منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-19-2017, 03:53 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة فيصل الدابي المحامي
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بيع لحم الحمار والانسان في مصر والسودان! بقلم فيصل الدابي المحامي

10-12-2014, 00:41 AM

فيصل الدابي المحامي
<aفيصل الدابي المحامي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيع لحم الحمار والانسان في مصر والسودان! بقلم فيصل الدابي المحامي

    بتاريخ 13/11/2011 ، نشرت جريدة الواقع المصرية الخبر التالي:
    تجرد جزار مصري من كل المشاعر الانسانية ، ولم يكتف بذبح زوجته يوم العيد ولكنه قام بعرض لحوم فخذ زوجته في محل جزارته، بسعر 40 جنيها للكيلو، وقال للزبائن إنها لحم خروف بلدي، وكاد الناس يشترونها لولا شك أحد الزبائن في نوعية اللحم! وقد تولت النيابة التحقيق في الواقعة التي هزت أحياء عين شمس والمرج وعزبة النخل بالكامل في حين طالبت شخصية مرموقة بإعدام الجزار الوحش في ميدان عام لأنه انتهك إنسانية الإنسان! وكان الجزار الذي تم القبض عليه فيما بعد من قبل الشرطة المصرية استغل الصمت المطبق في العمارة التي يقطن بها خلال الأيام التي سبقت يوم عيد الأضحى، والتي تعود ملكيتها إليه بعد مغادرة عدد كبير من سكانها لقضاء حاجيات العيد، وبدلا من أن يضحي تقربا لله بكبش ضحى بزوجته نفسها وذبحها ذبحا في حمام البيت، وذلك بعد خلافات بينهما! وبدلا من أن يتخلص من جثتها بدفنها أو حتى إلقاء جثتها في مقلب زبالة، قام بسلخها وتقطيعها وعرض لحمها في محل جزارته الذي يملكه على أنه لحم «خروف» ليدفن جثتها في بطون الناس! وراح الرجل يؤكد للزبائن الآخرين أنها ليست لحوم خراف حيث إنها قليلة الدسم، ومع إصرار الجزار على أنها لحوم «خرفان» حدثت مشادة بين «الزبون» وبينه نجم عنها إبلاغ الشرطة، التي قامت بالقبض عليه وأخذت «الفخذ» لتحليله في مستشفى جراحات اليوم الواحد، اعتقادا منها أنها لحوم ميتة أو حيوانات محظورة الذبح، ولكن كانت الطامة الكبرى حينما أكد التقرير الطبي أنها لحوم بشرية! وقد داهمت الشرطة منزل الجزار، وعثرت في الثلاجة على قدمي السيدة المذبوحة وكفيها، وتم تحريز الأشياء المضبوطة، وجار التحقيق معه!! (انتهى الخبر)
    بتاريخ 25/8/2014 ، نشرت جريدة السودانية الصادرة في الخرطوم الخبر الآتي:
    حول الأخبار عن بيع لحوم الحمير بمنطقة سوبا الذي تداولته شبكات التواصل والمواقع الالكترونية أمس التقت (الجريدة) بالأستاذ حسن الطيب الصحفي الذى أبلغ شرطة النجدة والعمليات باكتشاف بيع لحوم حمير بسوبا وأكد أنها المرة الثانية التي تحدث فيها هذه الجريمة والتي تلقت فيه الشرطة بلاغاً بالعثور على بقايا حمير تم ذبحها! وقال إن شرطة النجدة حضرت الى موقع الحدث في وقتٍ وجيز ودونت في دفاترها واقعة العثور على بقايا الذبيح من الحمير وهي عبارة عن رؤوس وأرجل وجلود! وقد اتخذت شرطة النجدة الإجراءات القانونية،
    وقامت بفتح بلاغ بالقسم وأشار حسن إلى أنهم يأملون في أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض على المجرمين الذين نزع لله الرحمة من قلوبهم، وقال إن تلك اللحوم تم توزيعها بالفعل على الأسواق وأن المواطنين بسوبا توقفوا تماماً عن أكل اللحم حفاظاً على صحتهم وأرواحهم! وحول الحادث أضاف حسن بأن عدداً من المواطنين كانوا قد اتصلوا به وأخبروه بالحاصل وقال إنه ذهب الى الموقع الذي يقع غرب قسم الشرطة وأضاف أنه وجد عدداً من المواطنين يتجاذبون الحديث عن الحدث المؤلم وهو اكتشافهم لبقايا حمير تم ذبحها ليلاً، وتم توزيع لحمها مع الفجر على أسواق ومطاعم المدينة! وكانت (السودانية) قد نشرت الخبر امس ويعتقد أن كمية من هذه اللحوم وجدت طريقها الي اسواق الخرطوم حيث ذكر بعض التجار أخباراً عن مشاهدتهم انواعاً غريبة من اللحوم خلال اليومين الماضيين! (انتهى الخبر).
    تعليق معلق في شنكل: بعد فتح المعابر بين مصر والسودان مؤخراً ، وبصرف النظر عن مسألة تحريم وتجريم ذبح الحمار والانسان وبيع لحومهما المفروغ منها شرعاً وقانوناً، يجب على كل المسئولين والمواطنين في مصر والسودان استخدام عيون مركبة وفرض مراقبة لصيقة على كل اللحوم المصدرة شمالاً وجنوباً لضبط أي لحوم سودانية غريبة الشكل مصدرة إلى مصر أو أي لحوم مصرية قليلة الدسم موردة إلى السودان!

    فيصل الدابي/المحامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de