منصات حرة .. !! قرار بعد فوات الأوان .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 06:04 AM الصفحة الرئيسية

منصات حرة مكتبة بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-09-2014, 01:25 PM

نور الدين محمد عثمان نور الدين
<aنور الدين محمد عثمان نور الدين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 21

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


منصات حرة .. !! قرار بعد فوات الأوان .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين

    * and#65275; شك ان ايران دولة قوية ، وعندما تشتغل سياسة تشتغل بتخطيط وتفكير ، وتنظر الى الامام لعشرات السنين ، وليس كما تفعل حكومتنا الضعيفة التي and#65275; ترى ابعد من تحت اقدامها ، وتشتغل سياسة دون تخطيط او تفكير ، حتى تصريحاتها متضاربة كل لوبي داخلها يصرح كما يحلو له ، وسبق وان تحدثنا عن المد الشيعي في السودان ، وخطر هذا المد على التركيبة الثقافية في البand#65275;د ، ولكن كالعادة الحكومة ( طرشا بمزاجها ) and#65275; تسمع الا ما تريد سماعه ، وسبق وان تحدثت تقارير دولية عن نشاطات غير ثقافية للمركز الثقافي الايراني الذي بدأ يعمل في السياسة بشكل مباشر ، حتى حدث تقارب وتنسيق مباشر ببن الحكومة الايرانية والسودانية ، لدرجة ان تغض الاخيرة الطرف عن نشاط هذه المراكز التي نشطت في التبشير بالمذهب الشيعي ، الذي لن يجلب للبand#65275;د سوى الخand#65275;فات المذهبية والطائفية وسيخلق شرخ في تركيبة المجتمع السوداني الذي اعتاد على نمط تدين معين وفي سلمية تامة حتى حدوث الاصطدام بين الطرق الصوفية وانصار السنة كان لذات الاسباب ، ولكن حدث ما حدث وبلغ عدد من اعتنقوا المذهب الشيعي 12 الف شخص وهذا العدد استهانت به الحكومة ومن هنا ستبدأ المشكلة ، اليوم 12 الف وغدا 24 الف وبعد غد 100 الف وحينها لن ينفع الندم ولطم الخدود .. !!

    * اغand#65275;ق المراكز الثقافية الايرانية خطوة صحيحة ولكن جاءت متاخرة جدا جدا جدا وبعد انتهاء مهمتها على اكمل وجه ، فكل دعوة تبدأ سرا ثم تصبح جهراً واليوم انتهى زمن سرية الدعوة الشيعية ، ف 12 الف شيعي بنشاط وهمة ودعم سخي من الحكومة الايرانية يستطيعون خand#65275;ل سنين بسيطة تشيع نصف الشعب السوداني ، وكما يقول المثل الفاس وقع في الراس وand#65275; خيار سوى التعامل مع هذا الواقع الجديد ، والمسالة ليست مسالة ضغوطا مورست على الحكومة من دول خليجية وتحديدا السعودية ، فهذا أمر مفروغ منه وحقيقة ماثلة نعم كانت هناك ضغوطا وخيرا فعلت هذه الدول ولكن جاءت النتائج بعد فوات الاوان ، وحدث ما حدث ، ولو كانت حكومة المؤتمر الوطني تعرف اين مصالح شعبها لما تحالفت مع ايران ولما فتحت زراعيها للمذهب الشيعي ، ولكن عندما يفقد اي نظام السند الشعبي والدعم الدولي ، يقدم مثل هذه التنازand#65275;ت التي and#65275; تعرف عواقبها الا بعد خراب سوبا .. !!

    مع كل الود

    صحيفة الجريدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de