وجهة نظر كذب وتضليل وحقد دفين (2) عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 06:38 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-10-2014, 09:25 PM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وجهة نظر كذب وتضليل وحقد دفين (2) عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كنت جزء من تفكير وتخطيط وتنظيم ونقاشات لتغيير النظام ولم تكلل بالنجاح وأقول أن كل من شارك في ذلك العمل هم أولاد بلد وطنيين خلص ميامين حملوا أرواحهم علي أكفهم من أجل الوطن ودفاعا عن القيم والمبادي ليسود العدل وآخرون تسلقوا علي أكتاف البسطاء الغبش حتي وصلوا لدرجات عليا من العلم ولكن إنعدمت فيهم الوطنية ومات ضميرهم فغدا تنتظرهم مزبلة التاريخ. من دواعي الكذب أن يقصد به الكاذب التشفي من عدُوِّهِ، فيسمُهُ بقبائح يخترعُها عليه، ويصفُهُ بفضائح يَنْسبُها إليه.وهل يكذب العلماء أو يحقدون علي مخالفيهم الرأي أو من ينتقدون سياساتهم فالمسلم لايكذب ( قل رب أحكم بالحق وربنا الرحمن المستعان علي ما تصفون )صدق الله العظيم.
    ولاية الخرطوم سكانها في حدود10 مليون مواطن تقول أرقام التقرير الإحصائي الصحي لعام 2012م لتوزيع الإختصاصيين التالي:
    60 صحة عامة و90 نساء وتوليد و114 اطفال و59 باطنية و 3 صدرية وصفر باطنية قلب و53 جلدية و34 نفسية وعصبية اورام وطب نووي صفر اشعة26 علاج طبيعي 5 و57 تحاليل طبية وعلم امراض و28 جراحة عامة و10 مخ واعصاب و6 جهاز هضمي و23 عظام و32انف وحنجرة و48 تخديرو10 مسالك بولية و19 جراحة اسنان و4 جراحة تجميل و48 جراحة عيون و1 طب شرعي و3 طب المناطق الحارة هذا يدل علي أن عدد الإختصاصيين في صحة الخرطوم حتي 2012 حوالي 765 ولاندري هل تم توظيف جديد حتي اليوم و كم هاجر منهم أخيرا ( الهجرة غير مزعجة ولا تقلقني وخليهم يهاجروا بجو غيرم من أقوال المامون الخط الأحمر) ولهذا نقول أن ذلك الرقم الذي ذكره مامون بأن عدد الإختصاصيين في ولاية الخرطوم 6300 مجرد تضليل وكذب وهرطقة ، هذه الإحصائية لا تشمل الأطباء العاملين كأساتذه بالجامعات، ونتحداه أمام شاشات التلفزيون ليتكرم بالإفصاح عن عدد مؤسسات وزارة الصحة الولائية وكيفية توزيعها وماذا تقدم من خدمة بما في ذلك عدد الأسرة وأسرة العناية المكثفة وعدد الإسعافات وعدد الأطباء عموميين وإختصاصيين العاملين بصحة الخرطوم وتوزيعهم بالإسم ونوع التخصص وكم تم إستيعابهم وكم هاجر حتي من كادر الوزارة الطبي الإداري، حبل الكضب قصير تب.
    في ناس يتشرفون بالمناصب وفي مناصب تتشرف بهم ونسأل مامون من أي صنف أنت؟ معرفتك لاتزيدني شرفا بل تنتقص مني كثيرا لأن كل قبيلة الأطباء ربما
    تكرهك وأنت الوزير الوحيد منذ الإستقلال وإلي يومنا هذا رأي الصحافة سالب في سياساته بل حتي المظاهرة والهتاف أمام السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية ضدك كانت عباراته : إستقيل ياثقيل لم يقابل بها وزير إطلاقا بل إعتدي عليك دكتور اليسع في مكتب الدولة كسابقة لم يشهدها السودان قديما وحديثا.
    نقول لك إن عزتك تأتي عبر قربك ونصرتك لزملائك المقهورين المكتوين بنار وظلم ذوي القربي وإن خالفوك الرأي ، ولو لم تكن طبيبا لما عرفكم شخص.
    إن المساجد تغسل أدران من يدخلونها ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب طالما أنت علي قمة الصحة فكل من لم يجد طبيبا أو دواء أو سريرا أو إسعافا أو معملا فأنت مسئول عنه اليوم وغدا حيث لن يفديك المال ولا المنصب ولا الجاه ولازيتونة ولا يستبشرون وهم خصمائك فإلي من تلجأ ؟ إلي بيت العنكبوت وياله من أوهن البيوت يطير بأقل نفخة ويتهدم بأقل ملامسة .
    نكتب خوفا وننصح وننبه للحال المائل لمستشفيات صحة الخرطوم والتي صارت مثل مسجد إبن طولون فهل تعرفه؟ بدل أن تقام فيه الصلاة صار متحفا للزيارة، ويحق لنا أن نخاطب حتي رأس الدولة لأن الدين النصيحة والحق أحق أن يتبع ولا خير فينا إن لم نقلها.
    أستاذ ضياء الدين بلال يعرفني لأني كاتب شبه راتب ومعظم كتاباتي عن السياسة الصحية وأنت الطبيب البروف وزير الصحة لاتعرف زميلك؟؟ دا عيب كبير.
    الحساب ليس ببعيد بل ربما في الدنيا قبل الآخرة وهنالك أساتذة يذكرهم التاريخ بأفضالهم علي العلم ورسالة الطب و طلابهم والوطن والمرضي وعلي رأسهم بروف داوود وأنيس وسكر ونصر الدين وإبراهيم عبد العزيز وعمر بليل وعبد العال عبد الله وبخيت وكاشف وياجي وزاكي الدين وبروف عبد الله الطيب ومصطفي حسن اسحق ومكي المنا ومامون بحيري وشاكر زين وقرشي والشيخ محجوب وعبد الحميد سيد عمر وخالدة زاهر وفاطمة أحمد إبراهيم والشفيع أحمد الشيخ وطه طلعت وعبد الرحيم محمد أحمد والطاهر فضل ومرتضي أحمد إبراهيم والمحجوب وزروق والأزهري، وبابكر بدري وخليل عثمان وفي مجال الصحة النو وحسين ادريس ومحمد الامين حامد وابو العلا وعبد المنعم محمد والبلك وسعد ابو العلا وابراهيم مالك وحاج الصافي واحمد قاسم وشيخ العرب وإبراهيم سعيد وود الجبل والضو حجوج وحتي المستشفي الأكاديمي الخيري بناه رجل خير وبر وإحسان كمركز صحي خيري وآخرون كثر لا يذكرونهم إلا بالسيء ونقول لك إن الحجاج أبن يوسف يذكر بالظلم دائما علما بأنه هو من نقّط القرآن .

    كسرة:1760 م م تم تخصيصها لبناء مستشفي الخرطوم التخصصي كيف بيعت؟ الشكر لبروف قرشي فهل يحذوا الآخرون حذوه ووقف إستغلال المستشفيات العامة، الجنيه السوداني مبرئي للذمة والسوق الأسود سبة في جبين من لاضمير لهم عديمي الوطنية والاخلاق والذمة، والمابعرف ما تديهو الكاس يغرف يغرف يكسر الكاس ويحير الناس وهذا ما يحصل الآن للصحة في عهد مامون الخط الأحمر، والله المستعان ولكل أجل كتاب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de