وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 05:59 PM الصفحة الرئيسية

منصات حرة مكتبة بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

منصات حرة ضربني وبكى .. !!

04-26-2014, 04:35 PM

نور الدين محمد عثمان نور الدين
<aنور الدين محمد عثمان نور الدين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 21

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
منصات حرة ضربني وبكى .. !!

    * الجهوية والقبلية والتعيين السياسي على اساس قبلي وجهوي وعنصري ، ثقافة إنقاذية بحته دون منافس ، وand#65275; مجال للانكار فالجميع يعرف هذه الحقيقة ، وما عرف المواطنين ( دق ) المسؤولين بالكراسي في الراس ، وبالحزام في الضهر ، وبالاحذية في الوجه ، الا في عهد الانقاذ ، ولم يعرف المواطن طرد المسؤولين من المناسبات الاجتماعية والاسرية الا في عهد الانقاذ ، ولم نعرف سابقة في تاريخ السودان اقامت فيها حكومة التنمية بقوة السand#65275;ح لدرجة قتل المواطنين الا في عهد الانقاذ والشواهد كثيرة في كل انحاء السودان ، المواطن يموت ضد تنمية تقال انها من اجله ، ولم نعرف دخول وخروج الوزراء الي الاماكن العامة تحت حماية الشرطة خوفا من الاعتداء عليهم الا في عهد الانقاذ ، وهنا يحق لنا ان نسال ، من هم العاطلون طand#65275;ب السلطة والجاه الذين يفرقون بين المواطنين على اساس قبلي وجهوي سوى اهل الانقاذ ؟ طالما الحكاية جابت ليها دق في الراس .. !!

    * إذا كانت الحكومة خائفة من الحريات والحراك السياسي الحالي ، وخائفة من وصول الاحزاب لجماهيرها في كسand#65275; وعبري والابيض وام روابة وفي كل اقاليم السودان ، فعand#65275;م اذا التبجح والحديث عن اطand#65275;ق الحريات ، كل العالم يعرف ان الانقاذ كبتت الحريات السياسية لربع قرن وحرمت الاحزاب السياسية من ممارسة نشاطها لربع قرن ، وسيطرت على الساحة السياسية بالقوة منفردة لربع قرن ، ورغم كل هذا فشلت في اقناع المواطن بطرحها ، فكل ما يقال في الاجهزة الاعand#65275;مية واللقاءات الجماهيرية يكذبه الواقع ويحدث العكس تماما ، واليوم هاهي الانقاذ تمارس في عادتها السيئة كالعادة ، وهرولت قبل ان تكمل اطand#65275;ق الحريات لتروج بين الناس ان طand#65275;ب السلطة والجاه سياتون ليفرقوا بينكم عن طريق الجهوية والقبلية ، قاصدة حراك الاحزاب نحو جماهيرها ، والانقاذ تعرف تماما ان الحشد في لقاءاتها الجماهيرية حشد مدفوع الثمن ومفتعل اما حشود الاحزاب عفوية وعن رغبة ، وهذا ما يخيفها ويرعبها ، وتعرف تماما ان المواطن تعلم جيدا من اين يدق الراس وتعرف تماما ان هناك رؤوسا قد اينعت وحان دقها والشعب سيدقها ، وحقيقي كما يقول المثل ( ضربني وبكى سبقني واشتكى ) وشر البلية ما يضحك .. !!

    مع كل الود

    صحيفة الجريدة
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de