الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمحمود؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 10:51 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-26-2014, 09:51 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمحمود؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ((اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا...))
    عن ابن عباس رضي الله عنهما : أنه قرأ : ( اليوم أكملت لكم دينكم ) الآية ، وعنده يهودي . فقال : لو نزلت هذه الآية علينا لاتخذناها عيدا . فقال ابن عباس : فإنها نزلت في يوم عيدين ، في يوم جمعة ، ويوم عرفة . رواه الترمذي
    يقول الإمام مالك رحمه الله: (( مَنْ أَحْدَثَ فِي هَذِهِ الْأُمَّةِ شَيْئًا لَمْ يَكُنْ عَلَيْهِ سَلَفُهَا فَقَدْ زَعَمَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَانَ الدِّينَ وَفِي رِوَايَةٍ : الرِّسَالَةَ ؛ لِأَنَّ اللهَ يَقُولُ : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ) فَمَا لَمْ يَكُنْ يَوْمَئِذٍ دِينًا لَا يَكُونُ الْيَوْمَ دِينًا)).

    حاجة غريبة جدا والله!
    يعني معقولة -لو في رسالة تانية- تتخطى الخلفاء الأربعة: أبا بكر وعمر وعثمان وعلي
    وأئمة المذاهب الأربعة: مالك والشافعي وأحمد وأبا حنيفة
    والتابعين وتابعي التابعين وتابعيهم بإحسان
    وأربعة عشر قرنا من الزمان كانت زاخرة بالعلماء والفقهاء والمحدثين والصوفيين بحق أو بباطل
    وجنبلغ كده تجلي من ديل كلهم وتجي لي محمود محمد طه؟؟!!
    ده لو أصلو في رسالة تانية لكن مافي رسالة تانية كله جهل وضلال وزندقة وكفر!

    Quote: المطلب الثاني: خروج الدجالين أدعياء النبوة


    ومن العلامات التي ظهرت خروج الكذابين الذين يدعون النبوة, وهم قريب من ثلاثين كذاباً, وقد خرج بعضهم في الزمن النبوي وفي عهد الصحابة, ولا يزالون يظهرون, وليس التحديد في الأحاديث مراداً به كل من ادعى النبوة مطلقاً, فإنهم كثير لا يحصون, وإنما المراد من قامت له شوكة, وكثر أتباعه, واشتهر بين الناس .
    ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين. كلهم يزعم أنه رسول الله)) .
    وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين، وحتى يعبدوا الأوثان، وإنه سيكون في أمتي ثلاثون كذابون كلهم يزعم أنه نبي، وأنا خاتم النبيين، لا نبي بعدي)) .
    والأحاديث في ظهور هؤلاء الدجاجلة كثيرة, وفي بعضها وقع أنهم ثلاثون بالجزم كما في حديث ثوبان, وفي بعضها أنهم قريب من الثلاثين كما في حديث الصحيحين, ولعل رواية ثوبان على طريقة جبر الكسر .
    وممن ظهر من هؤلاء الثلاثين مسيلمة الكذاب, فادعى النبوة في آخر زمن النبي صلى الله عليه وسلم, وكاتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم وسماه مسيلمة الكذاب وقد كثر أتباعه, وعظم شره على المسلمين حتى قضى عليه الصحابة في عهد أبي بكر الصديق رضي الله عنه في معركة اليمامة المشهورة.
    وظهر كذلك الأسود العنسي في اليمن وادعى النبوة, فقتله الصحابة قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم, وظهرت سجاح وادعت النبوة, وتزوجها مسيلمة ثم لما قتل رجعت إلى الإسلام.
    وتنبأ أيضاً طليحة بن خويلد الأسدي, ثم تاب ورجع إلى الإسلام وحسن إسلامه. ثم ظهر المختار بن أبي عبيد الثقفي, وأظهر محبة أهل البيت, والمطالبة بدم الحسين, وكثر أتباعه فتغلب على الكوفة في أول خلافة ابن الزبير, ثم أغواه الشيطان فادعى النبوة ونزول جبريل عليه . والذي يقوي أنه من الدجالين ما رواه أبو داود بعد سياقة لحديث أبي هريرة الذي في الصحيحين في ذكر الكذابين عن إبراهيم النخعي أنه قال لعبيدة السلماني: أترى هذا منهم – يعني المختار؟ قال: فقال عبيدة: أما أنه من الرؤوس) .
    ومنهم الحارث الكذاب خرج في خلافة عبد الملك بن مروان فقتل وخرج في خلافة بني العباس جماعة .
    وظهر في العصر الحديث ميرزا أحمد القادياني بالهند وادعى النبوة, وأنه المسيح المنتظر, وأن عيسى ليس بحي في السماء, إلى غير ذلك من الإدعاءات الباطلة, وصار له أتباع وأنصار, وانبرى له كثير من العلماء, فردوا عليه وبينوا أنه أحد الدجالين.
    ولا يزال خروج هؤلاء الكذابين واحداً بعد الآخر حتى يظهر آخرهم الأعور الدجال. فقد روى الإمام أحمد عن سمرة بن جندب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في خطبته يوم كسفت الشمس على عهده: ((وأنه والله لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذاباً آخرهم الأعور الكذاب)) .
    ومن هؤلاء الكذابين أربع نسوة, فقد روى الإمام أحمد عن حذيفة رضي الله عنه أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: ((في أمتي كذابون ودجالون سبعة وعشرون منهم أربع نسوة, وإني خاتم النبيين لا نبي بعدي))
    المصــــــــــــــــــدر

    .
                  

01-26-2014, 09:58 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote: يعني معقولة -لو في رسالة تانية- تتخطى الخلفاء الأربعة: أبا بكر وعمر وعثمان وعلي
    وأئمة المذاهب الأربعة: مالك والشافعي وأحمد وأبا حنيفة
    والتابعين وتابعي التابعين وتابعيهم بإحسان
    وأربعة عشر قرنا من الزمان كانت زاخرة بالعلماء وا


    يا ترى التابعين باحسان دييل
    الوهابية ؟؟
    بعدين الرسالة دي رسالة وحي من السماء
    ولا معناها بفهم اخر
    وليس كما تصور انت
                  

01-26-2014, 10:27 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: يا ترى التابعين باحسان دييل
    الوهابية ؟؟
    بعدين الرسالة دي رسالة وحي من السماء
    ولا معناها بفهم اخر
    وليس كما تصور انت

    التابعين بإحسان كل مسلم تابع الصحابة بإحسان
    وما يشترط جماعة بعينها يا عمك
    والله معنى الرسالة ده محل الجغمسة ذاتو
    ومافيهم زول بديك الحقيقة
    لكن أيا كانت .. معقولة تعدي من ديل كلهم وجنبلغ كده تجي لي زولهم ده؟؟
                  

01-26-2014, 10:28 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: حاجة غريبة جدا والله!
    يعني معقولة -لو في رسالة تانية- تتخطى الخلفاء الأربعة: أبا بكر وعمر وعثمان وعلي
    وأئمة المذاهب الأربعة: مالك والشافعي وأحمد وأبا حنيفة
    والتابعين وتابعي التابعين وتابعيهم بإحسان



    الشيخ الجليل / محمد جلال عبدالله..
    السلام عليكم ورحمة الله..
    مفاجأة مش كده ؟
    استغرابك ده زاتو من اسباب صحة الدعوة الجمهورية..
    كدي اتمعن فبي حديث الرسول صلي الله عليه وسلم: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) هذا الحديث رواه مسلم (145).
    الشيء التاني: بالطبع انو الله سبحانه وتعالي له عجائبه وغرائبه التي تعجز العقل البشري..
    الشيء التالت: من الادب مع الذات الالهية العليا، ان لايبدي المرء اي نوع من الاستياء.. ولا يحدد له ما يعمل وما لا يعمل..
    رابعا: (ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ) امال يكون فضل عظيم كيف لو ما اعطي ( لعبد حبشي) كالاستاذ / محمود، وكيف كان ح يكون حديث النبي صلي الله عليه وسلم:
    (عن أنس رضي الله عنهُ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( اسمعوا واطيعوا، وإن استعمل عليكم عبد حبشي، كان رأسه زبيبة)) رواه البخاري.

    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 01-26-2014, 10:30 AM)

                  

01-26-2014, 10:56 AM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 05-17-2013
مجموع المشاركات: 1361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: جمال المنصوري)

    بعيدا" عن ما تحمله الفكرة الجمهورية بس باالمنطق!

    الخلفاء الأربعة كانو فى نفس عهد النبوة (الفترة الزمنية) وما ظهرت مستجدات فى طبيعة الحياة.
    الأئمة الأربعة على ما أعتقد كانوا فى الأربعة قرون الأولى ومع إنو لم يحدث تطور فى الحياة يخالف
    كتير ما كانوا عليه زمن الرسول (ص) رغم ذلك أفتوا وإجتهدوا مع ما يتناسب مع عصرهم. ورغم انو عهدهم
    ما إختلف كثير عما كان فى عهد النبى (ص) وهسة بعد 14 قرن عاوزين الناس تعيش بفتاوى القرن الرابع!!
    مع العلم أنو الأئمة الأربعة رجال لم يتنزل عليهم وحى وكل آرائهم إجتهاد فى الدين النزل على النبى (ص) البمنع شنو
    غيرهم يجتهد!


    تحياتى
                  

01-26-2014, 11:08 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: عثمان الأمام)

    يا عثمان الإمام
    الإجتهاد معروف
    له ضوابطه وظروفه
    لكنّا إزاء فكر يدّعي أشياء
    ما أنزل الله بها من سلطان
    أمور يدّعيها محمود وكأنها وحي/
    *يرجو أن يكون هو الاصيل صاحب الرسالة الثانية؟!!
    **لا يصلي صلاة المسلمين-يعني غير مسلم اصلا
    *** بجرّة قلم/ يريد أن يمسح كل ما جاء به رب العالمين
    من تشريعات لحياة الناس
    ****نفي للحجاب
    *****نفي للزكاة
    ******"نجر" لشريعة فردية" من عنده
    ******* نشر للفكر الغنوصي الباطني الذي يستوي عنده
    الخالق والمخلوق..والمطيع والعاصي
    والمسلمون ...والذين كفروا من أهل الكتاب والمشركون
    إلخ

    ****
    شكري
    أخونا محمد جلال بوركت لجهاد هؤلاء" وَحرِّض الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا
    وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا".


    شيخة الجمهوريين أسماء محمود محمد طه: محمود لايصلي..لكن "نَفَ...ط" كان صلاة"/ ههههه
                  

01-27-2014, 06:31 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: عماد موسى محمد)

    جمال المنصوري .. مرحبا بك
    Quote: استغرابك ده زاتو من اسباب صحة الدعوة الجمهورية..
    كدي اتمعن فبي حديث الرسول صلي الله عليه وسلم: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) هذا الحديث رواه مسلم (145).

    الحديث الجبتو ده حجة عليك لا لك
    فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا )
    ركز معاي على كلمة (كما بدأ) دي يعني سيعود إسلام النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة
    والذي تزعمون أنتم أنه لم يعد صالحا للقرن العشرين..
    بالمناسبة: نحنا هسي في القرن الواحد وعشرين وشايفكم مركزين على القرن العشرين
    ده أكبر دليل إنو فكرتكم انتهت بموت صاحبها وأصبحتم تجترون الذكريات والمناحات فحسب

    Quote: هذا الحديث رواه مسلم

    طيب كويس جدا كونك بتعترف بي صحيح مسلم، في صحيح مسلم ده ذاتو الجبت منو حديث الغرباء
    تجد فيه هذا الحديث: عن أبي سفيان قال سمعت جابرا يقول سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة

    شرح النووي:
    وقوله - صلى الله عليه وسلم - : ( بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة ) هكذا هو في جميع الأصول من صحيح مسلم الشرك والكفر بالواو . وفي مخرج أبي عوانة الإسفراييني وأبي نعيم الأصبهاني : أو الكفر ( بأو ) ولكل واحد منهما وجه . ومعنى بينه وبين الشرك ترك الصلاة أن الذي يمنع من كفره كونه لم يترك الصلاة ، فإذا تركها لم يبق بينه وبين الشرك حائل ، بل دخل فيه . ثم إن الشرك والكفر قد يطلقان بمعنى واحد وهو الكفر بالله تعالى ، وقد يفرق بينهما فيخص الشرك بعبدة الأوثان وغيرها من المخلوقات مع اعترافهم بالله تعالى ككفار قريش ، فيكون الكفر أعم من الشرك . والله أعلم .

    وزولكم ده يا المنصوري بتو قالت ما كان بصلي زي صلاة المسلمين
    كان بصلي صلاة قاطعها من راسو وهو النفس النازل وطالع!!

    Quote: الشيء التاني: بالطبع انو الله سبحانه وتعالي له عجائبه وغرائبه التي تعجز العقل البشري..
    الشيء التالت: من الادب مع الذات الالهية العليا، ان لايبدي المرء اي نوع من الاستياء.. ولا يحدد له ما يعمل وما لا يعمل..

    ده لو سلمنا إنو زولكم ده رسول!
    هو رسول عندكم وربما إله
    ولكنه عندي زنديق مرتد!
                  

01-27-2014, 07:05 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote: الحديث الجبتو ده حجة عليك لا لك
    فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا )
    ركز معاي على كلمة (كما بدأ) دي يعني سيعود إسلام النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة
    والذي تزعمون أنتم أنه لم يعد صالحا للقرن العشرين..
    ب



    الشيخ الجليل/ محمد جلال..
    تحية طيبة
    الحقيقة وجهة نظرك معقولة.. بس
    ركز لي لي بس دي..
    الاسلام لمن بدأ غريب غرابتو كانت في فكرتو مش في غربتو الحسية.وان كانت برضو موجودة..
    القرشيون علي ذلك العهد قالو زي ما انتو دلوكت بتقولوا:
    - (أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَهاً وَاحِداً إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ) شفت كيف غرابة الفكرة.
    - العجيبة التانية مطابقة لي قولك ده وقع الحافر بالحافرعليك الله يا شيخ محمد فيها فرق؟
    :
    Quote: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح

    ( وَقَالُوا لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ (31) )

    Quote: المناسبة: نحنا هسي في القرن الواحد وعشرين وشايفكم مركزين على القرن العشرين
    ده أكبر دليل إنو فكرتكم انتهت بموت صاحبها وأصبحتم تجترون الذكريات والمناحات فحسب


    ما هو اصلو يا سيدنا الشيخ / محمد جلال .. كان ممكن نقول التاسع عشر، بس لأنو التاسع عشر اخر منازل العشر التانية التي اولها (احد عشر، واخرها تسعة عشر) و القرن العشرين ده بداية للعشرينات (واحد و عشرون، اثنان وعشرون) ..
    مسألة انتهت دي طبعا في علم الغيب..
    وبعدين يا خي اتفقوا ليكم علي كلمة واحدة( انتهت) ولا (ما انتهت) لأنو شيخ / ابوزيد محمد حمزة عندو راي غير كده..!!
    Quote: ده لو سلمنا إنو زولكم ده رسول!
    هو رسول عندكم وربما إله
    ولكنه عندي زنديق مرتد!

    طبعا ما مهم هو عندك شنو؟
    المهم يا ابوحميد..
    القرأن المكي ده موجود في المصحف ولا هو جابو من عندو؟


    تسلم يا ابو حميد..
    نحن تحت امرك في وقت


    بعدين يا ابو حميد هاك الحديث ده عن الغرباء:

    Quote: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء".
    زاد جماعة من أئمة الحديث في رواية أخرى:
    قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال الذين يصلحون إذا فسد الناس.
    وفي لفظ آخر: الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي.
    وفي لفظ آخر: هم النُّزَّاعُ من القبائل.
    وفي لفظ آخر: الذين يُيحيون سُنتي، ويُعلِّمونها الناس.
    وفي لفظ آخر: الفارُّون بدينهم، يجتمعون إلى عيسى بن مريم عليه السلام يوم القيامة.
    وفي لفظ آخر: أناس صالحون قليل في ناس سوء كثير، مَن يعصيهم أكثر ممَّن يطيعهم
                  

01-27-2014, 08:36 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: جمال المنصوري)

    جمال المنصوري .. مرحب مرة تانية
    Quote: ركز لي لي بس دي..
    الاسلام لمن بدأ غريب غرابتو كانت في فكرتو مش في غربتو الحسية.وان كانت برضو موجودة..
    القرشيون علي ذلك العهد قالو زي ما انتو دلوكت بتقولوا:
    - (أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَهاً وَاحِداً إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ) شفت كيف غرابة الفكرة.
    - العجيبة التانية مطابقة لي قولك ده وقع الحافر بالحافرعليك الله يا شيخ محمد فيها فرق؟
    الإسلام يا جمال المعرف بالألف واللام دين ربنا الذي بعث به محمدا صلى الله عليه وسلم
    و(الـ) التعريف دي تعرف بدين واحد هو دين الإسلام .. هو الذي سيعود
    أما الدين الجديد الجبتوهو إنتو فده هو من قبيل (كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار)

    أما الآية التي أوردتها فهي أيضا حجة عليك لا لك
    فبعضكم يصف محمود بأنه الأحد الفرد الصمد!!

    Quote: ( وَقَالُوا لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ (31) )

    لو كنت أؤمن برسالة تانية وقلت لماذا لم تنزل على فلان أو علان لكان يمكن أن تحتج علي بهذه الآية
    ولكني أصلا لا أؤمن بغير رسالة رسولي وحبيبي محمد عليه الصلاة والسلام
    إنتو الاتخذتوا رسول من بعده شيلوا شيلتكم

    Quote: كان ممكن نقول التاسع عشر، بس لأنو التاسع عشر اخر منازل العشر التانية
    التي اولها (احد عشر، واخرها تسعة عشر) و القرن العشرين ده بداية للعشرينات (واحد و عشرون، اثنان وعشرون) ..
    مسألة انتهت دي طبعا في علم الغيب..
    شنو العشر الاولى والتانية الحسابات الغريبة دي؟
    وهل هذا التاريخ أصلا هو تاريخ المسلمين؟
    أما علمت أن المسلمين يؤرخون بالتاريخ الهجري
    ولم يستعملوا الميلادي وينحوا الهجري إلا بعد عصور الاستعمار
    وده يوري إنو فكرتكم محدثة ومنبتّة

    هدانا الله وإياكم إلى صراط مستقيم
                  

01-27-2014, 08:37 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote: يا عثمان الإمام
    الإجتهاد معروف
    له ضوابطه وظروفه
    لكنّا إزاء فكر يدّعي أشياء
    ما أنزل الله بها من سلطان
    أمور يدّعيها محمود وكأنها وحي/
    *يرجو أن يكون هو الاصيل صاحب الرسالة الثانية؟!!
    **لا يصلي صلاة المسلمين-يعني غير مسلم اصلا
    *** بجرّة قلم/ يريد أن يمسح كل ما جاء به رب العالمين
    من تشريعات لحياة الناس
    ****نفي للحجاب
    *****نفي للزكاة
    ******"نجر" لشريعة فردية" من عنده
    ******* نشر للفكر الغنوصي الباطني الذي يستوي عنده
    الخالق والمخلوق..والمطيع والعاصي
    والمسلمون ...والذين كفروا من أهل الكتاب والمشركون
    إلخ

    ****
    شكري
    أخونا محمد جلال بوركت لجهاد هؤلاء" وَحرِّض الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا
    وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا".

    كفيت ووفيت يا شيخ عماد وكفيتني مؤونة الرد على الإمام
    ومرحبا بك وبمرورك
                  

01-27-2014, 10:02 AM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 05-17-2013
مجموع المشاركات: 1361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote: كفيت ووفيت يا شيخ عماد وكفيتني مؤونة الرد على الإمام
    ومرحبا بك وبمرورك


    لو ركزت فى كلامى الكاتبو ليك كان قريت أول سطر بغض النظر عن ما تحمله الفكرة الجمهورية!!

    يعنى إنت تساؤلك وإستغرابك إنو كيف حاجة تجلى من الخلفاء الأربعة والأئمة الأربعة وجنبلغ كده تقع لمحمود!!

    فتساؤلك ده أصلا" ما منطقى وإلا كيف حاجة جلت من الرسول (ص) والخلفاء والصحابة شان يفتى فيها الأئمة الأربعة!!
                  

01-27-2014, 10:47 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: عثمان الأمام)

    قلنا نرفع ابتغاء الأجر
                  

01-27-2014, 01:04 PM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 4763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد المسلمي)

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ...)
    الشيخ محمد جلال تحياتي وسلاماتي

    انا ما عارف ان كنت تابع للوهابية والسلفية ام لا ولكن اسلوبك يشبههم كثيرا

    فهم دائماً يميلون للسخرية ومحاولة تبخيس اشياء الناس برغم نزول ايات تمنع ذلك

    مثل الاية اعلاه.

    نصيحة لوجه الله أنأى بنفسك عن هذا النهج وهذه الطريقة

    وايضا مافي اي مبرر يخليك انك تكون متأكد ان فلان كافر او مرتد فليس من السهل

    في هذا الزمان وصف اي شخص معلوم اسلامه سلفا بانه اليوم كافراً او مرتد وعلى ما اظن انك تستند على انه (الاستاذ محمود)
    ادين بالردة ابان حكم نميري وحكم عليه بالاعدام ونفذ فيه الحكم ولكن ايضاً اذكرك بالاية:

    " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "

    عموماً ان كنت متأكد تماماً مما تقوله عن كفر وردة الاستاذ محمود محمد طه فان ذلك يعني ان اتباعه كلهم كفار ومرتدين

    وهم لهم دار معلومة يجتمعون فيها فلماذا لا تذهب اليهم وتقارعهم الحجة بالحجة وتدعوهم الى سواء السبيل وسينالك في ذلك

    ثواب كثير بدلاً عن فتح بوستات التهكم والسخرية التبخيس دون علم.


    وخالص مودتي
                  

01-27-2014, 01:15 PM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: Haytham Ghaly)

    Quote: قلنا نرفع ابتغاء الأجر

    برضو نرفعو لحكم الوقت !!!
    ود جلال سلام
    المشكلة انو الرسالة التانية ذاتها ما تصلح لإنسان اليوم فهي تحتاج لمن يفصل ما أجمله محمود وهكذا !!!
    القرن العشرين فات ومحمود مات ، اها الحل شنو ؟؟؟
    مع التحية
                  

01-28-2014, 00:46 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد الزبير محمود)

    فوق
                  

01-30-2014, 02:25 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد جلال عبدالله)

    نتابع الحالة الجمهورية
    التي "اجتثت من فو ق الأرض"
                  

01-31-2014, 11:39 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: عماد موسى محمد)

    شكرا للجميع
    سأعود بإذن الله
                  

02-01-2014, 01:36 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد جلال عبدالله)

    *
                  

02-01-2014, 02:15 PM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1090

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: عماد موسى محمد)


    الحبيب / العمده..
    سلامات يا رايق..
    ياخي انا قبل كده طلبت من الشيخ الجليل / محمد جلال عبدالله يشرح لينا الاية دي ، الا اظنو ما شافا.. اها يا عمده انا والله حيران في الاية ومغروض شديد في معرفة معناها.. ممكن بالله عليك تفسرها لي:

    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا ) النساء 136
    مودتي

    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 02-01-2014, 02:16 PM)

                  

02-01-2014, 07:21 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: جمال المنصوري)

    Quote: الخلفاء الأربعة كانو فى نفس عهد النبوة (الفترة الزمنية) وما ظهرت مستجدات فى طبيعة الحياة.
    ولم يحدث تطور فى الحياة يخالف.
    وهسة بعد 14 قرن عاوزين الناس تعيش بفتاوى القرن الرابع!!


    بنفس منطق أخونا عثمان الإمام -- من ما محمود محمد طه دعى لدعوته -- الحياة تغيرت --- ظهرت القنوات الفضائية والإنترنت - والهواتف الذكية --- وعيييييييييييك حاجات كتير ....

    برضو محتاجين لرسالة تلته ورابعه وخامسه والحبل على الجرار --- لماذا نظل نتحجر على الماضى ..........
                  

02-02-2014, 06:59 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: ahmedona)

    كتب جمال المنصوري
    Quote: ياخي انا قبل كده طلبت من الشيخ الجليل / محمد جلال عبدالله يشرح لينا الاية دي ، الا اظنو ما شافا.. اها يا عمده انا والله حيران في الاية ومغروض شديد في معرفة معناها.. ممكن بالله عليك تفسرها لي:
    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا ) النساء 136


    طيب اتفضل هاك تفسيرها من تفسير البغوي:
    Quote: ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله والكتاب الذي أنزل من قبل ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالا بعيدا ( 136 ) )

    قوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالله ورسوله ) الآية ، قال ال######ي عن أبي صالح عن ابن عباس : نزلت هذه الآية في عبد الله بن سلام وأسد وأسيد ابني كعب ، وثعلبة بن قيس وسلام بن أخت عبد الله بن سلام ، وسلمة بن أخيه ويامين بن يامين فهؤلاء مؤمنوا أهل الكتاب أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالوا : إنا نؤمن بك وبكتابك وبموسى والتوراة وعزير ونكفر بما سواه من الكتب والرسل ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " بل آمنوا بالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، والقرآن وبموسى والتوارة ، وبكل كتاب قبله " ، فأنزل الله هذه الآية ( يا أيها الذين آمنوا ) بمحمد صلى الله عليه وسلم والقرآن وبموسى عليه السلام والتوراة ( آمنوا بالله ورسوله ) محمد صلى الله عليه وسلم ، ( والكتاب الذي نزل على رسوله ) يعني القرآن ، ( والكتاب الذي أنزل من قبل ) من التوراة والإنجيل والزبور وسائر الكتب .

    قرأ ابن كثير وابن عامر وأبو عمرو " نزل وأنزل " بضم النون والألف ، وقرأ الآخرون " نزل وأنزل " بالفتح أي أنزل الله .

    ( ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالا بعيدا ) فلما نزلت هذه الآية قالوا : فإنا نؤمن بالله ورسوله والقرآن وبكل رسول وكتاب كان قبل القرآن ، والملائكة واليوم الآخر لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون .

    وقال الضحاك : أراد به اليهود والنصارى ، يقول : ( يا أيها الذين آمنوا ) بموسى وعيسى ( آمنوا ) بمحمد والقرآن ، وقال مجاهد : أراد به المنافقين ، يقول : يا أيها الذين آمنوا باللسان آمنوا بالقلب وقال أبو العالية وجماعة : هذا خطاب للمؤمنين يقول : ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا ) أي أقيموا واثبتوا على الإيمان ، كما يقال للقائم : قم حتى أرجع إليك ، أي اثبت قائما ، وقيل : المراد به أهل الشرك ، يعني ( يا أيها الذين آمنوا ) باللات والعزى ( آمنوا ) بالله ورسوله .

    ولو ما كفاك البغوي بنجيب ليك ابن كثير والطبري والقرطبي ..
                  

02-04-2014, 11:10 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرسالة التانية دي جلت من الخلفا الأربعة والأئمة الأربعة والقرون الأربعةعشر وجنبلغ كده نزلت لمح (Re: محمد جلال عبدالله)

    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de