وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 00:50 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة امانى العجب(Amani Al Ajab)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب

02-16-2010, 12:35 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب

    كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب

    بقلم شوقي حسين

    عندما قامت الجبهة الاسلامية بالانقلاب على الديمقراطية فى 1989 كانت قد خرجت على الناس بدعاوى العدالة و التنمية و وعدتهم بالرفاهية و الرخاء. بعد مرور زمن قليل على الانقلاب ظهر للناس الوجه المظلم للنظام. الشئ الذى يتناقض مع ما دعوا له صباح انقلابهم على الديمقراطية و يتناقض كليا مع كل مبادئ الدين الاسلامى. لذا احتاجت الجبهة لاستخدام الاعلام لتفادى كشف زيف ادعاءتها و لتضليل الراى العام و ايهام الشعب ان ما يراه و يعيشه من ضنك و ظلم و ماعاناة ليس هو الحقيقة لكن الحقيقة هى ما تدعيه و تسوق له عبر آلتها الاعلامية المضللة.

    نظريا مصطلح الدعاية (propaganda) يعنى نشر المعلومات لتصل لاكبر عدد من الناس. و قد برعت الانقاذ فى استخدام الدعاية بغرض تضليل الجماهير و تغطية فشلها و فسادها الواضح للجميع و بغرض اسباغ الوان مكياج براقة تخفى قبح ممارساتها. الدعاية الخادعة تعنى استخدام رسائل مغلوطة او اراء مضللة او الاشاعات للتاثير على اراء الناس و توجهاتهم. تستخدم هذه الدعاية لتغييب وعى الشعب و لجعله لا يرى بديلا لمن هم فى السلطة و تغبيش الواقع عليه فلا يعرف ما هو الصواب او الخطأ. ـ ايضا تهدف لزعــزعـــة الثقــة في نفـوس المواطنين و تشكيكهم بنزاهة قياداتهم و زرع الياس و الاحباط فى النفوس من انهم سيقدرون على تغيير النظام.

    و يتم كشف زيف تلك الدعاية بتنوير الناس بطرق عملها و اثارها المدمرة. و يزداد اهمية تعريف الناس بهذه الخدع الدعائية من اجل فهمها لا سيما بعد فتح ابواب الحملات الانتخابية مؤخرا. تعمل الدعاية المضللة على التأثير على سلوك و خيارات الشعب وتجعله لا يرى غير الجبهة بديلا وهى تعتمد على مداعبة الحاجات البشرية للناخب من طموحات وامال و مشاكل و مع التركيز الشديد على استثارة مشاعر الخوف و الشك و الغاء قدرته على التفكير و التمييز.

    برعت الجبهة فى استخدام استراتيجيات الدعاية المضللة و التى من اهمها ما يلى:



    1- خدعة عقلية القطيع (Bandwagon):

    تستخدم هذه الخدعة لترغيب الضحية لاتباع افعال الجماعة او القطيع (كما قال حسن الترابى). حيث ان للبشر ميل نحو اتباع الجماعة و ذلك بحثا عن الامن و للخوف من تبعات ان يكونوا مختلفين عن اعضاء مجموعتهم. و هى تهدف لاقناع الفرد بان الفريق ما هو الذى سيربح لانه يضم الاغلبية و ان الكثيرين قد انضموا له. و بما ان الكل يريد ان يفوز لذا سيتبع الاكثرية التى تضمن له ذلك.

    امثلة لذلك ان تنشر الصحف المحلية استطلاع رأى اجراه مركز اعلامى يتبع للنظام و الذى توضح نتائجه ان 90% من السودانيون سيدعمون البشير فى الانتخابات القادمة. استطلاع لم يسمع به احد الا على صفحات الصحف. حيث ترسل مثل هذه الاستطلاعات رسالة للقراء مفادها بان الاغلبية تدعم البشير لذا سيفوز و ان معارضيه فئة قليلة لذا لا طائل من معارضتهم له و ما عليك الا الانضمام للاكثرية التى تدعمه.

    و ايضا هناك مثال اخر و هو ان احزاب الوحدة الوطنية و عددها 28 حزبا تدعم ترشيح البشير لرئاسة الجمهورية و غيرها من الامثلة الكثيرة التى تضج بها صحافة بلدنا المريضة من شاكلة 2000 من القبيلة الفلانية ينضمون الى المؤتمر الوطنى...الخ. فالخدعة تقول بما ان الجميع سيدعمون البشير لماذا تخاطر انت و تكون نشاذا و تدعم غيره و تغامر بالخسارة.





    2- خلط الاوراق او ما يسمى بالحذف المقصود للمعلومات (Card stacking):

    و هو يتعلق بتقديم المعلومات التى تخدم الحكومة فقط و حجب كل المعلومات الاخرى التى تضر بها و تكشف سوء ممارساتها. و هو يستخدم للخداع و ذلك بحجب الحقائق و التركيز على جزء بسيط منها.

    مثلا عندما كشفت صحيفة مصرية عن ان اسرائيل قصفت قافلة سودانية شمال بورتسودان و ان القافلة كانت تهرب اسلحة ايرانية للفلسطينين و تبعتها صحف عالمية اخرى تحدثت عن ان المعلومات عن هذه القافلة قام بتسريبها جهاز الامن السودانى للامريكان فى اطار استجداء ود الامريكان و تفاصيل اخرى مخجلة. وجدت الحكومة ان لا فائدة من انكار المعلومات فطفقت آلة المؤتمر الاعلامية تحدثنا عن ان القافلة كانت تهرب لاجئين اريتريين و صوماليين هاربين من دولهم,و كان كل الحديث عن اللاجئين و ليس عن الاسلحة او ايران او اسرائيل و ركزت على الصومال ومشاكله الداخلية التى تجعل مواطنيه يركبون الصعاب للهجرة للخارج.

    فى الاحوال العادية عندما تهاجم اسرائيل فلسطينيا واحدا تقوم كل آلة الحكومة الاعلامية بالشجب و الادانة و الاستنكار و تخرج المسيرات للتنديد وتتواصل التغطية لذلك الحدث لايام عديدة ولكن ان تقصف الطائرات الاسرائيلية السودان فان نفس التغطية الاعلامية المضللة تستخدم ليس لكشف ما حدث و لكن للتغبيش على الراى العام واخراج صورة مغايرة لكل ما حدث.



    3- استخدام الكلمات البراقة (Glittering Generalities):

    و هى استراتيجية تهدف لعمل ارتباط بين كلمات "نبيلة" و معانى "سامية" و نشاطات الحكومة و ذلك لكسب دعم الجمهور دون الحوجة للبحث عن ادلة تثبت وجود ارتباط بين تلك الكلمات البراقة و ممارسات النظام.

    مثلا تجتر وسائل الاعلام عبارات مثل دولة الشريعة فى اشارة لحكومة البشير.و الكل يعلم مدى بعد هذه الحكومة عن الشريعة و عن عدالة الاسلام لكن خلق رابط بين الحكومة و فكرة الشريعة الاسلامية العادلة و التى تهدف لخلق مجتمع متساوى فى الحقوق و الواجبات و كل المعانى الايجابية للشريعة يهدف لاضافة زخم لنظام ينتهك ابسط مقومات الشريعة و يخالف السنة النبوية فى ابسط تعاليمها. قال رسول الله (ص) لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها. يا ترى ماذا فعلت دولة شريعة البشير مع جرائم اخوانه عبدالله و على و العباس و من اين لهم هذه الاموال والاستثمارات الضخمة.



    4- احسن السئيين (Lesser of Two Evils):

    و هى استراتيجية تهدف لاقناع الشخص بان الحكومة الحالية هى احسن السئيين. حيث يتم عمل مقارنات مجحفة بانظمة اخرى و عادة ما يقترن هذا الاسلوب بالقاء اللوم على عدو معين او حزب او دولة اخرى. و يتم التركيز فى هذا الاسلوب على ان الناس امامهم خيارين لا ثالث لهم اما الحكومة الحالية السئية او حكومة غيرها اسواء منها.

    مثلا يقول احدهم بان البشير ورغم مشاكله الا انه افضل من ياسر عرمان و ذلك لان البشير مسلم و ياسر علمانى و يدعو لفتح البارات و المواخير. او ان الحكومة الحالية افرادها قد سرقوا المال العام حتى اكتفوا و شبعوا فيجب الحفاظ عليهم خوفا من ان يتولى الحكم اناس اخرون جائعون يبدأون سرقة البلد من جديد. و هو منطق فاسد يصور كل من يأتى للسلطة على اساس انه لص يرغب فى سرقتها كما يفعلون.

    او الهجوم على محكمة الجنايات الدولية و اتهامها بانها تغفل التعامل مع اسرائيل رغم جرائمها الفظيعة و تتهم البشير. اذن من باب اولى اذا غضت المحكمة الطرف عن جرائم اسرائيل الفظيعة فمن باب اولى ان تغض الطرف عن جرائم الجبهة الاقل فظاعة باعتبار انها احسن السئيين.



    5- اطلاق الصفات السئية و القبيحة على مجموعة مناوئة(Name Calling ):

    معروف ان البشر يخافون من ان تطلق عليهم اسماء او صفات سئية و يخافون من الارتباط بمن كان له مثل هذه الصفات القبيحة. يتم فى هذه الاستراتيجية اطلاق اسم او صفة سئية او مهينة او سلبية على جماعة او فكرة معينة. و ذلك لاستعداء الجمهور على تلك الفكرة او المجموعة بالصاق صفة منفرة او مكروهة بها. وفى بعض الاحيان يلجأ الاعلام للسخرية و الاستهزاء بالاخر. و يتم اطلاق مثل هذه النعوت من دون الحوجة لتقديم اى ادلة على صحتها.

    طوال تاريخها برعت الجبهة الاسلامية فى استخدام هذا الاسلوب و بكثافة رغم تعارضه مع مبادئ اسلامية راسخة. حيث قال الرسول (ص) المسلم ليس بطعان و لالعان و لا بذئ اللسان. لكن الجبهة تستخدم الاسلام كستار و وسيلة للوصول لغاياتها و هو ليس عقيدة عندها.

    فى زمن الديمقراطية درجت جريدة الوان لصاحبها حسين خوجلى على السخرية و الاستهزاء بالمعارضة و اذكر انها كانت تطلق اسماء كثيرة على السيد الصادق المهدى فهو ابو كلام حينا و السندكالى حينا اخر و كانت تصوره بكاركاتيراتها و هو يحمل مايكرفونا بيده دائما. و لما مرت الايام و ظهرت الجبهة على حقيقتها وجدنا ان اصغر منسقى الدفاع الشعبى يمكن ان يمسك مايكرفون الاذاعة او التلفزيون و يتحدث فى لقاء واحد لساعات مما يساوى ضعف ما قاله الصادق فى كل فترة الديمقراطية. و اصبحت اسواق الكلام مفتوحة و لن نذكر صورة واحدة للبشير او على عثمان او غيره الا محتضنا مايكرفونا و يرغى و يزبد.

    بالنظر لادبيات الجبهة الاسلامية نجد انها من اكثر الاحزاب التى استخدمت هذا الاسلوب و لاتزال. فنجد انها تصف احزاب اليسار بالكفر و العلمانية و الاحزاب التقليدية بالطائفية و الجهوية و الاحزاب الجنوبية بالانفصالية و غيرها من الصفات السلبية. يمكن للجميع ان يتذكروا حملة الاساءة و الشتم وحملة الاستهزاء و السخرية و التهكم التى قادتها الجبهة ضد مدعى المحكمة الجنائية الدولية مؤخرا.

    لا تخلو تصريحات نافع على نافع او امين حسن عمر من الاستخدام المفرط لهذه الخدعة و بكثافة مخلة. و فى عالم الصحافة يمكن ان نذكر اسحق احمد فضل الله و الطيب مصطفى و الاثنان من اساطين هذا الاسلوب.



    6- الربط بين الحكومة و الصفات الحسنة(Appeal Of Good Name):

    استراتيجية استخدام الاسماء و الصفات الجيدة تجنح لاختيار صفات و اسماء نبيلة و تربطها بمنظومة الجبهة و ذلك لتسهيل قبولها لدى الشعب. فاعضاء الجبهة الاسلامية هم اصحاب الارجل المتوضئة و ما سواهم لا يعرفون للوضوء سبيلا و هم الاقوياء الامناء رغم ان التجارب اثبتت انهم اضعف خلق الله امام السلطة و الثروة و لا يعرفون الامانة الا ككلمة يتمشدقون بها متى ما طاب لهم ذلك و حساباتهم البنكية تزيد بالحرام فى الداخل و الخارج و يبنون القصور و الفلل من عرق الشعب الغلبان و ينهبون و يسرقون خزينة الدولة اناء الليل و اطراف النهار.

    ايضا من عناصر هذا المنهج تبسيط و تقليل اهمية الوقائع بالاشارة اليها بغير مسماها. مثلا فى حادثة القاء الحذاء على البشير بقاعة الصداقة خرجت سونا تبلغ الناس انه هناك شخصا اخترق التحصينات الامنية لمؤتمر الاسترتيجية. و هى تريد ان تحول الحدث من رمى لحذاء الى اختراق امنى بسيط.و ايضا نسمع عن حدوث اختراق فى العلاقات الامريكية السودانية بينما الواقع يقول ان هناك تنازلات سودانية مهينة للحكومة الامريكية. فيقومون بالاشارة للاشياء بغير اسمائها و ذلك للتقليل من فداحة الجرم الذى ارتكب و من الامثلة العادية ان يقول احد الاخوة المصريين انه قد "ضحك" على شخصا ما بينما فى الحقيقة هو قد قام بالنصب و الاحتيال عليه.



    7- القاء اللوم على عدو (Pinpointing the Enemy):

    فى هذا الضرب يتم القاء اللوم على عدو حقيقى او متخيل طوال الوقت و بذا يهرب النظام من تهمة الفشل او ارتكاب جرائم او فظائع. فكلما فشلت الحكومة فى شئ ارادت عمله القت اللوم على اسرائيل و الغرب و امريكا و الاستعمار الجديد و الامبريالية العالمية وغيرها من اعداء من نسج خيالهم. فعندما تحدث مشكلة فى درافور نسمع عن الاصابع الاسرائيلية الخفية فى الامر و عندما تفشل الحكومة فى الحفاظ على السودان موحدا تتهم الغرب بعمل مؤامرة لفصل السودان. و عندما ترغب المعارضة فى عمل مسيرة نسمع ان فرنسا دفعت للمعارضة للخروج فى تلك المسيرة. و عندما تنشر الكلاب لتنهش اطفالنا نسمع ان هناك مؤامرة غربية لزعزعة استقرار البلاد. لذا كان هذا العدو المتخيل و الذى ياخذ اسما مختلفا كل مرة هو الشماعة التى تلقى عليها الحكومة فشلها و تخرج من الامر برئية من كل الاتهامات.



    8- تمثيل دور المواطن العادى (Plain Folks):

    هذه الخدعة تتم بان يتقمص المتحدث شخصية مواطن من غالب اهل البلد يتحدث مثلهم و له مثل اهتماماتهم بل و يعانى مثلهم ايضا. و قد برع البشير فى هذا الضرب بصورة كبيرة. حيث ان معظم خطاباته تكون بلغة دارجية بسيطة و يتحدث مع الجمهور و كانه واحد منهم حيث لا يلجأ لاستخدام اللغة الفصحى . وكما يدعى فى بعض الاحيان ان معاناته مثل معاناة غالبية اهلنا فى السودان حيث قال عند المفاصلة مع الترابى ان مرتبه هو 350 الف جنيه ثم حكى لاحقا انه عجز عن توظيف ابنة اخته الى ان فتح الله عليها و ارسل لها عريسا اراحه من عبء التوسط لها لتوظيفها. و هو كذب فاضح فزوجة اخيه هى اول امراة تحصل على رتبة لواء فى الجيش السودانى و هو على راس مجلس ادارة بنك امدرمان الوطنى و بورقة صغيرة منه يمكن ان يدفع لك البنك مليارات من اموالنا المنهوبة و غيرها من الامثلة الكثيرة. ايضا يمكن ان يدرج فى هذا الاطار حبه للغناء و الرقص حيث تظهره هذه الخدعة و كانه شخص عادى و بالتالى يشعر الجمهور بمدى قربه منهم و بالتالى الاحتمال الكبير بانه سيحس بمعاناتهم و يساعدهم متى اصبح رئيسا عليهم.



    9- التزكية (Endorsement):

    يقوم هذا النوع من الدعاية المضللة باستخدام شخص مشهور و مقبول لاعداد كبيرة من الناس لكى يقوم بتزكية او ترشيح شخص ما. اجتهدت الحكومة فى اظهار عبدالرحمن سوار الدهب على اساس انه شخصية قومية و مقبولة من كل فئات الشعب وغيرها من الصفات الحميدة التى تسهل له قبول الناس و استجابتها لدعواته. و عند فتح باب الترشيحات جاء سوار الدهب الرجل القومى المحبوب وقام بترشيح البشير. و المقصود من هذه الخطوة دفع اعداد كبيرة من الشعب لقبول هذا المرشح لانه تم ترشيحه بشخصية قومية وتاريخية كسوارالدهب. نذكر بان بيان انقلاب عمر البشير فى 1989 تم تسجيله فى مكاتب منظمة الدعوة التى يقوم على امرها سوار الدهب وهو السبب فى استسلام ضباط انقلاب رمضان و كان قد غرر بهم ووعدهم بمحاكمة عادلة حال استسلامهم.

    ايضا ترتيب الزيارات لامين الجامعة العربية عمرو موسى لدارفور و ان يدلى بتصريحات ان دارفور آمنة و لا مشاكل فيها.



    10- التحويل او التحوير (Transfer)

    استراتيجية التحويل تعمد الى الربط بين شئ سلبى او ايجابى و فكرة او كيان اخر. و هى محاولة لجعل الفرد ينظر الى الفكرة او الكيان المستهدف مستصحبا فكرته السلبية او الايجابية عن الشئ المرتبط به. و فى عالم السياسة يتم ربط الكيانات المعارضة باشياء سلبية دائما.

    مثال لذلك محاولة الربط بين الديمقراطية و المعاناة حيث ما فتئت حكومة الانقاذ تربط بين ازمات الخبز و السكر و البنزين و فترات الديمقراطية. و بالامس القريب سمعنا البشير يفتتح حملته الانتخابية مستخدما هذه الاستراتيجية و كان يحدث الناس عن ان الازمات المعيشية التى عاشها الناس ايام الديمقراطية جاءت حكومته و انقذتهم منها وانه لا يريد للشعب ان يعانى منها مرة اخرى. و بالطرق الكثير على هذا الموضوع استطاعت الانقاذ ان تخلق رابطا بين المعاناة و الديمقراطية و تستخدم هذه العصا متى ما ارادات لتخويف الناس من الديمقراطية و الاحزاب التى ارتبطت بتلك الديمقراطية.

    يجب ان نوضح ان حكومة نميرى و الحكومة الديمقراطية التى اعقبتها كانتا تنتهجان سياسة دعم المواد التموينية و كان ذلك يتم بان تقوم الحكومة بشراء السكر و البنزين و القمح و تبيعها للمواطن باسعار مخفضة تقل بكثير عن اسعارها الحقيقية. وكان تجار الجبهة فى تلك الايام يقومون بشراء كميات كبيرة من المواد التموينية المدعومة و يقومون برميها فى المجارى و ذلك لخلق ندرة و زيادة معاناة الجماهير.

    اما الوفرة التى يتحدث عنها البشير الآن فهى نتاج سياسة تحرير السوق حيث يباع الخبز الآن بضعف سعر استيراده و هو شئ لو ارادت الحكومات الديمقراطية ان تفعله لما استطاعت و ذلك لانها كانت تضع مصالح الشعب و اعتراضه على مثل تلك الممارسات عند اتخاذها لاى قرار ضد مصالحه. و نذكر ان شركة كنانة تنتج جوال السكر الذى تبلغ كلفته الاساسية 50 الفا بينما يزايد طفيلية الجبهة فى اسعاره حتى يصل 120 الفا و يتبجحون بانه انجاز يحسب لنظامهم.



    كيفية فضح و تحليل الدعاية المضللة:

    الكل معرض لمثل هذه الدعاية سواء ارادوا او لم يريدوا ذلك. لذا وجب على الفرد اولا و اخيرا البحث عن المعلومات المطلوبة من مصادر نزيهة و محايدة. يجب على الشخص ان يكون قادرا على تحليل و معرفة هذه الاستراتيجيات متى ما وجد نفسه بمواجهتها.و يمكن تحليل التصريحات بطريقة بسيطة وذلك بطرح اسئلة محددة تسلط الضوء على نوع و اهداف الخدعة الاعلامية. مثال لهذه الاسئلة:



    1- من هو المتحدث او الكاتب صاحب التصريح او المقال موضع الشك؟

    2- من يخدم؟ و لمن يكون ولاءه؟ لمصالحه ام لشعبه ام لولى نعمته؟

    3- ما هو هدفه من التصريح او المقال؟ هل ليفيد الجمهور ام ليخدم مصالح الجبهة؟

    4- ماذا كان يحاول ان يستثير فيك كسامع او قارئ؟ مخاوفك؟ مشاعرك؟ طموحاتك؟

    5- ما هى الاستراتيجية التى استخدمها؟

    6- هل حديثه موضوعى و يعتمد على الحقائق الكاملة؟ ام هو غير موضوعى و يشوه الحقائق؟ و ما هى دوافعه ليكون غير موضوعى؟

    7- هل حديثه او مقاله مبرر او المقصود منه اثارة مشاعر الخوف و القلق من المستقبل؟ هل يحاول زرع الياس فى النفوس من ان الامور لن تتغير للاحسن ابدا؟

    8- هل ستسمح له بتضليلك و التأثير عليك باستغلال مثل هذه الخدع؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 01:04 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    الأخ شوقي حسين لك شكري الجزيل لهذا المجهود العظيم...
    وليس غريباً عليك أيها المناضل الجسور فقد عرفت قلمك في صفحات المجموعات ( القروب) في ألفيس بوك المناهضة للنظام الطاغي فاضحاً ناقداً ...
    لك التقدير والاحترام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 07:38 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 08:02 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    ـــ
    للأهمية رجاءً يا بكري رفع البوست في أعلي المنبر _(المانشت )_




    لك التحية أختي أماني العجب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 08:46 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: emad altaib)

    شكراً الأخ عماد ...لك تقديري احترامي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 09:28 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: القاء اللوم على عدو (Pinpointing the Enemy):

    فى هذا الضرب يتم القاء اللوم على عدو حقيقى او متخيل طوال الوقت و بذا يهرب النظام من تهمة الفشل او ارتكاب جرائم او فظائع. فكلما فشلت الحكومة فى شئ ارادت عمله القت اللوم على اسرائيل و الغرب و امريكا و الاستعمار الجديد و الامبريالية العالمية وغيرها من اعداء من نسج خيالهم. فعندما تحدث مشكلة فى درافور نسمع عن الاصابع الاسرائيلية الخفية فى الامر و عندما تفشل الحكومة فى الحفاظ على السودان موحدا تتهم الغرب بعمل مؤامرة لفصل السودان. و عندما ترغب المعارضة فى عمل مسيرة نسمع ان فرنسا دفعت للمعارضة للخروج فى تلك المسيرة. و عندما تنشر الكلاب لتنهش اطفالنا نسمع ان هناك مؤامرة غربية لزعزعة استقرار البلاد. لذا كان هذا العدو المتخيل و الذى ياخذ اسما مختلفا كل مرة هو الشماعة التى تلقى عليها الحكومة فشلها و تخرج من الامر برئية من كل الاتهامات.



    خير مثال علي اللوم علي القوي الخارجيه ما كتبة د. ابراهيم دقش بجــــريــدة الخـرطـوم / الأربـعـاء 10 فـبـرايــر 2010م تحليلاً حول أسباب استمرار مشكلة دارفور!!!!
    Quote: عابر سبيل
    د. ابراهيم دقش

    للابد أن تستمر " أزمة " دارفور في السودان، وأن تظل معسكرات الآجئين قائمة، وأن يظل الجيش في حالة استعداد قصوى على الحدود الغربية وتستنزف قدراته ومؤنه. ولابد لحركات دارفور المسلحة من القيام بمناوشات وتحركات من وقت لاخر لتحقيق هدفين، الأول اثبات وجودها، والثاني ممارسة عملية سهر
    " الجداد " وفي المقابل من المهم جدا أن يهاجر بعض أبناء وبنات دارفور الى أمريكا وأوروبا ودارفور واسرائيل وأن يطلبوا اللجوء السياسي بعد أن ضاقت بهم أرضهم وديارهم نتيجة " الكنس " العرقي والتطهير الاثني وحملآت التنكيل والتقتيل والابادة التي تمارسها ضدهم السلطات السودانية جيشا وشرطة وأمنا و "جنجويدا".. فتلك هي الصورة التي رسمتها آلة الاعلام الغربي الضخمة والمؤثرة، وغسلت بها "مخ" العالم ويجب أن تبقى تلك الصورة في الأذهان ومرتبطة بدارفور، فذاك مهم لبعض القوى الغربية التي لها مصالح وأجندة خاصة وخفية لا يهمها في سبيل تحقيقها من أن تستخدم ومن أن تستغل وكيف، والى متى، وبالتالي تبقى المنظمات الخيرية والاغاثية والانسانية في دارفور تحت كل المسميات لتلعب دور ظاهره العون والانسانية وباطنه خدمة أهداف القوى الغربية المعنية من ناحية واعاشة العاملين في تلك المنظمات لأن نهاية أزمة دارفور معناه بداية أزمة"عطالة" بالنسبة لهم .. فالى أين يذهبون ، والعراق لاتوجد بها أمكنة لهم، وأفغانستان مليئة بأمثالهم ولا تلوح في الأفق بوادر أزمة في منطقة أو قارة أخرى ..
    أما محكمة " أوكامبو " فهي تسترزق وتعيش على أزمة دارفور و"بحسها" وصيتها ، وما دام الثري اليهودي يدفع نصيب الأسد في ميزانيتها السنوية ، فما على أوكامبو الا أن يحشو جيوبه آحر كل شهر بألوف "اليرو" والدولارات والقيلدرات ، وأن يدلل على أن محكمته موجودة ، ولا يهم أن يستأجر أو يلفق أو يزور أو يدفع لشهود زور أو أن يستخدم الترهيب والترغيب لتوفير المزيد الشهود ــ الذين لم يشهدوا شيئا ــ ويقفوا أمامه ليدلوا بما يريد طالما أنه لايطلب منهم أداء قسم يخشونه أو يهابون ترديده .. فقد تكسرت النصال على النصال ، واختلط الحابل بالنابل ، ولم يعد يهم الضمير ناهيك عن تعذيبه .. والرئيس السوداني عمر البشير هو رهان السباق بالنسبة لأوكامبو ، وهو الهدف الأسمى والغاية الكبرى لأنه "ضمانة" استمرار مهمته المشبوهة وكلما ساق أدلة ضاربة أومضروبة، استحق الاستمرار في مهمته وفي استلآم مستحقاته المالية الشهرية و "بدلاته" وعلاواته وحوافزه ومكافاته .. رغم اتهامات منظمة القانونيين العالمية لاوكامبو بالتزوير والتلفيق ..
    باختصار ان أزمة دارفور المستفيدون من اشعالها ومن استمرارها ضد أي تسوية أو حل .. ومحكمة الجنايات الدولية ستبقى ليس لتحقيق العدالة الدولية وانما لاختراقها، والتمهيد لعودة الاستعمار الى القارة السمراء في ثوب جديد .. مفهوم ...؟!!
    انـــتـــــهــــــى


    ماذا سيكون رد فعل المواطن البسيط العادي الذي ليس لدية خلفية عما يجري في دارفور عند قرأته هذا الموضوع ؟؟
    أليست الأجابة هو التمسك بالانقاذ حتي لا نقع في براثن الأستعمار والقوي الخارجيه!!!!

    (عدل بواسطة Amani Al Ajab on 02-16-2010, 09:30 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 10:04 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    للاهمية

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 10:17 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: walid shingrai)

    العمل علي تهديد ووعيد المعارضة واظهار الإنقاذ بانها الأقوي وتقليل شأن المعارضة واظهارها ضعيفة لاتقدر علي مجابهة الإنقاذ...
    وما حديث د.نافع ببعيد عن الأذهان ..

    Quote: إن احزاب المعارضة تعلم أنه إذا قامت الإنتخابات سيكون مصيرهم المقبرة ...نقول لهم الان أن مقابركم
    جاهزة وسنكتب بعد الإنتخابات توفي إلي رحمة مولاه الحزب الفلاني والعلاني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 10:26 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: - اطلاق الصفات السئية و القبيحة على مجموعة مناوئة(Name Calling ):

    معروف ان البشر يخافون من ان تطلق عليهم اسماء او صفات سئية و يخافون من الارتباط بمن كان له مثل هذه الصفات القبيحة. يتم فى هذه الاستراتيجية اطلاق اسم او صفة سئية او مهينة او سلبية على جماعة او فكرة معينة. و ذلك لاستعداء الجمهور على تلك الفكرة او المجموعة بالصاق صفة منفرة او مكروهة بها. وفى بعض الاحيان يلجأ الاعلام للسخرية و الاستهزاء بالاخر. و يتم اطلاق مثل هذه النعوت من دون الحوجة لتقديم اى ادلة على صحتها.


    وصف السيد صلاح قوش أعضاء المؤتمر الشعبي واعضاء الحركة الشعبية بالعواليق في لقائه بابناء أمري !!!

    (عدل بواسطة Amani Al Ajab on 02-16-2010, 11:41 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 10:28 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    شكراً الأخ وليد لك التحية والاحترام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2010, 11:06 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    اخت اماني


    i sent u a msge chk it pls
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 01:11 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: walid shingrai)

    شكراً الأخ وليد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 01:43 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    مثال أخر للتخويف وفرض العضلات ماقاله كرتي عن عرمان
    Quote: نتمنى ان يحترق عرمان وينتهى امره

    أم تذكير بحرائق الجنوب التي كان كرتي مسؤلاً عن تأجيجها عندما كان منسقاً للدفاع الشعبي ؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 05:22 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    إغتيال شخصية الخصوم ...

    كتاب الإنقاذ بارعون في إغتيال شخصية الخصوم والنيل منهم وحديث الباشمهندس الطيب مصطفي (صاحب الانتباهة) خال السيد عمر البشير نموذج صارخ
    للنيل من شخصية الخصم دون وجل او وازع من إنتهاك حرمات الناس واسرهم ...


    Quote: يقول الطيب مصطفى.. (إنى لأجزم بأن عرمان الذى أعلم حقيقته ليس حفيظا على أسرته الصغيرة المكونة من زوجته وأطفاله ولو كنا في عهد الراشدين لانتزعوا منه ووضعوا فى محضن آخر لأن ذلك خير من أن ينشأوا في منبت السوء تحت رعاية عرمان)!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 05:35 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: الاغلبية تدعم البشير لذا سيفوز


    اكثر الخدعات نجاحا حتي الان




















    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 06:38 PM

hassan bashir
<ahassan bashir
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: walid shingrai)

    Quote:




    احسن السئيين (Lesser of Two Evils):

    منو البديل؟














    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 07:08 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: hassan bashir)

    Quote: الاغلبية تدعم البشير لذا سيفوز

    Quote: اكثر الخدعات نجاحا حتي الان

    شكراً الأخ وليد ..مع تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 07:13 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote:
    احسن السئيين (Lesser of Two Evils):

    منو البديل؟

    الأخ حسن ...لك التحية
    البديل هو من يختاره الشعب دون تسلط
    او اكراه او غش او تدليس

    (عدل بواسطة Amani Al Ajab on 02-17-2010, 07:25 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 07:20 PM

hassan bashir
<ahassan bashir
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    الأخت أماني

    عبارة "منو البديل" سقتها كمثال لتبريرهم بأننا أحسن السيئيين في الساحة/ وهي عادة ما تأتي متبوعة بـ"تاني نرجع لي ناس سيدي؟"
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 07:30 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: hassan bashir)

    الأخ حسن كان ردي في السياق الذي تفضلت بشرحه ..مع شكري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 10:43 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: -
    امثلة لذلك ان تنشر الصحف المحلية استطلاع رأى اجراه مركز اعلامى يتبع للنظام و الذى توضح نتائجه ان 90% من السودانيون سيدعمون البشير فى الانتخابات القادمة. استطلاع لم يسمع به احد الا على صفحات الصحف. حيث ترسل مثل هذه الاستطلاعات رسالة للقراء مفادها بان الاغلبية تدعم البشير لذا سيفوز و ان معارضيه فئة قليلة لذا لا طائل من معارضتهم له و ما عليك الا الانضمام للاكثرية التى تدعمه.

    هذا هو استطلاع اليوم

    Quote: جاء مرشح المؤتمر الوطني المشير عمر البشير في مقدمة المرشحين بفارق كبير عن بقية المرشحين بنسبة بلغت ( 69,8 % ) وجاء بعده مرشح الحركة الشعبية السيد ياسر سعيد عرمان بنسبة ( 10,9 % ) ثم مرشح حزب الامة القومي السيد الصادق المهدي بنسبة ( 10,6 % ) وحصل بقية المرشحين على نسب اقل كثيراً عن


    69 % للبشير / 10% لعرمان / 10% للصادق المهدي


    هذا الإستطلاع يخدم المؤتمر الوطني وإقناع الشارع بان البشير هو الأفضل وهو خيار الشعب !!!
    بعض المواطنين من إحباطهم قد يمتنعون عن الإقتراع لان النيجة محسومة فما جدوي اصواتهم !!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2010, 00:40 AM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: أقرت قيادات المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم بصعوبة الانتخابات العامة القادمة وتعقيدات إجراءات الإقتراع ونعتها مندور المهدى - نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم- بأنها ليست سهلة وتقوم في ظل تآمر محلي وإقليمي ودولي وأنها معركة فاصلة بين الحق والباطل تتطلب عدم التهور والمقارعة بالحجة والمنطق للخصوم. بينما وصفها والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر بأنها معركة مبادئ وقضية تحتاج لجعلها لله وبالله وفي الله. .

    http://arabic-radio-tv.com/newspapers/sudan/altayarnews.htm

    هذا هو خطاب المؤتمر الوطني لجماهير الشعب ..
    Quote: ظل تآمر محلي وإقليمي ودولي

    هم الوطنيون وغيرهم عملاء
    Quote: معركة فاصلة بين الحق والباطل

    هم اهل ألحق وغيرهم علي باطل
    Quote: وقضية تحتاج لجعلها لله وبالله وفي الله

    هم حزب الله وماعداهم كفار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2010, 02:57 AM

الغالى شقيفات
<aالغالى شقيفات
تاريخ التسجيل: 08-15-2009
مجموع المشاركات: 3651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    17th, February 2010, 1:28 am
    صَرخة في حي الجبل.!
    خالد تارس

    إشتكى موطنوا حي الجبل شرق مدينة الفاشر الي الصحافة من ((شر البلية)).. فشر البلية مايبكي فقد انتظرة آلاف المهمشيين على زمة الإنتخابات وعداً طال المسامع والعيون، لان في الانتخابات مفتاح الفرج على مثل هؤلاء القوم عندما كانوا خارج ذاكرة الحكومة الولائية في وقت سابق .لان سلطات الاراضي هناك راحت توعدهم هذة اللحظات بقرب مواعيد سحب قرعة السكن.. وعن أي سكنٍ تتحدث عنة هذة المؤسسة لو حدثك اهل هذا المكان القاصي.! تقول الصراخات ان هؤلاء المواطنون صبروا لعشرة سنوات وزيادة على اوضاع ((عشوائية)) تنعدم فيها ظروف الوطن البشري حيث لاماء ولاكهرباء وخدمة صحية. وبعد صبرٍ طويل على تماطل هيئة التخطيط العمراني جاءت في الآخر تعلن الناس بقرب وقت السحب لقرعة السكن والاستقرار ((الغير لآئق )).. إختارت مؤسسة الأرضي مواعيد التصويت على الإنتخابات الوطنية زمن يناسب دق طبولها على آذآن حي الجبل.. ولم يخطر ببال هؤلاء ((البسطاء)).. ان هذا الوقت هو الفرصة المناسبة لنيل الحق المهدر والضغط لاجل الحصول على الرغبات. وان المؤتمر الوطني الذي يسيطر على مقاليد السلطة لعقديين من الدهر اعتاد ان يمدد ذاتة على حساب آلآف ((الذمم والأمانات)) تحت هذة الظروف.. وتعود على ممارسة ابتزاز النفس البريئة لصالح برامجة الفارقة بهدف الاستمرار في ادراة شئون البلاد . ومامواطنوا حي الجبل إلا مثالاً لهذة التصرفات الإنهزامية.! ولايفهم فلسفة رد الحقوق الي أهلها تحت هذا المسلك الحزبي من ادبيات الوطني ،لان الوطني لايعرف منح حقوق الناس بالمجان فعملية اختيار الوطني هذا الوقت للذهاب الي حي الجبل يحمل تكتيكاً جديد في فقة التعامل السياسي مع الشرائح الكادحة فالوطني يعرف من ((اين تؤكل الكتف)).؟ جاءت الآراضي ومعها آخريين لاقناع هؤلاء المساكيين بوضع اصواتهم الشريفة على رمز ((الشجرة))،مقابل سحب قرعة استحقاق السكن في طرف المدينة التقليدية.! فسبحان الله مغير الطموحات ان تأب الحزب الحاكم يفرش طموحاتة على مساحة واسعة من الضرورة لاستغلال ظروف المواطنيين تحت ضربٍ من الإسفاف ولاتجتهد مؤسسات هذا الحزب إلا على لملمة اصوات الضعفاء في الزحم الهائل من ((خم المكاسب)).. الغريب في تعامل سلطات التخطيط العمراني مع مواطنوا حي الجبل ياستاذ عثمان كبر انها حددت مكان سحب القرعة خارج الدائرة الجغرافية لمدينة الفاشر مما يؤكد ان ادارة الارضي تعاملت مع هؤلاء النفر من ابناء الولاية كأنهم مواطنيين درجة رابعة الشي الذي افقدكم الصواب في اكثر الاوقات خطورة ، فمناخ الانتخابات الحالي هو الذي خلق لهؤلاء فرص ان يسكنوا على موقع لا علاقتة لة بمدينة الفاشر. فكان مصدر السخرية بينهم في حي الجبل ان التخطيط العمراني اختار هذا الموعد لسحب قرعة سكنية تحت دائرة الحصر الخدمي مقابل اقتحام الصناديق الانتخابية ((بكل ود)).!

    [email protected]



    تعليقات حول الموضوع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2010, 03:00 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: الغالى شقيفات)

    Quote: ان هذا الوقت هو الفرصة المناسبة لنيل الحق المهدر والضغط لاجل الحصول على الرغبات.
    وان المؤتمر الوطني الذي يسيطر على مقاليد السلطة لعقديين من الدهر اعتاد ان يمدد ذاتة على حساب آلآف
    ((الذمم والأمانات)) تحت هذة الظروف..
    وتعود على ممارسة ابتزاز النفس البريئة لصالح برامجة الفارقة بهدف الاستمرار في ادراة شئون البلاد .


    الأخ الغالي شقيفات لك شكري وتقديري...
    بعد غفوة دامت قرابة الواحد وعشرين عاماً أصبح المؤتمر الوطني بين ليلة وضحاها
    حزب المقهورين والمستضعفين واصبح يستجديهم من أجل كرسي الحكم!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2010, 03:30 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: نافع منتقداً الأحزاب الأخرى: الأنقاذ ليست بالحديث المعسول والمرصوص ولا بالميوعة والتفسق.. الأمة لا تُبنى بالرقص والمجون
    وجه نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون السياسية والتنظيمية، نافع علي نافع، انتقادات حادة لاحزاب المعارضة ووصفها بالميوعة والتحلل والتفسق وفقدان «الامرة» على نفسها، وأكد اكتساح حزبه للانتخابات من الجولة الأولى.
    وقال نافع خلال تدشين حملة مرشح حزبه لمنصب والي نهر النيل الهادي عبد الله،بالدامر أمس ان هذه الاحزاب عاجزة عن اقناع فرد ببرنامجها ناهيك عن شعب السودان، واضاف «نحن جربناهم ولم نعرف لهم الا النكوص والكلام المعسول والحجج الواهية،ومن جرب المجرب ندمان».
    وسخر نافع ممن يزعمون انقاذ الشعب من المهلكات ،وقال ان الانقاذ ليست بالحديث المعسول والمرصوص الذي سمعناه ولا بالميوعة والتفسق «والامة لا تبني بالرقص والمجون بل بالعزيمة والحق».
    واكد ان برنامج حزبه يقوم على المرجعية الدينية ووحدة الصف في الرؤية، وتساءل أي الاحزاب على هذا المنهج؟، «وهم يأتيهم الدعم من وراء البحار،وهي احزاب شتات تفضهم السفارات وتطلبهم جماعات» .
    ورحب نافع بالمنافسة الشريفة والصادقة، واكد قبولهم بقراراهل السودان في الانتخابات اياً كان.
    من جانبه، وعد مرشح الحزب لمنصب الوالي، الهادي عبد الله، بتوفير الخدمات الاساسية والصحة والتعليم والكهرباء والمياه، مؤكداً اهتمامه بتطوير الزراعة وتأهيل السكة الحديد وكل المتطلبات لحل قضايا الولاية. وقال ان الشعب يعلم من سيقدم وينجز لكن القضية الآن هي الانتخابات،التي نريدها شفافة ونزيهة، والحكم فيها للشعب.

    http://www.alrakoba.com/news-action-show-id-21036.htm
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2010, 03:37 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: - اطلاق الصفات السئية و القبيحة على مجموعة مناوئة(Name Calling


    Quote: وجه نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون السياسية والتنظيمية، نافع علي نافع، انتقادات حادة لاحزاب المعارضة ووصفها بالميوعة والتحلل والتفسق وفقدان «الامرة» على نفسها

    د. نافع يصف المعارصة بانها سوف تبني الأمة بالرقص والمجون والفسوق ..
    أطلق السباب علي عواهنه ووقف عاجزاً عن اقامته الدليل علي ما يدعيه من ذلك الفسق والمجون في عمل المعارضة ...

    (عدل بواسطة Amani Al Ajab on 02-18-2010, 05:14 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2010, 05:35 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote:
    6- الربط بين الحكومة و الصفات الحسنة(Appeal Of Good Name):

    استراتيجية استخدام الاسماء و الصفات الجيدة تجنح لاختيار صفات و اسماء نبيلة و تربطها بمنظومة الجبهة و ذلك لتسهيل قبولها لدى الشعب. فاعضاء الجبهة الاسلامية هم اصحاب الارجل المتوضئة و ما سواهم لا يعرفون للوضوء سبيلا و هم الاقوياء الامناء رغم ان التجارب اثبتت انهم اضعف خلق الله امام السلطة و الثروة و لا يعرفون الامانة الا ككلمة يتمشدقون بها متى ما طاب لهم ذلك و حساباتهم البنكية تزيد بالحرام فى الداخل و الخارج و يبنون القصور و الفلل من عرق الشعب الغلبان و ينهبون و يسرقون خزينة الدولة اناء الليل و اطراف النهار.


    Quote: والامة لا تبني بالرقص والمجون بل بالعزيمة والحق».
    واكد ان برنامج حزبه يقوم على المرجعية الدينية ووحدة الصف في الرؤية، وتساءل أي الاحزاب على هذا المنهج؟،

    اين الحق طوال عشرون عاماً ؟؟
    أين المرجعية الدينية يا د. نافع التي تبيح لكم قتل النفس من غير وجه حق وتبيح لكم والتشريد والتنكيل والفساد ؟؟
    لقد إستشراء في الوطن الظلم والفساد وجاء ترتيب السودان الرابع من بين الدول الأكثر فساداً في العالم !!!
    أن أياديكم ملطخة بدماء شهداء رمضان وكجبار وعلي فضل وراسخ والتاية ومجدي محمد أحمد وشهداء بورتسودان
    ومحمد بحر الدين وشهداء دارفور وهتك وعرض النساء في دارفور وانت الذي كنت مسؤلاً عن ملف دارفور الأمني !!
    قال تعالي " أنه من قتل نفسآ بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعآ"
    صدق الله العظيم
    قال تعالي " و لا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار "
    صدق الله العظيم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-19-2010, 09:45 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: «وهم يأتيهم الدعم من وراء البحار،وهي احزاب شتات تفضهم السفارات وتطلبهم جماعات»

    يتعمد دائماً الانقاذيون ربط المعارضة بالقوي الخارجية والعمالة وعدم الوطنية !!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2010, 02:22 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: وقال ان الشعب يعلم من سيقدم وينجز لكن القضية الآن هي الانتخابات،التي نريدها شفافة ونزيهة، والحكم فيها للشعب.

    ماهي الشفافية والنزاهة التي تتحدث عنها يا دكتور ؟؟؟
    تسجيل القوات النظامية في أماكن عملهم !!!!
    أم حرمان السودانين في الخارج من حقهم في التسجيل ؟؟؟
    أم فبركة التعداد السكاني ؟؟ أم ماذا ؟

    (عدل بواسطة Amani Al Ajab on 02-28-2010, 05:12 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2010, 03:18 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    البشير: لا نرغب في كسب أصوات «المخمورين»

    Quote: - الربط بين الحكومة و الصفات الحسنة(Appeal Of Good Name

    قال السيد البشير امس في لقاء له بالدروشاب انه ليس بحاجة لاصوات المخمورين ...
    محاولة من البشير لالباس الطهر لنفسه ورمي الرزيلة علي الأخرين ومحاولة لاعادة إستهلاك التوجه الحضاري...
    وكان السيد قوش أكثر صدقاً مع نفسه وناخبيه فهو يحتاجهم جميعاً صلاحاً ومخمورين !!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2010, 04:07 PM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    الأخت أماني
    شوفي نوعية البوستات هنا بمنبر بكري
    ضبط خمور على سيارات ترفع رايات لحزب الفلاني
    إنضمام فلان من حزبه للا وطني
    مواطني وين ماعارف وشيخ فلان يبايعون البشير
    البشير ما عاوزين أصوات ناس الخمر
    ياسر عرمان عمل شنو ما عارف
    نحن ناس شريعة ونظام عام باق ليوم الدين
    إستطلاع الجهة الفلانية البشير يتقدم بكم ماعارف
    كم إمراة بايعن المشير وقالوا ترك العسكرية طوعا
    بوستات صور الكباري والعمائر وأبراج وصقرية وعرضة البشير
    أساليب ودعاية وحيل يعجز عنها الشيطان .. ويتظاهرون بأنهم يقومون بإجراء إنتخابات حرة ونظيفة على طريقتهم ، ولن يتقربوا لله بالتزوير ، ووعيد وبلطجة قوش ونافع والطيب مصطفى وكرتي ومنو ماعارف لن ولم تتوقف ، وسيارات الوالي والمعتمد والشرطة الشعبية والدفاع الشعبي وهي مؤسسات حكومية في حالة طواريء لخدمة الحزب الشيطان
    لكم التحية
    الشفيع إبراهيم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2010, 05:01 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Alshafea Ibrahim)

    Quote: شوفي نوعية البوستات هنا بمنبر بكري
    ضبط خمور على سيارات ترفع رايات لحزب الفلاني
    إنضمام فلان من حزبه للا وطني
    مواطني وين ماعارف وشيخ فلان يبايعون البشير
    البشير ما عاوزين أصوات ناس الخمر
    ياسر عرمان عمل شنو ما عارف
    نحن ناس شريعة ونظام عام باق ليوم الدين
    إستطلاع الجهة الفلانية البشير يتقدم بكم ماعارف
    كم إمراة بايعن المشير وقالوا ترك العسكرية طوعا
    بوستات صور الكباري والعمائر وأبراج وصقرية وعرضة البشير
    أساليب ودعاية وحيل يعجز عنها الشيطان .. ويتظاهرون بأنهم يقومون بإجراء إنتخابات حرة ونظيفة على طريقتهم ، ولن يتقربوا لله بالتزوير ، ووعيد وبلطجة قوش ونافع والطيب مصطفى وكرتي ومنو ماعارف لن ولم تتوقف ، وسيارات الوالي والمعتمد والشرطة الشعبية والدفاع الشعبي وهي مؤسسات حكومية في حالة طواريء لخدمة الحزب الشيطان

    الأخ الشفيع ابراهيم لك الشكر الجزيل ..
    لذا يلزمنا كشفهم وتفضحهم افعالهم و أقوالهم....
    لك التحية..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2010, 06:13 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: (ان الدكتور نافع قال في خطاب جماهيرى إن أموال المؤتمر الوطني حلال)!!

    وقال عن احزاب المعارضة
    Quote: «وهم يأتيهم الدعم من وراء البحار،وهي احزاب شتات تفضهم السفارات وتطلبهم جماعات» .

    باب الرزق الحلال مفتوح لهم وحدهم بينما ان الله جلت قدرته لم يترك للاحزاب سوي باب التسول علي اعتاب السفارات وإستلام المال الحرام منها....
    تلك الأحزاب الأتية من صلب هذا الشعب التي صادرت الإنقاذ ممتلكاتها وشردت قطاعاً كبيراً من مناصيرها وجففت مواردها...
    الشي الذي لا يذكره د. نافع ان المفوضية القومية للإنتخابات إستلمت ملايين الدولارات من الدول الأجنبية المانحة لدعم الإنتخابات يستأثر بها المؤتمر الوطني ...
    ولم تفي الإنقاذ بمسؤليتها تجاه تمويل الحكومة للاحزاب في الإنتخابات بينما يستغل حزب الإنقاذ موارد الدولة لصالح مرشحيه ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2010, 09:54 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2010, 01:31 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2010, 03:57 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: القوى السياسية تقرر مواجهة منشور تنظيم الحملات و تحتج على (الآلية الاعلامية)
    بواسطة: admino
    بتاريخ : الأربعاء 24-02-2010 09:24 صباحا

    الخرطوم: سامية: أيمن
    أعلنت القوى السياسية تصعيد خطواتها لمواجهة منشور المفوضية القومية للانتخابات الخاص بتنظيم الحملات الانتخابية للأحزاب و المرشحين و الذي اشترط الحصول على موافقات مسبقة من السلطات قبل (3) أيام من تنظيم الأنشطة الدعائية و المواكب، فيما قررت الأحزاب السياسية الممثلة في الآلية الإعلامية الدفع بمذكرة للمفوضية للاحتجاج على تكوين الآلية.

    و قالت عضوة الآلية عن حزب الأمة القومي مقررة لجنة الأحزاب الممثلة في الآلية رباح الصادق المهدي أنّ الاجتماع الذي انعقد امس اتخذ قراراً بتسليم مذكرة للمفوضية للمطالبة بعدة مطالب من بينها الاعتراض على أن يكون غالبية أعضاء الألية من مسؤولي الأجهزة المراد مراقبتها و أن يتضمن تكوين الآلية الأحزاب العشرة التي لها مرشحين في كافة المستويات الانتخابية بما فيها الرئاسة على أن تؤول رئاسة الآلية و مقررها لتلك الأحزاب. و أضافت رباح أنّ الأحزاب قررت ضرورة فتح المجال لها لمراجعة مادتها الدعائية حسب رؤيتها و أن يتم تغيير مواعيد البث لمرشحي الرئاسة و الدعاية الحزبية طبقاً لاحتياجات الناخبين في الولايات إضافة إلى اتخاذ معايير لتغطية مناشط الأحزاب في كافة الأجهزة الإعلامية، و زادت ( إذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا سنرفع الأمر لمجلس الأحزاب). و من جهته قال القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) محمد سيد أحمد سر الختم لـ ( أجراس الحرية) أمس إنّ الحزب قدم الدعوة لكافة الأحزاب السياسية للاجتماع الذي سينعقد اليوم بدار أبو جلابية، مشيراً إلى أنّ الاجتماع يهدف لإجراء مشاورات موسعة للخروج بموقف موحد تجاه المنشور و إسقاطه بجانب اتخاذ رؤية موحدة بخصوص البرمجة في وسائل الإعلام الرسمية للمرشحين.

    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news_view_9768.html
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2010, 02:16 AM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: المفوّضيّة:على المرشّحين عدم إثارة الفتن وتأجيج الصراعات
    التيار


    أصدرت المفوضية القومية للانتخابات منشوراً لتنظيم الحملات الانتخابية للأحزاب والمرشحين. وذكر المنشور أن الدعاية الانتخابية أثناء الحملة الانتخابية حق مكفول لجميع المرشحين, وتمارس وفقاً لأحكام القانون, ونوّه لأهميّة معاملة جميع المرشحين والأحزاب السياسية على مساواة وحياد تام واحترام القانون, والمحافظة على الأمن والسلامة والطمأنينة العامة. وطالب المنشور الذي تسلّمت (التيّار) نسخة منه, بعدم قيام أي مرشح أو حزب سياسي بأي عمل من شأنه تأجيج الصراعات وإثارة الفتن والدعوة للكراهية. وشدّد على ضرورة حصول الأحزاب السياسية والمرشحين عند تنظيم الحملة الانتخابية أو اللقاءات الجماهيريّة على الموافقة من السلطة المختصة قبل وقت كافٍ, على أن لا يقل عن (72) ساعة, شريطة أن يُقدم الطلب بواسطة رئيس الحزب أو المرشح أو من يفوضه ممهوراً بتوقيعه وخاتمه, ومبيناً فيه النشاط المطلوب, فضلاً عن أهميّة حصول الأحزاب السياسية أو المرشح في حالة المحاولة لتسيير المواكب على إذن مسبق من الجهات المختصة. وقال المنشور إنه يجوز للسلطة المختصة رفض الموافقة على تسيير المواكب أو تأجيلها أو تأخيرها في الزمان أو المكان المحدد, مع ذكر سبب قرار الرفض. ودعا الأحزاب السياسية والمرشحين لعدم وضع الملصقات واللافتات الانتخابية أو المكتوبة على الأماكن الخاصة, والعمل على إزالة الملصقات والدعاية الانتخابية خلال مدة لا تتجاوز الأسبوعين بعد آخر يوم من الاقتراع. وطالب المنشور بمنع استعمال الشعارات الحكومية في الإعلانات او الملصقات أو المطبوعات, وأن لا يتضمن الخطاب الإعلامي للأحزاب السياسية أي تحريض أو إساءة للقوائم الأخرى, بالإضافة إلى عدم خداع الناخب من خلال الحملات الإعلامية. وألزم المنشور الصادر عن المفوّضيّة وسائل الإعلام الرسمية والخاصة بالتزام الحياد التام في كافة مراحل العملية الانتخابية. ونوّه إلى أن المفوضية القومية للانتخابات ستتولى ترتيب وتنظيم إجراء المناظرات بين المرشحين عبر الوسائل الإعلامية.

    http://www.altayarnews.net/shownewstxt.aspx?cno=7423
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2010, 02:23 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    لا تخلو تصريحات نافع على نافع او امين حسن عمر من الاستخدام المفرط لهذه الخدعة و بكثافة مخلة. و فى عالم الصحافة يمكن ان نذكر اسحق احمد فضل الله و الطيب مصطفى و الاثنان من اساطين هذا الاسلوب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2010, 01:46 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: خالد العبيد)

    Quote: لا تخلو تصريحات نافع على نافع او امين حسن عمر من الاستخدام المفرط لهذه الخدعة و بكثافة مخلة.
    و فى عالم الصحافة يمكن ان نذكر اسحق احمد فضل الله و الطيب مصطفى و الاثنان من اساطين هذا الاسلوب.

    الأخ خالد العبيد لك جزيل شكري ...مع تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2010, 08:11 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: ايضا تهدف لزعــزعـــة الثقــة في نفـوس المواطنين و تشكيكهم بنزاهة قياداتهم و زرع الياس و الاحباط فى النفوس من انهم سيقدرون على تغيير النظام.

    خير مثال ما اشيع عن قبض مبالغ من المال تخص الأحزاب من جهات أجنبية
    Quote: القصة الكاملة لحقيبة المئتي مليون دولار..!
    الوطن: خاص
    قالت نيابة الجمارك رداً على سؤال من «الوطن» حول ما نشر بوجود حقيبة سوداء بداخلها«200» مليون دولار كانت في طريقها لأحد الأحزاب لتمويل الحملة الانتخابية، قالت النيابة إن المسألة تتصل بعمليات الدجل والشعوذة وخداع الناس بوضع قطع ورقية مغطاة بمبلغ زهيد من الدولارات حيث يتم استدراج بعض السذج وأخذ أموالهم بحجة تسليمهم إياها أضعافاً مضاعفة. علمت «الوطن» أن المقبوض عليهم في هذه الجريمة التي حدثت منذ يومين هم أفارقة، وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة في الأمن الاقتصادي ؛ باعتباره الجهة المناط بها التمحيص في مثل هذه الجرائم، حيث كان للجمارك فقط شرف كشف الجريمة في بدايتها.

    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=20019&bk=1
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2010, 09:00 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: الأخت أماني
    شوفي نوعية البوستات هنا بمنبر بكري
    ضبط خمور على سيارات ترفع رايات لحزب الفلاني
    إنضمام فلان من حزبه للا وطني
    مواطني وين ماعارف وشيخ فلان يبايعون البشير
    البشير ما عاوزين أصوات ناس الخمر
    ياسر عرمان عمل شنو ما عارف
    نحن ناس شريعة ونظام عام باق ليوم الدين
    إستطلاع الجهة الفلانية البشير يتقدم بكم ماعارف
    كم إمراة بايعن المشير وقالوا ترك العسكرية طوعا
    بوستات صور الكباري والعمائر وأبراج وصقرية وعرضة البشير
    أساليب ودعاية وحيل يعجز عنها الشيطان .. ويتظاهرون بأنهم يقومون بإجراء إنتخابات حرة ونظيفة على طريقتهم ، ولن يتقربوا لله بالتزوير ، ووعيد وبلطجة قوش ونافع والطيب مصطفى وكرتي ومنو ماعارف لن ولم تتوقف ، وسيارات الوالي والمعتمد والشرطة الشعبية والدفاع الشعبي وهي مؤسسات حكومية في حالة طواريء لخدمة الحزب الشيطان
    لكم التحية
    الشفيع إبراهيم

    أمثلة لطمس الحقائق بالمنبر
    هل يجهل ياسـر عرمان القانون .. مطالبة طبيب المشـرحة بصورة من تقرير تشريح ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2010, 09:10 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2010, 09:37 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-26-2010, 05:59 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote:

    عرمان: الإذاعة و التلفزيون مُسيّسان و يخدمان أجندة المؤتمر الوطني
    منال سعد الدين


    شنّ السيّد ياسر عرمان مرشح الحركة الشعبية للرئاسة هجوماً عنيفاً على جهازي الإذاعة و التلفزيون، واصفاً إياهما بأنهما مسيّسان، ويخدمان أجندة المؤتمر الوطني، وذلك عبر حوار له بصحيفة (التيار) سينشر لاحقاً، و قال عرمان رداً على سؤال حول مقاطعتهم برامج الانتخابات بأجهزة الإعلام الرسمية أنّ التلفزيون أعطى المؤتمر الوطني ثلاث وعشرين ساعة و أربعين دقيقة مقابل عشرين دقيقة لبقية المرشحين أربع مرات، و أنّ المؤتمر الوطني يقوم بعمل دعاية يومية لمرشحيه ولا يريد أن تكون هنالك مناظرة أو تحليل أو إشراك لمجموعات المجتمع المدني عبر أجهزة الإعلام، وأضاف أنّ اللجنة التي كونتها المفوضية بها ثلاثة عشر تنفيذياً، ستة منهم حزبيين بما فيهم واحد من المؤتمر الوطني، و وصفها بأنّها لجنة عاجزة، مطالباً بلجنة قومية محايدة كي تدير أجهزة الإعلام أثناء فترة الحملات الانتخابية وحتى تتاح الفرصة للجميع و تخدم الشعب السوداني و ليس المؤتمر الوطني.

    http://www.altayarnews.net/shownewstxt.aspx?cno=7596
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2010, 02:56 AM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: - الربط بين الحكومة و الصفات الحسنة(Appeal Of Good Name):


    Quote: larger smaller reset fixed-width fluid-width


    مصطفى عثمان: لا نريد أصواتاً «وسخانة» ولا مكان لفاسد بيننا PDF طباعة إرسال إلى صديق
    الجمعة, 26 فبراير 2010 11:36

    دنقلا العجوز : حافظ المصري

    هاجم د. مصطفى عثمان إسماعيل مرشح المؤتمر الوطني للدائرة القومية (3) الولاية الشمالية الأحزاب المعارضة، واصفاً إياهم «بالغشاشين وأصحاب الأجندات الخبيثة» الداعية لدفن الشريعة الإسلامية. وقال إن مخططاتهم بمثابة أوهام ولن يجدوا موطئ قدم في السودان، مؤكداً تمسكهم بالشريعة برنامجاً ومنهاجاً. وأكد لدى مخاطبته حشوداً جماهيرية بمنطقة الغدار بوحدة دنقلا العجوز أمس عدم وجود إنقاذ بلا شريعة وقال إن الحالمين بذهابها واهمون، ساخراً من المعارضة قائلاً إنهم مساكين لا يملكون ما يقدموه للجماهير، واستدرك لكن إن كان لهم شيء فالساحة متاحة للعرض، مشيراً إلى أن أحلامهم بالفوز على الوطني بمثابة أحلام «زلوط»، وقال إننا من جاء بالانتخابات وباختيارنا دون ضغوط لمعرفة حجمنا وسنفوز بها في كافة المراحل ولا نريد أي أصوات «وسخانة» ولا مكان لأي فاسد بيننا، مؤكداً التزامه بتحويل جميع مدارس الولاية لنموذجية، فضلاً عن إدخال المياه والكهرباء لكل بيت، بجانب توفير كافة الخدمات الصحية معلناً تشييد كبري محلية القولد وتأهيل مشروع لتي، قاطعاً بأن الولاية في المرحلة المقبلة لن يكون بها أي عاطل. يذكر أن د. مصطفى قد قام بزيارة لأسرة الشهيد الدكتور عبيد ختم

    http://arabic-radio-tv.com/newspapers/sudan/akhirlahza.htm
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-27-2010, 05:55 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: من ناحية أخرى، عبر معارضون عن استيائهم من استغلال الفرق القومية لكرة القدم، مثل فريقي الهلال والمريخ، من قبل حزب المؤتمر الوطني الحاكم، في الدعاية الانتخابية لمرشحيه. وقال مسؤول في تجمع يسمى «تجمع أهل المريخ»، وهو تجمع يدعم فريق المريخ، أنا بصدد تقديم مذكرة لمفوضية الانتخابات وهيئة الشباب والرياضة، احتجاجا على استغلال نادي المريخ لمصلحة مرشح الحزب الحاكم للبرلمان القومي في ولاية الجزيرة، رئيس النادي، جمال الوالي.

    وكان البشير، مرشح الحزب للسباق الرئاسي، دشن حملته الانتخابية من داخل استاد فريق الهلال في العاصمة، وكرر هذا اللقاء في استاد المريخ، كما دشن البشير، نهاية الأسبوع الماضي، حملته الانتخابية في دارفور من داخل استاد المريخ في مدينة الفاشر، عاصمة شمال دارفور.

    ونقل عن خالد سيد أحمد، الأمين العام للتجمع قوله، «إنهم تابعوا استغلال المؤتمر الوطني ومرشحه لتاريخ نادي المريخ وشعاره ولجانه للمساعدة في الحملات الانتخابية»، وأضاف:«هذا الأمر مخالف للدستور وقانون الانتخابات وقانون هيئة الشباب والرياضة»، ومضى قائلا: «من العار استغلال تاريخ المريخ لحزب واحد، وهذا يمثل انتهاكا وتجاوزا لقدسية النادي». وشدد قائلا: «سنقدم الشكوى لمفوضية الانتخابات بالجزيرة»، وسط البلاد. ويذكر أن جمال الوالي، رئيس النادي، وهو من كبار رجال الأعمال في البلاد، مرشح عن حزب المؤتمر الوطني في إحدى دوائر مدينة دمدني، ثاني أكبر مدن السودان (وسط)، وزار الوالي المدينة ودشن فيها حملته الانتخابية وسط حشد إعلامي واسع.


    http://www.sudaneseonline.com/index.php?option=com_content&vi...9-17-16-29&Itemid=60
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-28-2010, 04:05 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: مصطفى عثمان: لا نريد أصواتاً «وسخانة» ولا مكان لفاسد بيننا

    هذه الأيام ابتدع الإنقاذيون في وصفهم لنوعية الأصوات التي يريدونها لكي يصبغوا أنفسهم بالطهر والعفاف..
    مرة لا نريد أصوات مخمورين واليوم لا نريد أصوات وسخانة...
    لقد تجني د. مصطفي عثمان علي المعارضة واصفاً أياهم بالغشاشين أصحاب أجندة خبيثة !!!
    من هو الذي غش الشعب يا دكتور وسرق حريته بقوة السلاح؟؟
    من هم الفاسدين لقد أصبح ترتيب السودان الرابع ما بين الدول الأكثر فساداً في عهد الإنقاذ ؟؟
    لقد سخر من المعارضة وبانهم ليس لديهم شئ يقدمونه !!!
    ماهي اللستة المشرفة التي سوف يقدمها الانقاذيون للشعب السوداني ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2010, 11:29 AM

فتحي الصديق
<aفتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 6022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2010, 03:09 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: فتحي الصديق)

    الأخ فتحي صديق لك الشكر والتقدير علي المرور
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2010, 05:43 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: نافع يهاجم المعارضة ويصفهم بأحزاب «زعيط ومعيط»
    الثلاثاء, 09 مارس 2010 08:05

    الخرطوم: ثناء عابدين

    شن الدكتور نافع على نافع نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب مساعد رئيس الجمهورية هجوماً عنيفاً على احزاب المعارضة ووصفها بالعاجزة عن تقديم أي شيء للمواطنين وقال انهم يحلمون احلام «زلوط» بأمانيهم في تأجيل الانتخابات واعادة توزيع الدوائر الجغرافية مبيناً ان احزاب «زعيط ومعيط»تسعى بتلك الاماني للحكومة القومية لكننا نقول لهم ان ما تسعون اليه مصيره البوار وقطع نافع لدى مخاطبته أمس تدشين برنامج مرشحي الحزب للدائرة «27» الدكتور مندور المهدي ومرشحوا الحزب للدوائر «37» «36» «38» بفوز حزبه من المرحلة الاولى وبالضربة القاضية. وحذر نافع منافسي حزبه من الاحزاب المعارضة مما اسماه «ساقط القول». وقال لن نترك مشروع الانقاذ لشذاذ الآفاق وسنرد لهم الصاع صاعين اذا لم يقفوا عند حدهم مؤكداً قيام الانتخابات في موعدها واشار الى أن المعارضة امامها خياران القبول بالهزيمة او التجهيز للتبريرات الواهية مثل أن الانتخابات مزورة او السعي للانتفاضة الشعبية. واوضح نافع ان الوطني لا يعنيه حال المعارضة فذاك حق مشروع بالقانون والدستور مبيناً انهم وجدوا ان قيام الانتخابات حار ومر عليهم ونقول لهم ان الوطني هو المرّ الثاني وأشار الى أن سعيهم لتشتيت الاصوات هو دعم للبشير مؤكدا قبولهم بميثاق الشرف السياسي.

    http://akhirlahza.sd/portal/index.php?option=com_conten...6-04-44-30&Itemid=50
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2010, 08:29 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: - اطلاق الصفات السئية و القبيحة على مجموعة مناوئة(Name Calling )


    Quote: نافع يهاجم المعارضة ويصفهم بأحزاب «زعيط ومعيط»

    دائماً د. نافع في كل أحاديثه يميل للسباب ونعت المعارضة بالفاظ قحة ويظهر المعارضة بالضعف !!!!
    د. نافع أيها الواهم المتوهم هذه الألفاظ لن تحلك.. المد شعبي سائر في طريق الخلاص ...
    ولا نامت أعين الجبناء...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2010, 02:50 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2010, 00:54 AM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2010, 05:12 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    Quote: واوضح نافع ان الوطني لا يعنيه حال المعارضة فذاك حق مشروع بالقانون والدستور مبيناً انهم وجدوا ان قيام الانتخابات حار ومر عليهم ونقول لهم ان الوطني هو المرّ الثاني وأشار الى أن سعيهم لتشتيت الاصوات هو دعم للبشير مؤكدا قبولهم بميثاق الشرف السياسي.

    أيها الجلاد د. نافع لقد جرعت الشعب السوداني المر ولكن الطغاة مصيرهم مزبلة التاريخ....
    بشري... القوى السياسية بشندي أعلنت عن الاتفاق على مرشح...لإسقاط نافع علي نافع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2010, 10:16 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2010, 05:17 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    د. منصور خالِد: صورة عرمان مهزوزة في أذهان كُل الشعّب السوداني
    إن صحف الحكومة لا تتورع هذه الأيام في إطلاق الأكاذيب والاشاعات علي المعارضة ..
    يجب علينا فضحهم في كل المنابر ...

    Quote: بيان وتنبيه
    نشرت صحيفة الإنتباهة في عددها رقم 1529 الصادر في يوم الخميس 11 مارس 2010 وصحيفة الرائد في عددها 566 الصادر في نفس اليوم خبراً مفاده أنني رفعت إلى رئيس الحركة الشعبية "بأكثر من عشرين توصية من أجل الإسراع بتوجيه عرمان لإنقاذ موقفه الانتخابي" لأن "صورة عرمان مهزوزة في أذهان الشعب السوداني" و"مشوّهة بوصفه شيوعي" وأن خطاباته "خالية من المضامين والنتائج للجوئه للكذب المفضوح"، حسبما أوردت الإنتباهة. من جانبها أوردت صحيفة الرائد دعاوى شبيهة، مثل أن حملة ياسر "ضعيفة وغير مؤثّرة ولا تعبّر عن الحركة وأطروحاتها"، وأنه "خلق عداوات مع قطاعات واسعة من جماهير الشعب السوداني المحافظة والتي تقف مواقف عدائية دائمة ضد الحركة الشيوعية" إلى جانب استخدامه خطاباً يسارياً يعبّر عن رأيه كشخص وليس كمرشح لقوّة سياسية.

    1. هذا الخبر، على أي وجه جاء، باطل أباطيل، إذ لم أدفع لرئيس الحركة بأية رسالة تتناول هذه القضايا، أو شبيه لها. لو فعلت لتناقضت مع مواقفي المعلنة منذ زمان طويل، ومع المواقف السياسية للتنظيم الذي أنتمي إليه. ولمزيد من الإيضاح لمن يحاولون حجب شعاع الشمس بأصابعهم أضيف الآتي:

    (أ‌) ترشيح عرمان للرئاسة جاء بقرار جماعي من المكتب السياسي للحركة الشعبية في جوبا في 14 يناير 2010 ودعا له رئيسها في يامبيو في 19 يناير 2010، كما كرّر هو ونائباه: د. ريك مشار وجيمس واني إيقا نفس الدعوة عند تدشين الحملة الانتخابية لرئيس حكومة الجنوب في 24 فبراير 2010.
    (ب‌) المضامين التي ظل يدعو إليها عرمان في رسائله هي تلك التي بشرّت بها إتفاقية السلام الشامل، وتضمّنها الدستور القومي الإنتقالي، والتزمت بها حكومة الوحدة الوطنية، وأكدت ذلك الإلتزام رئاسة الجمهورية في قرارات أشهرت في ديسمبر 2007، وما فتئت اللجان العليا للحركة الشعبية تنبه إليها في كل اجتماعاتها: التحوّل الديمقراطي والإنفاذ الكامل لوثيقة الحقوق، إنهاء تهميش المرأة، القضاء على التهميش الإقتصادي للمناطق والفئات، احترام التعدّد والتنوّع الثقافي، الوحدة الوطنية، رد الإعتبار لمفصولي الخدمة المدنية (المادة 226 (7) من الدستور القومي الإنتقالى). فإن كانت هناك أي مضامين أخرى يتجه إليها البعض فهي لا تعنى إلا أصحابها ولا تعلو على هذه المضامين الوفاقية الدستورية.
    (ج‌) "شيوعية" ياسر المزعومة ينبغي أن لا تشوّه صورته إلا بالقدر الذي تشوّه فيه "الشيوعية" الصور السياسية لعشرات الشيوعيين الذين انخرطوا في أحزاب أخرى واحتلوا فيها أعلى المواقع. وعلى أي، فمن سوء التقدير ذم ياسر لشيوعيته في حملة انتخابية يشارك فيها الحزب الشيوعي وسكرتيره العام.
    (د) إن كان موقف عرمان مهزوزاً في الانتخابات فأحرى بذلك الموقف أن يكون مدعاة غبطة لمناوئيه، حتى يُقبَر مع الذين سيقبرهم من أسماهم السيد الصادق المهدي بالحانوتية، بدلاُ من نشر الأكاذيب حوله. ولا يلجأ للكذب إلا من لم تسعفه الحقيقة.
    3. إن اللجوء إلى الكذب "المفضوح" وغير المفضوح ضد المرشحين في حملة انتخابية نتمنى لها أن تكون شريفة ونظيفة، وفي ظل تعهدنا بالإلتزام بمدونات سلوكية تضبط المتبارين فيها يسئ إلى من وراءه، ولا يعفي من المسئولية الأدبية من يتستر عليه. فإشهار الإلتزام بالمدونات لا يعنى شيئاً وإنما العبرة أولاً وأخيراً بتطبيقها.


    د. منصور خالد
    الخميس الموافق: 11 مارس 2010

    بيان و تنبيه ... منصور خالد يفضح اكاذيب الكيزان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2010, 08:40 AM

Nazik Eltayeb
<aNazik Eltayeb
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2010, 08:52 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Nazik Eltayeb)

    الحبيبة أماني
    تحية ومحبة وتقدير
    بفتكر هذا البوست من أهم البوستات الراهنة
    وبسهولة يمكنك -كما تفضلت- إيجاد تطبيقات عملية من المنبر هذه الأيام!
    المهم أن نرتقي بوعينا على مكائدهم وأساليبهم
    وان تضع القوى الوطنية يدها في يد بعضها البعض!
    لنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2010, 02:56 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Nazik Eltayeb)

    الأخت الفاضلة نازك لك جزيل الشكر علي رفع البوست..
    مع تحياتي واحترامي..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2010, 07:27 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: Amani Al Ajab)

    ــــ
    مكان البوست هذا فوووووووق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2010, 01:45 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 12-18-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: كيف تستخدم الحكومة الدعاية لخداع الشعب (Re: emad altaib)

    الأخ عماد الطيب لك جزيل الشكر والتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de