رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) .

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 06:04 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-27-2014, 10:00 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) .

    هاهنا يبتسم النهر القديم
    لبعانخي ولتهراقا وللمهدي
    لعلي عبداللطيف ولعبدالقادر الحبوبة
    للقرشي
    للصمود العذب في كرري
    وللموت الفدائي العظيم
    تذكر الآن جميع الشهداء
    كل من خط علي التاريخ سطرا بالدماء
    كل من صاح بوجه الظلم لا
    لا لا لا

    الى المقيمين السودانيين :

    في كيانات المحن والاحن الجداوية نقول ولا نمّل القول اننا قد تابعنا ملف الجالية نقداً وتفنيداً لا طمع في منصب او سعي وراء شهرة إنما ليستقيم الميسم وتقف جالية راشدة ورشيدة غير مسيسة , جالية همها مشكلات المغتربين , وقلنا وكررنا وسنردد دوماً ان الله ابتلانا بحفنة لصوص لا حياء لهم وجل جهدهم الوصول لمكتب تنفيذي الجالية واستثمار أموال الجالية لمصالحهم الشخصية وقد جربناهم وما قدموا للمقيمين هنا من أبناء السودان إلا استقطاباً وتدليساً ووجاهة بأموال دافعيها , على العموم في ظل جالية المدهشات والموبقات أي مكتبها التنفيذي الذي قضى سنين تقارب العشر يكابد ويغالط ويلوي الحقائق حتى تستقيم مع اطماعهم , هؤلاء بمجموعتيهم جلسوا فرادى ومجتمعين يرجون اعادتهم , الشاهد ان دعوة انطلقت فلبس كلُ جلباب الطاهر الأمين والقوي المستعصم بخدمة البسطاء خداعاً , برغم تجاربهم الخائبة السابقة وللأسف كانت الدعوة في بيوتهم وليس في مكانها وهو بيت السودانيين أي القنصلية ذات المساحة الشاسعة , ان كان يعتبر الامر في مخيلة وفكر المسؤولين كذلك أي بيت كل سوداني !!!!!, ان يأتي المسؤول لدار المواطن امر فيه عسر في ظل دولة المقام التي منحتنا وما منعتنا ابداً فيا غريب كن اديب , عموما كانت الجلسة الأولى مع اهل المؤتمر الوطني وحضرت كافة الجلابيب والسديريهات تجرر اذيال الطاؤوسية واغدقوا قولاً وما احتفظوا بمدح في حقهم وانجازاتهم المُتخيلة , ثم كانت الدعوة الثانية في منزل السيد/ حاتم سرالختم للعجب وهي الدعوة التي تعنيني اذ الأولى لحزب سياسي لا ادري كيف يمارس حزب سياسي نشاطاً خارج حدود البلاد ويجلس إليه المسؤولون ؟؟؟ عموما جلست بيت حاتم تهمني لأنها تناقش امر الجالية ويبدو ان القوم غيروا في خططهم فصارت الفلسة قوية لدرجة ان تحولوا من الفنادق الى البيوت عموماً الدعوة كانت عبارة عن كذبة اذ قال نفر من الحضور انهم تم دعوتهم بلسان المسؤول السابق عوض الماحي والأخر من الدعوات من حاتم لهم كمسؤولي كيانات وتسريبات خرجت قالوا ان مسؤول المكتب الفني الجديد وعدهم بأن كل الذي يريدونه سيعمله لهم ( شُبيك لُبيك ) ؟؟؟ على كل حال لن نظلم الرجل الجديد اذ لا نزال نرجو ان يقيم الوزن بالقسط ولا يخسر الميزان وفق قدرته التوسطية لا التدخل والميل لجهة .
    خلاصة الرسالة الأولى :
    أن في سبيل وصولهم الى أموال الجالية لن يألوا جهداً هؤلاء الجلابيب الفخيمة ولن يدخروا حيلة فقط يصلوا لأموال الجالية , عليه يجب على كافة الكيانات ورجالات جدة اهل الحل والعقد ان ينبروا لتأسيس جالية وهم مسؤوون امام الله وانّا قد بلغّنا اللهم فأشهد , اللهم إلا اذا بجدة لا يوجد رجال غيورين للحق فزعين على الباطل ناهضين رادين , انهضوا وتحركوا وقولوا كلمتكم في هذا العبث الذي يقوده من لايردعهم دين ولا خُلق , إنهضوا ودافعوا عن حقوقكم ووجودكم ونظموا صفوفكم لتردعوا من لا تحضه نفسه على شرف الموقف واحترام الذات وحفظ الكرامة .
    خلاصة الخلاصة للرسالة الأولى :
    اللهم اني ابرئ نفسي من الصمت في وجه ظلمة لا يخافونك , الخلاصة والله والله وايم الحق وتالله لو كنت في مكتب تنفيذي الجالية لتقدمت للملأ والرأي العام بالاستقالة عن العمل العام بل وتقديم نفسي كفرد وعضو في عمومية الجالية المنعقدة من عشر سنين الى المسؤولين لتبرئة نفسي من أي حق عام والتزمت بيتي ملتزماً الاستغفار والتدليس الذي تم باسم البسطاء والغافلون والله وكيل الغافلين.

    الرسالة الثانية :
    الى سعادة الأخ المحترم مسؤول المكتب الفني الجديد :
    سلام الله عليك ورحمته تعالى وبركات , عشنا ونعيش في جدة زماناً ومذ وصولي هؤلاء الذين التقوك هموا مكتب تنفيذي تحت لافتة التكليف مرات وتحت لافتة الحزب مرات أخرى وتحت لافتة البراءة كما حدث في اجتماع بيت حاتم سرالختم , فقط قولي لك ان جدة تكتظ برجالات علماء وافذاذ ووجوه مشرقة ومشرّفة في كافة المجالات , منعهم وحجبهم عن المسؤولين عض هؤلاء على الجالية بالنواجذ واما هموا او ان تظل بئر معطلة وقصر مشيد , منعهم وحجبهم تخانة جلد هؤلاء ولعل اللبيب بالإشارة يفهم لماذا يبتعد الاكرمين عن الجالية ويؤم كيانها حفنة من الأقل قامة في كافة المجالات ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل سألتم أنفسكم هذا السؤال ؟؟؟ اجابتك اخي الكريم على هذا السؤال مفتاح الحل ؟؟؟؟ جاء في الأثر ( انه لايزال الإسلام منيعاً ما اشتّد السلطان وليست شدة السلطان ضرباً بالسوط او قطعاً بالسيف إنما اخذاً بحق وعطاءً بعدل ). وجاء ما يعني اننا لا نعطيها طالبها أي الامارة والجالية امارة سوء وفساد هكذا صورتها فهلا نطمع في إقامة الامر على الجادة .










    نواصل ففي الوعاء بقية من مواقف تبكي من له قلب او دين فحاجة الناس يمكنكم مراجعتها من خلال كشوفات الصرف العام من خلال ملفات واضحة وبينة الان تحت يد موظف حكومي لكن اين كشوفاتهم هموا ( قرشوم , حاتم , السماني ) استحوا والله ان الموت لأقرب من حبل الوريد وان جدة بها وفيها غيركم ولا يوجد مغريات لهذا الاقتتال في سبيل الوصول لكراسي الجالية ازهدوا فيها ,دعوة صادقة لكم .









    نواصل بحول الله .


    ...........................................................................................................حجر.

    (عدل بواسطة الرفاعي عبدالعاطي حجر on 03-01-2014, 12:10 PM)

                  

03-01-2014, 12:01 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    أيوب خليل


    أنت معلم وتبيع الطلاب على الرأس ألا يكفي ذلك خيبة واسف عموما لا يوجد ما احسدك عليه وجمعاتكم ولله الحمد , يا أيوب انا لم اتحرش باي احد ولله الحمد
    لم اسرق أموال الأستاذة زينب ولم ولم عليه ارعوي وامسك الدرب العديل , يبدو ان ذاكرتك أيضا ضعيفة يكفي انك تلتقيني في بني مالك وكثيرون من الذين
    اطلقت عليهم لقب ديمقراطيين تقول لهم انك غواصة داخل المؤتمر الوطني هذا اعترافك بنفسك الحمد لله دخلت وفق اللوائح وخرجت وفق ما تقتضي الاستقالة
    المعلنة والتي كتبتها هنا , عليه ارجو ان تسترشد بالمعلمين الحقيقيين وتعمل في ادب في الاعتذار للطالبة التي افقدتها مقعد التعليم وتكفر عن ذلك ما بقيت حياً
    واذا رغبت في ان تمضي في نشر بقية ملفاتك فلك عليّ وعد قاطع بأن افرد لك بوستاً منفصلاً .

    اعتقد آن لرابطة المعلمين ان تناقش ملف أستاذة زينب والطالبة وبقية سلوك هذا الذي له مجموعة , وعلى أولياء الأمور لطالبات على وجه التحديد ان يراعوا اين
    يواصل الطلاب تعليمهم فأيوب بحق وحقيقة وليس تشهير او إساءة خطر على الطلاب , اعلموا انكم تضعون اولادكم في بيئة غير أمينة .





    ...............................................................................................................حجر.
                  

03-01-2014, 12:15 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Re: جالية جدة ما بين ( الكنكشة ) و ( المكاجرة ) بقلم: عوض ا...مر وليس خالد الجزولي


    الجالية ما بين ( الكنكشة ) و ( المكاجرة )
    يقول الله تعالى : { لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوْا وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفَازَةٍ مِنْ الْعَذَاب وَلَهُمْ عَذَاب أَلِيم } صدق الله العظيم0
    ( الجالية هي تنظيم يهدف الى خدمة المواطن والوطن على أساس قومي قوامه المواطنة والوطن وهي بذلك تنأى عن كل خلاف سياسي أو مذهبي ، لذا تعمل كل أجهزة الجالية على تنمية روح الوفاق ولم الشمل والعمل لخدمة الجميع ) هذا ما ورد نصاً بمشروع النظام الأساسي للجالية السودانية المادة (47) والجالية كما يعلم الجميع أن دورتها إنتهت منذ عام 2007 وفقاً للمادة (21) إختصاصات مجلس الجالية ودورة إنعقاده من النظام الأساسي للجالية السودانية ، وبدأت في الإعداد لدورتها الجديدة وإستوفت معظم الإجراءآت إن لم تكن كلها لعقد جمعيتها العمومية وفجأة وبدون سابق إنذار قرر (الأسياد) إدخالها غرفة (التبريد) المركزة وظلت هكذا مجرد جسد مسجى يتصارع حوله ( المكنكشين) ليخسر الوطن ويضيع المواطن ( الغلبان ) من أبناء الجالية الذي لا حول له ولا قوة أمام سطوة ( المكاجرة ) والآن نحن على أعتاب العام 2014 وبقى الحال على ما هو عليه ويعلم الجميع الأسباب الحقيقية والكامنة والظاهرة والباطنة ( لتجميد ) الجالية وتاهت ( المواطنة ) بين المواقف التي ليس لها أي علاقة أو مصلحة بالوطن والمواطن وذابت ( القومية ) تحت وطأة الإنتماءآت الحزبية والخلافات السياسية وأُغرقت ( روح ) الوفاق ولم الشمل وطفت على السطح شائن الأفعال ومقيت الممارسات لتعكس الوجه ( المظلم ) للسودان في المظهر والتعامل وشاعت البغضاء والكره بدل تنمية روابط الإخاء ووهنت الصلات الإجتماعية بدلاً عن تقويتها وعمقت جراح العداء والفرقة والتشتت والشتات بدلاً عن تعميق روح التواصل والتكافل بما يؤكد ويبرز ضآلة الشخصية السودانية وبما يتنافى وأهداف الجالية ( السامية ) التي نص عليها نظامها الأساسي ، وهو ما نشاهده ونطالعه من (الغث) وأساليب (المكايدات) في المواقع الإلكترونية وحفلات (التكسب) وطالما كان العمل بالجالية ( تطوعي ) لخدمة الوطن والمواطن دون عائد مادي بنص المادة ( 45) فلماذا ولم (الدواس) ؟ ولمصلحة من ؟ ومن المستفيد ؟ وماذا جنى أبناء الجالية من كل هذا ؟ الدولة التي إعتل جسدها المنهك بكثير من الأمراض والعلل وتفشت فيها الأوبئة ( المستوطنة ) والمعدية من الفساد والمفسدين والغلاء والحروب والمشاكل داخلياً وخارجياً ومعاناة الحصار الإقتصادي والسياسي عملت جاهدة وما زالت تعمل لمعالجة هذه الأمراض ولمجابهة تلك المشاكل فرضت سياسة الإحلال والإبدال لقيادات الدولة وكونت لجان محاربة الفساد والمفسدين أملاً وسعياً لتصحيح الأوضاع ونحن هنا نتصارع من أجل جالية العمل فيها ( تطوعي ) أكرر(تطوعي) ، وأفراد نصبوا أنفسهم سادة وأوصياء على خلق الله من أبناء الجالية وبعضهم إختار لقب (النخبة) كأنما هنالك مواطنين من الدرجة الأولى وآخرين دون ذلك وكذلك ( البعض ) من ( تسلقوا ) جدار المؤتمر الوطني في زحمة ( التمكين ) خُيل لهم بأن ما يحق لهم لا يحق لغيرهم من المواطنين حاديهم مصالحهم الخاصة وأهدافهم أطماعهم الشخصية سلكوا في ذلك كل مسلك وما دروا أنهم أساءوا لكيانهم أولاً وإستعدوا الكثيرين ثانياً ، لا تقوم الدنيا إلا بهم ولا تقعد بدونهم والبقية منهم من إرتضى أن يكون مجرد ذيل أو (عربة فرملة) في قطار الجالية طوعاً أو كرهاً ومنهم من إحتفظ بعزة نفسه وكرامته وآثر الإبتعاد تاركاً الساحة تموج بالصالح والطالح 0
    في النصف الأول من عام 2013م سعت القنصلية لتكوين الجالية وقامت بنشر قوائم المصعدين من كيانات الجالية ورغم أنها أسقطت الحق الشرعي والقانوني لبعض الجهات في التصويت كان عليها أن تصر على موقفها رضى من رضى وأبى من أبى ولكن للأسف ماتت الفكرة دون ابداء الأسباب وكان لا بد أن تموت طالما هي تستنير وتتشاور وتجتمع مع من هم أصلاً لب المشكلة وأساس المعضلة ، وبصفتي مواطن سوداني كفل لي الدستور حق التعبير وإبداء الرأي وبصفتي أحد أعضاء الجالية السودانية بإمارة منطقة مكة المكرمة ولا أرضى أن أكون ذيلاً أو عربة فرملة أو ( تمومة ) عدد ولا أرضى أن يرسم لي غيري طريق سيري دون قناعاتي ويجبرني على السير فيه ، ولقناعتي ( بأحقية ) المغتربين في وجود كيان جامع لأبناء السودان في المهجر لتنظيم وتفجير تلك الطاقات والإمكانيات والخبرات التي يختزنها الكثير من المغتربين في كل المجالات ليستفيد منها المواطن والوطن ، ولا توجد أي جهة من حقها إسقاط أو إجهاض أو محاربة هذا الحق طالما تراضى أبناء السودان على ذلك، هذا إذا لم يتعارض أو يخالف قيام الجالية أنظمة الدولة المضيفة لذا وبكل تواضع أتقدم بإقتراح لعل وعسي ، فإن وفقت الحمدلله وإن لم يتحقق ذلك فلي أجر الإجتهاد:
    1- الجالية عمل شعبي تطوعي تتولى القنصلية فيه مهمة الإشراف العام فقط بصفتها راعية مصالح الوطن والمواطنين ووفقاً لكل الضوابط والموجهات العامة التي تعكس وتبرز الشخصية السودانية في أحسن صورة 0
    2- الإكتفاء بروافد الجالية من الروابط الولائية والجمعيات المهنية والجمعيات المتخصصة وإستبعاد غير المفيد من الجمعيات المتخصصة 0
    3- إستبعاد الجاليات الفرعية الغير تابعة لمنطقة مكة المكرمة خاصة تلك التي تتبع للمنطقة الجنوبية والشمالية مع مراعاة أن يكون لهم تمثيل في الجالية0
    4- إستبعاد الفعاليات والأحزاب السياسية فالجالية لا يمكن أن تكون منبر للسياسة ويمكن لهؤلاء أن يأتوا عبر كياناتهم من الروابط الولائية أو الجمعيات 0
    5- الغاء مصادر تمويل الجالية ما عدا عائد الرسوم المستقطعة عبر القنصلية فهو في إعتقادي يكفي لتغطية مصاريف وإحتياجات الجالية فالدعم المقدم من الدولة أحق به الدولة في ظل الظروف الآنية ورسوم التسجيل أو الإشتراكات التي تفرضها الجالية على الروافد يكفي ما يقوم به أفراد هذه الروافد من مسئوليات تجاه أسرهم والتبرعات التي يدفعونها بسخاء في الملمات تلبية لنداء الوطن وإن كان لا بد من فرض رسوم فعلى الجالية أن تقدم خدمات للمواطن توازي ويشفع لها بفرض هذه الرسوم ، وبهذا يكون المستفيد الأوحد هو المغترب من صندوق الجالية لأنه بدفعها من حر ماله وليس للدولة دخل فيها0
    6- إنشاء صندوق الجالية تحت إشراف القنصلية وتكوين لجنة يراعى في تمثيلها القانونيون والمهنيين من أطباء ومتخصصين ذوو خبرة تؤهلهم لدارسة وتقييم الحالات ، وإصدار لائحة تنظم وتحدد أوجه الصرف وتزويد روافد الجالية بصورة منها 0
    7- تكوين لجنة يراعى في عضويتها التمثيل القومي لأبناء السودان يكون من ضمن مهامها دراسة وتنقيح النظام الأساسي للجالية لتصحيح مواطن الخلل البائن ومواقع (التفصيل) الواضحة لفك الإرتباطات والتعارضات والتداخلات الواردة فيه برغم إجازته من قبل أعضاء الجمعية العمومية ووقع عليه حوالي أثنان وعشرون عضواً وإعداد مسودة مشروع جديد للنظام الأساسي يتوافق مع متطلبات المرحلة وإحتياجات أبناء الجالية، وأن يكون من مهامها أيضاً الإعداد للجمعية العمومية وتمنح كافة الصلاحيات للإشراف على الكليات الإنتخابية للجالية دون تدخل من أي جهة 0
    8- الغاء آلية التصويت التي تمنح كل كيان أصوات بعدد ممثليه مما تسبب في خلافات وانشقاقات في الكيان الواحد لميل كل ممثل لمرشح ويجب منح كل كيان صوت واحد فقط بغض النظر عن عدد ممثليه وكذلك الغاء مجلس الجالية لتشابه مكاتبه مع مكاتب القيادة التنفيذية ولأن وجوده من عدمه سيان وبصراحة وبرأيي الشخصي أنه لم يك يمثل في الجالية غير ( رف ) لوضع غير المرغوب فيه
    9- الغاء آلية الإنتخاب وبالتالي لا حاجة للتصويت وإعتماد التمثيل النسبي للمواقع التنفيذية في مكاتب الجالية من ممثلي الروابط الولائية وبعض الجمعيات ذات النفع العام الحقيقي كالأطباء والقانونيون والزراعيون والمنهدسون والرياضيون وخلافه مع مراعاة عدالة التوزيع طالما العمل بالجالية طوعي أو تطوعي 0
    نريد جالية قومية بحق وحقيقة قوامها المواطنة والوطن ويحق لنا أن يكون لنا كيان جامع يشارك فيها كل أبناء الوطن بكل الوان طيفهم ولكن بصفة مواطن (فقط) بعيداً عن مماحكات السياسة وصراعات الإنتماءآت الضيقة وليعلم بأن كل من يأتي لقيادة الجالية بأنه أتى طواعية وبملء إرادته لخدمة بلده والمواطن دون من ولا أذى لا أن يكون كل همه وأقصى إهتماماته متابعة أخبار المسئولين القادمين الى مدينة جدة ولفائف الهدايا وقراطيس (الغرابين) تلاحق المسئولين من المطار للمطار (وحرصه) الشديد للظهور في الصور التذكارية للمناسبات حتى ولو (يلامس) إصبعه شهادة تقدير أو هدية مقدمة لمحتفى به ، ولا أن يحصر ( سعيه) لإظهار ولائه لإنتماءآته على حساب الوطن والمواطن والجالية ليست بحاجة الى (قادة) تلهيهم صراعاتهم عن خدمة الوطن والمواطن ولا تحتاج الجالية لأولئك الذين أهمتهم أنفسهم ويظنون بالله غير الحق ولا لتلك الفئة من الساسة الذين يتقيئون غثهم القمئ داخل (حرم) الجالية مما يفسد الود ويشيع الروائح الكريهة والمنفرة أو لأولئك الذين إستمرأوا (لعب) دور البطل أو المناضل أو المصادم فاختلطت مواقفهم ما بين الثوابت الوطنية والإضرار بالوطن ولا نريد جالية أن تُنفق أموالها في الولائم وحفلات التكريم وإيجار السيارات الفارهة وصيانة السيارات الخاصة أو أن تُهدر في الإستثمارات الخاسرة وأصلاً بأي منطق وبأي قانون تُستثمر أموال المغتربين؟! نريد القوي الأمين الذي يعتز بوطنيته ويتمسك ويدين بولائه للوطن قبل كل شئ ، فالوطن بحاجة الى أبنائه والمواطنون يحتاجون الى بعضهم البعض ويلزمني عدلاً وحتى لا نبخس الناس أشياءهم أن أتوجه بالشكر والعرفان والتقدير لكل من خدم في هذا الجالية دون إستثناء خلال السنين الماضية فقد كانت لهم أيضاً جهود وإن لم ترقى لمستوى التطلعات ، واذا قُدر للجالية العودة مرة أخرى نأمل دعم الجالية بوجوه جديدة أو إتاحة الفرصة لوجوه جديدة وليتهم يحذوا حذو نظراءهم من قادة الدولة وحواء السودان ما زالت حبلى وولود بكثير من الرجال الأفذاذ فكلنا أبناء السودان وكلنا نتساوى في الحقوق والواجبات فالجالية ليست ملك لأحد ولا السودان ملك لفئة بعينها ، وإن كان عودة الحرس القديم لقيادة الجالية (فرض) عين فالفوارق بائنة وشاسعة بين المتنافسين وليس هنالك أفضل من العم عوض سيد قرشوم للجلوس على سدة الجالية لما عرف عنه من عفة اليد واللسان ولا عزاء للبقية حتى يبقى ما ينفع الناس وليذهب الزبد غير مأسوف عليه 0
    ختاماً يقول الله سبحانه وتعالى في منزل تحكيمه { قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا () الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا } صدق الله العظيم ،،،
    عوض الكريم عمر محمد ابراهيم
    عضو المكتب التنفيذي لرابطة ولاية شمال كردفان ( محلية ام روابة )
    السعودية – المنطقة الغربية - جدة





    .................................................

    للعقلاء هذا مقال كتبه الرجل الحقيق بالاحترام عوض عمر من الرابطة الرياضية .





    ................................................................................................................................حجر.
                  

03-02-2014, 11:33 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    لقد اسمعت ان ناديت حياً
    ولكن لا حياة لمن تنادي
                  

03-02-2014, 01:32 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: يواصل الطلاب تعليمهم فأيوب بحق وحقيقة وليس تشهير او إساءة خطر على الطلاب , اعلموا انكم تضعون اولادكم في بيئة غير أمينة .


    الكلام ده عيب يا رفاعي...

    متمني يوم امسك لي في رقبة واحد...عشان يبلع العافية في جدة...

    والله انا لو شارب عرقي وارد كيلو 6 مابقول كلامك ده يارفاعي...
                  

03-02-2014, 04:55 PM

صلاح حمد
<aصلاح حمد
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: بشير أحمد)


    الأخ الرفاعي حجــــــر
    الأخ أيوب خليل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    لي عندكما طلب ورجاء ووسطهما تذكير لنا ولكم:
    أما رجائي :
    أرجو شاكرا ومقدراً منكما الابتعاد عن الأمور الشخصية والتركيز على حسن القول والكلم الطيب والتمسك بأدب الإختلاف والحوار
    حتى يستطيع الكثيرون المشاركة في موضوع الجالية والخروج برؤية واضحة لمصلحة الجميع،
    وللتذكير أقول لا بد لنا ما دمنا أصحاب مقاصد حسنة، وغايات محمودة أن نسعى في تحقيقها بطرق محمودة مشروعة، لا تثير فتنة،
    ولا تُحْفِظ مخاطباً، ما أستطعنا إلى ذلك سبيلاً، فهذا أقرب لحصول المقصود، وأوفق لقواعد الشريعة، وأقرب لهدي سلفنا الصالح .
    قال الله تعالى :{وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم} [الإسراء: 53]، فالشيطان ينزغ بينهم إذا كلم بعضهم بعضاً
    بغير التي هي أحسن، فرب حرب وقودها جثث أهاجها بعض من الكلام.
    وفي السنة النبوية هنالك أحاديث كثيرة يرشدنا فيها الرسول صلى الله عليه وسلم إلى اللفظ الحسن وهجر القبيح من الأقوال والأفعال.
    وكذلك يعقوب الرسول يقول : ".. ليكن كل إنسان مُسرعاً في الاستماع، مُبطئاً في التكلّم، مُبطئاً في الغضب." (يعقوب1:19)
    ومن أمثال سليمان الحكيم بشأن الحوار الراقي: " الجواب اللّين يصرف الغضب، والكلام الُوجع يُهيج السخط."(أمثال15 : 1)..
    "الكلام الحسن شهد عسل، حلو للنفس وشفاء للعظام.".. (أمثال 16 : 24 )..
    أما يشوع ابن سيراخ فيقول لنا: " في الكلام كرامة وهوان، ولسان الإنسان تَهُلكته.(سيراخ 5 : 15)..
    ليتنا _ إخوتي الكرام _ نستفيد معاً من هذه الأمثال ونُطبقها في حياتنا..
    أما طلبي :-
    أطلب منكما حذف مداخلاتكما التي جاءت في لحظات غضب إستثمرها الشيطان ليزيد البعد بينكما،
    حتى نشارك معكما بالحوار في الموضوع الرئيسي وهو الجالية المنتهية الصلاحية .
    وعلينا أن نحسن الظن في أصحابنا وكل إنسان خطاء والتوبة خير،
    من أخطأ عليه التوبة والإستغفار والله غفور رحيم يفرح بتوبة عبده وإستغفاره.
    والله نسألُ أن يهدينا جميعاً إلى الطيب من القول، وأن يهدينا إلى صراط الحميد، وأن يقينا شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا وأقوالنا.
    ويوفقنا جميعا في تكوين جالية تحقق الأهداف المرجوه لصالح الجميع،
    آمل تحقيق طلبي والأخذ بعين الإعتبار تذكيري ورجائي،
    وأستغفر الله العظيم وأتوب إليه،

    مع تقديري وإحترامي،

    صلاح حمد
                  

03-02-2014, 05:03 PM

حسين عبد المجيد
<aحسين عبد المجيد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 1782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: صلاح حمد)

    Disgrace
                  

03-03-2014, 09:37 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: حسين عبد المجيد)

    قرر أيوب اغراق كافة البوستات بكلام مقتبس كتبه هو , ولعل الشيء بالشيء يذكر هنا كتبنا له تاريخ مسبوغ بشهوده ونساءه ورجاله , وهي حقيقة مُثبتة ومعنا الأستاذة زينب ولا شك ان الامر مؤلم وصادم لكنها تظل حقيقة باقية
    اخي صلاح حمد وبقية الزملاء الاكارم اقدر مدى الصدمة وألم الموضوع والإساءات التي ظلت تتبعني من هؤلاء وعلى راسهم أيوب وأؤكد للجميع لا أبادر بالاساءة لاحد لكن من يسيئني لا يتوقع ان اقدم له الحلوى لقاء ذلك او ان
    أقول له سيدي .






    يستمر البوست برغم كل هذه القذارة ويا صلاح ابشر بالخير نرى الخلاص قريباً .






    .............................................................................................حجر.
                  

03-04-2014, 11:16 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    المتحرش بالطلاب أيوب خليل

    لن انجرف معك لابعد من الحقيقة , اكتب ما شاء الله لك من سب وانحطاط لكن يجب ان ننبه أولياء الطلاب عن سلكوكك الذي اثبتته أستاذة زينب من المدينة المنورة وعليه شهود
    انت لا تصلح لان تكون معلم او صاحب مجموعة وادري انه كلام صعب عليك لكنها الحقيقية وما متابعتك لبوستاتي إلا تسخير ليعلم الجميع دورك الغبي الذي تلعبه وكم نفر حدثته
    وقلت ما يؤلمك لكني اخذ المعلومة من مصدرها واحرص ان أقول الحق ما وسعني والحمد لله انك القائل اني معزول فكيف امشي حفلاتهم واملأ كرشي يامسكين ؟؟؟ تناقضاتكم اقدر
    ان اقف لها بالمرصاد :

    اعيد لاستاذة زينب بقية أموال الطالبات .
    كفّر عن طالبة منعتها من الجلوس للدراسة والامتحان .

    وآخريات متى حان وقتها سأكتبها لك ليعلم أولياء الأمور اين يذهبون بطلابهم وعلى رابطة المعلمين والمسؤولين عن المجموعات احترام رسالة التعليم بعدم ايلاج كل منحرف الى بوابة
    الأنبياء لا الصعاليك ويا أيوب أينما تأتي ستأخذ جرعات هي حقائق تعلمها انت تمام العلم وانك ذو انحرافات يشهد عليها الاقربون لك وما اتيت بها من بنات افكاري والله والله والله لا تهز فيني
    شعرة والموية تكذب الغطاس .





    .........................................................................................حجر.
                  

03-04-2014, 02:24 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالتان (المقيم السوداني في جدة , القنصلية بأركانها ) . (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    لا تستحق الرد احمد الله كثيراً مشهود لي في جدة بالسعي في الشأن العام بالحقيقة وعدم التضليل
    ثم انني لم اسرق الطالبات ولا اتحرش بهن ولا أقوم بدور الجاسوس فعملي على السطح ومعلن
    هاهنا تشهد صفحات المنبر .










    ..............................................................................حجر.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de