طين زينا كده ؟ لانو الشايفا عيوني ديل شي ما طبيعي ! نور التنوير ضارب من كل كلمه و شوله و نقطه و سطر جديد !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: عمر التوم)
|
سلامات يا امين نوته,,,
لفت نظرى لقب نوته الذى أخرجه من المخبأ صاحبك ابوسبح!! هل هو نفس الشخص الذى كان يدير إحدى أقدم (حروب البوردات) ACTS وما أدراك ما ACTS وحامد فتوتة وأكرم البرير وأولئك الشباب الأعزاء؟؟؟؟؟
سبحان الله!!!
مودتى فى كل الأحوال,,,
تحياتى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: أيمن الطيب)
|
Quote: سلامات يا امين نوته,,,
لفت نظرى لقب نوته الذى أخرجه من المخبأ صاحبك ابوسبح!! هل هو نفس الشخص الذى كان يدير إحدى أقدم (حروب البوردات) ACTS وما أدراك ما ACTS وحامد فتوتة وأكرم البرير وأولئك الشباب الأعزاء؟؟؟؟؟
سبحان الله!!!
|
والله يا أيمن حيرتني حيره ! لكن كلامك كلو صاح ، أكرم و حامد و بقيه آل ACTS : الدنيا فرقتنا ، لكنا علي إتصال . بركاتك يا بندر !! الراجل عندو ملفي بالكامل !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: أمين محمد سليمان)
|
قلنا إن سيد صبري نذر نفسه و جهده و وقته للتنوير و الإلغاء ، فألغى : حد الرجم و جلد الزناه و الجهاد و حينما طالبه الجمهور بإلغاء صوم رمضان - دقت في العراضه - و بيحاول يلغي في التراويح و وعد بإلغاء العمره في البوست الجاي : حيث يقول سيدي العارف بالله قدس الله سره :
Quote: نعم ما اوردته هو الصحيح بل اني سوف افرد كتابة تبين ان العمره ليس زمانها هذا الزمن ل قدام
|
ما شفت لي زول في المنبر و المنابر المجاوره sticking with his cause كمثل سيدي العارف بالله : و كأنه خلق خصيصا للتنوير . ما ممكن تلقي سيد صبري في بوست ونسه و لا كوره و لا أي شيئ غير بوستات التنوير و لا الإلغاء ، يعني يا بنور فينا نحن الرجرجه ديل ، يا كمان بلغي في حاجه . فطوبى لنا به سيدي العارف بالله و طوبه للبشوف سيد صبري و ما بصلي علي رسول الله !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: أمين محمد سليمان)
|
هاهاها بوست حصري ومميز طبعاً كنت قايلاو براو الماجادي لقيتك برضوماجادي بس كونوا يمشي على صلاة التراويح برضو حركة والعافية درجات رمضان كريم وكل سنة وأنت طيب صراحة ضحكتني وأنا زهجانة
التوقيع زولة ماعاوزة تتنور خالص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: وجن)
|
هههههههههههههههههههه والله الزول ده حقو نسميهو المتنبي ، كلو يوم تنظير في الشريعة والله التقول بجيهو الوحي! والله شوية كده ويلغي ليكم رمضان بس خليهو يخلص من موضوع العمرة والحج في الأول.
______________________________________________________ بعد شوية زولك ده بحصل المعتوه بوش .. بوش قال : (قال لي الرب يا بوش اذهب وقاتل الأشرار في العراق وقد فعلت!)
وش بيتدردق - وش بيقلب هوبه :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: محمد عبدالله مختار)
|
الأخ/ أمين محمد سليمان سلامات
اعتدنا على أن تأت مثل هذه المواضيع من المستشرقين.... ولكن فى هذا الزمن الأغبش بدأت تأتنا من مسلمين مثلنا بمختلف الدعاوى.
للأسف هم يستغلون جهلنا كمسلمين بأمور ديننا وينفذون من هذه الثغرة فيمتعوننا بالدهشة التى تجعل الكثيرون منا يقفون فى حد الإستنكار
والتعليق بالعياذ بالله والتلميح بالتكفير صراحةً أو ضمناً ... وأعتقد أن الأمر يستحق وقفة صلبة لكى نرد هذه الهجمات بصورة تليق بقناعاتنا.
لدينا فى تاريخنا أناس قاموا بالرد على مثل هذه الشبهات فالتاريخ يعيد نفسه كل مرة.
تابعت منذ فترة هذه الظاهرة وأحيلك لوجود مؤسسة "راند" RAND وهى مؤسسة بحثيَّة تابعة للقوات الجوية الأمريكية تبلغ ميزانيتها السنوية قُرابة 150
مليون دولار، تُدعِّمها المؤسسة العسكرية الأمريكية، وتتَّخِذ من تقاريرها سندًا ومؤشرا لها في رسم سياساتها، وفي تقريرها الأخير لعام 2007 أوردت
رؤيتها بشأن التعامل مع "المسلمين"، وليس "الإسلاميين" فقط مستقبلاً!، والتقرير بعنوان "بناء شبكات مسلمة معتدلة" Building Moderate Muslim Networks
يقع التقرير في (217) صفحة، وغالبًا ما تظهر آثار تقارير راند في السياسة الأمريكية، وهذا التقرير يدعو لما يُسمِّيه "ضبط الإسلام" نفسه -
وليس "الإسلاميين"- ويدعو للدخول في بنيته التحتية بهدف تكرار ما فعله الغرب مع التجربة الشيوعية.
وفي سبيل تغيير البنية التحتية للإسلام نجد التقرير يولي الفئات التي تتعاون مع الأهداف الأمريكية اهتماما خاصًّا، ويسمِّيهم "الأكاديميين المسلمين،
الليبراليين والعلمانيين"، حيث يرى التقرير أنه من خلال هؤلاء تستطيع واشنطن التأثير على الآخرين.
وقد ذكر التقرير بعض أدباء الحداثة العرب لا سيَّما في مصر وبلاد الشام، وكان منهم الشاعر السوري "أدونيس"، والناقد الأكاديمي المصري "نصر حامد
أبو زيد"؛ لأن هؤلاء -حسب التقرير- يتميز إبداعهم بالجرأة واقتحام الموضوعات الحساسة.
الموضع بكامله هنا فقد اقتبست مقدمته:
Quote:
راند تُشجِّع الحداثيِّين العرب سامح حسن
مؤسسة "راند" RAND مؤسسة بحثيَّة تابعة للقوات الجوية الأمريكية تبلغ ميزانيتها السنوية قُرابة 150 مليون دولار، تُدعِّمها المؤسسة العسكرية الأمريكية، وتتَّخِذ من تقاريرها سندًا ومؤشرا لها في رسم سياساتها، وفي تقريرها الأخير لعام 2007 أوردت رؤيتها بشأن التعامل مع "المسلمين"، وليس "الإسلاميين" فقط مستقبلاً!، والتقرير بعنوان "بناء شبكات مسلمة معتدلة" Building Moderate Muslim Networks
يقع التقرير في (217) صفحة، وغالبًا ما تظهر آثار تقارير راند في السياسة الأمريكية، وهذا التقرير يدعو لما يُسمِّيه "ضبط الإسلام" نفسه -وليس "الإسلاميين"- ويدعو للدخول في بنيته التحتية بهدف تكرار ما فعله الغرب مع التجربة الشيوعية.
وفي سبيل تغيير البنية التحتية للإسلام نجد التقرير يولي الفئات التي تتعاون مع الأهداف الأمريكية اهتماما خاصًّا، ويسمِّيهم "الأكاديميين المسلمين، الليبراليين والعلمانيين"، حيث يرى التقرير أنه من خلال هؤلاء تستطيع واشنطن التأثير على الآخرين.
وقد ذكر التقرير بعض أدباء الحداثة العرب لا سيَّما في مصر وبلاد الشام، وكان منهم الشاعر السوري "أدونيس"، والناقد الأكاديمي المصري "نصر حامد أبو زيد"؛ لأن هؤلاء -حسب التقرير- يتميز إبداعهم بالجرأة واقتحام الموضوعات الحساسة.
حداثة..لا فكاك منها
من الممكن الاستفادة من التيارات الحداثية المختلفة، سواء في النقد أو الأدب؛ فلا يمكن لأمَّة أن تنعزل بأدبها وفكرها عن الآخرين، مهما تعددت المسوِّغات من قومية أو تراثية، غير أنَّ المحكَّ الرئيس هو عدم الخُنوع للوافد، وفقدان الأصالة والاعتزاز بالذات.
ويلاحظ أن واضعي التقرير استفادوا من الهزات الحضارية التي أحدثتها الحداثة، حيث أدت الحداثة وما تبعها من نزعة تجريبية في الحقول الاجتماعية والثقافية إلى احتجاج الأطراف المحافظة المعتدلة، وإلى رد فعل عنيف من الأوساط التراثية؛ فكان هناك صراع دائر بين الثوار والمحافظين في الكثير من الأقطار حتى في بلاد نشأة الحداثة نفسها؛ إذ يرى مالكم برادبري وجيمس ماكفارلن -مؤرخا الحداثة ومؤلفا كتاب الحداثة الذي يعد مرجعا رئيسيا في فهمها- أنها أقرب ما تكون إلى الهزات الزلزالية.
وقد استخدم مصطلح الحداثة Modernism
ليغطي مجموعة من الحركات التي جاءت لتحطيم النظريات التقليدية التي تناولت الأدب الإنساني
الرفيع، مثل الواقعية والرومانسية وكان ديدنها التجريب وهدم المألوف في نقدها لهذه الأعمال، وهكذا جاءت حركات، مثل: "التكعيبية، والرمزية، والدوامية، والدادائية، والسريالية، والبنيوية، والتفكيكية".
وكان "نصر أبو زيد" و"أدونيس" من المفتونين بهذه الحركات، ويرى بعض النقاد أن أدونيس يعتبر شاعرا مجيدا له إمكانيات رائعة، غير أنه انخرط في دوامة الدادائية والسريالية؛ وهو ما أضاع الكثير من أدبه وفنه حتى غدت قصائده أحاجي غير مفهومة حتى للنقاد المقربين منه، وقد تمثَّلت فوضى الحداثة لدى بعض النقاد الحداثيين بأظهر صورها؛ فليس هناك ما يوحِّد هذه الحركات أو يربط بينها؛ لينتج نقدا أو فنا رفيع المستوى، بل إن بعضها جاء ثورة كاسحة على بعضها الآخر.
الحداثيون والأدب العربي
ونظرًا لتمَيُّزِ الأدب العربي بارتباطه بلغة القرآن الكريم من جهة، ولرغبة أدباء الحداثة العارمة في الشهرة وتأصيل نقد وأدب حداثيين؛ فقد انخرطوا في إقحام القرآن الكريم بتطبيقاتهم الحداثية، وبالطبع تحوَّلت قضايا أدبية كثيرة إلى معارك أدبية تطرق بعضها إلى اتهامات أيديولوجية متبادلة بين شقي الصراع الأدبي.
وما صراع طه حسين والشيخ محمود شاكر حول قضية الأدب الجاهلي في مطلع القرن العشرين سوى نموذج صارخ لهذه الإشكالية في النقد الأدبي العربي، وقد كتب فيها الكثيرون ووصل الأمر بها إلى أعتاب القضاء.
لقد كانت تلك القضية فاتحة المعارك النقدية الأيديولوجية للنقد الأدبي في العصر الحديث، وتلتها العديد من المعارك التي برز بعضها على السطح وخفي العديد منها، وأصبحت المحاكم طرفًا أساسيًّا يدخل عقب كل معركة؛ ليضع الحد الفاصل؛ وهو ما وضع هؤلاء النقاد موضع البطولة في نظر الغرب، وشِيدَ بهم على أنهم الأحرار أصحاب العقل الحر المستنير.
والمعروف أن نصر أبو زيد لاجئ حاليا لهولندا بعد صدور حكم بالتفريق بينه وزوجته؛ إذ اعتبر القرآن الكريم كتابا أدبيًّا يخضع لأقوال النقاد وانتقاداتهم؛ وهو ما يتنافى مع قدسية النص القرآني.
وقد تناول "أبو زيد" في أثناء أبحاثه المقدمة للترقية كأستاذ بآداب جامعة القاهرة ما يُعرف في النقد الحداثيي بالهيرمونيطيقا أو بتعبير عام أسس تفسير الأعمال الأدبية والنقدية، وقد بدأت هذه النزعة على يد بعض فلاسفة ونقاد الغرب مثل مفهوم الدائرة التأويلية لشليرماخر، ومعضلة الفهم لدى جادامر، وقد نشأت هذه النظريات نظرًا لاحتياجهم إياها في تفسير مواطن ملبسة في الكتاب المقدس.
ولعل أبو زيد أول من طرحها في الأدب والنقد العربيين حيث نشر في عام 1981 دراسة في مجلة فصول بعنوان "الهيرمونيطيقا ومعضلة تفسير النص"، ومما قاله: "مجالات الهرمنيوطيقا متسعة وتغطي قضايا متعددة تبدأ من مشكلات النص الديني، وتمتد لتغطي معضلات تفسير التراث..."، أما أهم آراء أدونيس فقد تضمَّنها كتاباه: زمن الشعر، والثابت والمتحول، والأخير بأجزائه هو أطروحته للدكتوراه.
إكراهات اللحظة
المسار الذي اتخذته الحداثة هو تدمير كل ما يمتُّ إلى الواقعية بصلة، وبرغم وجود تنوُّعٍ في الحركات الحداثية فإن ما يربطها هو نظرتها إلى التاريخ والحياة الإنسانية كأمور غير متسلسلة ومتعاقبة؛ فالتاريخ بالنسبة لها ليس أمرًا يتطور بصورة منطقية، وكل ما يهمُّها هو الحاضر المُلِحُّ.
وقد هوجمت تلك النوعية من الأدب هجومًا ضاريًا لا سيما من الذين اعترفوا بالنقد الغربي الوافد بصفة عامة بعد لأيٍ، أو من الذين رفضوا تمامًا أيَّ أدب غربي كلون من الأدب الأصيل مثل الشيخ محمود شاكر في تعليقه على "بلوتولند" للويس عوض؛ إذ اتخذ رفضه بُعدًا عقائديًّا واضحًا لا تخطئه عين، ومن الجدير بالذكر أنَّ حَمِيَّة البعض لهذه الطرق الجديدة لم يكن لها من تفسير إلا تفسيرات أيديولوجية؛ وهو ما أتاح للبعض رميهم بتهمة معاداة التراث إلى آخر تلك القائمة.
المثير للجدل أنَّ تيارات الحداثة الأدبية العربية بها تيار معتدل لكنه غاب عن تقرير راند منهم الدكتور محمود الربيعي الأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور الشاعر أحمد درويش وكيل كلية دار العلوم، والدكتور الشاعر عز الدين المناصرة؛ لكن هؤلاء الأدباء الحداثيين يتميَّزون مع حداثتهم النقدية والأدبية بركونهم إلى فَهْمٍ عميق واعتزاز واضح بتراثهم الأصيل، وعدم إقحامهم القرآن الكريم في تطبيقاتهم للنظريات الحداثية.
وهو الأمر الذي لا تريده مؤسسة راند، بل هي تريد من المثقفين المسلمين الحداثيين انتهاك حرمة القرآن الكريم، وإنزال قدسيته عند عامة المسلمين إلى موضع الشك والجدل.
--------------------------------------------------------------------------------
باحث مصري
باحث مصري
http://www.islamonline.net/servlet/Satelli...ure%2FACALayout
رابط التقرير على موقع مؤسسة راند بالانكليزية http://www.rand.org/pubs/monographs/MG574/ أبو محمود Jun 30 2007, 12:18 PM
مؤسسة راند.. بالشبكات المعتدلة "يتغير" الإسلام (ملف)
إعداد - إبراهيم غالي
(لتكن علاقة الولايات المتحدة بالعالم الإسلامي أشبه بصراعها مع المعسكر الشرقي أو الشيوعية، وليكن تغيير المسلمين إن لم يكن الإسلام ذاته هو الهدف في العقود القادمة، وليكن بناء شبكات مسلمة "معتدلة" تحت معايير جديدة مصممة لوصف المسلم "المعتدل" هو طريق تغيير أفكار عامة المسلمين لا الراديكاليين فقط). تلك أهم النتائج التي يخرج بها من يطلع على الدراسة الحديثة التي أصدرتها مؤسسة راند للأبحاث والعلاقات العامة، تحت عنوان: "بناء شبكات مسلمة معتدلة" والتي نشرت على موقع المؤسسة يوم 26 مارس 2007. ففي تحول جذري على المستوى المفاهيمي والإدراكي والمعرفي، تنتقل الدراسات والتقارير الصادرة عن المؤسسة حول العالم الإسلامي بسرعة مذهلة إلى تغيير القوالب الفكرية التي تنطلق من خلالها في توصيف علاقة الولايات المتحدة بالمسلمين وبما يجب على الإدارة الأمريكية فعله حتى تكسب صراعها الجديد الذي حولته مؤسسة راند من صراع مع الإسلاميين الراديكاليين إلى ما يشبه الصراع مع المسلمين.
يتضح ذلك بالعودة إلى الدراسة التي صدرت عن المؤسسة في عام 2005 تحت عنوان: "العالم المسلم بعد 11/9" والتي طالبت الإدارة الأمريكية بمساعدة المسلمين "المعتدلين" و"الليبراليين" في توصيل أصواتهم إلى المجتمعات الإسلامية لوقف أفكار الراديكاليين، ودعم ما أطلقت عليه الدراسة الإسلام "الحداثي" الذي يسعى أنصاره لبناء عالم إسلامي مندمج في داخل الحداثة العالمية، وإدماج الإسلاميين (تحديدًا تيار الإخوان المسلمين) في السياسة العامة، ومقارنة تلك التوصيات بالدراسة الحديثة التي تضع شروطًا للمسلم المعتدل تمثل تغييرًا في جوهر العقيدة ذاتها، والتراجع عن فكرة دمج الإسلاميين المعتدلين في السياسة العامة، والتركيز على الإسلام التقليدي والمتصوفة وكل ما لا يمس العمل غير الديني، وبناء شبكات على امتداد أماكن التواجد الإسلامي في العالم، عمادها العلمانيون الذين اعتبرتهم الدراسة البُعْد المنسي أمريكيًّا في حرب الأفكار مع العالم المسلم.
وفي هذا الإطار يتناول هذا الملف دراسة راند الأخيرة، مستعرضًا أبرز فصولها التي تتحدث عن ضرورة خوض حرب أفكار جديدة على غرار ما قامت به أمريكا في فترة الحرب الباردة، وحول كيفية بناء الشبكات المسلمة "المعتدلة" التي تخترق كلاًّ من جنوب شرق آسيا مرورًا بأوروبا، وانتهاء إلى المنطقة العربية، والتصنيف الذي تضعه الدراسة للمسلمين، وأخيرًا تناول الدراسة تفصيلاً للخطوات الواجب اتباعها والبرامج التي يجب على الإدارة الأمريكية اتباعها لدعم المسلمين العلمانيين.
ويقدم الملف رؤية فقهية وسياسية، واستطلاعًا لآراء بعض المفكرين المسلمين حول نتائج هذه الدراسة وآثارها على العالم الإسلامي، خاصة أن الواقع على الأرض يشهد عمليًّا نكوصًا أمريكيًّا عن فكرة نشر الديمقراطية التي روّجت لها الكثير من مراكز الأبحاث الأمريكية والإدارة الأمريكية ذاتها، وفشلاً أمريكيًّا مطلقًا في حرب العقول والأفكار ضد الراديكاليين الإسلاميين، وعدم تراجع الإدارة الأمريكية الحالية عن أفكارها أو توجهها إلى تغيير سياساتها العالمية التي تسعى لتكريس الأحادية بدلاً من التركيز فقط على كيفية تغيير الإسلام والمسلمين وطبيعتهم.
http://www.islamonline.net/servlet/Satelli...-News/NWALayout
وهناك تجد عدة مقالات تتناول موضوع التقرير هذه نسخة مصغرة لمحتوى الصفحة الرئيسية. لمشاهدة النسخة كاملة مع جميح المميزات والصور, أضغط هنا. Invision Power Board © 2001-2008 Invision Power Services, Inc.
|
شكراً لكم فالأمر فعلاً يستحق إيلائه العناية التى يستحقها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
Quote: طبعاً كنت قايلاو براو الماجادي
|
Quote: التوقيع زولة ماعاوزة تتنور خالص |
يا وجن : نحن سيد صبري ده ما بنرضي فيهو ، بعدين التنوير ده ما خيار عشان تقولي ما دايره ، الانوار دي لمن تبق كان عملت خروج من المنبر برضو بتلحقك !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: كلو يوم تنظير في الشريعة والله التقول بجيهو الوحي |
محمد عبدالله سلام بصفتي دراع سيد صبري اليمين و كاتم أسراره الشريفه أستطيع ان أؤكد إنو سيادتو ما عندو وحي : سيد صبري بيخاطب قوقل كفاحا !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: HAIDER ALZAIN)
|
شكرا يا أستاذ أبوبكر علي مداخلتك القيمه و أتفق معاك علي كل ما جاء فيها ، لكن لا أعتقد أن سيد صبري جزء من هذه الحمله المنظمه إلا إذا افترضنا فيهم الغباء و هذا ما لا أظنه إطلاقا في من يحاربون الإسلام صباحا و مساء .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: أمين محمد سليمان)
|
ولم يستنير امين محمد سليمان ولم يتبع خطى شيخه النوراني ..
فما يزال امين محمد سليمان بصورة التي شيرت الاحمر المخطط وشيخه قلب للجلباب الابيض ناصع البياض مع الطاقية القضارفية ذات الطاقات المعباة ضوءاً ..
نقول : المظهر الحداثوي المستنير في ظل التعطي مع الثقافات المحلية البائدة اول الخطوات في طريق الارتقاء لقمم الفهم الانساني العقلي المتمثل في مخاطبة بنية وعي الاستنارة على حملات عصر التنوير التي جابهت بنير افكارها عصور الانحطاط وثقافات قرون الظلام في العصور الوسطي .. وإذا كان الجلباب يمثل فهم لإسقاط مستوي من الوعي المحلي في مجابهة تيارات التغيير القادمة من لدن المستشرقين الحريصين على تشوية صورة المراة في مخيلة الحرملك وحريم السلطان التركي المشتقة من مفاهيم ما بعد ادلجة الفلسفة الاسلامية الموغلة بقدم انسان الصحراء المنتشربة للرسالة الاولي المنسوخة بفعل عوامل التعرية بفلسفات نيتشة واقوال زرادشت الالهية حول قوة الانسان العقلية وطموحه للكمال الالهي لخلق نفسه في ارتفاع قمم جبال الهملايا حيث الكهان التبت ونظرتهم لسفوح الفهم الانساني البسيط حيث يزحف الانسان بعصر العلومة وما يخطه يراعه من رتهات تمثل الهوس الديني وجماعات الاسلام السياسي في كهوف تورا بورا وجبال الافغان وما يطلبونه من رائد الاستنارة وحواره امين محمد سليمان لحمل البندقية ومقاتلة الامريكان بهدف قتل الانسان الذي هو في حد ذاته انسان يجب معاملته باللطف وعدم اهدار دمه واحترام خياراته وحريته في الاعتقاد والغاء جميع القيود المكبلة لحريته وتعطشه للجنس وعيش حياة كريمة تراعي فيها ابسط مصالح افلام هليووود في الانتشار وعدم تشجيع منافسة السينما الهندية وبليوود الشرق في حجز شباك التذاكر وهو ما تفعله اليوم العصبة الحاكمة من جماعة الهوس الديني الاسلامي بالسودان متمثلة في سينما قاعة الصداقة والنيل الازرق بتشجيع الثقافة القادمة من الشرق واخر صيحات افلام امير خان واشوريا راي يتبين لنا انها خطوات محسوبة بدقة للإطاحة بكل قوانين حريات الانسان ومواثيق الامم المتحدة واعلان حقوق الانسان استناداً الي محكمة لاهاي في جزئها الثاني عشر والمتضمن للحلقة الاخيرة من سلسلة افلام توم كروز الميشن امبسبول وداي هارد ثري ..
لذا وجب ولكل ما تقدم من الاخ امين محمد سليمان تغيير صورة بروفايله اسوة بما فعله في الارتضاء بتعجيم اسمه ...
حيدر الزين - عن جماعة مراقبة مسيرة التنوير الظافرة في شهر رمضان المعظم
عن صبري الشريف واصدقائه ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: أمين محمد سليمان)
|
بالله ملحوظة من مجبرة على الإستنارة للسيد رتينة الضراع الأيمن مرفوعة للقائد المفدَّي كبير المستنيرين والمنورين قول ليو إنت علم على رأسة نار يعني مافي داعي للصور مع المشاهير هوكدا حايتقد ويكمل العندو لازم الشهرة تكون خطواته مدروسة عشان الأجيال القادمة حنجيب ليهم أديان وعبادات من وين تاني زولك دا زي الشمعة بحرق نفسو عشان الآخرين قول ليو أرحم نفسك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: وجن)
|
Quote: يعني مافي داعي للصور مع المشاهير |
يا وجن ، المعلومه العندي انو نانسي قعدت مستنيه سيد صبري تمنيه ساعات لحدي ما جا من الشغل عشان تتصور معاو !Quote: عشان الأجيال القادمة حنجيب ليهم أديان وعبادات من وين تاني |
في أخر لقاء صحفي في ألاوبزيرفير البريطانيه سيد صبري مصرح إنو بعد ما ينتهي من الإسلام ، حا يقبل علي باقي الأديان عشان مبدا مساواه الفرص و كده ، فما تخافي علي الأجيال القادمة القادمه الواحد حا يتولد مستنير جاهز ، يعني الشفع الصغار بيجو مارقين من بطون أمهاتهم في شكل لمبات !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: وجن)
|
الطريفي يا زول النصيحه ، سلام إن قلت إني أري صوره سيد صبري في البروفايل كذبت !! فسيد صبري يسكنني !! أنا يا الطريفي غرقان في شيخي ! أكان اثبتو لي إنو لابس جلابيه ، بكره اقلع تشيرتي ده و البس جلابيه ، أنا علي دين شيخي محل ما يقبل أقبل معاو . بالنسبه لكلامك عن المظهر الحداثوي المستنير في ظل التعطي مع الثقافات المحلية البائدة ، فده كلام جميل ، لكن يا الطريفي يا أخوي أنت ما راعيت لبنيه الوعي التناسلي لشخصيات هلاميه عمرها ما تكاثرت عشان ما تدينا خبر لمن الهلال يرش كانو في نيجيريا يوم الأحد ! و ده لو حصل المساله دي حا تقود البورد كلو لانفجار لحظي بيتم في كهوف تورا بورا الإنت بتتكلم عنها دي و ده في حد ذاتو إنجاز كبير جدا لسيد صبري بإعتبارو رايد رواد التنوير في منبر الجن ده . ده من جهه ، من جهه تانيه مساله الزواج المتأخر ده بتقود لإنبعاجات و ضمور في العضله الضامه مما قد تعصف بفكره الجهاد و صلاه التراويح - و ربما العمره في بوستات لاحقه - كما يقول شيخي قدس الله سره . و لعلمك نحن بنعمل كيد و واحده ضد الجهل و التخلف و الضلام رغم إني دراع يمين بس ، لكن هذا لا يعني إنو المقصود ب (الشريف ) في رائعه ندي القلعه هو شيخي قدس الله سره . الموضوع متشعب يا الطريفي ، و أراك متحامل علينا بالذات في مساله تعليه سقف مطالبنا ببورد خالي من الكسترول لانو ما ممكن تكون نباتي و ما تستمتع بكتابات سيد صبري ، فسيد صبري عالم جميل ! أمين محمد سليمان : الدراع اليمين لسيد صبري و كاتم أسراره الشريفه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيد صبري عالم جميل !! (Re: HAIDER ALZAIN)
|
الليلة البورد شكلو ظلامي خالص خالص ... وقوى الاستنارة ومجاهدة الهوس الديني والتطرف تعابنة تفهم الطير الما عاوز يفهم ... وطالما إنه التراويح اصبح في خبر كان وخلاص اتلغي والكثير من الصائمين اقتنعوا انها بدعة وبطلوا صلاتها .. ويطرشني ما سمعت بي زول قال ماشي العمرة السنة دي - الا كان واحد بس عميان وطرشان ما جهرتو انوار التنوير ولا بلغت مسامعه آيات الاستنارة - غير كدة اجزم لكم بأن الجميع قد ارتضي واقتنع بافكار الحوار امين محمد سليمان وشيخه اب ضوءاً بقا بقّ بق .. وفي ىخر معارك الكر والفر بين قوي الاستنارة والظلاميين من اصحاب افكار العصور الوسطي نري ان الجهاد قد تدحدر ولم يصمد أمام هذه العقول الواعية المستنيرة ..
فمزيداً من السبيرتو ومزيد من إشعال الفتيلة يا رتينة ،،،
واليولع لينا التنوير .. بق بق ،،،
حيدر الزين عن جماعة اصدقاء البيئة والتنوير المناصرة لحملة الاستنارة الدعوية
| |
|
|
|
|
|
|
|