الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 01:36 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة انتفاضة (هبة) سبتمبر 2013
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث

12-29-2013, 04:20 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2013, 05:54 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)




    سبقني المصور الصحفي البارع سعيد عباس في الحديث عن العازف الشاب ايهاب الشريف، وعن مأساته ومعاناته التى جعلته اليوم (مشرداً) يتجول مابين ازقة امدرمان وحواريها يستجدى المارة بضع جنيهات يقمن صلبه، بعد ان كان في يوم ما شاباً انيق الملبس وهادئ الطباع وبشوش القسمات.
    يحكي سعيد عباس عن ايهاب بعد ان التقاه بالصدفة جوار اتحاد الفنانين، واحكي انا لكم اليوم عن مشهد كنت حاضراً ضمن حيثياته، وهو مشهد ايهاب بذات الشكل المزري والحالة المؤسفة التى وصل اليها، وهو يقتحم احدى البروفات بدار اتحاد الفنانين ويختار ركناً قصياً ليتابع مجريات تلك البروفة بينما اصابعه تتلاعب في الهواء قبل ان ترتد الى صدره وكأنه يقول: (هذه الصولة ملك لي).!
    لازلت اذكر كيف تملك الحزن كل العازفين المتواجدين داخل تلك البروفة حال دخول ايهاب عليهم، ولازلت اذكر محاولة البعض منهم مداراة دموعه خلف موجة الالحان والتى كانت تقاسمهم ذات الحزن، بينما ظل بعض الضيوف الحاضرين للبروفة في عجب من امرهم حيال ذلك الشاب الغريب الاطوار الذى اقتحم البروفة ولم يجرؤ احد على ان يطلب منه المغادرة، بل كان كل العازفين يرسمون على وجوههم ابتسامة باهتة وكأنهم يستجدون مشاعر اولئك الضيوف بأن لايجرحوا ذلك الشخص.
    احد العازفين بعد دقائق من اقتحام ايهاب للبروفة نهض من مكانه وسحب ايهاب من يده قبل ان يتحدث معه بالخارج حديثاً قصيراً عاد على اثره وحيداً لمواصلة البروفة، بينما ظل الضيوف الحاضرين في حيرة من امرهم تجاه مايحدث، قبل ان يتبرع عازف آخر بشرح الموضوع ويقول بآسي عميق: (معليش يااخوانا..بس دا زميلنا عازف كمنجة ربنا ابتلاهو بي مرض نفسي..والله لايوريكم مكروه في عزيز عندكم).!
    نعم...بهذه العبارة قطع ذلك العازف تخيلات كل الضيوف، بينما ساد الحزن للحظات اجواء البروفة قبل ان يطلب بقية العازفين فترة راحة قصيرة، ولعلهم كانوا يحتاجون لها وبشدة بعد تلك الموجة من الحزن التى ضربت افئدتهم وزميل لهم يصل الى تلك الحالة من المرض دون ان يجد من يقف الى جواره ودون ان يجد من يحاول على الاقل مساعدته للخروج به من نفق تلك الازمة.
    اين الفنانون الذين كان ايهاب يعزف خلفهم..؟ - هذا بالطبع بإستثناء الراحل محمود عبد العزيز، والذى إن كان حياً لما تواني في احتضان ايهاب، ولما تردد للحظة واحدة في الوقوف الى جانبه لحين خروجة من تلك الازمة- بل اين اتحاد الفنانين نفسه واين دوره في مثل هذه الحالات..؟ واين وزارة الثقافة (المجيدة) والجهات المناط بها ترقية الفنون في البلاد، وعازف سوداني شاب يتعرض لمثل ذلك الامتحان الرباني دون ان يجد من يقول له: (مشكلتك شنو).!
    كسرة :
    نعم..ربما لن يعير الكثيرون ايهاب الشريف أي اهتمام، ليس لأنه اقل من ذلك، ولكن لأن دواخلهم تحجرت وتيبست وصارت كالحة المعالم، وصارت مصالحهم الشخصية تطغي على أي جوانب انسانية، في زمان بات البعض يتلذذ بمواجع ومصائب الآخرين ولاحول ولاقوة الا بالله.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2013, 06:21 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2013, 07:53 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 29/12/2013
    بعد 58 عاما على استقلال بلادهم: السودانيون ما يزالون يبحثون عن وطن..


    نشرت يوم 29 ديسمبر 2013

    خالد فضل

    Quote: لم تنقض ثلاث سنوات على خروج آخر جندى انجليزي رفقة الحاكم العام في صبيحة الأول من ينائر1956م , ايذانا بميلاد السودان وطنا مستقلا للسودانيين، حتى هيمن الضباط في الجيش السوداني على مقاليد الحكم عن طريق الانقلاب العسكري على الحكومة الديمقراطية المنتخبة التي ولد على يديها الوطن مستقلا وتحول الجيش من قوة دفاع السودان التابعة للجيش الانجليزي الى القوات المسلحة السودانية.

    لقد اشرأبت أعناق المواطنين الى الاستقلال على وعد ببناء وطن لهم ولقادم الأجيال , فهل تبدد حلم أولئك الذين ملأوا الساحات والميادين صبيحة ذلك اليوم؟ هل تحولت أحلامهم الى كوابيس مزعجة ؟ هل اصبح الصبح عليهم فإذا أبناؤهم وأحفادهم يبحثون الآن عن وطن؟ ما الذي تغنوا له في ذلك الصباح ؟ ما الذي شرخوا حلوقهم له هتافاً ومحطة السكة حديد بالخرطوم تشهد الوداع الأخير لآخر رموز الاستعمار ؟ هل دار في مخيلاتهم الفرحة في ذلك الصباح أن ذكرى ذلك اليوم ربما تحولت الى شعور بالمرارة والغبن لدى طيف واسع من أبناء الوطن المفترض؟ .

    لم تنقض السنة الثالثة على رفع العلم السوداني الأول ذي الألوان الثلاث , حتى صارت البلاد على مفترق الطريق , فاختارت نخبتها من المتعلمين والسياسيين السير على الطريق الخطأ فضلت قافلة الوطن الطريق من يوم الناس ذاك وما تزال تقطع في مفازات مقفرة وتعبر وهاد مظلمة وتتخبط وتتعثر وتقع ولا تقوم . نعم سادتي وسيداتي القراء الأكارم ما الذي يمكن أن نصف به حال بلدنا اليوم ؟ وقد أسلمها التوهان المستمر الى جب الفشل وأوقعها تنكب الجادة الى حضن الغول , لقد دانت بلادنا على عهدها الأخير هذا لأحط البرامج الفكرية والسياسية, برنامج الاسلام السياسي ومشروعه البائر, فهل من درك تنحدر اليه البلدان أسوأ من هذا؟.

    عندما حلت الذكرى الثالثة للاستقلال, كان برنامج الحكم العسكري يتمثل في حسم هوية البلد وتوجهها بالقوة وفق نظرية الوحدة التماثلية (أي جعل كل السودانيين متماثلين مع النموذج العربي الاسلامي) هكذا نظر حكام انقلاب نوفمبر 1958م الى بناء الوطن المستقل , لا أحد من السودانيين عليه أن يشذ عن موديل العروبة والأسلمة , لا حق لآخر أن يكون آخرا والا أعتبر عدوا مبينا للوطن . هكذا ببساطة صنع للوطن أعداء هم في الواقع بعض مواطنيه صدف أن الله خلقهم غير متماثلين مع النموذج المفترض للوطن , فهل يلام المختلفون أم يلام خالقهم مختلفين؟ وظلت هذه المسألة أساس البلاوي التي بسببها يبحث كثير من السودانيين الآن عن وطن بينما هناك من سيقف على منصة احتفال عشية الأول من ينائر 2014م ليلقن الشعب دروسا في معاني الاستقلال الذي تحقق ويسب ويلعن الخونة والمرتزقة وقطاع الطرق الذين يعوقون مسيرة النماء والازدهار تحت ظلال الشريعة الاسلامية الغراء الفرعاء المصقول عوارضها . ويموت من البرد تجمدا كاتب وتشكيلي وشاعر شاب في زمهرير القاهرة لاجئا اليه من رمضاء الوطن المستقل منذ 58 عاما فتأمل في تراجيديا بهنس الذي قتل نفسه (حسبما ورد منسوبا لمستشار دبلوماسي سوداني في القاهرة )!!!!!!.

    ولا تعدم مظهر احتفال عشية الأول من ينائر2014م وصبيحته , فثمة متعهدون يقتنصون الملايين من الجنيهات من مثل هذه المهرجانات , عليك أن تنسى وتتناسى بضعة ملايين في برد السهول القاحلة تأويهم خيام الإغاثة في دارفور , إيه من جرح دارفور لو كنتم تعلمون , إيه من صديد جبال النوبة وتقيح النيل الأزرق ولولا الذكرى مافي أسف لو تذكرون آه آه آه لو تذكرون , شعب كامل في مضارب الصحراء يحفر الصخر وراء بريق الذهب , شعب كامل يمضي السنوات الطوال جريا وراء إكمال الأوراق لإستيفاء شروط نيل الحق في وطن بديل . ليس فيه نيل ولا عتمور ولا باباي ولا نخيل ولا كبابيش أو هبانية أو ابن نوب , ويمتد ليل الشجن كأن كواكبه قد نسيت المشي , شعب بأكمله أكمل فرصة العمر التي لاحت باللوتري وبرامج الأمم المتحدة متعددة العناوين يزهو أفراد ذلك الشعب بالجواز الحافظ لحق الانسان كونه انساناً . أنظر وأنتظر مكبرات الصوت تنطلق بخطاب البشير النذير بتحرير كاودا وكنس الجبهة الثورية وكسح ومسح (ما تجيبو حي). مع الوعد ببناء الوطن بالطوب الحراري !!!!!!!!!!!!!!! كما هي العمارات الشوامخ في حي النصراني عزيز كافوري , ولا تذكر أن ما من مركب غرقت في شاطئ غربة تحمل مهاجرين فارين من جحيم بلدانهم الا وعلى متنها بضعة أفراد من منسوبي وطنك المستقل منذ 58عاما أيها السوداني , ما من طاقة رصاص اخترقت جسد انسان على سياج الحدود بين مصر وإسرائيل الا وكان الجسد لسوداني تغنى جده أو ابوه ذات صباح لوطن حر مستقل مالك زمام أمروا سند للايدو ملوية!!!!!!!!!.

    في العام الثالث للاستقلال سار الوطن الى الخلف عندما أقتلع عنوة بذرة التطور , وأد نطفة الديمقراطية , وباءت النخب بفشل مقيم ما أقامت الملاريا والتايفويد وموت الأطفال والأمهات والسرطانات والجلطات والتجريدات المسلحة والعمليات العسكرية والمليشيات , ما أقامت المجاعات وزحف الصحراء واهدار الموارد ورصد ميزانيات الحرب واهمال التعليم والصحة والغذاء ومياه الشرب والري والزراعة والرعي . بل ما أقام الانفصال وبتر الأعضاء , وقد يشمت من ضيق أفق شامتون يمدون ألسنة السخرية جنوبا أنظروا أيها الجنوبيون الى فشلكم وقد سددتم الآفاق شكوى من اضطهادكم وتهميشكم عندما كنتم معنا في وطننا الآمن المستقر, سيقول قائل ذلك لأن مرآة النظر الى الذات مكسورة من زمن , والا فما الذي يجري في دارفور منذ عشر سنوات وفي الجبال والنيل الأزرق منذ 3سنوات؟ أليس هي الحرب والقتال والرصاص والترويع والتهجير والنزوح واللجوء؟ بل ما الذي جرى فى شوارع الخرطوم في أخريات سبتمبر وفي مدني ونيالا أليس هو القتل غير الرحيم لعشرات المدنيين؟ والاصابات لمئات ؟ ما الذي يجري بين القبائل في دارفور وكردفان بل حتى الجزيرة وسنار وضواحي الخرطوم؟ إن انفصال الجنوب كان أحد الثمار المرة لتنكب الطريق الصحيح منذ فجر الاستقلال , هجرة العقول ونزيف الكوادر وهروب الشباب وتفكك الأسر والفقر والخوف والجوع والحروب كلها نتائج للتخبط المريع منذ الاستقلال وحتى الآن , ومع ذلك ستقام احتفالات والتصنيف العالمي يأتي دوما بـ (لنا الصدر ) في الفساد , في الفقر , في الجوع , في وفيات الأمهات, في الفاقد التربوي والتسرب المدرسي, في طول الحرب الاهلية واتساع رقعتها الجهوية والعرقية والدينية, في أعداد النازحين واللاجئين إلخ إلخ , ومع ذلك سيأتيك صوت أجش مكابر يحدثك عن التغيير وعن شباب وتجديد سيسلمونها لعزرائيل قابض الأرواح وليس اسرافيل نافخ الصور !!!! فهل سنحتفل بالخيبة أم ننهض سويا من أجل تحقيق الاستقلال ونبدأ من جديد من منصة التأسيس لبناء وطن لقادم الأجيال فقد مضى على الأجيال الراهنة وقت أكثر مما تبقى من أعمار, هلا نفكر الآن من أجل الغد بعد أن أهدرت النخب ما مضى من أزمان أم سبق السيف العزل وما عاد من أمل ؟؟؟؟؟؟؟.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2013, 07:59 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 29/12/2013
    الحركه الشعبية تدمر متحركا حكوميا قرب الدمازين وتنفي انسحابها من كاودا
    نشرت يوم 29 ديسمبر 2013



    Quote: كذبت، الحركة الشعبية، ماروجت له دوائر حكومية على نطاق واسع خلال اليومين الماضيين بان قواتها تمكنت من دخول كاودا معقل المتمردين في جنوب كردفان وان قوات الجيش الشعبي انسحبت منها.
    فيما أعلنت الجبهة الثورية عن تدمير متحرك حكومي بالقرب من مدينة الدمازين عاصمة ولاية النيل الازرق .
    ونفى، متحدث باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال - الانباء التى نسبت الى رئيس الحركة ورئيس تنظيم الجبهة الثورية مالك عقار عن انسحاب الجيش الشعبى من كاودا حفاظا على ارواح المواطنين من هجمات الطيران الحكومى.

    وكانت مواقع الكترونية تناقلت ان عقار امر بانسحاب الجيش من معقل الحركة فى كاودا حفاظا على ارواح المواطنين.

    وقال، المتحدث باسم الحركة ارنو نقولتو لودى فى بيان، السبت، ان ما نشر ليس سوى فبركة اعلامية مغرضة وتبرهن حسبما قال علي مدى اليأس الذى يعانيه نظام المؤتمر الوطنى بعد الهزائم المتلاحقة لطلائع حملته الصيفية .

    واتهم لودى الخرطوم ببث الشائعات والاكاذيب المضلله لتغطية فشلها، واكد ان قوات الجبهة الثورية من الجيش الشعبى فى مواقعها المختلفة ثابتة وفى استعداد تام لقهر اى محاولة لقوات الحكومة للاقتراب من مدينة كاودا او اى منطقة فى الاراضى المحررة فى النيل الازرق وجنوب كردفان.

    من ناحيته، قال والي جنوب دارفور ، إن الحكومة اتخذت إجراءات عسكرية لحسم التمرد في دارفور خلال العام 2014، مؤكداً - في الوقت ذاته - استعداد الحكومة للحوار مع الراغبين في السلام من منسوبي الحركات المسلحة.

    واتهم آدم محمود جارالنبي بحسب قناة "الشروق" خلال زيارة تفقدية لمنطقة كتيلة التي تعرضت لهجوم الإثنين الماضي، نفذته حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني مناوي، الحركات المسلحة باستهداف المدنيين والمواطنين البسطاء ونهب ممتلكاتهم وحرق القرى لزعزعة استقرار أهلها.

    واعلنت الجبهة الثورية مقتل وجرح عدد من القوات والمليشيات الحكومية بينهم ضابط برتبة ملازم ثانى، الخميس، بمنطقة ( بورقو ) 30 كلم جنوب مدينة الدمازين بولاية النيل الازرق.

    وقال، الناطق باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى، أرنو نقوتلو لودى (السبت) ان قواتهم هاجمت (الخميس) الماضي طوفا لقوات ومليشيات المؤتمر الوطنى بمنطقة (بورقو) 30 كيلو جنوب مدينة الدمازين، وشتتت المتحرك وقتلت قائده وهو برتبة ملازم ثانى يدعى معاذ الباقر احمد نجيب يتبع لسلاح المهندسين برئاسة الفرقة الرابعة الدمازين .

    واضاف ان قوات الحركة تمكنت من تدمير عربة تايوتا بوكس ، والاستيلاء على كميات من الاسلحة والذخائر وجهاز تفتيش الغام ، وخريطة العمليات الصيفية لمحليات قيسان، باو ، الكرمك والتضامن صادرة من رئاسة استخبارات الفرقة الرابعة الدمازين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2013, 08:29 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 29/12/2013
    وزير الثقافة السابق السموءل خلف الله يدير شركة سعودية للتنقيب عن الذهب
    December 29, 2013

    ( حريات )




    Quote: كشف خبر الاجتماع بين وزارة المعادن وشركة سعودية لتعدين الذهب – بي اي جولد – التي يملكها محمد الفيصل ، كشف بان مدير الشركة هو السموءل خلف الله – احد اهم كوادر الاسلاميين في المجال الثقافي ووزير ثقافة سابق ومؤسس منظمة اروقة وامام مسجد معروف ( انظر صورة الخبر ) .

    هذا وقد درج المستثمرون الخليجيون ، مع تفشي الفساد في البلاد ، علي توظيف اسلاميين نافذين بشركاتهم لتسهيل تعاملاتهم مع حكومة المؤتمر الوطني ، وسبق واعترف عبد الله شقيق المشير عمر البشير بانه ( يسهل ) اعمال المستثمرين الاجانب في السودان .

    وعلق متداخل في صفحة ( سائحون ) بالفيسبوك – اسعد التاي – قائلا : (طبعا في واحدين اتخصصو في تسويق الجوكية للمستثمرين..بيقنعو المستثمر انو لو ما جاب ليهو (…………….) كبيرة ختاهو في الواجهة امورو ما بتزبط ..و بيقولو ليهو والله عندنا ليك واحد سلكو رابط مع البشير طوالي ..المستثمر المجبور يصدق..

    خالي جا من الخليج بمليارات الجنيهات..جابو ليهو واحد لواء معاش و معتمد سابق للمتمة و جابو ليهو عضو برلماني من اقارب الرئيس … سبحان الله اسمو عم مامون طويل كده كان في ابوظبي … اها الشركة ما تمت ليها سنة خالي بقى على الحديدة والحاشية كلها قندلت… ) .

    والفساد في الانقاذ فساد منهجى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .

    ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، كما تؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.

    وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2013, 08:55 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جدريدة حريات بتاريخ 29/12/2013
    دراسة يابانية : تراجع خدمات الصرف الصحي بالخرطوم من 36% الي 23%
    December 29, 2013



    Quote: كشفت دراسة للمسح الصحي الأسري أجرتها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي عن تراجع نسبة المياه النقية من 64% إلى 55% وانهيار خدمات الصرف الصحي من 36% إلى 23% وتكرار كسر (8) ألف مأسورة مياه بولاية الخرطوم في فصل الشتاء .

    وكشفت الخبيرة في مجال البيئة حنان الأمين مدثر في المنتدى الدوري للجمعية السودانية لحماية المستهلك أمس عن وجود فاقد اقتصادي 2,5 مليار دولار للدول النامية بسبب أمراض ناتجة عن تلوث مياه الشرب وعدم وجود مراحيض ، بحسب ما اوردت الصحفية لبني عبد الله بصحيفة الجريدة .

    وانتقدت حنان الامين عدم إنفاذ توصيات الآلية التفاوضية في مؤتمر سويسرا الذي وقع السودان على التزاماته في مجال توفير المياه والمراحيض الآمنة منذ العام 2012 وقالت إن الوضع الصحي والبيئي في السودان مخزٍ وأردفت: إن المواطن أصبح لا يثق في المحليات لمعالجة الخلل في ترحيل النفايات لعدم وجود التزام وإرادة سياسية .

    ووصف عمر مصطفى من المجلس الأعلى للبيئة ولاية الخرطوم بان الوضع البيئي (بالفضيحة) وزاد: فضيحتنا بقت دولية وإن منظر النفايات أصبح مألوفاً، وطالب بضرورة وضع تشريعات في الدستور لإصحاح البيئة وأن هنالك (8) ألف ماسورة تتعرض لكسورات سنوياً في فصل الشتاء بولاية الخرطوم وعزا تدهور الوضع البيئي إلى عدم استقرار الهياكل الإدارية والحكم المحلي وأن الإشكالية تكمن في عدم التخطيط وطالب بضرورة تحويل الاستراتجيات الكلية إلى برامج تنفيذية .

    وسبق وكشف المراجع العام لولاية الخرطوم فى تقريره البيئي للعام (2011) عن استخدام هيئة مياه الخرطوم لمواد ضارة ومسرطنة .

    وأبان تقرير المراجعة ان المواد غير المطابقة للمواصفات التى استخدمتها هيئة مياه الخرطوم لتنقية المياه تشمل الحديد، الزنك، النحاس، الرصاص، الكروم،والمانجنيز.

    واتهم المراجع العام مدير هيئة المياه السابق بالتستروالتضليل لعدم تقديمه لمستندات تغيير المواصفات لبعض المواد لهيئة المواصفات والمقاييس مما تسبب في إفراج هيئة المواصفات عن شحنات غير مطابقة للمواصفات.

    وكشف المستشار البيئي بمجلس الوزراء بروفيسور تاج السر عبد الله مارس 2011عن مهددات لصحة الانسان حددها في التغيير النوعي لمياه الشرب بسبب الصرف الصحي غير الآمن، واعترض على اتباع نظام (السبتنق تانك) ووصفه بالأسوأ في العالم، وأبان أنّ إحدى الدراسات أثبتت وصول الملوثات لعمق (220) متراً في مياه الشرب وأشار إلى وجود الكثير من المناطق السكنية التي تتحصل على مياه الشرب من آبار لا توجد عليها رقابة إضافة إلى إصابة (20) طفل يومياً في أعمار ما بين (12ـ 14) عاما بالفشل الكلوي بجانب زيادة ملحوظة في الإصابة بمرض (الزرقة) لدى الأطفال بما يسبب الموت الفجائي. وطالب تاج السر بضرورة توفير صرف صحي آمن للمستهلك، ونوّه إلى أنّ خدمة الصرف الصحي تغطي (2%) من العاصمة القومية.

    واقرت الدكتور سمية ادريس مديرة الطوارئ والعمل الانسانى بوزارة الصحة بتدني كبير في نسبة الكلور بالمياه في البلاد . وقالت في مؤتمر صحفي مشترك بين وزارتها وإدارة الدفاع المدنى يونيو 2013 ، ان المياه غير نظيفة ، واصفة الوضع بأنه غير مطمئن ، مضيفة ( ان (الكلورة) وصلت الى اقل من 50% فى بعض الولايات، خاصة في ولايات الشمالية ، نهر النيل وولايات دارفور وجنوب كردفان .

    وكشف مختصون في مجال أمراض السرطان،يونيو 2011 ، عن ارتفاع مخيف فى عدد الاصابات المكتشفة بالمرض، حيث تتراوح بين ( 8 ) إلى (10) آلاف حالة جديدة سنويا في مستشفيات الذرة بالخرطوم وودمدنى، وتوقعوا ارتفاع النسب الحقيقية للحالات بين ( 39) الى(40) ألف حالة، وأشاروا إلى ان 85% من الحالات تأتى للعلاج في حالات متأخرة وخطيرة، ما يؤدى إلى الوفاة .

    وقال الدكتور كمال حمد، في مؤتمر صحفي بمنبر سونا الأربعاء 1 يونيو 2011، ان المرض يتركز في ولايات الخرطوم، الجزيرة، وجنوب دارفور، وولايات الشرق والغرب، وعدد من الولايات الأخرى، وأضاف ان ثلث الحالات المكتشفة فقط هي التي تأتى للعلاج والتشخيص.

    وربط مختصون وأطباء ما بين ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان والتلوث البيئي ، خصوصاً مع تزايد استخدام بروميد البوتاسيوم في الخبز ، والتلوث الناجم عن المخلفات الصناعية والمبيدات والاسمدة الفاسدة ، وتلوث مياه الشرب .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2013, 09:51 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)




    الاخبار المتداولة عن وفاة الشاعرالسوداني الكبير ، قيثارة افريقيا

    محمدمفتاح الفيتوري غير صحيحة وهو والحمد لله بصحة جيده

    (عدل بواسطة عبدالغفار محمد سعيد on 12-29-2013, 10:49 PM)
    (عدل بواسطة عبدالغفار محمد سعيد on 12-29-2013, 10:49 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 03:53 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 30/12/2013
    تأجيل الجمعية العمومية لانتخابات نقابة المحامين الي يوم غد الثلاثاء
    نشرت يوم 30 ديسمبر 2013



    الخرطوم : التغيير

    Quote: تأجلت الجمعية العمومية لانتخابات نقابة المحامين والتي من المقرر ان تقام اليوم الي يوم غد الثلاثاء لعدم اكتمال النصاب.
    وحضر 95 محاميا فقط من جملة 14 ألف يحق لهم التصويت في الانتخابات. وقال مصدر في لجنة الانتخابات "للتغيير الإلكترونية" ان النصاب القانوني هو خمسين في المائة زائد واحد من جملة الناخبين وان الجمعية ستعقد يوم غد الثلاثاء بمن حضر من المحاميين حسب اللوائح.

    من جهته قال القيادي في تحالف المحاميين الديمقراطين معتصم الحاج "للتغيير الالكترونية" أن سبب الحضور الضعيف للمحامين يعود الي تأخر اللجنة المشرفة علي الانتخابات في نشر كشوفات الناخبين. مشيرا ألي ان التحالف سيشارك يوم غد في الجمعية العمومية بقوة بعد ان وصلت وفود المحامين من الولايات الاخرى.

    وتتنافس قائمتان في انتخابات المحامين التي تحظي باهتمام كبير. حيث يرشح المحامون المعارضون للحكومة لطفي السيد لمنصب النقيب فيما دفع حزب المؤتمر الوطني - الحاكم بالطيب هارون للموقع الذي كان يشغله عبد الرحمن الأمين وهو من قيادات الحزب الحاكم المعروفة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 03:54 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 30/12/2013
    تأجيل الجمعية العمومية لانتخابات نقابة المحامين الي يوم غد الثلاثاء
    نشرت يوم 30 ديسمبر 2013



    الخرطوم : التغيير

    Quote: تأجلت الجمعية العمومية لانتخابات نقابة المحامين والتي من المقرر ان تقام اليوم الي يوم غد الثلاثاء لعدم اكتمال النصاب.
    وحضر 95 محاميا فقط من جملة 14 ألف يحق لهم التصويت في الانتخابات. وقال مصدر في لجنة الانتخابات "للتغيير الإلكترونية" ان النصاب القانوني هو خمسين في المائة زائد واحد من جملة الناخبين وان الجمعية ستعقد يوم غد الثلاثاء بمن حضر من المحاميين حسب اللوائح.

    من جهته قال القيادي في تحالف المحاميين الديمقراطين معتصم الحاج "للتغيير الالكترونية" أن سبب الحضور الضعيف للمحامين يعود الي تأخر اللجنة المشرفة علي الانتخابات في نشر كشوفات الناخبين. مشيرا ألي ان التحالف سيشارك يوم غد في الجمعية العمومية بقوة بعد ان وصلت وفود المحامين من الولايات الاخرى.

    وتتنافس قائمتان في انتخابات المحامين التي تحظي باهتمام كبير. حيث يرشح المحامون المعارضون للحكومة لطفي السيد لمنصب النقيب فيما دفع حزب المؤتمر الوطني - الحاكم بالطيب هارون للموقع الذي كان يشغله عبد الرحمن الأمين وهو من قيادات الحزب الحاكم المعروفة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 04:02 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 30/12/2013
    القيادية الإسلامية سعاد الفاتح : رجال يتزوجون بعضهم بواسطة ماذون في السودان
    نشرت يوم 30 ديسمبر 2013
    التغيير : الخرطوم


    التغيير : الخرطوم

    Quote: قالت، القيادية بالحركة الإسلامية وعضوة المجلس الوطني، بروفسير سعاد الفاتح إن المجتمع السوداني به ظواهر غريبة وشاذة ولامثيل لها حتى في أوروبا والغرب.
    وكشفت، عن انتشار ما اسمته بالفساد واضافت : "يتزوج رجل برجل بواسطة مأذون وسط فرح وكواريك، ونحنا عملنا لينا هيلمانة اسمها أمن مجتمع".
    في اشارة لانتشار المثلية الجنسية التي يحرمها القانون السوداني.

    وتخوفت سعاد، من انهيار الجيل الحالي من الأطفال بعد ربع قرن وتمسخ هويتهم.

    وأشارت، خلال مداولات المجلس الوطني لمشروع الموازنة، الاحد، أن الفوضى تضرب بأطنابها في التعليم العالي وقالت أن حملة الماجستير ينصبون رؤساء أقسام في الجامعات واضافت: "نحن لا نعمل لرئيس ولا غيرو وإنما لله وما في حكومة مسؤولة عن الخدمات".

    غير أن رئيس المجلس الوطني الفاتح عز الدين أكد على أن المجتمع السوداني ما زال محافظاً على قيمه وقال رداً على سعاد الفاتح إن الدعاوى التي قدمت في زواج المثليين لم تثبت قضائياً.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 04:06 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 30/12/2013
    البشير: تاني مافي حاجة إسمها ود مصارين بيض أوسود وعهد التمكين إنتهى
    نشرت يوم 30 ديسمبر 2013


    التغيير : الخرطوم

    Quote: قال، الرئيس عمر البشير، الأحد، إن عهد التمكين والتسييس في الخدمة المدنية انتهى، وأعلن أن المؤتمر الوطني يعكف حالياً على برنامج إصلاح شامل أهم محاوره إصلاح الخدمة وإعادتها سيرتها الأولى.
    وتعهد البشير، خلال حفل تكريم أقيم بالخرطوم لمساعده الجديد أ.د. إبراهيم غندور الذي استقال من رئاسة اتحاد نقابات عمال السودان، بإعادة الخدمة المدنية في البلاد لمكانتها وتمكينها لأداء واجبها واستقلاليتها وحيدتها و "إبعادها عن التسييس والتمكين وأي شعارات أخرى"، حسب قوله.
    واضاف : "تاني مافي حاجة إسمها ود مصارين بيض أوسود".
    وشدد علي ان الخدمة ستكون مفتوحة لكل السودانيين للتنافس الحر وأن يكون الفاصل هو المقدرة والكفاءة.

    وأضاف البشير : "ما في أي معيار آخر للترقي في الهيكلات الوظيفية وانتهى تماماً عهد التمكين والتسييس".

    وتابع: "ما في فصل للصالح العام وما في حاجة اسمها أولاد مصارين بيض ومصارين سود وكل الناس سواسية وهذا هو العدل".

    واشار البشير، إلي أن الشغل الشاغل للقيادة هذه الأيام هو وضع الأُسس السليمة لمسار الخدمة لضمان استقلاليتها.

    وتعد تصريحات البشير هي المرة الأولى التي يلمح فيها بصورة مباشرة إلى أخطاء قد تكون صاحبت عمليات هيكلة الخدمة التي أدت إلى إحالة الكثيرين للصالح العام خلال السنوات الأولى من حكم الإنقاذ.

    ومنح البشير، خلال الحفل مساعده غندور وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لمجهوداته في الحركة النقابية طوال فترة عمله باتحاد عمال السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:04 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 30/12/2013
    الحاج ادم : الحوار مع المؤتمر الشعبي مستمر
    نشرت يوم 30 ديسمبر 2013



    التغيير : سونا

    Quote: كشف، رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني د. الحاج آدم يوسف، عن مواصلة الحوار مع حزب المؤتمر الشعبي.
    وقال، وفقا لوكالة السودان للانباء ان "الحوار مع المؤتمر الشعبي مستمر".
    واكد، الحاج ادم، مواصلة الحوار مع بقية القوى السياسية الاخرى.

    ورددت، قيادات حزب المؤتمر الوطني اكثر من مرة، انها تحاور حزب المؤتمر الشعبي وتوصلت معه لتفاهمات، غير ان المؤتمر الشعبي نفي ذلك وقال انه يتبني خط اسقاط النظام بالانتفاضة الشعبية.

    وكان الحاج ادم الذي غادر موقع نائب الرئيس قبل اسابيع، واحدا من قيادات المؤتمر الشعبي قبل ان ينضم قبل ثلاثة اعوام للمؤتمر الوطني.

    وتم اتهامه في المحاولة الانقلابية في العام 2004م وفرَّ هاربا حينها لدولة ارتريا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:08 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 30/12/2013

    المليشيات الحكومية تقتل بالرصاص مزارعا بمحلية فوربرنقا وتختطف عربة لبنك السودان قرب طور


    Quote: قتل المزارع محمد ادم جنبى رميا بالرصاص مساء السبت على ايدى مليشيات حكومية بمنطقة ( كدرو تلنقى ) بولاية وسط دارفور . وقال احد اقارب القتيل لراديو دبنقا ان عناصر من المليشيات فتحت النار فى حوالى الساعة السابعة والنصف من مساء السبت على محمد ادم جنبى عندما كان عائدا على ظهر موتر من فوربرنقا الى منزله بقرية ( ام خير ) بعد التسوق واردوه قتيلا فى الحال . وقال الشاهد بان المسلحين اخذوا مبلغ ( 20 ) الف جنية كان بحوزة القتيل وهو قيمة ( 40 ) جوال بصل كان القتيل قد قام ببيعها فى سوق فوربرنقا ، الى جانب نهب الموتر الذى كان يستقله

    وفى منطقة طور شمال مدينة كاس بولاية جنوب دارفور اختطفت مليشيات حكومية ظهر السبت عربة تايوتا ( دبل كبين ) موديل 2013 تابعة لبنك السودان بمدينة زالنجى . وقال شاهد لراديو دبنقا ان عناصر من المليشيات الحكومية اوقفت عربة تايوتا ( دبل كبين ) كانت تقل مدير بنك السودان بزالنجى وعدد من الركاب بمنطقة ( لفة الكسارة ) تحت وابل من النيران ، وقامت بانزال مدير البنك والركاب واخذت العربة ولاذت بالفرار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:11 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 30/12/2013

    سلاح الجو الحكومى يقصف (9) قرى بجنوب نيالا ووادي ( تورو ) بجبل مرة ويشرد المواطنين


    Quote: قصف سلاح الجو الحكومى يوم السبت اكثر من (9) قرى جنوب نيالا بجنوب دارفور ، مما ادى الى فرار المواطنين نحو معسكر السلام بنيالا ، ونفوق اعداد كبيرة من المواشي ، واشتعال النيران . وكشف الشيخ محجوب ادم تبلدية الشيخ بمعسكر السلام لراديو دبنقا ان طائرات الانتنوف قصفت اكثر من تسعة قرى جنوب نيالا شملت قرى ( تبلديات ، ام قونجا شرق وغرب ، بئر هاشم ، حله ضحية تقل ، عرديبة ، الله كريم ، حله ابوعشة ، حله ابراهيم الضئ ، غريقة وحجير ) . وقال تبلدية ان القصف الجوى ادى الى فرار المواطنين الى بطون الوديان واعالى الجبال ونزوح اعداد كبيرة منهم نحو معسكر السلام ، كما اكد انهم استقبلوا اعداد كبيرة من النازحين لم يتم حصرهم بعد . واوضح تبلدية انهم شاهدوا تحليق طائرات الانتنوف فى سماء المنطقة ظهر يوم السبت ، ومن ثم سمعوا دوي الانفجارات والقصف حتى غروب شمس يوم السبت . وقال انهم شاهدوا اعمدة الدخان والسنه اللهب تلتهم المنازل والحشائش والاشجار ولكنهم لم يتاكدوا بعد ان كان هناك ضحايا وسط المواطنين ام لا . وناشد تبلدية المنظمات الانسانية بالتحرك لتقديم الاغاثة للنازحين الفارين والحكومة بعدم قصف قرى السكان الامنيين

    وفي موضوع متصل كشف شهود عن نفوق عشرات المواشي وحرق مساحات واسعة من المزارع والمراعى جراء القصف العنيف لسلاح الجو الحكومى امس الاحد على منطقة وادي ( تورو ) بجبل مرة . من جانبه اكدت الجبهة الثورية القصف ، حيث كشف مصطفي طمبور الناطق العسكري لحركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد لراديو دبنقا ، ان الحكومة حركت متحرك من زالنجي بولاية وسط دارفور فى اتجاة محلية ( روكرو ) بشرق جبل مرة . واوضح طمبور بان قواتهم تحاصر حاليا المتحرك الحكومى ، مشيرا الى ان سلاح الجو الحكومى يحاول فك الحصار مستخدم طائرة انتنوف ، التى قال قامت بإلقاء اكثر من ( 28 ) قنبلة حارقة امس الاحد بمنطقة وادي ( تورو ) . وقال طمبور بان القصف الكثيف ادي الي قتل العشرات من المواشي واحراق اعداد كبيرة من المزراع التي فى طور الحصاد ، وطالب طمبور القوات والمليشيات الحكومية بالاستسلام او مواجهة مصيرهم المحتوم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:14 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 30/12/2013

    وزارة الخارجية الامريكية تكشف عن التجنيد القسري للاطفال من الحكومة والجبهة الثورية


    Quote: كشف التقرير السنوى لوزارة الخارجية الامريكية عن الاتجار بالبشر على مستوى العالم ، كما كشف التقرير بانه تم تجنيد الأطفال السودانيين فى دارفور قسرا كجنود وفي بعض الأحيان عن طريق الاختطاف . واكد التقرير ان الاجهزة الامنية والجيش وشرطة الاحتياطي المركزى ( ابوطيرة ) قامت بتجنيد الاطفال واستخدمتهم كجنود ، وذكر التقرير بان الجيش قام بتجنيد أطفال لا تتجاوز أعمارهم 13 سنة من مخيم "سكلي" للأشخاص المشردين داخليا في مدينة "نيالا" كجنود ، كما اكد التقرير كذلك بانه تم التحقق من تجنيد اطفال بقوات الدفاع الشعبي والميليشيات الموالية للحكومة خلال العام في كل من دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق ، وكشف التقرير بان الحركة الشعبية قطاع الشمال جندت واستخدمت قسرا الاطفال كجنود في جنوب كردفان والنيل الأزرق ،واورد التقرير ايضا بان حركة التحرير والعدالة وحركة العدل والمساواة والفصائل المختلفة من حركة تحرير السودان ومليشيات "الجنجويد" التى تدعمها الحكومة جندوا واستخدموا الاطفال كجنود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:18 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 30/12/2013

    السكان والنازحون في مدينة مورني يواجهون نقصا حادا في مياه الشرب والادوية


    Quote: يواجه سكان ونازحو مدينة مورني بولاية غرب دارفور والبالغ عددهم ( 90 ) الف نسمة نقصا حادا فى مياه الشرب ، نتيجة تعطل بوابير ومضخات المياة ، الى جانب انعدام الدواء بكل انواعة بمستشفي المدينة . واوضح رئيس مشايخ معسكر مورني لراديو دبنقا ان النازحين بمعسكر مورني وجميع السكان بالمدينة يعانون من مشكلة انقطاع المياة لاكثر من 3 سنوات ، وذلك بسبب تعطل ال ( 6 ) بوابير التي تمد المحطات بالمياة ، و تعطل ( 37 ) محطة من عدد ( 67 ) محطة عاملة ، مشيرا الى ان المياة تأتي مره او مرتين فى الاسبوع وبكميات قليلة لاتكفئ حاجة المواطنين . واكد الشيخ بان النازحين يجلبون الان مياة غير صالحة من وادي ازوم الذي يبعد بحوالى ( 4 ) كيلومتر من المعسكر ، وقال ان منظمة ويست الوطنية العاملة فى مجال المياه عجزت عن حل مشلكة المياه ، كما انها لم تترك الفرصه لمنظمات اخري للتدخل وحل المشكلة . واشار الشيخ الي ان منظمة ويست وعدتهم عدة مرات بحل المشكلة ولكنها حتي الان لم تقوم باي اجراء لحل المشكلة ، كما لم تقدم لهم اي مساعدة . وكشف الشيخ بان النازحين بالمعسكر ايضا يعانون من انعدام جميع الادوية بمستشفي المعسكر ، ومن عدم المقدرة المادية لشراء الادوية من الصيدليات الخارجية . واكد ان السكان يعانون من انعدام الامن بالمنطقة بسبب انتشار المليشيات التي يستخدم الحصين وقيامهم بعمليات النهب والقتل والضرب واغتصاب النساء . و ناشد الجهات المسئوله ان تولي مشاكلهم الاهتمام وتساعدهم بالحلول العاجلة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:22 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 30/12/2013

    السودان يقرر إجلاء رعاياه من أفريقيا الوسطى ودولة جنوب السودان


    Quote: قال عبدالعزيز محمد صالح مدير إدارة القنصليات بوزارة الخارجية السودانية بان السودان قرر إجلاء رعاياه من أفريقيا الوسطى ابتداءً من امس (الأحد) عبر رحلتين بطائرة خاصة لنقل حوالي (275) مواطناً، بسبب أعمال العنف المتواصلة هناك . وكشف عبدالعزيز عن وصول حوالي (20) مواطنا من جوبا إلى الخرطوم يوم (السبت) عبر خطوط الطيران التجاري العادي، ما أوضح أنه سيتم إجلاء (200) مواطن سوداني اليوم (الاثنين) من جوبا معظمهم كانوا محتجزين في بور . واكد عبدالعزيز إجلاء كافة المواطنين السودانيين الموجودين في بانتيو إلى هجليج ، مشيرا الى أنهم في طريقهم إلى الخرطوم

    وفي ذات السياق هرب مئات التشاديين من جمهورية افريقيا الوسطى يوم السبت تجنبا للعنف المستفحل هناك . وقالت منظمة الهجرة الدولية إن عدد التشاديين الذين اجلوا من جمهورية افريقيا الوسطى في الاسبوع الماضي يبلغ ( 2 ) الف و743 ، وتقول ايضا إن السنغال والنيجر طلبتا منها المساعدة في اجلاء رعاياهما من جمهورية افريقيا الوسطى ، كما قرر السودان اجلاء رعاياة كذلك . ويتهم البعض في افريقيا الوسطى ان مرتزقة من تشاد وجنجويد السودان شاركوا فى عمليات قتل ونهب ضد المواطنين هناك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:25 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 30/12/2013

    وزارة الخارجية الامريكية تعتبر السودان مصدرا ومعبرا للاتجار بالبشر والعمل القسري


    Quote: اعتبر التقرير السنوى لوزارة الخارجية الامريكية عن الاتجار بالبشر على مستوى العالم ، ان السودان مصدر ومعبر ومقصد للرجال والنساء والأطفال الذين يتعرضون للعمل القسري والاتجار بالجنس . ويتم الاتجار بالنساء والفتيات السودانيات خاصة المنحدرات من المناطق الريفية والمشردات داخليا "النازحات" هن على الدوام عرضة للسخرة كخادمات في المنازل في جميع أنحاء البلاد . وكشف التقرير بانه خلال الحرب الأهلية ما بين عام 1983 حتى عام 2005 تم اختطاف النساء والاطفال واستخدامهم للعمل القسري والاتجار بالجنس

    وقال التقرير ان النساء والفتيات السودانيات تتعرضن إلى العبودية المنزلية في دول الشرق الأوسط مثل البحرين ومصر وقطر والمملكة العربية السعودية . واكد التقرير بان الرجال السودانيين الذين هاجروا بطريقة غير شرعية الى ليبيا تم القبض عليهم أو احتجازهم في سجون فى اغلب الأحيان خارج سيطرة الدولة ، واستغلوا كعمال سخرة . وقال التقرير ان الأطفال السودانيين في المملكة العربية السعودية يتم استخدامهم من قبل العصابات الإجرامية للتسول القسري والبيع في الشوارع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:30 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)



    ( ثورة ) اغنية ثورية جديدة للفنان أباذر عبدالباقي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:31 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)



    ( ثورة ) اغنية ثورية جديدة للفنان أباذر عبدالباقي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 05:53 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 30/12/2013
    عضو بالمجلس الوطني يطالب الشعب السوداني بأكل الكسرة بالطماطم
    December 30, 2013


    Quote: طالب أحمد هجانة محمد – عضو المجلس الوطني عن المؤتمر الوطني ولاية الجزيرة – الشعب السوداني بالتقشف (وأكل الكسرة بالطماطم) بدلاً عن ( الإسراف ) .

    وفي أثناء مداولات الاعضاء في جلسة المجلس أمس ، طالب عدد من النواب بزيادة المخصص للولايات في الميزانية من 26% الي 30% من جملة المصروفات الحكومية ، ورد عليهم احمد هجانة قائلا إن المركز يصرف على الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية، أما الولايات فعليهم ربط البطون و( المفروض الناس تأكل الكسرة بالطماطم ) .

    جدير بالذكر ان ميزانية 2014 خصصت 2.2 مليار جنيه ( جديد ) للقصر الجمهوري أي بزيادة 850 مليون جنيها عن المخصص له في عام 2013 والبالغ 1.45 مليار .

    وارتفع المخصص لقطاع الاجهزة السيادية الى 2.2 مليار جنيه في الميزانية الجديدة بدلاً عن 1.5 مليار في 2013 .

    وحصل قطاع الدفاع والأمن والشرطة علي 11.5 مليار جنيه في 2014 بينما كان 8.5 مليار جنيه في عام 2013 . اضافة الى اعتمادات اخرى تحت بند القطاع المتنوع قدرها 1.36 مليار جنيه ، و77.5 مليون للطوارئ .

    وحصل جهاز الأمن علي 2.2 مليار جنيه ، بينما كان نصيبه 1.45 مليار جنيه في 2013 . بينما حصلت كل المستشفيات والمراكز الصحية علي 297.1 مليون جنيه والبحث العلمي بالجامعات 3.6 مليون جنيه . أما مشروع الجزيرة فحصل علي صفر جنيه في موازنة التنمية ومشروع مكافحة الدرن والملاريا والايدز علي 3 مليون جنيه فقط .

    وكان عدد كبير من نواب المجلس الوطني قد انتقدوا سوء تخصيص الموارد في موازنة العام 2014م وحذروا من انهيارها في الربع الأول من العام المقبل ، ولكن يبدو ان الصيغة المعتمدة لـ ( برلمان ) المؤتمر الوطني ان ينتقد اعضاؤه السلطة التنفيذية لفظيا في حين يجيزون عمليا توجهاتها وقراراتها .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 06:00 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 30/12/2013
    علي غرار فقه اللصوص ( رأس المال والتوبة ) ، عمر البشير : انتهي عهد التمكين
    December 30, 2013

    ( حريات )


    Quote: قال المشير عمر البشير ، إن عهد التمكين والتسييس في الخدمة المدنية انتهى.

    وخلال حفل تكريم أقيم بالخرطوم لمساعده الجديد إبراهيم غندور الذي استقال من رئاسة اتحاد نقابات عمال السودان ، أعلن البشير امس الأحد انهم يعكفون حالياً على برنامج إصلاح شامل أهم محاوره إصلاح الخدمة و ( إعادتها سيرتها الأولى ) . وتعهد بإعادة الخدمة المدنية في البلاد لمكانتها وتمكينها لأداء واجبها واستقلاليتها وحيدتها وإبعادها عن التسييس والتمكين وأي شعارات أخرى.

    وقال ( انتهى تماماً عهد التمكين والتسييس ) . واضاف ( مافي فصل للصالح العام ومافي حاجة اسمها أولاد مصارين بيض ومصارين سود وكل الناس سواسية وهذا هو العدل ) .

    وسبق وردد عمر البشير ذات اقواله في عدة مناسبات سابقة دون ان تفضي الي اعمال ملموسة ، مما يؤكد انها مجرد اقوال للدعاية .

    وتجدر الاشارة الي ان سلطة الانقاذ فصلت مئات الالوف من وظائفهم فيما سمي بالصالح العام ، ورغم انها اتفقت مع التجمع الوطني الديمقراطي في اتفاقية القاهرة علي اعادة المفصولين الا انها بعد عشر سنوات لا تزال تماطل في ارجاعهم .

    ويرى مراقبون ان عمر البشير يحاول استرضاء المشاعر الشعبية الرافضة للتمكين وفي ذات الوقت المحافظة علي ثمار التمكين وتحصينها ، علي غرار المثل المعروف والمتداول وسط اللصوص ( رأس المال والتوبة ) – اي تكوين رأس المال من السرقة والتوبة من بعد ذلك – ، ويضيف المراقبون ان ( توبة ) عمر البشير المدعاة لو كانت توبة نصوحة لرد الحقوق الي اهلها باعادة النظر في التعيينات الحزبية القائمة حاليا وارجاع المفصولين الي وظائفهم .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 06:07 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 30/12/2013
    هل انتهي فعلا عهد التمكين : شاب يحكي تجربته في التعيين عبر لجنة الاختيار
    December 30, 2013

    ( احمد درديق – فيسبوك )



    Quote: قبل عدة أيام فرغت لجنة الإختيار للخدمة العامة بولاية النيل الأبيض من عملية إختيار المجتازين للإمتحان التحريري للتأهل للوظائف الولائية بعد عدة شهور من التأخير وكنت من ضمن الجالسين للإمتحان لهذه الوظائف علنا أن نوصل ( الكذاب لخشم الباب ) .. وأتت النتيجة كما توقعنا ..!!!

    ولكن إستوقفني سؤال في الإمتحان التحريري للوظائف في قسم المعلومات العامة وهو عبارة عن ( ماذا تسمى الذي حدث في يوم 29/6/1989م؟؟؟!!! ) … وطبعاً إذا قلت ( ثورة إنقاذ وطني )…!!!! مشكلة لانو ح أكون إتناقضت مع نفسي وأصبحت بذلك مع المنافقين والكاذبين …

    وإما أكتب هو (إنقلاب الجبهة الإسلامية ) على حكم ديمقراطي نزيه وأريح ضميري واتمسك بمبادئي الى يوم الكشف واللقاء …

    وتوكلت على الله وكنت أمينا مع نفسي وكتبتها كبيييييييييرة ( هو إنقلاب عسكري كامل الدسم ) وخرجت مسروراً …

    واليوم ذهبت بالصدفة داخل لجنة الإختيار بولاية النيل الابيض لمعرفة النتيجة على البورد ولم أجد إسمي من ضمن المختارين ..

    وقلت بصوت مسموع ( وأفوض أمري لله وهو بصيرٌ بالعباد ) وانصرفت لحالي وواصلت مشواري ولم استغرب …

    أحمد درديق نقلا عن شباب النيل الأبيض للتغيير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2013, 06:20 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 30/12/2013
    تحالف المحامين الديمقراطيين يقيم مهرجانا بدار حزب الامه
    December 30, 2013

    (محمد الحسن محمد عثمان – حريات)


    Quote: اقام التحالف الديمقراطى للمحامين امس الاحد مهرجانا بدار حزب الامه حضره جمع غفير من المحامين ملأ ساحة الدار .

    وبدأ المهرجان بكلمه مرشح التحالف لمنصب نقيب المحامين الاستاذ جلال السيدالذى ابتدر كلمته بالاشاره لتاريخ تخرجه من الجامعه 63 وبانه قرأ لقاءمع الاستاذ الطيب هرون مرشح المؤتمر الوطنى لمنصب النقيب بانه ولد فى عام 63 وطرح الاستاذ جلال سؤالا لماذا نخوض الانتخابات ؟ واجاب ان ال25 سنه السابقه قد شهدت انحطاطا لمهنة المحاماه ولم يعد للنقابه دور وطنى او قومى وتلاشى دور النقابه فى القضايا القوميه بل اصبح دورها سلبى ووعد بان دار المحامين بعد فوز التحالف سوف تصبح قبله لكل التنظيمات النقابيه والسياسيه واضاف فى كل دوره نعترض على الطريقه التى تدار بها الانتخابات وكان القانون يحدد انتهاء فترة تجديد الرخصه بيوم 31 /12 ولكن النقابه فتحت التجديد وكان مفتوحا حتى الامس ومعروف الهدف من ذلك وقال الاستاذ جلال اننا نحترم القضاء عندما يجلس فى منصة القضاء ولكن لانوافق على اقحام القضاء فى لجان الانتحابات واضاف قدمنا طعون من 2009 ولم يبت فيها حتى الآن !!! الاشراف على الانتخابات كان ينبغى ان يوكل لجسم المحامين وهو جدير بذلك وكنا نديرها فى كل العهود السابقه وتساءل لماذا الانتخابات فى يومين ؟ لماذا لاتمتد لاسبوع ؟ هناك حوالى 14000 مسجل فى الكشوفات واستاجرت النقابه قاعة الصداقه وهى تسع 1200 فكيف ستعقد الجمعيه العموميه ؟ ولماذا رفضت النقابه تكوين نقابات فرعيه فى الاقاليم مع ان ذلك معمول به فى كل الدول العربيه واكد انهم كتحالف سيخوضون المعركه ومعهم الحزب الاتحادى الديمقراطى وليس هناك اى جهه من الذين ترشحوا معنا تخاذلوا وسننتصر فى المعركه .

    ثم صعد للمنصه ممثل الاتحادى الطيب العباسى واستقبل بعاصفه من التصفيق وهو من المحامين ذوى القبول وسط المحامين لمواقفه الوطنيه الصامده وبدأ حديثه بتهنئة الشعب السودانى بعيد الاستقلال واضاف عندما رفع الازهرى العلم كان بجانبه المحامى الجليل الاستاذ محمد احمد المحجوب وهذا يشير الى ان المحامين عرفوا فى وقت مبكر ماهى الوطنيه واشار الى ان كل القوى السياسيه لم تتدخل فى سيادة حكم القانون وظل هذا حتى 30 يونيو 89 وبعد ذلك اليوم المشئوم انتكس حكم القانون وانتكست راية النقابه ولم تعد نقابة المحامين نقابه حره ولم تعد نقابه تعمل لاستقلال القضاء ولكن التحالف سيسترجع النقابه وستعود لسيرتها الاولى وسنسقط هذه النقابه ونحاسبها ،وان مايدور من لغط حول موقف محامي الاتحادى الديمقراطى قامت به ايادى خفيه من المؤتمر الوطنى وهذا ماعرفوا به وهو تفتيت كل الكيانات واريد ان اؤكد ان الاتحادى الديمقراطى هو فصيل اساسى فى التحالف وسنظل نحافظ على التحالف حتى اسقاط المؤتمر الوطنى واضاف نحن فصيل قوى داخل الاتحادى وسنعمل على فض الشراكه مع الوطنى ومع التحالف لاسقاط النظام .

    وتحدث دكتور بابكر محمد الحسن عن نقابات المهنيين مؤكدا مساندتهم للتحالف ودعمهم لهم لينزعوا النقابه ويعيدوها نقابه تدافع عن الحريه والديمقراطيه وتعيد لنا كل الحقوق المسلوبه ثم اعقبه الاستاذ بارود صندل عن المؤتمر الشعبى وقال نحن لانعمل باسم احزابنا وانما نعمل باسم البرنامج الذى اتفقنا عليه وهو يتحدث عن تنقية المهنه واستقلال القضاء ووعد باستبدال كل القوانين بقوانين ديمقراطيه واكد انهم سيحررون نقابة المحامين ثم تحرير كل النقابات ثم ننتقل لاسقاط النظام .

    ثم اتى دور الاستاذ ابراهيم الامين ـ الامين العام لحزب الامه والذى يحتل مكانه خاصه لدى جموع المحامين وقد استقبل بالتصفيق حتى صعد للمنصه وذلك لمواقفه الصامده واشار فى البدايه انهم يجتمعون فى دار الامه وهى ليست دارا للحزب فقط وانما دار لكل الامه السودانيه ووصف النقابه الحاليه للمحامين بانها ذراع للنظام واضاف نحن نعرف المرشحين للانتخابات من الجانبين ونعرف ديل قابلناهم وين ( واشار لمرشحى التحالف ) ؟ فى المعتقلات وفى المحاكم مدافعين عن شعبهم اما الاخرين فدافعنهم ودافعين ليهم .

    واضاف ان هذا النظام فتت المجتمع وتلاعب حتى باخلاق الناس واسقاط هذا النظام فرض عين على كل سودانى وهذه المعركه بدايه لمعارك تنتهى باسقاط النظام .

    وتحدثت الاستاذه فاطمه ابو القاسم وبدات بالتحيه لكل من يقف سدا منيعا امام المتلاعبين بالدين وهاجمت لجنة المراه بالنقابه وذكرت ان لجنة المراه لم تقم باى عمل لصالح المراه غير الزواج الجماعى الذى كان وبالا على المراه حيث كان اغلب رواده من المتزوجين فساهمت فى تعدد الزوجات وفى هروب كثير من الازواج من اسرهم وتشريد هذه الاسر

    ـ كان الحماس بين الحضور طاغيا وكان اغلبهم من الشباب والمراه وتخلل المهرجان اناشيد وطنيه منها الملحمه وعائد عائد يااكتوبر عائد عائد ياابريل لاطفال الشهداء واناشيد الاستقلال وعندما غنى الفنان نشيد الاستقلال لوردى ووصل لمقطع كررى تحدث عن رجال كالاسود الضاريه ومالان فرسان لنا بل فر جمع الطاغيه انفعل الدكتور ابراهيم الامين وبشر بحماس .

    ـ نعى التحالف للشعب السودانى وفاة المناضله سعاد ابراهيم احمد .

    ـ ناشد تحاف المحامين كل المحامين بالحرص على اداء واجبهم الديمقراطى والوطنى بالتصويت فى الانتخابات فى يوم 31/12.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 11:20 AM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 30/12/2013
    مصادر مصرية : سوار الذهب بأمر من التنظيم الدولي يستخرج جوازات سفر سودانية للارهابيين
    December 30, 2013


    Quote: كشفت مصادر إخوانية بارزة، لـ”الوطن”، عن أن الدكتور محمد علي بشر، عضو مجلس شورى تنظيم الإخوان الإرهابي، والدكتور ياسر علي، القيادى بالتنظيم، هربا منذ يومين إلى السودان، ليلحقا بالدكتور عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الذي هرب منذ أسبوع.

    وقالت المصادر، إن قيادات بالتنظيم الدولي للإخوان، كلفت سوار الذهب، رئيس مجلس أمناء الدعوة الإسلامية بالسودان، بمساعدة “بشر” و”علي” في استخراج جوازات سفر سودانية، تسهل سفرهما بعد ذلك إلى تركيا أو قطر.

    يأتي ذلك مع ما أكده مقربون من “بشر”، لـ”الوطن”، أنهم لم يشاهدوه في المنوفية منذ 3 أيام بعدما كان معتادا الصلاة معهم في المسجد القريب منه، وقالت مصادر بما يسمى “تحالف دعم الشرعية”، إنهم لم يروا “بشر” منذ نحو 4 أيام.

    يذكر أن قوات الأمن كانت قبضت على الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، والدكتور أحمد البيلي محافظ الغربية السابق، الثلاثاء الماضي، وهما في طريقهم للهروب إلى السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 11:26 AM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 30/12/2013
    تسع نساء في حالة خطرة بالمستشفى بعد فشل محاولة اغتصابهن من المليشيات الحكومية
    December 30, 2013


    بيان استغاثة عن انتهاكات النظام في دارفور

    بيان هام

    Quote: اليوم وعند الساعة 11الحادي عشرة صباحا خرجت مجموعة من النساء لجلب الحطب وبعض اغراضهن في المزارع هجمت عليهن مليشيات المؤتمر الوطني (الجنجويد) بولاية جنوب دارفور بمحلية قريضة بمنطقة مشروع ابو حمراء فقام الجنجويد بمطاردتهن لاجل اغتصابهن الا انهن دافعن عن انفسهن وفي الاخير تمكن الجنجويد بانزال اقصى درجات العقاب الجسدي والنفسي والان جميعهن بالمستشفي محلية قريضة لتلقي العلاج مع ان المستشفي ليس بها طبيب الا مساعد طبي وهن :

    1/زهراء امام حماد عمرها 35 من سكان معسكر ابودوس

    2/فاطمة عيسى محمد خريف 40 معسكر ابودوس

    3/مدينة ابراهيم 45 “ “ “ “

    4/فطومة حماد مجدي 55 “ “ “ “

    5/سكون محمد داوؤد 38 “ “ “

    6/امونة بخاري حمد 40 “ “ “ “

    7/زهراء ادم عبدالله 38 “ “ “ “

    8/عاشة ام عباس 55 “ “ “ “

    9/حواء اسماعيل محمد 45 “ “ “ “

    10/ اسماعيل حمد ادريس عمره 17 من سكان معسكر ابو دوس

    هؤلاء الان بالمستشفي وحالتهن خطرة .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 11:32 AM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    أمانى الطويل: ما يحدث بجنوب السودان متوقع لغياب مشروع لبناء الدولة
    December 31, 2013

    ( الاهرام )



    Quote: قالت د.أماني الطويل، الباحثة بالملف الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية:” إن ما يحدث في السودان هو أمر متوقع، وذلك لأنه عندما انفصلت دولة جنوب السودان عن الشمال في 2011 لم يكن هناك مشروع لإقامة دولة وبناء مؤسسات”.

    وأوضحت الطويل- في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”- أن الصراعات في جنوب السودان بين الرئيس سلفاكير ورياك مشار أو بين سلفاكير وأبناء جرانج، يرجع لضيق الأفق السياسي للرئيس، مشيرة إلى أن سلفاكير متخصص في حشد أعدائه في صف واحد ضده.

    ولفتت إلى أن الصراعات بين النخب السياسية انعكست في صراعات قبلية بين الدينكا والنوير، موضحة أن الصراعات اشتدت نتيجة لسوء الأوضاع الاقتصادية للمواطنين في جنوب السودان.

    وحذرت الطويل من انعكاس الحرب الأهلية في جنوب السودان على دول شرق إفريقيا بشكل عام، وبدون استثناء لأيا منها، منوهة إلى أن هذه الدول تسعى للضغط على النخب السياسية المتصارعة للجلوس على مائدة مفاوضات دون شروط مسبقة.

    وأشارت إلى أن شركات النفط العالمية تلعب دورا في تأجيج الصراع في جنوب السودان، موضحة أن بعض هذه الشركات أجرت اتصالات بأحد أقطاب الصراع وهو مشار الذي شرع في إقامة شركة نفط لتسويقه لحسابه.

    وأضافت أماني الطويل: “ما يعوق الجلوس على مائدة المفاوضات يتمثل في مطالبة مشار، في تكوين صندوق لعوائد النفط يكون بعيدا عن يد الحكومة للأنفاق منه على التنمية بجنوب السودان”، مشيرة إلى أن القاهرة تدخلت وأرسلت وفدًا رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء لإقناع جميع الأطراف بالجلوس على مائدة المفاوضات دون شروط مسبقة.

    وأوضحت أن إثيوبيا تخشى هي الأخرى من تصاعد الصراعات في جنوب السودان لأن تصاعدها يؤثر سلبا على الاستقرار في أثيوبيا والتي حصلت مؤخرا على دعم سياسي لبناء مجموعة من السدود على نهر النيل، مشيرة إلى أن زعزعة الاستقرار من شأنها وقف أي مشروعات تنمية في أثيوبيا.

    وأكدت الطويل أن التأثير السلبي للصراعات في الجنوب سيطال شمال السودان الذي يستفيد بشكل كبير من رسوم مرور نفط الجنوب على أراضيه، مستبعدة أن يسعى نظام البشير لزعزعة الاستقرار في الجنوب لأن ذلك سيستتبعه زعزعة للاستقرار في الشمال.

    وعن دور إسرائيل اختتمت الطويل: “بالتأكيد لإسرائيل دور لأن هذه الدولة لاعب أساسي في شرق إفريقيا ولكنهم بارعين في إخفاء الأدلة” مشيرة إلى أن دول شرق إفريقيا تسعى لخلطة سياسية تتمثل في دفع الجميع للجلوس على مائدة حوار بالإضافة إلى الإبقاء على النخب السياسية حتى الانتخابات الرئاسية في عام 2015.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 12:21 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    ديلي تلغراف : سبعة آلاف مدني جنوبي لايجدون الغذاء
    December 31, 2013

    ( وكالات )



    Quote: نشرت صحيفة (ديلي تلغراف) تقريرا عن معاناة حوالي سبعة آلاف مدني، بينهم أيتام، من عدم توافر الغذاء في مخيم تابع للأمم المتحدة في جنوب السودان.

    وتقول الصحيفة إن اللاجئين الموجودين في مدينة بور يحصلون على المياه النظيفة، ويقوم على حمايتهم جنود حفظ السلام، لكن الوضع الأمني المتردي لا يسمح بتوزيع الطعام.

    وأشارت إلى أن البعض داخل المخيم لم يأكلوا شيئا منذ عدة أيام.

    ومن بين هؤلاء الجوعى 163 يتيما لاذوا بالمخيم في 20 ديسمبر/كانون الثاني، بحسب التقرير.

    ونقلت “ديلي تلغراف” عن بيرت يين رياث، مدير ملجأ أيتام في جنوب السودان قوله “الأمم المتحدة وفرت لنا المياه والحماية، لكن لا يوجد طعام مطلقا. جلبنا بعض الطعام معنا، لكن انتهى وقد تحدثنا إلى الجنود وأخبرناهم بأنه ليس لدينا شيء نعطيه للأطفال”.

    ويلوذ حاليا أكثر من 60 ألف شخص بمنشآت تابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان.

    ويجري توزيع الطعام في معظم هذه الأماكن، لكن الوضع في بور متوتر، وهو ما أعاق توصيل إمدادات الغذاء.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 12:28 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    سلفاكير يستبعد تقاسم السلطة مع مشار وموسفيني يهدد بالتدخل العسكري
    December 31, 2013


    Quote: استبعد رئيس جنوب السودان سالفا كير ميارديت فرص التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة مع نائبه السابق وزعيم المتمردين رياك مشار لوضع نهاية للعنف الذي تشهده البلاد.

    وقال سلفا كير في مقابلة مع بي بي سي إنه ” لا يجب مكافأة مشار على تمرده”.

    واندلعت المعارك منذ أكثر من أسبوعين في العاصمة جوبا قبل أن تنتشر إلى مناطق أخرى في البلاد.

    وقدرت الأمم المتحدة عدد ضحايا أعمال العنف، التي بدأت بصراع على السلطة ثم تحولت لصراع عرقي، بأكثر من ألف قتيل حتى الآن.

    وأوضح سلفا كير أن ماشار ليس لديه الحق لتقاسم السلطة في جنوب السودان مؤكدا أن خيار تقاسم السلطة ليس ” خيارا مطروحا”.

    وأضاف سلفا كير أن ” هؤلاء رجال تمردوا. إذا أردت السلطة لا يجب عليك أن تتمرد لكي تحصل عليها. يجب أن تتبع الطريقة السليمة” مؤكدا أنه لم يأت إلى السلطة ” عن طريق الانقلاب العسكري ولكن عن طريق الانتخابات”.

    ورفض كير الإفراج عن بعض السياسيين من حلفاء ماشار الذين تم اعتقالهم.

    وجاء تصريحات كير في الوقت الذي لا يزال فيه القتال مستمرا بين طرفي النزاع في أنحاء متفرقة في البلاد مع انقضاء المهلة التي حددها قادة دول الجوار لبدء محادثات سلام.

    وكان رئيس أوغندا، يوري موسوفيني، هدد بشن عمل عسكري ضد المتمردين في جنوب السودان إذا لم يلتزموا بوقف إطلاق النار.

    وقال موسوفيني، الذي يساعد في إطلاق محادثات سلام بين الطرفين المتنازعين، إنه سيدحر قوات رياك مشار، إذا لم يوافق على مقترحات وقف إطلاق النار”.

    ويعد موسيفيني حليفا رئيسيا لرئيس جنوب السودان، سالفا كير ميارديت. وقد نشرت أوغندا قوات لها في جنوب السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 12:49 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع البيى بى سى عربى بتاريخ 31/12/2013

    العنف في جنوب السودان: المتمردون يهاجمون مدينة بور الاستراتيجية

    آخر تحديث: الثلاثاء، 31 ديسمبر/ كانون الأول، 2013، 09:10 GMT

    Quote: هاجمت القوات المناوئة لحكومة جنوب السودان مدينة بور الاستراتيجية، عاصمة ولاية جونغلي.

    وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن القتال بدأ فجر الثلاثاء قرب معسكر المنظمة الدولية.
    وتسيطر قوات المتمردين الآن على مفترق طرق مهم بالقرب من قاعدة الأمم المتحدة.

    وأكد المتحدث باسم جيش جنوب السودان خوض "قتال كبير".

    وقال المتحدث إن المهاجمين كانوا خليطا من المتمردين، ومليشيات عرقية تعرف باسم الجيش الأبيض.

    ومن المقرر أن تنتهي اليوم المهلة التي حددها بعض الزعماء الإفارقة في المنطقة للرئيس سيلفا كير ميارديت لبدء الحوار مع ريك مشار الذي يتهمه ميارديت بتدبير محاولة الانقلاب التي أشعلت المعارك.

    لكن المحللين يقولون إنه ليس هناك فرصة للوفاء بذلك.

    وقال الاتحاد الإفريقي إنه سيفرض "عقوبات محددة" على مرتكبي العنف في الحرب في جنوب السودان التي اندلعت قبل أسبوعين، وقسمت البلاد، ويخشى أن تكون قد أدت إلى موت الآلاف.

    وقال مجلس السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي في بيان إنه "سيتخذ الإجراءات المناسبة، ومن بينها عقوبات محددة، ضد جميع من يدعو إلى العنف، بين الأعراق المختلفة".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 12:59 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    ارتفاع نسبة الطلاق في البلاد الى 20،6%
    December 31, 2013

    (صحف – حريات)


    Quote: كشف د. أحمد محمد عبد المجيد قاض المحكمة العليا عن ارتفاع نسبة الطلاق في البلاد إلى (20.6)% هذا العام 2013 .

    وأضاف في (ندوة ظاهرة تفشي الطلاق الاسباب والعلاج) بالخرطوم ، أمس الأول ، ان نسبة الطلاق في البلاد بلغت (19.4) % عام 2008 ، و( 20.5) % في 2009 ، و(20.1) % في عام 2010 ، وإرتفعت إلى (21.1) % في عام 2011 ، ثم ( 20.2) % العام الماضي قبل ان ترتفع مرة أخرى بنهاية هذا العام 2013 إلى ( 20.6) % .

    ووصف قاضي المحكمة العليا الظاهرة بالخطيرة والتي (تحتاج للوقوف والبحث عن علاج قبل وقوع الكارثة الكبيرة) .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 01:08 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    ( حريات ) تنشر نص رسالة ضباط الشرطة الاسلاميين عن تفشي الفساد
    December 31, 2013

    ( حريات )



    Quote: تحصلت ( حريات ) علي نسخة من الرسالة التي بعث بها ضباط الشرطة الاسلاميين – الوطنيين – لوزير الداخلية الجديد بتاريخ 25 ديسمبر .

    وتكشف الرسالة عن حجم الفساد المهول المتفشي في الشرطة .

    وتدعو الرسالة الوزير الجديد الى ( الاصلاح ) ، والذي يبدأ كما تشير الرسالة بتعيين مدير شرطة جديد بدلا عن متعهد الفساد الحالي هاشم عثمان ، ولكن تؤكد معلومات ( حريات ) ان هاشم عثمان يتقاسم ( غنائم ) الفساد مع المشير عمر البشير شخصيا ، حتى ان العديد من ضباط الشرطة يرددون سرا ( طن للبوليس وطن للرئيس ) ، في اشارة الي ان اسمنت منشآت الشرطة يتم تقاسمه مع اهم مركز من مراكز مافيا الفساد الذي يقوده عمر البشير واسرته ، وحقا ان ( الله لا يصلح عمل المفسدين ) .

    ورغم اعتراضنا المبدئي في ( حريات ) علي وجود تنظيم للاسلاميين في جهاز من اجهزة الخدمة العامة يفترض فيه الحيدة والاستقلالية ، الا اننا ننشر رسالة الضباط الاسلاميين كشهادة علي فساد عصر الانقاذ من اهلها .


    ( نص الرسالة ادناه ) :

    Quote: الرسالة الأولى للسيد وزير الداخلية

    نخاطبك أخي الوزير ونحن نعلم أنك جئتنا تحمل نقاء وصفاء وقيم أهل الريف …… وقد رضعت من ثدي الحركة الإسلامية وتربيت على أخلاقها وقيمها ونهجها ومنهجها ……. نخاطبك من واجب ديني انطلاقاً من أدب المناصحة والمكاشفة لاسيما وقد أغلقت دوننا المنابر ومن أدبيات القول بالنصح والرأي أن الساكت عن الحق شيطان أخرس ومن يكتم الشهادة فإنه آثم قلبه.

    الأخ وزير الداخلية نخاطبك وفاء للمشروع الذي رويناه بدماء الشهداء والعمل الخالص لله عز وجل تقرباً له إخلاصاً للمهنية رضاء لوجه الله وخدمة للعباد ولا زلنا نزود عن المشروع الإسلامي والمهنية إعلاء لراية الإسلام مستبشرين أخي الوزير بمقدمك وكلنا عشم ورجاء أن تشهد ولايتك الإصلاح المنشود بإصلاح الرجال والحال بحثاً عن القوي الأمين، فسفينة الشرطة تبحر نحو الهلاك لانشغال ربانها عنها بجمع المال الحرام ودخولهم دائرة الشبهات والسمعة العامة السيئة والتي هي الآن حديث المدينة وتتناقلها القوة ضباطاً وجنود فقد تمايزت الأفعال والأقوال لاستبدالهم الآخرة بعرض الدنيا الزائل فعاثوا فساداً وظلماً واستبدلوا حب المهنة بحب الذات وذبحوا العدالة وبدلوها ظلماً حماية لأنفسهم واشتكى الناس من غياب الأمن والأمان.

    أخي الوزير ابحث ونقب وانظر وتأمل واستخلص ما حولك من أشخاص ومكان وآليات تنفيذ، ابدأ بالسؤال عن مرتب الشرطي وما يتقاضاه من أجر، الشرطي الذي يعمل بحكم القانون أربعة وعشرين ساعة في اليوم، فلم تهتم القيادة بأن يسعوا إلى تحسين وضع الشرطي، إنما كان السعي نحو تجنيب الأموال خصماً من مستحقات الشرطي والميزانيات لتحقيق كسب ذاتي كاذب بإطلاق الأسماء المشخصنة على المباني دون مراعاة شعور العباد والقوة التي تعيش المسغبة، والنتيجة أن اتجهت غالبية القوة إلى الرزق الحرام سرقة وارتشاء، وما تبقى من شرفاء المهنة ورجالها هجروا الخدمة وهربوا من جحيم الشرطة إلى جحيم مواقع التعدين العشوائي ومن قنع منهم بالبقاء يرزحون تحت الفقر ويسكنون مواقع العمارات تحت التشييد يحرسونها خدمة خاصة مقابل أجر الإقامة والسكن ويمدون أيديهم للناس إلحافا أعطوهم أو منعوهم، وكل ذلك يحدث لأن أموال الدعم الاجتماعي تحولت إلى غابات أسمنت، وكل ذلك يحدث والشرطي يهرب من جحيم الظلم، أو من ضعف الإعانة لشرطي يكابد المرض العضال متسولاً، أو صار عبئاً ثقيلاً على أولاده وأهله.

    أخي وزير الداخلية عليكم بالسؤال عن أحوال الرجال، بأن تزورهم في ثغورهم وخنادقهم لا تستمع ولا تركن للتقارير المكتوبة المدبجة كذباً ورياءً، فالقوة في شوق حميمي لمن يسأل عنهم وعن أحوالهم وعن من يؤازرهم ويشحذ هممهم، تفقد أسر الشهداء فهم لم يحظوا بزيارة واحدة من القائد والقيادة، زرهم فقد تمسح زيارتك دمعة صغير فقد الأب وتواسي مكلومة في وليدها أو زوجها المفقود أو الشهيد وتعين أرملة تجاهد في تربية أطفال طردوهم من المدارس بسبب الرسوم.

    أخي وزير الداخلية اسأل عن أخوان لك نهض على أك########م المشروع النهضوي وحرسوه منذ أن كان فكرة لبث قيم الإسلام رسالة عملية لا شعارات وهتافات خاوية المعنى، فهؤلاء الرجال الأكفاء قدرة ومهارات علمية وعملية حوربوا وضيق عليهم الخناق ودبجت فيهم التقارير الكاذبة فمنهم من اضطر لتقديم استقالته مبتعداً ومنهم من تمت إحالته للمعاش بالباطل واضطر للبحث عن حقوقه وحمايتها أمام المحاكم، والآخرون منهم قتلهم اليأس من الإصلاح فجلسوا بعيداً على الرصيف ينظرون بأضعف الإيمان، فغابت الشورى والمناصحة والرأي والرؤيا والقدوة والنصرة وأصبحت الشرطة (مسرح الرجل الواحد) تعينه ثلة من المفسدين والمندسين والمنافقين والمنتفعين وضعيفي الشخصية والقدرات تأهيلاً يفعلون ما يؤمرون به تحقيقاً لرغبة اللوبيات وجماعات المصالح الفاسدة بالمكاتب التنفيذية للوزير والمدير العام وهيئة الشئون الإدارية وهيئة الشئون المالية وإدارة الشئون الاجتماعية والشرطة الشعبية والإدارات الإيرادية المرور والدفاع المدني والجوازات والسجل المدني.

    أخي الوزير قدرك أنك كلفت بأمر وزارة مسئولة عن كل المقاصد الشرعية (حفظ النفس والدين والعقل والنسل والمال والعرض)، وكما أنك مسئول عن جهاز عريق تاريخه مائة عام بات دابة الأرض تأكل بنيها تشريدا وإبعاداً.

    أخي وزير الداخلية الإصلاح يبدأ من محاربة الفساد فهو آفة هذا الزمان فقد استشرى وحاله يتناوله الناس في حديثهم اليومي وصار مجال الأنس والتسامر به شذراً وتذمراً عليك بدك حصونه بإزالة مراكز القوى والشللية ولوبيات المصالح والمنتفعين…. كيف ذلك ندلك على خارطة طريق للاستهداء بها…….

    (1) ابدأ بمكتبك التنفيذي فمنه تبدأ خطط الإفساد والفساد، فهم جميعاً يجيدون وباحترافية عالية إدارة ملفات الفساد بإجادة دورهم في إقامة الحواجز وحجب الرؤيا وتزييف الحقائق وتلفيق التقارير الكاذبة فهي مجموعة ظلت تعمل بهذا المكتب لسنوات طوال ناهزت الثلاثة عقود ببضع سنوات لا كفاءة بل لأنهم يجيدون ذلك الدور المطلوب منهم وصاروا بذلك حديث القوة من الضباط. وبما أننا نعلم معدنك النظيف النقي التقي، عليك اتقاء الشبهات، فأسأل نفسك لماذا كل هذا الحديث والقول عن هؤلاء الناس، نعم لا نأخذ الناس بالشبهات ولكنها البصر والبصيرة والفطنة والنباهة. ولذلك نوصيك أن لا تصم آذانك صفافير (الموتركيت) عن سماع كلمة حق، وأن لا يحجب عنك الزجاج المظلل بالعربة الفارهة رؤية الحقيقة، فالقوي ألحن في حجته على غيره، لأنه مالك زمام الأمر، فتولى عنهم ذلك الأمر فخذه بيدك بالقوي الأمين، وأعلم من هو بالسجن لأنه صدح بالحق، فالحق أبلج.

    (2) عليك بعبور الشارع لوزارة المالية وأطلع على العقودات والأموال الخاصة بالانتخابات(عربات، وقود، وظائف، إعاشة، فروقات الهيكل الراتبي، مستحقات القوة من تذاكر السفر وخلافه) لتعلم كيف أنها ضلت طريقها إلى جيوب فئة قليلة من المفسدين، وتحرى عن وفورات الفصل الأول وأموال المباني والأبراج الضخمة وحقيقة الشركات العاملة وعقودات الاستشاريين والسماسرة ومال الطوارئ وكيف أنها اتجهت شرقاً.

    (3) الطريق للإصلاح هو إقامة العدل، فلا فلاح ولا صلاح في دولة الظلم، والعدل يبدأ بإصلاح الشئون الإدارية فهي رمز الظلم والفساد والتمييز والمحسوبية والقبلية واللوبيات الشللية، فالحظوة لمن يدفع وينكسر ويخنع.

    (4) راجع المشروعات التقنية والالكترونية والقائمين عليها للوقوف ولمعرفة كفاءتهم، خبراتهم، همتهم، وصدقهم المهني، وصدق ولائهم، ولا تركن لتقاريرهم المضللة.

    (5) راجع شركات الوزارة، كيف تدار، ومن يديرها، وأين وماهية أموالها، ومصارفها وأحوالها، ومدى توظيفها لخدمة القوة.

    (6) اذهب لجامعة الرباط لتعيدها سيرتها الأولى مؤسسة تربوية وليس مؤسسة تجارية ريعها لفئة من الناس إنما ريعها لخدمة القوة تحسيناً لدخولاتها وتعليم أبناء القوة، راجع بنفسك الانضباط والأخلاق وكيف يتم التعيين فيها، وأين تذهب مواردها الضخمة وكلياتها تعاني من شح الإمكانيات.

    (7) اذهب لمستشفى الشرطة لتري بأم عينيك كيف يعاني الشرطي من إهمال الأطباء وانعدام الدواء.

    أخي وزير الداخلية، تنفيذ الإصلاح يتطلب أن تبحث عن مدير يعينك على تنفيذ خططك وبرامجك …. لا مدير يتقوقع في مشروع واحد يرتبط باسمه …… ابحث عن قائد يرتبط بقواته ويكون لصيقاً بها ويعي ويحس بمعاناتها لا يترفع عليهم ولا يشاهدونه إلا في نشرات الأخبار عائداً من رحلاته الخارجية، ومن بعده ابحث عن هيئة إدارة من رجال أصحاب دين ورؤية ومبادرات ومواقف وانفعال لا توابع.

    أخي وزير الداخلية، نعلم أن تكليفك قد يكون لمدة عام واحد، فاجعله عام ريادة لا عام رماده، اسرع الخطى نحو الإصلاح، فلتضع بذرة حتى ولو لم تسعفك الأيام، ليشهد التاريخ لك لا ليشهد عليك.

    ختاماً امنياتنا لك بالتوفيق والسداد، ونحن على العهد معك، ورهن إشارتك، وما نريد إلا الإصلاح ما استطعنا…….

    ضباط الشرطة الوطنيين

    25/12/2013م
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 01:25 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    الدكتور أمين مكي مدني عن انتخابات المحامين : الوضع يدعو للتفاؤل علي نحو كبير
    December 31, 2013


    Quote: تم تأجيل انعقاد الجمعية العمومية للمحامين التي كان مقرر لها أمس الاثنين لعدم اكتمال النصاب القانوني ، لتكون في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر بقاعة الصداقة بالخرطوم.

    واتصلت (حريات) بالدكتور أمين مكي مدني الحقوقي والمدافع البارز عن حقوق الانسان واحد ابرز قادة المحامين الديمقراطيين ، الذي أكد أن المحامين كانوا يتوقعون الا يكتمل النصاب .

    وروى دكتور أمين ما حدث في الدورة الماضية وكيف تم طبخ اجتماع الجمعية العمومية قائلا : في الدورة الفائتة بعد الانتهاء من تلاوة خطاب الدورة والميزانية اعطوا واحد وثاني وثالث ورابع معدين سلفا، اعطوا غازي سليمان والمرضي فقالوا كلاما لصالحهم، والنقيب سأل عن شخص بعينه قائلا اين علي وحينما اعطيت له الكلمة اقترح قفل باب النقاش، ثم طرحت مسألة اجازة الخطاب فسألوا من يوافق على الخطاب ليقف، والقاعة كانت صغيرة والوقوف كانوا كثر بسبب أنه لا مكان لجلوسهم فبدا كأن الأغلبية موافقون وبهذه الطريقة تمت إجازة خطاب الدورة والميزانية بدون أي نقاش حقيقي !.

    وواصل د أمين في الشرح : في هذه المرة قال عبد الرحمن الخليفة ليس هناك نصاب وسيكون الاجتماع غدا في قاعة الصداقة، وسنحاول في هذه المرة أن نتدخل لمنع تكرار ما حدث وضرورة نقاش الخطاب والميزانية بتأني واعطاء الفرص لكل الناس المرة الفائتة رفعت الجلسة سريعا وجرت الانتخابات بعدها ، مطلبنا هذه المرة ان يسمع الناس نقاشا موضوعيا لخطابي الدورة والميزانية.

    وقال دكتور امين مكي مدني أن الوضع الآن مختلف: لكن في رأيي حقيقة هناك حضور كويس جدا وحماس كويس جدا، وهناك ناس جاءوا من دارفور وكردفان ومدني وبورتسودان وروح الناس عالية وهم (إشارة لمعسكر قائمة المحامين الوطنيين التابعة للمؤتمر الوطني) في حالة احباط شديدة فعبد الرحمن الخليفة زعلان، ومرشحهم للنقابة الطيب هارون عضو في المفوضية القومية لحقوق الإنسان مما يعني أنه موظف لدى الدولة. صحيح إن القانون يقول ان رئيس المفوضية ونائبه يكونا متفرغين والبقية غير متفرغين ولكن هؤلاء البقية ياخذون مخصصات من الدولة وياخذون راتبا شهريا، وقانون المحاماة يمنع الناس الذين في خدمة الدولة والقطاع الخاص ان يكونوا مرشحين لمنصب النقيب، والمرشح في قائمة الوطني لديه راتب من الدولة وقد طعنا فيه بذلك ولكنهم رفضوا طعننا ومضوا في ترشيحه.

    وردا على سؤال (حريات) حول ما رشح عن خلاف حول موقف الحزب الاتحادي الديمقراطي والبيان الذي صدر من مرشحي الحزب بتأييد قائمة التحالف في مقابل بعض التصريحات المخالفة قال دكتور أمين بالنسبة للاتحاديين ليس هناك خلاف حول قائمة التحالف. حضر معنا اعضاء رابطة المحامين بالحزب الاجتماع العام للمحامين الذي اجزنا فيه المرشحين، وتحدث البعض عن قائمة وفاقية وتم رفض المقترح وأجزنا مرشحينا بموافقتهم، وفي نهاية الاجتماع حضر كمال ابو نائب من الحزب الاتحادي الاجتماع وعرض المبدا من جديد وقلنا له ان هذا الموضوع كان مطروحا في الاجندة ورفض وخرج من الاجتماع وبعد ذلك سمعنا ان تاج السر محمد صالح صرح ان الاتحاديين في امانة الحزب رافضين ذلك ولكن رابطة المحامين اصدرت بيانا بانهم مع قرارنا. وفي الحقيقة هناك إجماع على قائمتنا، الصحف تتحدث عن ثلاثة قوائم ولكن برأيي ليس هناك سوى قائمتين: قائمة المؤتمر الوطني وقائمتنا. كذلك بارود صندل نشر انه ليس لديه اية علاقة باي قائمة اخرى وليس لديه اعتراض على قائمتنا، فالمؤتمر الشعبي والاتحاديين وحتى الناس خارج التحالف قالوا انهم ليسوا اعضاء في التحالف ولكنهم مع القائمة.

    واوضح دكتور أمين أن المؤتمر الوطني يسعى لخلق البلبلة بطرق أخرى قائلا: حصلت شوشرة مثلا وجدت نفسي في قائمتين، فهناك قائمة بحسب الحروف الأبجدية وفيها المفروض أن يكون مركز الاقتراع الذي أصوت فيه هو قاعة علي ابن ابي طالب في القضائية وتصنيف اخر حملة الدكتوراة في نادي القضاة في شارع عبيد ختم. فهناك مراكز عديدة للاقتراع كدار النقابة ودار القضاة وغيرها، والتصنيفات المتعددة تخلق بلبلة وليس مفهوما لماذا يكون هناك أصلا تصنيف بحسب حمل الدكتوراة في أمر الاقتراع . وبرغم ذلك يقول الدكتور أمين إن الوضع مدعاة للتفاؤل على نحو كبير.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 01:34 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    مرشح التحالف الديمقراطي لنقيب المحامين جلال السيد : المحامون المنتمون للمؤتمر الوطني لا يتجاوزن (8%)
    December 31, 2013

    ( احمد سر الختم – اخبار اليوم )



    Quote: تحتضن دار المحاميين بالخرطوم صباح اليوم الجمعية العمومية لاتحاد المحاميين إيذانًا ببدء إجراءات انتخاب الاتحاد الجديد، الذي تطل على حلبة التنافس الانتخابي فيه قائمتا المحاميين الوطنيين (المؤتمر الوطني) والتحالف الديمقراطي للمحاميين (القوى السياسية).

    أخبار اليوم تابعت التنافس الشديد والحاد بين القائمتين وتوجهت للقائمتين ووضعت حزمة من الأسئلة على طاولة مرشح التحالف لمنصب نقيب المحاميين الأستاذ جلال السيد فأنتجت إجاباته الحوار التالي.

    ماهي الفصائل المكونة للتحالف الديمقراطي للمحاميين ..؟؟

    ــ التحالف يتكون من الاتحادي الديمقراطي الأصل – الأمة القومي – الجبهة الديمقراطية للمحاميين – أحزاب البعث – الناصريين ــــ المؤتمر الشعبي ـــ الاتحادي الموحد ــــ الوطني الديمقراطي ـــ والشباب والمرأة والمستقلين.

    ترددت معلومات عن انسحاب غير معلن للمؤتمر الشعبي من التحالف ..؟؟

    ــ المؤتمر الشعبي جزء أصيل وأساسي في التحالف، وقد شارك في كل الاجتماعات التي أفضت إلى القائمة المرشحة التي تبدأ بالأستاذ أمين مكي مدني وتنتهي بالأستاذ بارود صندل أي القائمة التي تبدأ من (25-44).

    هل بارود صندل مرشح معتمد من مؤسسات الشعبي ..؟؟

    ــ نعم .. ومؤسسات الشعبي رشحت بارود صندل في قائمة التحالف وقدمته في اجتماعات التحالف الخاصة بالترتيب للانتخابات وذلك بحضور الأساتذة كمال عمر عبدالسلام وحسن عبدالله الحسين المسؤول عن العمل القانوني في المؤتمر الشعبي، وقد قدموا بارود صندل بوصفه ممثلًا لهم في التحالف وشاركوا في اختيار مرشح التحالف لمنصب نقيب المحاميين، فالشعبي فصيل أساسي في التحالف وأي معلومات أخرى غير صحيحة.

    أنت متهم بالعداء الشديد للإسلاميين ..؟؟

    ـــ التيار الإسلامي أو (الإسلاميون) اتجاه سياسي، وقد استولوا على السلطة بالانقلاب وارتكبوا أخطاءً، ونحن لنا مواقف مبدئية من الحريات والديمقراطية والعدالة والمساواة وحقوق المواطنين التي يكفلها الدستور والمواثيق، ونحن كمحاميين نسعى عبر الاتحاد لترقية المهنة وجعل دار المحاميين قبلة وداراً للنقابات ولاسترداد الحقوق.

    وفقًا لهذه المبادئ وقيم الحريات والحقوق والعدالة نتفق على (حد أدنى) مع كافة التيارات الفكرية.

    هل تم توافق بين كافة فصائل التحالف بما فيها المؤتمر الشعبي على برنامج الحد الأدنى حول المبادئ الأساسية الحريات والحقوق والديمقراطية ..؟؟

    ـــ نعم.. نعم، وافق الجميع على قيم ومبادئ الحريات والديمقراطية والحقوق، ونحن نتفق مع كل من ينادي بهذه المبادئ ولكن يجب أن يكون جادًا قولًا وفعلًا وأن لا يتخذ تلك المبادئ ستاراً لهضم حقوق الآخرين، وبهذا النهج اتفقت كل فصائل التحالف على البرنامج الانتخابي للدورة القادمة بمن فيهم الشعبي.

    هنالك أخبار رشحت ونشرت بشأن وجود خلافات داخل التحالف .. ما حقيقة ذلك ..؟؟

    ـــ التحالف متماسك وموحد وقد قدم كشف مرشحيه بحضور أعضاء التحالف ولا توجد أي خلافات داخله وكل ما ينشر عن وجود خلافات غير صحيح، ونؤكد استمرار حملتنا الانتخابية بمشاركة كافة الفصائل المكونة للتحالف والتي تشكل حضورًا في الندوات والفعاليات.

    لماذا يدشن التحالف الديمقراطي للمحاميين حملته الانتخابية في دُور الأحزاب ويقاطع دار المحاميين ..؟؟

    ــــ التحالف لم يقاطع دار المحاميين ولقد طلبنا إقامة فعاليات داخل دار المحاميين إلا أن الاتحاد الحالي منعنا ورفض السماح لنا بعقد ندوات وتدشين حملتنا الانتخابية، ولم يكتف بالمنع بل قام باستدعاء قوات أمنية لتكون موجودة خارج دار المحاميين، وبعد منعنا من ممارسة النشاط داخل الدار قررنا مواصلة الحملة الانتخابية خارج دار المحاميين علمًا بأننا درجنا على دفع اشتراكاتنا السنوية ولنا حق شرعي وقانوني في ممارسة النشاط داخل الدار؛ لكن الاتحاد الحالي منعنا من حقوقنا المشروعة والقانونية.

    ما هي الجهة المعنية بالإشراف على انتخابات المحاميين ..؟؟

    ــــ اتحاد المحاميين يطلب من القضاء الإشراف على الانتخابات ويُعين رئيس القضاء بناءً على طلب الاتحاد لجنةً من رؤساء الأجهزة ببحري والخرطوم وأمدرمان وتتفرع من اللجنة لجان فرعية من القضاة لتغطية مراكز التصويت المتعددة وهذا ما حدث.

    هل لديكم ملحوظات على اللجنة أو الإجراءات العملية التي بدأت ..؟؟

    ـــ لدينا ملحوظات على عمل اللجنة المشرفة على الانتخابات.

    ما هي ..؟؟

    ــــ من الملحوظات الأساسية أننا طلبنا من اللجنة كشفاً بأسماء الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وقد رفضت اللجنة منحنا الكشوفات الممهورة بتوقيعها، علمًا بأن الطرف الآخر المنافس لنا (قائمة المؤتمر الوطني) التي تمثل الاتحاد السابق ممسكة وترأست لجنة قبول المحامين وتملك الكشوفات، وبالتالي نحن في التحالف كطرف منافس حرمنا من تسلم الكشوفات.

    اللجنة وضعت الكشوفات في اللوحة ..؟؟

    ــــ وضعت اللجنة الكشوفات في اللوحة بعد فترة، ومن حقنا الشرعي أن تمنحنا اللجنة نسخة من الكشوفات الخاصة بالناخبين للاطلاع عليها لفترة كافية بغرض مراجعة الأسماء وتمكين كافة المحامين في كل أنحاء السودان من الاطلاع على الكشف لمعرفة حقوقهم المشروعة في المشاركة في الانتخابات، وكان ينبغي أن ينشر الكشف في كل أنحاء السودان بولاياته المختلفة لتمكين المحامين في الولايات من الاطلاع على الكشف ومعرفة الحق ونحن لم نطالب بشيء مستحيل، بل طالبنا بالتعامل بالمساواة وكان من واجب اللجنة تصوير ونسخ الكشف ومنحنا نسخة منه بما أننا سنخوض الانتخابات؛ ولكن اللجنة برفضها منحنا صورة من الكشف عرقلت حق المحامين السودانيين في ولايات السودان المختلفة، وهذا يعني أن محاميي دارفور وكردفان والشمالية والشرق والوسط وكافة بقاع السودان لن يطلعوا على الكشف إلا بحضورهم إلى الخرطوم وهذا إجراء معيب يهضم الحقوق خاصة إذا سقطت بعض الأسماء.

    هل سقطت أسماء في الكشف المعلن في ولاية الخرطوم ..؟؟

    ــــ نعم .. بعض المحامين في ولاية الخرطوم سقطت أسماؤهم وتم إلحاق بعضهم في الكشف وإذا كان هذا قد حدث في ولاية الخرطوم فما بال المحامين بالولايات الذين لم يطلعوا على أسمائهم حتى الآن، وأعتقد أن هذا الإجراء سيحرم عددًا من المحامين من ممارسة حقهم الشرعي.

    هل قدمتم طعونًا في الكشف ..؟؟

    ــــ نعم .. قدمنا طعونًا في محامين يعملون في مهن ووظائف أخرى وهؤلاء يجب أن يخيروا بين المحاماة و الوظيفة الأخرى لأنه يمنع الجمع بين وظيفتين ماعدا المستشار القانوني.

    هل رصدتم أسماء تجمع بين وظيفتين في الكشف ..؟؟

    ــــ في الكشف وجدنا أسماء لمعتمدين وأصحاب مناصب ووظائف دستورية لايحق لهم المشاركة في انتخابات الاتحاد أو ممارسة مهنة المحاماة ومازلنا في انتظار الرد على الطعون.

    وإذا رفضت اللجنة الطعون ..؟؟

    ــــ قد ترفض اللجنة الطعون ولكننا لن نترك الحق وسنلاحقهم في المحاكم، ونحن في التحالف لدينا ملحوظات على قانون المحاماة ولوائحه وانتقاد الجمعية العمومية وقد قدمنا ملحوظات وطعون في الانتخابات السابقة (2005) وانتخابات (2009) ولم يبت فيها حتى الآن وأذكر أن طعون (2009) لم تشكل لها لجنة.

    متى تعقد الجمعية العمومية ..؟؟

    ــــ الجمعية العمومية ستعقد الإثنين (30) ديسمبر 2013م بدار المحامين في الخرطوم وسترفع إذا لم يكتمل النصاب البالغ قدره (7400) عضو وتعقد يوم غدٍ الثلاثاء 31/ديسمبر 2013م بقاعة الصداقة. وإذا حدث ذلك فالقاعة ضيقة وتسع فقط لـ(1200) شخص فقط ألف ومائتين علمًا بأن عدد المحاميين يفوق الـ(14) ألف محامٍ، وإذا عقدت في قاعة لا تستوعب ألفي محامٍ هذا دليل على عزل وإقصاء الآخرين ومعظمهم محامين، علمًا بأن الجلسة ستنعقد لساعتين فقط ولا يسمح الزمن بمراجعة خطابي الدورة والميزانية لأن الاقتراع يعقب جلسة الثلاثاء وبالتالي فإن الجمعية ستكون شكلية إذا عقدت يوم الثلاثاء وسبق أن قدمنا طعناً فيها في فترات سابقة.

    ما هو دور اتحاد المحامين العرب والمؤسسات الدولية في متابعة الانتخابات ..؟؟

    ــــ لقد كتبنا مرارًا لتلك المؤسسات عن الانتهاكات والخروقات التي تتم في الانتخابات ولكننا لم نجد ردًا.

    المؤتمر الوطني توعدكم بالهزيمة وأعلن اكتساحه للانتخابات ..؟؟

    ــــ أطلعت على الحديث المنسوب لقيادات المؤتمر الوطني ودكتور نافع علي نافع، وهذا دليل على تدخل السلطة في الانتخابات وانحياز الحكومة لمحاميي المؤتمر الوطني وتوجيه غير مباشر لموظفي الدولة لدعم قائمة المؤتمر الوطني، وقد سبق أن تدخل نافع بذات النهج في الانتخابات السابقة وهو يمرر خطوات الدعم الحكومي غير المباشر لقائمة المؤتمر الوطني من موقعه الحزبي.

    المؤتمر الوطني دشن حملته في حشد ..؟؟

    ــــ جلّ الحشد الذي خاطبه نافع علي نافع لا علاقة له بالمحامين، ونعلم أن المحامين المنتمين للمؤتمر الوطني لا يتجاوزن (8%) من المحامين السودانيين ويعد خروج دكتور عبدالرحمن إبراهيم من السباق الانتخابي مكسبًا كبيرًا للتحالف الديمقراطي، فدورة عبدالرحمن السابقة هي أسوأ دورة طوال تاريخ اتحاد المحاميين السودانيين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 01:40 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    هيئة محامي دارفور تدعو الى مقاطعة انتخابات المحامين وتشكيل نقابة ظل موازية
    December 31, 2013



    Quote: بيـــــان من هيئـة محامي دارفـــور حـول العملية الإنتخابية الصورية لإتحاد المحامين السودانيين

    منطلقين من وعينا المستنير وإرتباطنا المصيري بمصالح الوطن الإستراتيجية عامة وقضايا المحامين خاصة متطلعين إلى تحول ديمقراطي حقيقي وحكم راشد في ظل سيادة حكم القانون وإحترامه، وسودان ينعم كافة مواطنيه بالأمن والسلام والإستقرار مستلهمين الدور التاريخي المهني المستقل لنقابة المحامين السودانيين والمنحاز للحقوق والحريات من أجل وضع دستوري سليم يتراضى عليه كل السودانيين بما يجنب الوطن أسباب الفرقة والتشرذم والشتات نقابة مهنية مستقلة تنتخب في أجواء ديمقراطية نزيهة وفقاً لأحكام الفصل العاشر من قانون المحاماة 1983 الملغي.

    تعلن هيئة محامي دارفور أن المشاركة في العملية الانتخابية الحالية الزائفة لا تخدم إلا نظام المؤتمر الوطني البائس المعزول شعبيا وأجندته الرامية لإضفاء شرعية زائفة لرافد من روافده وطبل من طبوله.

    وتنتهز الهيئة هذه السانحة لتدعو كافة المحامين السودانيين لتشكيل نقابة ظل مهنية مستقلة تضطلع بدور نقابة المحامين السودانيين لتعمل علي إسترداد الدور الذي كانت تلعبه النقابة المفقودة كمنصة لإسترداد الديمقراطية والوطن المفقود برمته.

    هيئة محامي دارفــور

    30/12/2013م
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 01:50 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013

    السلفي المتشدد دفع الله حسب الرسول واصفا جلدته : ضربني زي ضنب الكديس

    December 31, 2013





    Quote: جلد زوج الدكتورة آمال محمد ، السلفي المتشدد دفع الله حسب الرسول بالحزام ، مساء امس ، في جلدة وصفها دفع الله نفسه بانها ( زي ضنب الكديس ) ! .

    وكان برنامج هتاف المساطب الذى يقدمه الاعلامى عوض الجيد الكباشى على قناة امدرمان استضاف مساء امس دفع الله حسب الرسول لمناقشة قضية (الرياضة النسوية) بجانب الاستاذة بكلية التربية الرياضية بجامعة السودان د.آمال محمد والصحفي هيثم كابو .

    وابدى دفع الله حسب الرسول – كعادته – ضيقا بالرأي الاخر ، واساء الى الدكتورة آمال قائلا انها مفسدة تريد نشر الفساد وسط الفتيات وان اباها لم يربيها . ( شاهد مقاطع الفيديو عن المناقشة ) .

    وكان زوج د.آمال ينتظرها خارج الاستديو ويتابع الحلقة وأثارت اساءات دفع الله لزوجته استفزازه ، وبعد انتهاء الحلقة التي غادرها دفع الله قبل ان تنتهي ، حدثت مشادة بين الزوج والمتشدد دفع الله ليخلع الزوج (حزام ) (بنطلونه) وينهال علي دفع الله بالجلد .

    ووصف دفع الله في تصريح لصحيفة السوداني الجلدة قائلا ( أخرج القاش، وضربني زي ضنب الكديس ) ! واضاف ( واشتبكنا حتى تدخل المارة وفرقوا بيننا ) .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 02:00 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    قوى سياسية ومنظمات مجتمع مدني يحملون البشير وأجهزته الأمنية مسؤولية وسلامة الصحفي والمدون تاج الدين احمد عرجة
    December 31, 2013

    ( حريات )


    Quote: بيان من تحالف القوى السياسية السودانية ومنظمات المجتمع المدني بالمملكة المتحدة وايرلندا حول اعتقال الناشط تاج الدين احمد عرجة

    استمراراً لمسلسل اعتقال الشرفاء والناشطين من أبناء وبنات الشعب السوداني وفي اعتداء سافر علي كافة الأعراف والمواثيق الدولية التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الانسان و تضمنتها كل الأعراف الدولية ، قامت اجهزة الأمن في يوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 باعتقال الكاتب الصحفي تاج الدين احمد عرجه واقتادته إلى مكان مجهول بعد أن وجه انتقادات للبشير وضيفه الرئيس التشادي ادريس ديبي و وصفهم بمجرمي الحرب وحملهم مسئولية تدهور الإوضاع في السودان ، ازاء هذا السلوك الهمجي من النظام وأجهزته القمعية يود تحالف القوى السياسية بالمملكة المتحدة وايرلندا توضيح التالي :-

    يدين تحالف القوى السياسية اعتقال الصحفي والناشط تاج الدين احمد عرجه ويؤكد بان اعتقاله يأتي في سياق حملات الاعتقالات والقتل والقمع الذي ظل يمارسها نظام البشير منذ استيلائه على السلطة في 30 يونيو 1989.

    إن الارهاب و العنف و تكميم الأفواه و مصادرة حريات الأفراد يؤكد أن نظام الانقاذ الدموي ماضٍ في سياساته التعسفية المنافية لكل قوانين حقوق الانسان ،التي نص عليها القانون الدولي ،و كل الاعراف الدولية.

    إن تحالف القوى السياسية السودانية بالمملكة المتحدة و ايرلندا يحمّل البشير شخصيا وأجهزته القمعية مسؤلية سلامة الصحفي الشجاع تاج الدين احمد عرجة و يطالب باطلاق سراحه الفوري، كما يطالب اجهزة المؤتمر الوطني القمعية بالكف عن المواصلة في انتهاكاتها لحقوق الانسان والاعتقالات التعسفية وتعذيب الشرفاء .

    يدعو التحالف جميع الهيئات الدولية و اتحادات الصحفيين والمنظمات الحقوقية والمحامين الديمقراطيين والناشطين وكل الشرفاء بممارسة كافة الضغوط علي نظام المؤتمر الوطني لإطلاق سراحه و سراح كل المعتقليين في سجون النظام ويجدد التحالف عهده لجماهير شعبنا علي تصعيد النضال من اجل إسقاط هذا النظام وتفكيك مؤسساتها القمعية واستعادة الديمقراطية والحرية وحكم القانون

    عاش نضال الشعب السوداني

    المجد والخلود لشهدائنا الأماجد

    القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني السودانية بالمملكة المتحدة وايرلندا :-

    حركة تحرير السودان قيادة منى اركو مناوى

    الحركة الشعبية لتحرير السودان

    حركة العدل المساواة السودانية

    حزب الأمة القومي

    الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل

    الحزب الشيوعي السوداني

    حزب الموتمر الشعبي

    حزب البعث السوداني

    مؤتمر البجا التصحيحي

    الجبهة السودانية للتغيير

    حركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد

    إتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة

    تحالف أبناء جبال النوبة بالمملكة المتحدة

    حركة القوى السياسية السودانية ” حق “

    مجموعة الضغط النسائية السودانية ببريطانيا

    الاتحاد النسائي السوداني.

    التأريخ : 30 ديسمبر 2013.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 03:07 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    بيان من الحزب الشيوعي السوداني بمناسبة ذكرى الاستقلال
    December 31, 2013

    ( حريات )


    الحزب الشيوعي السوداني

    بيان من المكتب السياسي

    عاشت ذكرى الإستقلال

    Quote: تهل علينا في الأول من يناير 2014 الذكرى المجيدة (58) لاستقلال السودان. وهي ذكرى عزيزة على عقول وقلوب شعب السودان وكل قواه الوطنية والديمقراطية.

    وعلى يد نظام 30 يونيو 1989، تم النكوص والارتداد والتراجع، عن جوهر ومضامين ومعالم الإستقلال. فقد قادت سياسات النظام إلى تمزيق وحدة الوطن بإنفصال الجنوب. وأصبح السودان دائراً في فلك محاور خارجية، وهو أمر ينتقص من سيادتنا الوطنية كما فرض النظام سياسات التحرير الاقتصادي التي مزقت أوصال القطاع العام وأضعفت الاقتصاد الوطني.

    وبآثار هذه السياسات تفاقمت الأزمة الوطنية العامة التي تعصف بالبلاد اقتصادياً وسياسياً وأمنياً.

    ورغم استفحال الضائقة المعيشية التي تكتوي بنيرانها جماهير الشعب، فرضت الحكومة زيادات كبيرة في الأسعار في سبتمبر الماضي. وقد أعلنت وقتها أن ما تم من زيادات هو واحد فقط من حزمة ثلاثية الأبعاد من الإجراءات الاقتصادية. وهذا مؤشر واضح إلى أن تأتي موازنة العام الجديد بزيادات جديدة في الأسعار والجمارك.

    ورغم زعم الحكومة بأن لا مخرج أمامها لسد عجوازت الموازنة، سوى مواصلة زيادات الأسعار، أجمعت قوى المعارضة على أن المخرج والبديل يكمن في تقليص الصرف على الأمن والدفاع البالغ أكثر من (70%) من الموازنة السنوية، واسترداد المال العام المنهوب بالفساد، وإيقاف السياسات الحربية، وما إلى ذلك. وعلى سبيل ذر الرماد على العيون، وتبرير سياسة زيادات الأسعار، دعت الحكومة قوى المعارضة لحضور المؤتمر الاقتصادي لمعالجة الأزمة الاقتصادية، ولكن بعد أن سبق السيف العزل وبعد أن وقع الفأس على الرأس، وتم فرض الزيادات. فكانت مقاطعة هذا المؤتمر هي الخيار الوحيد.

    إن المستفيد من السياسات الحكومية هم سدنة وأرباب النظام، حفاظاً على مصالحهم وبقائهم في السلطة، وهروباً من المساءلة والحساب. وعلى هذا الطريق يواصل سدنة النظام خطتهم لإنتهاج تكتيك التوترات والسياسات الحربية وتصعيد هستيريا كبت الحريات السياسية والصحفية؛ وتحميل أوزار الأزمة على كاهل الشعب.

    وترفض الحكومة في دارفور الحل السياسي القومي بمشاركة كل القوى، وتلجأ للحلول العسكرية والأمنية الرامية لتصفية حركات دارفور والمعسكرات. ومن أجل هذا تلجأ للاتفاقات الثنائية والجزئية التي لا تلتزم بنتائجها، كما حدث في أبوجا والدوحة. ورغم أن أزمة دارفور، في قاعها العميق وفي كل تجلياتها، أزمة موارد متناقصة، وإمتداد للأزمة الوطنية العامة، ومكِّون عضوي من مكوناتها، تواصل الحكومة فرض حالة الطوارئ في دارفور التي تواصلت لأكثر من(20) عاماً، وتستغلها في تمزيق أوصال الإقليم الواحد إلى(5)ولايات بقرارات إدارية، وفي تسييس الإدارات الأهلية وفرض سياسة المحاباة عرقياً وسياسياً لمصلحة المؤتمر الوطني.

    وترفض الحكومة من الناحية الأخرى كل مقترحات الجماهير والقوى السياسية المعارضة للتفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال بما يقود لإيقاف الحرب في جنوب كردفان وفي النيل الأزرق، بما يضمن تدفق الإغاثة والمساعدات الإنسانية للمناطق المنكوبة.

    وعلى طريق الهروب للأمام تلجأ الحكومة لإلقاء القفاز في وجه المعارضة بتكرار الإسطوانة المشروخة التي تزعم أن الإسبقية حالياً هي للدستور والانتخابات. غير أن المشاركة في الدستور والانتخابات تتطلب أول ما تتطلب، توفر الإرادة الشعبية الحرة. ولكن كيف يعبِّر الشعب عن إرادته الحرة في ظل الشمولية ودولة الحزب الواحد والتزوير؟ كيف يشارك الشعب والسياسات الحربية دائرة في أنحاء شاسعة من البلاد؟

    كيف يشارك الشعب في ظل القمع الدموي المفرط للإحتجاجات الشعبية ضد زيادات الأسعار؟

    إن الشمولية وسياساتها وقوانينها لن تلد إلاَّ دستوراً شمولياً وانتخابات مزيفة، على غرار انتخابات ابريل 2010 التي اكتسحها حزب صغير هو المؤتمر الوطني بنسبة أكثر من(97%).

    الواقع أنه لا ضمان لمشاركة شعبية وإرادة شعبية في الانتخابات وفي وضع الدستور الدائم في ظل الأوضاع القائمة في البلاد.

    الواقع أن الأزمة التي تعصف بالبلاد اليوم تتطلب حلاً سياسياً. وهناك تباشير بثورة شعبية تتخلق وتتشكل في رحم الشارع السوداني. وقد طرح تحالف المعارضة في ميثاق البديل الديمقراطي نقل البلاد من الشمولية للتعددية، ومن الدكتاتورية للديمقراطية ومن دولة الحزب الواحد إلى دولة القانون والمؤسسات والأجهزة القومية.

    المكتب السياسي

    30 ديسمبر 2013
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 03:19 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 31/12/2013
    جلسة مغلقة لـمجلس الأمن بشأن الوضع في جنوب السودان
    December 31, 2013

    (أ ش أ )



    Quote: عقد أعضاء مجلس الأمن الدولي اجتماعا مغلقًا أمس الإثنين، حول جنوب السودان، استمعوا خلالها إلى إحاطة قدمتها الممثلة الخاصة للأمين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان «أونميس» هيلدا جونسون.

    ووصف رئيس مجلس الأمن، السفير جيرارد آرو، مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، والذي تتولي بلاده رئاسة أعمال المجلس لشهر ديسمبر الجاري، الأوضاع الحالية للأزمة في جنوب السودان بـ«المزرية والمأساوية» واعترف بصعوبة تحديد أرقام الضحايا بشكل دقيق في القوت الحالي.

    وقال رئيس مجلس الأمن الدولي، في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء الجلسة، إنه «لايزال هناك الكثير من أعمال القتال، ولاسيما في المناطق المحيطة ببور، حيث يوجد ألف و200 نازح في قاعدة الأمم المتحدة، كما أن هناك قتالا بين قوات الحكومة وقوى المعارضة، في مدينة ملكال، حيث يوجد 22 ألف نازح في قاعدة الأمم المتحدة. وفي بنتيو، حيث توقف إنتاج النفط، اتخذت قوات الحكومة مواقعها لاستعادة المدينة وبالتالي يمكنني أن أقول إن هناك 70 ألف نازح في 13 قاعدة تابعة لأونميس، وهناك م180 ألفًا نازح في كافة أنحاء البلاد”.

    وأعرب السفير جيرارد آرو، عن القلق العميق إزاء أوضاع حقوق الإنسان في جنوب السودان وقال إن هناك تقارير حول عمليات قتل وتعذيب واختفاء وعنف على أساس عرقي مستهدف.

    وكشف رئيس المجلس، في تصريحاته أن اكتمال عملية تعزيز بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، وفقا لقرار المجلس رقم 2132 الصادر الشهر الجاري سوف تستغرق عدة أسابيع، وقال إن مصدر القوات الإضافية سيكون من البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور “يوناميد” وبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هايتي «مينوستا» وبعثة الأمم المتحدة في ليبيريا “أونميل” وعملية الأمم المتحدة في كوت ديفوار «أونوسي».

    وجدد رئيس مجلس الأمن دعمه الكامل لجهود الوساطة التي تقوم بها الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا «أيجاد».

    ومن جانبه، قال وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام، هيرفيه لادسوس، إن إدارة عمليات حفظ السلام تعمل حالياعلي مدار الساعة لتأمين وصول القوات الإضافية والمعدات إلى بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 03:28 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 31/12/2013

    اعتقال المواطن صلاح محمد موسى بمدينة نيرتتي من قبل الاجهزة الامنية


    Quote: اعتقلت عناصر من الاجهزة الامنية صباح يوم الاحد المواطن صلاح محمد موسى من داخل منزله بمدينة نيرتتى بولاية وسط دارفور واقتادته الى جهة مجهولة . وقال احد اقارب المعتقل لراديو دبنقا ان عناصر من الاجهزة الامنية جاءت فى حوالى الساعة التاسعة من صباح يوم الاحد ، وقامت باعتقال صلاح محمد موسى من داخل منزله ( بحى قوز بيضة ) الذى يقع فى وسط المدينة . واشار الشاهد الى ان منزل صلاح يقع على بعد ( 50 ) متر من مقر جهاز الامن ، كما ابدى الشاهد تخوفة من تعرض صلاح للتعذيب او سؤ المعاملة من عناصر جهاز الامن ، مناشدا المنظمات الانسانية والحقوقية بالتدخل لاطلاق سراح صلاح او تقديمه للعدالة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 03:36 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 31/12/2013

    المليشيات الحكومة تهجم وتعذب (10) نازحات من معسكر قريضة بغرض الاغتصاب


    Quote: اصيبت ( 10 ) من نازحات معسكر قريضة باصابات متفاوتة ، ( 8 ) منهن حالتهن خطيرة يوم الاحد ، وذلك اثر تعرضهن للتعذيب والضرب والجلد المبرح على ايدى مليشيات حكومية ولمدة ( 8 ) ساعات متواصلة . وقال احد اقارب المصابات لراديو دبنقا ان مليشيات حكومية على ظهور جمال وخيول ويرتدون زيا عسكريا هاجمت فى حوالى الحادى عشر من صباح يوم الاحد ( 10 ) نازحات كن تعملن فى جمع الحطب والقش بمنطقتى ( ابوحمرة ، ومشروع ) شمال غرب المعسكر بغرض اغتصابهن ، وعندما قاومت النازحات ودافعن عن انفسهن قامت المليشيات بتعذيبهن وضربهن وجلدهن لمدة ( 8 ) ساعات متواصلة . وكشف الشاهد عن اصابة النازحات ال ( 10 ) باصابات متفاوتة وتم نقلهن الى مستشفي قريضة لتلقي العلاج ، ( 8 ) منهن حالتهن خطيرة . والنازحات المصابات هن زهراء امام حماد ( 35 ) عاما، فاطمة عيسى محمد خريف ( 40 ) ، مدينة ابراهيم ( 45 ) عاما ، فطومة حماد مجدي ( 55 ) عاما ، سكون محمد داوؤد ( 38 ) ، امونة بخاري حمد ( 40 ) عاما ، زهراء ادم عبدالله ( 38 ) عاما ، عائشة ام عباس ( 55 ) عاما ، حواء اسماعيل محمد ( 45 ) ، واسماعيل حمد ادريس ( 17 ) عاما ، وكلهم من معسكر ( ابدوس ) شرق مدينة قريضة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 03:40 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 31/12/2013

    اصابة (4) نازحات بجروح من معسكر كندبي للتعدي الوحش للمليشيات الحكومية عليهن


    Quote: اصيب ( 4 ) نازحات بمعسكر كندبى بولاية غرب دارفور باصابات بالغة اثنين منهن قاصرات وذلك اثر تعرضهن للضرب والجلد من قبل عناصر من المليشيات الحكومية . وقال المتحدث باسم معسكرات محلية سربا لراديو دبنقا ان اثنتين من عناصر المليشيات الحكومية هاجما ( 4 ) نازحات من معسكر كندبى اعمارهن ( 15 ) (17 ) و ( 25 ) (30 ) عندما كن تعملن فى جمع الحطب والقش بمنطقة ( كودو ) التي تقع شمال المعسكر فى محاولة لاغتصاب اثنتين من الفتيات القصر ، لكن الاثنتين الاخريتين قامتا بالتصدي للمسلحان واشتبكتا بالعاكيز والحجارة معهما ، فيما فرت الفتاتين القصر . وقال الشاهد بان الاشتباك اسفر عن اصابة النازحة مدينة عبدالرحمن ( 25 ) عاما باصابات جسيمة في العيون ، واصابة النازحة زهراء اسماعيل مؤمن ( 30 ) عاما الصدر والرجل اليمنى ونقلت على اثرها النازحيتن الي مستشفي كاندبي لتلقى العلاج . وقال الشاهد بانهم فتحوا بلاغ لدي الشرطة بالحادث وقدموا معلومات عن الجناة ، لكن الشرطة لم تتحرك لملاحقة الجناة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 03:43 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 31/12/2013

    القصف الجوي المكثف لقرى نيالا يؤدي لنزوح السكان لمعسكر السلام ومدينة نيالا


    Quote: وصلت (27) اسرة نازحة الى معسكر السلام بنيالا بجنوب دارفور جراء القصف الجوى التى طالت (9) مناطق جنوب نيالا يوم السبت ، بجانب دخول اعداد كبيرة اخرى من الفارين من جحيم القصف الى مدينة نيالا . وكشف الشيخ محجوب ادم تبلدية الشيخ بمعسكر السلام بنيالا عن وصول (27) اسرة الى المعسكر يومى السبت والاحد وهم فى حالة صعبة جداً ويفتقرون للغذاء والمأوى والغطاء والدواء ، وان اعداد كبيرة اخرى وصلت الى داخل مدينة نيالا . ووجه تبلدية نداء عبر راديو دبنقا لكل النازحين الذين وصلوا الى المعسكر ان يتجمعوا امام ساحة المفوضية حتى يتم تسجيلهم ، آوان لا يذهبوا الى اسرهم داخل المعسكر قبل التسجيل حتى يتم حصرهم لتقديم الدعم لهم . وناشد المنظمات الانسانية بالتدخل لتقديم الدعم للنازحين

    ومن جهه اخرى اكد ادم صالح الناطق العسكرى باسم حركة تحرير السودان قيادة مناوى ، اكد القصف الجوى الحكومي الذى طال مناطق جنوب نيالا ، كما نفى صالح بشدة وقوع اية معارك بينهم والقوات الحكومية بالمنطقة يوم السبت . وكشف صالح لراديو دبنقا ان طائرات الانتنوف قصفت قرى جنوب نيالا او ما يعرف بمناطق جنوب السكة حديد يوم السبت تزامناً مع وصول طوف تجارى قادم من الضعين وصل لمنطقتى ( عسلاية ، وثانى افندوا ) . واشار صالح بان الحكومة دائما ما تقوم بغطاء ارضى وجوى فى تسير القوافل التجارية ، وقال صالح ان القصف الجوى الحكومي يهدف الى تهجيير المدنيين قسراً ، كما حدث فى المرة الماضية عندما استهدفوا قرى ( مرلا ، وحجير ) وغيرها من القرى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 03:47 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 31/12/2013

    الطفلة (سلوى علي ابشر ادم ) البالغة من العمر (16) تبحث عن اهلها تحت رقم الهاتف (0023595943347) بمعسكر طلوم


    Quote: كشف حيدر سليمان قارديا رئيس معسكر طلوم للاجئين السودانين بشرق تشاد عن وصول فتاة تدعى ( سلوى علي ابشر الدوم ) تبلغ من العمر ( 16 ) عاما الى معسكر طلوم فى الثامن عشر من شهر ديسمبر الحالى من قرية (نرقيتة ) محلية ( انكا ) بولاية شمال دارفور . واكد حيدر ان سلوي علي ابشر الدوم بصحة جيدة وتقيم مع اسرة شيخ المشايخ بمعسكر طلوم . وناشد حيدر سليمان قارديا عبر راديو دبنقا ذوى اهل الفتاة سلوي علي الاتصال عليهم بمعسكر طلوم علي رقم الهاتف0023595943347
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 03:56 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 30/12/2013
    الرابطة النوبية بالمملكة المتحده تنعي ماما سعاد
    December 30, 2013



    Quote: تنعى الرابطة النوبية بالمملكة المتحده الاستاذه المناضله /سعاد ابراهيم احمد وهى أستاذه جامعية فى الدراسات الاجتماعيه وعضو باللجنة المركزية للحزب الشيوعى السودانى . وماما سعاد ملكة نوبيه اصيلة ناضلت من اجل حقوق النوبيين وعملت من اجل قضاياهم بالاضافة الى نضالها العام من اجل الديمقراطية و التقدم الاجتماعى ، وهى احدى الرائدات فى تكوين اتحاد نساء السودان والنضال من اجل قضايا المرأة السودانية.

    كانت ماما سعاد من الرموز النوبية المناضلة من اجل قضايا التعدد الثقافى و العرقى و حقوق الفقراء و المهمشين ، ستخلد فى ذاكرة الشعب السودانى عموما و النوبيين السودانيين على وجه الخصوص.

    الى الخلد ماما سعاد

    وداعا ماما سعاد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 04:02 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة سودانايل بتاريخ 30/12/2013

    الجبهة السودانية للتغيير تنعى المناضلة سعاد إبراهيم أحمد

    الإثنين, 30 كانون1/ديسمبر 2013 06:37

    Quote: بمزيد من مشاعر الحزن والأسى تنعي الجبهة السودانية للتغيير فقيدة الوطن المناضلة الأستاذة سعاد إبراهيم أحمد التي انتقلت إلى جوار ربها بعد معاناة طويلة وأليمة مع المرض. كانت الفقيدة من الرائدات الأوائل في حركة التنوير والاستنارة والمعرفة، فانخرطت في مجال العمل العام والسياسي منذ صباها الباكر، فناضلت بلا هوادة ضد مصادرة الديمقراطية وضد الشمولية والدكتاتورية والقهر وسياسة التهجير التي استهدفت مواطني حلفا القديمة. تعرضت باستمرار إلى المساءلة والاعتقال من قبل الأنظمة الدكتاتورية المتعاقبة.
    عُرفت الفقيدة بالجسارة والمواجهة والمجاهرة في قول الحق، وبقوة الرأي والحكمة، فظلت صامدة ومتماسكة حتى آخر لحظات حياتها، ولم تقف ظروفها الصحية حائلا دون أداء رسالتها الإنسانية السامية التي كرست حياتها لها. كانت الفقيدة داعية لتصحيح مسار التعليم في السودان وديمقراطيته، فعملت بهمة لم تلن وعزيمة لم تنكسر من أجل الدفاع عن قضايا المرأة وحقها لنيل حقوقها كاملة.
    لفقيدة الوطن الرحمة بقدر ما قدمت إلي وطنها من خدمات جليلة ستظل شاهدة لها على مر التاريخ، ولكمال وصلاح ولأسرتها الممتدة من الديمقراطيين والوطنيين والشيوعيين جليل تعازينا، وإننا نفتقدها في هذا الظرف الحرج من تاريخ شعبنا.
    وإنا لله وإنا إليه راجعون

    الجبهة السودانية للتغيير ـ الخرطوم
    29 ديسمبر2013
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 04:07 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة سودانايل بتاريخ 29/12/2013

    حركة تحرير كوش

    تنعى حركة تحرير كوش المناضله الراحله سعاد ابراهيم احمد التى وافتها المنيه صباح اليوم

    Quote:
    لقد افنت الراحله المقيمه عمرها ومنذ ان ان كانت طالبة بالمرحله الثانويه من اجل النضال ودون هواده فى سبيل قضية امنت بها وذلك من اجل التقدم والتحرر لشعب السودان وللمرأة السودانيه .

    كما كانت الراحله رائدة لنضالات النوبيين ضد التهميش والاغراق ببناء السدود فكانت فى مقدمة الركب ضد ترحيل اهالى حلفا الى خشم القربه مطلع ستينات القرن المنصرم .

    اننا اذ ننعى المناضله الجسوره سعاد ابراهيم احمد نتقدم بتعازينا الى رفاقها فى الحزب الشيوعى السودانى واسرتها واقاربها وانفسنا وشعبها النوبى وشعوب السودان ندعو الله تعالى ان ينزلها منزل حسنا مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .


    حركة تحرير كوش
    29 ديسمبر 2013
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 04:10 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة سودانايل بتاريخ 29/12/2013

    التغيير الآن تنعي المناضلة سعاد إبراهيم احمد

    الأحد, 29 كانون1/ديسمبر 2013 11:27


    التغيير الآن
    أي قلب توقف عن الخفقان
    الرائدة والمناضلة الجسورة سعاد ابراهيم احمد في الخالدين

    Quote: تنعي حركة التغيير اand#65269;ن للشعب السوداني رائدة كبيرة ومناضلة جسورة نذرت حياتها وجهدها وطاقتها في سبيل قصايا السودان وانسانه وقدمت اسهاماتها الفكرية والسياسية على مدى عقود من الزمن دون كلل او ملل وظلت عزيمتها التي لا تلين وطاقتها التي لا يبددها السقم ملهمة لأجيال عديدة.
    تعتبر الفقيدة الراحلة سعاد ابراهيم احمد من الرائدات في تاريخ الحركة النسائية وقد لعبت ادورا كبيرة مع غيرها من الرائدات في تعبيد الطريق لمئات الاand#65269;ف من نساء بلادنا لينتزعن حقوقهن في التعليم والعمل .. كما كانت من اوائل الملتحقات بالحزب الشيوعي السوداني وارتقت في درجاته حتى صارت عضوة باللجنة المركزية.. وقد عرفت بالشجاعة والبسالة والمثابرة ونافحت طوال عمرها دفاع عن حقوق ابناء النوبة منذ التهجير وحتى تاريخ وفاتها .. .وقد تحملت السجون والاعتقالات والملاحقات المستمرة جراء مواقفها.

    لقد ظلت الرائدة سعاد ابراهيم احمد نموذجا للمثقف الملتصق بقضايا امته وقد تبنت طوال عمرها الدفاع عن حقوق الكادحين والمستضعفين من الرجال والنساء في شتى انحاء بلادنا وبرحيلها تنطوي صفحة من تاريخ السودان الحديث ستبقى طويلا طويلا في ذاكرة شعبنا.
    في الخالدين .. سعاد ابراهيم أحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 04:18 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة الميدان بتاريخ 29/12/2013

    سعاد إبراهيم أحمد


    Quote: ينعي المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني بمزيد من الحزن والأسي المناضلة عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي سعاد إبراهيم أحمد والتي توفيت صباح الأحد 29 ديسمبر 2013 ، وإذ ينعيها فإنما يفتقد مناضلة جسورة ظلت لآخر رمق في حياتها ملتزمة بمبادئ حزبها مخلصة لقضية الإشتراكية والتقدم في بلادنا ومنحازة للطبقة العاملة وكل الكادحين علي إمتداد الوطن .

    العزاء موصول لأسرتها ورفاقها ومعارفها ، وستظل ذكراها باقية في القلوب .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2013, 04:24 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة الميدان بتاريخ 30/12/2013
    كلمة الميدان
    December 30th, 2013

    إنهاء التمكين ..الأمر بيد الشعب

    Quote: قال الرئيس البشير : ان عهد التمكين والتسييس فى الخدمة المدنية قد انتهى , وأعلن ان حزبه يعكف حاليا على برنامج اصلاح شامل اهم محاوره اصلاح الخدمة المدنية واعادتها سيرتها الاولى !!

    يبدو ان الرئيس البشير بحديثه ذلك يريد ان يوهم نفسه ان حزبه يملك القدرة على الاصلاح , ونقول له دون تردد : الشئ الوحيد الذى يفسح المجال للاصلاح هو اسقاط نظامه ومن جذوره وسبق ان اوضحنا رأينا مرارا وتكرارا حول هذا الامر , وسنظل نقوله لان الرئيس البشير اول من يعلم ان زمن الاصلاح قد انتهى والاسباب واضحة .

    اول تلك الاسباب ان المؤتمر الوطنى هو سبب الازمة ولايمكن ان يكون بيده الحل , ثانيا : الرئيس البشير سبق له القول ان الخدمة المدنية تسيست ووعد بالاصلاح والبعد عن سياسة التمكين لكن قوله ذهب سدي , لسبب بسيط هو ان الامر خرج عن سيطرته فقد تأسست مراكز قوى ومصالح تملك قدرة انشاء شركات باموال الدولة وتديرها لصالح الحزب والافراد , وليس ذلك فحسب فدونه التجنيب الواسع النطاق والذى يجرى امام ناظريه من قبل وزارة المعادن والسدود . ماذا فعل هل يملك القدرة على مواجهة مراكز القوى تلك أم يخشى مواجهتها خوفا على استقرار مؤسسة الرئاسة واستتباب الأمر له شخصيا ؟

    فات على الرئيس أن يقرأ ماهو مكتوب على الجدار , وهو إن صلاحية حكمه قد انقضى أجلها , لن يقبل شعب السودان الترقيع والصيانة لما هو آيل للسقوط , اما اصلاح الخدمة المدنية والقضاء على أخطبوط التمكين فهو امر سيقوم به الشعب حتما وعلى أسس ديمقراطية حتى تكون الخدمة المدنية ديمقراطية لخدمة الشعب وهى رؤية تتجاوز حتى ما كانت عليه إبان (سيرتها الاولى ).

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 01:28 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع البى بى سى عربى بتاريخ 01/01/2014

    جنوب السودان: "استمرار القتال يعرقل محادثات السلام"

    آخر تحديث: الأربعاء، 1 يناير/ كانون الثاني، 2014، 10:20 GMT


    قسمت الاشتباكات البلاد على أساس عرقي

    Quote: حذر وسطاء إثيوبيون في جنوب السودان من أن استمرار القتال سيعرقل محادثات السلام التي يفترض أن تبدأ اليوم الأربعاء بين ممثلي الحكومة والمتمردين.
    وقد وافق الطرفان على المشاركة في محادثات السلام لكن القتال لم يتوقف.

    وتقول الأمم المتحدة إن هناك أدلة متزايدة على وقوع انتهاكات، وقال وزير خارجية جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين لبي بي سي إن الحكومة اعتقلت بعض أفراد الجيش من مرتكبي الانتهاكات.

    وقد قتل أكثر من ألف شخص منذ بدء القتال قبل أسبوعين.

    وكان مسلحون موالون لنائب الرئيس السابق ريك ماشار قد استولوا على مدينة "بور" ، حسب ما صرح عمدة المدينة الثلاثاء.

    وقد حثت قوى دولية وإقليمية الطرفين على إنهاء القتال الذي أدى إلى وقف تدفق إمدادات النفط من جنوب السودان وأثار مخاوف من اندلاع حرب أهلية.

    وقال وزير الإعلام مايكل ماكوي لوكالة أنباء رويترز الإثنين إن ماشار يريد استعادة مدينة "بور" حتى يفاوض من موقع قوة.

    وقال مسؤولون حكوميون إن قواتهم تقاتل أفرادا من الميليشيا المعروفة باسم "الجيش الأبيض" وقوات موالية لبيرت غاديت ، وهو قائد جيش سابق تمرد على الرئيس سالفا كير حين اندلعت الاشتباكات في العاصمة جوبا في الخامس عشر من ديسمبر/كانون أول.

    وامتدت الاشتباكات بسرعة لتقسم البلاد على أساس عرقي.

    وقالت منظمات إغاثة إن الآلاف من مواطني مدينة "بور" قد قطعوا النيل الأبيض هربا من القتال.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 01:34 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع بى بى سى عربى بتاريخ 31/12/2013

    الأمم المتحدة: أعمال وحشية ارتكبت بحق مدنيين في جنوب السودان

    آخر تحديث: الثلاثاء، 31 ديسمبر/ كانون الأول، 2013، 22:57 GMT


    لاذ آلاف المدنيين بمنشآت تابعة للأمم المتحدة جراء القتال الدائر في جنوب السودان

    Quote: أكدت الأمم المتحدة أن ثمة أدلة على وقوع أعمال وحشية بحق مدنيين وجنود أسروا خلال الصراع الدائر منذ حوالي أسبوعين في جنوب السودان.

    وأعربت المنظمة الدولية عن أملها في أن تسفر محادثات سلام - وافق طرفا النزاع على إجرائها في إثيوبيا - عن وقف سريع لإطلاق النار.
    وتستمر حاليا الاشتباكات بين الجيش الحكومي والقوات الموالية لنائب الرئيس السابق ريك مشار التي سيطرت على مدينة بور الاستراتيجية.

    وقتل ألف شخص على الأقل في جنوب السودان منذ إعلان الرئيس سلفاكير ميارديت عن إحباط محاولة للإنقلاب على حكومته في 16 ديسمبر/كانون الأول.

    وهدد زعماء دول أفريقية بالتدخل ضد مشار إذا رفض إجراء محادثات من ميارديت.

    وقال الرئيس الأوغندي، يوويري موسيفيني، المتمردين الاثنين باتخاذ إجراء عسكري، إن لم يوافقوا على وقف إطلاق النار بحلول نهاية الثلاثاء.
    "نزع فتيل التوتر"

    ويهدف لقاء ممثلي ميارديت ومشار في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، إلى نزع فتيل التوتر في جنوب السودان، بحسب ما قالته الحكومة الإثيوبية في بيان لها.

    وأضاف البيان "يتوقع أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق بشأن وقف العمليات العسكرية، والحل السلمي للأزمة السياسية الحالية".

    وكان مشار قد قال في وقت سابق لبي بي سي إنه سيرسل وفدا لحضور المحادثات.

    وفي الوقت الذي وافق فيه على المشاركة في المحادثات، فإنه قال إنه لن يأمر قواته بوقف القتال.

    وطالب مشار قبل ذلك بإطلاق سراح 11 معتقلا قبل بدء أي مفاوضات، كانوا قد اتهموا بالضلوع في تدبير الانقلاب الذي قالت الحكومة إنها قضت عليه.

    ونفى وجود أي مؤامرة لقلب النظام، كما يقول رئيس جنوب السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 01:34 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع بى بى سى عربى بتاريخ 31/12/2013

    الأمم المتحدة: أعمال وحشية ارتكبت بحق مدنيين في جنوب السودان

    آخر تحديث: الثلاثاء، 31 ديسمبر/ كانون الأول، 2013، 22:57 GMT


    لاذ آلاف المدنيين بمنشآت تابعة للأمم المتحدة جراء القتال الدائر في جنوب السودان

    Quote: أكدت الأمم المتحدة أن ثمة أدلة على وقوع أعمال وحشية بحق مدنيين وجنود أسروا خلال الصراع الدائر منذ حوالي أسبوعين في جنوب السودان.

    وأعربت المنظمة الدولية عن أملها في أن تسفر محادثات سلام - وافق طرفا النزاع على إجرائها في إثيوبيا - عن وقف سريع لإطلاق النار.
    وتستمر حاليا الاشتباكات بين الجيش الحكومي والقوات الموالية لنائب الرئيس السابق ريك مشار التي سيطرت على مدينة بور الاستراتيجية.

    وقتل ألف شخص على الأقل في جنوب السودان منذ إعلان الرئيس سلفاكير ميارديت عن إحباط محاولة للإنقلاب على حكومته في 16 ديسمبر/كانون الأول.

    وهدد زعماء دول أفريقية بالتدخل ضد مشار إذا رفض إجراء محادثات من ميارديت.

    وقال الرئيس الأوغندي، يوويري موسيفيني، المتمردين الاثنين باتخاذ إجراء عسكري، إن لم يوافقوا على وقف إطلاق النار بحلول نهاية الثلاثاء.
    "نزع فتيل التوتر"

    ويهدف لقاء ممثلي ميارديت ومشار في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، إلى نزع فتيل التوتر في جنوب السودان، بحسب ما قالته الحكومة الإثيوبية في بيان لها.

    وأضاف البيان "يتوقع أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق بشأن وقف العمليات العسكرية، والحل السلمي للأزمة السياسية الحالية".

    وكان مشار قد قال في وقت سابق لبي بي سي إنه سيرسل وفدا لحضور المحادثات.

    وفي الوقت الذي وافق فيه على المشاركة في المحادثات، فإنه قال إنه لن يأمر قواته بوقف القتال.

    وطالب مشار قبل ذلك بإطلاق سراح 11 معتقلا قبل بدء أي مفاوضات، كانوا قد اتهموا بالضلوع في تدبير الانقلاب الذي قالت الحكومة إنها قضت عليه.

    ونفى وجود أي مؤامرة لقلب النظام، كما يقول رئيس جنوب السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 01:42 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 01/01/2014

    قائمة المؤتمر الوطني تفوز بانتخابات المحاميين وقائمة التحالف تشكك وتطالب بالتحقيق

    نشرت يوم 01 يناير 2014

    الخرطوم: التغيير



    Quote: فازت قائمة المحامين الوطنيين التي يساندها حزب المؤتمر الوطني الحاكم بانتخابات نقابة المحاميين السودانيين بعد تغلبها علي قائمة المحامين الديمقراطيين المحسوبة علي المعارضة.
    وبحسب النتائج التي أعلنت اليوم الأربعاء فقد فاز مرشح الحزب الوطني الطيب هارون بمنصب نقيب المحامين واللجنة المركزية. واستمرت عملية فرز الأصوات حتي الساعات الأولي من صباح اليوم.

    وشهدت جلسة انعقاد الجمعية العمومية يوم امس تلاسنا بين محامي القائمتين وتحولت الي اشتباك بالأيدي بعد اعتراض المحامين الديمقراطين علي ضيق الفرص الممنوحة لهم.



    وفي اول تعليق له علي نتيجة الانتخابات قال القيادي في تحالف المعارضة معتصم " للتغيير الالكترونية " ان النتيجة لا تعبر عن رغبة المحاميين السودانيين وان العملية الانتخابية برمتها صاحبتها الكثير من الانتهاكات. واعتبر ان هنالك تزوير في أسماء الناخبين وتصويت أفراد لا علاقة لهم بمهنة المحاماة خلال الانتخابات بالإضافة الي ان النقابة الحالية استخدمت كل وسائل الدولة وإمكانياتها لمصلحته. وزاد بالقول ان القاعة التي تم عقد الجمعية العمومية كانت ضيقة وتتسع لعدد ألف شخص مع ان النصاب القانوني للجمعية هو أكثر من سبعة ألف شخص.



    وأوضح الحاج ان كل الطعون التي تم التقدم بها تم رفضها من قبل اللجنة القضائية المشرفة. وقال ان التحالف قرر التصعيد الإعلامي ومخاطبة منسوبيه في الولايات ليدركوا حجم الانتهاكات التي ارتكبت وفضح اعمال الجمعية العمومية علي حسب تعبيره.



    ووجدت انتخابات المحامين اهتماما كبيرا من الأوساط السياسية والإعلامية باعتبار ان نتيجتها ستكون مؤشرا للانتخابات العامة والمقررة في مطلع العام المقبل.



    وكان مرشح المحامين الديمقراطين جلال السيد قد استبق العملية الانتخابية وكشف عن انتهاكات رافقت تسجيل الناخبين. ومع ذلك قرر التحالف الاستمرار في العملية الانتخابية حتي النهاية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 01:43 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 01/01/2014

    قائمة المؤتمر الوطني تفوز بانتخابات المحاميين وقائمة التحالف تشكك وتطالب بالتحقيق

    نشرت يوم 01 يناير 2014

    الخرطوم: التغيير



    Quote: فازت قائمة المحامين الوطنيين التي يساندها حزب المؤتمر الوطني الحاكم بانتخابات نقابة المحاميين السودانيين بعد تغلبها علي قائمة المحامين الديمقراطيين المحسوبة علي المعارضة.
    وبحسب النتائج التي أعلنت اليوم الأربعاء فقد فاز مرشح الحزب الوطني الطيب هارون بمنصب نقيب المحامين واللجنة المركزية. واستمرت عملية فرز الأصوات حتي الساعات الأولي من صباح اليوم.

    وشهدت جلسة انعقاد الجمعية العمومية يوم امس تلاسنا بين محامي القائمتين وتحولت الي اشتباك بالأيدي بعد اعتراض المحامين الديمقراطين علي ضيق الفرص الممنوحة لهم.



    وفي اول تعليق له علي نتيجة الانتخابات قال القيادي في تحالف المعارضة معتصم " للتغيير الالكترونية " ان النتيجة لا تعبر عن رغبة المحاميين السودانيين وان العملية الانتخابية برمتها صاحبتها الكثير من الانتهاكات. واعتبر ان هنالك تزوير في أسماء الناخبين وتصويت أفراد لا علاقة لهم بمهنة المحاماة خلال الانتخابات بالإضافة الي ان النقابة الحالية استخدمت كل وسائل الدولة وإمكانياتها لمصلحته. وزاد بالقول ان القاعة التي تم عقد الجمعية العمومية كانت ضيقة وتتسع لعدد ألف شخص مع ان النصاب القانوني للجمعية هو أكثر من سبعة ألف شخص.



    وأوضح الحاج ان كل الطعون التي تم التقدم بها تم رفضها من قبل اللجنة القضائية المشرفة. وقال ان التحالف قرر التصعيد الإعلامي ومخاطبة منسوبيه في الولايات ليدركوا حجم الانتهاكات التي ارتكبت وفضح اعمال الجمعية العمومية علي حسب تعبيره.



    ووجدت انتخابات المحامين اهتماما كبيرا من الأوساط السياسية والإعلامية باعتبار ان نتيجتها ستكون مؤشرا للانتخابات العامة والمقررة في مطلع العام المقبل.



    وكان مرشح المحامين الديمقراطين جلال السيد قد استبق العملية الانتخابية وكشف عن انتهاكات رافقت تسجيل الناخبين. ومع ذلك قرر التحالف الاستمرار في العملية الانتخابية حتي النهاية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 01:49 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 01/01/2014

    مخاوف من تدهور الإوضاع المعيشية في دارفور بعد قرار وقف حركة النقل البري

    نشرت يوم 01 يناير 2014



    التغيير : دارفور

    Quote: ابدي، عدد من مواطني ولايات دارفور، عن قلقهم العميق إزاء قرار غرفة النقل البري وقف حركة النقل الي الإقليم المضطرب.
    وقال عدد منهم " للتغيير الالكترونية " ان توقف حركة الناقلات التجارية من شانه زيادة المعاناة التي يعيشها الناس.

    واعتبر إبراهيم خليل التاجر في سوق الفاشر ان القرار حال تطبيقه سيزيد أسعار السلع الاستهلاكية وغيرها.

    وأوضح يقول:" بعد زيادة أسعار تذاكر الطائرات لجأ العديد من التجار الي نقل بضائعهم عبر البر بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجههم. ونحن ندعوا السلطات المسئولة بالتدخل ومنع هذا القرار من التنفيذ".

    وكان رئيس غرفة النقل البري، علي ابرسي، قد اكد خلال تصريحات صحافية ان الغرفة قررت وقف حركة النقل البري الي كل ولايات دارفور بعد تزايد الهجمات المسلحة علي القوافل التجارية.

    وأشار الي ان التجار تكبدوا خسائر تقدر ب 15 مليار جنيه خلال الأسبوعين المنصرمين بسبب النهب المسلح الذي يمارس علي سيارات النقل. ودعا السلطات المعنية بالتدخل وحماية القوافل التجارية.

    وزادت شركات الطيران المحلية من أسعار تذاكر الطائرات المتوجه الي دارفور بعد قرار الحكومة السودانية رفع الدعم عن المحروقات.

    ويعتمد معظم سكان دارفور، التي تشهد نزاعا مسلحا منذ أكثر من عشر سنوات، علي السفر عبر الطيران في ظل تدهور الإوضاع الأمنية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 01:54 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 01/01/2014

    البشير : الاوضاع الامنية بالبلاد مستقره والعمليات العسكرية ستستمر
    نشرت يوم 01 يناير 2014




    الخرطوم: التغيير

    Quote: وصف، الرئيس السوداني، عمر البشير، الإوضاع الأمنية في بلاده بالمستقرة والآمنة، في وقت اعلن فيه سيطرة القوات المسلحة السودانية علي كل الجبهة الشرقية في ولاية جنوب كردفان.
    وقال، خلال خطاب متلفز من القصر الرئاسي بالخرطوم، الثلاثاء، ان العمليات العسكرية ستستمر حتي تحرير كل السودان من ما وصفهم بالأعداء والمخربين والمتمردين.

    مشيرا الي ان الهدف من العمليات العسكرية هو بسط هيبة الدولة وتحقيق السلام الذي اعتبره هدفا استراتيجيا لحكومته.

    وقال ان الحرب التي تدور في جبال النوبة ليست موجه لمجتمعات النوبة التي وصفها بالمكون الأصيل من الشعب السوداني.

    ووجه الرئيس السوداني عدة رسائل ونداءات للقوي السياسية السودانية والشعب السوداني في خطابه الذي استمر لنحو نصف ساعة.

    وذكر ان البلاد تتجه الي مرحلة جديدة من الحياة السياسية والدستورية داعيا الأحزاب السياسية الي المشاركة بفاعلية في صناعة الدستور الدائم والتوافق علي برامج من اجل الإصلاح. والتزام المنهج السلمي بعيدا عن العنف في التداول السلمي للسلطة.



    وكشف البشير عن عزم حكومته اتخاذ العديد من القرارات والسياسات خلال الأيام المقبلة لتهيئة البيئة السياسية للانتخابات المقبلة. وطالب القوي السياسية بالاستعداد للاستحقاق الانتخابي المقبل وتقديم نموذج ديمقراطي عبر التنافس الشريف والقبول بنتائج الانتخابات أيا كانت.



    كما حرص البشير علي التعليق علي الإوضاع في جنوب السودان عندما اكد التزام حكومته بتنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة مع جوبا.

    وقال ان بلاده تساند قرار الوساطة الأفريقية الداعي الي وقف فوري لإطلاق النار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:01 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 01/01/2014

    مساعي لتطعيم (164) ألف طفل بجنوب كردفان والنيل الأزرق

    نشرت يوم 01 يناير 2014

    التغيير : الخرطوم

    Quote: كشفت، وزارة الصحة الاتحادية، عن خطة للوصول لـ(164) ألف طفل لم يتلقوا التطعيم ضد شلل الأطفال بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق بسبب النزاعات المسلحة بالتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونسيف، في وقت اختتمت فيه الحملة الجزئية لاستئصال الشلل بـ(13) ولاية.

    وأشار، مجدي صالح، مدير إدارة التحصين الموسع، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، على تحقيق الحملة لاستجابة واسعة وسط المواطنين وقطاعات المجتمع.

    وكشف عن أن الحملة استهدفت ما يفوق (3) مليون طفل دون سن الخامسة فيما أكد خلو البلاد من المرض عدا الحالات التي وفدت منذ العام 2009م.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:05 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 01/01/2014

    البشير يمنح اوسمة للميرغني والمهدي

    نشرت يوم 01 يناير 2014



    التغيير : سونا

    Quote: كرم، المشير البشير، خلال الاحتفالات باعياد استقلال السودان، مساء الثلاثاء، زعيما طائفتي الختميه والانصار، محمد عثمان الميرغني والصادق المهدي.

    وتلا، وزير رئاسة الجمهورية، صلاح ونسي، قرارات رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري خلال احتفالات البلاد بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الإستقلال.

    ومنح البشير، وسام الجمهورية من الدرجة الاولى لكل من محمد عثمان على الميرغنى والصادق الصديق عبد الرحمن المهدى، وهما رئيسا الحزب الاتحادي وحزب الامة بجانب موقعهما كزعماء لطائفتي الختميه والانصار .

    كما منح البشير، وفقا لوكالة السودان للانباء، وسام الجدارة للموسيقار محمد الامين، ووسام العلوم والاداب والفنون الذهبى لكل من الدكتور احمد البدوى محمد الامين والدكتور محمد عطا السيد مصطفى، كما منح البشير وسام الامتياز من الطبقة الاولى للسيدة السريرة عبد الله الصوفى، ووسام الرياضة الذهبى للراحل عبد المجيد عبد الرازق عبد الحفيظ.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:10 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 01/01/2014

    أزمة مواصلات حادة بالخرطوم ليلة رأس السنة

    نشرت يوم 01 يناير 2014

    التغيير : الخرطوم



    Quote: شهدت الخرطوم، ليلة الثلاثاء، أزمة حادة في المواصلات وتكدس للمواطنين في عدد من المواقف بينها محطتي (جاكسون وشروني).
    وقال، شاهد عيان أن الأزمة سببها ندرة الحافلات في المواقف بالرغم من أعلان شركة المواصلات العامة عن استنفار كافة أسطول بصاتها للعمل يومي الأربعاء والخميس بهدف حل ضائقة المواصلات ونقل مواطني ولاية الخرطوم خلال احتفالات الاستقلال ورأس السنة.

    وأكد، سيد جزولي، رئيس قسم التخطيط والتسويق بالشركة، جاهزية وتأهيل البصات العاملة بولاية الخرطوم للعمل طول ساعات اليوم خلال عطلة الاستقلال، مبيناً أنه تم توجيه العاملين والسائقين بالعمل الميداني وتوزيعهم على الحدائق ومواقع تجمعات المواطنين بشأن تسهيل حركة النقل بالولاية، كاشفاً عن تشكيل لجان لرقابة وضبط الحركة ومعالجة أي مشاكل تواجه العمل.

    وأكد جزولي، استعدادهم لمعالجة أي تكدسات بمناطق الولاية المختلفة حرصاً على معالجة مشاكل المواصلات خلال أيام العطلة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:20 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 01/01/2014

    عمر البشير منزعج من وسائل الاعلام الاليكترونية
    January 1, 2014

    ( حريات )



    Quote: أبدى المشير عمر البشير انزعاجه من وسائل الاعلام الاليكترونية .

    و في خطاب ألقاه بمناسبة ذكرى الاستقلال بالقصر الجمهوري بالخرطوم امس 31 ديسمبر ، قال عمر البشير: ( … ان من يطلع على وسائط الانترنت ويقارنها بالواقع يصاب بالدهشة والاسف للبعض من ابناء السودان الذين يعمدون الى تشويه صورة السودان غير مدركين انهم بذلك يسيئون لبلدهم واهلهم ويفيدون جهات لا ترضى بان يتقدم السودان .السودان الذى تسعى تلك الجهات الى اضعافه وتشويهه يشهد كل يوم واسبوع انعقاد مؤتمرات ومناشط وفعاليات فى شتى المجالات العلمية والاقتصادية يحضرها آلاف الضيوف من مختلف بلدان العالم ،لم ولن تتوقف … ) .

    واللافت ان عمر البشير الكذاب لم يجد ما يدحض به اخبار المواقع الاليكترونية سوى انعقاد المؤتمرات بالخرطوم !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:28 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 01/01/2014

    رئيس المجلس الوطني الجديد الفاتح عزالدين : على عثمان محمد طه تخرج من مدرسة النبوة !
    January 1, 2014

    ( حريات )



    Quote: قال رئيس المجلس الوطني الفاتح عز الدين مرحبا بمداخلة علي عثمان محمد طه في مناقشة الميزانية ، قال ( الناس بيفتخروا بانهم تخرجوا من جامعة اكسفورد ، ولكن على عثمان تخرج من مدرسة النبوة والقرآن الكريم ) .

    وتثير مثل هذه الاوصاف السخية – التي درج مناصرو الانقاذ على اسباغها على قادتهم – السخرية وسط قطاعات واسعة من الرأي العام السوداني ، خصوصا الان وقد اختبر السودانيون سلطة الانقاذ لحوالي ربع القرن .وفضلا عن ذلك فان نفاقية رئيس المجلس الوطني الجديد تقدم انموذجا كاشفا لطبيعة ( التغيير ) الذي اتى به الى مقعده ، كما تكشف عن طبيعة تصوره لعلاقته بقيادات السلطات التنفيذية التي يفترض منه مراقبتها ومحاسبتها .

    وسبق واشار المحلل السياسي لـ ( حريات ) الى انه كلما فشلت سلطة الانقاذ في توفير ( القوت) كلما اعتمدت على ( النبوت) أي القمع ، وقمع يستهدف الغالبية من الشعب ، للحفاظ على نهب وفساد غير مبررين وغير منطقيين ، لابد ان يتغطى بغطاء سماوي ديني .

    وقال بان تصورات الاسلامويين عن الدين لا تتضمن مساءلة الحكام من قبل محكوميهم بل على العكس تجعل من الحاكم معياراً لوطنية ودين المحكومين ! هذا في حين أنه لدى أي سلطة طبيعية فأن وطنية الحاكم تتحدد بمدى خدمته للمحكومين ! وكذلك فان تصوراتهم لا تطرح تساؤلات من قبيل هل يحق لحاكم أن يجعل مواطنيه يشربون البراز مختلطاً مع مياه الشرب ؟! والأهم انها لا تجيب عن قضايا المسلم المعاصر ، فتطرح (البيعة) أو (السيف) كآلية لتداول السلطة ، والردة لحرية الاعتقاد ، و(قدو قدو) تجاه حقوق النساء ، ومفهوم( الولاء والبراء) لمقاربة العلاقات الدولية المعاصرة !

    وأضاف بأن سلطة تفشل حتى في توفير المياه النظيفة الصالحة للشرب ، وتدفع مواطنيها لشرب المياه المختلطة بالبراز ، لابد لها ان تطرح على نفسها مهاماً اخرى متوهمة ، كأن تتخصص في قضايا (الآخرة) ، وفي تسفير المواطنين الى (الجنة)! وبذلك تؤسس شرعيتها الزائفة ، فتبحث في أطوال فساتين التلميذات ، وتطارد النساء بالأسواق ، وتمضمض الشفاه عن شرع الله ، فمثل هذه المهام غير مكلفة ، ولا تتطلب تخطيطاً ولا جهداً ولا عملاً شاقين ، وبذلك تتفق مع متطلبات سلطة طفيلية ، ولكنها تتناقض مع جوهر الدين الذي تتشدق به .

    وقال المحلل السياسي بان تصور قيادة الانقاذ بان الدين سيكون ستاراً كافياً لحماية احتكاراتهم ليس سوى وهم ، فالدين لن يؤمم الصراع الاجتماعي والسياسي ، هذا ما تؤكده تجربة الاسلام نفسها ، حيث اقتتل الصحابة رضوان الله عليهم في (الامامة) و(الفئ) ، وثارت الامصار ( الأقاليم المهمشة) على الخليفة عثمان رضى الله عنه ، الذي لا يشك في اسلامه ، وحاصروه في العاصمة ( المدينة) ، بل وتسوروا عليه داره وقتلوه ، ذاك كان مصير سيدناعثمان حافظ القران ، فكيف بعلي عثمان حامي الفساد والاستبداد ، وكيف بعمر البشير كاذب اللسان وممزق الأوطان ومتعهد الفساد والأدران ؟!!

    وختم قائلاً ان الأزمة القائمة والمتفاقمة لا يمكن حلها ضمن ركائز نظام الانقاذ المعروفة : حكم الأقلية ، وتضخم الصرف الأمني والعسكري خصماً على التنمية والخدمات ، وتحطيم الانتاج لصالح النشاط الطفيلي ، وقهر الهامش ، وعداء العالم ، وبالتالي فان الانقاذ لن تستطيع البقاء طويلاً في مواجهة مصالح الأغلبية ، مهما تسترت بالدين ، وعاجلاً أو آجلاً ستكتشف الأغلبية الخديعة ، وستنهض لاسترداد حقوقها ، ومعها قيمها الدينية والاخلاقية .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:34 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 01/01/2014

    عمر البشير يمنح زوجة شقيقه رتبة فريق
    January 1, 2014

    ( صحف – حريات )



    Quote: أصدر المشير عمر البشير قراراً جمهوريا بترقية زوجة شقيقه عبد الله ، نور الهدى محمد الشفيع إلى رتبة الفريق .

    وصدر القرار بمناسبة الاحتفال بافتتاح ما سمي بالمرحلة الثانية من مستشفى عبدالعال الإدريسي (مصحة كوبر) .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:40 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 01/01/2014

    قصف جوي حكومي على مناطق واسعة في جبل مرة والمدنيون يفرون ومناشدة للمجتمع الدولي بالتدخل



    Quote: استنكرت هئية النازحين واللاجئين ما تعرض له سكان ( 9 ) مناطق من القصف المكثف والمستمر منذ يوم الاحد بطائرات الانتنوف ، وذلك في المناطق التي تقع في وسط جبل مرة حول محافظة قولو بولاية جنوب دارفور وروكرو بوسط دارفور . واوضح حسين ابو الشراتي الناطق باسم هئية النازحين واللاجئين ان اشتباكات عنيفة ومتواصلة وقعت بين قوات الحكومة وقوات حركة تحرير السودان استخدمت فيها الحكومة المدافع وطائرات الانتنوف التي قامت برمي ( 75 ) قنبلة في مناطق مأهوله بالاف السكان ، والتي تقع في وسط جبل مرة حول قولو وروكرو بكل من ( تيبون – سبنا – دولي – جديد – بري – تيرو – كلين – كرمك – دانا ) . و قال ان منازل السكان و مزارعهم في هذه المناطق اغلبها مشتعله بالنيران ، مما ادي الي لجوئهم الي داخل الجبال والخيران والغابات للاحتماء من ضرب طائرات الحكومة ، التي سببت لهم الهلع والفزع الشديدين . واكد ابو الشراتي ان هناك اعداد كبيرة من الاطفال والنساء والعجزة وكبار السن في اعداد المفقودين ، وان عدد القتلي والجرحي لم يتضح حتي الان

    وفي هذا الخصوص طالبت هئية النازحين واللاجئين المنظمات الحقوقية الوصول الآن لانقاذ المواطنين العزل الابرياء ، كما طالب حسين ابو الشراتي الناطق الرسمي باسم هئية النازحين واللاجئين بعثة الامم المتحدة ( اليونامنيد ) التواجد في مناطق الصراع بوسط جبل مرة لمساعدة النازحين الذين تم تشتيتهم وحرق منازلهم ومزارعهم . وطالب الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية علي الاقل ان تنظر لهؤلاء الضعاف الذين تم تشريدهم بعين الاعتبار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:43 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 01/01/2014

    مقتل (2) من النازحين بالرصاص من معسكري كبم ومورني من قبل المليشيات الحكومية



    Quote: قتل النازح هرون ادم عبد الرحمن النازح بمعسكر كبم بجنوب دارفور رمياً بالرصاص على ايدى مليشيات حكومية مساء يوم الاثنين . وقال نازح لردايو دبنقا من معسكر كبم ان النازح هرون ادم عبد الرحمن كان عائداً من سوق ارتالا الى المعسكر برفقة عدد من النازحين ، واثناء عودته قابله مسلحين فى الطريق وقاموا بتهديده ثم اطلقوا علية وابل من الرصاص واردوه قتيلاً فى الحال . وقال ان النازح هرون تم اصابته بحوالى (7) رصاصات استقرت جميعها فى صدرة وادت الى وفاته فى الحال ، ومن ثم قام المسلحين بنهب الاموال والمواد التموينة من النازحين . وكشف النازح ان المسلحين قاموا بنهب عدد كبير من النازحين العائدين من سوق ارتالا الى معسكر كبم ، كما اوضح النازح ان الوضع الامني متردى للغاية حيث يقوم المسلحين بنهب النازحين على الدوام والاعتداء على النازحات بصورة مستمرة

    وفي ولاية غرب دارفور قتل عبدالله موسي محمد النازح بمعسكر مورني رميا بالرصاص من قبل المليشيات الحكومية مساء يوم الاثنين . وقال شاهد لراديو دبنقا ان ( 2 ) من افراد المليشيات الحكومية على متن موتر كانا يقفان بالقرب من مدرسة ( صولو ) الابتدائية بحي الوادي ، واضاف ان افراد المليشيات قاموا بعدها باعتراض طريق النازح عبدالله موسي محمد البالغ من العمر ( 30 ) عام لنهب موتره ، وعندما رفض تسليمهم مفتاح الموتر قاموا باطلاق الرصاص على صدره واردوه قتيلا في الحال . واوضح ان الجناة لاذوا بالفرار ولم يتمكنوا من اخذ الموتر عند قدوم اهالي الحي والنازحين ، الذين جاءوا عند سماع صوت الرصاص ، وقال انهم قاموا بابلاغ بعثة اليومنيد لمتابعة الجناة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:47 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبتقا بتاريخ 01/01/2014

    الاجهزة الامنية تعتدي وتعتقل عدد من طلاب دارفور من جامعة القرآن وحريق يلتهم مدرسة بمعسكر ابوشوك



    Quote: اصيب عدد من طلاب دارفور بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية اثر الاعتداء عليهم بالضرب من قبل عناصر من الاجهزة الامنية يوم الأثنين . وتم اعتقال طالبين هما عبد الحليم محمد داؤود كلية التربية الفرقة الثانية رياضيات فيزياء ، ونجم الدين محمد كلية الشريعة الفرقة الأولي ، وجرح كل من مزمل حسين كلية التربية قسم الأحياء الفرقة الثالثة ، وعبد المؤمن عمر محمد كلية الشريعة والقانون الفرقة الثالثة

    وفي موضوع اخر قضى حريق هائل شب مساء يوم الاثنين على مدرسة اساس بنات بمعسكر ابوشوك غرب الفاشر قضاءا كاملا . وكشف احد مشايخ المعسكر لردايو دبنقا بان حريقا شب فى حوالى الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين بمدرسة سلام ( 9 ) اساس للبنات ، وان الحريق قضى على المدرسة تماما المكون من ( 12 ) فصلا ومكتبين ، الى جانب كافة الكتب والكراسات والاجلاس والمواد الوسائل الدراسية . وقال الشيخ بان الحريق تم بفعل فاعل متهما جهات حكومية بانها وراء الحريق ، مشيرا الى ان ان هذا الحريق هو ال ( 14 ) من نوعه منذ انشاء المعسكر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:50 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 01/01/2014

    (3) اطفال يقدمون للمحاكمة في الخرطوم بتهمة المشاركة في المظاهرات



    Quote: لا يزال ثلاثة أطفال وأخرين رهن الحبس بسبب إحتجاجات 24سبتمبر وحتى اليوم ، حيث مثلو امام القاضي محمد المعتز قاضي محكمة جنايات الكلاكلة . والاطفال الثلاثة هم محمد حسين علي الطالب بمرحلة الأساس (14سنة) ، علاء الدين صلاح (14سنة) ، وعوض نورين محمد (16سنة) . وهؤلاء الاطفال بحسب هيئة الدفاع برئاسة المحامي الصادق على حسن جرى القبض عليهم في يوم (29) سبتمبر الماضي اي بعد (4) ايام من الاحتجاجات ولا يزالون رهن الحبس . وتقول هيئة الدفاع المألفة من المحامين جبريل حامد حسابو ، عازة محمد أحمد ، نفيسة حجر ، ورحاب الفاضل ، فإن هؤلاء الاطفال ظلو في الحبس يعانون الإنتهاكات الجسيمة الحاطة بالكرامة الإنسانية منذ تاريخ القبض عليهم مع متهمين اخرين بالغي السن في البلاغ ، وهم النذير أبوجبة الحسين طالب جامعي ، عبد القادر الأمين ، و منتصر صديق أبراهيم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:53 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 01/01/2014

    مليشيات حكومية تختطف عربة حكومية وركابها قرب طور وتشتبك بالرصاص مع الشرطة داخل نيالا



    Quote: اختطفت مليشيات حكومية عربة تايوتا ( موسوبتش ) حكومية وعلى متنها عدد من الركاب امس الثلاثاء كانت فى طريقها من نيالا الى قارسيلا بولاية وسط دارفور ، واقتادتها الى جهة مجهولة . وقال احد اقارب سائق العربة لراديو دبنقا ان مليشيات حكومية اوقفت العربة تحت وابل من النيران فى منطقة ما بين طور وزالنجى ، وكشف الشاهد بان العربة تتبع لامين المؤتمر الوطنى بمحلية وادى صالح محمد اسحق ملة ، وان من بين المختطفين سائق العربة منصور ادم سكة

    وفي خبر اخر فر سكان الأحياء المجاورة لسوق الملجة بمحلية نيالا شمال بجنوب دارفور من منازلهم يوم الاثنين جراء اشتباكات عنيفة بالاسلحة الرشاشة بين قوة من الاجهزة الامنية والشرطة والمليشيات الحكومية . واكد الشهود سقوط جرحى من الطرفين . من جانبه اكد مدير شرطة الولاية اللواء أحمد عثمان محمد خير في تصريحات صحفية ان قوة من الشرطة اشتبكت مع مجموعة مسلحة حاولت نهب المواطنين بالقرب من الملجة ، مشيرا الى ان القوة تمكنت من إلقاء القبض على ( 3 ) من المسلحين أصيب منهم «2» بجروح ، كما أصيب ضابط برتبة ملازم وجروح شرطى اخر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:59 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة الراكوبة بتاريخ 01/01/2014

    قنبلة فكرية جديدة في الساحة السودانية ..(آذان الأنعام) كتاب ضجة يؤيد نظرية داروين في النشوء والتطور والإرتقاء

    01-01-2014 12:43 PM

    تقرير : الهادي محمد الأمين

    Quote: ناقشت جامعة الخرطوم في قاعة الشارقة الكتاب الضجة (آذان الأنعام) لمؤلفه الكاتب الإسلامي الدكتور / عماد الدين محمد بابكر حسن وذلك بحضور القيادي بالرابطة الشرعية للعلماء والدعاة الشيخ / محمد عبد الكريم الذي شن هجوما هو الأعنف من نوعه علي (الكتاب) محل النقاش و(الكاتب) صاحب الدراسة والنظرية الجديدة في مجال خلق الإنسان والحيوان والنبات وتطور هذه الكائنات الحيّة عبر القرون وربما تشهد الساحة الدينية والدعوية والسياسية حراكا فكريا وجدلا فقهيا حادا بين مكونات مؤيدة وأخري معارضة وثالثة متحفظة حيال وتجاه الإصدارة الفكرية الجديدة التي قام بتأليفها عالم ودكتور سوداني مقيم ببريطانيا وصاحب خلفية إسلامية حيث كان أحد كوادر الأخوان المسلمين حتي الربع الأول من عقد التسعينات وطلب حق اللجوء السياسي من بريطانيا بعد إنسلاخه عن تنظيمه السابق واستقر بلندن وهو الكاتب الطبيب عماد الدين محمد حسن بابكر وساعده في تصنيف وصياغة الكتاب شقيقه المهندس علاء الدين محمد بابكر حسن وحمل الكتاب عنوان (آذان الأنعام) عبارة عن دراسة قرآنية علمية لبحوث داروين في الخلق والتطور والنشوء والإرتقاء...

    (1)
    وقدمت بوابة الشروق الألكترونية تلخيصا وإضاءات عن محتوي ومضمون الكتاب والمؤلف جاء فيه : (الكتاب عبارة عن نظرية لكاتبيه لم تنتج كبحث علمي مقصود وإنما كانت نتاج تجارب حياة طويلة ومصادفات في حياة الكاتبين خاصة دكتور عماد حسن الذي كان عضوًا نشطًا مع الإخوان المسلمين بالسودان حيث نشأته في سبعينات القرن الماضي لكنه اختلف مع التنظيم فكريًا وسياسيًا حينما كان التنظيم يهتم أكثر بالوصول للسلطة على حساب تهيئة المجتمع من ناحية دعوة وإعداد تربوي بعد ابتعاد الكاتب عن الإخوان اهتم بالبحث في علوم القرآن والحديث لزيادة ثقافته العلمية بمجهودات شخصية ...

    و بعد الإسلاميين للسلطة بانقلاب 89 اضطر للهجرة إلى بريطانيا لاجئًا سياسيًا وكان عليه ان يتأقلم مع المجتمع الغربي سريعًا لكن حتى لا يفقد هويته فقد اتخذ مقارنة الأديان نشاطًا فكريًا بديلا عن نشاطه السياسي في السودان ...

    (2)
    وتمضي بوابة الشروق مواصلة في سردها وتوصيفها للكتاب بالقول : وهنا بدأت قصص القرآن تتعرض عنده للبحث العلمي حينما يقارنها بقصص التوراة في مواضيع (الخلق وآدم وحواء وقصة إبراهيم ونوح والمسيح عليه السلام)....
    ومع مرور الزمن أصبحت لديه أسئلة كثيرة تحتاج لإجابات جديدة لم يجد لها حسمًا في كتب السلف من وجهة نظره خاصة في مسألة خلق الكون والحياة

    كتاب "آذان الأنعام" طُبع أولا في السودان بصورة مبسطة لتقديمه لأهل العلم والاختصاص لتقييمه نسبة لخطورة محتواه في التغيير الجذري للكثير جدًا من المفاهيم الدينية والعلمية الكونية
    بعدها تم توثيق نفس الطبعة مع دار أمريكية حفاظًا على الحقوق الفكرية عالميًا
    طبعت أول طبعة عربية منقحة عن طريق دار وعد في القاهرة في آخر ديسمبر 2011 ونفدت الطبعة ( 1000 نسخة) في أقل من شهر داخل مصر وحدها ....

    بعدها قرر الكاتب أن ينشر الكتاب بصورة عالمية على أوسع نطاق بعد مراجعة النسخة الأخيرة ثم قامت بإعادة طبعه دار الوطن بالرباط في مطلع العام 2013م وحظي بحفلات توقيع نظمتها الدار الناشرة في مسرح محمد الخامس الوطني بالعاصمة المغربية الرباط في يوليو 2013م
    جدير بالذكر أن دكتور عماد محمد بابكر حسن من مواليد 1962 وهو طبيب بريطاني من أصل سوداني تخرج في كلية الطب جامعة الخرطوم سنة 1988 ثم هاجر إلى بريطانيا لاجئًا سياسيًا سنة 1991واهتم المؤلف بفلسفة مقارنة الأديان ودخل في حوارات كثيرة مع علماء من كل الأديان ونشر أربعة كتب باللغة الإنجليزية بالإضافة لوضع نظرية آذان الأنعام في الخلق والتطور مع شقيقه المهندس علاء الدين محمد بابكر ...

    (3)
    ويجئ الكتاب الضجة ليؤكد جزئيا علي بعض ما أشار إليه داروين في نظرية (النشوء والتطور) التي أوضحت أن أصل الإنسان (قردا) ودعا الدكتور عماد الدين بابكر علماء المسلمين لتدبر آيات القرآن الكريم مجددا وبشكل عصري وحديث كاشفا عن سر تطور آذان الأنعام في القرآن الكريم ويتطرق الكتاب في مجمل صفحاته إلى حقائق مدهشة حول عملية تطور الأحياء من إنسان ونبات وحيوان منذ بدء الخليقة على وجه البسيطة وإلى غاية اليوم ويبرز المؤلف أفكار جديدة في موضوع خلق آدم وتطوره عبر ملايين السنين قبل أن ينفخ الله فيه من روحه ليتحول بقدرته من إنسان غير عاقل إلى إنسان عاقل …

    وحسب المؤلف فإن الإنسان نبت من الأرض نباتا مع بقية الأحياء وعاش مراحل طويلة من عمره يمشي مكبا على وجهه (على أربع ) قبل أن ينشأه سبحانه تعالى ليتولى مقاليد الحكم خليفة لله فوق أرضه ويتطرق الكتاب إلى مسائل حساسة جدا تهم عقيدة المسلمين بالدرجة الأولى قبل غيرهم من الناس الذين لا يؤمنون بالإسلام فلحد الآن يعتقد المسلمون ومعهم كافة المؤمنين بالديانات السماوية أن آدم الذي ورد ذكره في القرآن والتوراة وغيرها من الكتب السماوية" إنما هو مخلوق خلقه الله مباشرة من الطين" على هيئة ـ تمثال ـ ثم نفخ الله في هذا التمثال من روحه فصار بشرا ذكرا وهذا ما ينفيه الدكتور عماد في نظريته الجديدة التي اتخذ من آذان الأنعام عنوانا لها ويمضي المؤلف لتوضيح التسلسل الزمني المثير منذ أن خلق الله السماوات والأرض ومنذ أن كان عرشه سبحانه وتعالى على الماء يسرد الكاتب بأسلوب – طبقا لنظريته وفكرته - كيف نبتت الحياة في أول قطعة من الأرض خرجت من تحت الماء وليست هذه القطعة الأرضية الأولى في عالمنا إلا منطقة "منى" في الجزيرة العربية وفي هذه البقعة الأولى من الأرض تمت لاحقا عملية النفخ في المجموعة البشرية الأولى التي أصبحت وفقا لمنظومة التطور "آدما" أي ملائمة وموافقة للتغيير فنفخ الله فيها من "روحه" أي فضله وسعته" مانحا إياها العقل لتبدأ مسيرة الإنسان العاقل في الأرض" وفي المنطقة ذاتها "منى" – حسبما ذكر الكاتب - تمت عملية السجود من قبل الملائكة لهذه المجموعة الأولى من الناس "آدم" لكن ما هي الملائكة التي سجدت ؟؟ وكيف رفض إبليس السجود وهو ليس من الملائكة أصلا ؟؟

    وطبقا لنظرية" آذان الأنعام" فإن هذه المجموعة كانت تضم ذكرانا وإناثا وعددها 16 فردا من الذكور و16 فردا من الإناث ...

    (4)
    وفي أول رد فعل في الأوساط الإسلامية علي المستوي المحلي ردّ القيادي في الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة الشيخ محمد عبد الكريم بعنف علي مؤلف كتاب (آذان الأنعام) الدكتور عماد الدين محمد بابكر ووصفه بالجهل وقال الشيخ محمد عبد الكريم في بيان نشرته شبكة الهداية الإلكترونية ظهر أول أمس الثلاثاء (أن الكتاب عبارة عن جهالة وضلالة وتلاعب بالقرآن الكريم وأن الكتاب أبطل الباطل وأشد الإفك ومضي الشيخ محمد عبد الكريم في تعقيبه علي فقرات الكتاب قائلا : وبدعوي الحداثة يزعم صاحب الكتاب أن أبانا آدم عليه السلام قد تكون من مجموعة من المخلوقات الدنيا كانت قد تطورت إلي حال أقرب إلي حال الإنسان اليوم لكن لم يكن لها عقل ولذلك كانت تفسد في الارض وتسفك الدماء بعد أن أصبحت تلك المجموعات آدم – أي – قابلة للتغيير فجمعهم الله في وادي وطورهم إلي إنسان عاقل بتدخل مباشر منه وحذّر الشيخ محمد عبد الكريم من تداول الكتاب في أوساط المسلمين لما يشمله من ضلالات وأفكار خاطئة ...

    (5)
    في ذات الوقت الذي شارك فيه الشيخ محمد عبد الكريم بمداخلة من قاعة الشارقة بجامعة الخرطوم جمعت المؤلف بالخارج مع كتاب ومثقفين ومفكرين في ورشة نقدية تعتبر الأولي من نوعها داخل البلاد بقيادات فكرية من خارج السودان ...
    هذا وسبق للدكتور عماد الدين محمد بابكر وأثناء دراسته بكلية الطب بجامعة الخرطوم – منتصف عقد الثمانينات - أن أصدر منشورا مسيئا لحركة الإتجاه الإسلامي التي ينتمي إليها وقام التنظيم الإسلامي بحظر توزيع وتداول المنشور علي مستوي مؤسسات التعليم العالي أو تناوله في وسائل الإعلام واليوم يرمي الرجل بسلاح جديد وثقيل سيشغل الناس ويشعل الساحة وستتباين حوله ردود الأفعال بين مؤيدين له وآخرين رافضين لمحتوي الكتاب جملة وتفصيلا مما يرشح الساحة لمزيد من الجدل والمساجلات والتفاعلات وربما المواجهات الفكرية بين الأطراف والأطياف المختلفة التي قد تنتهي بتكفير الرجل وإخراجه من الملة والديانة الإسلامية ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 02:59 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة الراكوبة بتاريخ 01/01/2014

    قنبلة فكرية جديدة في الساحة السودانية ..(آذان الأنعام) كتاب ضجة يؤيد نظرية داروين في النشوء والتطور والإرتقاء

    01-01-2014 12:43 PM

    تقرير : الهادي محمد الأمين

    Quote: ناقشت جامعة الخرطوم في قاعة الشارقة الكتاب الضجة (آذان الأنعام) لمؤلفه الكاتب الإسلامي الدكتور / عماد الدين محمد بابكر حسن وذلك بحضور القيادي بالرابطة الشرعية للعلماء والدعاة الشيخ / محمد عبد الكريم الذي شن هجوما هو الأعنف من نوعه علي (الكتاب) محل النقاش و(الكاتب) صاحب الدراسة والنظرية الجديدة في مجال خلق الإنسان والحيوان والنبات وتطور هذه الكائنات الحيّة عبر القرون وربما تشهد الساحة الدينية والدعوية والسياسية حراكا فكريا وجدلا فقهيا حادا بين مكونات مؤيدة وأخري معارضة وثالثة متحفظة حيال وتجاه الإصدارة الفكرية الجديدة التي قام بتأليفها عالم ودكتور سوداني مقيم ببريطانيا وصاحب خلفية إسلامية حيث كان أحد كوادر الأخوان المسلمين حتي الربع الأول من عقد التسعينات وطلب حق اللجوء السياسي من بريطانيا بعد إنسلاخه عن تنظيمه السابق واستقر بلندن وهو الكاتب الطبيب عماد الدين محمد حسن بابكر وساعده في تصنيف وصياغة الكتاب شقيقه المهندس علاء الدين محمد بابكر حسن وحمل الكتاب عنوان (آذان الأنعام) عبارة عن دراسة قرآنية علمية لبحوث داروين في الخلق والتطور والنشوء والإرتقاء...

    (1)
    وقدمت بوابة الشروق الألكترونية تلخيصا وإضاءات عن محتوي ومضمون الكتاب والمؤلف جاء فيه : (الكتاب عبارة عن نظرية لكاتبيه لم تنتج كبحث علمي مقصود وإنما كانت نتاج تجارب حياة طويلة ومصادفات في حياة الكاتبين خاصة دكتور عماد حسن الذي كان عضوًا نشطًا مع الإخوان المسلمين بالسودان حيث نشأته في سبعينات القرن الماضي لكنه اختلف مع التنظيم فكريًا وسياسيًا حينما كان التنظيم يهتم أكثر بالوصول للسلطة على حساب تهيئة المجتمع من ناحية دعوة وإعداد تربوي بعد ابتعاد الكاتب عن الإخوان اهتم بالبحث في علوم القرآن والحديث لزيادة ثقافته العلمية بمجهودات شخصية ...

    و بعد الإسلاميين للسلطة بانقلاب 89 اضطر للهجرة إلى بريطانيا لاجئًا سياسيًا وكان عليه ان يتأقلم مع المجتمع الغربي سريعًا لكن حتى لا يفقد هويته فقد اتخذ مقارنة الأديان نشاطًا فكريًا بديلا عن نشاطه السياسي في السودان ...

    (2)
    وتمضي بوابة الشروق مواصلة في سردها وتوصيفها للكتاب بالقول : وهنا بدأت قصص القرآن تتعرض عنده للبحث العلمي حينما يقارنها بقصص التوراة في مواضيع (الخلق وآدم وحواء وقصة إبراهيم ونوح والمسيح عليه السلام)....
    ومع مرور الزمن أصبحت لديه أسئلة كثيرة تحتاج لإجابات جديدة لم يجد لها حسمًا في كتب السلف من وجهة نظره خاصة في مسألة خلق الكون والحياة

    كتاب "آذان الأنعام" طُبع أولا في السودان بصورة مبسطة لتقديمه لأهل العلم والاختصاص لتقييمه نسبة لخطورة محتواه في التغيير الجذري للكثير جدًا من المفاهيم الدينية والعلمية الكونية
    بعدها تم توثيق نفس الطبعة مع دار أمريكية حفاظًا على الحقوق الفكرية عالميًا
    طبعت أول طبعة عربية منقحة عن طريق دار وعد في القاهرة في آخر ديسمبر 2011 ونفدت الطبعة ( 1000 نسخة) في أقل من شهر داخل مصر وحدها ....

    بعدها قرر الكاتب أن ينشر الكتاب بصورة عالمية على أوسع نطاق بعد مراجعة النسخة الأخيرة ثم قامت بإعادة طبعه دار الوطن بالرباط في مطلع العام 2013م وحظي بحفلات توقيع نظمتها الدار الناشرة في مسرح محمد الخامس الوطني بالعاصمة المغربية الرباط في يوليو 2013م
    جدير بالذكر أن دكتور عماد محمد بابكر حسن من مواليد 1962 وهو طبيب بريطاني من أصل سوداني تخرج في كلية الطب جامعة الخرطوم سنة 1988 ثم هاجر إلى بريطانيا لاجئًا سياسيًا سنة 1991واهتم المؤلف بفلسفة مقارنة الأديان ودخل في حوارات كثيرة مع علماء من كل الأديان ونشر أربعة كتب باللغة الإنجليزية بالإضافة لوضع نظرية آذان الأنعام في الخلق والتطور مع شقيقه المهندس علاء الدين محمد بابكر ...

    (3)
    ويجئ الكتاب الضجة ليؤكد جزئيا علي بعض ما أشار إليه داروين في نظرية (النشوء والتطور) التي أوضحت أن أصل الإنسان (قردا) ودعا الدكتور عماد الدين بابكر علماء المسلمين لتدبر آيات القرآن الكريم مجددا وبشكل عصري وحديث كاشفا عن سر تطور آذان الأنعام في القرآن الكريم ويتطرق الكتاب في مجمل صفحاته إلى حقائق مدهشة حول عملية تطور الأحياء من إنسان ونبات وحيوان منذ بدء الخليقة على وجه البسيطة وإلى غاية اليوم ويبرز المؤلف أفكار جديدة في موضوع خلق آدم وتطوره عبر ملايين السنين قبل أن ينفخ الله فيه من روحه ليتحول بقدرته من إنسان غير عاقل إلى إنسان عاقل …

    وحسب المؤلف فإن الإنسان نبت من الأرض نباتا مع بقية الأحياء وعاش مراحل طويلة من عمره يمشي مكبا على وجهه (على أربع ) قبل أن ينشأه سبحانه تعالى ليتولى مقاليد الحكم خليفة لله فوق أرضه ويتطرق الكتاب إلى مسائل حساسة جدا تهم عقيدة المسلمين بالدرجة الأولى قبل غيرهم من الناس الذين لا يؤمنون بالإسلام فلحد الآن يعتقد المسلمون ومعهم كافة المؤمنين بالديانات السماوية أن آدم الذي ورد ذكره في القرآن والتوراة وغيرها من الكتب السماوية" إنما هو مخلوق خلقه الله مباشرة من الطين" على هيئة ـ تمثال ـ ثم نفخ الله في هذا التمثال من روحه فصار بشرا ذكرا وهذا ما ينفيه الدكتور عماد في نظريته الجديدة التي اتخذ من آذان الأنعام عنوانا لها ويمضي المؤلف لتوضيح التسلسل الزمني المثير منذ أن خلق الله السماوات والأرض ومنذ أن كان عرشه سبحانه وتعالى على الماء يسرد الكاتب بأسلوب – طبقا لنظريته وفكرته - كيف نبتت الحياة في أول قطعة من الأرض خرجت من تحت الماء وليست هذه القطعة الأرضية الأولى في عالمنا إلا منطقة "منى" في الجزيرة العربية وفي هذه البقعة الأولى من الأرض تمت لاحقا عملية النفخ في المجموعة البشرية الأولى التي أصبحت وفقا لمنظومة التطور "آدما" أي ملائمة وموافقة للتغيير فنفخ الله فيها من "روحه" أي فضله وسعته" مانحا إياها العقل لتبدأ مسيرة الإنسان العاقل في الأرض" وفي المنطقة ذاتها "منى" – حسبما ذكر الكاتب - تمت عملية السجود من قبل الملائكة لهذه المجموعة الأولى من الناس "آدم" لكن ما هي الملائكة التي سجدت ؟؟ وكيف رفض إبليس السجود وهو ليس من الملائكة أصلا ؟؟

    وطبقا لنظرية" آذان الأنعام" فإن هذه المجموعة كانت تضم ذكرانا وإناثا وعددها 16 فردا من الذكور و16 فردا من الإناث ...

    (4)
    وفي أول رد فعل في الأوساط الإسلامية علي المستوي المحلي ردّ القيادي في الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة الشيخ محمد عبد الكريم بعنف علي مؤلف كتاب (آذان الأنعام) الدكتور عماد الدين محمد بابكر ووصفه بالجهل وقال الشيخ محمد عبد الكريم في بيان نشرته شبكة الهداية الإلكترونية ظهر أول أمس الثلاثاء (أن الكتاب عبارة عن جهالة وضلالة وتلاعب بالقرآن الكريم وأن الكتاب أبطل الباطل وأشد الإفك ومضي الشيخ محمد عبد الكريم في تعقيبه علي فقرات الكتاب قائلا : وبدعوي الحداثة يزعم صاحب الكتاب أن أبانا آدم عليه السلام قد تكون من مجموعة من المخلوقات الدنيا كانت قد تطورت إلي حال أقرب إلي حال الإنسان اليوم لكن لم يكن لها عقل ولذلك كانت تفسد في الارض وتسفك الدماء بعد أن أصبحت تلك المجموعات آدم – أي – قابلة للتغيير فجمعهم الله في وادي وطورهم إلي إنسان عاقل بتدخل مباشر منه وحذّر الشيخ محمد عبد الكريم من تداول الكتاب في أوساط المسلمين لما يشمله من ضلالات وأفكار خاطئة ...

    (5)
    في ذات الوقت الذي شارك فيه الشيخ محمد عبد الكريم بمداخلة من قاعة الشارقة بجامعة الخرطوم جمعت المؤلف بالخارج مع كتاب ومثقفين ومفكرين في ورشة نقدية تعتبر الأولي من نوعها داخل البلاد بقيادات فكرية من خارج السودان ...
    هذا وسبق للدكتور عماد الدين محمد بابكر وأثناء دراسته بكلية الطب بجامعة الخرطوم – منتصف عقد الثمانينات - أن أصدر منشورا مسيئا لحركة الإتجاه الإسلامي التي ينتمي إليها وقام التنظيم الإسلامي بحظر توزيع وتداول المنشور علي مستوي مؤسسات التعليم العالي أو تناوله في وسائل الإعلام واليوم يرمي الرجل بسلاح جديد وثقيل سيشغل الناس ويشعل الساحة وستتباين حوله ردود الأفعال بين مؤيدين له وآخرين رافضين لمحتوي الكتاب جملة وتفصيلا مما يرشح الساحة لمزيد من الجدل والمساجلات والتفاعلات وربما المواجهات الفكرية بين الأطراف والأطياف المختلفة التي قد تنتهي بتكفير الرجل وإخراجه من الملة والديانة الإسلامية ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2014, 03:18 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)



    صور جديده من مدينة ملكال





























                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 03:20 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 02/01/2014

    الحركة الشعبية تتهم القوات السودانية بقصف المدنيين عشية العام الجديد

    نشرت يوم 02 يناير 2014

    التغيير : جنوب كردفان



    Quote: اتهمت الحركة الشعبية - قطاع الشمال - القوات المسلحة السودانية بقصف المدنيين في مناطق جبال النوبة عشية العام الميلادي الجديد.
    وقال الناطق الرسمي باسم الحركة في جبال النوبة، جاتيقا دلمان، خلال تصريح صحافي تلقت " التغيير الالكترونيه " نسخة منه ان طائرة أنتنوف أسقطت أربعة قنابل صباح اليوم الأربعاء علي عدة مناطق مأهولة بالسكان وهم يحتفلون بمقدم العام الجديد.

    وقال البيان ان حكومة عمر البشير تهدف من خلال العمليات العسكرية الي إبادة شعب جبال النوبة ودعا المواطنين والقوي السياسية بالثورة علي الحكومة السودانية.

    ونفت الحركة الشعبية ما ذهبت اليه القوات المسلحة بالسيطرة علي المناطق الشرقية لجبال النوبة. واصفا انتصارات الجيش السوداني بانها موجودة في الصحف فقط. وقال ان قواتهم المشتركة مع مقاتلي الجبهة الثورية تقوم بعمليات عسكرية كبيرة في جنوب كردفان.

    وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد اكد خلال خطاب له يوم امس الثلاثاء ان قواته المسلحة سيطرت علي كافة المناطق الشرقية بولاية جنوب كردفان وان العمليات العسكرية لا تستهدف أبناء النوبة ووصفهم بالمكون الأصيل للشعب السوداني.

    وتشهد عدة مناطق في جبال النوبة موجة كبيرة من القتال الشديد بين القوات المسلحة السودانية ومقاتلي الحركة الشعبية منذ الصيف الماضي بعد اعلان الخرطوم إنهاء التمرد قبل نهاية العام الماضي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 03:25 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة التغيير بتاريخ 02/01/2014

    وحدة 3 أحزاب اتحادية

    نشرت يوم 02 يناير 2014

    التغيير : الخرطوم

    Quote: أعلنت، ثلاثة أحزاب إتحادية، الاربعاء، وحدتها في حزب واحد خلال إحتفالية بالذكرى الـ(58) بعيد الإستقلال بمنزل الزعيم الأزهري بالملازمين.

    وقال، بيان تلقت (التغيير الالكترونيه) نسخة منه، أن الحركة الإتحادية برئاسة الشريف الهندي، والإتحادي الموحد برئاسة جلاء الأزهري، والوطني الإتحادي برئاسة يوسف محمد زين تعاهدوا وتواثقوا على إنجاز الوحدة الإندماجية الكاملة سياسياً وتنظيمياً بمسمى واحد ودستور واحد.

    وكشف البيان عن تشكيل لجنة من الأحزاب الثلاثة منوط بها وضع خارطة طريق لتحديد الشكل الإجرائي المعني بكل الجوانب التنظيمية لإكمال الوحدة .

    وخاطب الإحتفال عدد من قيادات الأحزاب المعارضة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 03:47 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حؤيات بتاريخ 02/01/2014

    المفكر السوداني حيدر ابراهيم يحذر : أخشي أن يعود السودان ليكون مجرد تعبير جغرافي كما كان قبل ثلاثة قرون
    January 2, 2014

    حيدر ابراهيم( حريات )

    سنة جديدة… زمن قديم

    د.حيدر إبراهيم علي



    سنة جديدة… زمن قديم

    د.حيدر إبراهيم علي

    Quote: كان من العادات الثابتة التي أحرص عليها قبل نهاية العام،البحث عن لوحة واقتباس شعري أو ابداعي بقصد تصميم كارت تهنئة للعام الجديد أرسلها للأصدقاء والزملاء والمعارف.ولكن هذه المرة لم أجد أي رغبة في فعل تلك العادة الطيبة،لأنها قد تصبح نفاقا للزمن والحياة،بل وسوء طوية أي التعبير عن شعور عكسي.وعندي أسبابي الكثيرة أهمها أن كل الامنيات التي رجوتها في السنوات الماضية لم يتحقق منها شيئا.فهل من العقل أن نظل نكرر الامنيات التي تأجل تحققها زمنا طويلا؟فمن العبث أن نراكم امنيات خائبة كل سنة،وترددت هل هي أعوام أم سنوات عجاف؟وهل سنة13 تحمل تشاؤم الرقم الدارج،لا…كل سنوات السودان الاخيرة 13 بل وسنة ستة.

    وقد كان من محاسن الصدف ترادف رأس السنة وذكري الاستقلال في نفس اليوم،ولكن هذه الصدفة جعلت من الخيبة الواحدة خيبتين.عام فلكي الحساب خال من الانجاز والمتع،واستقلال يتناقص كل سنة حتي مساحته تتقلص.ولا أدري لماذا تذكرت (علي الشيخ البشير)الصحفي الذي القي بنفسه في النيل منتحرا وسط أفراح الاستقلال صباح اليوم التالي الاحد 2 يناير1956.لماذا كان يرمز فعله وهل تنبأ بما يحدث الآن؟

    أخشي أن يكون عام2014 تاريخا فاصلا:سودان أو لا سودان أي أن يعود السودان ليكون مجرد تعبير جغرافي كما كان قبل ثلاثة قرون.لا دولة ولا مجتمع ولا ثقافة بل رقعة علي الأرض يسكنها أناس يتميزون بسمرة أو سواد بشرتهم،يوصفون بلونهم واشكالهم وليس بانجازاتهم وابداعاتهم.فقد انتظرنا التاريخ طويلا أن نغير ما بانفسنا.وصبر علي اضاعتنا للفرص.بل كرر نفسه رغم أن التاريخ لا يعيد نفسه الا في شكل مأساة أو كارثة.

    *****

    بينما كانت سنة13 تطوي حبالها للمغادرة،يأبي زبانية جهنمنا الأرضي إلا أن يبشرونا،قالوا :أن بداية الحملة العسكرية للقضاء علي التمرد قد إنطلقت وأن العام القادم سيكون عام القضاء علي التمرد في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.وهذه بشريات-كما يقولون-بمزيد من القتل والدمار والتهجير والنزوح.رؤساء الدول الاخري يبشرون شعوبهم بان العام القادم سوف يشهد زيادة في النمو الي5-6% مثلا،أو أن متوسط دخل الفرد سيرتفع الي كذا الف دولار.ولكن البوم السوداني الذي استباح السودان، يبشر بزهق مزيد من الارواح،والمعاناة ، وبالمناسبة هذا النظام ليس شموليا ولا دكتاتوريا بل هو نظام:” استباحة” بامتياز ليس لهم في الاسلام شبيه غير يزيد بن معاوية،الذي استباح المدينة لثلاث أيام باموالها ونسائها ومقدراتها.

    والإسلامويون السودانيون استباحوا البلاد ل24 عاما بلا ورع ولا ضمير وكذب مستدام. وقبل نهاية العام كانت مهزلة التغيير و”الوجوه الجديدة الشابة”.وقد كنت أتوقع امرا بسيطا يقنعني بجدة وجدية القادمين،وهو أن يقدموا إقرارات براءة ذمة.ففي كل دول العالم بالذات الكافرة منها يقدم الوزير أو المسؤول الجديدة بيانات دقيقة بوضعه المالي عند تقلده المنصب ثم عند انتهاء مهمته.ولكن لان البلد مستباح،فالوزير لا يخضع لأي مساءلة أو محاسبة.وهذا دليل استباحة،فهو لا يعترف بوجود شعب له الحق في السؤال عن مصير المال العام.وهذا نظلم يحتقر شعبه، ألا تري كيف يصف رموز النظام الشعب السوداني بأقذع الالفاظ؟ نحن موعودون في عام2014 بطبعة جديدة أو جيل جديد من الفساد الشاب وسيكون أكثر نشاطا و”حداثة”من فساد الشيوخ الخامد المحافظ.ولقد تركنا محاربة الفساد للوزير”دوسة”ولجانه الوهمية.ولا أدري لماذا نتقاعس عن المكافحة العملية للفساد بتكوين لجان ومنظمات للملاحقة؟ورغم كثرة الكتابات ل”فضح” لم تبادر أي مجموعة من الحقوقيين الديمقراطيين بتكوبن هيئة لهذا الغرض.فهل نستهل العام2014 بتشكيل:” اللجنة الشعبية لاسترداد المال العام”مثلا؟ المعارضة ليست تحالفات أو جبهات أو تنسيقيات فقط،فهي ايضا مجموعات ناشطة تحرم النظام من الاسترخاء، ومن القدرة علي المبادرة بالعدوان.فلتكن مهام عام2014 تصعيد المقاومة ضد القمع وضد الفساد باعتبارهما اولويات اللحظة التاريخية.

    ******

    من أخطر مؤامرات نظام الدولة الفاشلة علي السودانيين،هي العمل علي تحويل المجتمع السوداني الي” مجتمع فاشل” مثله.وقد بدأت خطة تفشيل المجتمع وتغريبه عن اصوله بشعار:”إعادة صياغة الإنسان السوداني”.وبدأ التنفيذ بجهاز ابتكره عقل خبيث يعتلي رأس(علي عثمان محمد طه)سماه وزارة:التخطيط الاجتماعي.وكانت بداية تفكيك المجتمع مبكرة مع الفصل العام الجماعي لأناس في قمة قدرتهم علي العطاء والمشاركة في بناء أوطانهم.لا يعتبر التعطيل عن العمل مجرد”قطع ارزاق”كما نقول،ولكنه قطع للانسان عن دوره ووظيفته الاجتماعية، وتهميش له ليصبح مجرد متفرج سلبي في وطنه ومجتمعه. ثم جاءت عمليات”كشات”الشباب من الشوارع لإجبارهم علي الذهاب للجهاد في الجنوب.وحرمت قطاعات كثيرة من حياة الشباب العادية،فقبع الشباب في المنازل ونشروا روح التخويف بينهم وأخمدوا جذوة الحياة والفرح.وفي هذا الاثناء كانت الامنوقراطية تقوم بدورها في بيوت الاشباح،ونشط قانون النظام العام ليقوم بمهام الاذلال والمهانة للفتيات والنساء.وعلي مستوي آخر كانت الابادة الجماعية في الجنوب ثم انتقلت لدارفور ثم جنوب كردفان والنيل الأزرق.

    وظّف الإسلامويون كل أجهزة دولتهم الفشل في صناعة المجتمع الفاشل.فاتجهوا لعقل الإنسان السوداني لتخريبه،وكان التعليم هو البداية الفعّالة والناجعة.وكانت عملية التجهيل المدعومة بشهادات تحصين ضد العلم والمعرفة من مرحلة الأساس حتي درجة الاستاذية.وبالمناسبة قبل أيام في تصفح لمجلة علمية محكمة تصدرها جامعة سودانية”عالمية”،وجدت بحثا لاستاذ وعميد سابق لكلية آداب لا يعرف طريقة اثبات المراجع والهوامش.وقابلت طفلة اكملت مرحلة الأساس لم تسمع بكلمة”أطلس” طبعا فقد درست الانسان والكون دون أن تدرس جغرافية وطنها.ثم يأتي بعد ذلك الإعلام،أنظر الي من يجلس علي كراسي رؤوساء التحرير. أما القنوات الفضائية فهي اشبه بغُرز الشيشة للتنكيت والقصص اللينة المائعة التي تستوجب تدخل شرطة اخلاق لو وجدت في نظام المشروع الاسلامي.يبث التلفزيون ثقافة التسلية والمجون الشرعي تحت دعوى ثقافة النقد حيث يختلط الجد بالهزل بدلال ذكوري غريب.اتمني أن يذكر لي القارئ أي شبه لما يدور علي شاشاتنا من الدول الاخري.

    من مظاهر المجتمع الفاشل اهتزاز سلم القيم الاجتماعية، وأن ترتفع القيم الهابطة لتحتل مكانة عالية لدي الناس.وهذا ما حدث لم يعد الثراء السريع الفاسد عيبا بل شطارة و”تفتيحة”.وفي الماضي كان العمل في الأمن تجسسا وخسة،ولكن الآن يمكن لامنجي-صحفي أن يحضر-بفخر وبهذه الصفة-مؤتمرا في الخارج.ومن المظاهر للانحطاط أن يختزل الشرف في علاقات المرأة فقط.ثم يختزل هذا بدوره في بضع سنتيمترات تربط علي الرأس انتصارا للتدين المظهري الشكلاني.في ستينيات القرن الماضي كانت الموضة ال”ميني جيب” أي فوق الركبة،ولكن لم تكن هناك:”دار اطفال المايقوما” الملئية.فقد كان التدين من الداخل والنفاق منحسر.

    نسير بسرعة نحو”المجتمع الفاشل” وهو الذي يكون واقعه أقل من امكانياته الحقيقية وهو ما يسعي اليه النظام.علينا أن نتوقف وننقد ذاتنا ونوقف هذا الانحدار الفالت.تبقي2014 سنة التحدي والانذار النهائي.

    *****

    ستشهد سنة2014 انتشارا واسعا لظاهرة ازدهرت هذا العام في مجال الصحافة،والإعلام، والكتابة، و”الثقافة”.وهي انتشار عدد من”جنجويد الكتابة والثقافة”الذي انتجتهم مرحلة الانحطاط الإسلاموي، وشجعتهم بالمكافآت السخية ليقوموا بمهام قتالية بالكتابة بدلا عن استخدام الكلاشنكوف، لفعاليتها أي الكتابة في إغتيال الشخصية، والإبتزاز والاسفاف.فالنظام بعد أن خبر فعالية الجنجويشد في الحروب المسلحة،قرر أن يجربهم في معارك الفكر والثقافة والكتابة.خاصة وقد اصبحت آليات المال والامتيازات والتسهيلات وصناعة الشهرة والنجومية ؛ذات قيمة عليا مع اختلال سلم القيم.والجنجويد الثقافي أو الإعلامي،لابد أن يمتاز بقدر كاف من الوقاحة وقوة العين-كما نقول.وأذكر ل”مظفّر النواب” مقارنة عميقة بين من تبيع جسدها الفاني وبين من يبيع قلمه وفكره.فالجنجويد يعلم جيدا مصدر المكافأة التي يستلمها،ولكن هذا لا يردعه أويخجله،بل يتجرأ علي الجميع شتما وسبا وغمزا ولمزا.وهناك جنجويد من نوع آخر يحب العنف اللفظي والشتم والسباب،اشباعا لانحراف سادي في الشخصية.وكما توجد نظرية”الفن من أجل الفن”هناك”الانحطاط الخلقي في التعامل مع الآخرين من أجل الانحطاط”.وهذا ينطبق عليه التعريف الشائع الخاص بالجنجويد مع قليل من التحوير:”جن ماسك لاب توب أو قلم ،ويقذف في الناس بلا تمييز”.

    المشكلة هي أن ظاهرة”جنجويد الكتابة والثقافة”قد طالت بعض المحترمين فمالوا للعنف اللفظي والتلذذ المرضي بالشتم والسباب.وهنا مكمن الخطورة أن تفرض ظاهرة الجنجويد نفسها وتعتبر طبيعية ويتأثر بها الشباب.وهذا ما لاحظته بين كثير من تعليقات الشباب في المواقع الاسفيرية،وهي تتسم بالشخصنة والاساءة لاناس لا يعرفهم مباشرة.كذلك ظاهرة التنابز بالأفكار أو المعتقدات مثل انت علماني أو ياملحد أو ياشيوعي.وهذه مواقف شديدة التخلف في النقاش والحوار،وتعود في اصولها الي عهود محاكم التفتيش قديما والمكارثية حديثا.ممكن – لمن يرغب في التنابز- أن يستخدم الرذائل الأخلاقية،مثل أن يقول للآخر: يافاسد،أو ياكذّاب، أو يالص أو يا منافق،ولكن لا يمكن سب شخص بنوع أو صفة فكره أو معتقده.

    مما ازعجني في ردود علي مقال سابق كتبته عن سنار وتزييف التاريخ،نقدت ضمنه فكرة أن السودان “مركز دائرة الوجود”. ورجوت أن نعرف قدر انفسنا حقيقة دون شوفينية قومية.وتصدي للرد شاب يبدو أنه قريب من الاخوة الجمهوريين ،هم بالمناسبة آخر السودانيين المحترمين في النقاش عدا بعض شذوذ يلاحقهم اخيرا.ولأن الفكرة رددها الاستاذ محمود،فهو يهددني بأن الحمهوريين:عندهم زول بيدق الناس-كتابة- ولو لمّا فيك يلحقك امات طه! ما اخشاه أن يصل فيروس جنجويد الكتابة والثقافة،الي الجمهوريين أو المتعاطفين معهم.وبالتالي نفقد آخر معاقل الحوار والتسامح.العكس تماما،نحن مطالبون خلال عام2014 بمحاصرة وفضح”جنجويد الكتابة” وليس مجاراتهم وقبولهم.لأن هزيمتهم من شروط عافية الوطن وبواكير نهضته.ونحن نخشي علي الشباب من التلوث الفكري والنفايات الثقافية التي ينشرها مأجورون،ومعتوهون،وحاقدون،بلا ضوابط علي الورق والقنوات الفضائية والمواقع الاسفيرية.

    ******

    تتعدد المعارك،فهناك سياسية مباشرة ضد فساد النظام وقمعية،وأخري اجتماعية لحماية المجتمع من الفشل والخنوع،واخري ثقافية وإعلامية تطارد عمليات تزييف الوعي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:02 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 02/01/2014

    عمر الدقير : لــديَّ حــلم
    January 2, 2014

    عمر الدقير( حريات )

    لــديَّ حــلم

    عمر الدقير



    (بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال السودان أخذنا النص أدناه من خطاب مارتن لوثر كنج الشهير، الذي ألقاهُ يوم 28 أغسطس عام 1963، بعد التصرف فيه وفقاً لمتغيرات الزمان والمكان).

    Quote: قبل حوالي ستة عقود، وتحديداً في الساعة التاسعة من صباح الأول من يناير عام 1956م، أعلن السيِّد/ إسماعيل الأزهري ميلاد جمهورية السودان الديمقراطية المُستقلة، متعهداً باسم النخبة السياسية: “بحماية الاستقلال وصيانة الحرية وطرْح المخاوف وعدم الثقة، واقتحام المستقبل أمةً واحدةً متماسكةً كالبنيان المرصوص لإنجاز النهضة الشاملة”.

    ولكن، بعد حوالي ستة عقود، ها نحن كأننا لم نخطو خطوةً واحدة للأمام، بل ظللنا في كلِّ عهود الحكم الوطني نُرْذَل ونتراجع القهقرى كنتيجة طبيعية لبؤس خيارات النخبة السياسية وفشلها، حتى انتهينا إلى أكثر العهود بؤساً وفشلاً .. أبْهَظنا بأزمات مأساوية يأخذ بعضها برقاب بعض في فضاءات السياسة والاقتصاد والمجتمع.

    فالجنود الأجانب الذين أجليناهم من أرضنا بإرادة وطنية، عادوا أكثر عدداً وعتاداً بإرادة أممية .. والحرية التي بُشِّرنا بها لم تتجاوز طفولتها المضحكة، حيث عادت القيود في الأرجل والسلاسل في الشفاه .. والبنيان المرصوص الذي توهمناهُ سرعان ما تداعى وتحوَّل إلى تذررٍ مجتمعي واستدعاءٍ بغيضٍ للقبلية والجهوية .. والثقة التى تمنيناها تحوَّلت بسياسات الإستعلاء والإقصاء ونقض العهود إلى صراعٍ دامٍ، لم يزل يهلك الحرث والنسل .. والوطن الذي كان غداة الاستقلال موحَّداً وجامعاً للتاريخ والجغرافيا، انقسم مثل كعْكةٍ رخوة .. أمَّا النهضة الشاملة، فقد أُبْدِلْنَا بها تخلفاً وجهلاً ومرضاً وفقراً وكلَّ أسباب العناء والشقاء .. بعد حوالي ستة عقود، أضحى النظام السياسي الذي يُظِلُّنا، حكومة ومعارضة، صدئاً مهترئاً أدركته الشيخوخة وضربته الأنيميا .. يحكمنا نظامٌ لا يكفُّ عن استدراجنا إلى كهوف الضِّباع بعد أن انجذب حتى الغيبوبة إلى أنشودة اليوم الأخير من التاريخ، بينما المعارضة لا تمارس سوى ردود الأقوال والاستغراق في شجونٍ صغرى لا تليق بمن يتعامل مع قضايا الوطن بجدية ومع التاريخ بغير خمول.

    إنَّ هذا الوقت ليس وقت تعاطي المسكِّنات والهروب للأمام بالمراوغة الثعلبية وتغيير شهاب الدين بأخيه أو أحمد بحاج أحمد، فقد بلغ السيل الزبى وجاوز الأمر حدَّه وتكسَّرت كلُّ المشاجب لفرط ما ناءت به من حمولة فقه الاختزال والإنكار والتبرير .. ولم يعد ثمة خيار أمام الحالمين بأبدية الاقصاء والاحتكار سوى الاعتراف بالعجز والفشل والكفِّ عن إحالتهما للابتلاءات والاستهداف الخارجي، فقد نزعت عواصفُ الواقع الريشَ الملوَّن عن طاؤوس “مشروعهم الحضاري” وتركته عارياً مفضوحاً أمام الناظرين.

    ورغم كلِّ الصعوبات والاحباطات التي نعيشها إلا أنَّني، مثل الملايين من أبناء وبنات هذا الوطن، ما زلت أحتفظ بحلمي .. إنَّه حلمٌ متأصِّلٌ في نفس كلِّ سودانيٍ حرٍّ شريف، مع إيمانٍ راسخٍ بأنَّ التاريخ سيفرض نفوذه، في لحظةٍ ما، وينتصر للحالمين بالحرية وكلِّ شروط الوجود الكريم.

    لديَّ حلمٌ بأنَّه في يومٍ قريب ستنهض هذه الأمة وتعيش المعنى الإنساني الحقيقي بأنَّ كلَّ الناس خلقوا سواسية وولدوا أحراراً .. لديَّ حلمٌ بأن يأتي ذلك اليوم الذي يرفع فيه شبابنا رؤوسَهم شموخاً واعتزاراً بالانتساب إلى وطنٍ لا يُحكَم فيه على الفرد بلون بشرته أو ثقافته أو انتمائه القبلي أو توجهه السياسي، إنَّما بمضمون شخصيته .. ويؤمِّن لهم تكافؤ الفرص واستيعاب طاقاتهم على أساس الكفاءة والأهلية وليس الولاء والمحسوبية.

    لديَّ حلمٌ بأننا سنؤسِّس دولةً مستنيرة تشكل بوتقةً ذكية لإدارة التنوع وتحويله إلى قوس قزح، بحيث تأتلِف الأطياف فيكون الواقع أكثر خصوبة وثراءاً وتمتزج الإضاءات فيكون المشهد أكثر ألقاً وبهاءاً .. دولة تحمي المرأة من الانتهاكات والطفل من الشرور، وتوفِّر الحياة الكريمة لأهلها كافة.

    لديَّ حلمٌ بأن تُبنى أحزابنا السياسية على ركائز الديموقراطية والمؤسسية والوضوح الفكري وحيوية المنهج، لمجادلة الواقع بخطاب وطني حداثي مستنير .. وأن تكون لنا منظمات مجتمع مدني ديموقراطية تساهم في الحراك المجتمعي بالانحياز لخيارات السلام والوحدة والديموقراطية والتنمية .. وأن يسند حراك المنظمات السياسية والمدنية منابر إعلامية حرة تتحلَّى بالنزاهة والشجاعة وتمارس دورها بالخطاب الواعي المسؤول، بعيداً عن ثقافة التجهيل والتضليل والتغزل في أجنحة السلاحف وعسل الذباب.

    لديَّ حلمٌ بأن تتراجع في واقعنا صورة المثقف الذي يخضع للترغيب والترهيب، سواء كان سُلطوياً أو اجتماعياً، ويمتثل لشروطٍ بائسة أو ينكفئ على ذاته طلباً لنجاةٍ هي أسوأ من الهلاك .. وأن يتقدَّم المثقف الذي يخضع لسلطة المعرفة ويمتثل لشروط الضمير الحي وينحاز للعقلانية والتنوير لشقِّ الدروب الصعبة، كي يمضي الحراك المجتمعي إلى مصبِّ النهضة بدلاً عن الارتكاس أو الدوران الأعمى على طريقة “محلك سِرْ”.

    لديَّ حلمٌ بأن يأتي يومٌ تتراجع فيه ثقافة الاقصاء والاستعلاء والاستحواذ والاثرة، لمصلحة الاعتراف بالآخر واحترامه والعطاء المتبادل والإيثار .. وتنحسر الانتهازية والحربائية والذرائعية وسائر مظاهر الخلل القِيَمي، لمصلحة الفضائل والمكرمات .. ومن الجذوع المحترقة تنبت أشجارٌ مثمرة لا يُضيرها لو استظلت تحتها بعض الأفاعي، لأنَّ الحفيف حتماً سينتصر على الفحيح.

    لديَّ حلمٌ بأنْ يكون لنا وطنٌ يحلِّق بجناحي الحرية والعدالة ويعمُّه السلام، حيث تتحرر النفوس من الخوف، وتخلو القلوب من الضغائن، وتتعلم الآذان فن الإصغاء وتقوى العيون على الرؤية الواضحة، وتتوحَّد الإرادة ويتفجَّر الإبداع في كلِّ الحقول لاستثمار مُمكِنات النهوض الهاجعة التي يعجُّ بها واقعنا المنجمي.

    هذا هو أملنا، بل هذا هو الإيمان الذي نُحوِّل به التنافر في أمتنا إلى سيمفونيّة أخوّةٍ رائعة .. نعمل معًا، ونصلِّي معًا، ونقاتل معًا، ونذهب إلى السجن للدفاع عن الحرية معاً، مؤمنين بأننا ولدنا أحراراً ويجب أن نعيش أحراراً.

    ولكي يتمَّ لنا ذلك، فلنقرع أجراس الحرية في كلِّ مكان .. فلنقرع أجراس الحرية في القرى والمدائن، ولنقرع أجراس الحرية في المدارس والجامعات، ولنقرع أجراس الحرية في الشوارع والساحات، ولنقرع أجراس الحرية في السُّهول والوديان وقمم الجبال .. عندها سنُعَجِّل شروق شمس ذلك اليوم الموعود الذي يقف فيه جميع السودانيين أحراراً ومتساويين ومتحابِّين، يُشبِّكون أياديهم مردِّدين كلمات إدريس جمَّاع:

    سَأَرفَعُ رايةَ المَجدِ .. وأَبْني خيرَ بُنيانِ

    هنا صوتٌ يناديني .. تقدَّم أنتَ سوداني

    سأمشي رافِعاً رأسي .. بأرضِ النُّبلِ والطُّهْرِ

    سأجعلُ للعُلا زادي .. وأقضي رحلةَ العُمْرِ

    مضى عهدٌ مضى ليلٌ .. وشقَّ الصُّبحُ أستارا

    نصونُ لأرضِنا استقلالَها .. ونعيشُ أحرارا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:08 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 02/01/2013

    جلال السيد مرشح الديمقراطيين كنقيب للمحامين : لا نعترف بنتيجة هذه الانتخابات
    January 2, 2014



    Quote: أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات المحامين – من قضاة الانقاذ – عن فوز قائمة محامي المؤتمر الوطني بالانتخابات .

    واوردت ان الطيب هارون فاز بمنصب نقيب المحامين بجملة أصوات بلغت (3174) صوتاً.

    وفي اتصال لـ(حريات) بالأستاذ جلال الدين محمد السيد المرشح كنقيب للمحامين في قائمة التحالف الديمقراطي ، اكد بإنهم لا يعترفون بنتيجة هذه الانتخابات.

    وشرح السيد بعض أساليب التلاعب في الانتخابات قائلا: أدخلوا في “الرول” أي جدول المحامين اناس من مهن اخرى وهم بنص قانون المحاماة لا يعدوا محامين فلا يتيح القانون ازدواجية المهنة ولا يمكن لهم أن يكونوا شغالين في الضرائب والنيابة ومعدودين محامين، ولكن عدد كبير ممن جاءوا بهم والذين اكتشفناهم هم عاملون في تلك الجهات وغيرها.

    وتحدث كذلك عن الصرف الكبير الذي صرفه المؤتمر الوطني على الانتخابات قائلا: مولوا ناسهم وأتوا بهم من مختلف المناطق بالطائرات والعربات وانزلوهم في الفنادق في الهلتون والقراند اوتيل وأعطوهم اموال، وكلها أساليب رخيصة.

    واضاف جلال السيد ( بالجملة نحن غير معترفين بالنتيجة لانها غير صحيحة، ومنذ البداية قلنا لا يمكن أن تجرى الانتخابات في ايام قليلة وترفض كل الطعون وتنظم انتخابات شكلية . كما أن التصويت ضعيف جدا مقارنة بعدد المحامين الفعلي، فالنقابة فيها أكثر من 26 ألف محامي ، وعدد المحامين المرخصين لهذه السنة 14800 محامي ولكن الذين صوتوا حوالي 5 ألف محامٍ فقط، مما يعني أن حوالي 9 ألف محامي مرخص لهذا العام لم يشترك في الانتخابات، صحيح إن الانتخابات شكليا صحيحة بتصويت أكثر من الثلث بطرق ملتوية ولكن من حيث تمثيل المحامين فالدلالة واضحة ) .

    وختم جلال السيد حديثه لـ(حريات) قائلاً: نحن الآن في إطار تقييم المرحلة بكاملها وجرد ما حدث وأسبابه، وسوف نجمع التحالف ليقرر. ولكن المؤكد ان هذه النتيجة بنيت على باطل وبالتالي غير معترف بها.

    وقال: هذه المعركة يستخلص منها نتيجة أن المؤتمر الوطني في الانتخابات العامة سوف يظل هكذا وسوف يغرق الدوائر بأصوات كثيرين غير مستحقين للتصويت في الدوائر المحددة ليفوزوا بالطريقة الشكلية، فانتخابات نقابة المحامين كانت بوصلة لأسلوب التلاعب المستمر الذي لا يريدون التخلي عنه رغم الشعارات المرفوعة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:14 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 02/01/2014

    الحقوقي البارز محمد الحافظ يكشف عن عمليات التزوير التي شابت انتخابات المحامين
    January 2, 2014

    (حريات)



    Quote: أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات المحامين – من قضاة الانقاذ – عن فوز قائمة محامي المؤتمر الوطني بالانتخابات .

    واورت ان الطيب هارون فاز بمنصب نقيب المحامين بجملة أصوات بلغت (3174) صوتاً.

    واكد الاستاذ محمد الحافظ – المحامي والحقوقي البارز واحد مرشحي قائمة تحالف المحامين الديمقراطيين – اكد في تصريح لـ ( حريات ) ان الانتخابات غير نزيهة وشابتها عمليات تزوير واسعة .

    وقال ان التزوير لم يكن بالأمر المستغرب بل كانت كل الممارسات الفاسدة التي سبقته تدل عليه ، فمنذ تكوين لجنة الانتخابات قام تحالف المحامين بالطعن بها اذ ان اللجنة كانت من محدثي القضاة وكسرت القاعدة المتعارف عليها منذ 52 بتحديد لجنة محايدة من كبار المحامين ذوى الخبرة .

    واضاف بان من أهم الممارسات الفاسدة ما يخص انتخابات الأقاليم فقد طالبنا بان يتم التنسيق لاقتراع اليكتروني حتى يتمكن محامو الأقاليم من التصويت دون الحضور للخرطوم الا انه تم رفض طلبنا ولم نتمكن بالطبع من احضار المحامين الديمقراطيين في حين أحضروا هم منسوبيهم” المؤتمر الوطني ” بالطائرات والباصات وتمت استضافتهم في الفنادق الفخمة كفندق كورال وخلافه. والمؤسف ان من وصل الخرطوم من المحامين الديمقراطيين لم يمنحوا حق التصويت رغم بطاقاتهم. ووجد البعض انه تم التصويت عنهم زوراً.

    وقال ان اتحاد محامي المؤتمر الوطني صرف رشاوى لم يخجل من ان يوردها في خطاب ميزانيته فذكر انه أنفق للتجديد للمحامين “غير القادرين” هذا غير الرشاوى الضخمة غير المعلنة والتي شملت قطع أراضي وعربات. ولقد رعت الحكومة الانتخابات بكل ثقلها فوفرت الأموال والرعاية التامة وكانت اجتماعات محامي الوطني تتم بمكاتب المعتمدين والولاة.

    واضاف محمد الحافظ ان من أبرز اعتراضاتنا والتي قدمنا طعنا بها سجل المحامين حيث لم يتم تسليمه لنا الا قبل يومين فقط من الجمعية العمومية وهو وقت قصير جدا لتنقية السجل من حاملي البطاقات الذين يعملون بالأجهزة التنفيذية والبنوك والأراضي بل الأسوأ هناك من يحملون بطاقة المحاماة وهم لديهم رتب بجهاز الأمن، ونحن نؤكد بكل ثقة ان السجل زائف بمعنى الكلمة ولقد رأيت اناسا يدعون بانهم محامون لم أرهم قط طوال حياتي المهنية الطويلة رغم اني عملت بكل السودان .

    وقال لقد كان واضحا منذ لحظات انعقاد الجمعية الأولى المسرحية التي كانت جاهزة فقد تم تأخير متعمد لانعقاد الجلسة فبدلا عن ان تبدأ الساعة 9 بدأت الساعة 11 صباحاً دون سبب وجيه وكانوا يقرأون كلمة ثم كلمة ليضيعوا الوقت ومن ثم وأدوا النقاش بحجة ميعاد اغلاق القاعة وقاموا بدراما رديئة خلقت جوا من الهرج أجازوا وسطه خطاب الميزانية ورفعت جلسة الجمعية العمومية دون أي مقترحات.

    وحول خطوتهم القادمة ذكر الاستاذ محمد الحافظ انهم بصدد تقديم طعن، وانهم سيحافظون على صيغة التحالف الذى سيواصل عمله وسيكون حريصا على الاستفادة من خبرات الشباب الذين برزوا في هذه التجربة والذين يتمتعون بروح عالية وقدرات مميزة في المتابعة والمثابرة والقدرة على البحث والتقصي، وانهم شرعوا بالفعل في تجميع الأدلة ورصد كل الأساليب الفاسدة في هذه الانتخابات لاصدار كتاب أسود توثيقي عنها لمنع تكرارها وكشف فساد السلطة.

    واضاف انه على المستوى الشخصي كان يرى ان تشكيل نقابة موازية هو الأجدى فمهنة المحاماة حسب الدستور المادة 134 هي مهنة خاصة ومستقلة وبالتالي يجب ان تكون هناك حرية في العمل النقابي ولكن حماس الشباب ورغبتهم في التجربة هو ما دفعهم لخوض الانتخابات وليس الأمل في ان تسفر هذه العملية الانتخابية عن شيء سوى التزوير المعتاد.

    وأكد محمد الحافظ في ختام حديثه ان هدفهم هو جموع المحامين والبالغ عددهم قرابة ال30 ألف محامي وليس الذين صوتوا فقط فهؤلاء يمثلون أقل من 10% من قاعدة المحامين ، وان مطمحهم اعلى من النقابة وهم يستهدفون تجميع المحاميين للمعركة الفاصلة لكسب الديمقراطية والتي سيقوم المحامون بدور فاعل بها فهم رواد للتغيير وان هذه التجربة بالتأكيد لها ما بعدها.

    هذا وسبق واكدت الاستاذة آمال حسين الزين – مسؤولة الإعلام بتحالف المحاميين الديمقراطيين – ان اللائحة الخاصة بالانتخابات لاتصلح لاجراء انتخابات حرة ونزيهة .

    وقالت: إن اللائحة نصَّت في ( ثالثاً (1) : علي أن تنشر اللجنة القضائية لانتخابات اتحاد المحامين المُشكّلة بأمر رئيس القضاء قوائم المحامين الذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية، وذلك بعد الحصول عليها من لجنة قبول المحامين، وأوضحت أن: ذلك يعني أن اللائحة لم تحدد تاريخاً لنشر الكشوفات، مما يهدر الفرصة في الطعن فيها، آخذين في الاعتبار أن الجمعية العمومية تبقى لها في تاريخ نشر اللائحة إسبوعا واحدا فقط، وأضافت آمال أن: اللائحة جعلت الكشف الصادر من لجنة قبول المحامين محصناً من الطعن فيه.

    واشارت الي ان قانون المحاماة يمنع الجمع بين المحاماة والمهن والوظائف الاخري. وذكرت انهم رصدوا عددا ضخما من الاشخاص غير العاملين في مهنة المحاماة يصوتون في انتخابات المحامين. وسمت آمال الزين عددا من الاسماء منهم على سبيل المثال :عبد الرحمن حسين معتمد نيالا ، عمر سليمان وزير الصحة بولاية جنوب دارفور نيالا ، وعاطف حسن عبد اللطيف يتبع لاحد الاجهزة الامنية ، و ادم ابراهيم مدير مدرسة بمايو .

    وقالت: إن اللائحة أوجبت في البند (19) منها حضور اللجنة العليا للانتخابات عمليتي الفرز وإعلان النتيجة على الرغم من أنها نصت على تعدد لجان الإقتراع مما يعني ترحيل صناديق الإقتراع من اللجان المختلفة لمكان الفرز، وأشارت آمال إلى أن هذا الإجراء يمثل ذات التكنيك الذي استخدم في تبديل صناديق الإقتراع في انتخابات العام 1997م .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:26 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 02/01/2014

    الترابي واسرة نقد يرفضون تكريم عمر البشير
    January 2, 2014

    (خالد ابواحمد )



    Quote: رفض د. حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي، وأسرة الفقيد محمد ابراهيم نقد السكرتير السابق للحزب الشيوعي السوداني ، رفضا باتا لرئاسة الجمهورية تكريمهم بمناسبة احتفالات البلاد بعيد الاستقلال 58 فيما قبل السيد الصادق المهدي والسيد محمد عثمان الميرغني بالتكريم من قبل رئيس الجمهورية عمر البشير.

    وكانت رئاسة الجمهورية قد أجرت اتصالات بالذين تم ترشيحهم للتكريم كما هو معتاد في كل عام لكن الذين رفضوا التكريم كما هو واضح رأوا فيه اهانة لهم أن يكرمهم مطلوب للعدالة الدولية في جرائم حرب وإبادة جماعية، ولا زال النظام الذي يقوده الرئيس يقتل كل يوم في عدد من مناطق السودان في دارفور وجبال النوبة وأنحاء من كردفان والنيل الأزرق ولم ينسوا مجزرة الخرطوم في شهر سبتمبر الماضي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:34 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 02/01/2014

    المكتب المركزي للطلاب الشيوعيين : اصابة خمسة من الطلاب باعيرة نارية
    January 2, 2014

    محمد عطا( حريات )

    تصريح صحفي

    من المكتب المركزي للطلاب الشيوعيون



    Quote: ارتكبت مليشيات النظام في جامعة بابنوسة بالقطاع الغربي بجنوب كردفان جرائم كثيرة علي مدي الايام الفائتة ،حيث قامت مليشياته باعتراض الطلاب واقتحمت الجامعة مستخدمة الاسلحة النارية والملتوف والسيخ والسواطير ،مما تسبب في اصابة العشرات من الطلاب ،خمسة منهم باعيرة نارية اصابتهم خطيرة ،واستمر الاعتداء بمنع الطلاب من تسليم ترشيحاتهم لمجلس الاتحاد وذلك باستجلاب المليشيات وعدد من الجنجويد باسلحة حربية في الحرم الجامعي ،ورفضت الشرطة التدخل بحجة انها لا تستطيع ايقافهم لانهم اتوا بتعليمات عليا من الخرطوم ولم تحمي الطلاب بل ساعدت في تفاقم العنف بالجامعة ضد الطلاب ،كرد فعل علي هذا قام الطلاب بتقديم استقالات جماعية من الجامعة ،حيث تقدم الطلاب وعلي راسهم طلاب دارفور وروابط جنوب كردفان والقطاع الغربي بالاضافة لرابطة النيلين والنهود باستقالات جماعية ،وطلب منهم مدير الجامعة مهلة لتحقيق المطالب المتمثلة في

    1- الاستقرار الاكاديمي وتوفير الامن بالجامعة والسلامة داخل حرم الجامعة والسكن

    2- اقالة عميد شئون الطلاب

    3- اعادة انتخابات الاتحاد

    يؤكد المكتب المركزي للطلاب الشيوعيين علي ان رجوع المدير الي المعتمد ومدير الامن بالمنطقة يكشف بجدارة عن عدم استقلالية الجامعة وتدخل النظام السافر فيها ،وبالتالي عدم شرعية الاتحاد ،كما يؤكد علي ان استقلالية الجامعات ضمان لاستقرارها ،كما يؤكد علي ان دستور الاتحاد تمثيل نسبي ،وان عدد مقاعد الوطنيين خمسة من مقاعد اللجنة التنفيذية و14 مقعدا في مجلس الاتحاد ،يمتلك المكتب معلومات كافية عن الجناة وسوف يقوم بتحريك اجراءات قانونية ضدهم بالتعاون مع الطلاب هناك ،وسوف نكشف عن اعضاء هيئة التدريس المتواطئين مع النظام والشرطة التي رفضت التدخل .ويدعم كل مطالب الطلاب حتي نيلها بالكامل .

    عاجل الشفاء للجرحي والمصابين

    ارادة الجماهير لا غالب لها

    المكتب المركزي للطلاب الشيوعيين

    اول يناير 2014م
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:41 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة حريات بتاريخ 02/01/2014

    تفاصيل لقاء تحالف المزارعين التاريخي مع رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة !!
    January 2, 2014

    مشروع الجزيرة( رصد / حسن وراق )

    * أبوشمه.. متفائلون برئاسة عبادي للمجلس

    * حسبو .. نرفض تمثيل المزارعين كما جاء في قانون 2005

    * بروف عبادي ..لن أرضخ و سأتقدم باستقالتي فورا



    Quote: التقي وفد يمثل قيادة سكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل في يوم الأربعاء ليلة رأس السنة مع البروفيسور عبادي رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة والبروفيسور مأمون ضوالبيت عضو المجلس حيث رحب البروف عبادي في داره بوفد تحالف المزارعين و قدم نبذة تعريفية بسيطة عن علاقته بمشروع الجزيرة التي بدأت من خلال والده الذي خلف مكي عباس أول محافظ للمشروع بالإضافة إلي ارتباطه أولا بالزراعة في دراسته الجامعية قبل أن يحضر الدراسات العليا في الاقتصاد وفترة عمل في الهيئة العربية للإنماء الزراعي في عدد من البلدان منها سوريا ، العراق ،لبنان ، اليمن والمغرب وأخيراً عمل مديرا للجامعة الأهلية بأم درمان التي تقدم باستقالته منها بعد أن تم تعيينه رئيسا لمجلس إدارة المشروع حتى يستطع التفرغ التام لهذه المهمة الكبيرة والتي ارتضاها ليسدد بعد الدين للوطن متجردا من أي أطماع ومكاسب لأنه علي الصعيد الشخصي حقق كل ما كان يطمح فيه ويريد فقط بقبوله هذا التكليف أن يستفد الوطن والمشروع من خبراته التراكمية في المجال الزراعي التي استفادت منها عدة بلدان .

    ابتدر الحديث من قيادة سكرتارية التحالف الأستاذ محمد الجاك ابوشمة مرحبا باللقاء معربا عن تفاؤل تحالف المزارعين برئاسة المجلس ممثلة في شخص البروف عبادي متناولا نبذة تاريخية عن المشروع ومراحله المختلفة وبداية تدهوره وانهياره والنجاحات التي حققها علي الصعيد القومي ولإنسان الجزيرة وتدخل الحكومة في فرض قيادات دون اختيار المزارعين بالإضافة إلي أول الكارثة الأولي التي حلت بالمشروع باعتماد الحساب الفردي بديلا للحساب الجماعي التكافلي والتكثيف الزراعي بالتوسع في زراعة القمح دون دراسة علي حساب بقية المحاصيل حتى جاء قانون 2005 متلازما مع فلسفة الإنقاذ الرامية إلي الخصخصة في إطار سياسة الاقتصاد الحر لتستهدف ارض مشروع الجزيرة حيث فشلت في الاستيلاء عليها لأن 40% أراضي ملاك واختتم حديثه أنهم يحملون رؤية متكاملة عبر دراسات متخصصة لإنقاذ المشروع وإعادته سيرة أحسن مما كان عليه وذلك علي أحدث ما توصلت اليه العلوم والتكنولوجيا عبر التعاون المشترك مع العلماء والخبراء في ظل إدارة جادة .

    تناول بقيه أعضاء الوفد عدد من المحاور المختلفة حيث تطرق بلة محمد الهادي الي اتحاد المزارعين والدور التخريبي الذي لعبه في المشروع وتحولهم الي إقطاعيين ومفسدين احتموا بسلطة الدولة التي أبقتهم منذ انتهاء دورتهم في 2009 والي الآن علي الرغم من عدم شرعيتهم بقرار من المحكمة العليا في عام 2006 وثبت ضلوعهم في كل عمليات الفساد بالمشروع من المشاركة في محاولة الاستيلاء علي الأرض بالثمن البخس و قضية الأقطان التي كشفت احد قيادات الاتحاد (صلاح المرضي) وبلسان محامي الدفاع بأنه باع35 جرار بمبلغ 16 مليار جنية لم تدخل الشركة إلي جاني قيام عدد من قيادات الاتحاد بامتلاك شركات الخدمات المتكاملة التي تدمر في المشروع بالتحضير الخاطئ للأرض وتدمير قنوات الري بالحفر الجائر.

    أبدي المزارع وعضو سكرتارية التحالف أحمد إبراهيم النعمة تخوفا من أن يواجه مجلس الإدارة بعقبات و متاريس هي من صنيع القائمين علي أمر تدمير المشروع وذلك بتقديم المعلومات والبيانات الخاطئة حول المساحات المزروعة وسير العمل والإنتاج وفي نهاية الأمر تسبيب الإحباط وضرب مثلا بالمعلومات حول مساحة القطن المزروعة التي لا تتعد 17 ألف فدان في الوقت الذي تعلن إدارة المشروع عن مساحة 350 ألف فدان وأضاف أنهم في التحالف لا يحملون حقدا علي أحد ولا يتعاملون بدوافع شخصية و قضيتهم حول بقاء المشروع والدفاع عنه .

    حول تمثيل المزارعين في مجلس الإدارة تحدث المزارع والناشط في حركة المزارعين وعضو سكرتارية التحالف حسبو إبراهيم بأنهم لن يقبلوا بأي جهة تفرض عليهم ممثلين والدستور يعطي المزارعين الحق اختيار من يمثلهم مؤكدا أنهم في التحالف لا يريدون تمثيلا في مجلس الإدارة بالطريقة التي نادي بها قانون 2005 الذي ساعد في فساد ممثلي المزارعين وإفسادهم للغير معربا عن وجه نظر التحالف التي تفضل التعاون المشترك مع مجلس الإدارة الا أن التمثيل بنسبة 40% يمكن أن ينسف المجلس ويحدث تآمر وتكتل مع بعض أعضائه كما كان في السابق إذ أن كل قرارات المجلس يتحكم فيها ممثلي الاتحاد والتي يقررها شخص واحد لا يهمه خدمة مصالح المزارعين .

    تناول بعض من أعضاء وفد السكرتارية عدداً من القضايا المختلفة حول روابط مستخدمي المياه التي قامت علي عجل بدون تدريب وبلا هيكل وظيفي ساعدت في تفشي الفساد المالي والإداري وتدمير المشروع وتطرق اللقاء إلي أهمية وجود الغابات في المشروع بنسبة 5% من الأراضي المروية للحفاظ علي البيئة وتوزيع الأمطار وأوضح أن عائدات الغابات كانت توجه للخدمات الاجتماعية ليستولي اتحاد المزارعين علي عائدات الغابات حيث بيعت في القسم الشمالي وحده غابات بمبلغ 4 مليار جنيه دخلت جيوب بعض أعضاء الاتحاد وحول استفسار البروف مأمون ضوالبيت عن الحركة التعاونية ودورها في تطور المشروع مستهديا بالتجربة الأمريكية أوضح له المتحدثون تاريخ الحركة التعاونية الرائد في مشروع الجزيرة بقيام التصنيع الزراعي التعاوني في مطاحن دقيق قوز كبرو ونسيج الملكية والصيدليات والمكننة الزراعية بقيام اتحاد تعاوني للحاصدات الي جانب من العقارات وكلها استولي عليه الاتحاد .

    في ختام اللقاء كرر البروف عبادي انه جاء لتقديم خبرته وتجربته التي قدمها لعدد من البلدان العربية والأفريقية وانه سوف يعمل مع مجموعة علماء وخبراء في جامعة الجزيرة وجامعة الخرطوم وكل من يبدي استعدادا من أجل العمل علي معالجة مشاكل المشروع مثلما فعلنا لبعض البلدان وحول قانون 2005 أكد علي ضرورة إعادة النظر فيه علي الرغم من أن تعيينه قد جاء بناء علي هذا القانون إلا أنه ثبت للجميع أنه سبب كل مشاكل المشروع الراهنة مما يتطلب تعديله وحول مشكلة التقاوي ابدي أسفه الشديد بأن السودان يقوم باستيراد تقاوي من بلدان خارجية ومهما كانت جودتها فإنه من المفترض أن ننتج التقاوي ولدينا لفيف من العلماء والخبراء والإمكانيات التي تمكننا من تصدير التقاوي للعالم وحول قضية تمثيل المزارعين في مجلس الإدارة أوضح بأنه لا يملك الحق في الاعتراض علي من يأتي ممثلا في المجلس وطلب من سكرتارية التحالف ان يتقدموا للسلطات باعتراضهم علي من يتم اختياره ممثلا لهم وفقا للقانون لأن المزارعون مثل العاملين هم القاعدة التي تختار ممثليها في مجلس الإدارة .أكد البروف في ختام حديثه أنه لا يطمع في تحقيق مكاسب شخصية وإذا واجهته ضغوط و مشاكل تحول دون قيامه بمهمته بكل تجرد وشفافية سوف لن يتردد مطلقا بمغادرة الموقع فوراكرئيس لمجلس الإدارة .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:49 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع بى بى سى عربى بتاريخ 02/01/2014

    القتال يستمر في جنوب السودان قبيل محادثات إثيوبيا

    آخر تحديث: الخميس، 2 يناير/ كانون الثاني، 2014، 12:02 GMT



    Quote: يتواصل القتال بلا هوادة في جنوب السودان، بينما يتأهب الجانبان لبدء محادثات سلام بينهما في إثيوبيا.
    وقال متحدث باسم جيش جنوب السودان لبي بي سي إن الاشتباكات مستمرة في مدينة بور، وفي أجزاء من ولاية الوحدة.

    وقد أرسلت الحكومة والمتمردون كلاهما فرقا للتفاوض إلى العاصمة الإثيوبية.

    وحتى الآن مازال المتمردون يرفضون إنهاء العمليات العسكرية قبل بدء المحادثات.

    وتقول وكالات الإغاثة إن جنوب السودان بحاجة ملحة إلى إمدادات لمساعدة آلاف السكان الذين أجبروا على الفرار من منزالهم.

    وقد تدهورت الأحوال في معسكر أويريال للاجئين على ضفاف النيل، الذي أصبح الآن مأوى لنحو 75.000 شخص فروا من القتال في عاصمة ولاية جونغلي، بور القريبة، التي استولى عليها المتمردون.

    وقال ديفيد ناش من هيئة إم إس إف الطبية لبي بي سي "لا توجد مياه صالحة للشرب. وخمسة آبار لا تكفي".

    "الناس يشربون المياه من نهر النيل مباشرة. وهي مياه طينية، وليست جيدة. وليس هناك مراحيض، ولذلك يتبرز الناس في الخلاء. وتلك ظروف مناسبة جدا لانتشار الكوليرا".

    ووصف روبين اكورديت نجونج، اسقف بلدة بور الذي فر من القتال السبت والان في العاصمة جوبا، البلدة بأنها "منطقة حرب" وقال إن "الجثث تنتشر في كل مكان".

    وقال اكورديت لبي بي سي "عندما تكون في بلدة بور، تتحرك سادا انفك من الرائحة الكريهة".
    محادثات شائكة

    وأكد الكولونيل فيليب اغوار من الجيش الشعبي لتحرير السودان إن بلدة بور في أيدي المتمردين.

    وتبدلت السيطرة على بور، التي تقع على بعد 200 كيلو متر شمالي جوبا، بين المتمردين والحكومة ثلاث مرات في الاسبوعين الماضيين.

    وقال الكولونيل لبي بي سي إن الجيش الشعبي لتحرير السودان "انسحب بصورة تكتيكية ولكن القتال ما زال مستمرا بالقرب من بور وهي مسألة وقت ان يعيد الجيش الشعبي لتحرير السودان الاستقرار الى المنطقة".

    وأضاف الكولونيل أن القتال مستمر في منطقة مايوم في ولاية الوحدة وحول حقول النفط في الشمال.

    واعلن الرئيس سيلفا كير حالة الطوارئ يوم الارfعاء في ولايتي الوحدة وجونغلي.

    وقتل الف شخص على الاقل وفر 180 الفا على الاقل من ديارهم منذ بدء القتال الشهر الماضي بين مؤيدي الرئيس كير ومؤيدي نائبه المقال رياك مشار.

    ولكن ما بدأ كصراع على السلطة بين الرجلين تحول الى صراع عرقي بين قبيلتي الدنكا التي ينتمي لها كير وقبيلة النوير التي ينتمي لها مشار.

    ومن المزمع ان تبدأ المحادثات بين الجانبين في اديس ابابا في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

    ويقول مراقبون إن من المرجح ان تكون النقاشات معقدة، حيث سيتفق الجانبان على آلية لمراقبو وقف اطلاق النار.

    واستبعد كير اي اجراء لتقاسم السلطة مع مشار في المدى البعيد.

    وجنوب السودان أحدث دولة في العالم، حيث اسست عام 2011 اثر استقلالها عن السودان بعد عقود من الصراع.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:54 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع بى بى سى عربى بتاريخ 02/01/2014


    عشرات الآلاف من النازحين في جنوب السودان "في حاجة ملحة للمساعدة"

    آخر تحديث: الخميس، 2 يناير/ كانون الثاني، 2014، 06:42 GMT


    يقول رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين


    Quote: أعلنت هيئات إغاثة أن عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حاليا في جنوب السودان، في حاجة ملحة لمن يقدم لهم يد العون.
    وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هربا من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.
    ويقول رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين.

    ولا يزال القتال دائرا في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في إثيوبيا.

    وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال.

    وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام.

    لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

    ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار.

    وتتزعم قادة دول شرق إفريقيا جهود الوساطة.

    وهدد رئيس أوغندا الإثنين المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 04:58 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 02/01/2014


    مقتل (3) اشخاص في قصف جوي على شمال وغرب جبل مرة ومناشدة مجلس الامن بالحماية



    Quote: قتل عزالدين بخيت موسى (28) سنة ، ومريم اسحق ابكر (35) سنة ، عندما ألقت طائرة انتنوف تابعة لسلاح الجو السوداني قنبلة عليهما وهما في الزراعة بمنطقة بيرقو شمال جبل مرة صباح الاربعاء . وقال شهود لراديو دبنقا ان عز الدين ومريم كان في الزراعة عندما رمت طائرة انتنوف قنبلة عليهما واردتهم قتيلين في الحال . واوضح الشهود ان القصف الجوى ظل متواصلا على عدة مناطق شمال الجبل منذ السادسة صباحا وحتى بعد الظهر ، حيث استهدف المناطق التي حول روفتا ، دبا نايرا ، بيرقو ، كاورا وسي يمو . وكان يوم السبت شهد ايضا مقتل المواطن ادم موسى يحيي جاموس (52) سنة في قصف جوي بالانتنوف عندما كان في مزرعته بمنطقة ام حراز غرب جبل مرة . وجدد سكان جبل مرة المناشدة مرة اخرى للمجتمع الدولي ومجلس الامن بالتحرك الفوري لحماية المدنيين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 05:03 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 02/01/2014

    مقتل النازح حسين عبدالله من معسكر السلام بالرصاص على يد المليشيات



    Quote: قتل حسين عبد الله النازح بمعسكر السلام بنيالا رميا بالرصاص يوم الثلاثاء على يد المليشيات حكومية ، وذلك على طريق نيالا الفاشر . وقال الشيخ محجوب ادم تبلدية الشيخ بمعسكر السلام لراديو دبنقا ان النازح حسين عبد الله كان ذاهباً الى اهله بالفاشر ، وفى الطريق وضع مسلحين اطار عربه فى الطريق حتى تتوقف العربات لدفع مبلغ من المال للمسلحين نظير عبورهم الطريق . وقال ان سائق العربه لم ينتبه لذلك فعبر ، مما ادى المسلحين لفتح النار على العربه واردت النازح حسين عبد الله قتيلاً فى الحال . وطالب النازحين بالقبض على المسلحين وتقديمهم الى العدالة .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 05:06 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 02/01/2014


    هيئة محامي دارفور والنازحون واللاجئون يطالبون بإطلاق سراح الناشط تاج الدين عرجه



    Quote: طالبت هيئة محامي دارفور من السلطات المسئولة اتباع الاجراءات القانونية فيما يعود الي اعتقال الناشط والمدون الدارفوري تاج الدين عرجة او اطلاق سراحة فورا . وكان تاج الدين عرجه اعتقل بامر من البشير عندما هاجم البشير والرئيس دبي وجها لوجه ، وحملهما مسؤولية الحرب في دارفور ، ووصف البشير ودبي بأنهما مجرمي حرب . و قال محمد عبد اللة رئيس هئية محامي دارفور لراديو دبنقا ان السلطات و منذ اعتقال تاج الدين عرجة لم يتمكن اسرتة ولا محامية من مقابلتة ، بالاضافة الن انها لم تفصح عن مكان اعتقالة ، و ما اذا فتح في مواجهتة بلاغ ام لا . واوضح الدومة بان هذا المسلك يخالف الاجراءات الاقانونية الواجبة الاتباع ، ويخالف الدستور الذي يعطية الحق في اجراءات قانونينة واضحة وصريحة وحق مقابلة اسرتة ومحامية . واوضح الدومة بانهم في هيئة محامي دارفور بصدد يقديم مذكرة لوزير العدل من اجل اصحاح الاجراءات ، وتمكين اهلة وذوية و محامية من مقابلتة ، وتقديمة لمحاكمة عادلة او اطلاق سراحة فورا .

    وفي دارفور ابدى النازحين رفضهم واستنكارهم الكاملين لاعتقال تاج الدين عرجة من قبل اجهزة الامن السودانية بامر من الرئيس عمر البشير . وادان النازحون اعتقاله وطالبوا بإطلاق سراحه او تقديمة لمحكمة عادلة . و قال منسق معسكرات زالنجي لراديو دبنقا ان حديث نصر الدين عرجة الذي حمل فية مسئولية ما يجري في دارفور لعمر البشير و ادريس دبي ، هو صحيح ويمثل عين الحق الصواب . واكد ان الواقع الماثل في دارفور ومعسكرات اللجوء و النزوح يؤكد ماقاله تاج الدين ، واضاف منسق معسكرات زالنجي قائلا (ما قاله تاج الدين عرجه هو رأي النازحين واللاجئين تماما) ، مشير الي ان النازحين واللاجئين يستنكرون بكل العبارات هذا الاعتقال الجائر الظالم . وطالب باطلاق سراح تاج الدين عرجة علي فورا او تقديمة لمحاكمة عادلة تتاح للنازحين امكانية الحضور فيها لاثبات ما قاله .

    وفي ذات الموضوع حمَّل تحالف قوى سياسية سودانية ومنظمات مجتمع مدني، رئيس الجمهورية عمر البشير وأجهزته الأمنية مسؤولية وسلامة الصحفي والمدوِّن تاج الدين أحمد عرجة وطالبت بإطلاق سراحه فوراً. وقال بيان صادر عن التحالف بالمملكة المتحدة وأيرلندا ن أجهزة الأمن السودانية اعتقلت أحمد عرجة واقتادته إلى مكان مجهول يوم الثلاثاء الموافق 24/ ديسمبر الماضي في اعتداء على كافة الأعراف والمواثيق الدولية المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، وتضمنتها كل الأعراف الدولية . وأوضح البيان أن الاعتقال كان ردَّاً على انتقادات وجهها (عرجة) للرئيس البشير وضيفه الرئيس التشادي إدريس دبي ، ووصفهم بمجرمي الحرب، وحملهم مسئولية تدهور الأوضاع في السودان ، وأدان البيان ما سمَّاه السلوك الهمجي من النظام وأجهزته القمعية في سياق استمرار حملات الاعتقالات والقتل القمعي منذ الثلاثين من يونيو 1989 .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 05:09 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 02/01/2014


    هيئة النازحين واللاجئين تدين مقتل جنود اليوناميد الاردني والسنغالي وتحمل الحكومة المسؤولية



    Quote: ادانت هئية النازحين واللاجئين الاعتداءات المتكرره التي تستهدف بعثة الامم المتحدة ( اليومنيد ) ، والتي كان اخرها مقتل جندين تابعين للبعثة سنغالي واردني في محلية قريضة بولاية جنوب دارفور . اكد حسين ابو الشراتي الناطق الرسمي لهئية النازحين واللاجئين لراديو ادانت الهئية واستنكارها لكل الانتهاكات التي حدثت لبعثة اليومنيد وللمنظمات العاملة في دارفور وللعاملين بها وما يتعرضون له من عمليات قتل واختطاف ، وحمل مسئولية هذه الانتهاكات لحكومة المؤتمر الوطني وللمليشيات المؤالية لها . وطالب الامم المتحدة بان تقوم باعطاء صلاحيات لحماية بعثة اليومنيد انفسهم وايضا لحماية النازحين واللاجئين ، وان تقوم باعطائهم التفويض للرد علي هؤلاء . كما طالب بتقديم الجناة للمحاكمة امام المحكمة الجنائية الدولية ، مشيرا الى ان كل مرتكبي الجرائم ضد قوات اليوناميد والمنظمات والعمال الانسانيين هم من المليشيات الحكومية ، و لم يتم القبض على اي احد منهم حتى اليوم .

    ومن جانب الحكومة أعلنت السلطات الامنية بولاية جنوب دارفور، عن تمكنها من القبض على أحد المتهمين في مصرع اثنين من قوات اليوناميد . واعلن المستشار ياسر أحمد محمد، المدعي العام لجرائم دارفور لوكالة السودان للانباء التابعة للحكومة إنه تم القبض على المتهم ولقي آخر مصرعه. وكان أربعة مسلحين بالولاية يستقلون دراجات بخارية ، هاجموا دورية تتبع لقوات اليوناميد مؤخراً بسوق منطقة قريضة كانت تتجه إلى المعسكر ، وأطلقوا عليها النار وذلك بغرض سرقة العربة التي كانت تستقلها قوات اليوناميد . ونتج عن الحادث وفاة كل من الرائد شرطة طلال عبدالمجيد محمود من دولة الأردن ، والعريف شرطة اليوك من دولة السنغال .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 05:13 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 02/01/2014


    مؤتمر للنازحين يرفض وثيقة الدوحة والحلول الجزئية ويطالب بالحل الشامل



    Quote: عقدت هيئة النازحين واللاجئين مؤتمرا بمعسكر كلمة ، شارك فيه نحو (1013 )نازح قادمين من معسكرات مختلفة في دارفور ، وذلك في الفترة مابين 27 حتي 30 من ديسمبر الماضي . وناقش المؤتمر ثلاثة اجندة تناولت الوضع الانساني في جميع المعسكرات ، الامن ، و جذور المشكلة . واوضح منسق معسكرات وسط دارفور وعضو هئية النازحين واللاجئين لراديو دبنقا ان الموتمرين ناقشوا شروط حل القضية ، حيث اشار المؤتمرون الى ان الذين يقومون بالتوقيع علي الاتفاقيات الجزئية يقومون بمناقشة اثار المشكلة المترتبة علي النزوح واللجوء والترتيبات الامنية ، وعدم مناقشتهم كيفية توفير الامن ونزع سلاح المليشيات ومحاكمة مجرمي الحرب والابادة الجماعية ، هذا الى جانب عودة النازحين واللاجئين الي قراهم الاصلية بعد منحهم التعويضات الفردية والجماعية . واكد ان المؤتمريين طالبوا بتغيير التفويض الممنوح لبعثة اليومنيد ليكون بالكامل تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة ، حتي تكون البعثة قادرة علي حماية النازحين والمنظمات الانسانية وانفسهم والمدنيين بدارفور . واكد ان المؤتمريين طالبوا كذلك بارجاع المنظمات التي تم طردها من دارفور من قبل الحكومة ، ووقف القصف الجوي في دارفور والنيل الازرق وكردفان ، كما طالبوا بحظر الطيران العسكري ووقف التهجير القسري للمدنيين في القري الآمنه .

    وفي ذات الموضوع قال منسق وسط دارفور لراديو دبنقا ان المؤتمر اوصى في ختام اعماله بمعسكر كلمة بتوحيد جميع معسكرات النازحين واللاجئين تحت مظلة هئية النازحين واللاجئين . واكد ان المؤتمر اوصى كذلك بان لاتفاوض ولا حوار مع النظام لحل قضية دارفور والسودان الا عن طريق اسقاط نظام المؤتمر الوطني . واضاف ان المؤتمر رفض بشكل تام وثيقة الدوحة للسلام واستنكر في نفس الوقت الصمت الدولي لما يجري في دارفور ، وطالب جميع القبائل الدارفورية بعدم الاقتتال فيما بينهما والتوجه نحو اسقاط نظام الخرطوم . واوضح ان المؤتمر طالب كذلك برنامج الغذاء العالمي بارجاع الحصص الغذائية الكاملة لكل النازحين واللاجئين ، كما طالب بضرورة توفير الماء والغذاء والماؤي والدواء للنازحين الجدد .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 05:17 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    موقع راديو دبنقا بتاريخ 02/01/2014


    حريق يلتهم سلسلة التبريد الطبية لغرب دارفور ويقضي على اللقاحات الروتينية



    Quote: شبّ حريق في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بمقر سلسلة التبريد الطبية بإدارة التحصين بولاية غرب دارفور، وبداخلها لقاحات طبية روتينية . وشرعت السلطات المختصة في معرفة أسباب الحادث ، حيث أوضح مبارك آدم أبكر، مدير إدارة التحصين بغرب دارفور أن الحريق دمر سلسلة التبريد بأكملها بما في ذلك اللقاحات الروتينية . واكد أن الحملة الجزئية للشلل التي انطلقت هذا الأسبوع لم تتأثر بالحادث نسبة لتوزيع اللقاحات لمحليات الولاية. وقالت مصادر حكومية ان اسباب الحريق وبناءا على التحقيقات الأولية تشير الى إلتماس كهربائي ، واشار الى ان التحريات لازالت جارية لمعرفة الأسباب الرئيسة .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2014, 05:22 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: يوميات الثورة السودانية - الجزء الثالث (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    جريدة الشرق الاوسط الخميس 29 صفـر 1435 هـ 2 يناير 2014 العدد 12819

    رياك مشار: سلفا كير وعد واشنطن بالإفراج عن المعتقلين بينما يعد محاكم صورية لإعدامهم

    نائب رئيس جنوب السودان السابق أكد في حوار مع «الشرق الأوسط» ترحيبه بأي دعم لمواجهة التدخل الخارجي

    لندن: مصطفى سري



    Quote: حذر النائب السابق في جنوب السودان الدكتور رياك مشار، الذي يقود تمردا الآن، رئيس الدولة سلفا كير ميارديت من إعدام المعتقلين السياسيين من قيادات الحركة الشعبية، وقال، إن «كير وعد واشنطن وأديس أبابا بالإفراج عن المعتقلين، لكنه يعمل الآن على إعداد محاكم صورية لإعدامهم». وفي حوار مع «الشرق الأوسط»، عبر الهاتف الذي يعمل بالأقمار الصناعية، من مكانه غير المعلوم على وجه الدقة، اتهم مشار كير بأنه وراء إشعال الحرب في البلاد، التي لم يمض على استقلالها إلا أقل من عامين، وذلك عبر اصطناع حدوث «انقلاب عسكري»، مشددا أن رئيس الدولة هو من يقود الحرب الآن على أساس إثني وقبلي، وليس المتمردون الذين يقودهم هو.

    وقال مشار، إن «هناك تدخلا أجنبيا من قبل أوغندا منذ بداية الحرب»، وأضاف أن الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني يريد أن يجد ذريعة لتدخله في الشأن الداخلي بزعم أن ذلك قرار من دول الإيقاد (شرق أفريقيا). لكن مشار أوضح أن مجموعة دول الإيقاد لم توافق على مثل هذا التدخل، مؤكدا أن «قادتها على اتصال معنا».

    وإلى نص الحوار:

    * لماذا قدتم هذه الحرب ضد بلادكم التي لم يمض على استقلالها أكثر من عامين؟

    - ليس صحيحا أننا قدنا الحرب، من جرنا إلى الحرب هو سلفا كير ميارديت رئيس الدولة حاليا، هو من فبرك (اصطنع) فرية الانقلاب التي لم يصدقها أحد، فهو المسؤول الأول عما يحدث الآن.

    * وهل وجهتكم للدخول في حرب طويلة في بلادكم؟

    - الأميركيون والإثيوبيون اتصلوا بي وقالوا لنا إنهم اتفقوا مع سلفا كير على أن يفرج عن المعتقلين من قيادات الحركة الشعبية، وأبلغهم سلفا أنه سيطلق سراح ثمانية من المعتقلين ال