دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: للإقتناء : كتابين جميلين عن أساسيات قواعد اللغة الإنجليزية،(أمثلة+ تمارين+إجابات التمارين) (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
ود خليل سلام،
Quote: ها زول ها ..
بي لحيتك دي و كمان تساعد الناس على لغة الكفار ؟ شينة منك و الله ..
استغفر و توب يا شيخنا !! |
اشتركت جميع اللغات(إذا أضفنا إليها لغة الإشارة) في خاصية واحدة، وهي عملية التواصل اللفظي والرمزي بين بني آدم، وكلما أتقن المرء اللغة كلما سهل عليه إيصال المعلومة. *تميزت اللغة الإنجليزية بأنها لغة التكنلوجيا والأكثر انتشارا وتحدثا. * وتميزت اللغة العربية بأنها لغة العبادات، خصوصا الصلوات و تلاوة القرآن. ولكن المسألة ليست في تعلم اللغة أو إجادتها فقط... المسألة في إستخدامها. تحياتي وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للإقتناء : كتابين جميلين عن أساسيات قواعد اللغة الإنجليزية،(أمثلة+ تمارين+إجابات التمارين) (Re: ibrahim alnimma)
|
شكراً قصي
غير أننا تدربنا كمعلمي لغة انجليزية عام 76م ( في امدرمان ) إلا ا الوضع اختلف شوية الآن يا سلام على محاضرات ( عبداللطيف التلب في تاريخ اللغة الانجليزية ) كنا الدفعة الثانية تقريباً ..
تعرف يا قصي الآن اختلط علي الامر .. صدقني لم استطيع ان اشرح درس لإبنتي ..
لأن زمان كانت المفردات عند بداية تدريس اللغة الانجليزية في المراحل الثانوية العامة او الوسطى تبدأ بكلمات بسيطة مكونة من ثلاث او اربعة احرف ( pan , man . boy. girl . hen. pen ) هكذا حتى تتجمع لدى التلميذ مجموعة من الكلمات ( اكثر من مائة ) يمكن معها الكتابة البسيطة زي : I get up, I wash my face, I go to school فعل المضارع البسيط . بهذه الطريقة كان الطفل يتمكن من الكتابة ويعرف لغة الكتابة .. ولغة الحديث .
ألا رحم الله الاستاذ محمد التوم التيجاني ( صاحب كتاب دليل تدريس للغة الانجليزية ) تجد فيه الحصة مفصلة بالدقائق لكل العام الدارسي والواجب اليومي للتلميذ هو الضابط لعمل المعلم آنذاك .. لأن المفتش عندما يحضرل لتفتيش يطابق كراس التلميذ مع تحضير الحصة وتاريخ تدريس المادة وإذا كان هناك تفاوت في التاريخ بين كراس التلميذ وتحضير المعلم ( تبقى الحكاية فضيحة يعني غش ، وتكون محروم من العلاوة وتشتهر بين المعلمين بالغش ، )
شكراً قصي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للإقتناء : كتابين جميلين عن أساسيات قواعد اللغة الإنجليزية،(أمثلة+ تمارين+إجابات التمارين) (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
أستاذناعبدالوهاب سلام،
Quote: غير أننا تدربنا كمعلمي لغة انجليزية عام 76م ( في امدرمان ) إلا ا الوضع اختلف شوية الآن يا سلام على محاضرات ( عبداللطيف التلب في تاريخ اللغة الانجليزية ) كنا الدفعة الثانية تقريباً ..
تعرف يا قصي الآن اختلط علي الامر .. صدقني لم استطيع ان اشرح درس لإبنتي ..
لأن زمان كانت المفردات عند بداية تدريس اللغة الانجليزية في المراحل الثانوية العامة او الوسطى تبدأ بكلمات بسيطة مكونة من ثلاث او اربعة احرف ( pan , man . boy. girl . hen. pen ) هكذا حتى تتجمع لدى التلميذ مجموعة من الكلمات ( اكثر من مائة ) يمكن معها الكتابة البسيطة زي : I get up, I wash my face, I go to school فعل المضارع البسيط . بهذه الطريقة كان الطفل يتمكن من الكتابة ويعرف لغة الكتابة .. ولغة الحديث .
ألا رحم الله الاستاذ محمد التوم التيجاني ( صاحب كتاب دليل تدريس للغة الانجليزية ) تجد فيه الحصة مفصلة بالدقائق لكل العام الدارسي والواجب اليومي للتلميذ هو الضابط لعمل المعلم آنذاك .. لأن المفتش عندما يحضرل لتفتيش يطابق كراس التلميذ مع تحضير الحصة وتاريخ تدريس المادة وإذا كان هناك تفاوت في التاريخ بين كراس التلميذ وتحضير المعلم ( تبقى الحكاية فضيحة يعني غش ، وتكون محروم من العلاوة وتشتهر بين المعلمين بالغش ، )
|
الآن التكنلوجيا جعلت الطالب يسبق المدرس على المعلومة، وأحيانا بعض الطلاب يبحثون عن غرائب اللغة لاختبار المعلم في شكل أسئلة بريئة! يعني المدرس لازم يتخرج متمرس وإلا رسب من أول سؤال لطالب! أيضا التكنلوجيا طورت من مهارات الإستماع والتحدث، وهي أهم مهارتين وأسرعهما لنقل المعلومات. خروج: المرحلة المتوسطة كانت أساسية و مفرق لتجويد اللغة الإنجليزية أو الفشل فيها، بعدها إما أهون أو أصعب، بحسب اتقان الطالب للغة في تلك المرحلة. تحياتي وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
|