|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: Bashasha)
|
بشاشا, سلامات. نعم. و فى حالة السودان فهذه العقيدة مودلت على اسس القومية العربية و التى نقلت حرفيا من النازية الالمانية و تعاليم الاخوان المسلمين و هى حركةارهابية بكل معانى الكلمة. تم تطبيق العقيدة على الكفر الافارقة فى الجنوب و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق , تذكر ايام هى لله? و بما ان الاسلام هو دين الدارفورين, فاتجهوا الى العروبة و نجحت هذه العقيدة نجاحا باهرا فى ابادة ربع سكان الجنوب و دى تطبيق الوحيد الانجح فى تاريخ العروبة من حيث عدد القتلى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: Zakaria Joseph)
|
المفارقة الاولي، ان نموذج الاستعلاء العرقي المندغم في طرح الاسلام السياسي "العربي" برز للوجود ليس داخل العالم العربي، وانما، في احدي مستعمراته، الافريقية، الذنجية، الخالصة، وهذا علي العكس يثبت مدي تجذر النزعة الشوفونية في مسام الثقافة العربية، وتحديدا، حتي بعدها الروحي، المتمثل في الدين، الابعد "نسبيا" عن التعالي العرقي، والثقافي.
تجربة السودان غنية، ومعبرة بي صورة فعلا عبقرية، لانو، "الغير" اي "الغير عربي"، هنا، مجرد افتراض ووهم حقيقة!
نعم في العالم العربي، كقاعدة، لاوجود يذكر، للاخر المغاير، الغير عربي، وهذا بدوره لم يساعد علي بروز هذه النزعة المتاصلة في الثقافة العربية، البدوية.
مصداقا لهذا، نجد تجربة الاكراد في العراق، باعتبارهم يمثلون الاخر المغاير، في محيط عربي مهمين، وماتعرضو له من ابادة، بالكيماوي، علي يدي نظام علماني لا اسلاموي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: بشاشا, سلامات. نعم. و فى حالة السودان فهذه العقيدة مودلت على اسس القومية العربية و التى نقلت حرفيا من النازية الالمانية و تعاليم الاخوان المسلمين و هى حركةارهابية بكل معانى الكلمة. تم تطبيق العقيدة على الكفر الافارقة فى الجنوب و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق , تذكر ايام هى لله? و بما ان الاسلام هو دين الدارفورين, فاتجهوا الى العروبة و نجحت هذه العقيدة نجاحا باهرا فى ابادة ربع سكان الجنوب و دى تطبيق الوحيد الانجح فى تاريخ العروبة من حيث عدد القتلى . |
رغم تشدقهم بلا فرق لعربي علي عجمي الا بالتقوي استخدموا اداة الدين والكفر يلهبوا بها مشاعر البسطاء لتقتييل مواطنيينا في الجنوب ولما لن تجدي هذه الاداة في دارفور استخدموا العرقية ( العرب والزرقة ) والقبلية باسم الله يفعلوا ما يحلوا لهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: احمد سردوب)
|
Quote: تم تطبيق العقيدة على الكفر الافارقة فى الجنوب و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق , تذكر ايام هى لله? |
سلام يا ZACK
بل الابلغ من هذا، هو تجربة الابادة في دارفور، "لحفظة االقران" وفق مفرداتم ذاتها!
نعم اسلام هؤلاء الضحايا، اصبح فجأة زي "كفر" اخوانم المسحيين، في الجنوب، وهذا عجيب بحق!
نعم، الاساس هنا، هو العروبة كعرق!
نعم اسلامك من عدمو، لو كنت غير عربي، لايعني شئ البتة، في عيون هؤلاء النازيين، او برضو رساليين!
قد يبدو هذا جنون، ولكنو عين منطوق عقيدة الاستعلاء!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: حمور زيادة)
|
Quote: رغم تشدقهم بلا فرق لعربي علي عجمي الا بالتقوي استخدموا اداة الدين والكفر يلهبوا بها مشاعر البسطاء لتقتييل مواطنيينا في الجنوب ولما لن تجدي هذه الاداة في دارفور استخدموا العرقية ( العرب والزرقة ) والقبلية باسم الله يفعلوا ما يحلوا لهم |
احمد سردوب مرحب بيك.
طبعا في الجنوب كان من السهل تسويق خطاب، "كفار" او "اسرائيل" بغرض التعبئة، دفاعا عن "العمق العربي"، حسب الصياغة العبقرية، للاحتلال الثنائي، القسم البلد او ناسا، لي عرب في مقابل افارقة.
في دارفور، البعد العنصري الاستعلائي المركوز في الاسلام السياسي، برز بي وضوح حقيقة، فاق الخيال العريض! الواحد لايكاد يصدق، كيف دولة لا اله الا الله، تمارس الابادة، ضد مسليمين، فقط لانهم، "زرقة"!
منو الحيصدق واقع معاش كهذا، عشرة سنين من اليوم، لو عم السلام؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: حمور زيادة)
|
Quote: السيد بشاشا هل يمكن للكلب بدر الدين اسحاق احمد ان يتداخل فى هــذا البوســت ؟ |
Quote: الزميل بشاشا .. هل هذا الموضوع قابل للنقاش الهادئ ؟ |
الاخوان بدرالدين اسحاق وحمور زيادة تحياتي الزميل المحترم بشاشا انسان جاد في نقاشاتو وحواراتو ولا اعتقد انه طرح هذا الموضوع الكبير الا للنقاش الهادئ والجاد فاظن اننا سنستمتع بحوار دسم ومفيد يلا ارموا بياضكم. فلكم التحية جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: Bashasha)
|
Quote: الزميل بشاشا .. هل هذا الموضوع قابل للنقاش الهادئ ؟ |
حمور زيادة مرحب بيك.
علي غير العادة، الاجابة نعم!
"الحوار الحـــــــــــادي" علي قول اهلي المابيعرفو عربي كويس، عادة مدخور للبينا او بينم، ارضية مشتركة!
ولكنك الان في دارنا! علي كده، انا الضيف وانت رب البوست!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: Bashasha)
|
شكرا يا بشاشا .. و قبل موضوع البوست بس عاوز اقول لعبد الوهاب عنك أنو بشاشا يا وهبة أنا لاحظت ليو لما تجيو في بوستو بيكون رايق لكن لو لحق هو جاك .. نار الله جاتك . فبما أنو سبق ليو تشريفي بزيارة من عينة "سجم أمكم يا الهنا بشاشا جااااكم " في احد بوستاتي فانا جيت استمتع هنا بروقتو دي عشان اكون لقيت منو الهبوب و النسيم ..
نجي للنسيم يا بشاشا .. و اسف للتاخير بعد ترحيبك اللطيف بس كنت في بوست تاني غرقان شوية
اول شي استوقفني بالطبع هو معلومتك الاوردتها بصورة مسلم بيها رغم انها هي اساس البوست .. الاسلام العربي أي السياسي .. و فرقت بينو و بين الاسلام الكوشي طبعا مع اعتراضي على " الاسلام الكوشي " لكنها نقطة ما مهمة في الموضوع هنا في تقديري فعشان كده عاوز افهم التطابق السريع العملتو في انو الاسلام السياسي هو الاسلام العربي. و سبب عدم فهمي للمقابلة انو الاسلام السياسي كمصطلح هو مصطلح لتيار معين يعلي الخطاب الديني في منهجه السياسي و يعمل على الوصول الى واقع الدولة الدينية الحاكمة وفق اليات معينة ( معينة من حكم الواقع العملي لجماعات الاسلام السياسي و الا فان برامجها تتحدث عن الديموقراطية و الدعوة و خلافه ) فكيف جعلت الاسلام السياسي الذي هو تيار ديني سياسي هو نفسه ما اسميته الاسلام العربي ؟ تيارات الاسلام السياسي متعمقه في بلاد عجمية ( عجمية بواقع التعريفات الحالية حتى لو كانت مختله ) كباكستان مثلا و افغانستان.
وقع لي الحته دي لأنها غلبتني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: حمور زيادة)
|
نواصل.. في مصر مثلا، معقل اكبر فقاسة لتفريخ دجاج الاسلام السياسي، ممثل في الازهر، اقلية السود، ممثلة في اهلنا، سوداني مصر، اي النوبة، مهمشة، مضطهدة، مهضومة الحقوق، رغم انف الاسلام والاخوة المفترضة في ظله!
مع الاخذ في الاعتبار، النظام القابض هناك، علماني، او بالتالي اكثر "تقدمية" افتراضا، مقارنة بظلامية الاسلام السياسي الشاطحة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: Bashasha)
|
Quote: الاسلام العربي أي السياسي .. و فرقت بينو و بين الاسلام الكوشي |
حمور تحياتي.
هذا التمييز علي اساس ثقافي، هو حقيقة، عماد هذا البوست. مهم للغاية نفهم الدين او الاديان، علي اساس المرجعية الثقافية، للمجموعة الثقافية المحددة، لانو ده واقع معاش لاسبيل لتجاوزو، تحت اي مسمي او القفز فوقو! كمثال، نحن كثقافة كوشية، اي افريقية، موجودين، كوجود مادي منذ عشرات الالاف من السنين، قبل ميلاد الثقافة العربية، ومرجعية فهمها وتعاطيها، للدين!
فاين سنهرب من هذه الحقيقة؟
التراكم التاريخي لاسلوب حياتنا، كمجموعة بشرية، سوداء واقع معاش نتنفسه كما الهواء، ولاسبيل لايا كان الغاء هذا الواقع بجرة قلم!
تعامي ورفض مستلبي الاسلام السياسي، لهذا الواقع لايلغيه علي الاطلاق، لانو كوجود سابق لظهور الثقافة العربية، نفسها، بل كان من روافدا، والعكس غير صحيح!
هل الجزئية دي وقعت ليك، كخلفية؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: يعني ممكن افهم انك بتستعمل مصطلح الاسلام السياسي كناتج طبيعي للاسلام العربي الفيو استعلاء عرقي على حين انو الاسلام الصحيح او السلام في نسختو الكوشية ( حسب تقسيمك ) متسامح و يقبل الاخر ؟ يعني اخطاء حركات الاسلام السياسي سببا الخلفية العرقية الثقافية العربية |
حمور تحياتي،
ماغرضنا المقارنة مابين الثقافتين، بقدرما ما غرضنا، محاولة فهم ظاهرة الابادة الجماعية علي اساس عرقي، حسب المتوهم، في ظل دولة عربية، اسلامية، يحكمها "شرع الله"!
واضح تماما، ان الاسلام السياسي اي اسلام الثقافة العربية، حاضن لمكروب الاستعلاء العرقي، داخله، بالعدم دايريين زول يفسر ظاهرة محارق التطهير، في ظل رايات "الشريعة"!
كما اثبتنا، الي هذا التاريخ مرجعية العبودية الممارسة حتي اليوم، هو الاسلام السياسي!
مئات الالوف، وربما ملايين المسلمين اباحت وبررت استرقاقم، شريعة الاسلام السياسي، وبواسطة دولة الخلافة "الاسلامية" نفسها، علي مستوي الدولة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: Bashasha)
|
Quote: ماغرضنا المقارنة مابين الثقافتين، بقدرما ما غرضنا، محاولة فهم ظاهرة الابادة الجماعية علي اساس عرقي، حسب المتوهم، في ظل دولة عربية، اسلامية، يحكمها "شرع الله"!
واضح تماما، ان الاسلام السياسي اي اسلام الثقافة العربية، حاضن لمكروب الاستعلاء العرقي، داخله، بالعدم دايريين زول يفسر ظاهرة محارق التطهير، في ظل رايات "الشريعة"!
كما اثبتنا، الي هذا التاريخ مرجعية العبودية الممارسة حتي اليوم، هو الاسلام السياسي!
مئات الالوف، وربما ملايين المسلمين اباحت وبررت استرقاقم، شريعة الاسلام السياسي، وبواسطة دولة الخلافة "الاسلامية" نفسها، علي مستوي الدولة |
بشاشا .. تحياتي .. معليش لو انا كنت فهمت انو القصد المقارنة بين ثقافتين .. بس لأنو عنوان البوست هو الاسلام السياسي عقيدة استعلاء عرقي . و طوالي انت ساويتو مع الاسلام العربي فانا ظنيت انو انت تريد اثبات ان الاسلام السياسي هو ابن لبيئة عربية استعلائية في الاساس . و بكده يكون مقارنة بين الاسلام السياسي العربي ده و الاسلام الكوشي الصوفي . اسف لو كان ده ما قصدك .
اما اذا كان الغرض فهم ظاهرة الابادة الجماعية على اساس عرقي في دولة ذات توجه اسلامي عروبي فدي حاجه تانية . بس اول شي انت اخدت طوالي حادثة الابادة الجماعية ( هل من الممكن الكلام عنها رغم انها لم تثبت بالمحكمة بعد ؟ ده سؤال عرضي ما سؤال نفي لجرائم وقعت ) و اعتبرتهاظاهرة . وفرق بين الحادث و الظاهرة . لاعتبر ان الاسلام السياسي العربي يقوم على الاستعلاء العرقي و يمارس جرائم الابادة ضد الاخر يحتاج الباحث لأكثر من حادثة واحدة لتصبح ظاهرة. اما اذا كان الحادث واحدا كما هو حال المعروض في البوست فالاسباب كثيرة . يمكن ان يكون من اسهلها العقلية العسكرية المسيطرة. و هذه منتشرة في بلدان العالم الثالث. اي نزاع او تمرد مطلبي يتم التعامل معه بافراط في العنف الشرعي حتى يتحول الى جريمة. هذه احد الاسباب و غيرها كثير لو حاولنا ان نحلل مشكلة دارفور.
و حتى لو سلمنا ان هذه الجرائم حدثت نتيجة لعقلية عنصرية استعلائية فده ما معناهو الحكم على الاسلام السياسي العربي ككل لأن اتباعه في السودان نفذوا جرائم ضد الانسانية باسمه.
يمكنك ادانة نظام الخرطوم بكل سهولة بجرائم دارفور لكن من الصعب اعتبار ان جرائم نظام الخرطوم ادانة لفكر او عقلية كاملة تتجاوز البشير و اتباعه
عموما اظني حاقيف هنا و شكرا للنسيم الهادئ و بالله لو ربنا سهل و زرتنا تاني تعال رايق
مع تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي! (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: مؤسسة الاسلام السياسي، دخلت بلادنا رسميا، علي ظهور جياد، جيوش الغزو العربي، في 1821م، الذي حول السودان الي اكبر مزرعة محصول ادمي، اي العبودية بطول وعرض القارة! |
قح قح قح قح قح قح قح قح قاااااااااااااااااااح ادوني دوا الازمة يا بنات!
بشاشا بتاع كان ابي و الذي وصفني بالتخلف، طلع ما عارف تاريخ بالله اتاريهو اسماعيل باشا كنعاني ولا قحطاني؟
بعدين لاحظ انه يحمل نصف اسمك يا ابو شعر سبيبي يا افريقاني؟
بالله يا بشاشا اطلع من جلدنا!
------------------- سلامات يا بشاشا بس كنت عايز ارد ليك الجميل و كدة، ما بيناتنا زعل كويس!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . (Re: Bashasha)
|
Quote: بس لأنو عنوان البوست هو الاسلام السياسي عقيدة استعلاء عرقي . و طوالي انت ساويتو مع الاسلام العربي |
حمور سلام،
نعم الاسلام السياسي، هو اسلام الثقافة العربية!
تذكر ان لكل ثقافة دينها، او سلامها.
تعبير "اسلام سياسي" حقيقة غاية في الدقة!
ولهذا من قبل كتبنا عن "علمانية الاسلام السياسي" حيث الفصل التام، مابين الشعار والممارسة، الي درجة اختزال مفهوم الدين، الاصلا معاملة، ممارسة، وسلوك، في حفنة نصوص، فقط تحفظ وتسمع!
هكذا تحول الدين، والتعبير مستلف من معجم مفردات الاسلام السياسي، الي مجموعة طقوس، جنائزية، روتينية، احالته، الي جثة هامدة، ملقية علي قارعة الطريق منذ اكثر من الف، عام!
منذ "مقتل" الخليفة الراشد، الرابع كقاعدة، لم تقم للدين قائمة، "نكرر المفردة مستعارة"!
في عصرنا، ارهاب القاعدة، ظلامية طالبان، دموية الانغاذ، هي اعلي مراحل نصوصية، طقوسية، وجنائزية دين الاسلام السياسي، علي نحو لم نشهده حتي في عصر طغيان، امبراطورية المادية، البحتة، الجدلية، الالحادية!
فعلا دين واسلام هؤلاء، سياسي فقط!
ولهذا ماصدفة، كيف اجتماعيا في نموذج السعودية، مثلا، معقل الوهابية، عتاة الاسلام السياسي، نجد الشذوذ الجنسي، والعنف الجنسي ضد النساء هو الاساس!
في نموذج السودان نجد ذات فساد التركية السابقة، المشهور في السودان، وهذه التركية السابقة كما ذكرنا، هي القصت شريط، دولة الاسلام السياسي في السودان! التفسخ والانحلال والانهيار الاخلاقي، الذي نجم عن "المشروع الحضاري" حقيقة لامثيل له علي الاطلاق، بطول وعرض نصف القرن الماضي!
والسبب الاساسي، هو ذاك الفصل التام، مابين النص، والممارسة!
النصوصية المفرطة ادت الي جدب روحي مفرط، لان الروحانية في الاساسة ممارسة وعمل شاق، نجده في اسلام التصوف او الاسلام الكوشي، كاساس للعقيدة كلها!
لايمكن تعلم السباحة مثلا، بتلاوة بعض النصوص!
لابد من الممارسة كشرط اولي لتعلم السباحة، وهكذا تتم تربية الفرد المترع روحانية، اي بالرياضة الروحية الشاقة، لابحفظ وتسميع بعض النصوص!
لهذا، قيام الليل في مرجعية اسلامنا الكوشي، يعود تاريخه الي ماقبل عصر الاهرامات، بالالاف السنين!
ده خلاصة رمزية درس، تمثال ابو الهول، اولي عجائب هذا الكون!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . (Re: Bashasha)
|
Quote: شعارنا، من دخل دار بشاشا، فهو امن!
|
طبعا قولك عطفا على مقولة النبى ص (ومن دخل دار ابو سفيان كان آمن) باشاشة الغريب في الامر انه لم يدخل أى احد دار ابوسفيان ابن حرب وبعبقرية ابوسفيان نجا بالعير وسلمت تجارته من موقعة (بدر) وزوجته هند بنت عتبة أوآكلة الأكباد كما توصف لمضغها كبد سيدنا حمزة وحين سألها النبى الكريم كيف وجدتى كبد حمزه ردت بقولها( نبى وحقود) ومن صلب ابو سفيان ورحم هند خرج معاوية الذى حول الخلافة الاسلامية لمُلك دنيوى ناهيك من نقلها إلى الشام.. وولخ. بشاشة هل انت بشاشة صاحبى العجمى المتعوير أم هو الهكر المهم كلاكما لو جاهزين لهكذا حوار يارحبا يامرحبا
تنهدات: ساقت هند ولدها معاوية الى العراف فقال لها ابنك هذا سوف يسود قومه صفعت هند ابنها على خده وقالت للعراف سكلته امه لولم يسد سوى قومه ... وساد معاوية قومه وغيرهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: بشاشة هل انت بشاشة صاحبى العجمى المتعوير أم هو الهكر المهم كلاكما لو جاهزين لهكذا حوار يارحبا يامرحبا |
قرقرقرقر!
بدر الامير، ليك وحشة!
اها، ده بشاشا صاحبك زاتو! مرحب بيك، عارفك مجضم تاريخ الثقافة العربية.
زيك تماما اجد منعة لاتحدها حدود في قراءة تاريخ العرب، ولكن طريقة مافي!
عهدي بالحاجات دي، الثانوي العام!
العالي حقيقة قريت معظمو من منازلهم!
منازلنا حينها كانت مكتبة الاداب والفنون، ايام عمر قيلي عليه الرحمة!
امضيت ثلاث سنوات، ساكن في المكتبة دي من 8 ص وحتي 7م!
كنت مسجل كطالب، في القديمة!
كتا مهووس بالفلسفة!
والله ايام!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . (Re: Bashasha)
|
Quote: اها، ده بشاشا صاحبك زاتو!
|
يعني وقعت في شر اصحابى بشاشة لو تعلم قدر ايه انا معجب بابوسفيان وهند ومعاوية وكل منهم عبقرى وصعلوق على طريقته ...
تنهدات: لو قلت ليك ان هند كانت صاحبة سيدنا عمر قبل الاسلام وفي بيعة النساء قال لهن النبى ص من ضمن ماقال ان لايزنين فردت هند اوتزنى الحرة يارسول الله التفت النبى الى سيدنا عمر وابتسم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: فردت هند اوتزنى الحرة يارسول الله التفت النبى الى سيدنا عمر وابتسم |
يابدر،
شوف الناس دييك، في الزمن داااك، تمتعو بقدر هائل من "حرية التعبير" بي لغة اليوم كيف!
قارن زي التلقائية دي والبساطة، بي تزمت وحوش الوهابية اليوم!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . (Re: Bashasha)
|
بشاشة لك التقدير ولى عودة حول معاوية ابن ابوسفيان ناقل الخلافة الاسلامية من مكانها ومحولها لمك دنيوى .. الداهية حيا وميتا بشاهدة عمر ابن العاص ...
| |
|
|
|
|
|
|
|