ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الحزب الشيوعي بالمملكة المتحدة وايرلندا يدعوكم لندوة يوم السبت 3 ديسمبر بلندن
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-02-2016, 08:05 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عماد البليك(emadblake)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تأملوا هذه الفضائح يوميا

06-07-2006, 04:47 PM

emadblake
<aemadblake
تاريخ التسجيل: 05-26-2003
مجموع المشاركات: 791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تأملوا هذه الفضائح يوميا

    كلفت بعمل صفحة يومية بجريدة الوطن عن الفضائح العربية والطرائف وهاكم حصاد اليوم وكل يوم سأوافيكم بالجديد


    كشف أسئلة مادة الحديث للثانوية العامة واستبدالها بأخرى

    جازان: علي الجريبي
    كشفت أمس أسئلة مادة الحديث لطلاب الثانوية العامة "القسم الطبيعي" في إحدى المناطق، وذلك بطريق الخطأ حيث تم فتح مظروف مادة الحديث التي كان مقررا أن يؤدي الطلاب الاختبار فيها اليوم بدلاً من مظروف مادة الحاسب الآلي التي تم الاختبار فيها أمس.
    وقد عممت وزارة التربية والتعليم على كافة إداراتها ومناطقها التعليمية بتصوير الأسئلة البديلة لمادة الحديث، وتوزيعها على مديري المدارس لإجراء الاختبار فيها اليوم بدلاً من الأسئلة التي تم كشفها. كما أكدت الوزارة على مراكز الإشراف التربوي بمتابعة توزيع الأسئلة البديلة على كافة المدارس.



























    هروب سجين من المحكمة في بجازان

    فيفا: يزيد الفيفي
    هرب اثنان من سجناء سجن محافظة بلغازي بمنطقة جازان أمس أثناء ترحيلهما إلى المحكمة الشرعية في مركز عيبان، حيث قام السجينان بالاعتداء على رجال الأمن من الحراس وانطلقا هاربين خارج المحكمة.
    واستقل أحدهما سيارة أحد المراجعين أثناء وقوفها أمام المحكمة في حالة تشغيل، ليهرب بها. وتم إبلاغ الشرطة التي قامت بمطاردته، ولم يتم العثور عليه حتى مثول "الوطن" للطبع مساء أمس... فيما تم القبض على الآخر خارج المحكمة بعد دقائق من هروبه.
    ونفى مدير سجون منطقة جازان العقيد محمد مفرج لـ "الوطن" هروب اثنين من السجناء وقال إن الهارب شخص واحد يدعى فهد المالكي وهو متهم في قضية سرقة. وأضاف أنه هرب من المحكمة بعد الاعتداء على خفيرين كانا بصحبته. ومازال البحث جاريا عن السجين الهارب. وقد أحيل الخفيران إلى التحقيق.
























    صدقت اعترافات 4 باكستانيين اغتصبون طفلاً بـ"نسيم" الرياض

    الرياض: عبدالله بن فلاح
    اعتدى 4مقيمين باكستانيين على طفل سعودي لم يتجاوز 11 عاما مطلع الأسبوع الجاري في حي النسيم بالرياض، وقبض عليهم في وقت قياسي بعد الحادث وأودعوا السجن للتحقيق معهم.
    وكان المتهمون الأربعة قد استدرجوا الطفل عند خروجه من منزل أهله عند مروره بعمارة تحت الإنشاء بالقرب من منزله، حيث يعملون جميعاً في المبنى، وأقدموا على الفاحشة به واحدا تلو الآخر ، وعند هروب الطفل بعد الاعتداء عليه، استنجد والده بقسم شرطة النسيم الذي تفاعل مع الحادث، وتم القبض عليهم جميعا وبالتحقيق معهم اعترفوا بما أقدموا عليه.
    وأوضح مصدر مسؤول بشرطة منطقة الرياض لـ"الوطن" أن اعترافات الجناة صدقت شرعا.


























    العطش يخيم على الأحياء ولا زيادة في كمية الضخ قبل 3 سنوات
    احتجاز 100 وايت والقبض على سائقين افتعلوا سوقا سوداء للمياه بجدة

    جدة: عمر المطيري
    احتجزت مشاريع المياه بجدة نحو 100 وايت محملة بمياه التحلية بعد القبض على سائقيها الذين افتعلوا سوقا سوداء للمياه في محافظة جدة التي تعاني من شح المياه.
    وفي هذه الأثناء، تحولت مشكلة الانقطاع المتكرر للمياه من أحياء بعينها جنوب ووسط جدة إلى مشكلة عامة تخيم على كافة الأحياء الأمر الذي استغله ضعاف النفوس في محاولة للتلاعب بالأسعار والتحكم في سوق سوداء للمياه.
    من جانبه، ذكر مدير مشاريع المياه بجدة المهندس عبدالرحمن المحمدي أن بعض الأحياء تعرضت لشح المياه بسبب كسر بعض المواسير جراء حفريات شبكة الصرف الصحي ما أثر على توزيع المياه، موضحا أن أكثر من ثلاثة خطوط في أحياء مختلفة من جدة تكسرت مواسيرها.
    وفيما يتعلق بالسوق السوداء التي وجدت من قبل سائقي الوايتات، أكد المحمدي أنه تم القضاء عليها، مشيرا إلى أن مشاريع المياه تحتجز أكثر من 100 وايت بعد القبض على عدد من سائقيها.
    وأضاف أن السائقين حاولوا الهرب من المستهلكين الذين صدرت بأسمائهم كوبونات الحصول على المياه المتجمعين أمام بوابة التحلية و ذلك لبيع المياه في سوق سوداء.
    وأشار إلى أنه لا توجد حلول في الوقت الحالي لزيادة ضخ الشبكة إلى الأحياء السكنية حيث إن الكمية محددة و محطات الضخ تعمل بالطاقة القصوى.
    إلى ذلك، أكد مدير تحلية المياه بجدة المهندس محمد فرحان أن الكمية التي يتم ضخها في جدة يوميا تبلغ 630 ألف متر مكعب وهذه هي الكمية القصوى التي يتم ضخها مشيرا إلى أن ضخ المياه لم يتراجع ساعة واحدة.
    وأضاف أن الشبكة تعرضت لبعض التلفيات من مقاول الصرف الصحي و ليس للمحطة علاقة بالأمر لأن دور العاملين في التحلية هو إنتاج المياه فيما أن هناك إدارات أخرى مثل مشاريع المياه تتابع التوزيع و الأعطال في الشبكة.
    واستبعد الفرحان إمكانية زيادة كمية الضخ لافتا إلى أن مواجهة نقص المياه تتطلب ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين والمقيمين و الإدارات الحكومية والمساجد إلى أن يتم تنفيذ محطة الشعيبة الثالثة و التي يتوقع أن تضخ المياه بعد ثلاث سنوات.
    وقال إن كميات المياه التي كانت توجه للمدارس يمكن أن يستفاد منها في تغذية الكثير من الأحياء في فترة إجازة الصيف خاصة و أن جدة قبلة القادمين للسياحة من كافة مناطق المملكة.





    أسرة بالمدينة تبحث عن والدها منذ 5 سنوات

    الطفلان خالد ورغد ينتظران عودة الأب في لهفة وشوق

    المدينة المنورة: علي العمري
    لا يزال مصير المواطن عبدالله ناصر الصاعدي مجهولا منذ تغيبه لأول مرة عام 1422هـ، حين اختفى من حيث كان يقف قبالة منزله في حي "باب الشامي" في المدينة المنورة. وكان عبدالله ـ وطبقا لزوجته ـ قد خرج من منزله صباحا متجها لعمله في الجامعة الإسلامية كالمعتاد ليكون الخروج الأخير على حد قولها. وتضيف: حلت ساعة قدومه إلى المنزل عقب انتهاء عمله في ذلك اليوم، وبدأت أتحرى قدومه ساعة تلو الساعة، ولكني أدركت حينها أن الأمر ليس عاديا، فبدأت بالاستنجاد بأبناء عمومته وأقربائه للبحث عنه في المستشفيات وأقسام الشرطة ولكن دون جدوى.
    وعقب مضي عدة أشهر من غيابه المفاجئ، تبين أن اختفاءه تزامن مع اختفاء صديق آخر له يدعى "فارس" لتبدأ الزوجة حينها بمخاطبة الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى عدد من المنظمات، غير أن تلك المحاولات لم تأت بأي بصيص أمل.
    وتضيف الزوجة أنها تلقت عدة اتصالات هاتفية من زوجها في الشهر الذي تلا غيابه. و"كان خلال تلك الاتصالات يطمئن على أوضاع طفليه "خالد" و"رغد" وعلى أوضاعنا المعيشية، ورغم المحاولات المضنية التي بذلتها لعودته إلى المنزل وإلى طفليه إلا أن تلك المحاولات لم تفلح، بل أدت إلى قطع اتصالاته تماما بأسرته".
    وتؤكد الزوجة أن زوجها كان إنسانا سويا يتمتع بوسط اجتماعي جيد وقبول اجتماعي واسع بين أقربائه وزملائه، ولم تطرأ عليه منذ الارتباط به وحتى تغيبه أية إشارة تنبئ عن تأثره بأي أفكار عدائية أو متطرفة وحتى في تعاطيه مع شؤون الأسرة وخصوصياتها لم يكن متشددا في قراراته.
    إلى ذلك، ناشدت "أم خالد" الجهات ذات العلاقة بمساعدتها في البحث عن زوجها الذي ما زال متغيباً لأكثر من خمس سنوات دون أن يحدد مصيره أو حتى المكان الذي يقطنه، ولا تزال الأسرة تقع تحت وطأة ظروف نفسية وإنسانية غير عادية، فلا الأب عاد إلى منزله بعد تلك السنوات، ولا الطفلان شعرا بحنان الأبوة.













    تغريم 14 مطعماً لبيعها أسماكاً فاسدة بجدة

    محمد القشيري- جدة

    غرمت أمانة محافظة جدة ممثلة بإدارة الأسواق 14مطعما في طريق الحرمين لبيعها أسماكا فاسدة ومجهولة المصدر للزبائن، يأتي هذا الإجراء ضمن خطة أعدتها إدارة الأسواق خلال صيف جدة لكثرة المرتادين لأداء المناسبات بعد أداء الاختبارات .
    (المدينة) رافقت فرق الأمانة التي رصدت بعض المخالفات من بينها وجود كميات كبيرة من الأسماك الفاسدة كانت معدة لتقديمها نهاية الأسبوع بعد انتهاء الاختبارات الدراسية إضافة إلى وجود أدوات صدئة كانت معدة لشواء وتقطيع السمك، إضافة إلى عدم صلاحية الزيت المعد لقلي الأسماك .
    نقص العمالة
    فى إحدى الاستراحات المخالفة والتي تتباهى من خلال الديكورات والمظهر الخارجي للاستراحة لجذب الزبائن وإيهامهم بان المطعم يجهز وجبات صحية ونظيفة وعند دخول فرق البلدية وجد بأن أغلب العاملين من العمالة المخالفة وليس لديهم كروت صحية والذين أكدوا بأنهم جلبوا خصيصا لتغطية نقص العمالة بعد انتهاء فترة الامتحانات لكثرة المناسبات ورغبة كثير من المواطنين اقامة مناسبات بالأسماك.
    في حين قام أحد العاملين داخل المطعم برمي الأسماك الفاسدة داخل غرفة الصرف الصحي والتي تتواجد بداخل المطبخ المعد لقلي الأسماك وعندها قام فريق البلدية برفع غطاء الغرفة حيث اتضح وجود كميات كبيرة من الأسماك الفاسدة التي حاول العامل إخفاءها عن أعين المراقبين.في حين وجد في اغلب المطاعم المخالفة وجود الأدوات المستخدمة في إعداد طهي وشواء الأطعمة فى اوان صدئة للغاية مما يعرض آكليها للأمراض الخطيرة كالسرطان.
    حملات منظمة
    وقال مدير دائرة الأسواق الدكتور ضياء العثماني إن الحملة تأتي ضمن خطة مسبقة لمداهمة الاستراحات لكثرة المرتادين من المواطنين والمقيمين مع بدء الإجازة المدرسية وتم تغريم أصحاب الاستراحات المخالفة بغرامات متفاوتة وإمهالهم يومين لتصحيح وضعهم من خلال الجولات القادمة والتي سوف تكون بشكل دوري سوف يعرض المطعم إلى الإغلاق وسحب التصريح وبشكل نهائي.









    3 آلاف مواطن يشيّعون معلمة الطائف

    فهد الحمياني- الطائف

    شيع اكثر من ثلاثة الاف مواطن بمحافظة الطائف بعد ظهر يوم أمس جثمان المعلمة اشواق جميل السليماني والتي انتقلت إلى جوار ربها يوم أمس في حادث مرور بطريق الجنوب في تصادم بين نقلية المعلمات بها 11 معلمة وسيارة من نوع دينا فيما تمت الصلاة على سائق الباص خاتم الحارثي يوم أمس بعد صلاة المغرب مباشرة.
    وكانت المعلمة اشواق السليماني هي الوحيدة بالمدرسة والتي صدر لها قرار نقل خارجي لمحافظة الطائف ولكن القدر كان اسبق من القرار بنقلها إلى جوار ربها بدلا من نقلها إلى الطائف فيما استقرت حالات المعلمات الاخريات المنومات بمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف.























    تسرب أسئلة "الحديث والثقافة الإسلامية" لقسم العلوم الطبيعية

    هاني قفاص - محمد القرشي - مكة المكرمة - عبدالوهاب الفيصل - المدينة المنورة

    أدى تسرب أسئلة مادة (الحديث والثقافة الإسلامية) لقسم العلوم الطبيعية لتوزيع الأسئلة البديلة لمدارس الثانوية العامة ظهر يوم أمس في مكة المكرمة.
    حيث دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة عبر مراكز الإشراف الخمسة مديري المدارس الثانوية بضرورة إرسال مندوب من المدرسة من أجل استلام مغلف الأسئلة البلدية لمادة "الحديث" بصورة سريعة بعد تسربها.
    وبين مدير صقر الجزيرة الثانوية شروقي بخاري أن إدارة المدرسة تحافظ على سرية الأسئلة وهي المعنية بحمايتها وفي حالة ورود بلاغ عن تسربها يتم إرسال مندوب من المدرسة لإدارة التعليم قسم الاختبارات من أجل استلامها وتواجدها في مقر المدرسة (الخزنة) ويتم فتحها عن طريق لجنة مشكلة من وكيل ومعلمي المدرسة قبل بداية اللجنة النظامية بعشرة دقائق تقريباً ومن ثم توزيعها على اللجان مع ضمان سريتها حتى تصل ليد الطالب في قاعة الاختبار.
    ومن جهته عبر الدكتور بهجت بن محمود جنيد مدير عام إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة في اتصال لـ"المدينة" أمس عن أسفه الشديد، حيث سيتم استخدام الأسئلة البديلة عقب توجيه وزارة التربية والتعليم بذلك. وأضاف جنيد أن لدى الإدارة إجراء عاجل في حال تسرب الأسئلة حيث يتم توزيع الأسئلة البديلة التي تم إعدادها من وقت مبكر تحسباً لأي طارئ من هذا النوع، وأضاف أن هناك وقتا كافيا لتوزيع هذه الأسئلة مضيفاً أن الأسئلة البديلة التي تم تصويرها وتوزيعها لا يمكن لأحد أن يطلع عليها سوى مدير التعليم.

















    يديرها سعوديان في فيلا بحي الازدهار مع آسيويين لديهم «مقر للتدريب» على فن التخمير في البطحاء
    ضبط شبكة لتصنيع الخمور شمالي الرياض تسعى لضخ نصف مليون قارورة «عرق» في العاصمة خلال الصيف

    متابعة - محمد الغنيم: تصوير - نايف الحربي
    تلقى مروجو الخمور «محلية الصنع» وموزعوها في العاصمة الرياض ضربة قوية مع بداية اجازة الصيف التي تمثل فترة نشطة بالنسبة لهم يسعون خلالها لترويج أكبر كمية من سمومهم بين الشباب بأسعار خيالية يتم تحصيلها من الموزعين يومياً، وذلك بعد أن تمكن أفراد من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد عمليات تحر ومتابعة واسعة من اكتشاف أحد أكبر مصانع الخمور «العرق» في فيلا دورين بحي الازدهار شمالي الرياض يديره سعوديان ويعمل معهما مجموعة من العمالة الآسيوية الذين يعمل تحت مظلتهم أيضاً عدد من العمالة الوافدة بعد اجتيازهم فترة التدريب على فن التقطير وكيفية التخمير والتبريد والتصنيع التي يتم بها اعداد «العرق» في حي البطحاء قبل وصولهم إلى المصنع الرئيس ومقر التوزيع في فيلا دورين تتوسط حي الازدهار شمالي الرياض بين مساكن عدد من الأسر.
    ويقدر اجمالي ما يتم انتاجه من «العرق» في المصنع خلال أيام إلى (400) كرتون تقريباً ويحوي كل كرتون نحو (12) قارورة ويصل سعر كل قارورة إلى (100) ريال حيث يتجاوز دخل هذا الوكر خلال أيام بالنظر إلى الكمية المصنعة والموزعة (ربع مليون ريال) وتتجاوز الكميات المصنعة خلال شهرين أو ثلاثة (نصف مليون) قارورة ويحصل كل فرد من أصحاب هذا المصنع على مبالغ كبيرة كل فترة حسب الانتاج تصل ما بين (50 - 100) ألف ريال فيما تحصل العمالة الآسيوية على مرتب شهري بواقع (2000) ريال لكل شخص حسب افاداتهم لأفراد الهيئة ويتلقى العامل الآسيوي الذي يديرهم ويشرف على العمل على نسبة من الأرباح تصل من 10 - 30 ألف ريال.
    عملية الدهم شارك فيها عدد كبير من رجال الهيئة حيث تم اتلاف الكميات الضخمة من الخمور والاجهاز على الحاويات الكبيرة التي تملأ الفيلا












    صاعقة رعدية تقتل مجهولاً في بلجرشي

    الباحة - محمد الغامدي:
    لقي أحد مجهولي الهوية الذي يقيم في المملكة بطريقة غير نظامية حتفه بعد تعرضه لصاعقة رعدية بأحد الجبال المجاورة لاحدى قرى مركز بالشهم في محافظة بلجرشي.
    وكان مركز الدفاع المدني في مركز بالشهم قد تلقى بلاغاً يفيد بتعرض مجهول لصاعقة رعدية أودت بحياته في الحال وفور تلقي البلاغ انتقلت إلى الموقع فرقة من الدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر وتم نقل الجثمان إلى ثلاجة الموتى في مستشفى بلجرشي العام لحين اكتمال ملف القضية.

    وعلمت «الرياض» من مصادرها انه تبين من خلال التحقيقات الأولية ان المجهول كان يعمل عند احد المواطنين باحدى قرى بالشهم راعي أغنام بطريقة غير نظامية وتم استدعاء المواطن المتستر حيث سجل اعترافه بذلك وستتم احالته لجهة الاختصاص لتطبيق النظام بحقه.
























    توقعات بعقوبات رادعة وصكوك فردية لحقوق المتضررات
    احالة نصاب المعلمات للمحكمة الشرعية بالطائف


    عادل الثبيتي (الطائف) عدنان الشبراوي (جدة)
    وجهت امارة منطقة مكة المكرمة امس الاول محافظ الطائف بتحويل قضية نصاب المعلمات الذي قبض عليه في حي الربوة بمدينة جدة قبل 4 اشهر الى المحكمة الشرعية بالطائف.
    كان المحتال تورط في عمليات نصب واسعة على اكثر من 200 معلمة وموظفة عبر الحصول على معلومات شخصية عنهن وتسجيل مكالمات ورصد زلات لسان وهفوات وابتزازهن مدعيا انه مسؤول في جهاز عملهن واعدا اياهن بترقيات ونقل وتحسين اوضاع وتوظيف للراغبات مقابل مبالغ مالية حصل عليها ووفقا للمعلومات على اكثر من مليون ريال كما تسبب في طلاق عدد منهن.
    وعقب القبض عليه في فيلا بحي الروضة عثر بحوزته على اشرطة تسجيل مكالمات وطلاسم وسلاح رشاش و10 طلقات نارية اضافة الى بيانات شخصية لعدد من ضحاياه وعليه شكلت لجنة للتحقيق معه حيث وجهت اليه العديد من الاتهامات منها النصب والاحتيال والشعوذة وحيازة سلاح غير مرخص وانتحال شخصيات تربوية وتسجيل مكالمات فاضحة وتمت ادانته بما نسب اليه واودع السجن وتم الرفع بشأنه للامارة حيث تمت دراسة القضية والتوجيه باحالتها الى المحكمة الشرعية من اجل تقديمه للعدالة.
    يشار الى ان هذه القضية التي يترقب المجتمع الفصل فيها استأثرت ولاتزال باحاديث المجالس وحول العقوبات المتوقع انزالها بالنصاب علق الدكتور عمر الخولي استاذ القانون بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بقوله للقضية جانبان اولهما ينعلق بالحق العام والثاني بالحق الخاص وبالنسبة للحق الخاص فهو يقتضى بالاداء او الابراء ويتم التنازل بصورة رسمية عن الحق الخاص بعد ادائه او التنازل عنه وفيما يتعلق بالحق العام فليس كل الجرائم المنسوبة اليه جرائم نصية اي لها نص على عقوبة محددة معظمها جرائم عقوبتها تعزيرية يقدرها القاضي وفق ظروف الجريمة وملابساتها وظروف المتهم.
    وبالنظر إلى معطيات القضية فان العقوبة التعزيرية تتراوح 2-10 سنوات سجنا وبالجلد من الف الى عشرة الاف جلدة متفرقة ويصدر الحكم على المتهم في الحق العام في صك واحد يضم كافة ما اقترفه من جرائم اما الحق الخاص فلكل معلمة «مدعية» صك بحكم خاص بها حتى تتمكن من تنفيذه.









    جدل بين المرور والهيئة حول حادث مطاردة شاب وفتاة

    (الطائف
    اثار حادث مروري وقع اثر مطاردة لشاب وفتاة جدلا قانونيا بين عدد من الجهات المختصة كما اضحى مادة للكثير من التأويلات المتضاربة في مجالس الطائف.وكان رجل مرور احتجز سيارة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر امس بالقرب من دوار المئوية وذلك بعد ان تسببت في حادث مروري اثناء مطاردة الهيئة لشاب كان يقود سيارة برفقته فتاة وتردد انه اصطحبها من احد المنتزهات بالطائف .واثر مطاردة سيارة الهيئة للشاب والفتاة في شوارع المدينة ارتطمت السيارة التي تقل الشاب والفتاة بسيارة اخرى يقودها احد المواطنين.
    الجهات الامنية باشرت الحادث ممثلة في الدوريات الامنية ودوريات المرور حيث نشب جدال واسع بين اطرافها ورأت الدوريات ان الحادث مروري فيما يرى المرور ان الحادث جنائي بحكم تسبب سيارة رسمية تتبع للهيئة في مطاردة الشاب والفتاة ومن ثم التسبب في الحادث وعليه يتوجب على الشرطة استلامه، عندها حاول رجال الهيئة الذين اصطحبوا الشاب والفتاة معهم من الموقع مغادرته غير ان الجهات الامنية منعتهم بحكم تسبب سيارتهم في الحادث الامر الذي اثار جدلا واسعا بين رجال الامن ورجال الهيئة قام على اثره رجال الامن باحتجاز سيارة الهيئة في الموقع لاستكمال الاجراءات النظامية المعهودة في الحوادث المرورية حيال السيارات المشتركة في الحادث الامر الذي رأى فيه رجال الهيئة عرقلة لعملهم في متابعة مشتبه به في خلوة غير شرعية بفتاة قام باركابها سيارته وانهم يؤدون عملهم في متابعة المشتبه بهما.
    اما رجال الأمن فقد ردوا عليهم بأن التعاميم تنص صراحة على عدم مطاردة من يشتبه بهم في شوارع المدن حتى لا تتعرض حياتهم وحياة الاخرين للخطر مؤكدين ان الشرطة تلتزم بهذا مع الجميع حيث يتم تمرير معلومات عن السيارة ومتابعتها من قبل الدوريات حتى يتم القاء القبض على السيارة وقائدها بكل هدوء تمشيا مع التعليمات.
    وحول هذه القضية قال مشعل الجعيد رئيس فرع هيئة الأمر بالمعروف في قروى ان الهيئة تلقت بلاغا من فاعل خير اشار فيه الى اصطحاب شاب لفتاة في سيارته ومن ثم جرت متابعة السيارة داخل المحافظة حتى عثر عليها في الحادث المروري الذي وقع قبل وصول الهيئة.
    من جهته اكد مدير قسم الحوادث بمرور الطائف المقدم محمد الثبيتي ان سيارة الهيئة اشتركت في الحادث المروري الذي اصبح كما يقول حديث المجالس بالمحافظة بطريقة غير مباشرة من خلال مطاردتها للشاب والفتاة الامر الذي دفع الشاب لقطع اشارة مرورية رئيسية ليصطدم بمركبة اخرى لا ذنب لصاحبها فيما جرى كونه لا يعلم ان هناك مطاردة لمشتبه به وفور وقوع الحادث باشرت دوريات المرور الموقع مشيرا الى ان ماحدث بين الشرطة والمرور لايتعدى خلافا حول طبيعة الحادث سواء كان مروريا عاديا او جنائيا ناجما عن مطاردة واذا كان كذلك يتوجب استلامه من قبل الشرطة وهو ما توفر في هذا الحادث وتم ايضاح وجهات النظر في الموقع واستلامه. وحول ما حدث من احتجاز لسيارة الهيئة نفى الثبيتي ذلك وقال ان من حق رجل المرور او الضابط التأكد من هوية اي شخص حتى وان كان في سيارة رسمية لمعرفة علاقته بالحادث مشيرا الى ان رجال الهيئة اصطحبوا الشاب والفتاة قبل وصول رجال المرور وتركوا الحادث دون اشعارنا حتى انهم لم يحضروا لقسم المرور الا بعد 6 ساعات من وقوع الحادث. يشار الى انه تردد ان الفتاة اصيبت في رأسها , غير ان الهيئة نفت ذلك تماما واوضحت الهيئة ان الفتاة تم تسليمها لاخيها سليمة معافاة.

    «رشاش» يخترق مسنا في خلاف أرضي

    عبدالخالق الغامدي (الباحة)
    تطورت مشادة على خلفية نزاع حول أرض زراعية الى اطلاق احد اطرافها عيارا ناريا على الاخر وذلك في قرية الدروم بمحافظة المخواة بتهامة الباحة. المجني عليه علي مريس العمري 64 عاما قال انه تعرض الى طلق ناري من رشاش كان بحوزة الجاني والذي يكبره سنا وان الرصاصة اصابته في الجانب الأيسر واجريت له عملية جراحية لاستخراجها عقب نقله الى مستشفى الملك فهد بالباحة، المشرف العام على المستشفى الدكتور عبدالحميد الغامدي اوضح بان حالة المجني عليه جيده وانه لايزال تحت الملاحظة الطبية.الى ذلك تم القبض على الجاني وتوقيفه لدى شرطة المخواة ولايزال التحقيق جاريا معه بمتابعة من مدير شرطة الباحة اللواء صالح ابراهيم العليان.
























    نقل مصابين اسبان بالإخلاء الطبي من وادي الدواسر للرياض


    مهدي القحطاني (وادي الدواسر)
    صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بنقل اثنين من الاسبان بطائرة الاخلاء الطبي الى أحد المستشفيات الكبرى بالرياض بعد اصابتهما في حادث مروري بمحافظة وادي الدواسر.
    ذكر ذلك مدير مستشفى وادي الدواسر الاخصائي مبارك ماجد الشريدة موضحا ان حالتيهما تتراوح ما بين خطيرة ومتوسطة لتعرضهما لكسور مختلفة واصابات في انحاء متفرقة من جسديهما.
    وقتل في الحادث الذي وقع عصر أمس الاول على بعد 30 كيلو مترا من وادي الدواسر ثلاثة اشخاص منهم اسبانيان آخران ومواطن سعودي على إثر تصادم السيارتين اللتين كانت احداهما تُقل اربعة اسبان والاخرى اسرة سعودية.
    وقام رجال مركز الدفاع المدني بالحوبة بجهود كبيرة لفك احتجاز الاسبانيين الاربعة من داخل سيارتهم الهيونداي بعد ان التحم عليهم حديدها نتيجة لقوة الحادث مع سيارة من نوع جمس بكب.





















    انتحار آسيوي بالقطيف

    انتصار ابو ادريس (القطيف)
    اقدم عامل آسيوي على الانتحار داخل سكنه بام الحمام بالقطيف امس حيث عثر على جثته غارقة في الدماء وبجانبها آلة حادة يرجح استخدامها في عملية الانتحار.
    وفور تلقي البلاغ هرعت فرق الدوريات الامنية والهلال الاحمر الى الموقع حيث تم ايداع الجثة في ثلاجة الموتى في حين ما تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث.





























    4750 ديناراً طارت من الحساب البنكي لمواطنة


    كتب محمد الجلاهمة: تمكن شخص مجهول من سحب 4750 ديناراً من حساب مواطنة تعمل في وزارة التربية، باستخدام بطاقتها البنكية، وجار البحث عنه.
    مصدر أمني قال لـ «الرأي العام» ان «المواطنة ف,م,ي وتسكن في الرميثية وتعمل موظفة في وزارة التربية تقدمت الى مخفر الرميثية وابلغت عن قيام شخص مجهول بسحب مبالغ من حسابها الشخصي في أحد البنوك على مرات عدة مستخدماً بطاقتها البنكية، حتى استطاع سحب 4750 ديناراً, فتم تسجيل قضية وجار التحقيق في الواقعة».

























    «غير كويتي» يتعرض لإطلاق نار على سيارته

    كتب محمد الجلاهمة: تعرض أحد الأشخاص الى اطلاق نار عليه من مكان مجهول اثناء قيادته لسيارته قبل دوار الحويلة بمنطقة الرقة، وتم تسجيل قضية.
    مصدر أمني قال لـ «الرأي العام» ان «أ, ث,ع (غير كويتي) ابلغ رجال مخفر الرقة عن تعرضه لإطلاق نار من مكان مجهول على الزجاج الأمامي لسيارته اليابانية اثناء مروره بين قطعة 3 وقطعة 6 قبل دوار الحويلة في منطقة الرقة، وزود رجال الأمن في المخفر بالطلقة النارية التي عثر عليها داخل سيارته، وتم تسليم الطلقة الى الادلة الجنائية بعد تسجيل قضية جناية واحالتها الى الجهات المعنية».




























    النيابة احتجزت مرشحا لتورطه في قضية اعتداء بالضرب!


    كتب سليمان السعيدي وعبدالعزيز اليحيوح: علمت «الرأي العام» ان «النيابة العامة أمرت باحتجاز مرشح للانتخابات البرلمانية لتورطه في قضية اعتداء بالضرب والحاق اذى بليغ بأحد الاشخاص».
    وقال مصدر أمني لـ «الرأي العام» ان «المرشح كان توجه إلى النيابة وخضع لتحقيق بسبب مشاركته في انتخابات فرعية لاحدى القبائل، وبعد التحقيق أمر وكيل النيابة بالافراج عنه بكفالة قدرها ألف دينار، وأثناء ذهابه إلى الصندوق لدفع الكفالة، تبين بأنه مطلوب على ذمة قضية جنائية هي اعتداء بالضرب والحاق أذى بليغ بأحد الاشخاص، فأمر وكيل النيابة باحتجازه مجددا واحالته إلى مخفر الصالحية الذي شهد تسجيل القضية في حقه».
























    مواطنة تتهم طبيباً بالتحسس عليها أثناء «الكشف»

    كتب محمد الجلاهمة: اتهمت مواطنة أحد أطباء مستشفى حكومي بالتحسس على أجزاء حساسة من جسمها اثناء اجرائه الكشف عليها، وتقدمت الى مخفر الجابرية وسجلت بحقه قضية تمت احالتها الى النيابة للتحقيق, وقال مصدر أمني لـ «الرأي العام» ان «مواطنة تدعى ر,ف,س ابلغت رجال مخفر الجابرية انها كانت تراجع احد المستشفيات الحكومية في منطقة الجابرية ودخلت على أحد الاطباء ويدعى ع, ل واثناء اجرائه الكشف عليها قام بالتحسس عليها في أماكن حساسة من جسمها، وقالت انه قام بالكشف عليها بطريقة مخالفة لعمله، فتم تسجيل قضية بحق الطبيب واحالتها الى جهة الاختصاص».



























    أقارب مسن خليجي في الجهراء خطفوه وأجبروه على التوقيع «على بياض»

    كتب فيصل الحمراني: تقدم مسن خليجي ببلاغ افاد فيه بتعرضه للخطف على يد اقاربه، حيث ذكر أنه يعمل حارس مدرسة في منطقة الجهراء واتى اليه مجموعة من اقاربه الطامعين في ثروته واجبروه على الركوب معهم ثم انطلقوا به إلى احدى الساحات الترابية واخرج احدهم اوراقا وطلب منه التوقيع عليها الا انه رفض لعدم وجود اي شيء يحدد مافي الورقة (على بياض) وحاول المسن الهرب الا ان احدهما قام باخراج السكين ووضعها على رقبته ولم يكن منه الا التوقيع ثم قاموا برميه في الساحة، ولاذوا بالهرب, مصدر أمني قال لـ «الرأي العام» انه «على الفور تم التعميم على مواصفات المركبة التي كان يستقلها الاقارب الخاطفون وتسجيل قضية.



























    فنان «صاحب عمارة» ينصب على مواطنة

    كتب فيصل الحمراني: تقدمت مواطنة بشكوى إلى النيابة العامة ضد فنان كويتي معروف، اتهمته فيها بالنصب والاحتيال.
    وقال مصدر لـ «الرأي العام» ان «المواطنة ذكرت في شكواها للنيابة أنها تؤجر شقة الفنان الذي يملك عمارة في منطقة سلوى وطلب منها دفع ايجار شهري 5 و 6 بقيمة 250 ديناراً للشهر الواحد، وبعدما اعطته المواطنة ايجار الشهرين قال لها انه سيأتي لها بالايصالين، لكنه لم يعد ولم يعطها شيئاً».
    واضاف المصدر ان «الفنان المعروف - كما ذكرت المواطنة - عاد وطلب منها دفع ايجار الشهرين مرة اخرى وعندما اخبرته انها تنتظر منه الايصالين لأنها دفعت قال لها: ليس عندك ما يثبت، الأمر الذي دفعها إلى اللجوء إلى النيابة وتقديمها شكوى ضده».
    وتابع المصدر ان «النيابة ارسلت له مندوبا من قبل المحكمة لإبلاغه بالقضية الا انه يتهرب منه، ولا يرد على اتصالاته، فتقرر ابلاغه عن طريق المخفر».























    إصابة 30 عاملا في حريق مخزن اصباغ بالإسكندرية
    الإسكندرية (مصر) ـ من محمد الغبيري: شب أمس حريق كبير، بمخزن تابع لأحد مصانع الاصباغ في منطقة برج العرب بالإسكندرية والتهمت النيران جميع محتويات المخزن التي تقدر بملايين عدة من الجنيهات وأدت إلى إصابة 30 عاملا بالاختناق وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
    انتقلت إلى موقع الحادث سيارات إطفاء عدة وتمت السيطرة على النيران التي كادت تهدد المنطقة الصناعية كلها.




























    براءة حلاق وابنه بعد 9 سنوات من حكم الإعدام

    القاهرة - من محمد الغبيري: في مفاجأة، قضت محكمة النقض في مصر أمس، ببراءة حلاق وابنه، بعد 9 سنوات من نظر قضية قتل دينا فيها، وحكم فيها عليهما بالإعدام، حتى أنهما لم يصدقا الحكم الصادر بحقهما, كان «أحمد العمري وابنه مصطفى»، دينا في العام 97 بقتل مطلق ابنة الأول، بعد خلافات زوجية، وحكمت المحكمة عليهما بالإعدام، إلا أنهما قدما استئنافا في الحكم، وتم تأييد حكم الإعدام في الاستئناف, وكان نهاية الطريق بعد 9 سنوات، وهو محكمة النقض ,, والتي قضت بالبراءة، لقصور في الحكم السابق وقصور في التحقيقات, حكم محكمة النقض أنقذ أبّاً وابنه، بعد أن اقتربا كثيرا من حبل المشنقة، وبعد أن بقيا 9 سنوات خلف أسوار السجن.




























    موظف في «خدمة المواطن» يسجل إقامة لآسيوي دون علم الكفيل

    كتب محمد الجلاهمة: قدم موظف في مركز خدمة المواطن خدمات لوافدين آسيويين كفلت لهم اقامة وكفلاء لا يعملون حيث نجح الموظف للمرة الثالثة خلال هذا العام في تسجيل إقامة لأحد الآسيويين دون تسجيلها في ملف الخدم (دون أرشيف) على إقامة مواطنين دون علمهم.
    وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الرأي العام» ان «المواطن ع, س, ع ويسكن العدان قدم شكوى إلى إدارة البحث والمتابعة في الإدارة العامة للهجرة يفيد فيها باكتشافه تسجيل اقامة لآسيوي على كفالته دون علمه».
    وأضاف المصدر ان «التحقيق في الواقعة اسفر عن انه لا يوجد ملف للإقامة الخاصة بالآسيوي (أي دون أرشيف) وتبين ان من قام بإصدار تلك الإقامة هو الموظف ر, ش, ع (مواطن) ويعمل في مركز خدمة المواطن في منطقة كائنة بالمنطقة العاشرة، كما تبين ان المتهم أحيل سابقا بقضيتين مماثلتين تحملان الرقم 8/2006 و34/2006، فتم تسجيل القضية الثالثة برقم 52/2006 واحيلت إلى النيابة».























    خفير قتل ابنه بطلقة خطأ

    بطريق الخطأ، انتهت حياة طالب طب، وبطلقة من بندقية والده.
    في سمنود، في محافظة الغربية (وسط دلتا مصر) كان خفير نظامي (حارس حكومي ليلي) يقوم بتنظيف بندقيته، وخرجت طلقة خطأ,, استقرت في قلب ابنه الطالب في السنة النهائية في كلية الطب، والذي كان يجلس بجواره.
    حاول الأب إنقاذ إبنه, ونقله على المستشفى، ولكنه كان فارق الحياة.
    النيابة وجهت تهمة القتل الخطأ للخفير، وقررت الافراج عنه بضمان محل اقامته، نظرا لظروفه السيئة، وحضور جنازة ابنه.

























    نيبالية تنتحر في كيفان بـ «حجاب نسائي» و «بايب»

    كتب محمد الجلاهمة: لفَّت نيبالية طرف حجاب نسائي حول رقبتها وربطت طرفه في بايب الصرف الصحي داخل غرفتها بمنطقة كيفان وأزهقت روحها بإرادتها، وتمت احالة جثتها إلى الطب الشرعي.
    وقال مصدر أمني لـ «الرأي العام» ان «بلاغاً ورد إلى عمليات الداخلية يفيد بوجود حالة انتحار في منطقة كيفان فانتقل ضابط مخفر كيفان النقيب كامل أحمد إلى موقع البلاغ وشوهدت وافدة نيبالية تدعى نابينا منتحرة في غرفتها بأن لفَّت طرف حجاب نسائي حول رقبتها وربطت طرفه الآخر ببايب حديد للصرف الصحي موجود في سقف الغرفة وأقدمت على إزهاق روحها فتم رفع الجثة بمعرفة رجال الأدلة الجنائية الذين احالوها إلى الطب الشرعي، وتم تسجيل قضية».


























    استئصال نصف مخ مريضة... ينهي معاناتها مع «الصرع»

    القاهرة- من إيهاب حشيش: حقق فريق طبي مصري في مستشفى عين شمس التخصصي إنجازا جراحيا طبيا كبيرا,,, حيث نجحت للمرة الاولى عملية جراحية لاستئصال نصف مخ مريضة لتنتهي معاناتها مع مرض «الصرع».
    وكانت المريضة وعمرها 15 عاماً أصيبت بنوع نادر من الالتهابات المخية (التهاب راسموسن) في النصف الأيمن من المخ منذ حوالي عامين أدى هذا الالتهاب إلى إصابتها بضعف شديد في الجانب الأيسر من الجسم مع حدوث نوبات صرعية مزمنة ومتكررة.
    وهذه الحالة بحسب الأطباء,, فشلت معها جميع محاولات العلاج الدوائي وتفاقمت الحالة حتى وصلت إلى حدوث النوبات الصرعية بصورة متكررة يومياً مرات عدة ما يعرض حياتها للخطر .
    وأشار أستاذ جراحة المخ والأعصاب في كلية طب عين شمس الدكتور أشرف غباشي إلى أن الإشاعات والفحوصات الطبية التي أجريت للمريضة أثبتت وجود التهاب شديد بالجانب الأيمن من المخ,, حيث أوضح رسم المخ بالكمبيوتر والفيديو وجود العديد من البؤر الصرعية المنتشرة في الجانب الأيمن من المخ بالكامل.
    وأضاف: إنه وفق هذا لا سبيل لوقف النوبات الصرعية وعلاج المريضة غير استئصال نصف المخ الأيمن للمريضة في عملية جراحية نادرة وغير مسبوقة في مصر.
    الدكتور أشرف غباشي قال: إن العملية استغرقت حوالي «10» ساعات وانتهت معها معاناة المريضة تماماً مع النوبات الصرعية.
    وأكد أنه من المعروف أن هذه من الجراحات النادرة التي تجرى في مستشفى عين شمس التخصصي ويتم في هذه العملية استئصال نصف المخ البشري الذي يتعرض للإصابات الشديدة مثل حوادث السيارات أو الالتهابات المخية أو بعض العيوب الخلقية,, وكشف الدكتور غباشي أن نسبة نجاح هذه العملية في إنهاء مشكلة الصرع أعلى من مضاعفاتها.
    وأشار إلى أن المريضة اجتازت بنجاح فترة النقاهة وبدأت مرحلة العلاج الطبيعي لاستعادة نشاطها وممارسة حياتها بصورة طبيعية في الساعات الأخيرة.













    اميل تنازل عن زوجته دانييلا سدادا لدين مستحق عليه

    لم يستطع رجل روماني ان يسدد ديونه في موعدها المقرر فاضطر الى التخلي عن زوجته لدائنه في مقابل اعفائه من السداد!
    الرجل الذي يدعى اميل اياناكو قال انه اضطر الى تسليم زوجته دانييلا الى المرابي الذي يدعى جوزيف جوستين لوستري بعد ان زاره هذا الاخير في منزله لمطالبته بتسديد دين يوازي نحو 3500 دولار اميركي.
    واضاف اياناكو قائلا: «أخبرت ذلك المرابي بأنني لا املك مالا لسداد الدين فعرض عليّ ان اعطيه زوجتي عوضا عن المبلغ, وبما انني كنت خائفا مما قد يفعله اذا رفضت، فإنني اذعنت لطلبه وقمت بالتوقيع على وثيقة تنص على تنازلي عن زوجتي له كوفاء للدين المستحق».
    الا ان الطريف في الامر هو ان الزوجة الشابة قالت انها اكتشفت ان تلك الصفقة مريحة بالنسبة لها, ونقلت احدى الصحف المحلية عن تلك الزوجة قولها: «في السابق كنت مضطرة الى القيام بجميع اعباء المنزل ورعاية الاطفال في حين كان زوجي اميل لا يفعل اي شيء لمساعدتي, اما الان فأنا مرتاحة في منزلي الجديد الذي ألقى فيه معاملة جيدة ولا اقوم بأي اعمال مرهقة».






















    استخراج عشرة ريالات من معدة طفل يمني

    صنعاءـا ش ا: تمكن اطباء يمنيون من انقاذ طفل من الموت بعد عدة ساعات قضاها في غرفة العمليات حيث قاموا باستخراج عملة معدنية من معدته كان قد ابتلعها وهو يلعب بها.
    وقال والد الطفل ان نجله البالغ ثلاثة اعوام غاب عنه وعن والدته للحظات وهو يمسك بعملة معدنية من فئة عشرة الريالات في يده.. وحين تفقداه وجداه في حالة اختناق حاد بعد ان ابتلع العملة.. فقاما بنقله الى مستشفى «المتوكل »بصنعاء حيث قام الاطباء بادخاله الى غرفة العمليات لاربع ساعات كاملة.
    وتمكن الاطباء من اخراج العملة من معدته عبر فمه.. بعد ان كانت قد استقرت في مكان حساس وخطير من معدته..وتم تجنيب الطفل العملية الجراحية.. ويقول والد الطفل ان نجله بحالة جيدة.
























    التحقيق مع متهمين استوليا على منصات بحرية

    تباشر النيابة العامة بدبي حاليا التحقيق مع محتالين استوليا على منصات بحرية خاصة بالحفر بقيمة 240 مليون دولار من إحدى شركات النفط. وكان المتهمان اللذان ألقي القبض عليهما أمس في دبي، أوهما الشركة المجني عليها بأن لديهما شركة لخدمات النفط في دبي.































    حكومة دبي تكسب 13 دعوى مدنية قيمتها 7.4 ملايين درهم

    أكد عبدالله محمد كليب رئيس النيابة المدنية بدبي أن عدد القضايا المنتهية التي باشرتها النيابة المدنية بالنيابة العامة (فرع دعاوى الحكومة)، قد بلغت خلال عامي 2003 - 2004 عن حكومة دبي ودوائرها المحلية ومؤسساتها والهيئات التابعة لها 34 دعوى قضائية.
    وقال إن 13 دعوى مدنية كانت لصالح حكومة دبي وبلغت قيمة مطالباتها 7 ملايين و400 ألف درهم و8 دعاوى لتنفيذ الأحكام و 8 طعون بالاستئناف بشقيه المدني والتجاري، ودعوى حجز تحفظي تتمثل بالحجز على أموال منقولة مملوكة للمدعى عليه.
    وذلك لحين الفصل في الدعوى موضوع المطالبة، ودعوى عرض وإيداع وثلاثة طعون أمام محكمة التمييز وقد حكم لصالح النيابة المدنية في جميع مطالباتها بمبلغ 3 ملايين و824 ألفا و22 درهما، عدا مطالبة واحدة مازالت قيد النظر أمام محكمة الاستئناف بمبلغ 14 ألفا و700 درهم.
    وحول اختصاصات النيابة المدنية أوضح بن كليب انه تم إنشاء النيابة المدنية بدبي فرع (دعاوى الحكومة) التي تتولى تمثيل حكومة دبي ودوائرها المحلية ومؤسساتها وهيئاتها العامة بتكليف من النائب العام المخول بمقتضى قانون دعاوى الحكومة رقم 3 لسنة 1996 وتعديلاته، بتمثيل الحكومة في الدعاوى التي ترفع منها على الغير أو ترفع عليها فيما عدا بلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي ودائرة جمارك دبي لصدور مراسيم من صاحب السمو حاكم إمارة دبي بتمثيل المستشار القانوني في الجهات المذكورة لها أمام القضاء .
    وأضاف انه في الأول من ابريل 2001 أصدر النائب العام بالنيابة العامة بدبي القرار رقم 25 لسنة 2001 بإنشاء النيابة المدنية بدبي لتتولى وتباشر دعاوى حكومة دبي وبمقتضى القرار المذكور فإن للنيابة المدنية تمثيل النائب العام حيث عهد إليها ذلك القرار.
    وأوضح أن البند الرابع نص في مادته الأولى على ( تمثيل النائب العام بصفته ممثلاً لحكومة دبي ودوائرها ومؤسساتها وهيئاتها أمام المحاكم في إمارة دبي وخارجها، سواء في الدعاوى الحقوقية التي ترفع منها أو عليها في كافة مراحل التقاضي والتنفيذ وفق المنصوص عليه في قانون دعاوى الحكومة ).
    وأشار عبدالله كليب الى أنه وفقاً لهذا القرار تختص النيابة المدنية بمباشرة كافة دعاوى الحكومة التي يكون النائب العام ممثلاً فيها لحكومة دبي ودوائرها ومؤسساتها وهيئاتها العامة سواء كان مدعياً في تلك الدعاوى أو مدعى عليه، ويشمل ذلك كل إجراءات التقاضي سواء بمباشرة الإجراءات التحفظية أو رفع الدعاوى الموضوعية باسم النائب العام وكذلك تمثيله في الدعاوى التي ترفع من الغير عليه بذات الصفة .
    كما للنيابة المدنية مباشرة الطعون على الأحكام الصادرة بكافة طرق الطعن المقررة قانوناً استئنافاً أو التماساً بإعادة النظر أو تمييزاً وكذلك الرد على الطعون المرفوعة من الخصوم على النائب العام بصفته، كما للنيابة العامة مباشرة إجراءات الدعوى التنفيذية للأحكام الصادرة لصالح الجهة الحكومية الممثلة بالنائب العام وكذلك تمثيله في الدعاوى التي يكون فيها منفذا ضده بصفته.





    حملات للقبض على متسكعي المراكز التجارية في عجمان

    صرح الرائد عبد الله سيف المطروشي رئيس قسم التحريات في شرطة عجمان أنه سيتم تنظيم حملات مستمرة طوال العام لإلقاء القبض على المتسكعين في المراكز التجارية في مناطق عجمان المختلفة.
    وأوضح أنه تم في الحملة الأخيرة التي نظمتها إدارة الشرطة إلقاء القبض على 14 متسكعاً أغلبهم من المواطنين وبأعمار مختلفة. وقال إن هذه الحملات تأتي بأمر من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبمتابعة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان للقضاء على هذه الظاهرة التي بدأت تتفشى في الإمارة مما يسبب مضايقات كثيرة لمرتادي المراكز التجارية ويدفعهم إلى التذمر من تلك التصرفات التي تعتبر غريبة عن عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي.
    وأشار إلى أنه تم فتح ملفات لجميع المتسكعين الذين تم إلقاء القبض عليهم وتوجيه إنذار إليهم وفرض العقوبات المناسبة بحقهم ليتم إحالتهم إلى القضاء في حال تم إلقاء القبض عليهم مرة أخرى متلبسين بالتهمة نفسها. وأضاف إن هذه الحملات ستتواصل على مدار العام بينما كانت تنظم على فترات متقطعة في السابق .
    وأضاف إنه يتم متابعة هؤلاء المتسكعين من خلال عدسات المراقبة الموجودة في تلك المراكز ومن خلال رجال الأمن الذين تم اختيارهم للقيام بهذه المهمة وتوزيعهم على تلك المراكز مما يؤمن التدخل المباشر وقت الحاجة.





















    ضبط 80 معاكساً بأبوظبي خلال شهرين

    بلغ إجمالي المعاكسين الذين تم ضبطهم في إمارة أبوظبي من قبل إدارة التحريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال الشهرين الماضيين نحو 80 معاكساً من جنسيات مختلفة.
    وأكدت مصادر مسؤولة أن الدفعة الأولى من المعاكسين الذين تم ضبطهم خلال الشهر الماضي من المواطنين قد انهوا فترة محكوميتهم وتم توقيعهم على تعهدات بعدم تكرار المعاكسات وتوعيتهم بخطورتها في المجتمع لتجنيبهم الوقوع في هذا السلوك السلبي مرة أخرى.
    وأكدت المصادر وجود انخفاض ملحوظ في أعداد المعاكسين الذين تم ضبطهم مؤخرا نتيجة للحملة المكثفة التي قامت بها شرطة أبوظبي للحد من هذه الظاهرة والتي شملت الأسواق والمراكز التجارية والمواقف العامة إضافة إلى مراقبة السيارات في الشوارع.























    ضبط 3271 متسللاً خلال الشهرين الماضيين


    تمكنت الجهات المختصة بوزارة الداخلية من ضبط 3271 متسللاً في الفترة من الأول من شهر أبريل وحتى 31 من مايو الماضي.
    صرح بذلك مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية المختصة في تنفيذ عمليات القبض على المتسللين، وتعاون المواطنين والمقيمين مع الشرطة في تقديم المعلومات التي ساهمت إلى حد كبير .



























    6 أشخاص يشهرون إسلامهم في دبي


    شهدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي صباح أمس إشهار إسلام ستة أشخاص من الجنسية الفلبينية جميعهم من الذكور.
    وقالت يسرى القعود رئيسة قسم المسلمين الجدد بالإنابة: إن الدائرة تولي اهتماما كبيرا بالمسلمين الجدد، عن طريق دورات تدريبية في تعلم اللغة العربية على مدار العام لفهم أمور دينهم الحنيف، كما تقدم لهم العديد من إصدارات الدائرة كل حسب لغته بالإضافة إلى دورات في كيفية الصلاة بالطريقة الصحيحة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    وأشار معتنقو الإسلام الستة إلى أنهم جاءوا إلى الدائرة بمحض إرادتهم وبرغبة يحدوها الأمل في الدخول إلى الدين الإسلامي الحنيف.

























    كارثة بيئية تلوث سماء الشارقة


    استيقظ أهالي منطقة الصجعة بالشارقة أمس على سحابة سوداء حجبت عنهم ضوء الشمس طوال يوم أمس نتيجة اشتعال كميات كبيرة من الاطارات المستعملة تقدر بحوالي مليوني اطار في مكب النفايات بمنطقة الصجعة التابع لبلدية الشارقة.
    وقد بدأ الاشتعال الساعة الثانية من بعد منتصف ليلة الأمس واستمر الدخان الأسود طوال اليوم، حيث اشرف على عمليات الاطفاء في موضع الحدث سالم العويس رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة وعبدالله سلمان العامري مدير عام بلدية الشارقة، وبطي بن خادم مساعد المدير العام للموارد البشرية والشؤون المالية والإدارية وسلطان عبيد بن شنة الكتبي نائب رئيس المجلس البلدي في البطحاء، وعبدالله النابودة رئيس قسم النفايات الصلبة في بلدية الشارقة.
    وشارك في عمليات أطفاء الحريق الذي استمر حتى ساعة متأخرة من مساء أمس ثلاث فرق من إدارة الدفاع المدني بالشارقة وعدد من سيارات الدفاع المدني من كل من إمارتي دبي وعجمان، كما سخرت بلدية الشارقة كل معداتها الثقيلة والسيارات الكبيرة للمساعدة في عمليات الإطفاء والسيطرة على النيران.
    وقد اعتذرت بلدية مدينة الشارقة للمواطنين والمقيمين الذين تضرروا من جراء الحريق الذي نشب في مكب النفايات أمس لأسباب خارجة عن الإرادة وتوجهت بالاعتذار لكل المتضررين بسبب الروائح والأدخنة والغازات التي أدت إلى تلوث جزئي في الجو تسعى البلدية جاهدة إلى الحد منه.

















    تحرير مخالفات المرور بكاميرا المحمول في دبي
    دبي -

    دشنت القيادة العامة لشرطة دبي أحدث نظام لتحرير المخالفات إلكترونياً باستخدام “كاميرا” الهاتف النقال، ضمن سلسلة الخدمات التي توفرها في النظام المروري الإلكتروني.
    وقال الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي: انه باستطاعة رجال الضبط المروري تحرير أية مخالفة باستخدام الهاتف النقال، عبر تصوير المركبة المخالفة رقمياً أو كصورة متحركة (فيديو)، خاصة بالنسبة لمخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والوقوف في المواقف المخصصة لمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وكل أنواع المخالفات الحضورية والغيابية.
    وأضاف سعادته: إن النظام الجديد سيحدث نقلة نوعية في سرعة تقديم الخدمات الإلكترونية التي توفرها القيادة العامة لشرطة دبي، وسيعمل على اختصار الوقت والجهد على رجال فرق الضبط المروري في مواقع عملهم، إلى جانب سرعة إنجاز الخدمات المقدمة لأفراد الجمهور.
    وأشار الفريق ضاحي خلفان تميم إلى أن النظام الجديد يوفر بيانات للمخالفين حول المخالفات التي ارتكبوها عبر رسالة نصيّة قصيرة على الهاتف المحمول، أو البريد الإلكتروني، تشتمل بياناتها على وقت المخالفة ونوعها وقيمة الغرامة المقررة لكل مخالفة، طبقاً لقانون السير والمرور المعمول به في الدولة.
    ويعد هذا النظام الأول من نوعه في العالم، حيث يمتاز بسرعة ضبط المخالفة وإلغاء نظام تحرير المخالفات الدفتري (الورقي)، إلى جانب سرعة إخطار المخالف بالمخالفة التي ارتكبها، واستخدام صورة المخالفة التي تم التقاطها للمركبة وقت ارتكاب المخالفة، كوثيقة وسند قانوني لإثبات ارتكاب المخالفة.
    كما يوفر النظام الجديد لمستخدميه من رجال الضبط المروري، سهولة تسجيل المخالفة صوتياً مع تصوير الفيديو، حيث تم إدخال البيانات الخاصة بالمركبة المخالفة، طبقاً للتسجيل الصوتي الوارد عبر الهاتف من رجل الشرطة الذي قام بضبط المخالفة.
    ويستخدم النظام الجديد في تصوير الحوادث المرورية، وإرسالها عبر الهاتف النقال إلى مركز الشرطة الذي وقع الحادث في منطقة اختصاصه.















    فحوصات على الأجهزة الكهربائية في أسواق دبي

    دبي
    قام مختبر دبي المركزي بإجراء دراسات ومسوحات على الأجهزة الكهربائية المتوافرة في السوق، بالإضافة إلى الاتصال مع إدارة الدفاع المدني حيث تبين وجود عدد من الحوادث نتيجة استخدام عدد من هذه الأجهزة.وقال م. عبدالله الشيباني مساعد المدير العام للخدمات الفنية: إنه نتيجة لهذه الدراسات فقد تم إصدار الأمر المحلي رقم 10 الخاص بالشروط والمتطلبات الفنية للأجهزة الكهربائية المنزلية، واستحداث مختبر خاص تم تجهيزه بأحدث المعدات اللازمة وتزوديه بالكوادر الفنية ذات المؤهلات والخبرات العالية وذلك لإجراء الاختبارات المطلوبة على الأجهزة الكهربائية طبقا للمواصفات القياسية.ومن جهة أخرى أكد المهندس صلاح أميري مدير إدارة المختبر على ضرورة مطابقة الأجهزة الكهربائية المتداولة لكافة المواصفات القياسية المتعلقة بالسلامة وذلك حماية للمستهلك.





















    الجمارك تضبط عملات مزيفة

    تمكنت الجمارك بالتعاون والتنسيق مع مديرية شرطة جسر الملك فهد بضبط حادثتي‮ ‬حيازة عملة مزيفة بتاريخ ‮٣/٦‬،‮ ‬حيث تم ضبط أحد القادمين من الجنسية الخليجية عن طريق جسر الملك فهد بحوزته مبلغ‮ ‬نقدي‮ ‬مزيف مخبأ في‮ ‬جيب ثوبه،‮ ‬وذلك عند تفتيشه من قبل ضباط الجمارك‮.‬ وفي‮ ‬الحادثة الثانية تم ضبط سائق شاحنة من الجنسية العربية عند تقديمه عملة مزيفة فئة عشرة دنانير بحريني‮ ‬في‮ ‬بوابة تحصيل الرسوم بجسر الملك فهد،‮ ‬وقد صرح بذلك العقيد سامي‮ ‬حسن الراشد المدير العام للادارة العامة لأمن المنافذ‮. ‬وقد تمت إحالة القضيتين الى ادارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية للاختصاص‮.‬



























    خرج رب الأسرة الأحد الماضي ولم يعد حتى آلآن



    خرج السيد إبراهيم خالد من منزله في منطقة الرفاع الشرقي في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد الماضي ولم يعد إلى المنزل حتى هذه اللحظة.
    وقد عبرت أسرته عن رجائها بأن من يعثر عليه أن يبادر مشكورا بالاتصال بهم على رقم .39464342 الجدير بالذكر أن السيد إبراهيم خالد يبلغ من العمر حوالي 80 عاما وهو أسمر اللون ويرتدي بنطلونا وفانلة ونعالا عاديا.



























    السلطات الأردنية تعيد مواطنا بحرينيا إلى البحرين من مطار عمان على أول طائرة!


    استنكر بشدة النائب محمد خالد عضو مجلس النواب قيام السلطات الامنية بالمطار الاردني بانتهاك لحقوق مواطن بحريني سافر مع اسرته في رحلة علاجية سياحية إلى الأردن ولكنه فوجئ بتعطيله مدة
    ساعتين في المطار من دون ابداء أية اسباب واضحة ومن ثم طلب منه الرجوع الى البحرين على أول طائرة، مما سبب حالة من الارباك الشديد في نفسيات اسرته التي دخلت اراضي المملكة الاردنية من دون مرافقة ابنهم. وقام النائب محمد خالد بالاتصال بالسلطات الامنية البحرينية المختصة التي اكدت انه لا توجد لديها أية ملاحظات امنية على الاستاذ وليد الذي يعمل مدرسا بإحدى المدارس والذي لا ينتمي إلى أية جمعية دينية او سياسية، وصرح النائب بأنه قام بالاتصال بوزارة الخارجية التي ابدت تجاوبها وتحركها للتحقيق في الموضوع. وطالب النائب محمد خالد عبر جريدة أخبار الخليج السلطات المختصة بسرعة العمل لكشف الملابسات والانتهاكات التي حصلت للمواطن للالتحاق بأسرته لمواصلة العلاج هناك.






















    مفصولو «طيران الخليج»: فصلنا تعسفي والقضاء نزيه

    المنامة -
    أصدر النقابيون والعاملون المفصولون من «طيران الخليج» رداً على بيان الشركة الذي أصدرته أخيراً اعتبروا فيه أن «البيان الذي أصدرته الإدارة التنفيذية للشركة يثبت تنصلها من عمليات الفصل التعسفية التي تقوم بها قبل البحرينيين نقابيين كانوا أو غير نقابيين والتعلل بأن هذه الحالات لجأت إلى القضاء».
    وبينوا أن القضاء «أصدر حكمه العادل، وان القضاء نزيه فيما يصدر من أحكام، وأننا نحن المعتصمين المفصولين نؤكد بدورنا عدالة القضاء البحريني ونزاهته، إذ إن هذا القضاء أصدر أحكامه مقرراً بأن جميع حالات الفصل التي قامت بها هذه الشركة هي حالات فصل تعسفي، وأنها عمليات فصل غير مشروعة من الوجهة القانونية، وإذ يقرر القضاء تعويضاً محدوداً لا يفي بأبسط حاجات المواطن والتزاماته الكبيرة التي يعاني منها الغالبية الساحقة من المواطنين قبل المصارف وشركات الائتمان وفواتير الكهرباء وإيجارات المنازل ومصاريف التعليم والمأكل والمشرب والملبس». وأضاف البيان «فليعلم جميع المواطنين والمسئولين بأن حالات الفصل التعسفي التي تقوم بها هذه الشركة هي عمليات جائرة وظالمة، لذلك فإن هذه الشركة أصبحت مرتعاً للعاملين من الأجانب وأن الناقلة الوطنية بدأ يتقلص فيها المواطنون من العاملين وأخرج منها جميع الكفاءات ووظف مكانهم الموظفون الأجانب بكفاءات ومؤهلات أقل، وهذا ما يثبت العسف قبل البحرينيين من العاملين وان في سجلات النقابة ما يمكن أن يقدم معلومات تؤكد أن عشرات الموظفين الأجانب الذين يتقاضون راتباً من 2000 دينار إلى 25000 دينار شهرياً. وهو الأمر الذي يجعلنا أمام كارثة وطنية». وطالب البيان «السلطة التنفيذية والتشريعية استناداً إلى المادة (7 من الدستور بالتدخل السريع وتشكيل لجنة تحقيق في الموضوع احقاقاً للحق وتطبيق القانون وارجاع الموظفين إلى وظائفهم بحسب أحكام المحكمة والقاضية بالفصل التعسفي».















    اراد ان يصبح مليونيراً فدخل السجن الحوادث


    مدير مكتب لتأجير السيارات يقدم نموذجاً جديداً للاحتيال
    عملية نصب واحتيال كبيرة بابتكار جديد تمكن الأمن الجنائي من الكشف عنها بداية الأسبوع الجاري، بطلها مدير مكتب خاص لتأجير السيارات بحمص عمره 25 سنة
    قام بالاحتيال والنصب على عشرات المواطنين من مالكي السيارات ومن محافظات مختلفة .
    والطريقة " سهلة وبسيطة " فهو ولأنه مدير مكتب لتأجير السيارات و كان يأتيه شخص ما يملك سيارة ويرغب بتأجيرها للاستفادة من قيمة الاجار الشهري‏ .
    و يتم الاتفاق الشفوي بين الطرفين على قيمة تأجير السيارة وكان المبلغ يصل إلى بضعة عشرات الآلاف من الليرات السورية في الشهر الواحد لكن المذكور ومنذ فترة ليست قصيرة بدأ برهن السيارات المؤجرة في مكتبه لاشخاص آخرين ومن محافظات متعددة ايضاً مقابل مبالغ مالية كبيرة تصل إلى مئات الآلاف من الليرات السورية بالتعاون مع شخص آخر القي القبض عليه في وقت لاحق .
    وبالطبع فإن قيمة المبلغ الذي كان يحدد من اجل رهن السيارة مع الاشخاص كان يوازي إلى حد ما القيمة الفعلية للسيارات المؤجرة ولأن المشار اليه على صلة بأسعار السيارات في السوق عمل على أن تكون قيمة رهن السيارة مشجعة لمن يرغب باقتناء سيارة عن طريق الرهن لا سيما اذا كان " خبيث النوايا " أي انه يضع في اعتباره مسبقا انه لن يعيد السيارة إلى المكتب لأن الاتفاق شفوي‏
    و الامر يبدو حتى هذه اللحظة عادياً لكن غير العادي فيه ان يصل عدد المواطنين الذين عملوا على تأجير سياراتهم لهذا المكتب فاق الـ / 130/ سيارة من السيارات الحديثة وببساطة اكثر فإن قيمة المبالغ التي حصل عليها " هذا المدير " تجاوز الـ /60/ مليون ليرة سورية في مدة قصيرة‏ ويبدو أن " مدير المكتب " اراد أن يصبح ملونيراً بأقل من شهر ، لكن محاولاته باءت بالفشل وبدل ذلك دخل السجن‏
    ينذكر ايضاً انه وشريكه عملا على اصدار شيكات مالية بدون رصيد‏ ولكن هل يعقل ان يملك احدنا سيارة سياحية حديثة ويقوم بكل هذه البساطة بتأجيرها إلى أي مكتب بطريقة شفهية وتسعى اليوم السلطات المختصة إلى معرفة مصير هذه السيارات في محاولة لاعادتها إلى أصحابها .
    واللافت ان بعضهم ابدى اندهاشه لما وقع له في فخ الاحتيال 00‏
    لكن الحقيقة ان هذا احتيال من نوع جديد !!‏









    قصة جريمة: يقتل زوجته ووالده بسبب الخيانة

    * نابل ـ الشروق :
    هل كان مخطئا عندما قتل زوجته وقطع اعضاءها وألقى بكل عضو في احد مداخل المدن التونسية.
    هكذا تساءل وهو يسلك طريقه نحو مسقط رأسه لكنه لم يكد يبلغ منزل والديه حتى ضبط أباه متلبسا مع جارته فقتله ثم توجه الى مركز الأمن.
    هو الآن في السجن بعد ان حكم عليه بالاعدام لكنه ينتظر رأي محكمة التعقيب التي لجأ اليها طالبا نقض الحكم الاستئنافي.
    وجاء في اطوار القضية الاولى ان المتهم وهو في الخامسة والعشرين من عمره متزوج وله ثلاثة اولاد (يسكنون مع جدتهم من الأب منذ ايقافه في هذه القضية) كان تعرف على زوجته في الطريق العام حين كانت تتردد على دكان قريتها لشراء بعض شؤون البيت. نزح الى هذه القرية ليشتغل فلاحا وتوطدت العلاقة بين الفتاة الحسناء والفتى الوسيم حتى تقدم خاطبا راغبا. فقبلت عائلتها وكتب عقد القران، وكان الزواج. وظل المتهم يعمل في الحقل المقابل لحقل صهره.
    قطّع أعضاءها
    وخلال ستة اعوام كانت الحياة الزوجية على أحسن ما يرام الا أن الزوجة جلبت انتباه جارها فتتبع خطاها في الطريق العام واتصل بها في البيت في غياب زوجها وراودها عن نفسها فهمت به وهم بها ذات يوم لولا مرور أحد الباعة المتنقلين، فتواعدا وافترقا، وانتظرته ذات يوم في بيتها وهي في غاية الزينة والجمال. كان زوجها المتهم لا يعرف عن قصة خيانة زوجته شيئا، اذ كان مشغولا بعمله الفلاحي وواثقا من اخلاص زوجته.
    وذات نهار ممطر هبت فيه الرياح وضاقت فيه الارض بما رحبت تحت وابل من دموع السماء فاجأها بين احضان عشيقها. رأى جاره يعانقها وهما متجردان من الثياب كالعروسين في ليلة الدخلة انقض على أم رأسها بكرسي حديدي فيما كان الجار خارج البيت يتنفس الصعداء ويستعيد انفاسه بعد ان فر بجلده ثم جاء الزوج بسكين شحذه على الكرسي الحديدي الملطخ بالدماء وقطع اعضاء زوجته ووضع كل عضو على حدة حتى لم يبق من الجثة الا الرجلين واليدين فوضع كل واحدة منها في كيس ووضع كل عضو في اكياس اخرى وغلق أبواب بيته دون أن ينسى غلق غرفة نومه بالمفتاح. وطار على متن شاحنته كان يلقي بكيس في مدخل كل مدينة يمر بها حتى وجد نفسه في مدينة سوسة وفي نزل خمسة نجوم حجز غرفة مدة اسبوع وكان في جيبه كل رأس ماله بعد بيع ابقاره ومحصوله الفلاحي وانهمك يشرب ويبكي ثم تذكر ابناءه: تذكر الاولى وهي توقظه فجر كل يوم وهي بعد طفلة صغيرة «بابا! بابا! انهض! العصافير تزقزق يا بابا» وتذكر الثانية تلك الشعلة من ذكاء وباعثةالسعادة في البيت بهرجها ومرجها وتذكر ابنه الوحيد وبقي على هذه الحالة طيلة اسبوع ورجال الامن يبحثون عنه في كل مكان بعد ان عثروا على تلك الاكياس في مداخل المدن الساحلية واقتحم رجال الامن منزله وغرفة نومه المغلقة بالمفتاح فعثروا على بقايا الدماء وبقايا رأس القتيلة وأداتي الجريمة الكرسي: الكرسي الحديدي والسكين المشحوذ وهما ملطخان بالدماء كما وجدوا الفراش وفي غير نظام مثل كل ما في الغرفة.
    في احضان جارته
    قرر في تلك الاثناء العودة الى مسقط رأسه حيث منزل والديه: وتساءل وهو في الطريق لماذا تخون الزوجة زوجها؟ ولماذا يخون الزوج زوجته؟ ان كان قد تزوّجا عن حب وعن قناعة مثلهما؟
    ظل يتساءل حتى بلغ مقصده وما كاد يفتح الباب الخارجي بالمفتاح حتى سمع ضحكا وهرجا ومرجا فاذا به يفاجأ هذه المرة بأبيه يضاجع زوجة جاره الشابة الحسناء وهو الذي اشتعل رأسه شيبا فاشتعلت ناره ولم يجد غير قتل والده طعنا.
    ضاقت به الدنيا بعد ذلك فسلك طريق أحد المراكز الامنية حيث صرح بالتفاصيل سابقة الذكر.
    وقد تمت محاكمته في الجريمتين فنال ابتدائيا حكما بالاعدام ثم تقررت العقوبة ولم يبق امامه غير التعقيب.

    * الحبيب رحومة


























    كأس العالم على الابواب: يعد ضحاياه بالتأشيرة الى ألمانيا وبتذاكر المقابلات

    * تونس ـ (الشروق):
    أحالت النيابة العمومية على أنظار الدائرة الجناحية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس أمس الاول شخصا في العقد الرابع من العمر لاتهامه من أجل ارتكاب جرائم التحيّل وانتحال صفة، أما موضوع القضية فهو كأس العالم.
    وحسب ما تضمنته ملفات القضية، فإن المشتبه به، كان يعمل موظفا عموميا، وله شبكة علاقات واسعة، وتم عزله لاسباب إدارية، حسبما أفاد محاميه. وقد اتصل به أحد أصدقائه وأبلغه بأن صديقين له يرغبان في السفر الى ألمانيا لمتابعة مباريات كرة القدم التي تجري في إطار كأس العالم، وطلب منه أن يقوم بالاجراءات اللازمة لمساعدتهم على الحصول على التأشيرات والتذاكر.
    وحسب الابحاث، فإن المشتبه به أبدى رغبة في القيام بما طلب منه، ولذلك استلم جوازات السفر ومبالغ مالية، قيل أنها قدّرت بـ 900 دينار عن كل متضرر، لانجاز التأشيرات، وقال إن له القدرة على مساعدتهم على السفر الى ألمانيا بحكم وظيفته.
    بعد أن استلم جوازي السفر والمبالغ المالية، غاب عن الانظار، ورغم محاولات المدعيين، فإنهما لم يعثرا عليه، لذلك توجّها الى أقرب مركز أمني وأبلغا عن الحادثة.
    وقد تم إبلاغ ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس الذي أذن بفتح محضر تحقيقي والكشف عن كل ملابسات القضية. وتم التحرير على الشاكيين، فصرّحا بأن المشتكى به، أبلغهما بأنه يعمل موظفا عموميا وبإمكان مساعدتهما على السفر الى ألمانيا لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم، وأنه تسلم منهما مبالغ مالية اضافة الى جوازي سفرهما، ثم غاب عن الانظار واختفى دون أن ينجز ما أوهمهما به، وقدم الشاكيان أوصاف المشتبه به.
    انطلقت الابحاث والتحريات، وقد تمكن أعوان الامن من إلقاء القبض على المشتبه به، فحاول الانكار، في بداية الامر، إلا أن المكافحة بينه وبين المتضررين، جعلته يتراجع عن إنكاره ويعترف بكل ما نسب اليه، وقال إنه يعلم بأنه تم عزله من وظيفته ومع ذلك فلقد ادعى بأنه مازال بصدد ممارستها واعترف باستلامه المبالغ المالية وجوازي السفر على أساس أنه سيتدبر أمره ويتدخل لمساعدتهما على الحصول على التأشيرات ثم لاحقا تذاكر الدخول الى الملاعب. وبعد أن أنهى المحققون أبحاثهم، تمت إحالة المشتبه به على أنظار ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، فأذن بإيقاف المتهم بعدما أصدر في شأنه بطاقة إيداع بالسجن وقرر إحالته على أنظار الدائرة الجناحية الرابعة لمقاضاته من أجل التحيّل وانتحال صفة.
    وقد مثل المتهم صباح الاثنين الماضي أمام هيئة المحكمة، حيث أنكر كل التهم المنسوبة اليه وقال انه كان ينوي فعلا مساعدة الشاكيين على السفر الى ألمانيا وحضور مقابلات كأس العالم هناك. وأضاف بأنه فعلا استلم المبالغ المالية وجوازي السفر وأنه وعد المتضررين ولكنه استدرك قائلا بأنه أرجع تلك المبالغ المالية. ونفى أن يكون قد تحيّل عليهما أو أنه انتحل صفة، وأضاف بأن صديقه الذي كان وسيطا كان يعتقد بأنه مازال بصدد مواصلة عمله بوظيفته.
    وقد ساند المحامي منوّبه في ما ذهب اليه من تصريحات وقال إن الركن القصدي لجريمتي التحيّل وانتحال صفة غير متوفرة، وأضاف بأن منوّبه لم يتصل مباشرة بالمتضررين وبذلك فإن أركان جريمة الفصل 291 من المجلة الجزائية غير متوفرة وهي استعمال «الحيل والخزعبلات التي من شأنها إقناع الغير بوجود مشاريع لا أصل لها في الحقيقة».
    وطلب على أساس ذلك القضاء في حق منوّبه بعدم سماع الدعوى، فيما تمسك ممثل النيابة العمومية بالمحاكمة طبقا لنصوص الاحالة القانونية ولائحة الاتهام، فقررت هيئة المحكمة حجز القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم لاحقا.

    * م ـ خ




























    حصة الجزائريين من المونديال
    300 ألف بطاقة وملخص 20 دقيقة لكل مقابلة
    مدير التلفزيون لـ''الخبر'': المفاوضات مع ''أ• أر• تي'' صعبة والجزائر في نفس وضعية باقي الدول العربية


    المصدر: م• شوقي
    2006-06-07
    أوضح مدير التلفزيون، السيد حمراوي حبيب شوقي، في تصريح خص به ''الخبر''، في ساعة متأخرة من يوم أمس، أن المفاوضات مع مالك ''أ• أر• تي'' شاقة جدا، غير أنه أكد أنه تقدم بجملة من الاقتراحات وينتظر الرد عليها، متجنبا أن يبعث أملا مزيفا في المواطنين الجزائريين•
    واعتبر شوقي، في اتصال هاتفي، أن القضية لا تخص المواطن الجزائري فحسب، وإنما كل الدول العربية معنية، ''إلا المملكة العربية السعودية وتونس، كون فريقيهما متأهلين''• وقال شوقي إنه في هذه الحالة كذلك، لم يبرمج للدولتين المعنيتين سوى 7 مباريات من الـ .64
    من جهة ثانية، أوضح مدير التلفزيون الجزائري، الموجود في القاهرة للتفاوض مع صاحب حقوق البث، أن الجزائر البلد العربي الوحيد الذي تمكن من افتكاك مختصرات كل المقابلات، المختصر الواحد يدوم 20 دقيقة، يتم بثها مباشرة بعد نشرة الثامنة، في حين أن مصر لم تتمكن سوى من مختصر 25 مقابلة وبأقل مدة•
    شوقي، الذي كان يأمل في الوصول إلى نتيجة، اعتبر أن المشكل ليس مع ''أ• أر• تي'' وإنما مع الفيفا، وأوضح في هذا الشأن أنه كاتب الاتحادية الدولية لكرة القدم، معترفا بالصعوبة ''إننا في مأزق''• وإن لم ينكر شوقي علاقاته الخاصة مع الشيخ صالح، غير أنه اعتبر أن مالك الحقوق لا يريد مبدأ بيع حق المقابلات و''من حقه الدفاع عن مصالحه لأنه صاحب الحقوق وفاقد الشيء لا يعطيه''، في إشارة للإذاعات العربية•
    وكشف مدير التلفزيون أن مالك ''أ• أر• تي'' اشترى حتى حقوق بث مباريات كأسي العالم لسنتي 2010 و,2014 إذ دفع 148 مليون دولار، في حين أن الإذاعات العربية اقترحت 95 مليون دولار، والجزيرة رياضة 110 مليون دولار، علاوة على فوزه بصفقات كأس الاتحاد الأوروبي وكأس العرب•
    وأبرز شوقي أن المشكل يكمن في عدد البطاقات التي خصصتها ''أ• أر• تي'' للجزائر• وبهذا تكون حصة المشاهد الجزائري من المونديال 300 ألف بطاقة، فضلا عن الملخصات• وأفادت مصادرنا بأن رئيس الحكومة عبد العزيز بلخادم قام، بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، بوضع خمسة ملايين دولار تحت تصرف مؤسسة التلفزيون الجزائري للتفاوض•








    انفجار عنيف يدمر مكتب مدير مستشفى باتنة


    المصدر: ع• مصمودي
    2006-06-07


    الجزائر -
    هز انفجار عنيف، أول أمس في الحادية عشرة ليلا، إدارة المستشفى الجامعي بباتنة متسببا في انهيار الطابق الثالث الذي تتواجد به مكاتب المدير العام وملحقات إدارته• وأثار دوي الانفجار الهلع في صفوف المرضى والأطباء وأعوان شبه الطبي الذين تجمعوا بساحات المستشفى، معتقدين بأن زلزالا ضرب المستشفى أو قنابل انفجرت به• وبالحي الجامعي القريب من معهد الطب المجاور، هرعت الطالبات إلى خارج الحي، معتقدات بأن هجوما إرهابيا قد أتى على المستشفى الجامعي• وحسب المعلومات الأولية فإن السبب يعود إلى انفجار المرجل الكهربائي لتسخين المياه بحمام المدير العام المتواجد بالطابق الثالث•
    وتزامن الانفجار مع يوم إقالة المدير العام للمستشفى بناء على تحقيق قام به مفتشون من وزارة الصحة، عقب تقرير والي الولاية الذي يشير إلى تدهور حالة المستشفى ومعاناة المرضى به• للإشارة فإن الأضرار التي خلفها الانفجار كانت مادية، تتمثل في انهيار بناية الطابق الثالث وردمها لملفات ووثائق تسيير المستشفى• ولحسن الحظ أنه وقع ليلا وإلا لكانت الخسائر البشرية كبيرة• وعلمنا من جهة أخرى بأن الفرقة العلمية التابعة للشرطة القضائية قد عاينت موقع الانفجار لمعرفة أسبابه ولم تتسرب لحد كتابة الخبر أي معلومات رسمية•
















    قال وزير الدفاع السوداني إن الجيش أعدم بداية الاسبوع الجاري في مواقع تمركزه في الجنوب 8 ملايين طلقة "أتلفتها الرطوبة" تفاديا لتعرضها للتفجير مثلما حدث فى مخزن الذخيرة الذي احترق بمدينة جوبا قبل اسبوعين " دون ان يتطرق الي تكلفتها" . واعترف الوزير بأن الألغام والذخيرة غير المتفجرة الموجود في المناطق التي طالتها الحرب تشكل هما كبيرا لحكومته، واكد تعاون وزارتة مع المسؤولين الدوليين المكلفين بمشروع ازالة الألغام في السودان، ونفي ان تكون القوات الحكومية قامت بزرع ألغام في منطقة دارفور ، وقال أن طبيعة الحرب في الاقليم تختلف عن سابقتها في الجنوب".
    وقال حسين في رده علي سؤال حول مبررات الاعتقاد الذي يردده مسؤولو الحكومة بأن السودان مستهدف " اذا لم تكن هناك اطماع فلماذا نبقي علي الجيش قائما، وأضاف "الجيش ليس للحرب فقط لان مجرد وجوده قويا يقلل من المخاطر، ويرد المطامع، ويمهد الطريق للسلام الداخلي مثلما حدث بالنسبة لحرب الجنوب ".

























    لزيادة الرقعة الخضراء والحد من التصحر * توقيع اتفاقية لزراعة 50 الف شجرة في مختلف انحاء المملكة


    عمان - الدستور ـ غادة ابويوسف
    وقع وزير البيئة المهندس خالد الايراني اتفاقية مع نائب رئيس شركة سرايا علي قولا غاصي تقوم خلالها الشركة بزراعة 50 الف شجرة في مختلف انحاء المملكة وخلال خمس سن وات.
    وقال ان توقيع هذه الاتفاقية التي تأتي بالتزامن مع احتفالات الاردن بيوم البيئة العالمي والتي اطلقت فيها الوزارة الخطة الوطنية لمكافحة التصحر يجسد معاني الشراكة الحقيقية القائمة بين الوزارة والقطاع الخاص ممثلاً بالمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية في العمل الى جانب القدرات والحفاظ على البيئة المحلية. واشار الى ان هذه المبادرة تنسجم مع توجهات الوزارة الرامية الى زيادة الرقعة الخضراء ، والعمل على الحد من التصحر وفق منهجية تشاركية بين القطاعين العام والخاص.
    واضاف سيتم هذا العام اختيار مدينة العقبة لتكون نقطة الانطلاق الاولى لهذه المبادرة والتي ستشمل مواقع ذات اهمية بيئية وبعد سياحي في انحاء المملكة خلال المرحلة المقبلة.
    وقال ان الوزارة تحرص على ضمان استدامة هذا المشروع عبراعتماد مؤسسات المجتمع المدني ذات الاختصاص لتولي اعمال الاشراف والمتابعة حيث تمت تسمية الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية لتولي اعمال الاشراف والمتابعة لمشروع الزراعة في العقبة.
    وقال علي غاصي ان هذه المبادرة التي تحمل اسمنحو اردن اخضر تؤكد التزام الشركة في الحفاظ على البيئة باعتبارها احد مكونات الاردن الغنية وعاملاً مهماً لاستقطاب الاستثمار وتنشيط السياحة. واكد ان سرايا ستقوم بتحديد وتقييم المواقع المتميزة وغير المستغلة لتحقيق رؤيتها الابداعية موضحاً ان جميع المشاريع التي تنفذها الشركة ستراعي المعايير والمقاييس المحلية والعالمية في الحفاظ على البيئة والمنسجمة مع اشتراطاتها.















    الاعتداء على موظف في مستشفى الاميرة بديعة باربد


    اربد - الدستور - نزيه الشواهين
    تعرض فجر أمس الأول احد موظفي وزارة الصحة للاعتداء من قبل شخصين اثناء قيامه بعمله الرسمي في مستشفى الأميرة بديعة في مدينة اربد بواسطة العصي مما أدى الى اصابته بجروح متعددة في رأسه .
    وتشير تفاصيل الحادثة الى تعرض موظف السجل الطبي في المستشفى زكي الطاهات الى اعتداء من قبل شخصين حضرا الى المستشفى فجر الأحد الماضي للزيارة وبعد منعهما من قبل الحارس الليلي حصلت ملاسنة ما بينهما وبين الحارس مما دفع الموظف الطاهات الى التدخل في محاولة منه لفك الملاسنة والطلب من الشخصين الهدوء لسماع وجهة نظرهما ومساعدتهما ان أمكن فما كان منهما سوى التهجم عليه وضربه بواسطة عصي مكنسة كانت موجودة في المكان - حسب تعبيره - .
    وأضاف موظف السجل الطبي الطاهات الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الأميرة بسمة الى ان الشخصين اللذين تهجما عليه وأوسعاه ضربا لم يكتفيا بذلك بل قاما بالتلفظ بألفاظ نابية على المستشفى والعاملين به وقيامهما كذلك بتحطيم عربة تنظيف وطاولة ثم لاذا بالفرار بسيارة كانا قد حضرا بها الى المستشفى مشيرا الى حضور الطبيب المناوب الذي قام بإبلاغ الجهات الأمنية بعد ان تمكن من الحصول على رقم السيارة وإدخالي الى المستشفى للعلاج .
    ولفت الى ان التقرير الطبي الذي حصل عليه يشير الى اصابته بجرح قطعي في الوجه وازرقاق وورم حول جفن العين وضرورة وضعه تحت المراقبة لتبيان مدى حالته الصحية .
    وأشار الطاهات الى قيام احد الشخصين اللذين قاما بالاعتداء عليه أمس بدخول غرفته في المستشفى التي يتلقى فيها العلاج اثناء وجود عمه الذي قام بالطلب منه مغادرة المستشفى تلافيا للشر ، مستهجنا خروج الشخصين من التوقيف بكفالة في الوقت الذي لايزال فيه يرقد على سرير الشفاء ، مبينا انه وفور خروج الشخص الذي اعتدى عليه غادر المستشفى رغم حالته المرضية وتوجه الى الحاكم الاداري وابلغه بالواقعة .
    بدوره أكد مدير مستشفى الأميرة بديعة الدكتور نهار اللوباني حادثة الاعتداء مشيرا الى قيام الطبيب المناوب بإبلاغ الجهات الأمنية والحاكم الاداري ووزارة الصحة بالحادثة ووضعهم بصورة ما حدث منوها الى حرص وزارة الصحة بمتابعة القضية .
    واستهجن قيام فئة من المواطنين بالتعرض لموظف اثناء قيامه بعمله الرسمي والذي يهدف أولا وأخيرا الى خدمة المواطنين وتوفير الخدمات لهم مؤكدا بان الموظف المعتدى عليه كان يقوم بواجبه الوظيفي وان ذنبه الوحيد هو محاولته التدخل لمساعدة الشخصين اللذين قاما بالاعتداء عليه دون وجه حق .








    قاتل السائح الأردني .. اعترف بالصوت والصورة :
    قتلته .. سرقت متعلقاته وألقيت بجثته في الترعة

    كتب احمد الشامي :

    عاد السائق محمد رجب الطيب "30 سنة" قاتل السائح الأردني اكرم احمد سليمان "42 سنة" لمسرح جريمته بترعة الجيزاوية وسط حراسة مشددة وشرح بالصوت والصورة أمام النيابة والمباحث كيفية ارتكابه الجريمة.
    اعترف المتهم أمام حسام رشدي عمار رئيس نيابة مركز الجيزة أنه تعرف علي القتيل منذ حوالي 6 أشهر لحظة وصوله بمطار القاهرة وتواصلت علاقتهما حتي سفره وعودته للبلاد في 18 مايو الماضي واستضافه في مسكنه لحين البحث له عن شقة واستأجرها في منطقة المهندسين واخبره القتيل بانه يمتلك ثروة كبيرة من الذهب الخليجي يرغب في بيعها باسعار زهيدة وطلب منه مساعدته لكنه تشكك في كلامه وتأكد أنه يحاول الاحتيال عليه فقرر التخلص منه.
    اضاف انه استدرجه الي ترعة الجيزاوية وزعم تعطل سيارته وانهال عليه بحجر سقط علي إثره في حالة اعياء. واستولي منه علي سلسلة وخاتمين ذهبيين كان يتحلي بهما وهاتفه المحمول و18 جنيها. وألقي بالجثة في الترعة وهرب بالمسروقات.
    اصطحبت النيابة المتهم الي مكان اخفائه الهاتف المحمول وأمكن ضبطه بحظيرة أعلي مسكنه. كما اعترف ببيع الخاتمين الذهبيين لشخص يدعي حسن كامل محمود خليل "23 سنة" صاحب محل مصوغات في ترسا واكتشف أن السلسلة المسروقة "فالصو".
    كما استمعت النيابة لثلاثة شهود هم ابراهيم سعيد ابراهيم "41 سنة" منجد وصابر شعبان ابوطالب "30 سنة" سائق ومحمد سيد حسين "29 سنة" سائق وأكدوا مشاهدتهم للمتهم مع المجني عليه عدة مرات قبل الحادث. وقرر الثاني والثالث أنهما توجها مع المجني عليه أثناء بيعه الخاتمين الذهبيين المستولي عليهما من المجني عليه. دون علمهما بأنهما متحصلان من الجريمة.
    أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيق بعد أن وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد المقترن بالسرقة.










    احتجاج في خربة روحا على شاحنات الرمول
    شوقي الحاج




    البقاع الغربي :

    أقدم عشرات المواطنين من أهالي خربة روحا وعين عرب قضاء راشيا، على قطع الطريق العامة التي تربط ينطا ودير العشاير بالخط العام الرئيسي، بين راشيا والمصنع، عند تقاطع خربة روحا عين عرب، بالحجارة وإطارات السيارات لبعض الوقت، في خطوة إحتجاجية على مرور مئات الشاحنات يوميا محملة بالرمول والبحص من مصادرها في كسارات ومرامل بكا، ينطا، دير العشاير، كفرقوق وحلوى، مما أدى <الى خراب الطريق، التي اجتاحتها الحفر والأخاديد والمطبات. وانتشرت عليها الإنهيارات والتصدعات. ونزع عنها الإسفلت، فضلا عن زحل حيطان الدعم في أكثر من مكان، حتى تحولت الطريق الى معالم غير واضحة. وأضحى المرور عليها ضربا من ضروب الخطر على السلامة العامة، الى جانب تفجر قساطل جر المياه الرئيسية والفرعية التي تغذي البلدة بمياه الشفة، إضافة الى التصدعات التي حلت بالمباني والمنازل الواقعة على جانبي الطريق> حسب بيان قرأه احد المحتجين منصور منصور، الذي اكدً أن الأهالي تقدموا بأكثر من شكوى امام السلطات المختصة، كما وضعوا بلدية خربة روحا في الصورة الحقيقية للمعاناة التي يعيشونها، لافتا الى ان هذا التحرك هو خطوة إحتجاجية سلمية للفت أنظار المسؤولين.
















    ثمنها ربع مليون دولار
    GMT 4:45:00 2006 الأربعاء 7 يونيو
    إيمان ابراهيم



    --------------------------------------------------------------------------------

    إيمان إبراهيم من بيروت: "بعت ماريا ب250 ألف دولار"، يعترف المخرج جاد صوايا علناً، فهو ليس لديه ما يخفيه في هذا الإطار، هو باع ماريا الدّجاجة التي كانت تبيض ذهباً بمبلغ ربع مليون دولار أميركي، جنته من تعبها وجهدها، حيث كانت تحيي أكثر من عشرين حفلاً في العام الواحد، بمعدل ثلاث حفلات كل شهرين، كما يقول صوايا في حديث أجرته معه مجلّة "نادين" اللبنانيّة، يعترف فيه أنّه صنع ماريا ليجني منها مالاً، وطالما أنّها دفعت له، فهو لا يعتبر نفسه خاسراً، وأمامه اليوم نجمة جديدة ببند جزائي قيمته مليون دولار.
    عندما يتحدّث نجوم لا تتجاوز أعمارهم الفنيّة سنة واحدة بالملايين، لا يسعك سوى أن تسأل "من أين لهم هذا؟"، فالسّيدة فيروز صاحبة التاريخ الفنّي الذي لا يتكرّر، صنّفت بحسب مجلّة "آرابيان بيزنس" الأميركيّة، كأغنى فنّانة عربيّة بثروة لا تتجاوز الأربعة وثلاثين مليون دولار، جنتها طوال سنوات مضنية، غير أنّ فنّاناتنا ما أن تطأ أقدامهنّ عتبة الفن، حتّى يبدأن الحديث عن الملايين دون أن يسألهنّ أحد من أين جنين تلك الأموال.
    فمن المعلوم أنّ سوق الكاسيت لم يعد سوقاً مربحاً حتّى لأكثر الفنّانين جماهيريّة، مع وجود برامج لتحميل الأغاني من خلال شبكة الأنترنت، فضلاً عن عمليّات القرصنة والنّسخ المزوّرة للكاسيتات، التي باتت تكبّد شركات الإنتاج خسائر طائلة.
    أمّا عن الحفلات فحدّث ولا حرج، فلبنان والعالم العربي يشهد ركوداً فنياً منذ فترة، بسبب الأحداث التي عصفت بالمنطقة وأثّرت سلباً على المزاج العام، فضلاً عن وفاة أكثر من زعيم عربي في فترات متقاربة، وما استتبعه من فترات حداد طويلة، ناهيك عن الأزمة الاقتصاديّة الخانقة التي يعيشها المواطن العربي، أقلّه في لبنان طالما أنّنا نتحدّث عن فنّانات لبنان.
    بعض الفنّانين يعترفون أنّهم يجنون المال من الحفلات الخاصّة، وما أدراك ما الحفلات الخاصّة، والبعض الآخر يبادرك بالشكوى من ضيق الأحوال، قبل أن تسأله من أين لك هذا.







    السرطان.. القاتل الثاني في الكويت
    GMT 10:45:00 2006 الأربعاء 7 يونيو فاخر السلطان

    ________________________________________

    فاخر السلطان من الكويت: اكدت مراقبة التوعية الصحية بوزارة الصحة الدكتورة ليلى الجاسم اليوم ان مرض السرطان صنف على انه "القاتل الثاني" ضمن الاسباب ال10 الاولى للوفيات في الكويت. وقالت الجاسم في تصريح صحافي ان عدد الوفيات بين الرجال الكويتيين بلغ 38 حالة بسبب اورام الجهاز التنفسي بما فيها الرئة في عام 2003 فيما تسبب سرطان البروستاتا في وفاة 9 حالات في العام نفسه. واضافت ان سرطان الثدي كان السبب في وفاة 35 حالة من النساء في الكويت في عام 2003 فيما وصل ضحايا سرطان القولون او المستقيم في نفس السنة الى 28 حالة. واشارت الى ان هناك خلل في الجينات يتسبب في اصابة الشخص بالسرطان مبينه ان هناك جينات تسبب سرطان الثدي في 80 في المئة من النساء اللواتي يحملن هذه الجينات الى جانب سرطان القولون الذي يتسبب فيه جين يسمى (ام.اس.اش) ويصيب 70 في المئة من حامليه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de