د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-16-2017, 09:59 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟

12-25-2013, 09:59 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟

    سؤال للإخوة الجنوبيين ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:03 AM

صابر فضل المولي
<aصابر فضل المولي
تاريخ التسجيل: 02-04-2012
مجموع المشاركات: 545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صبري طه)

    الجواب صعب .. ولا اقول ليك مافي جواب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:43 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صابر فضل المولي)

    Quote: الجواب صعب .. ولا اقول ليك مافي جواب

    يُمكن يكون الجواب كدا:-

    سنعود إليكم .. فقط إذا ذهب الكيزان !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:05 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صبري طه)

    هروبكم من جحيم الكيزان وضمانكم لثروة النفط جعلكم تختارون خيار الانفصال وتتركون إخوتكم من أبناء شمال السودان يُعانون الأمرّين (جحيم الكيزان + الضائقة الاقتصادية) ...
    وها أنتم اليوم بين جحيمين من النيران الحقيقية (جحيم سيلفا وجحيم مشار) !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:16 AM

Abdelslam Malik Ali Elhag
<aAbdelslam Malik Ali Elhag
تاريخ التسجيل: 05-29-2013
مجموع المشاركات: 575

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صبري طه)

    نهار سعيد صبري
    المواطنيين البسطاء غرر بهم من السياسيين
    واليوم لو عملوا استفتاء حقيقي انا متاكد انهم حيصوتوا للوحدة
    انسان ليهو مليون ميل كلها بلده ليه يحشر نفسه في جزء منه
    ارجو انه ما يرد عليك زكريا او دينق لانهم ايدهم ما في النار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:35 AM

Sameer Kuku
<aSameer Kuku
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: Abdelslam Malik Ali Elhag)

    Quote: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟

    حكايتك بقى زي قصة العرب الدخلوا السودان من الجزيرة العربية و الشمال الافريقي في سالف العصور
    هروبا من جحيم الصحراء و بحثا عن الكلاء و الماء في ارض السودان، و من حظهم الكعب
    اخترع الخواجات الماكينة و عشان يدور مشوا طلعوا البترول من اراضي العرب، و هسع
    اصبح العرب في الخليج اغنياء و السودان حاله - الله ينور بس - و ناسنا الجو اسلافهم زمان رجعوا تاني
    مغتربين في هجرة عكسية عشان تشوف الزمن دوار كيف.

    يعني عااادي بكرة امكن يدور حرب شامل في السودان و يستقر الجنوب و كلنا نلجأ جنوباً

    لكن الحاجة الغريبة انو الجنوب ذات نفسوا مستضيف حوالي 150 الف لاجئ سوداني
    و لم يقل لهم انفصلنا و تاني لاحقننا ل شنو؟

    المهم كل سنة و انت طيب يا صبري.

    (عدل بواسطة Sameer Kuku on 12-25-2013, 10:38 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:53 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: Sameer Kuku)

    تسلم يا سمير .. وكل سنة وإنت طيّب ...
    Quote: حكايتك بقى زي قصة العرب الدخلوا السودان من الجزيرة العربية و الشمال الافريقي في سالف العصور
    هروبا من جحيم الصحراء و بحثا عن الكلاء و الماء في ارض السودان، و من حظهم الكعب
    اخترع الخواجات الماكينة و عشان يدور مشوا طلعوا البترول من اراضي العرب، و هسع
    اصبح العرب في الخليج اغنياء و السودان حاله - الله ينور بس - و ناسنا الجو اسلافهم زمان رجعوا تاني
    مغتربين في هجرة عكسية عشان تشوف الزمن دوار كيف.

    لكن مُشكلة اقتصادنا هي الحروب وعدم الاستقرار السياسي .. ولولا ذلك بدون بترول لأصبحنا أغنياء ...
    وعلى المدى الطويل سيكون وضع السودان أفضل بكثير من الجزيرة العربية ...

    Quote: يعني عااادي بكرة امكن يدور حرب شامل في السودان و يستقر الجنوب و كلنا نلجأ جنوباً

    عادي وبي عين قوية .. خاصة وأنّنا لم نصوّت لخيار الانفصال ...

    Quote: لكن الحاجة الغريبة انو الجنوب ذات نفسوا مستضيف حوالي 150 الف لاجئ سوداني
    و لم يقل لهم انفصلنا و تاني لاحقننا ل شنو؟

    بس الجنوبيين هُم الاختاروا خيار الانفصال .. يعني اللوم في الحتّة دي ما في محلّو يا سمير !!



    ـــــــــ

    (عدل بواسطة صبري طه on 12-25-2013, 10:53 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:47 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: Abdelslam Malik Ali Elhag)

    أسعد الله أيامك يا عبدالسلام ...
    Quote: المواطنيين البسطاء غرر بهم من السياسيين
    واليوم لو عملوا استفتاء حقيقي انا متاكد انهم حيصوتوا للوحدة
    انسان ليهو مليون ميل كلها بلده ليه يحشر نفسه في جزء منه
    ارجو انه ما يرد عليك زكريا او دينق لانهم ايدهم ما في النار

    الغريبة أنا عايز ناس زكريا ودينق يردوا !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:36 AM

عبد الباقي الجيلي
<aعبد الباقي الجيلي
تاريخ التسجيل: 06-23-2004
مجموع المشاركات: 1340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صبري طه)

    الحرب يا صبري أخوي ... لا يعير بها أحد ... وليست وقفاً على أمةٍ دون غيرها ...

    وقد اكتوينا بنارها سنيناً ... وما زلنا ...

    وتشرد أبناء وطننا جنوباً وغرباً ...

    ونزحوا داخلياً ...

    وما زال بعضهم في تشاد ...

    وبعض أبناء النيل الأزرق ما يزالون في الجنوب ...

    إذا ما استدعت ظروف الحرب ... ونزح أخوتنا في الجنوب شمالاً

    فمرحباً بهم ... فهذا امتدادهم الوجداني الطبيعي ...

    ونأمل أن يحفظ الله أبناء السودان جميعاً شماله وجنوبه من وطأة الحروب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 10:57 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: عبد الباقي الجيلي)

    Quote: الحرب يا صبري أخوي ... لا يعير بها أحد ... وليست وقفاً على أمةٍ دون غيرها ...

    وقد اكتوينا بنارها سنيناً ... وما زلنا ...

    وتشرد أبناء وطننا جنوباً وغرباً ...

    ونزحوا داخلياً ...

    وما زال بعضهم في تشاد ...

    وبعض أبناء النيل الأزرق ما يزالون في الجنوب ...

    إذا ما استدعت ظروف الحرب ... ونزح أخوتنا في الجنوب شمالاً

    فمرحباً بهم ... فهذا امتدادهم الوجداني الطبيعي ...

    ونأمل أن يحفظ الله أبناء السودان جميعاً شماله وجنوبه من وطأة الحروب

    معاك يا عبدالباقي ...

    لكن عايز أعرف "جحيم الكيزان" دا الناس حتتغاضى عنّو وممكن ترجع تاني تتعايش بحكم الضرورات تبيح المحظورات وكدا .. وزاد وجدي !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 11:06 AM

الصادق صديق سلمان
<aالصادق صديق سلمان
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 4001

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صبري طه)

    Quote: الغريبة أنا عايز ناس زكريا ودينق يردوا !!


    إنت منو القال ليك حا يردوا ليك الاتنين ديل

    ما زكريا ودينق براهم

    هناك امثال البينو ومن لف لهم

    كم اتمنى ان يستقر الجنوب ويتطور اقتصادياً
    الوحدة قوة للبلد وليس التفكك والتشرذم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 11:14 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: الصادق صديق سلمان)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 11:22 AM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: الصادق صديق سلمان)


    يقول المثل عندنا: (الغلبها بني بيتها قعدت تطارد الكلاب). ما معناه: (غلبها راجلها جات تأدِّب حماها). خلوا الجنوب جانباً حلُّوا مشاكل السودان الفضّل. كان وحدة خير وبركة وكان عاد السودان القديم ولا هو ذاتو إتقسّم دويلات فالخير فيما يختاره الله.
    تحياتي

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 11:09 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صبري طه)

    Quote: مخاوف من تدفق لاجئين جنوبيين إلى جنوب كردفان بالسودان
    توقعت ولاية جنوب كردفان السودانية، تدفق عدد كبير من اللاجئين من دولة جنوب السودان، جراء الحرب الدائرة حاليا بين قوات الجيش الشعبى، وأكدت حدوث تأثيرات سلبية من مجريات الحرب على الأوضاع الأمنية والاستقرار فى المنطقة والتى تشاطر الجنوب بأكثر من 500 كيلو متر فى الحدود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2013, 06:45 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صبري طه)

    صبري طه.

    واضح جدا بأنك جاي تعاير الناس في محنتهم. كما يفعل الكوز القمئ فرانكلي.
    وهذه ليس بأخلاق إنسان طبيعي.

    الفيك أتعرفت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2013, 09:38 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: Deng)

    Quote: واضح جدا بأنك جاي تعاير الناس في محنتهم. كما يفعل الكوز القمئ فرانكلي.
    وهذه ليس بأخلاق إنسان طبيعي.

    الفيك أتعرفت.

    لم أكن أعلم بأنّك تعلم بما تُخفي الصدور ... سبحان الله ...

    يا ابن العم لا معايرة ولا عيار يدوش .. انفصالكم كان بحجة حالكم الحالي .. فهل ستعود حليمة لي قديما ؟
    ثمّ هل نعتبر (كشماليين) الجهل مُبرّر لاختيار شعبكم خيار الانفصال ؟!

    بالمناسبة يا دينق .. ولست وحدي .. كثيرون تنبأوا بما يحدث الآن في جنوب السودان .. فهل أتى هذا التنبوء من فراغ ؟!

    ثمّ الفيكم إنتو إتعرفت مع خيار الانفصال ولغة المصالح التي أعطيتم فيها الحق للجنوبيين للهروب من جحيم الكيزان .. أمّا أمثالنا من أبناء دار جعل فلتأكلهم النار ولو عبر نيران صديقة !!


    وبُمناسبة المُعايرة يا دينق .. كثيرٌ من الإخوة الجنوبيين زاملتهم في الدراسة (المرحلة الثانوية) بمدرسة الشيخ لطفي الثانوية بمدينة رفاعة .. هذه المدينة التي احتضنتهم بعد أن شرّدتهم ويلات الحرب في جنوب السودان .. وأعتز بزمالتي وصداقتي لهم .. وطيلة فترتي معهم لم أعايرهم بذلك ولم أمُن عليهم أيضاً بذلك ...

    وعن نفسي ليس لديّ أيّتها مُشكلة في عودة الجنوبيين كلاجئين للسودان .. وقبل ذلك أتمنى من كُلّ قلبي أن تقف هذه الصراعات وأن تعود الحياة السلمية لمواطني الجنوب في أسرع وقت مُمكن ...


    حاشية:-
    كنكشة البشير وصحبه في السُلطة = كنكشة سيلفاكير وصحبه في السُلطة ...
    إذ لا فرق بين السَلطة كلّها كدا مع بعض والجرجير والعجور والطماطم متفرقات .. وهنا دي النجيضة ...

    قُلتو لي ديمقراطية وشعب درجة رابعة ودرجة أولى وهكذا بطّيخ .. مُتناسين أنّ آفة التمييز العُنصري تشتد في عالمنا الثالث وتزداد شدّة مع زيادة نسبة الأمّية والجهل ...

    بالمُناسبة .. إنت هسّي مع منو ؟ سليفا ولا مُشار .. ولاّ مع البجي أوّل ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2013, 11:19 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد اختياركم لخيار الانفصال .. هل سترضون بالعودة إلينا لاجئين ؟ (Re: صبري طه)

    بوست غير موفق يا صبري
    هم اختاروا الانفصال مضطرون ؛ بسبب عمايل الدولة المركزية فيهم
    واذا اتوك لاجئين فهم مضطرون ؛ بسبب الحرب ..

    لا تحسابوا بسطاء الناس بما يفعله سفهاء الحكام بهم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de