منصات حرة التصويت وقوفاً .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 04:29 PM الصفحة الرئيسية

منصات حرة مكتبة بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2014, 04:14 PM

نور الدين محمد عثمان نور الدين
<aنور الدين محمد عثمان نور الدين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 21

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


منصات حرة التصويت وقوفاً .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين

    * بعد فشل خيار الحوار والحل التفاوضي السلمي بسبب عدم إيفاء المؤتمر الوطني بمتطلباته وعدم جديته في تهيئة الساحة لاستقبال اجواء الحوار والوفاق الوطني ، وبدand#65275; من اطand#65275;ق الحريات السياسية وللاعand#65275;مية قام باعتقال قيادات الاحزاب ، وبدand#65275; من اطand#65275;ق الحريات الاعand#65275;مية وضع المزيد من القيود الصحفية ، وعقد مؤتمر لمناقشة قضايا الاعand#65275;م بمعزل عن اصحاب المهنة ، وعندما قبلت الاحزاب بمبدأ الحوار الوطني كمخرج للازمة الشاملة التي تعيشها البand#65275;د بسبب سيطرة الوطني على كل شئ ، زاد الطين بلة ووضع شروط على الحوار ، وعندما رفضت الاحزاب شروطه ، قال ان الاحزاب رفضت الحوار ووضعت معوقات امام تقدمه ، في مشهد يناقض الواقع ويناقض مبدأ الحوار واسس وشروط التفاوض .. !!

    * معظم المنظمات الوطنية والتنظيمات السياسية كانت على قناعة بعدم جدوى الحوار مع النظام ، ولكن كما يقول المثل ( وصل الكذاب لحدي الباب ) قبلت الاحزاب بالحوار ، حتى اقتنع الحزب الحاكم بانه ورط نفسه في عملية لن يستطيع تقبل نتائجها المستقبلية والتي قد تؤدي لتفكيك دولة الحزب الواحد لصالح دولة المؤسسات وحكم الشعب ، فقام بوضع معوقات واضحة امام الحوار وبدأ بعملية هروب الى الامام عن طريق تمسكه بالانتخابات ، وشغل الساحة بجدل بيزنطي حول تعديل قانون الانتخابات وفتح باب المشاركة ، ولكن حتى هذا التعديل كان صنيعة حكومية عن طريق البرلمان الانقاذي الغير معترف به في الاساس .. !!

    * نحن and#65275; نرى في الاساس أي داعي لتضيع الزمن في اشياء and#65275; جدوى من ورائها ، كحكاية الحوار واشراك المؤتمر الوطني في عملية التحول الديمقراطي ، او انتظار انتخابات غير معترف بها في الاساس ويستغل فيها الحزب الحاكم نفوذه للفوز ، ويقوم بمنافسة احزاب من صنع يديه ، وماحدث في الانتخابات الاخيرة خير دليل ، وليعلم النظام أand#65275; انتخابات دون دستور قومي ودائم وand#65275; دستور دائم دون ديمقراطية وand#65275; ديمقراطية دون دون جدية في التنازل عن السلطة و اعتراف بالخطأ التاريخي الذي اقترفته الانقاذ في حق الديمقراطية ... !!

    مع كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de