الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 09:52 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة حيدر احمد خيرالله
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إستثمار فى الكلام !!/حيدر احمد خيرالله

06-13-2014, 07:03 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 817

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

إستثمار فى الكلام !!/حيدر احمد خيرالله

    سلام يا .. وطن

    حيدر احمد خيرالله

    *سكان الخرطوم يسهرون الليل فى إنتظار قطرة ماء والحكومة العجيبة يقول واليها إنه أمر التناكر بان تنقل المياه للاحياء وهو يعلم علم اليقين أنه لايملك هذه التناكر التى تغطي كل العاصمة المثلثة ، بل ويوقن انه عاجز عن توفير عربات النفايات فكيف له إمكانية توفير تناكر السقاية ؟ والقضية الأساسية ليس فى عجز الحكومة عن تقديم خدمات المياه إنما فى ذهنية النهب المنظم والمحمي بقانون متعسف يربط بين عدم إمكانية شراء الكهرباء إلا بعد دفع فاتورة المياه والمياه اصلا غير موجودة ، فبأي حق يتم تحصيل هذه الفواتير ؟! ولماذا يوضع قانون إذعان بين هيئة الكهرباء والمواطن المسحوق ؟! وبرغم كل هذه البنية التحتية التى تعاني الفقر والإهمال ، تأتى الأخبار بالمثير للدهشة ..

    * أكد دكتور الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني ضرورة مراجعة القوانين بصورة شبه راتبة خاصة قانون الاستثمار، مبينا أن التنافس في مجال الاستثمار الوطني والاقليمي يقتضي مثل هذا الاجراء حتى يكون السودان دائما في مجالات الامتيازات التفضيلية .
    جاء ذلك لدى لقائه بوزير المجلس الاعلى للاستثمار مصطفى عثمان اسماعيل بحضور رئيس الهيئة البرلمانية لنواب المؤتمر الوطني ورؤساء لجان القطاع الاقتصادي بالبرلمان، داعيا لمراجعة قانون الكهرباء لإتاحة الفرصة لإيجاد بدائل للطاقة، مبينا أن اللقاء اشار للتسريع لمراجعة قانون الاراضي وحل معضلات النزاع بين الاطراف الولائية، مؤكدا ضرورة اعداد مشروعات استثمارية كبرى للعبور بالاقتصاد الوطني وتلبية حاجات الدول الصديقة الراغبة في تمويل الاستثمار.
    من جانبه كشف دكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير الاستثمار عن عن شروع اللجنة الرئاسية الخاصة بقضايا الاستثمار في النظر في المشاريع الكبرى المعطلة .
    وقال إن مشكلات الاراضي لن تحل الا بقانون لفك الاشكاليات في الرسوم التي تفرضها بعض الولايات كما كشف عن عقد ملتقى للاستثمار المالي خلال الأيام القادمة .

    * والسيد / رئيس البرلمان عندما يتحدث عن مراجعة شبه راتبة للقوانين فأهم من قانون الإستثمار القوانين المقيدة للحريات التى تسلب مامنحه الدستور ، والقوانين التى تذعن المواطن وتهلكه ، فعن أي إستثمار يمكن ان نتحدث وبلادنا طارد رئيسي للإستثمار بإنعدام البنية التحتية ، والتضخم وموية مافي وتحدثوننا عن القوانين؟؟اما الميزات التفضيلية فمن الممكن ان تكون فى القانون لكن اين هى فى الواقع ؟! ولعل وزير الاستثمار قد لخص الفشل الذريع عندما تحدث عن ( المشاريع الكبرى المعطلة ) اليس من الأهم ان ننشغل باعادة مشاريعنا المعطلة قبل ان ندعو غيرنا لتصبح ايضا مشاريعه معطلة ؟!

    * ووزير الاستثمار يحدثنا بصورو قطعية عن ان ( مشكلات الاراضي لن تحل الابقانون لفك الإشكاليات فى الرسوم التى تفرضها الولايات )الغريب انهم يتحدثون عن مشكلات فى الاراضي ، وأخرى فى القوانين ، وثالثة فى الكهرباء .. وبلد حل مشكلة المياه فيها التناكر ونضيف اليهم ارتفاع الدولار والبيروقراطية والفساد .. يعرفون كل هذا ويحدثوننا عن إستثمارات الدول الشقيقة والصديقة ؟؟ لا ياوزير الاستثمار ورئيس البرلمان : هذا إستثمار فى الكلام ..وسلام يااااااااااوطن ..

    سلام يا ..

    كمال عمر متحدث المؤتمر الشعبي يقول ( متمسكون بالحوار حتى لو اعتقل الترابي ) والإمام الصادق فى السجن كما يقولون وابنه فى القصر ..من اين أتى هؤلاء القوم ؟! الاتجد الأبوة عندهم قدسية وحقوق ؟؟ شكرا كمال عمر كفيت ووفيت فان الانتهازيون ابناء ام واحدة .. وسلام يا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de