وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 04:01 PM الصفحة الرئيسية

تأمُلات مكتبة بقلم كمال الهدي
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تأمُلات هتيفة وطبالة كمال الهدي

01-16-2014, 02:40 PM

كمال الهدي
<aكمال الهدي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تأمُلات هتيفة وطبالة كمال الهدي

    [email protected]

    · ما تزال ( تريقة) بعض كتاب الهلال مستمرة من رصفائهم في المعسكر الآخر نظراً لتهويلهم المفرط لمباراة المريخ وبايرن ميونخ والنتيجة التي خرج بها الأحمر.
    · وهنا ينطبق على الكتاب الزرق المثل القائل " أب سنينة يضحك على أب سنينتين".
    · لكن هذا هو حال صحافتنا الرياضية دائماً.
    · وهو ما يجعل صرف الأموال في الناديين الكبيرين مجرد إهدار للموارد دون أن يتحقق من ورائه الغرض المطلوب.
    · فما أكثر من يطبلون لمجلس الهلال المؤقت هذه الأيام.
    · يحدثوننا عن إنقاذ الهلال وعن النقلة الهائلة التي أحدثها المجلس الجديد، رغم أن الموسم التنافسي لم يبدأ بعد ولم نر جديداً داخل المستطيل الأخضر.
    · صحيح أن المجلس المعين حل مشكوراً الكثير من الديون العالقة في الهلال.
    · ولا ننكر أنهم سجلوا أيضاً عدداً من اللاعبين الجدد.
    · لكن هل هذه هي كل المشكلة في الهلال؟!
    · وهل نحن نتحدث عن نادي كرة قدم أم شركة خاسرة تحتاج فقط لضخ الأموال؟!
    · فلماذا لا يصبر هؤلاء المطبلاتية حتى يبدأ الموسم لنر إن كان التغيير الذي حدث سيغير من شكل فريق الكرة حقيقة، أم أن الأمور ستمضي كما كانت عليه في فترات سابقة.
    · حل الديون وتسجيل اللاعبين تم لأن أعضاء المجلس الحالي ينتمون للسلطة الحاكمة ولذلك توفرت لهم أموالاً لم تتوفر لمن سبقوهم.
    · والتعاقد مع مدرب جديد أيضاً تم لأن المال متوفر.
    · ومعلوم أن الأموال التي تصرف على الهلال هذه الأيام ليست من جيب رئيس النادي أو أي من أعضاء المجلس المعين.
    · لهذا لا أرى سبباً يجعل بعضنا يهللون بهذا الإفراط، لمجلس لم نر على الأرض الواقع منه نتائج ملموسة.
    · بعيداً عن مسألة المال الوفير الذي ساهم في حل العديد من المشاكل، لا نرى تغييراً جدياً في الهلال ولا تطوراً بتلك الصورة المذهلة التي تدفع بعضنا للمطالبة بالتمديد لرئيس الهلال المعين.
    · فالوعد بإجراء مراجعة شاملة للعضوية وإشراك جماهير الهلال في إدارة ناديها بصورة فاعلة من خلال إكسابها هذه العضوية يظل وعداً.
    · وما أكثر الوعود التي يطلقها كل قادم جديد، لنقبض الريح في نهاية الأمر.
    · ظللت أطالب منذ سنوات عبر هذه الزاوية بالمساهمة الفعلية لجماهير الهلال وحثها على اكتساب العضوية.
    · وإن حقق المجلس الحالي هذا الهدف يكون قد أسدى للأهلة خدمة جليلة سنشيد بها وبه حينها بكل قوة.
    · أما الآن فليس هناك ما يدعو لكل هذا التطبيل لمجرد إطلاق الوعود.
    · أتمنى مخلصاً أن يصدق المجلس في مراجعة العضوية وإيقاف المتلاعبين وأصحاب المصالح عند حدهم حتى يصبح من حق أي مشجع هلالي عادي وراغب في خدمة ناديه أن يتمتع بالعضوية التي تؤهله للمشاركة في جمعيات عمومية نزيهة وجدية، بعيداً عن حشد العضويات مدفوعة الثمن للتصويت لهذا أو إفشال ذاك.
    · غادر الهلال للدوحة لإقامة معسكره الإعداد وبدأنا في تلقي الأخبار المعتادة عن تألق بعض اللاعبين في التدريبات وكأنهم يخوضوا مباريات تنافسية.
    · وهو بالضبط ما يحدث في المعسكر الأحمر، فقد قرأنا عن هدف عالمي لعنكبة وأنه كان نجماً للتمرين الصباحي.
    · ولا أفهم مطلقاً حكاية نجومية التمارين هذه.
    · ننتظر انطلاقة الموسم لنرى ما إذا كان ما قام به مجلس الهلال الحالي يعد انجازاً حقيقياً أم لا.
    · ولا يمكننا بالطبع أن نبصم بالعشرة على نجاح اللاعبين الذين تم تسجيلهم هذه المرة ولو أننا نتمنى ذلك.
    · فكل مجلس جديد أو قديم كان يسجل لاعبين جدداً.
    · وفي كل مرة كنا نقرأ عن نجاح التسجيلات، لكن النتائج في نهاية كل موسم غالباً ما كانت مخيبة للآمال.
    · لذلك ندعو البعض لأن يتريثوا قليلاً قبل أن يطلقوا أحكامهم النهائية ويهللوا للرجال إن كانت مصلحة الهلال تهمهم حقيقة كما يزعمون.
    · وعلى كل كاتب حادب على مصلحة الهلال أن يعين المجلس المعين اتفقنا أو اختلفنا مع طريقة تعيينه بالنصائح التي تعينهم على أداء مهمتهم كما يجب، بعيداً عن هذا التزلف والتطبيل الذي لا أشك في أن آثاره ستكون وخيمة.
    · فحتى الحكام يسيئون استخدام سلطاتهم وصلاحياتهم حينما تحيط بهم المجموعات المتملقة التي توهمهم بأن كل شيء يسير على ما يرام.
    · قبل أيام قال حدثني هلالي غيور من بلدان الاغتراب أنهم حينما سعوا خلال فترة رئاسة البرير على تقديم خدمة بالترتيب مع شركة إيطالية لإقامة معسكر للهلال، وجدوا معاكسات شديدة من بعض أصحاب المصالح وعلى رأسهم المنسق الإعلامي بالنادي.
    · صورت الحاشية للمجلس أن أولئك الشباب المحبين لهلالهم أرادوا التكسب من وراء النادي واستلام العمولات فكان موقف مجلس البرير السلبي من خطوتهم، رغم أنهم لم يكونوا أصحاب مصالح ذاتية.
    · امتلأ صوت محدثي بالأسى على مثل ذلك الحال.
    · فقلت له لا تحزن يا عزيزي وأعلم دائماً أن هذا هو حال أصحاب المصالح الذين يوهمونكم بالحرص على مصالح الأندية، لكنهم في الواقع لا يخدمون سوى أنفسهم، ولهذا يسعون بكل قوة لإبعاد المهمومين بأنديتهم حقيقة عن الإداريين حتى يستفردوا بهم ويعكسوا لهم ما يرغبون في عكسه فقط، لأن مصالحهم لا تتحقق إلا بهذه الطريقة، وهنا تكمن مأساة أنديتنا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de