دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: لن يعجب الكثيرين ولكن هذا ما حدث! (Re: Hussein Mallasi)
|
و مالو يا حسين الغريب و البزعل شنو؟ خليك من الدافورى: امس و الليلة شهدت الخرطوم ما لا يقل عن ثلاثين حفل عرس بكامل بهجتها و نفس الحضور يمكن للكثير منهم ان يشارك في مظاهرة تندلع عقب المباراة او غدا يجدر التنبيه ان حالة المقاومة الحالية لنظام القتلة قد تاخذ زمنا طويلا لذا ليس من الحكمة تاجيل كل تفاصيل حياتنا الى ما بعد النصر الحياة لا تقيف و هذا من سمات الشعوب العظيمة تحارب و تبنى و تناضل و تتناسل و تلعب الكرة و تغرس و تنبسط و تقتلع الحكام الظلمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يعجب الكثيرين ولكن هذا ما حدث! (Re: Bashasha)
|
اميرنا الكوشى مصطلح الطابور الخامس مصطلح تتعريه عوامل الزمان والمكان ويتبدل مفهموهه ودلالاته مثل غيره من المفاهيم التي تبقي علي النص وتترك الافاضة لعاملي الزمان والمكان
Quote: عبير صلاح الدين
انتبه الكثيرون إلى مصطلح "ال######## سياسيًّا" في الفترة الأخيرة، على أنه إشارة على انتقال الجدل السياسي إلى منطقة «لغوية وأخلاقية جديدة». التعبير ظهر في مقال كتبه خالد منتصر، ونشرته جريدة الوطن، بتاريخ 17 يوليو 2013. بدأ المقال بأن "كتب علوم الفقه قد أفاضت عن تعريف وحكم ال######## عضويًّا، ولكنها بخلت عن تعريف وحكم ال######## سياسيًّا، افتقدت هذا التعريف مثلما أفتقد الآن المرحوم أنيس عبيد". د. خالد منتصر أكد لـ"بوابة الشروق" أنه لم يكن يعني أحدًا بعينه بال######## سياسيًّا في المقال، حتى لا يكون الوصف تحت طائلة السب والقذف. ورغم تأكيد د. خالد لنا بأنه أول من استخدم هذا المصطلح، فقد نشرت مجلة الوعي العربي في 12 يونيو 2013، على موقعها على الإنترنت، مقالا تحت عنوان "ال########ون سياسيًّا"، للدكتور محمد نبيل جامع، أستاذ علم اجتماع التنمية بجامعة الإسكندرية، يشير فيه إلى أنه سمع مصطلح "ال########ون سياسيًّا"، من الكاتب إبراهيم عيسى في برنامجه "هنا القاهرة" على قناة القاهرة والناس. علامات الخنوثة ويصف د. نبيل جامع ال########ين سياسيًّا بأنهم "فئة كالخمر، ضررها أكثر من نفعها"، وأن الخنوثة السياسية تعني في رأيه "الرمادية" أو عدم وضوح الهوية أو التعلق بالمتناقضات دون علم أو دون حياء أو سعيًا نحو الانتهازية. وال######## سياسيًّا كما يصفه هو: 1- أشعبي، نسبة إلى الطماع الشهير أشعب الطفيلي، يأكل على جميع الموائد، لا يهمه إلا إشباع غرائزه السياسية وهي الشهرة، والسلطة، والنرجسية وتعظيم الذات، وتقليد سلوك الباشاوات. 2- ذو ابتسامة مصطنعة، لا يجد حرجًا في الجلوس مع الفرقاء السياسيين مستخدمًا الخداع والنفاق. 3- شخص لا يؤمن برؤية أو أيديولوجية معينة، ولذلك فلا لون له ولا طعم ولا رائحة، ولا يمكن اتخاذه رفيقًا أو شريكًا في المعارك السياسية. 4- ليس له غاية سياسية إلا بديلين متناقضين أحدهما مجاراة الأقوياء سياسيًّا، والثاني تحقيق المكاسب السياسية كالشهرة والسلطة والمال دون الالتزام بقيم معينة. 5- لا يفي بالعهود، ولا يلتزم بالعدل، ويميل للخيانة والغدر والنفاق. 6-عالم بأحوال السياسة، لكنه لا يشارك فيها جبنًا أو كسلا أو ترددًا، وينتظر ثمار الكسب السياسي دون أن يسعى إليها. مصطلح جديد وأيًّا من كان صاحب السبق في صك المصطلح، فهو مصطلح جديد، ولم يظهر إلا مؤخرًا، كما ترصد د. نيفين مسعد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، التي ترفض استخدامه على الإطلاق. "التعبير به إسقاطات وتلميحات أخلاقية وجنسية غير محبذة، على المختلفين معنا سياسيًّا، وتعبير عن سلوك سياسي بتعبيرات جنسية، وفيه إمعان في الإساءة مع المختلف سياسيًّا، ونرفض إقحام السلوك الشخصي في السلوك السياسي، وخلط الأخلاق بالسياسة، تمامًا كما نرفض خلط الدين بالسياسة وإطلاق أوصاف دينية على المختلفين معنا سياسيًّا، مثل الكافر والخائن"، في الوقت الذي يمكن التعبير عن معنى نفس المصطلح بالموقف السياسي الرمادي أو الانتهازية السياسية أو ما شابه. الفيديو الأكثر انتشارًا بمجرد أن وصف إبراهيم عيسى المعترضين على إخلاء سبيل الرئيس الأسبق مبارك، بال########ين سياسيًّا، خلال حلقة 21 أغسطس 2013 ببرنامجه على فضائية القاهرة والناس، انتشر الفيديو على الكثير من المواقع: ويقول في هذا المقطع: "الجماعة بتوع 25 يناير.. وبعض ال########ين سياسيًّا وبعضهم ########ين فيزيقيًّا طبعًا ..عمومًا لو مبارك خد براءة يجوز ليه يرشح نفسه، أنا مش فاهم دول حقوقيين.. ولا دول مغرضين و########ين ومرضى، بيداروا وراء فكرة أنهم نشطاء وحقوقيين، أنت مع حقوق كل الناس، ولا مع حقوق بعض الناس، يعني نيجي نواجه الإرهاب، فتقول لي حق الإرهابي، نيجي نواجه الإخوان ..تقول لي حق الإخوان، يجي يخلي سبيل مبارك تقول لا..الله الله.. فيه إيه أنتم ملعوب فيكم ولا إيه.. ويحدد هؤلاء بقوله بعدها: "أنت مش بتتكلم على قانون.. لكن على انحياز واضح، لو بتدافع عن الحقوق يا بتاع الحقوق ينطبق عليه ما ينطبق على غيره.. يبقى أنت المغرض.." وفي 26 أغسطس، تكتب نوارة نجم في جريدة التحرير، مقالا بعنوان "########ة فيزيقيًّا"، ترد فيه على إبراهيم عيسى، كتبت أنها لم تفهم المقصود من «ال########ين فيزيقيًّا»، وهل قصد الأستاذ بهذا التعبير أن صاحب النعت هو خنثى مشكل، أم يقصد أن المنعوت له ميول في حياته الخاصة الحميمية؟ وهل كان يقصد الأستاذ سباب المنعوت بصفات ليست فيه، أم بصفات فيه فعلا؟ والطابور الخامس تستخدم مصطلحات أخرى للدلالة على من يلبسون قناع الوطنية وهو غير ذلك، منها "الطابور الخامس، المتذبذب، المتأرجح"؛ لأنها تختصم الأفكار ولا تختصم الأشخاص؛ لأن الأشخاص قد يغيرون أفكارهم مع الوقت، "الكبار يختصمون الأفكار، والصغار يختصمون الأشخاص"، واصفة من يستخدمون هذا المصطلح مع المختلفين معهم سياسيًّا بأنهم فقراء الحجة واللغة، ولديهم فجر في الخصومة. د. هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي بآداب الزقازيق، ترى أن مصطلح ال########ين سياسيًّا، "شتيمة"؛ لأنه يصف السلوك السياسي بأوصاف غير مستحبة، ومثلها "المصري الهجين" وغيرها. كما يرى د. نبيل عبد الفتاح، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن مصطلح "ال########ين سياسيًّا" والمصري الهجين، هي مسبة وشتيمة، معتبرًا أنه جزء من انتهاك اللغة السائد في السجال السياسي البذيء والسوقي الدائر الآن في مصر، بسبب التداخل بين لغة المثقفين والعوام وشباب فيس بوك وتويتر
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يعجب الكثيرين ولكن هذا ما حدث! (Re: حسن حماد محمد)
|
Quote: يظن بعض المساكين هنا أن الجميع يجب أن يكتب لمتعتهم .. فتأمل! |
ذات طريقة تفكير ولي "نغمة" وعيو المدعو البشير بتاع "ال###### الحار" او ###### الحر لايهم!
قال متعتهم قال!
اها، هو بالله انتا قايم او قاعد عمرك ده كلو في المنبر من اجل المتعة؟
غايتو احنا بنجي هنا ناس دواس، عشان نفرم رجلة وعي امثالك يا ارزقي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يعجب الكثيرين ولكن هذا ما حدث! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
لا حديث لكامل الوطن،بكل مدنه،قراه،دروبه،حقوله،افراحه،اتراحه،وكل تفاصيله الا هذا الدم الغزير،الجثامين والامهات الثكلي،الشوارع التي قهرت الجلاد،وامتلات بالشابات والشبان النضرين الذين يقاومون بالاكف العارية الة ماكرة وباطشة،اكلت كل مال وموارد الشعب لتبطشهم به. اذا قصد الناس ايما مشرب،فانهم انما تحركهم احزان مثقلة،ورغبة في هزيمة الوجع،وكسب نضار لمعركة طويلة اعدوا عددتها وعيا وعزيمة،وهم منتصرون... المهزومون هم الشامتون الذين بمكر مغتغت يرمون بعيدا قاصدين ان يستقر خبثهم في اللاوعي،تسخيفا لهذه الانتفاضة القوية،التي صعقت واخرست الجلادين وارعبتهم... من يريد ان يعرض بدماء اولادنا،يشئ بعبثية الثورة،يترك كل النضار والعزيمة التي قررت هزيمة الكذب وصنع الحقيقة وطن متعافي متسامح قوي صديق،،فهو العدو... لثلاث ليال،اهلكتني الدماء،نمت قليلا واكلت اقل،قصدت دارا للسينماء حضرت فيلما،عدت حلقت ذقني،اكلت.. ثم غمرني شعور جارف بان شعبنا سينتصر،وسيصنع هؤلاء الشباب الوطن الاخضر،وكتبت اغنية مجد الوطن من جديد،،تحياتي للسمحين الذين تداخلو،منهم نستمد الصمود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يعجب الكثيرين ولكن هذا ما حدث! (Re: ابراهيم ناصر)
|
يا ملاسي ناس دار الرياضة ديل الضحكونجية بتاعين امدرمان يعني زيهم وزي ناس وهبة وود الصايم وود البشري وعمر الفاروق ومورتا وحسبو وغيرهم في البورد ... الناس بتدخل المنبر دا بجدية (منقطعة ) النظير عشان ينجزوا حاجاتهم وثوراتهم والضحكونجية في نكاتهم وهظارهم ######فهم ..فلا عليك منهم ضحكونجية اولاد قلبا او ما يتغنون به ..حنينة يا امدرمان او اين كان..
ــــ يا اخوانا ناقل الكفر ليس بكافر فارفعوا اياديكم عن ملاسي .. الزول كل العملوا جاب خبر من ارض الواقع .. حاجة حاصلة فعلا ... فما تتشنجوا في الراجل ساكت .. المفروض غضبتكم دي توجهوها لي ناس كمال افرو وبرهان تية وغيرهم من رواد دار الريااضة الما اكترثوا لشعبهم وانغمسوا في ضلالهم القديم بتاع الكورة .
ـــ ثم انه عجبني ليك يا المرقوت عامل فيها بتكاوي في طه جعفر ..اها خم وصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يعجب الكثيرين ولكن هذا ما حدث! (Re: اساسي)
|
.
ملاسي يطرح بعضا من واقعنا المؤسف، والإشارة هنا إلى أن البعض لايتخذ موقفا ضد السلطة وعنفها إلا إذا طال العنف أهله كان السودانيون إذا توفى أحد الجيران فإن أهل العرس في الحي لايقيمون حفلا غنائيا إلا بعد يأذن لهم أصحاب العزاء هذا مايسمى بوحدة الوجدان الشعبي، والشعور العام الذي ضرب في مقتل، وهو بعضا من إنحدار القيم عندنا!
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يعجب الكثيرين ولكن هذا ما حدث! (Re: سيف اليزل الماحي)
|
Quote: يظن بعض المساكين هنا أن الجميع يجب أن يكتب لمتعتهم .. فتأمل! |
الصحفي الذي لايكتب عن قضايا شعبة ووطنة في هذة الايام ولايدين المجازر والقتل ويغرد خارج
السرب بنقل الاخبار الهايفة حفلات وكورة ه------------و صحفي بلا اخلاااااااااااااااااااااااااااااااااااق
| |
|
|
|
|
|
|
وكأن أحداً يأبه! (Re: بدرالدين الطائف)
|
يا جماعة ما في داعي للزعل والتشنج .. اعتبروا المباراة (المحضورة) جماهيرياً ما قامت أو اعتبروها قامت وما كانت (محضورة) جماهيرياً .. لو كان دا بيريحكم!
| |
|
|
|
|
|
|
وكأن أحداً يأبه! (Re: Hussein Mallasi)
|
يوجهون خطباء المساجد بأن قولوا كذا ولا تقولوا كذا وكأن لقولهم تأثير؛ وأكاد أجزم بأن لا أحد من المصلين يأبه للخطبة؛ إن بسبب تكرارها ونمطيتها أو بسبب كونها قد أصبحت صوتاً لسلطانٍ الجائر!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يعجب الكثيرين ولكن هذا ما حدث! (Re: بدرالدين الطائف)
|
Quote: فقد جرت مباراة كرة قدم تنافسية بدار الرياضة بامدرمان عصر اليوم وقد كانت (محضورة) جماهيرياً.
|
طيب يا سعادتك لو دا مقياسك لعودة الإمور لطبيعتها
أعطنا تفسير لقلة الجمهور في مباراة المريخ وأهلي شندي ، التي حضرها جمهور قليل جداً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكأن أحداً يأبه! (Re: محمد إبراهيم علي)
|
Quote: لا حديث لكامل الوطن،بكل مدنه،قراه،دروبه،حقوله،افراحه،اتراحه،وكل تفاصيله الا هذا الدم الغزير،الجثامين والامهات الثكلي،الشوارع التي قهرت الجلاد،وامتلات بالشابات والشبان النضرين الذين يقاومون بالاكف العارية الة ماكرة وباطشة،اكلت كل مال وموارد الشعب لتبطشهم به. اذا قصد الناس ايما مشرب،فانهم انما تحركهم احزان مثقلة،ورغبة في هزيمة الوجع،وكسب نضار لمعركة طويلة اعدوا عددتها وعيا وعزيمة،وهم منتصرون... المهزومون هم الشامتون الذين بمكر مغتغت يرمون بعيدا قاصدين ان يستقر خبثهم في اللاوعي،تسخيفا لهذه الانتفاضة القوية،التي صعقت واخرست الجلادين وارعبتهم... من يريد ان يعرض بدماء اولادنا،يشئ بعبثية الثورة،يترك كل النضار والعزيمة التي قررت هزيمة الكذب وصنع الحقيقة وطن متعافي متسامح قوي صديق،،فهو العدو... لثلاث ليال،اهلكتني الدماء،نمت قليلا واكلت اقل،قصدت دارا للسينماء حضرت فيلما،عدت حلقت ذقني،اكلت.. ثم غمرني شعور جارف بان شعبنا سينتصر،وسيصنع هؤلاء الشباب الوطن الاخضر،وكتبت اغنية مجد الوطن من جديد،،تحياتي للسمحين الذين تداخلو،منهم نستمد الصمود. |
وظل حالنا كذلك لسنوات طوال ومازال الجرح غائرا.. وكان أهل الجنوب لذلك أيضا لسنوات أطول.. وضحايا الشرق لا تعرف أين أشلاء جثثهم.. ومازال أهل دارفور ينزفون.. ومازالت جبال النوية تفقد أبناءها.. ون قبلهم مات أطفال العيلفون مقتولين.. وأبناءنا الطلبة لم يتوقف قتلهم.. و مات ذلك النقابي كبير السن في مظهرات غلاء السكر والاسعار قبل ست سنوات وسجنت أعداد كبيرة من أبناءنا في نفس الظروف..
ولم يمنع أي من ذلك أكل المشتهي من الطعام.. ولم يهتم كل أهل الوكن بمن تم سجنهم أو إعتقالهم.. ولم تخرج المظاهرات ثأرا لقتل النقابي وغيرهز. لم تتوقف النوادي لحظة عن حفلاتها.. ولا حقلات الزواج ولا مباريات الكره التي تنتهي بإحتفال الفائز..
الغرض.. أنه مهما كان الحزن عظيما ومهما كان الترابط فإن الحياة تسير ولا تتوقف في أرض الواقع..
المجد والخلود لشهداء الوطن..
....................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكأن أحداً يأبه! (Re: Muna Khugali)
|
عايز تعمل لينا صلاح ادريس ياحسين ملاسي
مصنع الشفاء انضرب ولم يربط حتى ربطة عنق سوداء احتجاجاً معقول يا حسين كل الكلام البذئ الذى كتب باسمك فى حق الريس وتكتفى بمجرد بوست كتبه دكتور محمد ابراهيم على انك اتهكرتا وبس تجى الليلة تواصل عادى يعنى اسى دا انتا والله الهكر : : : مع التحيات لله الزاكيات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكأن أحداً يأبه! (Re: محمد حمزة الحسين)
|
Quote: لو قلت ليكم النهاردة كبيت بنزين واشتريت عيش فيها حاجة وللا برضو حتزعلوا! |
عبدالرحمن الخضر وتلفزيون النظام قايمين بالواجب وزيادة في نشر الاخبار التي على هذه الشاكلة لكن الشعب الان وبأمر الطبيب ممنوع من اكل اونطة الكيزان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكأن أحداً يأبه! (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: لو قلت ليكم النهاردة كبيت بنزين واشتريت عيش فيها حاجة وللا برضو حتزعلوا! |
قول عملت كل الحاجات الفوق دى ، يعنى انت عامل
فيها حريص شديد على زعل البعض هنا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكأن أحداً يأبه! (Re: محمد كابيلا)
|
Quote: يا اخوانا ناقل الكفر ليس بكافر فارفعوا اياديكم عن ملاسي .. الزول كل العملوا جاب خبر من ارض الواقع .. حاجة حاصلة فعلا ... فما تتشنجوا في الراجل ساكت .. المفروض غضبتكم دي توجهوها لي ناس كمال افرو وبرهان تية وغيرهم من رواد دار الريااضة الما اكترثوا لشعبهم وانغمسوا في ضلالهم القديم بتاع الكورة . |
لم يقم صاحب البوست بالدفاع عن نفسه بهذا الكم الهائل من المفردات والتشبيهات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكأن أحداً يأبه! (Re: اساسي)
|
Quote: معقول يا حسين كل الكلام البذئ الذى كتب باسمك فى حق الريس |
والاتكتب شنو - ولايحق - في حق الريس ؟ ادينا نماذج كدي ..
وماتنسي تلبس كرفتة سوداء وانت بتكتب
قال حق ريس قال..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وكأن أحداً يأبه! (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: أين ورد أن ذلك مقياسي لعودة الأمور لطبيعتها؛ بل هو مقياسكم! |
طيب ، ما الغرض من البوست إذاً
هى الأغراض دي إلا يعلنوا عنها !!!!!!!!!!!!
قال مقياسكم قال
| |
|
|
|
|
|
|
|