دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى
|
Quote: واعتبر إمام وخطيب مسجد في الرياض وهو الشيخ عبدالله السويلم، "السفر إلى بلاد الكفار محرما نهائيا"، وأفتى أن الذهاب إلى الخارج محرّم شرعاً، إلا في حال الضرورة وبشروط، أن تكون عنده عقيدة تردعه عن الشبهات، وأن تكون عنده حصانة إيمانية تمنعه عن الشهوات.
وأضاف: ومن يخشى على نفسه الوقوع في المحرمات كشرب الخمر لا يجوز له السفر حتى في حال الضرورة. |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: هشام عباس)
|
الأخ الكريم / هشام عباس تحية طيبة وأن شاء الله تكون طيب بصراحة كده ما قدرت افهم سبب حصر الكارثة في الشيخ وحده بسبب انه عضو في لجنة المناصحة...!!! الكارثة يا صديقي في الفكر الذي ينتمي له الشيخ (الناصح) نفسه..
Quote: ولغير المتابعين لجنة المناصحة السعودية لجنة تم تشكيلها عقب ظهور تنظيم القاعدة والجماعات التكفيرية وانتشارها وسط الشباب السعودى واستهدافها للدولة ومؤسساتها وقيادتها بعمليات تفجيرية .. وهذه اللجنة حسب تكوينها تضم مجموعة من الشيوخ المؤهلين فكريا ودينيا ويعتبرون من ذوى الاتجاه المعتدل لتصحيح مسار الشباب ونصحهم للعدول عن الفكر التكفيرى بالاخص المقبوض عليهم في السجون السعودية وبالفعل |
لا اعتقد بوجود اعتدال في او اية فكر في العقيدة الوهابية نهائيا.. النتيجة دي توصلت ليها المملكة العربية كنظام حكم بالممارسة علي ارض الواقع وخلصت فيها الي أن هذه العقيدة لا تصلح لهذا العصر، لذلك استعاضت عنه بالافكار المدنية الدولية لتتمكن من اقامة دولة ومجتمع عصري.. الأمر الاخر وهو الاهم هو ان كل الحركات المتطرفة دينيا في هذا العصر هي وليدة هذه العقيدة الوهابية .. يبقي وين الاعتدال فيها؟؟ مع خالص الود والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: هشام عباس)
|
Quote: ثانيا بنى الشيخ فتواه على اساس البعد عن المحرمات مثل شرب الخمر مثلا طيب السعودية فيها خمر وفيها زنا وفيها سرقة وفيها وفيها مثلها ومثل كل المجتمعات ومن يريد ارتكاب اى فعل فهو قادر ان يرتكبه دون الحوجة الى السفر اى ان عدم سفره لا يمنع من ارتكابه للفعل المحرم |
والله دي ياها حكاية ( بعد شنو ؟ بعد الطير اكل العيش ؟ )
فتوى بغض النظر عن استنكارنا لها ولقائلها جاءت في غير وقتها
يعني بالدارجي كدا جات بعد خربت مالطة
تُرى أي بلد هو ذلك الذي يخاف الشيخ على اهله ؟ اقصد أي بلد ذلك الذي لم تنتشر فيهو الفواحش والفتن والخمرة والقمار وغيرها من كبائر ؟
والا الا يكون في كوكب غير الارض !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: نعمات عماد)
|
Quote: بصراحة كده ما قدرت افهم سبب حصر الكارثة في الشيخ وحده بسبب انه عضو في لجنة المناصحة...!!! الكارثة يا صديقي في الفكر الذي ينتمي له الشيخ (الناصح) نفسه.. |
العزيز جمال وهى دى بالضبط النقطة اللى قصدتها من اشارتى للشيخ نفسه عندما شرحت صفة الشيخ قصدت ان يفكر الناس في هذه النقطة اذا كان هذا معتدلهم وناصحهم علينا ان لا نستغرب مجتماعتنا التى تفرخ كل يوم الف داعشى والف قاعدى .. المشكلة لا تتوقف عند الارهابى الذى حمل سلاحه او حزامه ليفجر ويقتل المشكلة في الارضية التى تغذى الفكرة نفسها وتعطى الشرعية والمصدر لمثل هذا الشخص .
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: هشام عباس)
|
Quote: اذا قلنا الايمان ما وقر فى القلب و صدقه العمل
فالأولى مناصحة الناس بمراجعة ايمانهم ليصلحوا اعمالهم
تسلم هشام عباس |
استاذة نعمات سلامات لكن المشكلة الكبيرة ان ما وقر في قلب واذهان وفكر اجيال واجيال ليس ايمانا وانما كراهية وبغض بثت عبر سنوات وسنوات من سب وشتم وتكفير الاخر ونظريات المؤامرة فاصبح العالم كله في نظر المسلم البسيط عدو ان لم تقتله قتلك وان لم تبيده ابادك .. فصدق ذلك بالعمل الاجرامى ليكون للارهاب مبرراته الدينية المقدسة التى لا تقبل الجدل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: ود الباوقة)
|
Quote: موش بركة الما قال للارهابيين يجوا يفجروا ههههههههههههههههه احسن يقول ليهم ابعدوا من بلد الكفر ههههههه والله ريحوانا ذاتو كرهونا هنا لابسين البرمودات حقتهم دي وملفلفيين نسوانهم ومستمتعيييييييييين بالحريات والديمقراطيات وبعد دا يسئوا للكفار . |
اختنا منى ازيك هو الحقيقة قالها لكن بطريقة غير مباشرة وهو نفسه الاسلوب المتبع منذ سنوات والتى تغذى العقول بالكراهية والارهاب مثل هذه الفتاوى لا تعنى الا شئ واحد ويمكنك استصحاب بعض العبارات الثابتة في خطب هؤلاء الشيوخ : اعداء الله اعداء الدين اعداء الامة ويجيك واحد طاير بحزام ناسف لغاية عتبة بيتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: هشام عباس)
|
Quote: Yousif Amin · الأكثر تعليقا
ان يكون الرجل وهبيا فلا ضير ....فالوهابية أو السلفية برأيي هم الأقرب للكتاب والسنة ونهج السف ... وهذا هو خلافهم الأساسي مع غيرهم من الطوائف وما يسمى بالعلمانيين والليبراليين وحتى التكفيريين... فغيرهم يرمونهم بالمغالاة في اتباع الكتاب والسنة بتفاصيلها الدقيقة .... أما الفتوى فصحتها او عدم صحتها يحتاج إلى عالم دين لليفتي بصحتها او عدم صحتها... ولكن لا يخفى على العين الإضطراب البائن في حال الجيل الذي نشأ وترعرع في البلاد التي يدين غالبيتها بغير دين الحق ..... ولكم التحية والتقدير ....... |
يوسف تحياتى بالنسبة للوهابية لا تعليق عندى اكثر مما اردده دوما : لو كان الرسول ص يدعو الى دينه كما يفعل اتباع بن عبد الوهاب لما خرج الدين من غار حراء ولا سمع به غير صاحبه في الغار اما ما يخص اضطراب الجيل الذى تربى في بلاد غير اسلامية فواقع الحال يقول اننا نحن المضطربون وليسو هم ويكفى فقط ان تنظر لحالنا المتناقض ما بين اسس وقواعد الدين وممارساتنا الحياتية اليومية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: د.محمد بابكر)
|
Quote: هشام ازيك..ياخى اذا كان الامام على قال انه الفقر كاد ان يكون كفرا يجينى واحد زى ده يقول لى حرام وحلال..دى ناس مرتاحه وما جايبه خبر وحتى موضوع الفتاوى ده بالنسبه ليهم اكل عيش..الناس ياهشام بتهاجر لاسباب كتيره منها الفقر زى ما قلت ليك ومنها الاستضعاف وفى الحاله دى لو ما (فَتَحتَ) زى ما بقولوا الشباب ربنا بسالك (إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ and#1750; قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ and#1754; قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا and#1754; فَأُولَand#1648;ئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ and#1750; وَسَاءَتْ مَصِيرًا) فالموضوع ما شراب ونساء يا صاحبى الموضوع انه دى اوطان ضاقت باهلها والاولى باصحاب اللحى هؤلاء ان يناهضوا الظلم والذى هو اس البلاء بدلا من تدبيج هذه الفتاوى البائسه ودمتم.. |
اى تعقيب قد يشوه هذه المداخلة الخلاصة شكرا دكتور محمد بابكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: هشام عباس)
|
Quote: قيس شحاتة · مدرسة العلوم الادارية جامعة الخرطوم
من شواهد تبدُّل أحوال المسلمين أن يجدَ المرءُ منهم العدلَ والإحسانَ والحُريّة والمساواة واحترام آدميّته في بلاد الفرنجة ولا يجدها في وطنه. الإسلام لا يتحقق بغير توفر الشروط الآنِفة وهي ليست متوفرة والله أبداً ببلادنا. يا زول الخواجات ديل أكان خلوا شراب السجاير وصلوا على الحبيب جنّتُم مضمونة تب.
رد · · منذ 21 ثانية |
ههههههههههه يديك العافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتوى جديدة تحرم السفر لبلاد الكفر .. الكارثة ليست فى الفتوى الكارثة صاحب الفتوى (Re: هشام عباس)
|
الاخ هشام و زواره الكرام تحية طيبة اخي هشام اولا اشكر لك افتراعك لهذا الخيط وحوارك الهادي دائماً والذي يبين مدى تصالحك مع تذهب اليه من افكار و ما تعتقد من قناعات ثم انه لا يفوت عليك وانت تعرف ان الدين الاسلامي الان دعوة لكافة الناس وعليه ( فمن كفر فعليه كفره) والاسلام دائما ما يوضح لمعتنقيه ما يصلحهم في امورهم ويوضح لهم ما يبعدهم عن هلاكهم بالذنوب ففي بعض الاحيان تكون الامور متاولة من شخص لأخر بأفهام مختلفة وقد نسقط على هذه الحالات حديث (فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه) وعليه يكون الابتعاد عن ديار الكفر لغير حاجة ملحة خير للمسلم الذي يريد ان يستبرأ لدينه ثم ان بعض الاشياء الاخرى تقدر بقدرها
والان ناتي لبعض النقاط التي نقلتها ذكرت
Quote: اساسا يعنى شنو بلاد الكفر دى ؟؟؟ |
دار الكفر او بلاد الكفر معروفة وما اعتقد تحتاج منك سؤال لانها ببساطة هي البلد التي يطغى على اهلها الكفر والحكم بينهم اللا دين او بالاصح اديان اخرى غير دين الاسلام كاليهودية والنصرانية او البوذية او اي ديانة اخرى غير الاسلام. ثم ان يكون الحكام في بلد ما لا يحكمون بالشريعة كما قلت و غالب اهلها مسلمون فلا يسقط عنها صفة انها بلاد مسلمين و الامثلة كثيرة في بلادنا العربية و الاسلامية ذكرت
Quote: يعنى بتتحدد بمنطقة جغرافية مثلا ونقول امريكا بلاد كفر رغم ان عدد المسلمين في امريكا ربما اكثر |
المعروف ان وجود مسلمين في بلد ما هي ارض كفر برغم كثرة عددهم كما ذكرت لا يجعل منها دار اسلام ذكرت
Quote: الشيخ فتواه على اساس البعد عن المحرمات مثل شرب الخمر مثلا طيب السعودية فيها خمر وفيها زنا وفيها سرقة وفيها وفيها |
طيب الاشياء دي اصلاً في الدين الاسلامي محرمة (( ثم الحظ في كلامك استحقار معصيتي الخمر و الزنا لانتشارهما في بلاد الاسلام و هم في عداد الكبائر و ربما في ترتيب الكبائر فهم اعلى السلم التراتيبي ) وكون البعض اقترف هذه المعاصي و المحرمات وهو موجود في دولة اسلامية حتى لو لم تكن تحكم بالشرع الاسلامي ما بيجعل منها حلال ثم ثانيا هذه الاشياء تتم على خفاء فليس هناك مجاهرة بالمعاصي في غالب البلاد الاسلامية و ليس هناك اماكن معلن عنها للفواحش وانما تتم في اوكار وخلف الستر و برغم مقارفة الكثير من المسلمين لهذه المنكرات تظل هي هي بحرمتها التي اسقطها عليها الدين الاسلامي ذكرت
Quote: ويعتبرون من ذوى الاتجاه المعتدل لتصحيح مسار الشباب ونصحهم للعدول عن الفكر التكفيرى |
شتان ان يكون الداعية كما اسلفت ثم يغض الطرف عن المحرمات او يتهاون في الدعوة فلا تخلط الامور ببعضها اخي هشام ثم ذكرت
Quote: المشكلة الكبيرة ان ما وقر في قلب واذهان وفكر اجيال واجيال ليس ايمانا وانما كراهية وبغض بثت عبر سنوات وسنوات من سب وشتم وتكفير الاخر |
انا استغرب ان تقول ما وقر في القلب ليس ايماناً كاني بك تقول هناك من يحمل سياط ليجبر الناس في الدخول لحظيرة الاسلام وانااتحدث عن زمنا الحالي عشان ما تجي تقول لي الاسلام انتشر بالسيف فتلك امور ممكن ان نناقشها لو وردت في سياق اخر. والحمدلله السعودية بلد كافة اهلها مسلمون ووجود منافقين او متخاذلين او عصاة فهذه الامور من الطوام باعتبار ان السعودية قبلة المسلمين بما فيها من الحرمين وهذا لا يعطيك الحق في ان تقول ان الامر وقر في قلوب الناس وتم كراهية ياخي اعدل في تقديراتك و لا تحاكم العامة بخطايا الافراد و ان كثروا. اريد ان آكد لك على نقاط تشدد البعض بأسم الدين و اخراج فتاوى تصب في تهييج الناس غير مقبول الدين الاسلامي فيه من المرونة في التعاطي مع الواقع ما يكفي ان يملأ الارض عدلاً وطمانينة و لكن وجود جهات او طوائف او دول تبدر منها اخطاء في طرق الحكم او افتعال الحروب او تكفير من غير ادلة و براهين حسب المتعارف عليه في الشريعة او وولوغ بعضهم في اخطاء تدميرية وكارثية فان مردود كل هذه الاشياء التي تكون بسبب افهام خاطئة فأن الشخص او الجهة هي من تتحمل وزر ذلك و الاسلام برئي منهم لانه نقي و حتى الدعوة تكون بالتي هي احسن. للحديث بقية ان مد الله لنا في الأجآل على فكرة القلم الاحمر حقك وين و لا نفد منك الحبر لانك ما تحب ان تتخلى عن تلوين حروفك وهي ماركة و علامة مسجلة بأسمك في البورد تحياتي احمد
| |
|
|
|
|
|
|
|