ألطيب مصطفي مابين محجوب شريف والدوش

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 12:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-16-2014, 01:38 AM

abdalla elshaikh
<aabdalla elshaikh
تاريخ التسجيل: 03-29-2006
مجموع المشاركات: 4001

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ألطيب مصطفي مابين محجوب شريف والدوش

    ألطيب مصطفي مابين محجوب شريف والدوش ! عبدالله عبدالوهاب

    ما كنت لأزعج أرواح هؤلاء الأخيار بحشر إسم هذا الدعي {الطيب مصطفي} وسطهم لولا أنه تجرأ علي عمل هو من صميم صفات الذات الإلآهية تلكم التي تتعلق بالروح حالة صعودها إلي خالقها!! إذ زعم هذا الدعي إن احدهم أعلمه بأن محجوب شريف قد نطق بالشهادتين لحظة موته وأن الدوش لـم ينطق بهما!! أو هكذا قال!!
    فيا الطيب مصطفي عرفناك ساهمت في فصل الجنوب وبث الكراهية بين الإثنيات السودانيه وقلنا دا عمل دنيوي ! لكن معقول يا الطيب داير تتدخل في شيئ من صميم عمل الآخره?? يا راجل هل إنت منكر ولا نكير ولا ولد خالتهم? إحتمال تكون ولد جيرانهم عشان كده سربوا ليك الـمعلومات الخطيره دي عشان توزع جريدتك لتحقيق أعلي الأرباح!!
    أهـا يا الطيب مصطفي خلينا نكون جادين معاك في الـمسألة الدينية دي وأللي قادين بيها نافوخنا دا!! ونبدأ بالفروقات بين إسلام النصوص و إسلام السلوك! وهي فرق لو تعلمون عظيم! فإسلام النصوص ينطقه لسان أحرش و مزيف كمثل لسانك هذا ولكنه إسلام لا يمشي بين الناس إسلام بارد أو قل أيدلوجيا زائفه تحرس مصلحتكم الشخصيه دون مصلحة العامة!! أما إسلام السلوك هو الذي ينزل هذه النصوص القرآنية لتمشي بين الناس {الدين الـمعاملة} ..{وإنك لعلي خلق عظيم}..{وإنما بعثت لأكمل مكارم الأخلاق}.. فيا الطيب مصطفي! ناس محجوب شريف وعمر الدوش والأستاذ محمود محمد طه والشيخ المكاشفي أزرق طيبه ديل ناس إسلام السلوك لأنهم ما عندهم جيوب يختوا فيها القروش !! لكن ناسكم بتاعين إسلام النصوص ديل عندهم جيوب و مخازن بل و بنوك ! وياريت لو كانوا خازنين فيها مالا من عرق جبينهم!! ولكن كانزين فيها مال الزكاة علما بأنها {حق معلوم للسائل والـمظلوم} بالنص القرآني فأين ذهب هذا النص ? فهل بلعته هذه البنوك أم خرج ولن يعود??
    فيا الطيب مصطفي لقد ساكنت عمر الطيب الدوش لعامين في منزله بأمبده السبيل وهو منزل من غرفة جالوص واحده بنيناها له نحن تلاميذه في شكل نفير عام {1984} و هو منزل صديق للقمر و وحشة الليل و خصيم تأريخي لضوء الكهرباء!! علما بأن اغنية الحزن القديم و حدها كانت كفيلة ببناء عمارة ! جئت ذات مرة ووجدت البيت يعج بالشواء و محاط بالعربات الفارهة فإستفسرت صديقي يحي فضل الله والذي كان غارقا في الضحك! فقال لي ببساطته تلك { تعرف يا كارلوس طلعنا من السبيل و ما عندنا حق الـمواصلات. فأشرنا لبتاع الـمرسيدس داك فتوقف فركب الدوش قدام وانا بالخلف فتحركنا و مسجل العربية يتغني و يغني معه صاحبها مرددا بناديها وبعزم كل زول يرتاح علي ضحكة عيون فيها.. وعندها سألت السائق عن من هو شاعر هذه الأغنيه?? فإلتفت نحوي السائق مجاوبا بفخر دي شاعرها الشاعر الضخم عمر الطيب الدوش!! فقلت للسائق بتعني عمر الدوش اللي راكب جمبك دا !! فلم يصدق الرجل كلامي وعندما تأكد من ذلك كانت هذه الوليمه وهذا الجمع الغفير!!} أها يا الطيب مصطفي حاتقول شنو??
    محجوبشريف يا الطيب مصطفي وبعد الإنتفاضة مباشرة عمل بجهده الخاص لإحياء الـمكتبة الـمدرسية وذلك لأنه يحلم بالمستقبل فعمل علي تنزيله(Downloading) لأرض الواقع بينما أنت وناسك ناس إسلام النصوص فكنتم تشحنون {Uploading} الـماضي وتحشرونه حشرا في دماغ الـمستقبل وكانت النتيجه دمار وشهادة زائفة لـم ينج منها حتي فلذة كبدك عليه شآبيب الرحمة!! محجوب شريف يا الطيب جاء القاهرة في نهاية التسعينيات فإجتمع بنا لتوطين فكرة نفاج و لتأسيس مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي فإنهالت عليه الـمكالمات التلفونيه لزوم التبرع لقيام هذه الـمشاريع!! و من بينها مكالمة لثري تبرع بـمبلغ عشرين الف دولار فرفضها محجوب بإستشارة من كمال عبدالكريم ميرغني بحجة أنهم لا يعرفون مصدر ثروة هذا الثري!!
    ختاما يا الطيب مصطفي !! هل الإسلام هو الحل ?? وإن كان كذلك فلماذا لـم يحل مشاكل السودان?? علما بأنه يحكم به لربع قرن
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de