مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 05:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-11-2013, 03:10 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع
                  

12-11-2013, 03:14 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)



    أقصد بالقطيع
    السلفيين والصوفية والشيعة
                  

12-11-2013, 03:21 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)

    5

    أقصد بالقطيع من جلس لساعتين على الهواء مباشرة " ذوي اللحى الطويلة"
    وهم يتناقشون في أمر ما حسبوه " منقذ الامة" وتصحيح للدين
    فيا سادتي هؤلاء " قادة القطيع "
    جلسواء لساعتين ليفتو فيما يلي :
    توضأ رجل وخرج من داره قاصدا المسجد، وفي طريقه وجده فيلا
    ودخل الرجل بفم الفيل وخرج بدبره
    هل يجب عليه :
    اعادة الوضوء أم الاغتسال ام لاشي ...؟؟؟؟



    كان رأيي انا ان يعمل هذا الرجل على كتابة " فلم هندي "

    سقطات هؤلاء القطيع والسائرون خلفه خلقت فينا ما أسميه " الملحدون الجدد "
    وللاسف صارو كثر ، والناظر لحججهم الداعمة لكفرهم يجدها واردة من " القطيع "
    وفهم للدين نابع من سلوك " القطيع " المنّفر من الاسلام ..!!
    يقولون ان الله هو خالق لافعال الانسان أي " الانسان مسير" ، وأن كل فعل انساني هو بالاحرى فعل " ألهي" وأستندو للاية (والله خلقكم وما تعملون) ، وحينما يفعل الانسان الفحشاء والمنكر يفترض ان تدخل ضمن أعمال الله" حسب فكرهم " ، ولكنهم أدركوا استحالة هذا "لا يأمر بالفحشاء" ،،
    وظلوا " سلفيين وصوفية وشيعة وخلافهم حتى هذا العهد محتارون في هذا الامر والتناقض " حسب فكرهم" وهذا ما التقطه الملحدين وأخذوه حجة على الاسلام ، حيث أخذو قول هؤلاء بأن افعال الانسان مسيرة يفعلها الله ،،
    ولكن كما اسلفت في ذكر سابق ان الله يهب الانسان " بوصلة" تحدد له الاتجاهات وللانسان الحق في سلوك ايهما على ان يتحمل عقاب الخطاء، وهذه البوصله هي " العقل" او الامانه التي أرتضينا ان نحملها .


                  

12-11-2013, 03:26 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)




    عقوبة رجم المحصن الزاني هي عقوبة يهودية
    ذكرها للنبي الكريم " صلى الله عليه وسلم " العالم اليهودي حديث السن وحسن المظهر " الوجيه " " بن صوريا "

    ونفذت في يهود ..!!


    اعيد سؤالي ماهي عقوبة " الجارية الزانية "
                  

12-11-2013, 04:17 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)



    وتبقى أفة الاسلام التي تخلق في كل صبح جديد ملحدون جدد
    تبقى هي تلك الطرق والطرائق والفئات المتعدده
    ألسلفيين والذين حصّروا الدين مابين الذكر والانثى
    وأقّرو بأن افعال الانسان وليدة منهج التخيير والتسيير
    متناسين هو " كل من عند الله " وأفة الصوفية التي فهمت " كل من عند الله " حرفيا ،،
    وسلمت امرها لله وكان المهدي كما يقال " يصطاد السمك دون طعم "
    تسليما لله ..
    والشيعة المتمسكين بعبادات لا تفي المنطق وتقول ببطلان طريقتهم من ظاهرها ..


    القتل للزاني ..
    والاستتابة للمرتد
    اي منطق هذا ..!!
    اذا كنت انظر للاسلام من هذه الناحية لكفرت ..!!
    نعم لانه تناقض بائن قتل مرتكب جرم ومازال في حضن الاسلام
    وتحنيس واستتابة المرتد ..
    تناقض يولّد الملحدين
    وليس منّا كامل الاسلام قال تعالى " أعبد ربك حتي يأتيك اليقين "
    ونبي الله ابراهيم " وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ ".

    ابراهيم عليه السلام يبحث عن الاطمئنان ..!!
    ليأتي " السلفيين " ويزرعوا عدم الاطمئان في من هم دون أبراهيم
    بقتل الزاني ةواستتابة المرتد ..



    ومازال سؤالي قائما
    ما عقوبة الجارية الزانية ..؟؟


    وهل يوجد عقاب " نصف رجم " او " نصف موت " .؟؟
                  

12-11-2013, 04:27 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)

    Quote: Ahmad M A Salih · الأكثر تعليقا
    ناصر حسين
    مَا رَوَاهُ مُسْلِمٌ فِي صَحِيحِهِ: مِنْ حَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللّهُ عَنْهُ يَرْفَعُهُ إذَا زَنَتْ أَمَةُ أَحَدِكُمْ فَلْيَجْلِدْهَا وَلَا يُعَيّرْهَا ثَلَاثَ مَرّاتٍ فَإِنْ عَادَتْ فِي الرّابِعَةِ فَلْيَجْلِدْهَا وَلْيَبِعْهَا وَلَوْ بِضَفِيرٍ وَفِي لَفْظٍ فَلْيَضْرِبْهَا




    تشكر ياغالي " الاقتباس من البوست الام "
    ولكن الا يوجد نص في القران يحدد عقوبة الجارية او الفتاة ؟؟؟
                  

12-11-2013, 05:31 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)




    في حواري مع أحد الملحدين الجدد" الموضة "
    ذكر لي ان اعجاز القران يقول ان الكواكب أحدى عشر ,,
    قلت له اين ذكر القران هذا الامر ..
    أعطاني رابط لكاتب من كتاب " القطيع " يقول فيه ان رؤية يوسف هي أعجاز علمي وانه راى أحدى عشر كوكبا " تمثل أخوته " ولكنها ايضا تمثل عدد الكواكب " وكان فرد القطيع هذا فرح باكتشاف كوكب حادي عشر بواسطة ناسا ،،،
    قلت له هذا حديث أحد الافاكين من السلفيين ،،
    قال لي وهل هو صحيح
    قلت له كلا فأن عدد الكواكب وصل الى ثلاثه عشر كوكب
    حينها قال لي ومايضمن ان كل ماتدعونه اعجاز علمي هو مجرد هرطقات سوف تتغير بمزيد من الاكتشافات ..؟؟
    حينها قلت له : انت مالك ومال كلام البشر
    رد لي: هؤلاء هم من ثبت عقوبة الرجم دون نص واضح
    فلماذا نأخذ بهذا ونترك هذا ..
    أفحمني

    مايفعله السلفيين بالاسلام عجزت عنه الابالسة


    ومازال سؤالي قائما
    هل يوجد نصف رجم او نصف موت
    وماهي عقوبة الجارية أو الفتاة
                  

12-11-2013, 05:42 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)




    يرتكز الملحدين على ثلاثة نظريات يؤمن كل منهم بإحداها
    وهي
    الدهرية
    أي ان الدهر خلق الكون
    او نظرية الانفجار الكبير
    وهي ان انفجار حدث أدى الى نشؤ الكون بما نراه الان
    او المؤمون بان الله خلق الكون ولكنه فقد سيطرته على الكون
    ويمكن دحض هذه النظريات ببساطة
    ولكن ياتي محفز الكفر من اللبس الذي تحدثه القطائع
    واضعة الكون والدين في غير موضوعه
    ومتناسية تماما ان الانسان خلق بين اثنين
    العقل والهوى
    ومن اتبع صحيح العقل فاز
    اي ليس شرطا ان تتبع السلفيين او الصوفية او الشيعة كي تفوز
    ركز معي على صحيح العقل
    اي العقل المكتمل الذي يدخلك في ذمرة المكلفين المستثنى منهم
    الطفل حتى يحتلم والنائم حتى يفيق والمجنون
    هؤلاء " القطيع " يضعون الدين في " معلبات " جاهزة مفصلة لاتضع للعقل حساب
    والعقل هو أساس الدين
    هو الامانة التي رفضتها الارض والجبال والسمؤات
    وحملها الانسان
    تلك الامانة التي رفضت من تلك وحملها الانسان وعند ارتضاه حملها وصف بأنه ظلوما جهولا
    يأتي " القطيع " ليلغي تلك الامانة تماما
    ويقولون يستتاب المرتد و" يحنس " حتى يعود
    ويقتل المسلم الزاني ...!!


    سؤالي قائما
    ماعقوبة الجارية الزانية او الفتاة ؟؟؟
    وهل يوجد نصف رجم او نصف قتل ؟؟؟
                  

12-12-2013, 05:40 AM

عبداللطيف شريف على
<aعبداللطيف شريف على
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 1197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)

    الاخ ناصر ..

    تحية طيبة ..

    انا لست بعالم ولا اعلم الا القليل ولكن عطفا على حديثك عن الامانة (العقل)..

    وردا بالمقتبس الاتى :

    Quote: القتل للزاني ..
    والاستتابة للمرتد


    قتل الزاتى يعتبر تكفير لجريمة الزنى ...

    الاستتابة رحمة من الله للمرتدة وفرصة مكررة ومعادة له ...


    وبالجنبة كده حكاية وضؤ وفيل استحاله طبعا وفى مقاربة الى ذلك فلا جوارى فى عصرنا الحالى ...!!
                  

12-12-2013, 07:27 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: عبداللطيف شريف على)

    Quote: الاخ ناصر ..

    تحية طيبة ..

    انا لست بعالم ولا اعلم الا القليل ولكن عطفا على حديثك عن الامانة (العقل)..

    وردا بالمقتبس الاتى :

    Quote: القتل للزاني ..
    والاستتابة للمرتد



    قتل الزاتى يعتبر تكفير لجريمة الزنى ...

    الاستتابة رحمة من الله للمرتدة وفرصة مكررة ومعادة له ...


    وبالجنبة كده حكاية وضؤ وفيل استحاله طبعا وفى مقاربة الى ذلك فلا جوارى فى عصرنا الحالى ...!!



    عزيزي عبد اللطيف
    اشكرك للمرور
    ايضا إستتابة للمرتد
    وحد للزاني ..!!!


    هذه الجزيئة قصدت بها ابراز خطرفات " القطيع " والتي تؤدي للالحاد بسبب تناقض الاسلام
    المرتد حكمه موجود ومعروف
    اما الزني فلا يوجد نص يستوجب رجم أو قتل المحصن فهو اجتهاد " القطيع " والذي رسخ الدين في الانثى والجنس ..!!




    Quote: طيب انت في ياتو قطيع ؟ مافي حاجة اسمها مسلم بس انتي حتما ستحتاج لان يكون لك مرجع في الفتوى في امور دينك وحياتك


    عزيزي احمد
    لايشترط ان اكون ضمن قطيع
    " لاتذر وازرة وزر أخرى "
    مرجعيتي " العقل "
    وهذه المرجعية التي فرضها الله على الانسان
    من أتبع صحيح العقل فاز ، ومن أتبع الهوى خسر
    وعندما نقول " كل من الله "
    هو ايمان بان كل مانفعله من عند الله ولكن ليس بذات فهم الصوفية
    الذين يسلمون تسليم كامل
    ولكن كل من عند الله هي نابعة من ان الله أعطي " العقل والهوى "
    وفطرتك على فعل الخير
    وترك لك العقل ليحدد لك الصحيح من الخطا
    والهوى ليضلك عن جادة الطريق ..!
    نعم كل من عند الله ...
    إحتياجك " لقطيع " تسير خلفه هو احدى هرطقات القطيع
    والذين أقنعوك بضرورة اتباع قطيع ما لتفوز ..


    ومازال سؤالي الاساسي قائما
    ماهي عقوبة الجارية الزانية ..؟؟
                  

12-12-2013, 09:05 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)

    Quote: انا ذكرت لك النص من صحيح مسلم لعقوبة الجارية، لا يوجد نص واحد في كتاب الله كله فيما اعلم يقول للمسلم ان مرجعيته تكون العقل اطلاقاً ان كنت تعلم نص يقول ذلك هاته، بل الايات واضحة جدا
    {وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} ، حتى لو كان الذي اتاك النبي صل الله عليه وسلم يخالف عقلك فسمع وطاعة فقط لا غير، لان عقل الانسان قاصر جدا في فهم كثير من الامور وليس ملما بكل جوانب المعرفة ليحكم حكما صحيحا على كل شي ويحكم عليه فلا ياتي شخص ويقول انا ارفض ما اتاني الله ورسوله لان عقلي لم يقبله ، واما الملحدين فهذا نتاج تحكيم العقل القاصر ورد ما اتاهم من الله ورسوله ومحاولة تحكيم العقل فيه هذا حال اغلبهم




    رغم ان موضوعي الاساسي هو عقوبة الجارية الزانية ..
    لا باس بالرد عليك
    أذا لا يحاسب الانسان على حسب ما يمليه عليه عقله
    لماذا رفع القلم " الحساب " عن :
    المجنون
    الصبي حتى يحتلم
    النائم حتى يفيق..!!
    بالتاكيد لغياب العقل ..!!
    وهذا مايقول ان الانسان مسئول او مكلف بناءا على الامانة التي حملها وهي امانة العقل
    وتوجد الكثير من النصوص و الدالة على هذا " أو لايتفكرون ، ولا يعقلون ,,, الخ "
    واحسب ان عاليه كافي لاثبات ان الانسان محاسب بعقله ..
    ما اتانا به الرسول ناخذه " علي العين والراس " ولكن كيف نعرف ما اتانا به الرسول
    وهذا أس موضوعي هذا
    عقوبة قتل او رجم المحصن الزاني ..!!

    ولا ثبات انها خطأ وأفتراء على الرسول سالت
    ماعقوبة الجارية الزانية ..!!!



                  

12-12-2013, 09:53 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)



    and#64831;فَإِذَآ أُحْصِنّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِand#64830;


    ركزّ معي في كلمة " نصف" وكلمة " المحصنات "
    أذا قلتم ان المحصنات يرجمّن أو يقتلّن
    فما همو نصف " الرجم "
    أو
    نصف القتل


    ؟؟؟


    خطرفات القطيع تسير لبسا وتناقضا يجعل العقل يرفض الاسلام

                  

12-12-2013, 03:00 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)

    Quote: فَإِذَآ أُحْصِنّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ




    وعقاب المحصنات وفقه فقه " القطيع
    هو القتل أو الرجم
    فبالله
    كيف يكون " نصف القتل ..؟؟
    أو نصف الرجم ..؟؟؟


    أعود لاقول أن اغلب الملحدين الجدد يتكّون على وسادة " القطيع "
    ويبررون كفرهم بأشضياء تبدر من القطيع ،،




                  

12-15-2013, 04:38 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)



    لساعتين تابعت على ال mbc2
    فلم يدور حول تطبيق عقوبة الرجم على انثى ايرانية
    الفلم اقرب ما يكون للوثائقي
    وكل من يحضره يجد ان مقصده هو ابراز تناقض الاسلام بناءا على أحكام لم يتطرق عليها القران وسنها البعض " القطيع " تماشيا مع مجتمعاتهم المقفولة والمتحمورة حول الانثى ..!!
    سنها " القطيع " وادخلها في الدين كي يلتزم بها الجميع

    ومن بقربي كانت تخرج منهم كلمات تعجب خصوصا ان " زوج " الزانية " اجبر ابنيه على البدء برجم والدتهم وطلب منهم الامتثال لحكم الله
    اين حكم الله القاضي بالرجم ..!!!
    ومن بقربي كانت ترخج منهم كلمات وزتعابير تستنكر ما يحدث وهي ياسادتي
    الفطرة التي جبلنا عليها
    فطرتنا تأبى هذه الشي " القتل "
    وديننا لم يؤطر لتلك العقوبة بتاتا ..
    أكيد رد الفعل الطبيعي على مايجري هو الاستنكار والاحساس بالتناقض في الدين
    وللاسف الجميع يعتقدون ان هذه عقوبة الله وفرضها الله
    وبالتالي ينسحب الامر على الاسلام كله
    ولهذا لابد من تبيان انها عقوبة موضوعة وليس لها اصل في الاسلام ...


                  

12-15-2013, 04:39 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسلمون نعم .. ولن نسير خلف القطيع (Re: ناصر حسين محمد)



    كما ذكرت العقوبة يهودية
    وطبقت على يهود
    بعد سؤال النبي محمد " صلى الله عليه وسلم "

    وارجعها لحكم التوراتة بسؤال علماء اليهود


    Quote: قال ابن إسحاق : وحدثني ابن شهاب الزهري أنه سمع رجلا من مزينة من أهل العلم يحدث سعيد بن المسيب ، أن أبا هريرة حدثهم أن أحبار يهود اجتمعوا في بيت المدراس حين قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ، وقد زنى رجل منهم بعد إحصانه بامرأة من يهود قد أحصنت فقالوا : ابعثوا بهذا الرجل وهذه المرأة إلى محمد فسلوه كيف الحكم فيهما ، وولوه الحكم عليهما ، فإن عمل فيهما بعملكم من التجبية - والتجبية الجلد بحبل من ليف مطلي بقار ثم تسود وجوههما ، ثم يحملان على حمارين وتجعل وجوههما من قبل أدبار الحمارين - فاتبعوه فإنما هو ملك وصدقوه وإن هو حكم فيهما بالرجم فإنه نبي ، فاحذروه على ما في أيديكم أن يسلبكموه .

    فأتوه فقالوا : يا محمد هذا رجل قد زنى بعد إحصانه بامرأة قد أحصنت فاحكم فيهما ، فقد وليناك الحكم فيهما . فمشى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أتى أحبارهم في بيت المدراس فقال يا معشر يهود أخرجوا إلي علماءكم فأخرج له عبد الله بن صوريا .

    قال ابن إسحاق : وقد حدثني بعض بني قريظة أنهم قد أخرجوا إليه يومئذ مع ابن صوريا ، أبا ياسر بن أخطب ووهب بن يهوذا ، فقالوا : هؤلاء علماؤنا . فسألهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم حصل أمرهم إلى أن قالوا لعبد الله بن صوريا : هذا من أعلم من بقي بالتوراة .

    قال ابن هشام : من قوله " وحدثني بعض بني قريظة - إلى أعلم من بقي بالتوراة " من قول ابن إسحاق ، وما بعده من الحديث الذي قبله .

    فخلا به رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان غلاما شابا من أحدثهم سنا فألظ به رسول الله صلى الله عليه وسلم المسألة يقول له يا ابن صوريا ، أنشدك الله وأذكرك بأيامه عند بني إسرائيل هل تعلم أن الله حكم فيمن زنى بعد إحصانه بالرجم في التوراة ؟ قال اللهم نعم أما والله يا أبا القاسم إنهم ليعرفون أنك لنبي مرسل ولكنهم يحسدونك .

    قال فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم . فأمر بهما فرجما عند باب مسجده في بني غنم بن مالك بن النجار . ثم كفر بعد ذلك ابن صوريا ، وجحد نبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    قال ابن إسحاق : فأنزل الله تعالى فيهم يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين لم يأتوك أي الذين بعثوا منهم من بعثوا وتخلفوا ، وأمروهم بما أمروهم به من تحريف الحكم عن مواضعه . ثم قال يحرفون الكلم من بعد مواضعه يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤتوه أي الرجم فاحذروا إلى آخر القصة .

    قال ابن إسحاق : وحدثني محمد بن يزيد بن ركانة عن إسماعيل بن طلحة بن إبراهيم عن ابن عباس ، قال أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم برجمهما ، فرجما بباب مسجده فلما وجد اليهودي مس الحجارة قام إلى صاحبته فجنأ عليها ، يقيها مس الحجارة حتى قتلا جميعا .

    قال وكان ذلك مما صنع الله لرسوله صلى الله عليه وسلم في تحقيق الزنا منهما .

    قال ابن إسحاق : وحدثني صالح بن كيسان ، عن نافع مولى عبد الله بن عمر بن عبد الله بن عمر ، لما حكموا رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهما ، دعاهم بالتوراة وجلس حبر منهم يتلوها ، وقد وضع يده على آية الرجم قال فضرب عبد الله بن سلام يد الحبر ثم قال هذه يا نبي الله آية الرجم يأبى أن يتلوها عليك ، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ويحكم يا معشر يهود ما دعاكم إلى ترك حكم الله وهو بأيديكم ؟ قال فقالوا : أما والله إنه قد كان فينا يعمل به حتى زنى رجل منا بعد إحصانه من بيوت الملوك وأهل الشرف فمنعه الملك من الرجم ثم زنى رجل بعده فأراد أن يرجمه فقالوا : لا والله حتى ترجم فلانا ، فلما قالوا له ذلك اجتمعوا فأصلحوا أمرهم على التجبية وأماتوا ذكر الرجم والعمل به . قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنا أول من أحيا أمر الله وكتابه وعمل به ثم أمر بهما فرجما عند باب مسجده

    قال عبد الله بن عمر : فكنت فيمن رجمهما .

    ذكر المرجومة من اليهود

    فصل وذكر المرجومة من اليهود ، وأن صاحبها الذي رجم معها حنا عليها بنفسه ليقيها الحجارة . حنا بالحاء تقيد في إحدى الروايتين عن أبي الوليد وكذلك في الموطأ من رواية يحيى ، فجعل يحنى عليها ، وفي الرواية الأخرى عن أبي الوليد جنأ بالجيم والهمز وعلى هذه الرواية فسره أبو عبيد ، والجناء الانحناء قال الشاعر عوف بن محلم

    وبدلتني بالشطاط الجنا




    وكنت كالصعدة تحت السنان

    وفي حنوه عليها من الفقه أنهما لم يكونا في حفرتين كما ذهب إليه كثير من الفقهاء في سنة الرجم وكذلك روي عن علي رحمه الله أنه حفر لشراحة بنت مالك الهمدانية حين رجمها .

    وأما الأحاديث فأكثرها على ترك الحفر للمرجوم واسم هذه المرجومة بسرة فيما ذكر بعض أهل العلم وفي قصتهما أنزل الله وكيف يحكمونك وعندهم التوراة الآية إلى قوله يحكم بها النبيون الذين أسلموا يعني محمدا ، ومن حكم بالرجم قبله لأنه حكم بالرجم لأولئك اليهود الذين تحاكموا إليه والربانيون . يعني : عبد الله بن سلام وابن صوريا من الأحبار بما استحفظوا من كتاب الله لأنهم حفظوا أن الرجم في التوراة ، لكنهم بدلوا وغيروا ، وكانوا عليه شهداء لأنهم شهدوا بذلك على اليهود إلى قوله ومن لم يحكم بما أنزل الله فحكم بالرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا يبين لك أن الرجم في القرآن وعلى هذا فسره مالك فيما بلغني ، ولذلك قال عليه السلام للرجلين لأحكمن بينكما بكتاب الله فحكم بالرجم كما في الكتاب المنزل على موسى ، وعلى محمد صلى الله عليهما ، وقد قيل في معنى الحديث أقوال غير هذا ، والصحيح ما ذكرنا .

    واستشهد ابن هشام في تفسير الجهرة بقول أبي الأخزر الحماني . واسمه قتيبة وحمان هو ابن كعب بن سعد بن زيد مناة بن تميم ، فقال

    يجهر أفواه المياه السدم

    يقال ماء سدام إذا غطاه الرمل وجمعه سدم وجمعه على سدم غريب ويقال أيضا سدام وأسدام ونحو من قوله يجهر قول عائشة رضي الله عنها في أبيها . واجتهر لهم عين الرواء وأنشد في تفسير القوم وأنه البر :

    فوق شيزى مثل الجوابي عليها




    قطع كالوذيل في نقي فوم

    الشيزى : خشب أسود تصنع منه الجفان [ مفردها : جفنة وهي القصعة والجوابي : جمع جابية الحوض يجبى فيه الماء للإبل ] ، والوذيل جمع وذيلة وهي السبيكة من الفضة . قال الشاعر

    وتريك وجها كالوذي




    لة لا ريان ممتلئ ولا جهم

    < 428 - ومنه قول عمرو بن العاص لمعاوية أما والله لقد ألفيت أمرك ، وهو أشد انفضاحا من حق الكهول .

    كذلك رواه الهروي وقال ابن قتيبة : الكهدل فما زلت أرمه بوذائله وأصله بوصائله حتى تركته على مثل فلكة المدر . حق الكهول بيت العنكبوت وكما قاله الهروي قاله أبو عمر الزاهد في كتاب الياقوت كما وقع في غريب الحديث للقتبي قاله أبو عبد الله بن القزاز في الكتاب الكبير قال الكهدل العنكبوت وقيل في الكهول إنه ثدي العجوز وفي العين الوذيلة المرآة وقيل في الفوم إنه الثوم واختاره ابن قتيبة ، واحتج بأنه في مصحف عبد الله بن مسعود : وثومها ، ولا حجة في هذا لما ذكره أبو حنيفة في النبات أن الثوم هو البر ، وأنه يقال بالفاء وبالثاء ومن الشاهد على الفوم وأنه البر قول أبي أحيحة بن الجلاح ، وقيل هو لأبي محجن الثقفي قد كنت أغنى الناس شخصا واحدا سكن المدينة عن زراعة فوم وأنشد في بعض ما فسر بيت الأخطل قال وهو الغوث بن هبيرة بن الصلت يكنى أبا مالك والمعروف غياث بن الغوث بن هبيرة بن الصلت

    وسمي الأخطل لقوله لعمرك إنني وابني جعيل وأمهما لاستار لئيم كل أربعة إستار قيل إن كعب بن جعيل قال له في خبر جرى بينهما ، والأخطل يومئذ غلام يقرزم أي كما يبتدي يقول قبح ذاك الوجه غب الحمه فقال الأخطل ولم يكن وفعل كعب بن جعيل أمه فقال جعيل إنك لأخطل
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de