منصات حرة لماذا الإصرار على حوارات فاشلة ؟؟!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 03:02 AM الصفحة الرئيسية

منصات حرة مكتبة بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-11-2014, 03:23 PM

نور الدين محمد عثمان نور الدين
<aنور الدين محمد عثمان نور الدين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 21

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


منصات حرة لماذا الإصرار على حوارات فاشلة ؟؟!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين

    * لماذا الإصرار على حوار ستكون نتيجته صفرية ، والتاريخ هو الذي يتحدث هنا ، لم يحدث ان نجح حوار في عهد الإنقاذ ، حتى حوار نيفاشا الثنائي بين الحركة الاسﻻمية والحركة الشعبية كان فقط لتنفيذ جند تقسيم الوطن ، ولم نشهد نجاح اي حوار منذ انقﻻب الإنقاذ الذي جاء اساسا ليقطع الطريق امام انجح اتفاق في تاريخ السودان الحديث وهو ( اتفاق الميرغني - قرنق ) هذا الاتفاق الذي كان سيضع السودان على المسار الصحيح ، ولكن كان انقﻻب الحركة الاسﻻمية اسرع في تعطيل تقدم البﻻد ، ومنذ ذلك التاريخ لم نر نجاحا لحوار او نشهد حوارا حقيقيا بارادة وطنية ، فكل ما يدور في الساحة من دعاوي للحوار الوطني هي مجرد ﻻفتات دعائية سيئة الصيت لتمرير اجندة تخص المؤتمر الوطني ، ومن المستحيل ان يقبل النظام بحوار يقود لتفكيك الدكتاتورية ويمهد لتحول ديمقراطي عبر مرحلة انتقالية حقيقية تبسط فيها الحريات السياسية كاملة ويطلق العنان للنقابات وتجهز الساحة لتستقبل تنافس حر وشريف ويتم بعدها كتابة دستور دائم للبﻻد ، يحدد خﻻله كيف يحكم السودان .. !!

    * على كل الاحزاب السياسية ان تعي تماما ، ان اي عملية تسوية سياسية في ظل النظام الحالي ستكون تسوية باطلة ، وما بني على باطل فهو باطل ، ويكفي هذه الاحزاب التجارب الحوارية السابقة والبالغة من العمر ربع قرن من الوطن ، واي اصرار يعول على الحوار مع النظام ويضع آمالا للنجاح ، في تقديرنا هو اصرار على السير في طريق الفشل ثم الفشل ثم الفشل ، فالنظام كما اسلفنا لن يقبل بتفكيك حكمه ولن يقبل بالتنحي ولن يقبل بانتخابات حرة ولن يقبل بدستور يتساوى امامه الجميع ، وﻻ خيار امام المعارضة سوى البحث عن مخرج آمن اخر خﻻفا لمخرج الحوار المباشر مع الحزب الحاكم ، وكما يقول المثل التكرار يعلم الحمار ولكن دعونا نقول بان في الحالة الراهنة التكرار يعلم الشطار ، ومازال الوقت المتبقي كافيا لتتعلم المعارضة من اخطائها التاريخية المتكررة ، والتي دائما ما تاتي بالمعكوس ، فبدﻻ من السير في طريق تفكيك النظام وازالة دولة الحزب الواحد ، تسير المعارضة في طريق تفكيك نفسها وتفكيك وحدتها ، ومسيرة المعارضة ماثلة امامنا وﻻ تحتاج لكتب او دفاتر لنذاكرها ، ولنبدأ القراءة بتجربة التجمع الوطني الديمقراطي ولنأخذ منها الدروس والعبر ، وادراك ما يمكن ادراكه بعيدا عن طريق الحوار المشروط مع النظام او حتى ممارسة النشاط السياسي وفق شروطه كما هو حاصل اليوم في الساحة السياسية ، فكل الاحزاب اليوم تحت رحمة لوائح وشروط الحزب الحاكم واي خروج من هذه الشروط سيعرض الاحزاب للحل والمطاردة والتوقيف ومصادرة دورها ، وهذه نصيحتنا اليكم يا معشر المعارضة ان كنتم بنصائحنا من الآخذين .. !!

    مع كل الود

    صحيفة الجريدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de