الحكومة السودانية و«التجمع» المعارض يوقعان اتفاق المصالحة في 16 يونيو / البيان - رجاء العباسى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 04:26 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الواثق تاج السر عبدالله(الواثق تاج السر عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-06-2005, 06:56 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحكومة السودانية و«التجمع» المعارض يوقعان اتفاق المصالحة في 16 يونيو / البيان - رجاء العباسى

    الحكومة السودانية و«التجمع» المعارض يوقعان اتفاق المصالحة في 16 يونيو 2005-06-05 01:09:28 UAE




    تستأنف الحكومة السودانية والمعارضة في المنفى في غضون أيام مفاوضات المصالحة التي طال انتظارها على أن تتوج في نهاية المطاف بالتوقيع النهائي على الاتفاق خلال احتفال كبير يقام في القاهرة يوم الخميس 16 يونيو الجاري.


    وكانت قيادة تحالف المعارضة (التجمع الوطني الديمقراطي) أعلنت، الليلة قبل الماضية، في ختام اجتماعاتها في القاهرة، الاتفاق على استئناف المفاوضات لكنها لم تحدد موعداً بعينه.وتلا الناطق الرسمي باسم التجمع بيانا أكد فيه تحديد ثلاثة تواريخ في شأن المفاوضات: الأول لأعمال اللجان.


    وموعد محدد للتوقيع النهائي على أن يسبق ذلك لقاء قمة ثلاثي بين زعيم التجمع محمد عثمان الميرغني والنائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان طه وزعيم «الحركة الشعبية لتحرير السودان» جون قرنق. وقالت مصادر مطلعة لـ «البيان» إن الموعد الأول حُدد له العاشر من الشهر الجاري، وسيكون «لقاء القمة» كما وصف في البيان يوم الثالث عشر من الشهر نفسه، على أن تتوج المفاوضات بالتوقيع في احتفال كبير يوم الخميس 16 يونيو.


    وأوضحت مصادر في التجمع أن لقاء القمة سيعالج القضايا التي ستستعصي على اجتماعات اللجان، والمتمثلة في بندي: آليات التنفيذ، ونسب المشاركة في السلطة وترتيبات قوات التجمع الوطني في شرق السودان.


    وتشير متابعات «البيان» إلى أن حكومة الخرطوم أبدت رغبة في أن يكون لقاء القمة «ثنائياً» وليس «ثلاثياً» في إشارة لاستبعاد قرنق، إلا أن التجمع الوطني أبدى حرصه على مشاركة الأخير وأصر عليه.


    إلى ذلك فشل قرنق في انتزاع موافقة صريحة من تحالف المعارضة في المنفى على المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية التي يرتقب تشكيلها الشهر المقبل والتي سيتولى فيها منصب النائب الأول للرئيس الحالي عمر البشير.


    لكن زعيم التمرد السابق في جنوب البلاد أعرب في ختام محادثات أجراها مع قادة المعارضة في القاهرة على مدى ثلاثة أيام عن قناعة شبه مؤكدة بمشاركة «التجمع» في «حكومة السلام» بعد أن أعلن عن زيادة لنسبة تمثيل التجمع وباقي القوى السياسية غير المشاركة في أعمال مفوضية الدستور إلى الثلث بدلا من 14 في المئة. (تنازلت الحركة عن 10 في المئة والحكومة عن 6 في المئة)، وتعادل هذه النسبة 22 مقعداً من إجمالي 60 للجنة الدستور.


    وقال قرنق في رد على سؤال من «البيان» خلال مؤتمر صحافي في ختام الاجتماعات الليلة قبل الماضية انه متفائل بقبول التجمع ما عرضه عليهم، وان المعارضين سيشاركون في الخطوات المقبلة قبل يوم 9 يوليو المقبل.


    القاهرة ـ رجاء العباسي:

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 07:04 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحكومة السودانية و«التجمع» المعارض يوقعان اتفاق المصالحة في 16 يونيو / البيان - رجاء العبا (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الثلث للمعارضة بدلاً من 14%
    قرنق يعلن من القاهرة تعديل المحاصصة في لجنة الدستور




    أعلن زعيم «الحركة الشعبية لتحرير السودان» جون قرنق في ختام اجتماعات مع قادة المعارضة السودانية في المنفى ان حركته وحكومة الرئيس عمر البشير اتفقتا على تعديل نسب المشاركة فى مقاعد لجنة الدستور لتصبح حصة القوى السياسية الثلث (بدلا من 14 في المئة) في خطوة تهدف لدفع القوى المعارضة للمشاركة في إعداد الدستور وتحقيق عملية التحول الديمقراطى.


    وقال قرنق انه حتى الآن ليس جزءا من الحكومة القائمة في الخرطوم وانه لن ينضم إلا إلى حكومة وفاق وطني.وبالتزامن اعلن تحالف المعارضة في المنفى (التجمع الوطني الديمقراطي) تحديد جدول زمنى للمفاوضات مع الحكومة السودانية يكشف عنه خلال يومين على الأكثر لكن (التجمع) امتنع عن إعلان موقف محدد، على الفور، حيال المشاركة في لجنة الدستور او حكومة الوحدة الوطنية المرتقب تشكيلها الشهر المقبل بعد العرض الجديد.


    وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نائب رئيس (التجمع) الفريق عبد الرحمن سعيد قال قرنق ان الحركة الشعبية :«تنازلت عن جزء من حصتها في مقاعد لجنة الدستور..كما تنازلت الحكومة عن جزء من حصتها ايضا لتصبح حصة القوى المعارضة في لجنة الدستور 3. 36 في المئة وهذا يشجع التنظيمات السياسية والقوى المعارضة على المشاركة في لجنة إعداد الدستور وعملية التحول الديمقراطي».


    وأضاف: «نحرص على ان تنضم جميع القوى السياسية والتنظيمات في السودان الى حكومة الوحدة الوطنية الشاملة يوم 9 يوليو المقبل لبدء المرحلة الانتقالية».


    وتابع :« لست جزءا من الحكومة الحالية ولن انضم إليها الآن ولكن سأنضم إلى حكومة الوفاق الوطني وهى حكومة الوحدة الوطنية الشاملة».. وكرر الإشارة الى انه «يسعى ويشجع على تكوين حكومة اتحاد وطني شامل بعد 9 يوليو المقبل» ، وهو الموعد المحدد في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه بشق الأنفس مع الحكومة في يناير الماضي.


    من جانبه قال نائب رئيس التجمع في المؤتمر الصحافى الذي عقد الليلة قبل الماضية انه تم تحديد جدول زمنى للمفاوضات مع الحكومة السودانية وتقديم مقترحات بمواعيد على الجانب الحكومى.. وسيعلن خلال يومين على الاكثر عن تحديد بدء هذه المفاوضات.


    وأوضح ان مفاوضات القاهرة مع الحكومة السودانية التي ستجرى خلال الشهر الجاري «ترمى الى تمكين التحول الديمقراطي وترسيخ الديمقراطية في السودان وإذا لم ننجح ونصل إلى أهدافنا فلنا خيارات أخرى». وفى معرض ردوده على أسئلة الصحافيين قال الفريق سعيد «اننا نحاول ان نتوصل الى اتفاق يرضى طموح التجمع».


    وقال أيضاً: « التجمع لم يتحدث عن زيادة النسب وإنما يريد ان يشارك في لجنة الدستور بنسبة معقولة حتى يكون له تأثير في صياغة الدستور في السودان».


    وكان الناطق الرسمي باسم التجمع حاتم السر أعلن في بيان صحافي في ختام اجتماعات هيئة قيادة التجمع بمشاركة قرنق ان هذا الأخير قدم توضيحا لمجريات الوضع خصوصاً في ما يتعلق بعملية تنفيذ اتفاق السلام بين الحكومة والحركة الشعبية والجهود المبذولة لتوسيع نطاق المشاركة السياسية لأبناء الشعب السوداني كافة.


    وقال الناطق انه تم على مدار ثلاثة أيام من الاجتماعات مناقشة الأوضاع السياسية في السودان في ضوء الظروف الراهنة الذي يستعد فيه السودان لسلسلة من التحولات الجذرية على طريق السلام الشامل. وأكد البيان على حرص التجمع الوطني على استئناف المفاوضات مع الحكومة السودانية في القاهرة قريبا..إلا انه لم يحدد موعدا لبدء هذه المفاوضات حيث تجري الاتصالات مع حكومة السودان للاتفاق على موعد.


    وعقب انتهاء المؤتمر الصحافي توجه قرنق إلى واشنطن في زيارة يلتقى خلالها عددا من المسئولين في وزارة الخارجية الأميركية والكونغرس حيث يناقش عددا من القضايا الخاصة بتنفيذ اتفاق السلام في السودان وإعمار المناطق التي دمرتها الحرب.،حسبما أعلن للصحافيين الناطق الرسمي باسم الحركة ياسر عرمان.


    القاهرة ـ رجاء العباسي:



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2005, 01:41 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحكومة السودانية و«التجمع» المعارض يوقعان اتفاق المصالحة في 16 يونيو / البيان - رجاء العبا (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    اخبار جيدة ومشكورة الاخت رجاء ولها التحية
    وكنا نتمنى من الاخ بكرى ان يجعل هذا الخبر عنوان رئيسى فى اعلى المنبر العام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de