بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 01:55 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.زهير السراج
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شرطتهم وصحافتهم .. وبتاعتنا !!/زهير السراج

11-04-2013, 04:18 AM

زهير السراج
<aزهير السراج
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 80

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

شرطتهم وصحافتهم .. وبتاعتنا !!/زهير السراج

    مناظير على جدار الثورة
    الاثنين 4 نوفمبر، 2013
    زهير السراج
    [email protected]
    www.facebook.com/zoheir.alsaraj

    شرطتهم وصحافتهم .. وبتاعتنا !!

    * كان الزميل (بهرام) حاضرا فى ذهنى يوم الخميس الماضى وانا أرى مئات الصحفيين امام مبنى (سيتى هول) مقر حكومة مدينة تورنتو العاصمة التجارية لكندا واكبر المدن الكندية واكثرها سكانا، وهم يحاصرون عمدة المدينة (روب فورد) حصارا محكما للحصول على تعليق منه حول المؤتمر الصحفى الذى عقده صبيحة نفس اليوم رئيس شرطة المدينة (بيل بلير) وقال فيه انهم عثروا على التسجيل المصور للعمدة وهو يدخن الكوكايين الخام (وهو احد اشكال الكوكايين الذى يمكن تدخينه واكثرها تسبيبا للادمان) مع اربعة آخرين بأحد المنازل فى المدينة.

    * وقف فورد امام الصحفيين وهم يلقون عليه الاسئلة (على طريقة بهرام) بل اكثر جرأة منها، وسألته احدى الصحفيات سؤالا مشابها لسؤال بهرام لوزير الاعلام السودانى مع اختلاف الموضوع ( لماذا ظل العمدة يكذب وينفى الواقعة ويدحض وجود شريط مصور له وهو يدخن الكوكايين الخام) .. ؟!

    * لم ينهر العمدة الصحفية ولم يقل لها تأدبى (كما فعل وزير الاعلام مع بهرام) وكل ما قاله ردا عليها " لا تعليق لاننى لم ار التسجيل" ثم دخل الى المبنى تطارده عبارات السخرية والاستهزاء من الصحفيين بدون ان يعترضهم احد، ولو حدث هذا فى السودان لعُلق الصحفيون على المشانق ..!!

    * قصة العمدة (روب فورد) بدأت فى مايو الماضى عندما نشر احد المواقع الالكترونية الامريكية (Gawker) الذى يُعنى بنشر الاسرار والفضائح ويتخذ من عبارة (نميمة اليوم، خبر الغد) شعارا له قصة قصيرة عن احاديث تدور فى بعض الاروقة عن وجود تسجيل مصور للعمدة وهو يدخن الكوكايين الخام مع بعض الاشخاص فى منزل احد اصدقائه، وتزامن ذلك مع نشر مماثل فى صحيفة (تورنتو استار)، احدى اكبر الصحف فى كندا والعالم، ونقلت منها صحف عديدة الخبر مع الاشارة للمصدر، الامر الذى نفاه العمدة و سخر منه، وهو شخص مثير للجدل بسبب سياسته المالية المتشددة تجاه الطبقة الوسطى والشرائح الضعيفة فى المجتمع التى يتبعها منذ فوزه قبل ثلاثة اعوام فى انتخابات العمودية باغلبية كبيرة ممثلا لحزب المحافظين اليمينى، بالاضافة الى مشاكساته الكثيرة مع الصحفيين وغروره الكبير مقارنة بمن سبقوه فى المنصب الذى يعتبر من المناصب المهمة جدا فى كندا وولاية انتاريو وينبع ذلك من الاهمية الكبرى لمدينة تورنتو.

    * شرطة المدينة لم تلق القبض على رئيس تحرير (تورنتو استار) او رؤساء تحرير الصحف التى نقلت الخبرــ ( ولا تستطيع) ــ ولم تحاول التستر او الدفاع عن رئيسها العمدة ولم تعلق، ولكنها وفى صمت شديد فتحت تحقيقا حول الموضوع وسعت سعيا جادا للعثور على التسجيل المصور خاصة ان صديقا لفورد له صلة ببعض مروجى المخدرات رُصد (باذن قضائى) وهو يتحدث ويهدد عبر الهاتف لاستعادة الفيديو من احد تجار المخدرات الذى كان يحاول بيعه والتربح منه، ووضعت الشرطة كل تحركات ومحادثات العمدة تحت رقابة قانونية لصيقة وظلت تبحث وتحقق فى صمت الى ان داهمت منزلا يدار لبيع المخدرات وعثرت على جهاز كمبيوتر وبفحصه ومعالجته استعادت التسجيل الذى جرت إزالته من الذاكرة، فخرج رئيس الشرطة على الفور معلنا فى مؤتمر صحفى عن عثور الشرطة عليه بدون ان يحاول التستر على رئيسه، بل علق قائلا انه "كمواطن قد اصيب بخيبة امل عندما شاهد التسجيل، وهو يعرف ان الاعلان عن هذا الامر سيكون مؤلما على المواطنين ومشينا لسمعة المدينة، ولكن لا بد للجميع ان يعرفوا ماذا يحدث فى مدينتهم، والا فاننا لا نستحق شغل الوظائف التى نأخذ عليها مرتباتنا من المال العام " .. ثم اوضح ان بعض التهم قد وُجهت لصديق فورد وان التحقيق لا يزال مستمرا ..!!

    * هذا التحقيق والعمل المميز بدأته الصحافة وواصلته الشرطة ( وكان يمكنها الا تفعل فلم يطلب منها احد ذلك) وسينتقل فى اخر الامر الى القضاء ليقول كلمته العادلة فيه، وذلك بدون ان يتعرض صحفى او شرطى او محقق الى التأنيب او التوبيخ او النعت بقلة الادب او التهديد او التدخل فى عمله او الايقاف او الطرد او الضرب او الاعتقال أو .. او .. رغم اهمية المنصب الرفيع الذى يشغله الشخص موضوع التحقيق ..!!

    * ترى لو حدث هذا فى الخرطوم، ماذا كان سيحدث للصحفى الذى نشر الخبر او الشرطى الذى اهتم به وسعى للتثبت منه وكشفه للرأى العام ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de