هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 04:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-26-2014, 11:43 AM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟



    لماذا تتطابق أراء عرمان والحزب الشيوعي؟ هل عرمان غواصة للحزب الشيوعي داخل الحركة الشعبية ق ش لتحقيق مآرب وبرنامج الحزب الذي فشل في تسويقه بالسلم ويريد تحقيقه بالبندقية ولكن متظاهراً بأنه ضد المعارضة المسلحة وهلم جرا؟
    ياسر عرمان كان شيوعياً وسيظل شيوعياً حتى وإن أنكر سكرتير الحزب الشيوعي الخطيب شيوعية ياسر عرمان. فالشيوعية ليست ملكاً لأحد ليقسمها ويمنحها لمن يرد ويستردها وقت ما يريد وكأنها صكوك الغفران المعروفة.
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي)
                  

02-26-2014, 11:49 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    لو كانت الاجابة بنعم حتصل لي شنو
    ولو كانت الاجبة بلا وياسر عرمان ترك الحزب الشييوعي بقناعاته وذهب للحركة برضه بقناعاته التي يؤمن بها الان
    حتى في موضوع الكفاح المسلح
    برضه حتصل لي شنو
    ونستفيد شنو ؟؟
    بعدين حكاية الحزب فشل في التسويق والعرض والطلب دي هو الحزب ده عنده مصانع صابون بدره ؟؟؟
    مع التحيييييييية
                  

02-26-2014, 11:56 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 4740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    كان على التطابق هسي امامكم دا افكارومع المؤتمر الوطني يمين واحد ،، يعني ممكن نقول الصادق دا غواصة في حزب الامة للحركة الاسلاموية

    عارفك مكجن الحزب الشيوعي وياسر عرمان عشان تحليلك عاطفي اكتر من هو علمي

    عمي كباشي ازيك واريتك موفور الصحة ،، يمين تتلح حزبنا دا الا اكلم ليك الهندي نفايات تاني يلم فيك ويشرشحك هههههههههه

    مودتي واحترامي
                  

02-26-2014, 12:08 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: علي دفع الله)

    Quote: عارفك مكجن الحزب الشيوعي وياسر عرمان عشان تحليلك عاطفي اكتر من هو علمي


    يا على دفع الحكاية ما تكجن الحزب الشيوعي الحكاية تعارض مصالح
    وطالما ما الحزب يرفض اتفاقيات الكيمان وما تدغو اليه الانقاذ من تصفية للثورة السودانية
    ويتطابق هذا الموقف مع الحركة الشعبية وقادتها اذن فياسر في قفص الاتهام ليس لشخصه
    المهم عمك
    ما قال لينا موقفه من الوثبة
    ولا مما يحدث في الساحة السودانية من انضمام الشعبي للوطني
    ولا حكايات حزب الامة جاء وفحط في عرمان والحزب الشيوعي
    واتخارج
    يا ريت يسعفنا بموقف واضح عشان نشوف الرؤية البديلة المغايرة لاطروحات الحزب والحركة
    وياسر الغواصة
    تحييييييييييية على دفع الله
                  

02-26-2014, 12:29 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: ياسر عرمان كان شيوعياً وسيظل شيوعياً حتى وإن أنكر سكرتير الحزب الشيوعي
    الخطيب شيوعية ياسر عرمان. فالشيوعية ليست ملكاً لأحد


    الشيوعي ما لازم يكون منتمي للحزب الشيوعي السوداني
    وناس الحزب الشيوعي ما بيقولوا ان فلان ما شيوعي بيقولوا
    انو فلان ليس عضواَ في الحزب الشيوعي السوداني


    ازيك يا صديقي
                  

02-26-2014, 12:34 PM

Haju Muktar
<aHaju Muktar
تاريخ التسجيل: 10-25-2011
مجموع المشاركات: 5149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: فيصل محمد خليل)

    الايام دي الموضه بوستات عن ياسر عرمان
                  

02-26-2014, 12:36 PM

Siddig Elghali


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: فيصل محمد خليل)

    الخطيب : عرمان منا...لكنه (عصى)..الطفيلية والرأسمالية (وراء) مشاركة الامة والشعبي في الحوار مع الحكومة..

    السكرتير العام للحزب الشيوعي : لم نحضر لقاء الرئيس لاننا لانريد تغييراً عبر حوار في ظل الحكومة الحالية

    02-26-2014 12:30 AM
    *لكن الدعوة للحوار هي بداية للتحول الديمقراطي...والرئيس تحدث في اللقاء عن الحريات؟
    ...(ابداً...الجلوس للحوار يتطلب وضع اسس واطلاق الحريات واعلان حكومة انتقالية)..
    *هذه شروط؟
    ...(لا..انها مستحقات)..
    *لم تفكر القوى السياسية بهذا النهج بل احزاب رئيسية لقوى التحالف لبت دعوة الرئيس وقبلت بالحوار مثل الامة القومي والمؤتمر الشعبي؟
    ...(حوار احزاب الامة والشعبي مع المؤتمر الوطني يقوده الطفيليون والرأسمالية داخل هذه االاحزاب)..
    *هذه بعض من افادات السكرتير العام للحزب الشيوعي السوداني في حوار مطول اجرته معه (الصحافة) بالمركز العام للحزب(الخرطوم2) وشمل الحوار افادات جديدة حول رئاسة عرمان لوفد التفاوض لقطاع الشمال وعلاقة عرمان بالحزب الشيوعي...كما تحدث الخطيب عن رؤيتهم حول مشروع الجزيرة والشأن الداخلي للحزب خاصة مايتعلق بالاداء بعد رحيل سكرتيره السابق محمد ابراهيم نقد واستمرار القيادات التأريخية وغياب الشباب عن المواقع القيادية...وفيمايلي النص الكامل للحوار...


    حوار: نفيسة محمد الحسن


    *ماهي اسباب غياب الحزب الشيوعي عن حضور خطاب الرئيس الذي اعلن فيه اصلاحات بإسم(الوثبة)؟
    البلاد في ازمة وتحتاج الى حل... فالوضع وصل الى حد لايتطلب حلول جزئية واصلاح في اطار سياسات الحكم ،وفى هذه المرحلة يتطلب الامر ان تبدأ الحكومة بإطلاق الحريات وايقاف الحرب في سبيل تهيئة اجواء نستطيع فيها ان نتقارب مع الجماهير وايصال اصواتنا له،وان نتفاعل معها ثم نضع الحلول وفق نظرة واسعة يشارك فيها كل اهل السودان.
    *ولكن الدعوة للحوار هي لتحقيق هذه المطلوبات يظل السؤال قائماً لماذا لم يشارك الحزب في تحقيق هذه المطلوبات عبر الحوار؟ حضورنا للاستماع الى اصلاح داخلي لن يحل الازمة، ولن يؤدى الى نتائج فعالة لايقاف التدهور.
    *مازالت الاجابة غائبة..الحوار في تقديرك الا يمكن ان يؤدي الى التغيير المنشود؟
    ذكرت سابقاً ان البلاد لاتحتاج الى اصلاحات في اطار الحكم،ولايمكن ان تعالج حكومة الوطنى ازمات السودان ،فلابد ان تكون هنالك حكومة انتقالية قومية،لحل ازمات السودان كبداية للاصلاح الشامل.
    *هل يعني هذا رفضكم للحوار؟
    نعم...رفضنا دعوة المؤتمر الوطني للحوار ،مالم تهيئ الاجواء حقيقة.
    *اذاً تضعون شروطاً مسبقة للحوار؟
    هذه مستحقات وليست شروط يجب ان تمنح للشعب والقوى السياسية في سبيل ان تتفاعل، لانه لايمكن ان يتم حوار في غياب الديمقراطية .
    * و ماهي هذه الاستحقاقات التي ترفض ان تسميها شروطاً؟
    ان يتم اطلاق الحريات العامة وايقاف الحرب واعلان ان هذه هي القضية السياسية ثم بحث خطوات الاتفاق، مثلاً في اديس ابابا يجب ان يتم الاتفاق على ايقاف الحرب وايصال الاغاثة الى المحتاجين ثم اعلان القضية بأنها سياسية، وهذا مايجعل الناس يتوصلوا الى هدنة معقولة في سبيل الوصول الى حلول كاملة.
    *وماهو طرحكم تحديداً في القضايا القومية؟
    الحزب الشيوعي يعمل منذ عهود قديمة توافقنا على حدوث تغيير جزري في اطار تحالف بمجئ حكومة انتقالية قومية ، وتنفيذ برنامج البديل الديمقراطي خلال تلك الفترة الانتقالية،اضافة الى عقد مؤتمر دستوري قومي يشارك فيه كل اهل السودان لتشريح الازمة وبحث حلول ثم الوصول الى (ترضيات) حول كيف يحكم السودان ثم تعقبه انتخابات حره ونزيهة يختار فيها الشعب من يحكمه.
    فاختلافنا مع المؤتمر الوطني من اجل السودان...
    * وضح اكثر ؟
    نحن شعب واحد بالتالي يجب ان نعترف بحقوق الاخرين ونجلس سوياً في سبيل حل شامل .
    *هل تعتقد ان رفضكم لدعوة الحوار التي قدمها المؤتمر الوطني يحسب لكم ام عليكم تأريخياً؟
    لايحاور احد لمجرد اسم الحوار، بل يتم الحوار من اجل الوصول الى غايات ،اذاً الحل ليس في الحوار فقط لكن يجب ان نصل الى حوار منتج ينقذ الشعب السوداني من هذا الفقر،والحروب الدائرة الان، وان يوفر الخدمات بصورة عادلة لكل المواطنين في كل منطقة داخل السودان،اضافة الى التنمية المتوازنة وان تتبادل كل المجموعات السكانية والقبائل المنفعة في سبيل ان يكون السودان واحد ، اضافة الى ذلك ان هذا لن يتم الا في اطار ديمقراطي...
    * اذاً ماهو المخرج لازمات السودان في تقديركم؟
    هناك توافق حول برنامج بديل سيتم تحقيقه في اطار الحكومة الانتقالية القومية لفترة تم تحديدها الان وهي 3 اعوام وخلال هذه الفترة سيتم تحسين الاوضاع ،وان يعقد مؤتمر قومي دستوري يتم التفاكر حول كيف يدار الوضع في السودان ونتفق حول مبادئ دستورية بصياغة دستور يعرض على الشعب السوداني في شكل استفتاء ،وعندما نتوافق عليه يصبح هذا هو الدستور الذي سنبني عليه الانتخابات القادمة،وفي تقديري ان هذه هي الوسيلة الوحيدة التي تجعل السلام شامل وبالتالي نستطيع تنمية السودان، نحن غير معترضون على الحوار بل نعترض على ان يكون الحوار في ظل تغييب الديمقراطية والحريات العامة.

    * لكن انتقال حزبين كبيرين من التحالف له تأثير؟
    نعم.. انتقل حزبين كبيرين من التحالف الى صف الحكومة على التحالف لكن هذا لن يحل الازمة،وذلك لوجود قوى جماهيرية واسعة جداً لديها قضية وازمة تعاني منها، هذه الجماهير الى اين تنحاز ...هل تنحاز الى هذه السياسات التي ادت الى حدوث الازمة ام تنحاز الى معارضة هذه السياسات وبحث معالجات ؟ ...ومااحب ان اؤكده انه يوجد صراع داخل هذه الاحزاب لانها تضم فئات واسعة من رأسمالية الى عمال وكادحين ومزارعين، وهذه السياسات اضرت بالفئات الكادحة لكن هنالك بعض القوى الرأسمالية الطفيلية هي التي تعمل بدفع الشعبي والامة القومي الى المشاركة في الحكم حتى تتقاسم (الكيكة).
    * هل تقصد مصالح شخصية لفئة معينة؟
    نعم.... لكن القوى الاساسية داخل هذه الاحزاب ليست لها مصلحة .

    • بعد خروج المؤتمر الشعبي والامة القومي من تحالف المعارضة يرى البعض ان هذا التحالف اصبح متهالك؟
    القوة لاتنبع من حزب راي ان ينضم الى الحكومة،قام حزب الامة والاتحاد ي الديمقراطي والجبهة القومية الاسلامية بمصالحة مع نظام مايو سابقاً لكن مع كل هذا سقط نظام مايو، خرج الشعب على النظام واسقطه،اذا القضية ليست في من ذهب مع هذا او ذاك....هنالك ازمة وصعوبة في الحياة، وسودان مهدد بالتفكك وازمات متراكبة متداخلة مع بعضها البعض ، تحتاج الى حل شامل، واي حل ثنائي وجزئي لن يحل هذه الازمات يجب ان يتم في الاطار الشامل والكامل بمشاركة كل الشعب السوداني بمختلف اقسامه وتخصصاته كقوى سياسية ومنظمات مجتمع مدني ومن حمل السلاح ايضاً والقوى القبلية الموجودة،وان لم يتم هذا لن تحل الازمة.
    *
    * اذا كان الشعبى غير مؤثر لماذا قبل التحالف وجوده وهو حزب يختلف معكم فكرياً؟
    قبلنا به بعد ان اوضحنا لهم انهم المسؤولون عن كل ماحدث من الانقلاب حتى حدوث المفاصلة....وكل السياسات التي ادت الى الانهيار الذي يعاني منه السودان،وطالما انهم توصلوا الى ان المواطنة والديمقراطية هي الاساس وليس الاثنية والقبلية ،تقبلنا دخولهم الى التحالف على اساس ان الهدف واحد وهوضرورة استعادة الديمقراطية والحريات واصبح البرنامج واحد، لكن رؤية المؤتمر الشعبي للدخول الى النظام ثانية في ظل سياساته الحالية سيكون محسوباً علي الشعبي وسيحاسب على هذه الخطوة، من جماهيره والشعب السوداني والتأريخ.

    *وصف بعض المراقبين ان التحالف يعمل في اطار (التنظير) فقط ...ماهو رأيك؟
    هذا غير صحيح...نحن متفقون حول ضرورة حدوث تغيير جزري وليس عمل اصلاحي او تحسين للسياسات الموجودة الان،والانتخابات نفسها لن تحل ازمات البلاد لان المؤتمر الوطني استطاع ان يمكن نفسه خلال 25 عاماً على كل مفاصل الدولة ،وسيطر على كل الاقتصاد بالتالي لن تكون انتخابات حره ونزيهة لان الاحزاب لن تبدأ بتكافؤ، اضافة الى التضييق العام على بقية الاحزاب،لذلك من الضرورة ان يتم اطلاق الحريات.
    * ماهي رؤيتكم للتفاوض مع قطاع الشمال..وماهي الاجندة التي يجب ان تناقش؟
    قضية المنطقتين (النيل الازرق وجنوب كردفان ) هما الاساس،بعد الحديث عن اصلاحات كنا نتوقع في مفاوضات اديس ابابا ان تحمل الحكومة افق واسعة لحل الازمة في الاطار الشامل ، لكنها ذهبت بنفس الروح وبنفس اجندتها على اساس ان يتم الحل في اطار المنطقتين وبين مواطنين من داخل قطاع الشمال من ابناء كردفان والنيل الازرق في اطار جزئي ضيق جداً،في ظل هذا الوضع والتمترس لااتوقع ان يتم حل،لكن ان تم اتفاق على وقف اطلاق النار وفتح المسالك والطرق للعمل الانساني ثم يتم اعلان سياسة القضية في اطار الحل الشامل لازمات السودان.
    *لكن ماهو تعليقك حول سلوك قطاع الشمال الذي قصف كادوقلي اثناء التفاوض ؟
    القضية ليست في افعال هذا او ذاك.
    * وكيف تنظر الى تولي ياسر عرمان لرئاسة وفد التفاوض؟
    من يتحدث عن قضية جنوب كردفان والنيل الازرق بأنها منفصلة عن قضايا السودان فهو مخطئ،صحيح ان للمنطقتين خصوصية لكن يجب ان يتم الحل في الاطار الشامل للازمة السودانية،لاننا جربنا في السابق الاتفاق الثنائي وتم فصل الجنوب واتفقنا في كردفان والنيل الازرق فإستعرت الحرب، واتفقنا في ابوجا ولم ينتهي مسلسل الحرب،والدوحة واسمرا ولم يتم حل شامل،اذاً الاتفاقات الجزئية بالتجربة العملية لم تحل ازمات السودان ولن تفيد، لذلك نقول ان الحل يجب ان يكون في اطار شامل.
    *هل يحمل ياسرعرمان اطروحات الحزب الشيوعي بإعتباره عضواً في الحزب؟
    ليس هنالك أي علاقة بين عرمان والحزب الشيوعي السوداني.
    *المعلوم ان عرمان كان عضواً... كيف يتفق ذلك مع ماذكرت؟
    صحيح انه كان عضواً في الحزب الشيوعي في يوماً ما ، لكنه اختلف معنا في مرحلة محددة لانه يرى ان الحل يجب ان يتم عبر الكفاح المسلح ثم انضم للحركة الشعبية، ودستور حزبنا يمنع انضمام عضو في الحزب منضم الى حزب آخر.
    *اذاً عرمان علماني فماهي العلاقة بين العلمانية والشيوعية...؟
    نحن في الحزب الشيوعي من خلال قراءتنا للواقع السوداني ان يكون الحل عن الطريق السلمي وان يتم تداول السلطة سلمياً،والحركة الشعبية تتبنى وجهة الحل عبر السلاح، لكننا متفقون على ضرورة اسقاط النظام في سبيل فتح الطريق لحل ازمات السودان وان تسود الحريات والسلام والديمقراطية وان تكون المواطنة هي الاساس لكل الواجبات والحقوق وان يعقد مؤتمر قومي دستوري ،لكننا نختلف في كيفية الوصول الى هذه المبادئ.
    * بعض المراقبين يقولوا ان الحزب الشيوعي ضعف بعد رحيل السكرتير السابق نقد من حيث الوجود والتفاعل السياسي؟
    لااعرف في ماذا يتمثل هذا الضعف ...لكني اقول ان الحزب موجود ومتفاعل مع الجماهير ولديه طرح محدد وواضح لكل القضايا المطروحة في الساحة ، ولديه برنامج وطوال فترات الانظمة الدكتاورية والعسكرية عملت على اقصاء الحزب الشيوعي من الساحة لكن مازال الحزب يعمل ويناضل لان هنالك ضرورة موضوعية لوجوده.
    *يقال ان هنالك تزمر داخل الحزب الشيوعي فيما يتعلق بسياساته الحزبية؟
    غير صحيح...لانه لا يستطيع احد ان يفرض رؤية على اللجنة المركزية ،
    والقيادة داخل الحزب هي جماعية ، نحن نمارس الديمقراطية داخل الحزب في كل قراراتنا.
    كل العالم واحزابه بدأت في تقديم الشباب للمواقع القيادية لكن الحزب الشيوعي لم يتجه نحو ذلك ماهو تعليقك؟
    لاتوجد قيادة دائمة لحزب والا لسمي بالحزب الابوي،وفي اطار الظروف التي مر بها الحزب سواء كان بالعمل السري او سياسة التضييق عليه لم تكن هنالك فرصة لعقد مؤتمرات الحزب العامة ليتم تقييم المرحلة والخط العام للحزب، فغياب هذه المؤتمرات لم يعطي الحزب فرصة لتجديد الدماء، والمؤتمر الخامس انتقد كل هذا ونبه الى عقد مؤتمرات الحزب في مواعيدها وان تتم محاسبة اللجنة المركزية وتقييم عملها ، لكن ماحب ان اؤكده ان العمل الثوري ليس بالعمر بل عطاء ثوري علمي،بالتالي يمكن ان يصل شاب الى موقع متقدم بعطائه ويمكن ان يصل شايب الى الرؤية الصحيحة، اذاً نحن نختار الاكفأ لقيادة العمل الحزبي.
    *متى سيعقد المؤتمر العام السادس للحزب...وهل متوقع تغيير الاسم؟
    هذا امر حسم في المؤتمر الخامس للحزب بعد نقاش 15 عاما توصلنا ان يكون اسم الحزب هو الشيوعي السوداني،وانه حزب الطبقة العاملة وكل الكادحين، وتمت كل الترتيبات التي تسبق المؤتمر العام الذي سيعقد خلال هذا العام.
    *يتحدث الحزب عن نظريات اقتصادية ماهي رؤيتكم حول مشروع الجزيرة؟
    مشروع الجزيرة كان عصب الاقتصاد السوداني لكنه انهار وقصد تدميره لتحويله الى مشروع استثماري وهذه من توجيهات البنك الدولي التي بدأت عام 65، عندما رأوا ان ترفع الحيازة الى 360 فدان في مشروع الجزيرة وكذلك 270 فدان في المناقل، لكن لان المزارعين قاوموا ذلك عام 81 وذهبوا في وجهة تغيير علاقات الانتاج والشراكة الى علاقات الحساب الفردي واخراج الدولة من العمل الانتاجي ، لكن تم تخطيط الى إبعاد المزراعين عن الارض وتوزيعها الى استثمارات كبيرة وواسعة لشركات محلية واجنبية لذلك جاء قانون 2005م ،لهيمنة الرأسمالية عليه،والمعالجات يجب ان يرجع المشروع ليكون قومي وان تتم اعادة تأهيل المشروع من جديد بكل بنياته .

    الصحافة

    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-138310.htm
                  

02-26-2014, 12:45 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: Siddig Elghali)

    *هل يحمل ياسرعرمان اطروحات الحزب الشيوعي بإعتباره عضواً في الحزب؟
    ليس هنالك أي علاقة بين عرمان والحزب الشيوعي السوداني.
    *المعلوم ان عرمان كان عضواً... كيف يتفق ذلك مع ماذكرت؟
    صحيح انه كان عضواً في الحزب الشيوعي في يوماً ما ، لكنه اختلف معنا في مرحلة محددة لانه يرى ان الحل يجب ان يتم عبر الكفاح المسلح ثم انضم للحركة الشعبية، ودستور حزبنا يمنع انضمام عضو في الحزب منضم الى حزب آخر.
    ---------------------

    سلام يا كانتونا
    بركة البقيت طيب
                  

02-26-2014, 12:47 PM

Haju Muktar
<aHaju Muktar
تاريخ التسجيل: 10-25-2011
مجموع المشاركات: 5149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: Siddig Elghali)

    Quote: *اذاً عرمان علماني فماهي العلاقة بين العلمانية والشيوعية...؟


    سؤال زكي خلاص من الصحفيه دي

    (عدل بواسطة Haju Muktar on 02-26-2014, 12:51 PM)

                  

02-26-2014, 01:17 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: Haju Muktar)

    Quote: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟

    سؤال يدعو للسخرية والهزيان!!!
    استتار يدوم قرابة الــــ 30 عاماً داخل الحركة الشعبية!!!
    بصراحة كدة بوست غبى حد الضحك..

    Quote: الايام دي الموضه بوستات عن ياسر عرمان

    يا كمرد هجو اى زول بوستاته بايرة وما لاقى الـــ يقراها يجعل من عرمان عنوان لبوست حتى يصبح جاذباً..
    المنبر يستحق التكريم فى تفرده بتفريغ الاوهام النفسية وفتح ممرات امنة لكل من هبّ ودبّ ليرمى بحجر ويتخارج مرضياً طموحاته الشخصية بأنه أصاب رمزاً دون خسائر..
    فى ميزان حسناتك كمرد ياسر..
    قول أمين
                  

02-26-2014, 01:22 PM

أحمد طراوه
<aأحمد طراوه
تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 4206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: Haju Muktar)

    أخي الكريم كباشي الصافي :
    ياسر عرمان، وعبد الواحد، و جبريل كلهم اقرب للصادق المهدي و برنامجه ذاك المسمى نهج الصحوة

    المشكلة : ان الصادق المهدي مصاب بطشاش النظر السياسي و لا ينظر حوله جيدا !
    الصادق المهدي لا يرى غير ( الصادق المهدي )

    الشيوعية : تطالب بإلغاء الطبقات لصالح عدالة اجتماعية تسع الجميع
    العلمانية : تدعو لبقاء و سيادة و ريادة الطبقة الأكثر ثروة و الأشد حجة و أفصاحا ..
    ليس لملايين الفقراء الكادحين و البسطاء من أهل السودان مصلحة في الفكرة العلمانية الاروبية

    هذا مع خالص التقدير، و بعد الرجوع للمعجم السياسي السوداني البسيط الموجود في ركن الشارع العريض
                  

02-26-2014, 01:47 PM

هشام عباس
<aهشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: أحمد طراوه)

    Quote: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟


    لا
    ياسر عرمان شيوعى متسلل
                  

02-26-2014, 01:44 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    من حوار الخطيب ..

    Quote:
    هذه استحقاقات وليست شروط ..




    هذا هو الوعي الحقيقي الذي يجب أن يقدم للشعب السوداني ..
    شكرا الخطيب وشكرا للحزب الشيوعي السوداني ..
    شكرا للشيوعيين السودانيين وهم يناضلون في سبيل نشر الاستنارة وترسيخ المعاني الفاضلة وتوضيحها للجماهير ..
                  

02-26-2014, 02:24 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: محمد حيدر المشرف)



    من حوار الراكوبة مع الخطيب سكرتير الحزب الشيوعي
    *هل يحمل ياسرعرمان اطروحات الحزب الشيوعي بإعتباره عضواً في الحزب؟
    ليس هنالك أي علاقة بين عرمان والحزب الشيوعي السوداني.
    *المعلوم ان عرمان كان عضواً... كيف يتفق ذلك مع ماذكرت؟
    صحيح انه كان عضواً في الحزب الشيوعي في يوماً ما ، لكنه اختلف معنا في مرحلة محددة لانه يرى ان الحل يجب ان يتم عبر الكفاح المسلح ثم انضم للحركة الشعبية، ودستور حزبنا يمنع انضمام عضو في الحزب منضم الى حزب آخر.

    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي)
                  

02-26-2014, 02:37 PM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 23215

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    Quote:
    بصراحة كدة بوست غبى حد الضحك..

    يا كمرد هجو اى زول بوستاته بايرة وما لاقى الـــ يقراها يجعل من عرمان عنوان لبوست حتى يصبح جاذباً..
    المنبر يستحق التكريم فى تفرده بتفريغ الاوهام النفسية وفتح ممرات امنة لكل من هبّ ودبّ ليرمى بحجر ويتخارج مرضياً طموحاته الشخصية بأنه أصاب رمزاً دون خسائر..
    فى ميزان حسناتك كمرد ياسر..
    قول أمين


    ورد من نافذة الفيسبوك

    كفاني شر الرد


    Quote: Tariq Idris · يعمل لدى ‏هيئة الموانئ البحرية‏
    يا إحسان ؟ الراجل فتح بوست وسأل سؤال محدد ما كان في داعي لي قلة الادب انتي مفتكرة
    عرمانك السجمان دا نبي . بعدين اي واحد فاتح بوست باسم عرمان إنتى طوالي جايه ناطة جوز يا ربي عرمان السجم دا من آل البيت


    شكرا طارق ادريس

    ولكن صدقني لمثلها نقول :

    افضل رد ... عدم الرد

    لانها لاتستحق الرد

    كانتونا سلامات ياخي
                  

02-26-2014, 02:39 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)


    مشكورين كل الشويعية الذين تداخلوا معنا بما فيهم الحرمة كمريت إحسان عبد العزيز... ولها أقول: وصفتيني بالغباء ولا أملك إلا أن أقول لك وكل إناء بما فيه ينضح. يا بت الناس ما تعايريني ساكت بلا سبب. إنتِ حُرمة والحُرمة ليها حُرمة عشان كدا أنا ما بعايركي بس بديك نفس الوصف الوصفتيني بيهو. والبادي أظلم.
    بقية الشويعية مداخلاتهم أيدولوجية – دي مش حلوة عشان تقولوا الأنصاري دا (مسقف) وليس مثقف والفرق واضح.
    السُعال هو: هل ممكن الواحد يكون شعوعي وما عضو في الحِسِب الشعوعي؟ كيف يعني؟
    وما هو الفرق بين أحمد وحاج أحمد هنا: الشعوعي الداخل جوه (الحِسِب) يعتبر شنو؟ والشعوعي البرا الحِسِب يكون شنو؟ وثالثة الأثافي: الزول الكراع في الطوف وكراع في المركب دا تسموه شعوعي شنو؟ نُص كُم؟ ولا شعوعي متسلل كما كتب أحد الزملاء؟ بذمتكم الزملاء دي مش حلوة؟
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي)
                  

02-26-2014, 05:06 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    الاخ المحترم كباشى...

    لا يهم ان يكون المدعو شيوعيا او اكوزا..
    أو جلابيا او جنا ازرق...
    المهم هو قصة تدخلاته التامة وأستهتاره بشئون الولاية..
    ثم أنتهاكاته لابناء جبال النوبة فى الحركة الشعبية الاولى...
    والحركة الشعبية قطاع الشمال الان..
    وتعامله مع الولاية وأهلها كملكية خاصة..

    المسالة لا تتعلق بذكاء خارق للمدعو...
    أو قوة الرجل الخارقة..
    فهو غبى وضعيف ومهلهل من الدآخل..
    وجد من يصنع منه بطلا ويّمجده..
    فصدق ذلك...

    كل الحكايه وما فيها تركيبته النفسية والذهنية..
    وحبه واجادته لفن التآمر...
    فى زمن اصبح فيه التآمر..
    هو منهج السياسة السودانية...
    وياسر عرمان فى تحمله لملف جبال النوبة الذى كلفه به جون قرنق..
    تسبب فى مقتل كثير من الاكفاء والنبلاء من خيرة أبناء هذه الولاية..
    ثم تمسك بادارة الملف الى الان..
    رغم وفاة قرنق..

    ثانيا..
    أستغل هو ضعف شخصية عبدالعزيز الحلو...
    فاصبح هو القائد الفعلى للحركة..
    وهو من يدير أمور الولاية..
    حتى الاوامر العسكرية..

    ودليلى على ذلك ...
    أين عبدالعزيز الحلو من كل ما يحدث ؟
    هل هناك عاقل يصدق ان عبدالعزيز الحلو مختفى تماما من مجريات الاحداث...
    لآن ياسر عرمان يمثل الحركة فى المفاوضات؟
    لماذا يعطى ياسر عرمان ألاوامر بقصف الولاية؟
    اين القائد العسكرى وهو عبدالعزيز الحلو؟
    ولماذا لم يظهر عبدالعزيز على اقل تقدير فى اى لقاء اعلامى مثلما حدث مع مالك عقار وياسر عرمان ؟
    على الاقل كنوع من الدعم المعنوى لجنوده؟

    ثم وألاخطر من كل ذلك..
    لماذا يرسل ياسر عرمان ابناء جبال النوبة ليحاربوا مع مشار ضد سلفاكير ؟!
    جنبا الى جنب مع قوات المؤتمر الوطنى التى تحارب مع مشار ضد سلفاكير؟!
    ولماذا يقبل جنود الحركة بتلك الحركة الانتحارية والتى سوف تتسبب فى كثير من المشاكل مستقبلا ؟
    مليون سؤال وسؤال...
    ولكننى لا أفهم لماذا لم ينتزع أبناء جبال النوبة فى الحركة الشعبية...
    لم ينتزعوا قيادة الملف من ياسر عرمان..
    ولم يقفوا فى وجهه يوما ما ليقولوا (لا)....
    بل....
    ( يفعلون ما يؤمرون وكأنهم الجن فى خدمة سيدنا سليمان)!!!!
    ..
    رغم الاسلوب الذى عاملهم به ياسر عرمان فى الفترة الانتقاليه..
    من تجاهل وتّخطى واستغلال واذلال..
    ولقد اصدروا البيان تلو البيان فى الآمر...
    ولكن دون فعل يذكر..

    أقول قولى هذا..
    لآن اهل الولاية لم يقتصروا على الحركة فقط...
    فهناك مئات الالاف .....
    ترفض ما يجرى من استهتار بالقيم وبالروح..
    باسم نضال مفبرك..
    لا يستند على اى قيم أخلاقية...
    ويّسخر شعب بالكامل لطموحات رجل مختل فاقد ألاهلية.....

    (عدل بواسطة nour tawir on 02-26-2014, 05:09 PM)
    (عدل بواسطة nour tawir on 02-26-2014, 06:09 PM)

                  

02-26-2014, 05:23 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: nour tawir)

    Quote: Tariq Idris · يعمل لدى ‏هيئة الموانئ البحرية‏
    يا إحسان ؟ الراجل فتح بوست وسأل سؤال محدد ما كان في داعي لي قلة الادب انتي مفتكرة عرمانك السجمان دا نبي . بعدين اي واحد فاتح بوست باسم عرمان إنتى طوالي جايه ناطة جوز يا ربي عرمان السجم دا من آل البيت


    شكراً طارق إدريس من الفيسبوك... ناقصات عقل ودين.. خليها تبرطع البرطعة عليها جمارك؟
    خليها تسوي الدايرا تسويهو ..ياسر عرمان سيظل مكانك سر حتى لو أكتشف العجلة مرة تانية
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي)
                  

02-26-2014, 05:24 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    تفتقد تماما للحس الانساني البسيط في مخاطبة الناس يا عمنا كانتونا ..
    لماذا ؟!!

    Quote: مشكورين كل الشويعية
                  

02-26-2014, 05:43 PM

إحسان عبد العزيز
<aإحسان عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 05-30-2012
مجموع المشاركات: 3093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: محمد حيدر المشرف)

    المدعو هارون دياب
    Quote: لانها لاتستحق الرد

    الجملة دى ما تشوف غيرها فقد استخدمانها لك اولاً وقلنا انه بوستيك خالى الوفاض والمحتوى ولا يستحق الرد..
    حرقتك قدر دة لحدى ما شايلها وحايم بيها من بوست لبوست..
    ففى حرقتك دى رد كافى لنا فهى المطلوب..
    اما ترديدك لكلام النكرة بتاع الفيسبوك فتعليقى عليه انك هو فهكذا يتوارى امثالك خلف تلك النافذة..
    ورسالتنا وصلت..
    وكفى
                  

02-26-2014, 06:06 PM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    Quote: ياسر عرمان كان شيوعياً وسيظل شيوعياً حتى وإن أنكر سكرتير الحزب الشيوعي الخطيب شيوعية ياسر عرمان. فالشيوعية ليست ملكاً لأحد ليقسمها ويمنحها لمن يرد ويستردها وقت ما يريد وكأنها صكوك الغفران المعروفة.
    تحياتي


    الصافى اخوى كيف حالك

    كان وسيظل

    ليست ملكاً لأحد ليقسمها ويمنحها لمن يرد

    وكأنى بك مالكاً للشيوعية بقولك وسيظل شيوعياً

    الصافى أخوى انا عارف جرابك مليان دحين أدخل لينا فى مواقف واقوال وافعال عرمان وخلينا من شعوعتو

    ورينا الراجل مواقفو وأفعالوا وأقوالو فيما يخص الأزمة السودانية شنو عشان نستفيد

    لكن يكون كوز امة شيوعى ولا حركة دى مسميات لا تقدم وأحسبها تؤخر كثيراً بالنسبة لمحمد أحمد

    الاسلاميين والقوميين والثوريين والشيوعيين منو منهم قدم حل للقضية يصب فى صالح معايشنا أمننا وسلمنا

    ما بيهمنا خلفيتو شنو كتييييير عايزين نعرف قدم شنو للسودان - رؤيتو شنو !!!! - مواقفو شنو !!!!!! عايز يودينا لوين !!!!

    مع فايق احترامى
                  

02-26-2014, 06:21 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: حسن حماد محمد)

    الآخ المحترم حسن حماد محمد...

    اسمح لى أن ارد على سؤال وجهته للاخ كباشى حول ياسر عرمان...
    واستاذن الآخ كباشى فى الرد...

    السؤال...
    عايز يودينا لوين؟

    ياسر عرمان عايز يودينا لباب القصر الجمهورى..
    حينما يكون رئيسا على دولة السودان..
    وحينئذ سوف يغلق الباب فى وجوهنا جميعا..
    لآن دورنا يكون قد أنتهى...

    رآجع تصرفت ياسر عرمان مع الحركة الشعبية فى الفترة الانتقاليه..
    وراجع الاسلوب الذى تعامل به مع النوبة تحديدا..
    من عنجهية وغرور واستغلال...
    وأنت تصل الى أجابة شافية لسؤالك..
    وأن اردت تفاصيل...
    نأتى لك بها...
                  

02-26-2014, 07:26 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: nour tawir)


    نريد مزيداً من ردود الشيوعيين في المنبر دفاعاً عن ياسر عرمان وشيوعيته المستترة أو المتسللة. يلا همتكم معانا.
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

02-27-2014, 03:11 AM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: حسن حماد محمد)

    Quote: ناقصات عقل ودين
    يا إحسان المنبر دا شارع مفتوح بتلقي فيه أنواع الناس كلهم
    فلا عليك
                  

02-27-2014, 06:01 AM

هيثم الحسين

تاريخ التسجيل: 08-21-2012
مجموع المشاركات: 54

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: معاوية الزبير)

    كباشي سلام
    الحملة ضد رمز في صلابة واقتدار وحنكة وقدرة وزكاء القائد (عرمان) فشلت في الماضي وعلي مدار 25سنة في النيل منه وانا ع قناعة الاستهداف لن ينجز اغراضة لا في الحاضر ولا في المستقبل لان قوة الرجل تكمن الفكر الذي ينادي به واتساقه المبدئ مع ذاته والتماسك التنظيمي للحركة والتضحيات المهولة التي يستند عليها إرثه السياسي وكفاحة المرير من اجل التغير وياعزيزي شخص مثله خلق لكي يكون حاضر في كل شبر من ارض بلاده ودائم الحضور في كل قضايا الحقوق والعدالةالي ان يتغير الوجة القبح للدولة السودانية الي الأبد الي واقع ويليق يحتفي بالحقوق والمواطنة المتساوية والأخوة الشريفة ..فياخي لو عندك عمل مفيد تقدمه لمناطق تداعي الانتماء اليها ابحث عن وسائل غير الحملات اللاأخلاقية .ويا احمد طراوة بالله بطل طرح الآراء الجزافية وتجهيل الاخر المختلف ولو انت بشوف حقيقي عين الصادق موقعه وين من القضايا العادلة وياسر وين وعلاقة نهج الصحوة وبرنامج السودان الجديد شنو؟؟

    (عدل بواسطة هيثم الحسين on 02-27-2014, 06:27 AM)
    (عدل بواسطة هيثم الحسين on 02-27-2014, 02:56 PM)

                  

02-27-2014, 06:59 AM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 04-30-2005
مجموع المشاركات: 6008

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: هيثم الحسين)

    Quote

    ليس لملايين الفقراء الكادحين و البسطاء من أهل السودان مصلحة في الفكرة العلمانية الاروبية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                  

02-27-2014, 04:56 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: Elmoiz Abunura)

    Quote: الاخ كباشي الصافي ..لك التحية..اول مرة اتاداخل معاك في بوست..اعرف انك رجل متعلم ومثقف
    الأخ حسين موسى من الفيسبوك، سلام
    رجل متعلم ومثقف وقال إنو يعيش في أوروبا من سنين، لكن كل ذلك لم يردعه من مخاطبة شقائق الرجال بالقول:
    Quote: شكراً طارق إدريس من الفيسبوك... ناقصات عقل ودين.. خليها تبرطع البرطعة عليها جمارك؟
    كبـّاشي الصـّـافي
                  

02-27-2014, 05:39 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: معاوية الزبير)


    يا معاوية الزبير سلام .. الكلام التحت قوقلتا العبارة: (ناقصات عقل ودين) الما قبلتها إنت. ووجدت الإجابة التحت هذه.
    أها عندك قول في كلام الرسول (ص). خليك في شعوعيتك ودفاعك عنها لكن ما تناقض كلام الرسول (ص).

    هل صحيح أن حديث الرسول(عليه الصلاة والسلام)(النساء ناقصات عقل ودين) يتعلق بأيام حيضهن فقط؟ أي إنها ناقصات عقل أيام حيضهن حيث تأتيهن حالات نرفزة وعصبية زائدة أو ناقصات دين أي أنه لايجوز لهن الصوم والصلاة في فترة الحيض.
    أفيدوني أفادكم الله
    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

    فقد بين النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث وجه نقصان دين المرأة وعقلها.‏
    ففي الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: خرج رسول الله صلى ‏الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى، فمرَّ على النساء فقال: " يا معشر النساء ‏تصدقن فإني رأيتكن أكثر أهل النار. فقلن : وبم يا رسول الله؟‏
    قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير . ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل ‏الحازم من إحداكن. قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟ قال: أليس شهادة المرأة ‏مثل نصف شهادة الرجل.‏
    قلن: بلى. قال: فذلك من نقصان عقلها.‏
    أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟‏
    قلن: بلى. قال:فذلك من نقصان دينها".‏
    وقد نبه الله تعالى إلى السبب الذي جعل من أجله شهادة المرأة على الضعف من شهادة ‏الرجل فقال: ( أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى). [البقرة:282]وهذا عام في ‏فترة الحيض وغيرها.‏
    وأما نقصان الدين فهو لما يفوتها من العبادة في أيام حيضها. فهو نقصان بالنسبة لأهل ‏الكمال.‏
    قال النووي رحمه الله :‏(ونقص الدين قد يكون على وجه يأثم به، كمن ترك الصلاة أو الصوم أو غيرهما من ‏العبادات الواجبة عليه بلا عذر.‏
    وقد يكون على وجه لا إثم فيه، كمن ترك الجمعة أو الغزو أو غير ذلك مما لا يجب عليه ‏بلا عذر. وقد يكون على وجه هو مكلف به كترك الحائض الصلاة والصوم) انتهى. ‏
    والله أعلم.‏
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

02-27-2014, 05:56 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    يا كباشي، وعليكم السلام
    هل تقسم بالله العظيم وأيضا تقسم بكتابه الكريم
    أن الرسول (ص) قال الكلام الفوق دا. وإذا قال، هل تقسم بالله إنو بيقصد بيهو المعاني دي؟.
    ديل قسمين، عايز عليهن قسمين واضحين بدون لف أو دوران.
                  

02-27-2014, 06:02 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: معاوية الزبير)


    يا أستاذ معاوية القسم البجيبو شنو؟ أنا بحثت عن قول استند عليه ووجدت قول هذا العالم ولم أقطعه من رأسي. ليست مهمتى البحث عن صحة الحديث من عدمه. طالما أنه كُتب هنا ولم يعترض عليه أحد فأنا أفترض صحته لأنني لا أملك الدليل على عدمها.
    أما من ناحية ما يقصده الرسول (ص) فهذا في علم الغيب ولا أعلم ماذا كان يقصد الرسول (ص) بهذا القول الذي آمنت أنه قائله. ولهذا ما قاله العالم الذي ردّ على التساؤل هو الصحيح من وجهة نظري حتى يثبت لي العكس. والحقيقة ضالة المؤمن.
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

02-27-2014, 06:09 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    من هو هذا العالِـم الذي استندت على قوله ؟

    معليش يا كباشي، بسبب ظروف طارئة سأواصل معك في وقت لاحق.

    التعديل للاستئذان

    (عدل بواسطة معاوية الزبير on 02-27-2014, 06:19 PM)

                  

02-27-2014, 06:59 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: معاوية الزبير)


    الأخ معاوية الزبير بعد السلام
    هنا في هذا الرابط وجدت الإجابة أو المعلومة عن الحديث الشريف.
    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwaandOption=FatwaIdandId=7520
    وهنا السؤال والجواب:
    السؤال:
    هل صحيح أن حديث الرسول(عليه الصلاة والسلام)(النساء ناقصات عقل ودين) يتعلق بأيام حيضهن فقط؟ أي إنها ناقصات عقل أيام حيضهن حيث تأتيهن حالات نرفزة وعصبية زائدة أو ناقصات دين أي أنه لايجوز لهن الصوم والصلاة في فترة الحيض.
    أفيدوني أفادكم الله
    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

    فقد بين النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث وجه نقصان دين المرأة وعقلها.‏
    ففي الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: خرج رسول الله صلى ‏الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى، فمرَّ على النساء فقال: " يا معشر النساء ‏تصدقن فإني رأيتكن أكثر أهل النار. فقلن : وبم يا رسول الله؟‏
    قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير . ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل ‏الحازم من إحداكن. قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟ قال: أليس شهادة المرأة ‏مثل نصف شهادة الرجل.‏
    قلن: بلى. قال: فذلك من نقصان عقلها.‏
    أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟‏
    قلن: بلى. قال:فذلك من نقصان دينها".‏
    وقد نبه الله تعالى إلى السبب الذي جعل من أجله شهادة المرأة على الضعف من شهادة ‏الرجل فقال: ( أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى). [البقرة:282]وهذا عام في ‏فترة الحيض وغيرها.‏
    وأما نقصان الدين فهو لما يفوتها من العبادة في أيام حيضها. فهو نقصان بالنسبة لأهل ‏الكمال.‏
    قال النووي رحمه الله :‏(ونقص الدين قد يكون على وجه يأثم به، كمن ترك الصلاة أو الصوم أو غيرهما من ‏العبادات الواجبة عليه بلا عذر.‏
    وقد يكون على وجه لا إثم فيه، كمن ترك الجمعة أو الغزو أو غير ذلك مما لا يجب عليه ‏بلا عذر. وقد يكون على وجه هو مكلف به كترك الحائض الصلاة والصوم) انتهى. ‏
    والله أعلم.‏
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

02-27-2014, 07:18 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)


    الأخ معاوية الزبير بعد السلام. أها زيادة الخير خيرين. دي زيادة في موضوع الحديث
    حدثنا ‏ ‏أحمد بن عمرو بن السرح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏عن ‏ ‏بكر بن مضر ‏ ‏عن ‏ ‏ابن الهاد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏
    أن رسول الله قال ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ولا دين أغلب لذي ‏ ‏لب ‏ ‏منكن قالت وما نقصان العقل والدين قال أما نقصان العقل فشهادة امرأتين شهادة رجل وأما نقصان الدين فإن إحداكن تفطر رمضان وتقيم أياما لا تصلي ‏
    عون المعبود شرح سنن أبي داود
    ‏( لذي لب ) ‏
    ‏: بضم اللام وتشديد الموحدة بمعنى العقل ‏
    ‏( قالت ) ‏
    ‏: أي امرأة من النساء التي خاطبهن النبي صلى الله عليه وسلم ‏
    ‏( فشهادة امرأتين بشهادة رجل ) ‏
    ‏: أي تعدل بشهادة رجل ‏
    ‏( وتقيم أياما ) ‏
    ‏: أي أيام الحيض والنفاس ‏
    ‏( لا تصلي ) ‏
    ‏: أي في تلك الأيام. ‏
    ‏قال النووي : وصفه صلى الله عليه وسلم النساء نقصان الدين لتركهن الصلاة والصوم في زمن الحيض قد يستشكل معناه وليس بمشكل بل هو ظاهر , فإن الدين والإيمان والإسلام مشتركة في معنى واحد , وقد قدمنا أن الطاعات تسمى إيمانا ودينا , وإذا ثبت هذا علمنا أن من كثرت عبادته زاد إيمانه ودينه , ومن نقصت عبادته نقص دينه , ثم نقص الدين قد يكون على وجه يأثم به كمن ترك الصلاة أو غيرها من العبادات الواجبة عليه بلا عذر , وقد يكون على وجه لا إثم فيه كمن ترك الجمعة أو غيرها مما لا يجب عليه العذر , وقد يكون على وجه هو مكلف به كترك الحائض الصلاة والصوم . انتهى كلام النووي . وبهذا الكلام ظهر أيضا وجه مناسبة الحديث بالباب . ‏
    ‏قال المنذري : وأخرجه مسلم وابن ماجه وأخرجه البخاري ومسلم من حديث عياض بن عبد الله بن سعد بن أبي سرح عن أبي سعيد الخدري. ‏
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

02-27-2014, 07:21 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    Quote: Tariq Idris · يعمل لدى ‏هيئة الموانئ البحرية‏
    يا إحسان ؟ الراجل فتح بوست وسأل سؤال محدد ما كان في داعي لي قلة الادب انتي مفتكرة عرمانك السجمان دا نبي . بعدين اي واحد فاتح بوست باسم عرمان إنتى طوالي جايه ناطة جوز يا ربي عرمان السجم دا من آل البيت
    ر


    يسلم فمك يا طارق يا إدريس من الفيسبوك. لك الود والدعوات الصادقات بدوام الصحة والعافية على قولة الحق التي يجبن كثيرون عن قولها. لك الله. ‏
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

02-27-2014, 07:24 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    Quote: Mohd Edris · ‏‎Civil Engineer‎‏ في ‏‎Khartoum‎‏
    الحزب الشيوعي واعضاؤه شاءوا ام ابوا كانوا مطية للجنوبين لتحقيق هدفهم وقد تحقق (ماتقولوا قرنق ما كان انفصالي ومن متي يرهن مصير بلد كامل بمصير شخص )
    وكما قال محجوب محمد صالح (في ما معناه)هذه مشكلة الاحزاب العقائدية لافتقادها للشعبية و لا ستعجالها لامتلاك القوي الفعالة تتحاف مع القوي المؤثره لتحقيق اهدافها و تنسي او تتناسي ان هذه القوي يمكن ان تلعب معها نفس اللعبة (كما فعل الشيوعين والاسلاميين مع الجيش ).
    ر


    الله يكملك بعقلك يا محمد إدريس يا هندسة .. علم ومدرسة الله يبارك فيك وفي ذريتك.
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

02-27-2014, 07:42 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    Quote: Hussein Musa · الأكثر تعليقا · University of Pune
    الاخ كباشي الصافي ..لك التحية..اول مرة اتاداخل معاك في بوست..اعرف انك رجل متعلم ومثقف وانصاري حسب امة علي السكين..بس ملاحظ انك تسلك خط انقاذي عدائي غير مبرر ضد الحزب الشيوعي وقوي اليساروالاخ عرمان..وهو حسب فهمي غير فكري ..وربما شخصي..بالمناسبة انا امدرماني من عائلة اصيلة بيتنا واهلنا من موؤسسي امدرمان..في ودنباوي..كثير من اهلنا الانصار هم اصدقاء لنا ..نتفق او نختلف في السياسة بس هم اهلنا..بالمناسبة كتر من ابناء الانصار والختمية حقننا عديل كدا..امكن الكلام دا مابتعرفه..اتمني ان تستوعب جيدا ماقاله ليك ود امدرمان دكتور احمد طراوة..نحلم جميعا بوطن خير دمقراطي..مع مودتي.ود ابروف حسين موسي.
    رد · أعجبني · متابعة المنشور · أمس في الساعة ‏06:01 مساءً‏


    الأبن حسين موسى .. بعد السلام
    لو كان وصفت لي بيتكم وين في اب روف كان عرفته وعرفت أهلك.. أنا سكنت في المنطقة دي 20 سنة بس من 1965-1985 يعني نادي الزهرة ونادي أب روف ودكان ابجلاجل ودكاكين الطاهر وشارع سيدي وشارع ود البصير ودكان الجان والفول ودكان ود العوض وما تنسى أحمد سعد وفرن مهدي أزرق وهلم جرا.
    لا عاطفة ضد أو مع الشيوعيين. السياسة هي فن الممكن. وما عمله الشيوعيون عندما استقوا بالنميري في العام 1970 في ودنوباوي والجزيرة أبا لا يمكن لأنصاري ذو لب وعقل أن ينساه. ضربوا أهلنا في الجزيرة أبا بالطائرات الحربية المصرية .. وفي ود نوباوي هدوا مئذنة جامع الإمام عبد الرحمن.. وضربوا الأنصار بقاذفات اللهب وقد تفحمت جثث الأنصار في خور ود نوباوي المعروف.. فهل تريدني أن أنسى كل ذلك؟
    لا مانع عندي ولا اعتراض على نضال الشيوعيين ضد الإنقاذ وغيرها ولكن نحن مع الشيوعيين قضيبي سكة حديد لا نلتقي ولا حتى في المحطات. فليجاهدوا ويناضلوا ليصلوا إلى هدفهم ولا أحمل حقد شخصي على أي شيوعي لأنني لا أعرف شيوعي بالاسم إلا عدد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة.
    أهلي يقولون: دواس بلا غبينة ما ببقى. والغبينة تتطلب المعرفة الشخصية.. ولهذا نضالهم ونضالنا لا يلتقيان. لهم مآرب ولنا أهداف.. وعند الخصومة لا يرعون إلّاً ولا ذمة في أحد. ولهذا تجدني لا أتفق معهم.

    ياسر عرمان وجلابة الحركة موضوع إختلافنا معهم مختلف عن إختلافنا مع الشيوعيين. ياسر وزمرته لهم أجندة خفية يودون تحقيقها على حساب مواطن جبال النوبة الذي لا ناقة له ولا جمل في حساباتهم وتطلعاتهم.
    طلبنا منهم أن يأتوا بأهلهم ليحاربوا مع الناس في الجبال فبدون أهلك لا يمكن أن تقود أمة كاملة ويد أهلك في الموية الباردة والمساكين يدهم في النار. وعليه قس!! هل لياسر عرمان مقاتلون من قبيلته أو أهله الأقربون يقاتلون في الأحراش مع النوبة ، أو ينقل الحرب لكل السودان من ضمنه مضارب أهله وقبيلته. هل يكفي نضاله في الفنادق 5 نجوم ؟ إنها قسمة ضيزى يا ول موسى!!!
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

02-27-2014, 07:50 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل ياسر عرمان شيوعي مستتر؟ (Re: cantona_1)

    Quote: Mubarak Mohamed · يعمل لدى ‏‎University of Kordofan‎‏
    يا اخونا كباشى القرار 2046 هو لحل قضية سياسية بين الحركة الشعبية شمال والمؤتمر الوطنى....ابناء النوبة فى الحركة الشعبية يؤمنون ببرنامج السودان الجديد...لهم الحق ان يولوا من يرون...ارجوا احترام عقولهم وعدم ترديد اسطاوانة المؤتمر الوطنى بانهم تم استقلالهم وبموتوا فى سبيل عرمان......نحتلرم خيارات اخوتنا من النوبة فى طرائقهم المختلفة لحل مظالم المنطقة....لكنا نامن ان السودان الجديد يوفر الحياة الكريمة لنا جميعا كنا فى امبدةظالحاج يوسف/رتسودان/ قضارف .....الأخت نور يا ريت تنورينا بتين دكتور جون اوكل ملف جبال النوبة لياسر عرمان...لتعم الفائدة...


    الأخ حسين مبارك بعد السلام
    أحترم رأيك ولكن أودك أن تضع نفسك في مكاني. أنا من جبال النوبة عشت فيها كابر عن كابر من زمن جدود الأجداد ولي فيها كامل الحق كما لغيري من السودانيين. لكن أن يتصرف ياسر عرمان وزمرته من جلابة الحركة كما يحلو لهم ويقودون النوبة لحرب لا فائدة لهم فيها فهو ما نعني.
    نريد أن يكون لنا رأي ومسموع من قبل من يدعون قيادة الحركة. فليقودوا الحركة إلى ما شاء الله ولن نعترض طريقهم ولن نقول لهم صرفاً أو عدلاً. لكن أن يهلكوا الزرع والضرع في جبال النوبة دون فائدة ملموسة لسكان الجبال فهو ما لا نقبله سواء جاء من عرمان أو من جون كندي.
    نحترم خيارات النوبة في كل مايريدون ولكن ليس على حسابنا نحن سكان جبال النوبة من غير النوبة وهم كثيرون بلا شك.
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de