عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:41 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الواثق تاج السر عبدالله(الواثق تاج السر عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

خبر صحفى African and International Civil Society Action for Darfur

01-21-2006, 09:55 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
خبر صحفى African and International Civil Society Action for Darfur

    Quote: Box 7785, Kampala, Uganda

    Tel (in New York):

    +1 (646) 546 7152 [email protected]

    www.darfurconsortium.org

    The Darfur Consortium

    African and International

    Civil Society Action for Darfur

    خبر صحفي

    القرار حول رئاسة الاتحاد الافريقي يجب ان يضع الاعتبار للدور المحوري للاتحاد في عملية السلام وحماية مواطنيّ دارفور

    20 يناير 2006 )الخرطوم(


    " سيتم تقويض عملية السلام في دارفور اذا ما انتخب القادة الافارقة رئيساً للاتحاد الافريقي ضالع في صراع دارفور"، كما صرح اليوم بالخرطوم على شرف قمة الاتحاد الافريقي السيد اليون تيني الامين العام لمنظمة رادهو (RADDHO ) السنغالية غير الحكومية، وعضو تحالف منظمات المجتمع المدني الافريقية من اجل دارفور، التحالف الذي يضم ما يزيد عن اربعين منظمة غير حكومية أفريقية وعاملة في أفريقيا والملتزمة بالعمل سوياً من أجل سلام عادل ومستدام في دارفور، كما ذكر مؤكدا " ان انتخاب رئيسا للاتحاد الافريقي بهذه الوضع يعمل على خلق تعارض مباشر للمصالح".

    ودعا السيد اليون تيني خلال تصريحه اليوم بالخرطوم انه " في سياق القارة الافريقية التي تقودها الصراعات، فان هنالك حوجة لرئيس للاتحاد الافريقي يمكنه لعب دور قيادي شرعي وقوي في التعامل مع تحديات الصراعات في القارة. كما ان مواطنيّ دارفور بصورة خاصة في حاجة الى رئيس للاتحاد الافريقي قادر على تبني موقف مستقل وقوي لمصلحة السلام بالمنطقة".

    وقد شدد السيد اليون تيني بقوة على ان أيلولة رئاسة الاتحاد الأفريقي للسودان خلال هذا التوقيت الدقيق من الازمة يمكن ان يقوض الجهود من اجل وضع حد للصراع في دارفور. " لقد ظل الاتحاد الأفريقي، ممثلا للمجتمع الدولي، يؤدي دور الوسيط الرئيسي في أزمة دارفور، ليس فقط على مستوى المفاوضات السياسية بقدر ما اشتمل دوره على إرسال بعثة وقوات خاصة إلى دارفور بغرض مراقبة وقف إطلاق النار وتوفير قدر من الحماية للمدنيين من خلال بعثة الاتحاد الافريقي في السودان"، ويواصل السيد اليون تيني ذاكرا " ان هذا الدور يجب ان يسمح له بالاستمرار".

    وبصورة خاصة يرى السيد اليون تيني ان العمل الشاق الذي تقوم بعثة الاتحاد الافريقي بالسودان في ايجاد جيوب من الامان لمواطنيّ دارفور يجب الا يصبح موضعا للشبهات. حيث توجد ادعاءات من بعثة الاتحاد الافريقي بان القوات السودانية والياتها العسكرية، إضافة لحلفائها من مليشيا الجنجويد أصبحوا يتسترون ويخفون هويتهم ليبدو مثل قوات حفظ السلام وذلك خلال عملياتهم الهجومية على المدنيين في دارفور.

    " واذا ما اصبحت الحكومة السودانية هي القائد لجهود الاتحاد الإفريقي، فان هذا الوضع سيزيد من هشاشة الثقة الموجودة لدى مواطنيّ دارفور العاديين تجاه بعثة وقوات الاتحاد الأفريقي، ويخلق ظروفا تتزايد فيها صعوبة الحصول على الامن والعون الانساني تحت حصار الحرب".

    " ان رئيس الاتحاد الافريقي- كما ذكر السيد اليون تيني عن تحالف دارفور- يجب ان يكون في وضع يؤهله للعب دور الوسيط المستقل والقوي في التعاطي مع الصراعات في القارة الافريقية". ان تصاعد التوترات بين السودان وتشاد، مثلما الحال بين اثيوبيا واريتريا، يعني انه لن يكن عمليا أو مقبولاً لاياً من هذه الدول قيادة مجهودات الاتحاد الافريقي في عمليات احلال السلام في هذا التوقيت الدقيق".

    ونبه السيد اليون تيني مذكراً بتصريحات الناطق الرسمي لوزارة الخارجية السودانية اليوم في ترحيب حكومته بمجهودات الاتحاد الافريقي في المساعدة والتوسط بين السودان وتشاد. " ان المصداقية والسلطات المستقلة لمؤسسات الاتحاد الافريقي يجب ان يحافظ عليها من اجل الاتجاه للامام".

    ومن ناحية أخرى، شدد السيد اليون تيني الا ان ايلولة رئاسة الاتحاد الافريقي للحكومة السودانية، باعتبارها احدى اطراف الصراع في دارفور، وفي ظل رعاية الاتحاد لمحادثات السلام الحالية حول دارفور والتي تمر بمرحلة دقيقة، فان دور الاتحاد الافريقي سيضعف من مقدرته في التوسط للتسوية والتراجع عما يقوم به الاتحاد من ادوار الان في دارفور.

    وقد ذكر السيد اليون تيني في ختام تصريحاته بان تحالف منظمات المجتمع المدني الافريقية من اجل دارفور قد قام بتسليم رسالة مفصلة الى قادة ورؤساء الدول الافريقية قبل اسبوعين من انعقاد القمة موضحًا فيها موقف منظمات المجتمع المدني الافريقية من قضية رئاسة الاتحاد الافريقي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 09:58 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خبر صحفى African and International Civil Society Action for Darfur (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    Quote: PO Box 7785

    Kampala

    Uganda

    Phone: +256-78-310404

    Web:www.darfurconsortium.org

    The Darfur Consortium

    African and International

    Civil Society Action for Darfur

    Press Release

    Decision on AU Presidency must take into account the vital role of the AU as mediator

    and guarantor of protection for the people of Darfur

    20th January 2006 (Khartoum): “The Darfur peace process will be jeopardized if African leaders elect a President for the African Union (AU) who is a party to the conflict,” Alioune Tine, Secretary General of the Senegalese non-governmental organisaiton (NGO) RADDHO and member of the Darfur Consortium, a coalition of over forty African based NGOs, said today in Khartoum as the AU summit got underway. “It creates a clear conflict of interest”.

    Speaking today in Khartoum Mr Tine urged: “In a continent riven by conflict we need an AU President who can play an incontestably legitimate leadership role in dealing with the challenges of war in Africa. The people of Darfur in particular need an AU President capable of taking a strong and independent stand on behalf of peace.”

    Mr Tine pointed out that there was a danger that passing the AU Presidency to Sudan at this critical time could undermine efforts to bring an end to the conflict. “The AU has been the leading mediator in the crisis in Darfur on behalf of the international community, not only at the level of political negotiation, but also through sending troops to Darfur to monitor the ceasefire and provide a measure of protections to civilians through the African Union Mission in Sudan (AMIS)). It must be permitted to continue in that role.”

    In particular, he said, the hard work which AMIS had done in creating pockets of security for the people of Darfur should not be undermined. “There have been credible allegations from the AU mission side that Sudanese troops and military vehicles as well as those of allied Janjaweed militiamen have been disguised as AU peacekeepers during offensive operations. If Sudan is seen to be leading the AU effort as President this may erode even further the fragile confidence which exists in the AMIS mission among the Darfur population---and at a time when security and humanitarian access are ever more under fire.”

    “The President of the AU must be in a position to play a strong and independent mediation role in dealing with conflicts on the continent,” Mr Tine said. “Escalating tensions between Sudan and Chad – and indeed Ethiopia and Eritrea --- mean that it would not be practical to have these States lead the AU’s peace making efforts at this critical time.” Mr Tine pointed out that the spokesperson for Sudan’s Foreign Minister had today himself welcomed the work of the AU in helping to mediate discussions between Chad and Sudan. The continuing independence, authority and credibility of the African Union institutions are essential to this work.

    Saying that the Inter-Sudanese Peace Talks on Darfur were at a very delicate point, Mr Tine also warned that the non-State parties to the talks may consider the AU role comprised if the AU Presidency passes to Sudan as one of the belligerent parties to the conflict. He added that the Consortium had written to African leaders to express these concerns. ENDS
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de