دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
توثيق لندوة تحالف قوى الإجماع الوطني بدار المؤتمرالشعبى ..فيديو وصور
|
تحالف قوى الإجماع الوطني اقام ليلة سياسية كبرى في الثامنة من مساء أمس الأربعاء 26/5/2010 م بدار المؤتمر الشعبي
تحت عنوان
الراهن السياسي
يتحدث فيها:
الاستاذة هالة عبد الحليم
الاستاذ مكي علي بلايل،
الدكتورة مريم الصادق
رئيس الكتلة السياسية للمؤتمر الشعبى بالبرلمان
الاستاذ ياسر سعيد عرمان
واخير الشيخ السنوسى
اعتزر عن تأخر البوست لظرف اسري خاص
سوف ارفع الكلمات على حسب الاسبقية للمتحدث
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: توثيق لندوة تحالف قوى الإجماع الوطني بدار المؤتمرالشعبى ..فيديو وصور (Re: عبد الناصر حسن أحمد)
|
العزيز صديق أبوفواز
Quote: بعدين يا عبد الناصر ما تورين بتعمل الحاجة دي كيف يا خي ... تكسب فينا ثواب ... !!! |
في حاجة إسمها Embed تلقاها بعد ما تفتح الرابط حق الفديو تحت علي يمينك أضغط عليها يظهر ليك كود مظلل ( جاهز يعني ) أعمل ليهو نسخ وأمشى مباشرة لي مكان الرد وألصق الكود زي ماهو هناك وأعمل طبعاً مشاهدة قبل النشر للتأكد بس
للمزيد يمكن مراجعة بوست كيف تتصفح المنبر الكلام ده موجود بي حزافيرو في البوست
خالص تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: توثيق لندوة تحالف قوى الإجماع الوطني بدار المؤتمرالشعبى ..فيديو وصور (Re: rani)
|
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
قصيدة التمساح مقدمة الكاتب للقصيدة التمساحية
أبى أهل الإنقاذ إلا أن يتحفونا عند كل مناسبة بزيادة في الإسعار ونحن صامتون غافلون،يفرح جميع أهل الدنيا حينما يتدفق عندهم البترول إلا في السودان ، بلد الثلاثين مليون فقير. قديماً حبس تمساح مصالح أهلنا في ديار الشايقية وقتل أولادهم واستباح جروفهم وأنعامهم فتفجرت دواخل الشبح الفنان المادح حاج الماحي بن محمد بن الشيخ بذلك الدعاء الصوفي المنظوم فحرص كل من المشايخ وساكني الضرائح والقبب لأذيته ،فكانت قصيدته المعلقة في أفئدة الجميع: يا رحمان أرحم بي جودك ودلى الغيث ينزل في بلودك أما حديثاً فلقد حبس تمساح من نوع آخر مصالح جملة أهالي السودان إلا من كان له علاقة قربى به أو من كانت له ميزة تمساحية لتساهم في تمكين التمساح الأكبر في تجريف جروف الآخرين وتشريد العيال ومن ثم رفع راية كل شي لله المفترى عليها، فهنا حاول العبد الفقير لله ابن تشرين الآذار يسانى أن يجاري حاج الماحي في فن التحريض الصوفي فكانت: يا سودان أنهض بي جنودك وخلى الثورة تهز في بلودك
ونرجو أن نلفت أنظار القراء الأعزاء بأن (شي لله)التي سترد عليهم مكررة في هذه الصرخة المنظومة ، هي فقط كنايه عن ظاهرة التسؤل التي وكأن الدولة قد أقرتها بمرسوم إنقاذي انبثق عن البيان الأول في الثلاثين من يونيو المشئوم ،وأقول هذه الملاحظة الآن حتى لا يغضب علينا أهلنا الصوفية الأكارم. ولنذكر هنا بأن التيار الصوفى كثيراً ما كان أدادة إعلامية تقدمية حين يستشرى الفساد وظلم العباد في تاريخنا القديم والحديث ،ومثالاً لذلك كما أشار أستاذنا الجليل عمر الحسين في جمعه وتحقيقه لديوان حاج الماحي بأن المداح كانوا رسل ثقافة وأداة تسرية وتبصير للناس في كل المجالات الدينية والاجتماعية والسياسية ، فصار المستعمر التركى في ذلك الزمان ينظر إليهم بكثير من الريبة والحزر بل تعدى ذلك إلى مرحلة القمع والتحرش، وخاصة حينما يرى الماحى مثلاً يشن حملة مكشوفة على الترك الذين وفدوا حكاماً على بلاده ، فهانوا أهلنا ،وساموا الناس الرهق من مضاعفة الضرائب ،وإساءة المعاملة ، فمثلاً قال في قصيدته (القبة التلوح أنوارا):
أن كان أخشى أخلى الطارة عقبان اسم ابوى خسارة كاسوا وعدموا فينا بصارة وراحوا يحرشوا النظارة العادانا فِعْلوُ عوارة باقيلو المغس عُوَارة ثم قال في قصيدة أخرى (بالفور والدلك): ياربى بالفور والدِلكْ تنجينا من جوْرالسِلْك حتى أتى إلى تصويرتو عن واحداً زمِك مجلوط لباسو على الوركْ ماموروا بالسر يتمسك خدامو بالريح تتعركََ حاكمنا في الجور منهمك يديك كلاماً ويتفرك الصح لوازمو بقت ضحك إن جيت تقيمو يقولوا اتِِكْ وليس بعيداً عن ذاكرتنا شهيد الفكر المقتول غدراً المناضل ،الأستاذ الباشمهندس محمود محمد طه الذى إغتاله آلة القهر والظلم المايوية ، ولقد كان رحمة الله نتاجاً قيماً لمدرسة الصوفية والذى إختار النضال المدنى وحرية الفكر والحوار للإسهام في نهضة السودان ، ولكن وكما قال الأستاذ محمد أحمد محجوب عندما أعْدمَ عبد الخالق محجوب ، لقد إنتهى عهد التسامح في السودان!! فماذا نحن منتظرون؟؟؟ فنحن نقول بأن الصوفية كانوا ومازالوا باستطاعتهم أن يكونوا أدادة إعلامية تقدمية لشعبنا المقهور ، فما الفرق بين الترك ياشيخنا حاج الماحي رحمك الله وبين هؤلاء الذين تسلطوا علينا ومارسوا قهر الرجال الذي تعوز منه كل الأنبياء؟؟. ونحن نتساءل أي سحر أسود أو تمائم سفلية تستمعلها دولة الإنقاذ لنصل لهذا الصمت وتلك القفلة واللامبالاة الرهيبة!!! وأخيراً دام عزكم فكاتب هذه الصرخة هو المتصوف في حضرة الشعب السوداني ، المحرض ،المستاء من غفلة المثقفاتية والتغب الناخبة والغضبان جداً المدعو:
ابن تشرين الآذاريسانى رحمه الله في ليلة 27/أبريل/2004م الموافقة ليلة الثامن من ربيع أول /1425هـ بمناسبة زيادة أسعار البنزين للمرة الثانية في الربع الأول والمنَاسَبا’ت كثرْ ولآحياةَ لِمَنْ يذ
صــــــــرخة التمســــــــــــاح
يا سودان أنهض بي جنودك خلََى الثورة تهز في بلودك سَمْ ياقلمي أذكر تاريخك قوم يا مناضل وري وجود يا مبدع أبدع بي حضورك ونحن نغنى على مريودك في جِنْياتكْ أطلق سرَك خلْ نيشانك التتحرك ************** ياريت ياريت كاشف الغُمة تجنب ها الدابى تصبحو رمْة تسلط شعباً هيجتو مُدمْة يعجِل فوتو قبيح القِمْة يا الرواد الحاكم مرضية يا أهل النادى العقدوا النيه التمساح سكن الظابطية خلوا يروح نسياً منسية ************ يا الأزهري وين نيشانك فوق أمدر عامر ديوانك حلم يا ريس كل حيرانك عشان في التمساحِ ينْدقْ بُرهانك *********** يا ود محجوب شيخنا القانوني ياصاحب الفتح المعمارى يا ابنو الولى ويا الميرغانى أرموا سهامكم يا فرساني شى لله كترت يا ناسنا ماترخُولنْا لقمة العيش الغالى ياجمهورنا البي الشارع متولى التصريف هيلك عجلى يا عبد الخالق ياكومونى يا ابْ سيرة عالى وما مِنْدارىِ التمساح تمساحاً خازى دابربن المساير أدينا الإجازى يا البتْصلىَ وشيخو الواعى أرعى عيالك واصبح واعىِ التربالى وصاحب الراعى أرموا سهامكم ياشجاعى ************ شى لله يا أهْلنا دايرة خلوا أسراركم في الكون سايرة دايرين العكة في ارْضنا غايرة نخليِ الدار التصبح نايرة ************ وينكم وينكم لى يا طلبة سهرانين نحسب في نجومنا التمساح حجر حقوقنا إن ما هبيتوا عليكم لومنا *********** وينكم وينكم يا ديلة يا أهل الوردية الليلة الليلة إجتمعوا وخلوا البهديلة التمساح احمُوهُُوا الشيلة ************** وينكم لى وينكم ياعمال يا ثوار فيكم بتأمل يا جامعاتنا ويا تلامزية عرْضْ أبواتكم روٌح يتهمل ************ وينكم لى وينكم ياكُسَرْ يا جيشنا الفيكم بدثَرْ التمساح بلحيل إتجسر أمرُوا عليكم مابتعسَرْ شى لله ساكن القصرِ حديث الإنقاذ القسرى يا معارضين أببين سراً يسرى في الخرطوم الناس متِحشرى *** ************* شى لله مازيانا أزية يأجينيات شيخ الختمية يا أنصار ويا شيوعية التمساح شوفولوا أذية شي لله يا إزاعة البقعة يا أهل الطبلة البعد الهجْعة يا تلفزيونا الهامْ أبْ لسعة أنسوا الدابى بقالكم بدعة ***************** شى لله ضرايب وسوطها العاير وعلاج العامة أب سعر سادرْ يا تجمَع قومْلى مـــبادرْ فِشَانا خلاص قولْ جيتكم حاضرْ
شى لله صارت أفندية حليل جمهورنا الكان ما بِكْسَلْ يا مناضل بالله إتوكل قول للدود من بلدى إتفضلْ **************** يا أهل أبريل الفات بى ليلو ما فيكم واحد شادْ حيلوُ فِلان وفِلان ماتشيلو والفجعان فوق راسُو أديلوُ **************** يا حكيمباشية ويا محامية يا أهل الهبة الباقية فريدة إنتو إن ما إتبا طبطوا أكيدة ما بتغلبكم هدى الصيدة *************** يا رجَال إكتوبر إتلموا خلوا الغفلة جميعكم همُوا مارس قام بى أبريلوا ولطم المايوى بلحيل فوق فموٌ ***************** يا بلدي أبْ نايبا شوكة صاحب خبرة وإيدك مبروكة ياصاحب النفضة الحقنا بشوكة هم يا شيخ ضمُوكةَ ***************** يا مراكْابية الجيش والحرس الصالح روُدلنا حلايب في بَحْرنا المالح ود للمين والوردى القـــارح وينهم جنيات صديق وشريف أسياد الشعْر الطامِح يا شماشة وأولاد السكة أمانى عليكم ليش ها السكتة أسمع يا مواطن القول ليك انت جرت الحين في بلادك نكتة يا ناس مُحمَد ود حاج نُقد يا المَخَفينْ وخايفين الدوسة البلد الكانت محروسة إتحجرْ العيش والناس محبوسة ******************** يا ساطع ود الحاج ليك بنادى قوم بى اخوانك أوع تبالى يا أولاد جون وأولاد غازى أُخذوا الشكرة العَادى ..العادىِ ********************* يا ناس تيسير بى أهليكم شُووا النفرْة واكربوا سريكم نادوا أبو خالد عبدو يجيكُمْ قتل الدود مُو قاسى عليكُمْ ******************** يا حاج ورًاق بحقْ جَوباتكْ في التمساح بيَن اياتك خلًله يصِوب مِن بلداتكْ لا يتْمسخَرْ في زُور اتكْ *************** شى لله يارجالتنا الفى الشجرة وفي قيادتنا في مظلاتنا أسمعوا كلماتنا أحبسوا الدود لا بطلْ صفحتنا يا وطنى بجاهك ثَبتنا أحفظنا وأستر غُربتناَ أكوى أعدنا وكيدْ شامتنا وبين النيلين أكتب راحتنا الاحزاب ياجُملة صحَابي الغوث بالوحدة يا الأقطاب الميرغنى والمهدى النشابى أرخوا السرْ في هذا الدابى برَ الشارع وأهتُف يوتْ لا برة عدَدَ مخلُوقْ جميع لا الذرَة نَظَمْلُو الثاير قصيدة وجرً ت َنًجى أهلنا من هدى الحرَة لا يغُشُواكُم ناسْ القصرْ وللا التانينْ الراحُوا المنشيةَ هتافاً جابواُ أبوفواز المكِوىِ يِعِمْ الشارع والآل والصُحبةَ
|
| |
|
|
|
|
|
|
|