مع مشارف الارشيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 04:11 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-07-2014, 04:09 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مع مشارف الارشيف

    الضباط قامو

    مدير الري المضت ايامو
                  

05-07-2014, 04:09 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: khaleel)

                  

05-07-2014, 04:57 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: khaleel)

    أداء سلس ياخليل وراقى جدا
    لهذا الدفق النغمى مجهول المؤلف الذى هو غالبا نتاج لغُناء بنات المدينة فترة بدء ظهور بوادر موظفى الخدمة المدنية
    مهنسين -أطباء -تمرجية - زُباط ديش وغير ذلك
    رغم بساطة الكلمات لكن قوة اللحن والإيقاع تحديدا أجبرت كل المغنين من ذاك العصر على (تطعيم ) فنهم بهذا الصدح العفوى
    فى الغناء (الدكاكينى ) او فى كسرات الأغنية الكبيرة تحديدا عند حسن عطية الذى كابلى يعترف أنه مريد فى حضرته
    كما تجلت كذلك عند صوت داِود وعشة الفلاتية والشفيع وعثمان حسين و عبددالدافع والتاج مصطفى وسيد خليفة وأحمد المصطفى .
    تجميل الغناء العفوى مجهول المصدر عبر الأداء الرفيع جدا كما تجلى عند كابلى هنا فى مختاراتك على (مع مشارف الأرشيف)
    لكن هذا النوع من الغناء سيده الحقيقى هو حسن عطية كما فى كسراته الكبرى تحديدا التى شالها من ( خشم البنات ) سنوا ت الحرب العالمية التانية تحديدا مثل :
    طير ياتومبيل ودينى المطار
    وغيرها .
    ختام راقى ياخليل لمسيرتك طوال هذا الربع عبر تجميل سمعنا بهذا الكلام الراقى عبر حناجر من ورد زى حنجرة كابلى .

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 05-07-2014, 04:59 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 05-07-2014, 04:59 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 05-07-2014, 05:01 PM)

                  

05-07-2014, 11:19 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: احمد الامين احمد)

    خليل يا خليل (وأظنها أيضا يا أحمد الأمين ضمن تلك المجموعة، بطريقة ما) أحسنت ختام مشاركاتك (المعتادة الروعة) في هذا الربع، ونتابع
    شكرا أحمد الأمين لتعقيبك الذي يصعب التعقيب بعده (بصعوبة) من ناحية المعنى أو الزمن ونحن في الأرشفة
    لكما مودتي
                  

05-08-2014, 06:22 AM

محمد الطيب محمد
<aمحمد الطيب محمد
تاريخ التسجيل: 08-21-2006
مجموع المشاركات: 788

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: معاوية الزبير)

    ختام راقى ياخليل لمسيرتك طوال هذا الربع عبر تجميل سمعنا بهذا الكلام الراقى عبر حناجر من ورد زى حنجرة كابلى
    يا سلام يا ابوخليل
    ختام اجمل من الجمال نفسو

    استمتعت بحق مع هذا الصوت
    الشجي التحية
    لكابلي
    و التحية لك انت
    ايضا علي هذا الاختيار الموفق

    مع
    عاطر التحايا
                  

05-08-2014, 06:58 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: محمد الطيب محمد)

    Quote: فى الغناء (الدكاكينى ) او فى كسرات الأغنية الكبيرة تحديدا عند حسن عطية الذى كابلى يعترف أنه مريد فى حضرته
    كما تجلت كذلك عند صوت داِود وعشة الفلاتية والشفيع وعثمان حسين و عبددالدافع والتاج مصطفى وسيد خليفة وأحمد المصطفى


    سلامات العراب احمد الامين


    ملاحظة ان الغناء الدكاكيني في عهد الرواد يفوق بمائة سنة ضوئية الغناء الهابط علي شاكلة اضربني بمسدسك المتداولة هذه الايام


    اغنية ست العربية عند ابو داوؤد حاجة عجيبة وبنات المدرسة عند العميد احمد المصطفي عالم من الجمال والهجروك علي عند سيد خليفة تحفة وليه يا سمير ما جيتا عند الشفيع روعة

    وكما ذكرت هذا الغناء متوارث فكابلي متاثر بحسن عطية وذكر كابلي ان بعض الدكاكيني احضره له شباب من شرق السودان

    وكاابلي مرات يبدا الاغنية برمية علي شاكلة (راح في الليل تلت بعد الخلوق ما صلو وفضلو المبتلين بي سمهن اتقلو مجنون ليلي والفراش مع الحردلو ما حضر الشباب ساكت قبيل بتسلو )


    انتقل التاثير مباشرة من كابلي لزيدان

    وما اجمل دكاكيني اللحو ورمضان زائد وحركة
                  

05-08-2014, 07:03 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: khaleel)

    Quote: خليل يا خليل (وأظنها أيضا يا أحمد الأمين ضمن تلك المجموعة، بطريقة ما) أحسنت ختام مشاركاتك (المعتادة الروعة) في هذا الربع، ونتابع
    شكرا أحمد الأمين لتعقيبك الذي يصعب التعقيب بعده (بصعوبة) من ناحية المعنى أو الزمن ونحن في الأرشفة
    لكما مودتي



    صباحو معاوية

    نديك هدية تاني من جلسات كابلي

                  

05-08-2014, 07:07 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: khaleel)

    Quote: استمتعت بحق مع هذا الصوت
    الشجي التحية
    لكابلي
    و التحية لك انت
    ايضا علي هذا الاختيار الموفق

    مع
    عاطر التحايا




    وهدية ايضا لصديقنا محمد الطيب محمد


    وخميسنا قشطة


                  

05-08-2014, 11:41 AM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: khaleel)

    تحية وتقدير معاوية الزبير ومثلها لخليل على (مشارف الأرشفة )..
    كتب خليل :
    اغنية ست العربية عند ابو داوؤد حاجة عجيبة وبنات المدرسة عند العميد احمد المصطفي عالم من الجمال والهجروك علي عند سيد خليفة تحفة وليه يا سمير ما جيتا عند الشفيع روعة..
    إنتهى إرسال خليل له التحية على (مشارف الأرشفة )..
    ياخليل :
    1- ست العريية ..كلمات بشير عبدالرحمن ( مهندس مثلك ومثل محمد عثمان ويحي قبانى ) شاعر بنت النيل و الساكن جبال التاكا وهو صاحب لحنها الذى يغنيه حسن عطية علما أن عبدالمعين لحنها لحنا مختلفا ويقوم التاج مصطفى بالصدح بها على نهج لحن عبدالمعين وكذلك الفلاتية .
    2- بنات المدرسة عند العميد احمد المصطفى يكفيها فخرا انها الأغنية التى تعلم على ميلوديتها الراقية عثمان حسين والتاج مصطفى عزف العود وقد صدحا بها كثيرا فى جلسات خاصة وبرامج نادرة فى الرادى لكن افضل من يصدح بها هو زيدان حين يغنى (دكاكينى ) ويخرج كثيرا من النص ..
    3- الهجروك على فعلا جميلة عند سيد خليفة لكن لو سمعتها عند الأسطى عبدالحميد يوسف فى برنامج إذاعى قديم جدا بمصاحبة تلك الكمنجات الراقية جدا لناس خواض وفتاح وعربى ستزهد فى سماعها عند سيد خليفة رغم صوته (المبحوح الجميل جدا جدا )
    علما ان عبدالحميد بكسر بها أغنية كبيرة جدا له .
    أما :
    4- ليه ياسمير ماجيتا للشفيع فقد خطفها منه حسن عطية وعبره إشتهرت ككسرة خاصة ان حسن عطية أقدر من الشفيع على الغناء ( الدكاكينى ) علما أن سماعين عبدالمعين ذكر لإبى العزايم فى (كتاب الفن ) أن حسن عطية فى الأصل (فنان قعدات وصالونات وليس فنان مسرح )
    كذلك يصدح بها الطيب عبدالله على العود بطريقة راقية جدا عبر صوته ذاك أما زيدان فهو أفضل من صدح ب (ليه ياسمير ماجيت ) خاصة ان طريقة زيددان فى (القعدات ) بها خروج كثير جدا من النص يتماشى مع الغناء الدكاكينى الذى يسمح بإضافات وإرتجال عفوة لايقدر عليه سوى زيدان ومن سبقه ..ثم عجز من تلاهم من إلإتيان به فصار ماكان يعرف بالغناء (الدكاكينى ) الراقى وقتها الان غناء هابط فتأمل ( الحقوق محفوظة)..
    شكرا مجددا خليل على حقنك المنبر بعطر راقى .

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 05-08-2014, 11:43 AM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 05-08-2014, 11:47 AM)

                  

05-08-2014, 02:20 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مع مشارف الارشيف (Re: احمد الامين احمد)

    Quote: كذلك يصدح بها الطيب عبدالله على العود بطريقة راقية جدا عبر صوته ذاك أما زيدان فهو أفضل من صدح ب (ليه ياسمير ماجيت ) خاصة ان طريقة زيددان فى (القعدات ) بها خروج كثير جدا من النص يتماشى مع الغناء الدكاكينى الذى يسمح بإضافات وإرتجال عفوة لايقدر عليه سوى زيدان ومن سبقه ..ثم عجز من تلاهم من إلإتيان به فصار ماكان يعرف بالغناء (الدكاكينى ) الراقى وقتها الان غناء هابط فتأمل ( الحقوق محفوظة)..
    شكرا مجددا خليل على حقنك المنبر بعطر راقى


    يا سلام يا عراب علي الدكاكيني عند الرواد

    ما اجمل كابلي وهو يصدح بي يا عصام جيناك وديرا ديرا والنائم وياخي ما تلاعب حواجبك وما اجمل زيدان في بنات المدرسة ويا حاجة ما تقولي كاروشة ودور بينا البلد دا


    وهناك اغنية تقول الليلة وين يا اخواني علي نفس لحن رائعة رمضان زائد (عيوني مابية رقادا وهو السبب في سهادا وجافاني
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de