دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ***** مدرسة الفجر المبين فى دولة المشروع الحضاري للإنقاذ ***** (Re: خالد علي محجوب المنسي)
|
Quote: يا دوب زبط أستعنتي بشيقوق ؟؟؟؟؟ |
العريبي بتاع البردانة دا شن عرفوا فى التغنيات دا يادوب يعرف يفتح المنتدى ويرد هههه
Quote: التحية إكبار لهولاء التلاميذ الناصعة قلوبهم لبناً بياضا والعار لكل مسؤول إمتلئت جيوبه بمال هولاء
ديل يا وضاحة يختفوا اللقمة إن خفت من جنحين الملك ( الملاك الموكل له توزيع الأرزاق ) إن رفَّت ... وسيدا يموت بي الفاق لكن نقول يمهل ولا يهمل بكرة التاج بقع من فوق وبي الكرعين قسم بِنداس |
عليك الله يا خالد شوفت الاطفال ديل حلوين وبريئين كيف هسي ديل زنبهم شنو في صراع المجرمين ديل يا حليل التعليم زمن ناس ابوى والله ابوى لما يحكى لي عن الدراسة كانت كيف في السودان بندهش الله ينتقم منهم ضيعوا البلد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ***** مدرسة الفجر المبين فى دولة المشروع الحضاري للإنقاذ ***** (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
Quote: وضاحة والله لو ناس المشروع الحضاري ديل بعرفوا العار والعيب كان قلنا ليهم لكن ديل نقول ليهم شنو ما عارف والله غير ربنا ينكد عيشتم ويضيقه عليهم ويسلبم اعز ما يملكون زي ما عملوا في انسان السوداني العمايل دي |
حباب ابو روضة الراجل العديل واضح
الله موجود وعارف كل شي يمهل ولا يهمل ياخد حقنا منهم فى صحتن واولادن نعلة الله عليهم الحقيرين عديمين النخوة والرجولة الحرامية تجار الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ***** مدرسة الفجر المبين فى دولة المشروع الحضار للنقاذ ***** (Re: محمد علي عثمان)
|
Quote: خالد شيال الحال صبر يبل الابرى مافى هههههه
الحمد لله فى النهاية ظبط |
هههههههههههههههههه لكنهم مهما فعلوا يظل السودان والسوداني برنجي بتعرفي برنجي شنو يا بتاعت الأبري ؟؟؟ البرنجي هو الأول كلمة تستخدم في عاميتنا السودانية ( وضاحة طلعت في المدرسة البرنجية ) ومنها جاء أسم السجائر المعروف في السودان ( البرنجي ) اي الأول الذي حمل الكاس وأصل الكلمة تركي ( من اللغة التركية ) وتعني الأول
ديل نحن يا وضاحة كل مشروعهم ينهد يوم يرحلو لمكان خزائن فلوسهم في ماليزيا ويبقى الوطن وتعود البسمة لولئك التلاميذ ومدرستهم
رغم الفقر هذا فعلهم أهلنا
تحبنا الشعوب المغلوبة على أمرها لطيبة قلوبنا
الطيبة الغير زائفة مطبوعة في قلوبنا فلا تحزني أختي وضاحة شمس المشارق سوف يظل الذهب ذهب فمشروعهم هذا لا يؤثر إلا في ضعاف النفوس وهم قلة أبشري بالفرج بكرة التاج بقع من فوق وبالكرعين قسم بنداس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ***** مدرسة الفجر المبين فى دولة المشروع الحضار للنقاذ ***** (Re: سيف اليزل سعد عمر)
|
Quote: وضاحة ده ضياع اجيال يحاسب عليه رموز الانقاذ جميعهم.. دي طفولة معذبة ده ضياع أطفال.. |
حباب سيف منو البحاسبن ؟ ديل فضوا البلد وطفشوا الناس واتمكنوا منها وشاغلين سرق ونهب وقتل ونفاق باسم الدين دمروا الخدمات كلها من تعليم وصحة حتى المجتمع لم يسلم من افاتن ولكن قال تعالى ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) لابد لى اليل ان ينجلى فا الله يمهل ولا يهمل
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ***** مدرسة الفجر المبين فى دولة المشروع الحضار للنقاذ ***** (Re: خالد علي محجوب المنسي)
|
Quote: يا حليل التعليم زمن ناس ابوى والله ابوى لما يحكى لي عن الدراسة كانت كيف في السودان بندهش الله ينتقم منهم ضيعوا البلد |
هههههههههههههه ما حضرتوأنا لكن ودشيقوق كان في نصو زمن ناس أبوك كان في بداية السنة يصرف لهم الكتب كلها الدفاتر الألوان الحبر كل يوم الواحد فيهم يجي من بيتو بي ضراعو بس وإجيب معا قلم وهناك بعض المدارس فيها وجبة أفطار وفي المدارس الداخلية ( ابتدائي تصدقي ) ثلاث وجباب ومعها بطيخ ههههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ***** مدرسة الفجر المبين فى دولة المشروع الحضار للنقاذ ***** (Re: خالد علي محجوب المنسي)
|
Quote: هههههههههههههههههه لكنهم مهما فعلوا يظل السودان والسوداني برنجي بتعرفي برنجي شنو يا بتاعت الأبري ؟؟؟ البرنجي هو الأول كلمة تستخدم في عاميتنا السودانية ( وضاحة طلعت في المدرسة البرنجية ) ومنها جاء أسم السجائر المعروف في السودان ( البرنجي ) اي الأول الذي حمل الكاس وأصل الكلمة تركي ( من اللغة التركية ) وتعني الأول |
حباب المك بعرف البينسون بالحيل ههههههه وعرفتوا كيف ؟ زمان قبل كم سنة كده لما كنت فى الثانوى مشيت اعمل امتحان الرخصة الزمن داك كنت فى كندا والخرصة صعبة جدا طبعا وخاصة الامتحان المهم واقفين فى الاين علشان تقدم ورقك وتاخد ورقك وتمشى تمتح كان فى سودنين اتنين واقفين جاين يمتحنوا فقعدوا يعانوا لى ويتغالطوا واحد يقول ليه ياخى دى سودانية التاني بقول ليه لا ياخى لونة ما لون سودانين هههه قام قال ليه والله لونة زى علبة البنسون واحلف تكون سودانية قمت ضحكت وعاينت ليهم ومشيت ما ولدتهم ههههههه اها بعد داك الشمار كتلنى قمت جيت افتش لى علبة البينسون فى النت بلا قمت عرفتوا ليك سيجاير خخخخخ
Quote: ديل نحن يا وضاحة كل مشروعهم ينهد يوم يرحلو لمكان خزائن فلوسهم في ماليزيا ويبقى الوطن وتعود البسمة لولئك التلاميذ ومدرستهم |
اتمنى عودة السودان الاول فقد ضاع فى زمن الانقاذ الانسان السوداني والنسيج الاجتماعى تمزق بدعوا فى صلاوتى دايماً انوا ربنا يرفع عنوا البلاء فهو الانتماء والاصل وسودانى الجو وجدانى بريدو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ***** مدرسة الفجر المبين فى دولة المشروع الحضار للنقاذ ***** (Re: عادل شلبي)
|
Quote:
(عدل بواسطة وضاحة on 04-05-2014, 06:26 PM) (عدل بواسطة وضاحة on 04-05-2014, 06:39 PM) (عدل بواسطة وضاحة on 04-05-2014, 06:40 PM) (عدل بواسطة وضاحة on 04-05-2014, 06:42 PM) (عدل بواسطة وضاحة on 04-05-2014, 06:52 PM) (عدل بواسطة وضاحة on 05-05-2014, 03:31 PM)
|
كل دي تعديلات؟ بتهببي في شنو يا وضاحة .. غايتو البسمع اسم المدرسة ما يشوفها .. والله صحي :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ***** مدرسة الفجر المبين فى دولة المشروع الحضار للنقاذ ***** (Re: وضاحة)
|
أين هؤلاء من هؤلائك
Quote: النسخة الأسلامية :
يحكى ان سعيد بن عامر والى حمص ابان ولاية سيدنا عمر بن الخطاب هرب من المدينة المنورة عندما علم بان الخليفة يريد ان يوليه حمص فارسل سيدنا عمر من ياتيه به وجاء الرجل دامع العين ويتوسل الى الخليفة ان يتركه وشانه ولكن اصر الخليفة عليه وامر له براحلة فرفض واصر ان يركب بغلته فقال له الخليفة ان بغلتك عرجاء فقال يكفى ان يسئلنى الله عنها وحدها ولا يسئلنى عن راحلة من بيت مال المسلمين معهاوالله انى اتيها الحشيش واظل قائم عليها حتى اطمئن بانها شبعت خوفا من ان يسئلنى الله لماذا لم تشبعها يا سعيد?
ويحكى عنه ان كاتب القاضى فى حمص راى اسمه مكتوب فى رقعة مستحقى الزكاة فاستفسر القاضى اهو سعيد بن عامر والى حمص ?فرد القاضى نعم والله انه هو ونحن نعطيها له سرا واستحلفك الله ان تقول لاحد والله ان الرجل ياكل الكفاف وله ثوب واحد
النسخة الحضارية :
و يحكى أن المتعافي بن القصاب والي الخرطوم ابان ولاية عمر بن بشير كان قد أتى مهرولآ بلاندكروزره من كوستي الى الخرطوم عندما سمع همسآ أن والي الخرطوم مقعده فارغ فدخل على عمر بن بشير و هو يلهث و قال ولينيها يأبن كافوري و لأستثمرن نصفها ولأتينك بخراجها تسوقه الدفارات و لأغيرن لانكروزري بأحدث موديل و لأمتعنك بالشفط و والعضة من خيراتها ولنقتسمنها كما يقتسم الغلمان الحلاوة.
و يحكى عنه أن كاتب المراجع العام رأى أسمه في قائمةالتجنيب فأستفسر المراجع العام أهو المتعافي بن القصاب والي الخرطوم فرد المراجع العام نعم والله أنه هو ولكنه ليس بكيشة ليكتب أستثماراته بأسمه . وأستحلفك بالله أن تقول لأحد والله أن الرجل يأكل كأكل التماسيح و له ضهر جامد |
| |
|
|
|
|
|
|
|