دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
اتاحتْ لها النشأة في اسرة دبلوماسية التنقل بين البلدان، والإطلالة على ثقافات مختلفة إنعكست على موهبتها في الفن التشكيلي، كما في تصميم المجوهرات، فجاءتْ تشكيلاتها مزيجاً من سحر الشرق البراق وتقنيات الغرب الأخاذة.
حازتْ على جائزة مجلس الذهب العالمي مرتين على مستوى الشرق الاوسط (2001 و 2003). ودخلتْ في تصنيف افضل 100 مصمم في العالم، وتم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مجلس الذهب العالمي في المسابقة السنوية العربية التي ينظمها المجلس. واخيرا، وليس آخراً، تم تكريمها في لبنان لتمثيلها للوطن العربي في ايطاليا ونيويورك.
تعاونتْ خلال مسيرتها في مجال التصميم مع العديد من البيوتات العالمية قبل أن تفتتح عام 2007 معرضها الخاص بها في منطقة جميرة بدبي. وإمعانا في تأكيد بصمتها الذاتية، فقد أطلقت على تصاميمها: " مها ".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
اتاحتْ لها النشأة في اسرة دبلوماسية التنقل بين البلدان، والإطلالة على ثقافات مختلفة إنعكست على موهبتها في الفن التشكيلي، كما في تصميم المجوهرات، فجاءتْ تشكيلاتها مزيجاً من سحر الشرق البراق وتقنيات الغرب الأخاذة.
حازتْ على جائزة مجلس الذهب العالمي مرتين على مستوى الشرق الاوسط (2001 و 2003). ودخلتْ في تصنيف افضل 100 مصمم في العالم، وتم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مجلس الذهب العالمي في المسابقة السنوية العربية التي ينظمها المجلس. واخيرا، وليس آخراً، تم تكريمها في لبنان لتمثيلها للوطن العربي في ايطاليا ونيويورك.
تعاونتْ خلال مسيرتها في مجال التصميم مع العديد من البيوتات العالمية قبل أن تفتتح عام 2007 معرضها الخاص بها في منطقة جميرة بدبي. وإمعانا في تأكيد بصمتها الذاتية، فقد أطلقت على تصاميمها: " مها ".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
Quote: هيع عزيزنا أستاذ الفاتح سلامات ده بوست يلمع جمال يا الفاتح يا أخوي . بوستك حيرجعنا للشارع رقم 47 في الحبيبة مانهاتن . الألماس دي فجتو و هي فجة غاية للسمحات المهتمات بجمال الأحجار واللصفان . يعني في الشارع ده عادي تضحكلك كرداشيناوية وأنت فاتح أغنية كيم كيم يا الفي العصر مرورو . ألف تحية ودعنا نتابع معاك الحوار البديع |
الكائن الجمالي الفنان عثمان. طبعا من وصفك قادر اتخيل إنو شارع 47 ده طلعت منو جوهر صدر المحافل! يمين يا عثمان تعبير " اللصفان" ده اوسكار عديل. قلت لي ضحكة من " كرداشناوية"؟ يضحك نهارك، على قولة محسن خالد.
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: Osman Musa)
|
الله عليك ... اخوي الصحفي الكبير الفاتح ميرغني،،،،
يا سلام على البوستات المبجلة و شكرا على الخيوط الانيقة التي تنثرها هنا و التي اعتبرها تذاكر مجانية لديزني لاند. بوستاتك كمتحف اللوفر، هي دوما قبلة لعشاق الفن و الجمال.
من مقتطفات الحوار، يبدو ان السيدة السباعي على درجة كبيرة من الثقافة و الحس المعرفي، فهي تمتلئ انسانية و بساطة جعلتها قادرة على تقييم المرأة بعيدا عن العوالم المخملية للاكسسوارات الذهبية و الماسية.
تحياتي يا صاح! و بالتوفيق متنقلا من نجاح الى نجاح، اكبر اتساع، و اوسع اندياح.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
Quote: الفاتح يا اخوى تشابه علينا الماس عشان ما نلخبت الاختساس دحين دى ما القالو فيها ناس الحقيبة: انت السالى جيلك وجيلك ماسلاكا وانت بتجلى حليك ما بتجليك حلاكا؟ |
يا موج ابوصلاح ده زول محب للمجوهرات وكل الاحجار الكريمة. وتظل تشكيلاته الشعرية كلها عبارة عن مجموعة نادرة.وقد لا اندهش إذا ما تم عرضها يوما في " كريستي" تحت عنوان" جوهر صدر المحافل". رحم الله الشاعر ابو صلاح فقد كان شاعرا ماسيا بكل ما تحمل الكلمة من بريق وتجلي.
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
Quote: الفاتح كيفنك البوست بريقه لافت يعنى ناس دون حلى تضوى خلقة سادة ديل يعملوا شنو مع مجموعة رسائل حب دى |
سلام يا أمان شكرا على التقريظ. طبعا مجموعة رسائل حب دي آخر مجموعة في تشكيلات المصممة مها. والمجموعة القبلها كانت " جنون الارض".والجميل فيها ، والحديث لمها، هو تحميل المجوهرات اشعار وبعض المقرنصات من التراث العربي. الرسالة الأولى في هذه المجموعة كانت مستوحاة من قصيدة الراحل نزار قباني: "دمشق يا كنز أحلامي":
وطبعا الناس البتضوي خلقة سادة ديل، على حد تعبيرك، بالضرورة بتكون كائنات ماسية، ولا مش كدة؟. شكرا على مرورك المطعًم بـ " حلو الكلام".
لك فائق التقدير والإحترام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: Sameer Kuku)
|
دوماً أقول أنني مدين لأستاذي الفاتح بالكثير .. و حينما أقول أستاذي فأنا أقول ذلك عن حق .. فأستاذي هو أول أدخلني ( محكمة) و أنا فرحان جزل .. و تلقيت منه أول تطبيق عملي في المرافعة و المدافعة .. وأول من علمني كيف أتفنن ( أسبك ) عريضة الدعوى بلغة رصينة .. و كيف أباشر إجراءات رفعهاو متابعتها .. و عريضة الدعوى أن قرأتموها لدى أستاذي فهي مثل قصيدة .. أنا مدين لأستاذي بالكثير .. الكثير .. و بقدر ما خسرت المحاماة و سوح العدل محامياً ( خترياً ) ألمعيا .. فهنيئا للملتيميديا بمن كسبت إعلاميا مبدعاً مجدداً و مجودا .. و مع ذلك أرى أن أستاذي قد حرم الكثيرين متعة قراءة مثل هذه الحوارات .. مع شخصيات سودانية تبحث مكامنها عمن يسبر أغوارها و يخرج منها الدرر .. فأنت لها يا الفاتح أنت لها .. و لا تتحجج بزمان أو مكان في هذه القرية الصغيرة و الزمن الضايع .. فأرحنا بها يا ( أستاذك ) .. أرحنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
Quote: أستاذي و صديقي الجميل ..
مع أن شهادتي فيك مجروحة لكن ، الشهادة لله ، ما تقدمه عبر هذا المنبر من كتابات مفيدة و شيقة و حوارات متنوعة و ممتعة بلغة رصينة و راقية هي من أفضل ما يمكن أن يطلع عليه قارئ سودانيز أون لاين .. ياخي ربنا يحفظك و يعدلها عليك جهة ما تقبل .. و دمت مبدعاً .. |
المستشار/ عصام دهب. مشكور يا سيدي على المرور وصادق الدعاء والكلام البجبر الخاطر.
لك من الود عطرا ومن المحبة عبيرا .
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
Quote: أول مادخلت البوست ده اول مره فى بداياتو قلت ..............................
دخلت البوست الماس ده مية مره وبقيت اردد
سبحان الذى جعل لكم من الفحم الأسود ماساً فإذا انتم منه تتزينون
أيوووووووه ياجدعان توحا ده بيجيب الماس ده من ياتو منجم ؟؟؟
متابعه لصيقه ................................ ركنت التعليق ده وقلت خليهو شويه لحدى ما أشوف هل هو مناسب للبوست ده والا لا ولمن رجعت ليهو هسى ......لقيتو من مسكنات وجع الركب ... ومع الفاتح ميرغنى مش هتقدر تغمض عينك |
حبيبنا ملهم الإبداع. " جيت واكتملت بيك اللوحة تسلم سيرتك أهلاً بيك ". سعيد بالمرور البهي. وتسلم من كل شر. وبالمناسبة الماس كان قديما يطلق عليه الحجر المبارك.! وبعدين تلفونك ما بكلم زول!
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
حيثيات الحوار:
حدثينا عن إنطباعاتك وزيارتك لليابان. هل هي زيارة عمل ام زيارة خاصة ام إستعادة ذكريات طفولة؟ " هي خليط من كل هذه الاشياء. اذكرُ عندما جئتُ إلى اليابان كان عمري 10 سنوات آنذاك، فتعلقت بها كثيراً. شعرتُ انها مختلفة عن كل شيء رأيتُه. والحمد لله زرت كل دول العالم، من امريكا لروسيا للهند. لكن كنت أشعر دوماً أن اليابان مختلفة تماماً، ولديها نكهة خاصة. وحتى عندما كنتُ طفلة كنت انظر إليها بشكل مختلف، وكونت عنها في خيالي فكرة جميلة، وقلت في نفسي لابد وان أعود وأزورها يوما. وتعرف أن اليابان تعتبر بعيدة عن بلادنا وليس من السهل ان تأخذ قراراً بزيارتها. ومن خلال هذه الزيارة رأيتها بنظرة ناضجة وتجددت ذكرياتي. اليابانيون شعب متميز ومتفرد في كل شيء. شعب حساس وشفاف ومهذب. أحببت الطبيعة، لدرجة يمكن ان تمشي على الارض وتشعر إنك تؤذيها. هم ناس مريحون، الطبيعة عندهم عبارة عن عالم خاص بهم، وهذا الانطباع يختلف عن فيينا وايطاليا، بل كل العالم".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
شاركتِ مؤخرا في المعرض العالمي للمجوهرات، فهل يمكن ان تحدثينا عن الفرق بين التصميم الياباني والتصميم الخليجي، او التصميم العربي بشكل عام والاوروبي؟ " طبعا يوجد فرق كبير.التصميم الياباني يتميز برقة في الخطوط. وحتى فنونهم و لوحاتهم دائما يدخل فيها عنصر الزرع والعصافير، وغالبا ما تلاحظ في اللوحات اما ورد أو ورق شجر. يعني هناك ربط بين الطبيعة والانسان. لوحاتهم غالبا ما فيها حدود، يعني عبارة عن فضاء مفتوح. اما عن مجوهراتهم، فهي تتميز برقة في الخطوط . وفنوننا خطوط هندسية اكتر بشكل عام، ومحددة اكتر، وزينة المرأة، بشكل خاص، فيها نوع من الفخامة والتفاخر والتباهي. وهذا ليس فقط في المجوهرات، بل وحتى الشعر عندنا يبدأ بالتفاخر. ولكن اليابانيين يشعرونك بالتواضع، سواء كان ذلك على مستوى الشخصية أو تصميم المجوهرات. اما إذا قارنت، على سبيل المثال، بين المجوهرات الاوروبية، فالشعب الاوروبي شعب عملي جدا وليس لديه إهتماما كبيرا بالزينة، وإذا أحب أن يتزين بالمجوهرات، فلا بد وأن تكون هناك مناسبة تستوجب لبس المجوهرات. لكن في عامة الناس فإن تركيبة التفاخر لا نجدها إلا في الأسر الملكية السلالة ذات الدم الازرق."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
درستِ علوم الكمبيوتر والفن التشكيلي والرسم. ولكنكِ انتهيتِ بتصميم الحُلي والمجوهرات... " الفنون كلها، بشكل عام، مرتبطة ومكملة لبعضها البعض. فالشخص الذي يملك خلفية موسيقية مثلا، يستطيع أن يتذوق كل الفنون من رسم وتشكيل، وكذلك الشخص الذي يتمتع بموهبة التشكيل والرسم، يستطيع أن يتذوق الموسيقى، فهما مرتبطان ببعضهما كتيراً، دعنا نطلق عليه البعد الثالث عند الإنسان. والفنان فقط هو الذي يمكن ان يتذوق ذلك. ومن خلال محبتي للفنون، وانا دارسة موسيقى بالإضافة إلى الفنون، فهذا الشيء جعلني انظر للاشياء والامور بشكل مختلف. فكنت عندما ارسم، أحب رسم وجوه. ومعظم هذه الوجوه كانت وجوه نسائية، ودائما فيها زينة ومجوهرات ومايتعلق بها، ثم إنتبهت لاحقا، عندما صرت أتفهم الفن بشكل أعمق، بأنني أركًز على الاحجار الكريمة وعلى المجوهرات التي تلبسها السيدات. دخولي إلى عالم المجوهرات جاء بالصدفة تقريبا. مجلس الذهب العالمي طرح مسابقة سنوية، فشاركت فيها وفزت بالمركز الاول على الشرق الاوسط سنة 2001 وسنة 2003. وهو ما وضعني على أول الطريق. وجاءتني عروض كثيرة من شركات للعمل معها كمصصمة. فعملت في مجال التصميم لمدة خمس سنوات وبعد ذلك انطلقت. وفي البداية كانت التصميمات تُقَدم بإسم الشركة التي كنت اعمل بها كمصممة لبعض التشكيلات، ثم بعد ذلك قررت انه قد حان الآوان لأضع بصمتي ولمساتي الشخصية. "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
بصمتك او لمساتك الشخصية، هل تقصدين بها براند "مها"؟ " نعم، وبما ان الجوائز العالمية وضعتني على خريطة العالم بالنسبة للتصميم، فقررت انه لابد وان تكون هناك رسالة الهية من وراء ذلك الشيء، ويجب على أن استغل هذا الموضوع، وأن هذه هي رسالتي وسبب وجودي في الحياة. ايضا درست الجيمولوجي (علم الأحجار الكريمة) بمنظور آخر بعيدا عن اشكالها وجمالها وحب الانسان لها. درست تأثيرها على البشر. فنحن بشكل عام، كفطرة إنسانية، خلقنا من تراب ومرجعنا إلى الارض، واكيد نحن نتفاعل مع كل العناصر فيها. العلوم إكتشفت جزء من هذا التفاعل والانسان القديم والتاريخ علمنا اشياء نستعملها. وهذه الاشياء، سواء كانت تاريخية او علمية، ركزتُ عليها وحاولت ان افهمها حتى اقدر أن استخدمها، واطوعها في مجال المجوهرات ."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
في سنة 2003 فزتِ بجائزة مجلس الذهب العالمي، وايضا في ذات العام تم تصنيفك ضمن افضل 100 مصمم في العالم.هل سعيتِ، بعد هذا النجاح المزدوج، لصقل هذه الموهبة بصورة علمية؟ " طبعا المرحلة التالية كانت دراسة اكاديمية. وكما ذكرت لك من قبل، درست الجيمولوجي (علم الجواهر) ودرست تقييم وتصنيف الالماس. والحقيقة تعمقت في الالماس بشكل اكبر باعتباره ملك المجوهرات، كاستخدام او من حيث قيمته للمقتنين للمجوهرات. فهو رقم واحد، وقد إستهواني ولا يزال، وهو بحر عميق وكبير، ومهما درسنا فيه نجد ان الدراسة غير كافية، وكل سنة يُكتشفُ نوع جديدا منه. والألماس هو فعلا الماس. وقد تعمقت فيه بشكل كبير. وبحكم عملي مع اكبر الشركات مثل L'azurde، ايضا درست صناعة المجوهرات وصناعة صب المعادن وفنون التصميم، بالإضافة إلى مواكبتي لكل التقنيات الجديدة المتعلقة بصناعة المعادن، وهي عالم واسع، حتى اتمكن من تقديم المجوهرات بجودة عالية وبصناعة مميزة وجميلة. ومجال التصميم واسع جدا، اما مجال الصناعة فليس كل الناس خبراء فيه، وأقصد طريقة اخراج التصميم. ويمكن أن اقول لك بأن نسبة 60% من جمال وجودة التصميم تكمن في صناعته وفي نوعيته."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
اين تجدين نفسك، في تصميم المجوهرات ام المصوغات الذهبية. وهل هناك فرق بينهما من حيث التصميم؟ " الحقيقة الاثنان مرتبطان مع بعض، ولا يمكن الفصل بينهما كثيرا. بالنسبة لي، المجوهرات مثل اللوحة ومثل العمل الفني. فالفنان عندما يكون في المزاج المناسب يرسم طبيعة.ويمكن بعد يوم يكون في مزاج آخر ويحب أن يرسم فناً تجريدياً او وجوه، أو يعبًر بأى شكل . بالنسبة لي فإني عموما احمًل المجوهرات رسالة، يعني انا لا أطرح اشكال فقط وانزلها للعرض، بل (تصاميم) تحمل رسالة. وفي الوقت الحالي، على سبيل المثال، أنجزت دراسة طويلة على موضوع "فن العمارة الشرقي" وما فيه من زخارف ونقوش ومقرنصات. وأحببت إدخال هذه التفاصيل في المجوهرات بشكل دقيق ومتقن جدا. جلبتُ مجموعة من الرسومات المتعلقة "بالاركتيكت" الشرقي، جمعتها من مراجع كثيرة من ايران للخليج إلى شمال افريقيا إلى الاندلس وطبعا مرورا بسوريا ولبنان، وسحبت منها بعض الاجزاء الخاصة بالخط والاشكال ودمجتها بالخط العربي. وحمَلت المجوهرات نصوصا من الاشعار العربية وهذه المجموعة سميتها "رسائل حب".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
لو طٌلب منك اختيار مصمم فاشن لمجموعتك الاخيرة "رسائل حب"، من هو يا ترى المصمم الذي ستختارين؟ " انا أعتبر ايلي صعب* المصصم الاول. وهو مدرسة في الاناقة قائمة بذاتها. هناك مصممٌ اخر أحب أعماله كثيرا، لكنه ترك العمل مؤخرا، وهو كريستيان لاتوا. لديه نظرة وإحساس، وأنا معجبة بشغله لأنه بشتغل بنفس الطريقة التي اعمل بها، أي بشتغل على مواضيع ذات رسالة. فهو من الاسماء الكبيرة، وتصميمه يدمج العصور القديمة بالعصور الحديثة بطريقة مدهشة وجميلة. وبالتأكيد يوجد مصممون فنانون آخرون، ولكن انا كنت أحب شغل كريستيان لاتوا، أحب التصميم الذي فيه لمسة طفولة ولمسة فن."
*الحقيقة أني لست من خبراء الموضة ولكن تعرفت على منتوج ايلي صعب من خلال تغطيتي لفعالية ملكة جمال العالم في طوكيو، حيث لاحظت ان اكثر من متنافسة كانت ترتدي فستانا للسهرة من تصميمه، كما لاحظت في ذات الوقت همهمات الإستحسان من الجمهور عند ذكر اسمه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
عندماء ينظر المرء إلى إمراة تتحلى بالمجوهرات، فبالضرورة أن يلفت نظره مدي إتساق هذه المجوهرات مع الازياء التي ترتديها. من من مصممي الفاشن العالميين الذين تعاملتِ معهم او تمنيت التعامل معهم؟ " طبعا هي دائما فكرة حلوة ان تتناغم او "تتطاقم" المجوهرات مع الأزياء، والأحلى أن يكون من ورائها رسالة. فالأناقة تبدو احيانا في التصرف. وأحب أن يكون التركيز على المجوهرات التي بالنسبة لي هي الاساس. وعلى العكس من ذلك، فإن مصممي الفاشن يعتقدون بأن الاهم هو الازياء، أي ان المجوهرات تتبع الازياء وليس العكس.اما بالنسبة لتصميماتي، فقد تعاملت مع زبائن خاصين جدا. والاناقة بشكل عام تكمل بعضها. والاناقة ليست في اللبس فقط، الاناقة ايضا في التصرف. حلو ان تكون المرأة انيقة، والاحلى أن كانت هذه الاناقة في التصرف. بالنسبة للتعامل مع مصممي الازياء، اذكر سيدة من زبائني الخاصين جدا طلبتْ أن اصمم لها مجوهرات تتماشى مع فستان زفافها. وقد كان الفستان من تصميم فلنتينو غارافاني. وكانت محتارة وتريد مجوهرات أو شيء فخم يتماشى مع الفستان. وتلك كانت التجربة الوحيدة التي اضطررت فيها أن اصمم مجوهرات تتماشى مع تصميم ازياء.ولكن في عروضي لا أفضل ان أدخل مع مصمم فاشن ازياء في عرض واحد."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: ملهم كردفان)
|
هل توجد صعوبات أو تحديات تجابه صناعة الفاشن في العالم العربي، وتحديدا تصميم المجوهرات؟ " من الصعوبات التي تجابه هذه الصناعة أن موضوع المجوهرات مُكلف، ولابد للشخص أن يثبت نفسه فيه بافكار مبدعة. كما وأن الاحجار باهظة الثمن، وليس هناك من يرغب في المجازفة بتحف ثمينة، مثل المجوهرات، لكي يتعلم فيها المتدربون فنون التصميم. لذلك ظلت مهنة التصميم في الغالب متوارثة بين أُسر بعينها في عالمنا العربي. حلمي أن افتح يوما اكاديمية لعالم المجوهرات في الشرق الاوسط."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: ibrahim fadlalla)
|
رسالة حب الاخ العزيز الفاتح ميرغني تحياتي وسلامي الجم وشوقي الدفاق لقد عدنا اليوم على عجل لهذا المنبر بعد طول غياب لدواعي متعددة ما كان ممكن معها متابعة ما يجري على هذا المنبر أو غيره فضلا عن الكتابة. تابعت باهتمام هذا الحوار النوعي الثري الذي يمثل سياحة من نوع مختلف وجسر ثقافي في مجالات العلوم خاصة تلك التي لم تكن يوما من الأيام من اهتمامات السودانيين إلا من منطق القاعدة. الألماس والمجوهرات وصناعتها وأبعادها الجمالية والثقافية وما وراءها. وقد أطلقت على هذا الحوار الذي جذبني عنوانه – بريق الماس - اسم – رسالة حب – رسالة اتخذت من الحوار منطلقا لتكون جسرا للتواصل يشد القراء والمتابعين والأصدقاء وأصحاب المهنة للسياحة في هذا الحوار الراقي في الفن والثقافة والتصميم والصناعة، بل في الأناقة والموضة والذوق الرفيع. وقبل أن أغادر وجدت أن المصممة مها قد أجابت على سؤال الصعوبات التي تجابه صناعة الموضة وتحديدا تصميم المجوهرات. والسؤال : ما هي الصعوبات التي جابهت الأديب الفاتح ميرغني في محاورة المصممة الموهوبة مها السباعي؟ شكرا أخي الفاتح على الطلة والإطلالة والجيرة المحمودة. أخوك دوما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: عبدالمجيد المقابل)
|
Quote: دوماً أقول أنني مدين لأستاذي الفاتح بالكثير .. و حينما أقول أستاذي فأنا أقول ذلك عن حق .. فأستاذي هو أول أدخلني ( محكمة) و أنا فرحان جزل .. و تلقيت منه أول تطبيق عملي في المرافعة و المدافعة .. وأول من علمني كيف أتفنن ( أسبك ) عريضة الدعوى بلغة رصينة .. و كيف أباشر إجراءات رفعهاو متابعتها .. و عريضة الدعوى أن قرأتموها لدى أستاذي فهي مثل قصيدة .. أنا مدين لأستاذي بالكثير .. الكثير .. و بقدر ما خسرت المحاماة و سوح العدل محامياً ( خترياً ) ألمعيا .. فهنيئا للملتيميديا بمن كسبت إعلاميا مبدعاً مجدداً و مجودا .. و مع ذلك أرى أن أستاذي قد حرم الكثيرين متعة قراءة مثل هذه الحوارات .. مع شخصيات سودانية تبحث مكامنها عمن يسبر أغوارها و يخرج منها الدرر .. فأنت لها يا الفاتح أنت لها .. و لا تتحجج بزمان أو مكان في هذه القرية الصغيرة و الزمن الضايع .. فأرحنا بها يا ( أستاذك ) .. أرحنا .. |
سلام يا استاذ عصام.ومشكور على الإطراء الجزل والكلام الطيب. يا حليل زمن المحاماة الجميل يا استاذ عصام.زمن البنات كان يغنن للمحامين، إحتفاء بأناقاتهم وحتى ذكائهم:" ابقى ليك محامي وافشًل القضية." طبعا هسع الأمر اختلف.بعدين انت ذاتك يا عزيزنا جيت لمهنة المحاماة بسنونك إن جاز لي التعبير. بالنسبة لحوارات مع شخصيات سودانية إن شاء الله يحصل عما قريب، بس ساعدونا بالدعاء خاصة وانتو فركة كعب من الكعبة.
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بريق الماس: الحوار الذي أجريته مع المصممة العالمية مها السباعي في طوكيو.. (Re: الفاتح ميرغني)
|
Quote: الفاتح يا دولى انت يا اخوى انت بعد ده ما محتاج لشهادات المحاماة دى بس تشيل كرت مكتوب فيه اسمك وخلاص ومادام ناس arabian business ديل بقو ينشروا حواراتك الناس ديل ما بعرفوا مجاناً فقبال ما نبلغ ناس الضرائب والعوائد حول لينا حقنا كاش،،، |
سلام يا موج الحقيبة الهادر. ياخ لمن ما عرفتني ليك.لوووول. يعني انا هسع لمن امشي كوريا اقدم لصحباني ناس ود خاطر ودكتور آدم وانس الكرت بتاعي؟
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
|