لن نكون كالمستجير من الرمضاء بالنار! ! بقلم حيدر احمد خيرالله

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 02:17 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة حيدر احمد خيرالله
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-12-2014, 09:29 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 1353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لن نكون كالمستجير من الرمضاء بالنار! ! بقلم حيدر احمد خيرالله

    سلام يا.. وطن

    * قبل عامين إستبشرنا ببشريات ميثاق الفجر الجديد، وإنفتحت شهيتنا على مصراعيها وهى ملأى بالتفاؤل والامل بان قادة الميثاق من الجبهة الثورية واحزاب المعارضة قد قالوا لنا ان هذا الميثاق يمثل بداية التاريخ، ، وسارع المؤتمر الشعبي بالهرولة نحو الجبهة الثورية وهو يقدم لها ارفع عبارات الغزل، وصدق الساسة وصدقنا نحن ماارادوا لنا تصديقه من ان المؤتمر الشعبي فاعل اساسي فى الحراك الجماهيري لبداية التاريخ كما قال لنا الاستاذ ياسر عرمان وصدقناه وكذبنا تجاربنا المتوالية مع هشاشة مواقف المعارضة المستكينة والحالمة، بينما إمتطى المؤتمر الشعبي ، صهوة جواد ميثاق الفجر الجديد ، فرفع سقف مطالبه مع اشقاء الامس في المؤتمر الوطني ليعيدوا سيرتهم الأولى ونحن في غفلة من امرنا، او لدى الدقة متغافلين مع سبق الاصرار..
    *وتنهار مفاوضات اديس ابابا إنهيارا مريعا ولاتجد منقذا ينقذها، ولكن حياء الحجيج واحباط الساسة، ومطامح ومطامع الطامحين والطامعين ، يعلنون عن نداء السودان، ونفس الكهنة من المبشرين بالنداء يبشروننا باول وحدة للمعارضة بين حملة السلاح ، والمعارضة بكافة اطيافها ، وعلى قمة الهرم قوى الإجماع في زيها الجديد ، بتوقيع الاستاذ / فاروق ابوعيسى ود. امين مكي مدني والسيد / الإمام الصادق ، وموقعون آخرون من جهة ، والتوم هجو كما اشيع من جهة ثالثة مع فصائل من الاتحاديين بعد الصفعة وارضاء الخواطر ..
    *ويعود استاذنا ابو عيسى ود.امين مكي مدني ود. فرح ابراهيم العقار ليحلوا ضيوفا على المعتقلات ، وهاهم يشارفون على الاسبوع من ظلامات وظلم الاعتقال ، وحتى اللحظة لم نشاهد من قادة وقواعد الاعلان ولاوقفة احتجاجية واحدة تنادي بالمواجهة من اجل رئيس قوى الإجماع، والسيد / الامام يعلن حزبه بعدم عودته الان ، والصمت يلف المكان ، فى ذات الوقت تصدر الخارجية الفرنسية اقوى بيانات الادانة للاعتقال ، فى مثل هكذا مناخ ، اما كان الاجدى حضور الامام وهو صاحب القوى الكبيرة فى احداث الاثر المنتظر للتغيير ؟!وماذا قال سيادته للمجموعات الثمانية من خيار احرار شباب حزب الامة الذين آذتهم مواقف الامام وتقلباته بين الاعلانات والنداءات والحكومة سادرة في غيها مواصلة فى مسيرة القهر والاستبداد !! الامام كما عهدناه الوجه الاخر للعملة السائدة في مشهدنا السياسي..
    * والذين ينعون عليناموقفنا من نداء السودان وتوحد المعارضة ، ويكيلون لنا من التهم الكبيرة بلا حساب ، فاننا نحب التوكيد على ان موقفنا معروف للنظام قبل غيره ، والذين يكايدون باننا قد تنكرنا وقبضنا اموالا ونكتب لصالح الانقاذ فهؤلاء لن ننشغل بهم كثيرا لانهم لايعرفون الانقاذ ولايعرفون مانكتب ، وان كان هذا هو الهم الاكبر فليراجعوا قصة الاموال التي تدفع لهذه القيادات الاثرية والثرية ، وليقراوا مااعترفت به القيادات من اموال تلقتها من الحكومة .. وصراعات المليارات مما سنعيد الكتابة عنه، اما ان كان هنالك من يظن باننا اصحاب عداء ضد قيادات المعارضة ، فهذا قول يخلو من الصحة تماما فهم اصدقائي وموضع محبتي ، لكن ماينطوون عليه من ضعف ومن فقر في الفكر والبرامج والمذهبية هو موضع حربنا ، ولن ننفك عن مناهضة هذا ، فان هرموا وضعفوا وفتروا فليخرج من بين السودان وقضاياه ، ساعتها لن تبقى معارضة منكسرة ولاحكومة متسلطة ، لبعض هذا نعمل على كنس كل نظامنا السياسي الذي انحدر بنا لهذا الدرك!! ولن نكون كالمستجير من الرمضاء بالنار.. وسلام ياااااااوطن ..
    سلام يا
    د.سعاد الفاتح : لو ماقلنا الحق حندخل النار طوالي ..طيب يادكتورة والنار الدخلتونا فيها ربع قرن دي حتدخلكم وين ؟! وسلام يا ..
    الخميس 10/12/2014
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de