وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 08:01 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الراحل سالم أحمد سالم(سالم أحمد سالم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ديك العزيزية ..

03-28-2011, 03:36 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ديك العزيزية ..



    ديك العزيزية ..

    ليس القصد هو السخرية من معمر القذافي، بل نحاول أن نطل على
    جوانب غامقة من تفكير هذه الشخصية التي قعمزت 24 عاما على رؤوس الليبيين ..

    خطرت لي تسمية "ديك العزيزية" عندما شاهدت القذافي يتحدث من فوق جدار
    العزيزية القديم ..
    وقبلها كان يتحدث من داخل سيارة داخل العزيزية
    ثم من أمام بيته أيضا داخل باب العزيزية ..
    وهكذا ظل القذافي "يطلع" فجأة ويصيح من فوق جدار أو موقع أو غرفة أو منصة
    من داخل دار العزيزية ..
    فبدا لي مثل ديك يطل في كل مرة من جدار وأخرى من غرفة وثالثة من قدام باب ..

    ما يهمنا في قراءة أفكار وتصرفات القذافي أنها تكاد تكون الأصل المستنسخ لكثير
    من سلوكيات رؤوس الدكتاتوريات المستشرية في أفريقيا والعالم العربي ...
    كل دكتاتور بطريقته الخاصة ! ..
    في السودان دلوكه وعرضه .. وقبل ذلك كانت دكتاتورية اللماضة ..
    وفي مصر تأله وتأليه وفرعنة وتقريع للأتباع ومرمطة للخصوم
    وفي تونس عن(.........)ة بالأناقة والحداثة والأزياء الباريسية على شعب فقير ..
    وفي اليمن دكتاتورية المرائين والمرابين والمرونة الخانقة القاتلة .. والغات ..

    لابد إذن نعمل على دراسة هذه الظواهر .. وباب المشاركة مشرع

    ونتابع بعون الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-28-2011, 03:42 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)



    لماذا يلجأ الدكتاتوريون إلى مثل هذه الساليب؟ ..
    لماذا لا يلجأ رؤساء الديموقراطيات في أميريكا أو انكلترا أو الهند وفرنسا إلى
    مثل هذه الوسائل؟ ..
    لابد من أسباب
    حد عندو فكرة؟

    ونتابع بعون الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-28-2011, 03:50 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)



    قبل الاسترسال، فقد تلقيت هذه الرسالة قبل أكثر من أسبوع من ليبيا،
    ربما لأنهم شاهدوني أتحدث مرارا في القناة الفرنسية عما يجري في لبيبا ..
    كنت أظن أن الرسالة وصلت إلى المحطات والقنوات، لكن لا أذكر أنني شاهدتها
    وهذا نصها:

    -------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم

    إلى العقيد معمر القدافي
    اسمع جيدا
    نحن من اباء واخوان وعائلات الشباب الليبيين الذين قتلتهم في مذابحك أقسمنا بالله العظيم على المصاحف الشريفة نتتبع اولادك واحفادك ونقتلهم فردا فردا إذا لم تتوقف اليوم وفورا عن القتل والحرب وتسلم نفسك فورا للثوار الاحرار وتضمن لنفسك محاكمة عادلة على جرائمك أو تسلم نفسك فورا إلى الأمم المتحدة ليقدموك إلى محاكمة دولية .
    ونقول إلى اعوان ألقذافي عليكم ان تتخلصوا من المجرم القذافي . وإذا لم تتخلصوا منه فأنتم مجرمين معه وبالتالي سوف نتتبع اولادكم أيضا ونقتلهم في أي مكان في الارض ولا يفيدكم سفر اولادكم وزوجاتكم الى الخارج . الدم بالدم والابناء بالابناء

    نرجو نشر رسالتنا لكي تصل الى المجرم القدافي واولاده المجرمين وأعوانه
    وشكرا

    -------------------------------------------
    انتهت الرسالة

    ونواصل بعون الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-28-2011, 04:03 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)



    قبل أن نعرف لماذا يلجأون إلى هذه الاساليب،
    أظن لابد أن نسال ماذا فعلوا شعوبهم خلال مدد حكمهم ؟

    زين بن علي 30 سنة .. والشعب التونسي فقير معدم بينما اوروبا على بعد فرسخ مزدهرة
    مبارك 33 سنة والشعب المصري زاحم سكان المقابر .. كذا مليون مصري حي يسكنون المقابر
    القذافي 42 سنة والشعب الليبي فقير وبلاده من أغنى بلدان العالم
    عمر البشير 22 سنة .. وعينك ما تشوف إلا النور ! ..
    عبد الله صالح 32 سنة والشعب اليمني خرج قليلا من العصر الحجري ..


    بالله لو غلطنا في عدد السنوات وظلمنا واحد منهم في سنه سنتين
    سامحونا أو صححونا ..

    ونواصل بعون الله في الدراسة .. والاستعجاب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-28-2011, 04:16 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)



    دي الديموقراطية واللا بلاش

    أي واحد جاهل زي حضرتنا عليهو أن يتعلم هنا معنى الديموقراطية
    او يرجع الخلوة ..

    معمر القدافي واثق تماما أنه وصل إلى معنى الديموقراطية ..
    لذلك يطبق مفهومه للديموقراطية على الشعب الليبي ..
    الديموقراطية "الواقفه" دي معناها انه يملك كل السلطات
    ويقول بقلب جامد سلطة الجماهير ..
    الجماهير الليبية هي هو
    وهو هي ..

    هذا طبعا إذا لم أخطئ في فهم ديموقراطية معمر ..
    أحسن الواحد يغلط في البخاري ما يغلط في فهم هذه العبقرية ..
    الجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية العظمى ..
    نشيل نفس من طول الاسم ..

    ونواصل بعون الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-28-2011, 04:20 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)

    والما بشتري يتفرج

    ونواصل بعون الله بعد الفاصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-29-2011, 02:00 AM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)

    ديك العزيزية
    سلام
    هناك ديكان والعجيبة الأتنين منطبقين على القذافى.
    ديك العدة : كان نهروهو يكسّر العدة وكان خلّوهو يوسّخا
    ديك المسلمية: بصلتو فى النار وهو يعوعى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2011, 09:32 AM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    قصيدة الديك للشاعر الكبير نزار قبّاني





    ما اروعك ايها الشاعر العملاق ..
    فأنت خطوة متقدمة دائما ..
    كأنك كتبتها اليوم .. وباكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2011, 09:36 AM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)

    لعشاق النصوص


    الديك ...

    للشاعر الكبير نزار قباني

    1
    في حارتنا
    ديك سادي سفاح .
    ينتف ريش دجاج الحارة،
    كل صباح
    ينقرهن ..
    يطاردهن ..
    يضاجعهن ..
    يهجرهن ...
    ولا يتذكر أسماء الصيصان !!

    2
    في حارتنا ..
    ديك يصرخ عند الفجر
    كشمشون الجبار
    يطلق لحيته الحمراء
    ويقمعنا ليلاًَ ونهار
    يخطب فينا ..
    ينشد فينا ..
    يزني فينا ..
    فهو الواحد .. وهو الخالد
    وهو المقتدر الجبار

    3
    في حارتنا ..
    ثمة ديك عدواني، فاشيستي،
    نازي الأفكار
    سرق السلطة بالدبابة ..
    ألقى القبض على الحرية والأحرار ..
    ألغى وطناً ..
    ألغى شعباً ..
    ألغى لغة ..
    ألغى أحداث التاريخ ..
    وألغى ميلاد الأطفال ..
    وألغى أسماء الأزهار ..

    4
    في حارتنا ..
    ديك يلبس في العيد القومي
    لباس الجنرالات ..
    يأكل جنساً ..
    يشرب جنساً ..
    يسكر جنساً ..
    يركب سفناًَ من أجساد
    يهزم جيشاً من حلمات !!..

    5
    في حارتنا ..
    ديك من أصل عربي
    فتح الكون بآلاف الزوجات !!

    6
    في حارتنا ...
    ثمة ديك أمّي
    يرأس إحدى الميليشيات ..
    لم يتعلم ..
    إلا الغزو .. وإلا الفتك
    وإلا زرع حشيش الكيف ..
    وتزوير العملات ..
    كان يبيع ثياب أبيه ..
    ويرهن خاتمه الزوجي ..
    ويسرق حتى أسنان الأموات ..

    7
    في حارتنا ..
    ديك .. كل مواهبه
    أن يطلق نار مسدسه الحربّي
    على رأس الكلمات ..

    8
    في حارتنا ..
    ديك عصبي مجنون .
    يخطب يوماً كالحجاج ..
    ويمشي زهواً كالمأمون ..
    يصرخ من مئذنة الجامع :
    يا سبحاني .. يا سبحاني ..
    فأنا الدولة والقانون !!.

    9
    كيف سيأتي الغيث إلينا ؟
    كيف سينمو القمح؟
    وكيف يفيض علينا الخير، وتغمرنا البركه ؟
    هذا وطن لا يحكمه الله ..
    ولكن .. تحكمه الديكه !!

    10
    في بلدتنا ..
    يذهب ديك .. يأتي ديك ..
    والطغيان هو الطغيان .
    يسقط حكم لينيني ..
    يهجم حكم أمريكي ..
    والمسحوق هو الإنسان ..

    11
    حين يمر الديك بسوق القرية
    مزهواً، منفوش الريش ..
    وعلى كتفيه تضيء نياشين التحرير
    يصرخ كل دجاج القرية في إعجاب :
    يا سيدنا الديك ..
    يا مولانا الديك ..
    يا جنرال الجنس .. ويا فحل الميدان ..
    أنت حبيب ملايين النسوان ..
    هل تحتاج إلى جارية ؟ ..
    هل تحتاج إلى خادمة ؟ .
    هل تحتاج إلى تدليلك ؟ ... !

    12
    حين الحاكم سمع القصة ..
    أصدر أمراً للسياف بذبح الديك .
    قال بصوت غاضب :
    كيف تجرأ ديك من أولاد الحارة
    أن ينتزع السلطة مني ..
    كيف تجرأ هذا الديك ؟؟
    وأنا الواحد دون شريك !!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2011, 10:08 AM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)

    الاغتصاب قاسم مشترك ..

    الاغتصاب نوع من "الممارسة" الديموقراطية على طريقة
    هؤلاء الديوك

    ليبيا




    السودان




    مصر



    خلال الاحداث الأخيرة قم الأمن المصري بتعرية فتيات مصريات
    وجاء رجل لفحص عذريتهم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2011, 10:11 AM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2011, 11:06 AM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)

    كلها ديموقراطية ..


    ديموقراطية ديك العزيزية .. دي مو كراسي .. يعني مافي كراسي !
    قال يعني الشعب يقعد في الكراسي ..
    طبعا اي واحد يقيف يطلق عليهو الرصاص
    زي الحاصل الان ..

    ودي ديموقراطية الجماعه الحاكمه في السودان ..
    خج .. والزبده سم أصفر .. ونصيب كل مواطن كوز مليان
    والمابشرب كوزو نصيبو رصاص
    ومافيش حد أجسن من حد

    حسني مبارك 99 بالميه .. الأول مشترك
    زين بن على شرحو
    الشاويش علي عبد الله صالح شرحو
    وريث الأسد شرحو
    البشير شرحو .. بالخ على الطريقه الاسلاميه ..
    ديك العزيزية شرحو .. بالجلوس السكوتي .. بدون كراسي
    يعني تقعد بدون ما يكون تحتك كرسي ..

    ويا ما في الدنيا "ديوكراطيه" ..


    (عدل بواسطة سالم أحمد سالم on 03-30-2011, 11:07 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2011, 01:34 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)

    Quote: هناك ديكان والعجيبة الأتنين منطبقين على القذافى.
    ديك العدة : كان نهروهو يكسّر العدة وكان خلّوهو يوسّخا
    ديك المسلمية: بصلتو فى النار وهو يعوعى.


    الأستاذ عبد العزيز الفاضلابي

    كل الحكام الديوكراطيين ينطبق عليهم المثل ..
    ######وا العدة .. ثم كسروها
    بس الحلة ام بصل ما قدرو يكسروها ..
    إما يقلعو ريشهم وينزلو فيها طوعا ..
    الشعب يريد اسقاط النظام .. سيره ولافّه ..!

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2011, 10:38 PM

سالم أحمد سالم
<aسالم أحمد سالم
تاريخ التسجيل: 11-19-2007
مجموع المشاركات: 2698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ديك العزيزية .. (Re: سالم أحمد سالم)



    كلهم ارجعوا سبب الثورة إلى أياد خارجية:

    بشار وريث الأسد .. مؤامره خارجية ضد سوريا
    ديك العزيزية .. شرحو .. وكمان معاها مخدرات وتنظيم القاعده
    البشير واعوانه .. شرحو .. أياد اجنبية .. ومعاها حركات دارفور
    شاويش اليمن علي عبد الله صالح .. برضو ..
    زين بن على .. شرحو .. القاعدة والاسلامويين
    حسني مبارك .. إن الأيادي الأجنبية .. وعيال الفيس بوك

    لماذا يستصغرون الشعوب إلى هذه الدرجة؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de