وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 06:31 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة حيدر احمد خيرالله
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الإمام وإبنته وحتى فرنسا : ياقلبي لاتحزن !!

07-21-2014, 05:26 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الإمام وإبنته وحتى فرنسا : ياقلبي لاتحزن !!

    سلام يا .. وطن

    حيدر احمد خيرالله
    كلما نخطو خطوة نحو فهم جديد نحاول به أن نرى – ولو على سبيل الأمل – أن تكون الطائفية قد بدأت تفكر فى ان تنزل لأرض الناس قليلا وتعترف بأنها لاتملك مايميزها عن بقية أهل السودان سوى التجارب المكرورة ، إلا أنها تصر على ان ترسخ فى الأسماع تلكم المعزوفة المشروخة ، وتصر على ان تعيد مطامحها ومطامعها جيلاً إثر جيل ، لتحكمنا بجيناتها المقدسة وفى زعمها أن الشعب غافل والعصر غافل ..فالإمام وهو يستثمر فى ذلك الإعتقال الفندقي المرموق ، يحدثنا عن مبادرته الجديدة بتنوع الوطن المتحد وفى نفس الوقت يوافق على مبادرة الرئيس البشير بشروط يعلم يقيناً انها لن تتحقق ، وتبلغ الفهلوة ذروتها حين يدفع بكريمته الى استرسبورغ بفرنسا ..

    *وما ادراك ما إستراسبورغ فهى ثمرة العمل الدؤوب الذى نظمته الجبهة الثورية لترتفع بالحوار الجاد مع احزاب المعارضة بالداخل برعاية البرلمان الأوربي للوصول لخارطة طريق وسارع حزب الأمة بتوزيع الأدوار المعدة سلفاً ولبت الدعوة على عجل د. مريم .. فالطائفية عودتنا دائما انهاحيثما توجد مراتع قنص تكون قد تحفزت للإقتناص .. وذهبت للبرلمان الأوربي مع د. جبريل ابراهيم وبروفيسور / محمد زين العابدين والأستاذ التوم هجو والاستاذ / الصادق يوسف ووليد محمد والفريق مالك عقار والاستاذ عرمان .. وكل الباحثين عن حلول لأزمة وطن ..فان تحاول الجبهة الثورية أن توقف الحرب وتبحث عن السلام الجاد فانها خطوة متقدمة جدا وتشكل نقطة ضوء ..

    *اما ان تخرج د.مريم بمثل هذا التصريح ( قالت نائب رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي إنها طالبت الاتحاد الأوروبي خلال مؤتمر المعارضة والحركات في استراسبورغ الفرنسية، بمواصلة دعم الحوار الوطني كآلية لتحقيق الحل السياسي السلمي الشامل، بتهيئة المناخ الملائم لنجاحه..) الغريب أنها تطالب الاتحاد الأوربي ؟!الأوجه ان تدعم مبادرة ابيها ؟ والأفضل من كل ذلك ان تقول لسيادة الإمام الصادق ( يابابا إنت عايز شنو ؟ مبادرة الرئيس ام مبادرتك ايها العزيز ؟! وشنو حكاية الأحزاب الستة التى تحدثت عنها ؟ وماذا سيكون مصير الاغلبية الغالبة من غير الستة ؟ ولماذا تفعل للمؤتمر الوطني ما لايجرؤ على فعله عتاتهم من الإقصائيين ؟!) ألم يكن هذا أجدى من مطالبتك للاتحاد الاوربي من داخل برلمانه ؟! لهذا قلنا ان الطائفية تريد ان تحكمنا بالجينات لا القدرات..وحديثها عن (ضرورة أن يقدم الاتحاد الأوروبي الدعم من حيث الخبرات وتسهيل لقاءات الأطراف السودانية المختلفة وصولا لتفاهم حول مفهوم الحوار وآلياته، وخارطة طريقه المفضية للسلام والاستقرار ) حديث يمكن ان نفهمه فى إطاره لو جاء من الجبهة الثورية او القوى الحية فى بلادنا .. لكن ان ياتينا من إبنة السيد الصادق المهدى الوريث للامام المهدى ولايزال يصر على هذا الحق المقدس ويظن بنفسه القيادة الملهمة وبدوره قام بتوريثه للدكتورة مريم التى تحمل هذه الجينات .. ويظنون ان هذا الإسم وحده كاف للاكل فى موائد المؤتمر الوطنى ومائدة الجبهة الثورية وركوب كل راحلة توصل الى القصر الجمهوري ..رحماك يارب .. متى يخرج هؤلاء واؤلئك من حياتنا السياسية وخيارات شعبنا وديننا ..متى ؟؟ وسلام يااااااوطن ..

    سلام يا

    كشف الأستاذ / الزبير احمد الحسن وزير المالية السابق عن إتجاه لسن قانون يسمح لأميركا بتفتيش المصارف السودانية ، نافياً ان تكون الخطوة خضوعاً للمنظومة الغربية ..كنت اطالع الخبر و أستمع لتسجيل قديم ينشد فيه الجهادي ( لن نذل ولن نهان ولن نطيع الامريكان ) ..اوقفت التسجيل وقذفت بالصحيفة وانا أردد : وده كلوا كان لزوموا شنو؟..وسلام يا..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de